<font color='#F660AB'>والحين بحط لكم التكمله بس عن الطمع الزايد ..
مب اتقولون تبغوون زياده ..
هاي آخر جزئيه نازله ..
---------------------------------------------------------
الحلقة الثانيه والعشرون
مرت الايام وعلاقة سلامه في عمتها انقطعت كلياً حتى ام راشد لاحظت انها ما قامت تشوف سلامه في البيت العود ابد..وراشد صار اقسى عن قبل على الكل وما عاد يثق في جنس بنيه وصار وايد يضغط بتصرفاته على ليلى وكل شوي يسألها ويحاول يفهم كل شي تخبيه..مب قادر يستوعب ان بنته الملاك الصغيره سوت كل هاه عيل الباقين اللي يفهمون شو بيسوون بحياتهم..طبعا راشد ما خبر حرمته بشي وخلود تتحرا سلامه بس تحس بالوحده من بدت الاجازه، سارت لها كم مره بس ما قدرت تفهم منها شي..وحمدان حاول وياها وويا عمته بس للاسف بعد ما عرف شي..حمدان كان الوحيد اللي ضايع وسط هالحروب...كان طول الوقت في بيت يدته ويا قوم عمه مبارك يالس ويا البنات والعصر يطلع ويا الشباب ويرد عقب المغرب ويكمل سهراته ويا ليلى ومريم وخواتها التوم.....
اليوم السبت راحت ليلى الدوام ويا حصه..وقدمن على اجازه ويلسن في البيت وخلن الشركه وويع الراس...عقب ما ردت ليلى من الدوام من وقت حوالي الصبح الساعه 9:45..شافتهم كلهم في الصاله حريم خوانها وعيالهم عدا سلامه..وسلمت عليهم وطلعت فوق بتوعي شيخه بتروح وياها السوق..وفي حجرتها..
ليلى: شواخي نشي بنروح السوق..
شيخه غرقانه في بحور الاحلام وما ردت..
يلست ليلى حذالها وهزتها شوي: شيخووه نشي بسرعه..بنروح السوق نشتري العاب وملابس..
بطلت شيخه عيونها: وين بنلوح..؟
ليلى: السوق يالله نشي..
ونشت شيخه وغسلت ليلى ويهها ولبستها وطلعت وياها الصاله..وكانوا كلهم يتريقون...
شيخه تغايضهم: هييه بنلوح الثوق..
حمدان: عمتي اسير وياج..؟
ليلى بدون نفس: استريح بسير بروحي..
حمدان استغرب من ردة فعلها البارده..
شمسه: عاد لا تنسينا..
ابتسمت ليلى: ان شاء الله ما عندنا غير شموس وحده.
خلود: هيه وانا الحرمه الشينه مالكم حايه فيني..
شب خاطر ليلى ضو ..ودها تمسكها وتقطعها قطعه قطعه...كانت ليلى طول الوقت تتجنب السوالف ويا خلود..تحس انها ضيعتهم وكانت بتشوه سمعتهم...كرهت حرمة اخوها من خاطرها وما خطر على بالها ابد ان اهمالها ممكن يوصل لهاي الدرجه...
لفت ليلى وسارت حجرة امها وسلمت عليها..
ام راشد: توج واصله على وين المسراح ان شاء الله؟
ليلى مبتسمه: بسير السوق تبين شي؟
ام راشد: من بيسير معاج؟
ليلى: انا وشيخه والدريول...
ام راشد: استريحي ماشي سيره تبين راشد يدوس ببطنج.؟
ليلى مستغربه: وليش يدوس ببطني ان شاء الله اصغر عياله انا..لي حايه وبسير اقضيها وبرد..
ام راشد: ماشي سيره اكسري الشر ويلسي..
ليلى: امايه حرام عليج من زمان ما طلعت شيخه خليني شوي اطلعها انا ما شوفها ابد...
ام راشد: قدمتي على اجازه خلاص بتجابلينها ليل نهار..ماشي سيره يعني ماشي سيره..
ليلى: امايا حرام عليج..
شيخه معصبه: اتي مالث خث...
ليلى ضحكت رغم انها معصبه: اسكتي انتي...
شيخه ونها بتواجع وتطالع يدتها: انا بنلوح اثتري فتان..اتي ما تلوحين..طفثه..
ليلى: شيخه عيب...
ام راشد:هيه هذا اللي علمتيه البنت الخياس بس...شي منه فايده ما تعلمينها...
جرح كلام ام راشد ليلى معقوله كل هاه وما علمتها الا الخياس.؟
ليلى: مشكوره يا امي والله يسامحج جاني ما بعلم بنتكم الا الخياس..
وطلعت ليلى وشيخه تسوي حركات وتتحرطم معصبه على يدتها وقبل يطلعن من الحجره مجابل الباب..
شيخه معصبه وتهدد: اتي ما نوديج اث...
ام راشد ابتسمت وهي تشوف بنت ولدها تتحلف فيها...
وليلى رغم الضيج ابتسمت: شواخي شو تبين امي تسوي في تويز ار اص..عز الله تبينها تلعب بالمراييح...
شيخه: ما نوديها ما نوديها..
ليلى: اكيد ما بنوديها..ولا نحن بنسير اصلا..
وطلعت ليلى فوق والكل يطالعها وحسوا اكيد ان سالفة السوق تكنسلت من يوم حدرت حجرة امها....
................
عقب ما طلعن البنات من الشركه خلفن وراهن فراغ كبير في حياة اثنين في الشركه ما يعرفون كيف ممكن يتصرفون..حمد تم في مكتبه يحس بملل فضيع ما يعرف شو بيسوي...ملان وحاس بوحده عقب ما طلعت حصه كان يفكر الحين بيتحرش في منو وبيغايض منو ومحد يتقبل منه شي غير حصه وعلى تفكيره انقطع بصوت التلفون...تلفون المكتب..
حمد: الو مرحبا..
ناصر: مرحبا حمد شحالك؟
حمد: بخير الحمدلله ..
ناصر: حمد بغيتك في خدمه..؟
حمد: تفضل..
ناصر: في موظفه يديده بتيي بدل مشاعل ممكن وماعليك ام تسير تشوفها والله اني مشغول ولازم اخلص اوراق البنك..
حمد مستغرب: ومشاعل؟
ناصر: ودرت الشركه وردت شركة اخوها...يت ايام وفاة المرحومه تبغي تسلم عليكم ما لقت حد وحولت هناك..ابوها ملزم عليها تم ويا اخوها...
حمد: برايها الا منو هالموظفه..؟
ناصر: مادريبها يمديها تكون وصلت الحين سير شوفها الله يخليك..
حمد: خلاص برايك بسيرلها اشوف وصلت ولا لاء وبخلص لها اوراقها...
صك حمد التلفون ونش بيسير الاستقبال ينشد اذا وصلت ولا لاء..بس وهو نازل تحت شاف وحده غريبه وعرف على طول انها اكيد الموظفه اليديده..روضه اول ما شافته على طول بهتت ما تدري شو ياها بس الاكيد ان حمد من اول نظره ذبح فوادها..ثقلت عليه وطالعته بهدوء وخجل مصطنع...
روضه:السلام عليكم.
حمد: وعليكم السلام مرحبا..اكيد الموظفه اليديده...
روضه حست براحه: هيه..
حمد: تفضلي وياي على مكتبج..
روضه: جدام ولا تحت..؟
حمد مبتسم: المكتب اللي جدامج على طول عقب الممر...
روضه مستحيه: مادل اخوي ممكن توصلني.؟
حمد ما يبغي يسير وياها بس اضطر: اوكي تفضلي معاي...
مشت روضه ويا حمد ما تدري ليش قلبها كان يدق بقوه..هالريال فيه شي غريب شو هو ما تعرفه...غير انه يوم وصلها دخلت مكتب مشاعل الموظفه القبليه ويلست..
حمد:خلاص تقدرين تباشرين الشغل من الحين..
روضه بخجل: مشكور اخوي ما قصرت والله..
حمد: افا عليج اختي هذا واجبنا نتعاون وانتي اكيد مع الايام بتنفعين باقي الموظفين..
روضه: ان شاء الله...
حمد: يالله الشيخه اترخص الحين برد مكتبي...اذا تبين شي كل التحويلات عندج موجوده على المكتب اضربي أي تحويله وبتردج على الادارييين..
روضه: مشكور اخوي...(وبجرأه) ما قلتي لي انت منو؟
حمد لف عليها وهو كان طالع: حمد..حمد خليفه..مدير الماليه في الشركه..
طلع حمد وتمت روضه فاجه حلجها الحين هاللي ساعدها مدير؟؟ بعدها مب مستوعبه..
"يالله يا حلاته مب حلى فيه اشهد انه يقطع القلب..ولا نظرته والله انها ترد الروح..!!مالت علي وعلى ويهي..اذا يومي الاول جي شو بسوي لين تستوي لي سنه في الشركه؟ الله يستر بس..."...
.....................
في بيت بو خليفه نشت سمر ونزلت تحت تدور حد يوصلها المدرسه تييب نتايجها..وفي الصاله شافت امها ويا ابوها يتقهوون ويالسين يسولفون..سلمت عليهم وهي مستعيله..
ام خليفه: على وين ان شاء الله؟
سمر: اليوم النتايج ابى اسير اييب شهادتي..
بو خليفه: من بيوديج؟
سمر: بسير ويا الدريول والبشكاره...
وفي هاللحظه دخلت السياره اللي توصل حصه الدوام...
سمر: هذي حصه ردت بسير وياها...
ام خليفه: الله يوفقج ان شاء الله...
وطلعت سمر الحوش تربع صوب حصه...
حصه وهي تبند باب السياره: اصبحنا واصبح الملك لله...
سمر: حصه ارجوج..
حصه: هاه شعندج انتي بعد شو تبين؟ ارمسي..من قالج نكته على الصبح وتبين تصبحين علي بها...
سمر: محد قال لي شي اباج توصليني المدرسه بسيير اييب شهادتي..
حصه: ايه بشكارتج وانا مدري..؟
سمر: حصه فديتج خلنا نسير محد بيوصلني..
حصه: اوكي اركبي..
سمر: يااااااي انتي فناتك..
حصه: زين جب اركبي وانتي ساكته..
طلعن ويا الدريول وروحن المدرسه..
.
.
في حجرته فوق كان تلفونه يدق وشله بسرعه ما يبغي حد يعرف انه ناش للحين وبعده ما رقد...
ذياب: الو...
هند: يا هلا والله شحالك؟
ذياب: تمام وانتي؟
هند: ماشاء الله ناش من وقت..
ذياب: شو ناش من وقت الله يهديج والله ما رقدت للحين...
هند: افا ليش؟
ذياب:سهران ما ياني رقاد...
هند بدلع: تفكر بمنو؟
ذياب: ما يبالها هذي بعد ..وما تحتاي تفكير..
هند: اوكي متى بشوفك اليوم..؟
ذياب: عقب ما نش...يعني حوالي السبع او الثمان..
هند: خلاص عيل بينا تلفون..
ذياب: اكيد ان شاء الله...
هند: مب تتصل عقب وتقولي اخوك ما خلاك تظهر ولا شي ماشيات..
ذياب حس برمستها نغزه له: لا تخافين بطلع يعني بطلع...
هند: اوكي بنشوف...
ذياب: يالله برايج بحط راسي..
هند: باي..
بندت هند عنه وهو انسدح ورقد على طول..خلاص ذياب من منعوه من الطلعات كمل صياعته داخل البيت...كان يحس بكبت وما يعرف وين يفجره..يلاحظ ان الكل يعامله بازدراء وعنف ويمنعون عنه حريته وهو ريال...يشوف حصه وهي بنت تسرح وتمرح بدون محد يقيدها وهالشي في نظره مب مقبول كونه من منظور نفسه ريال والريال يحق له أي شي..قبل البارحه يوم راحت حصه بيت خليفه قدرت بكم كلمه تقنع حمده وعفرا ما يقولن لخليفه شي ووعدتهن انها تخلي ذياب يصلح غلطته وهالمره يتغاضن عن السالفه وعقب بينهم رمسه ثانيه..ووافقت عفرا هي وحمده على كتمان السالفه عن خليفه...وانتهى الموضوع بالنسبه لهم....
........................
العصر كان يالس يتلبس في حجرته وتعطر ويوم خلص يلس وهو شكله يبى يقول شي ومعزم عليه وما يبى نقاش في السالفه..
راشد: خلود يلسي اباج بموضوع..
خلود: خير ان شاء الله...
راشد: سمعيني للاخر..ماباج للحظه تقاطعيني..
استغربت خلود: اوكي ارمس وانا بسمع...
راشد: سمعي يا خلود...احمد ولد سعيد بن مطر ياني قبل يومين البيت...
خلود: خال شيخه..؟
راشد: هيه...ياي الريال البيت يسلم ويخطب بنتج سلامه..
شهقت ام حمدان: شووو؟ شو يخطب منو؟
راشد بضيج: قلت لج لا تناقشيني لين ما اخلص..
نشت خلود: ليش ما اناقشك ان شاء الله مب بنتي ولي حق فيها؟ ولا شو رايك...ليكون ان شاء الله تبى بنتي تعرس بريال ما عنده مصروف جيبه...وين تباها تطلع من العز للمذله ولا ما يهمك..؟
حرج راشد على الاخر: شو عز وشو مذله تراني ما ييت اشاورج الا ييت اقولج بس...وبعدين انا ما ابغي راي حد بالموضوع حتى امي الا ياي اقولكن والعرس بيتم رضيتن ولا ما رضيتن...
خلود: عيل ليش ياي تقول..اذا بنتك رخيصه بتبيعها بارخص الاثمان وهي ما كملت دراستها شو بقول انا بعد..وين بودي ويهي من الحريم..؟
راشد بعصبيه فضيعه: يوم بتعرفين تربين عيالج زين تدخلي في هالشغلات...
خلود: وليش ان شاء الله مب عايبتنك تربيتي لهم..جد مره سوو شي ولا مسوا سمعتك بشي ولا سمعت حد يرمس فيهم...
راشد ضحك بسخريه: مسكين حالج ثرج الا غافله ويا غافلين لكم الله...
خلود تتأفف منقهره منه...
راشد بقهر اكبر: البارحه بنتج كانت بتضوي واحد لين الزراعه باجر ما يندرى يمكن تدخله البيت لين حجرتها يوم انج غافلة عنها..
انصدمت ام حمدان وتمت تطالع ريلها وهي ما تعرف شو الموضوع..بعدين ظهر عنها وسار فوق لحجرة سلامه...خلاص طفح الكيل وراشد ما عاد يقدر يتحمل اكثر من اللي صار...وين يروم يتخيل ان بنته ممكن تسوي هالاشياء كلهن...
دق الباب بقوه خلت سلامه تنتفض مكانها من الزيغه..
راشد: بطلي الباب ونج الحين تتحرين عمرج بتكسرين بخاطري يوم انج قافله على روحج..
سلامه ماتت من الخوف ونشت تفتح الباب وهي متأكده ان كف محترم بيوصلها..
راشد يدخل: سمعي ماريد نقاش ولا جدال بالموضوع..تفهمين ولا لاء؟
سلامه تطالعه باستغراب: شو ابويه؟
راشد: جب ولا كلمه لا تنطقينها على لسانج؟ ابويه؟ والله ماتشرف اكون ابوج...
سلامه نزلت راسها وتمت تصيح..
راشد: ما يهمني صياحج ..زهبي عمرج وجان تبين تظهرين السوق قولي لي متى الوقت اللي تبين..عسب اظهرج..
رفعت راسها وهي تدمع: ماريد اسير السوق..حق شو اسير بعد...
راشد: اص قلت مابا اسمع حسج..ريال يا وخطبج وبيفكني منج ومن سواد ويهج..وبتعرسين تبين تتزهبين قولي أي وقت تبين تطلعين السوق..وماشي سيرة لدبي ولا هم يحزنون كل زهابج من بوظبي وبس...
سلامه شهقت: ابوي ماريد اعرس..بعدني صغيره...
راشد: صغيره!!! في بنت صغيره ترمس شباب وتبى تنزل راس ابوها الارض...؟
سلامه: ابويه ابى اكمل دراستي حرام عليك..
راشد: ولا دراسه ولا خرابيط تحلمين انتي وايد..وشوفي يا سلامه ماعندي لج رمسه ثانيه ولاني بفايج كل ما برمسج تفتحين لي موضوع خلاص الموضوع مختم بشمع احمر مافيه رمسه ثانيه...عرسج تحدد واليوم برد للريال خبر...
يلست سلامه تصيح من خاطرها وما قدرت تسكت وهو صك الباب بقوه ونزل تحت وسار يكلم امه بالموضوع وعنده موضوع ثاني بعد...
.
.
في فلة ام راشد دخل راشد وكانوا متيمعين في الصاله قوم مبارك وام راشد وليلى وحمدان..ونشن بنات مبارك يسلمن على عمهن وهو يطالعهن بنظرات كلها شك ويشوف ليلى بنظره اغرب منهم بعد..
راشد: امايا ابغيج بموضوع...
شمسه وهي بتنش: يالله يا بنات طلعن الصاله الثانيه...
راشد: لا والله ما تقومن انا ابغي امي وليلى بحجرة الوالد..
انتفض قلب ليلى وام راشد حست بشي غريب...ونشن كلهن الحجره وياه طبعا ام راشد كانت خايفه ما تعرف وش يبغي ولدها...وعقب ما فتح الموضوع وخبرها سالفة احمد ...ليلى ما رمست ونزلت راسها الارض...
ام راشد: بس يا ولدي بنتك صغيره على العرس وين تفتهم له...؟
راشد يطالع ليلى: بتفهم له صدقيني..اللي خلى بنات اول يعرسن وهن بنات 12 و13 سنه بيخلي سلامه تمشي حياتها...
ام راشد: والله يا راشد البنت بنتك مالي شور عليها وجانك ياي تشاورني ما بقول غير الله يوفقك وينولك اللي فبالك...
ليلى بتردد: راشد سلامه وايد صغيره على العرس..وانت تعرف ظروف بيت احمد وتعرف ظروف بيتك..تتوقع سلامه تتأقلم مع الوضع.؟
راشد: ما عندي هاللف والدوران بتسير له وراسها في الارض..وماعليج من عرسها وعيشتها خلاف..كل شي بيوصلها لين البيت وما بيقصر عليها شي..
ام راشد: بتصرف على بنتك وهي بذمة ريال؟
راشد: هيه مافيها شي...الريال بعده حالته صعبه شوي ولازم نساعده...
ام راشد: وشاللي حادنك على عرسها وهي بهالعمر بريال ما عنده شي...
راشد يتنهد بعصبيه: ماعليه ياامايه احسن ما تعرفين...
ام راشد: بنتك بييها نصيبها لا تستعيل..هكوه عمتها جدامك للحين ما عرست ما قالت شي..
راشد: ومنو قالج ما بتعرس ليش شورها براسها مالها رياييل تتنشد عنها...
ليلى استغربت..
راشد يكمل:انا طبيت الموضوع يوم استوى عزا المرحومه مرت عبدالله..والحين برد افتحه وانا ما اشاورج فيه كثر ما اني اجبرج عليه...
ليلى تطالعه بنظره غريبه..
راشد: ولد علي بن بطي..فلاح رمستج عنه...رد يخطبج مره ثانيه...الحين شو تبغين؟ شو عذرج ما توافقين...؟
ليلى بعصبيه: ماريده مب غصب العرس..
راشد: الا غصب شو مب غصب.؟ شو تبين انا ماريد يتم في هالبيت بنات يكفيني اللي شفته من بنتي...
ليلى: وتتحراني شراتها يعني؟
ام راشد مثل الاطرش في الزفه تطالعهم..
راشد:ما برده ولا تراني عند كلمتي والله ما شي شغل ولا طلعه ...
ليلى تطالعه اول مره يهددها: يعني انت جي تغصبني؟
ام راشد: وانتي ليش ما تبينه ؟ تترين منو ان شاء الله؟
ليلى انصدمت من موقف امها: ماتريا حد..
راشد: زين انا بخليج يوم واحد تفكرين به عسب ارد على الريال...اقول انا انتي العاقل اللي لازم اخذ شورها بس اقولج انا مب ياي اخذ شورج وبتعرسين غصب..
ليلى وعيونها مركزه عليه بقوه: راشد ماريده...
راشد حب يضغط على ليلى بشي ما تقدر تعيش بدونه...
راشد: عيل يوم ما تبغينه تمي عند امج..والبنت بخليها ببيت خالها يدتها وخالتها يربنها...مب في حايتج انتي وحده تشتغل ومب فايجتلها...
ليلى شهقت كل شي ولا شيخه...
ليلى وعيونها انترسن دموع: راشد كل شي الا شيخه ارجوك...
عرف راشد ان هالوسيله الوحيده اللي ممكن تغير راي ليلى..
ام راشد: يا بنتي الله يهديج وافقي خلنا نفرح بج وبعيالج وخلي المعاند ولا تيبسيين راسج...
ليلى ودموعها على خدها: عطني وقت افكر مع نفسي شوي...
راشد ينش: اوكي خلاص باجر ابى ارد لهم خبر موافقتج الشخصيه...
ام راشد: يالله عسى ربي يوفقج يا بنتي ان شاء الله...
طلع راشد وام راشد ظهرت لشمسه وبناتها...
اما ليلى على طول شلت عمرها....وتمت تصيح لين ما قالت بس...حست بحزن فضيع وان الكل يستغلها كونها يتيمه ولا تقدر تتخذ قرار مناسب لنفسها..كانت وحدتها اليمه الحين لازم توافق لازم..
"لازم اوافق ..لازم اضحي بحياتي وسعادتي عشانها..مالي غيرها وانا وعدتك يا سيف ما يربيها غيري...ليش ليش..."وتتذكر" كيف هنت عليك يا ناصر..لو انك صنت اللي كان..ما كنت بكون بهالحال..حرام عليك والله حرام...شفتني من عقب ما بعت اللي كان ؟ شفت..؟ لو تشوف حالي رديت وانته نادم على كل ثانيه فكرت فيها تجرحني..ليش يا ناصر ليش؟"
تمت تصيح من خاطرها ما حست بعمرها الا وهي تنش عقب الالم على ورق دفترها تعصرها اللحظات المريره ...يمكن الحزن يتألم لحزنها...ويروف بحالها وعلى ورق الزمن الخاوي من الاحساس..
" يتيمه وبس وش ذنبي ..وعقبك يالابو من لي... غريبه في دنيا مجنونه... تدور وبس ما ادري ...لا أخو بحالتي يدري ..ولا عم ولا خالي يشفي.. ادور لك عذر عندي ...رحلت من دنيتي بدري.. تركت الدار والخلان... وتركت عيونها تبكي.. قريب وغريب يا بويه... اعيش الهم وما يدري... وأدور في دنيا مجنونه.. غريبه وأبد ما ترحم... وأصيح الخال ويا العم ...وأقول العون يا عمه.. ولكن عقب أبو وأم ..من يسأل ومن يرحم.. ومن يمسح دموع ايتام.. في دنيا كبار ما ترحم ..واصيح بعالي الصوت واتنشد.. عن اللي غابوا من اعوام... يقولوا ابد محنا اغراب.. ولكن يا بوي ما هو بدم... اللي جمعنا ما هو بدم... معقوله اصيح ولا يدري... وآهات تشق الصدر ولا يدري ...يقول اخو وانا اعلم.. ولا هو داري بناري ولا يعلم ..يتيمة بس وش ذنبي... وعقبك يا الابو من لي"
.
.
راشد من طلع من البيت على طول اتصل في احمد...لانه هو اللي بيقرر مصير بنته بايده ما بيتريا قرارها شرات اخته ليلى..
راشد: خلاص مبروك يا بو شهاب وافقوا الاهل...
احمد انفجع بعدما كان عايش في كابوس الرفض:والله؟
راشد يضحك: الف مبروك يا ريال...
احمد مب مصدق: الله يبارك فيك..
راشد: بس ترا العرس بعد ست اسابيع بس..
شهق احمد: بس انا مب مستعد وبعدني للحين ما استقريت ماديا..
راشد اللي يبى يفتك بسرعه من بنته: ما عليك يا احمد نحن شارين ريال ونحن اللي بنقوم بعرس بنتنا...
احمد: بس اعتقد باقي لها سنه حسب ما قالت لي الوالده..
راشد: ما عليك من الدراسه بتطبها شلها فيها المره لها بيت ريلها وبس...
احمد مستغرب بس عيبه العرض: عيل بالبركه ان شاء الله يا بو حمدان...
وتموا يسولفون شوي وعقبها بند راشد عن احمد اللي المجره كلها مستحيل توسعه من الفرح عقب هالخبر..ولا يدري ليش ابوها يبغي يتكفل بمصاريف عرس بنته وليش مستعيل هالكثر وليش ما يباها تكمل السنه الاخيره لها...؟
كلها اسئله ما كان لها وقت معين في خيال احمد اللي على طول بيطلع من مكانه ويسير بأقصى سرعه لامه ورضيعته يخبرهن احلى خبر سمعه في العالم كله واخيرا الايام قربت وما بقى شي على بيت يجمعه هو ويا غناة الروح...
في بيت بو ناصر كانوا يالسين في الصاله كلهم قرب المغرب...وناصر كان ضايج وحالته حاله...
بو ناصر : شو رايك تملج يا ناصر؟
ناصر اللي تفاجأ:لا مب وقته...
ام ناصر: وليش مب وقته الا املج وخلص عمرك والعرس بشهر تسعه...
بو ناصر: هيه انا ما قلت لك..ترانا جدمناه العرس..
ناصر شهق: ما يكفي اني مغصوب تجدمون وتردون على كيفكم وانا بنت مالي شور..
فهد: تو الناس..
ناصر: شو هالحياه قسم بالله لاعت جبدي..
بو ناصر: لاعت جبدك من شو؟
ناصر: يا بويه انا مب ياهل بنت خالي ما تبونها وخلاص ليش مستعيلين تطيحون الثانيه على قلبي..خلاص عاد خلني اختار الوقت اللي ابغي بنفسي..
بو ناصر: ونحن مب عايبنك شورنا..خلاص صرت ولد نفسك مالنا كلمه عليك...
ناصر:افا عليك يا بويه من قال...انا اقول ماله داعي هالوقت..
بو ناصر بعصبيه: خلاص صرت ولد نفسك مالك كبير...
ناصر تأفف..
بو ناصر: وتتأفف بعد اشهد انك عاصي وعاق ما فيك أي سمع ولا طاعه لوالديك..
فهد نش.. تعب وكره حياته من هالحرب اليوميه..وناصر انقهر ونش عنهم وطلع برا....نش عنهم ضايج وركب سيارته وقلبه يدق بعنف خلاص مب قادر يتحمل...ويته فكره جهنميه وقرر يطلع حرته فيها...
"انا ابغي ليلى شو ممكن يصير لو رفضت اروى...لي ما اوقف بيووهم وادافع عن اللي ابى..ليش؟ شو اللي يمنعني ؟ ابويه؟ ماي يخصه فيني..ولا هو اللي بيعرس..وجانه يبغي يزيد استثماراته مب على حسابي انا...اروى هذي بنفس لازم اروح واقولها اني ما ابغيها..هيه صدق ما ابغيها..وانا ماريد الا ليلى وحتى لورفضتي الحين ..عقب ما تعرف ان سالفة عرسي تكنسلت مالها غيري ومالها مرد الا لي انا..."
مشى ناصر بموتره صوب بيت عمتهم ووصلهم يايب وياه الخبر اللي بيحطم كل التوقعات...
وصل ناصر البيت وقرر يقول لاروى كل شي واللي فيها فيها ما بيخسر اكثر من اللي خسره من قبل...دخلوه الميلس تقهوى وعقب قال لعمته انه يبغي يسلم على اروى...
يته اروى وكل الشوق بعيونها كلها لهفه وحب..مجرد ما دخلت قلبه تم يتنافض وحست بشي مختلف غير عن كل مره..حس بالفرحه في عيونها والامل في نظراتها..حس بحب جارف من صوبها له هو...
غصبا عنه نسى الكلام وضاعت الحروف وما عرف ليش يا وشو كان بيقول...فرحتها به كسرت خاطره خلته يشفق عليها اكثر من انه يحطم احلامها..ما عرف شو يقول وشو سبب زيارته بس الاكيد ان شجاعته خانته وما عرف شو يسوي...
اروى: والله بس ياي عشان تسلم..
ناصر متردد: هيه ييت اسلم عليج..
وبدون شعور ولا احساس: بغيت اشاورج في شي؟
اروى: اكيد قول بسمعك..
ناصر: ابويه يبغينا نملج الحين ..شو الراي...؟
احترقن خدود اروى من المستحى ووخت راسها الارض...براءه فضيعه في البنت...
ناصر مبتسم: بخليج تفكرين وعقب ليله ثانيه بيي اسمع ردج ..شاوري عمتي..
اروى مبتسمه: خلاص ان شاء الله..بس عطني وقت افكر واشوف اذا اقدر للملجه الحين ولا صبر عليها...
ناصر: خلاص على خير..
نش ناصر عن اروى وهو مب عارف كيف قرر يروح لها ووين راحت الرمسه اللي كان مزهبنها..كيف ضاعت وهو ياي ينهي كل شي وبدل ما ينهيه بناه وبدا يبداه من اول ويديد...كانت مشاعره تتضارب اذا خلى اروى شو اللي يضمن له ليلى توافق عليه؟
قرار نهائي انهى فيه ناصر كل صراعه مع نفسه وقرر يتزوج اروى وينسى كل شي لان الاحلام احيانا تسبب التعاسه..
.................
في موتر خليفه كان ساير صوب البيت توه راد من الشركه قرب صلاة المغرب ودق تلفونه واحد يعرفه من التجار في بوظبي...
استغرب خليفه لانه ما يعرفه وايد بس لهم علاقه في بعض بحكم انهم رجال اعمال وله باع طويل في التجاره...
سعيد: مرحبا الساع...
خليفه: المرحب لا هان..شحالك يا ريال وين ما تنشاف..
يضحك سعيد:مرحبا بك الغالي خلاص تعرف عاد دنيا ومشاغل وانشغلنا بالعرس..
خليفه: هيه توك الا بتذوق المر بعدك ما شفت شي...
سعيد: لا ماعليك مسيطرين على الوضع...
خليفه: وين انت الحين؟
"ويأذن المغرب"
ابتسم سعيد: كنت ساير البيت دامنه اذن بسير المسيد...
خليفه: اقرب البيت اتقهوى بنيلس ويا الشباب..
سعيد: قريب ان شاء الله..بس والله تعرف مشغول والله يكون بالعون..
خليفه: الله يعينك...
سعيد: الا اقول يا خليفه...بغيتك في موضوع صغير..
خليفه عرف انه يبغي فلوس:تفضل وامر..
سعيد: يشهد الله اني ما اقولك الموضوع عسب شي الا لغايه انت بتعرفها يوم اخلص كلامي..
خليفه: افا عليك ما بينا هالرمسه تفضل...
سعيد: مب اصغر واحد في اخوانك اسمه ذياب؟
خليفه زاغ: هيه شو بلاه؟
سعيد: امم والله يا خليفه ما ودي اقولك بس احسن تسمعها مني ولا من غريب..ترا اخوك مرابع فلانه بنت فلان الفلاني وانت تعرف هذي منو ومشهوره على مستوى بوظبي بسوالفها..ما بغيت اخوك يضيع على ايديها...
خليفه ويهه احترق وماعرف شو بيرد على الريال: الله يهديه ذياب شو بقول بعد...خلاص مشكور يا بو عسكور ما تقصر..برمسه اليوم..
سعيد: مابغيك تزعل مني...
خليفه: مب رمسه اللي تقولها يا سعيد والله هذي عهدي بك ريال تخاف على هلك وناسك والله يقدرني على جمايلك..
سعيد: افا عليك يا خليفه ما بينا هالرمسه ..اهل واخوان...
بند سعيد عن خليفه اللي نزل يصلي المغرب في المسيد ورد يركب موتره وكل العصبيه والينان في راسه...
......................
كانت ليلى طول الوقت تصيح مب متحمله فكرة انها توافق تعرس عقب ناصر ولو ان اللي ياها منه مب شويه..بس بعد ما تقدر تتخيل عمرها تكون حرمه لغير انسان وهبت له كل سنين العمر..ما كان جدامها غير حصه تتصل بها...وخبرتها كل شي..
حصه: ليلى تبين شوري؟
ليلى: شو؟
حصه: وافقي خلاص يا ليلى..مالج امل مع ناصر...انتي مب اللي في حاية نصيحتي..والله..
ليلى: ما يطاوعني قلبي يا حصه..
حصه: مثل ما باعج بيعيه..خليه ما يسوى نعالج وخليه يحس انج مرغوبه وانج مب رابطه عمرج كل هالسنين فيه ويي يضيعهن بابسط من البساطه وتغفرينها له...
ليلى: بعد يا حصه العشره ما تهون علي...
حصه: يا ويلي على الوفا اللي في قلبج ويا ويلي على طيبة قلبج..
ليلى: مب طيبه..انا لو ناصر نكر اللي بينا ما روم انكره انتي تعرفين شو يعني اني اخون كل شي..
حصه: خلاص هو خانه وخلص مب محتاينج الحين...
ليلى: لا تكونين قاسيه وياي..
حصه: أي قسوه انا واقعيه والصراحه تعور صح؟ ليلى انسي ناصر وايامه..خلي ال 13 سنه اللي طافت ذكرى انسان وانتهى من حياتج..عيشي الباقي وابتسمي...يمكن ربي مع فلاح يكتب لج حياة احلى واحسن..يمكنه بيعوضج كل شي فقدتيه ما تدرين..لا تحكمين على الريال وانتي ما تعرفينه..
ليلى: خايفه يا حصه والله..ماريد ادخل تجربه واطلع منها فاشله...ودي اكون عانس ولا مطلقه..
حصه:شوفي انا ما اعترف في شي اسمه عانس..هاللقب البنت اذا تبى حد يقوله لها بتستسلم لكن اذا واجهت الناس وحسستهم انها تقدر تعيش حياتها بشكل عادي محد بيتجرأ يقولها شي..
ليلى: قولي هالرمسه في غير مجتمعنا..ردي على الموضوع شو اسوي ماريد اعرس يا حصه ما اقدر..
حصه: ليلى انتي مب مراهقه تتدلعين وتتشرطين..
قاطعتها ليلى: عيل عيوز ولا لقيطه ولا طايحه بجبد اهلي..والله بتشرط كيفي..
تضحك حصه: سمعي مستحيل تلاقين ريال يوافق على انه يعرس ويربي بنت مب بنته وياه..صح ولا لاء؟
ليلى: وهاللي مريحني في السالفه بس...
حصه: عيل توكلي على الله وصلي الاستخاره يمكن ربي يوفقج ويعوضج على ايده كل اللي راح...
ليلى:تقولين؟
حصه: ان شاء الله يا رب..يمكن اللي ما قدرتي تسوينه قبل ترومين له الحين..
ليلى: خايفه افشل..
حصه: مستحيل باذن الله تفشلين ربي بيوفقج ان شاء الله ..
ليلى:خايفه يا حصه..ضاعت 13 سنه حب ووفا في لمح البصر ما تبيني اخاف من واحد بيضويني بين ليله وضحاها...
حصه: يضع الله سره في اضعف خلقه..خلي ايمانج بالله قوي...
ليلى: ونعم بالله...
حصه: عيل شو نتريا باجر ردج على راشد موافقه ان شاء الله..
ليلى بخجل: بشوف..
حصه: خل عنج الدلع يالله مبروك اول وحده تبارك لج فديتني..
ليلى: دومج اول وحده في كل شي مب بس الا المباركه...
حصه: فديتج والله يالعروس..خلاص عرستي وخليتيني مسكين حالي..
ليلى: حوو وين عرست بعدني انسه حتى خطبه رسمي ما انخطبت..
حصه: لا تتحرسين الخميس الياي بيخطبونج رسمي والي عقبه ملجه والي عقبه العرس..
انفجرت ليلى ضحك: بل عليج شو اللي يسمعج بيقول خلاص الريال ميت علي...
حصه: يكفيه ان ضويتي عليه...يحب ايده ورا وجدام ويصلي التروايح شكر هب الا ركعتين...
ليلى: محد مكبر راسي الا انتي..
حصه: انزين مبروك ما رديتي علي..
ليلى مستحيه: الله يبارك فيج..
حصه: شو قررتي توافقين اخير وتفرجينها...
ليلى: الله يتمم علي بخير وعقبالج ويا حمد يالله ياللي خيبت رجاي في ناصر لا تخيب رجاها في اللي تحب...
حصه عورها قلبها على ليلى بس مع هذا سكتت ولا حبت تبين لها يكفيها البنيه اللي فيها فما حبت تزيدها...
حصه: فديتج والله..
ليلى: انزين بخليج الحين وبسير لامايه ارد لها الخبر وعقب بكلمج الصبح ان شاء الله..
حصه: اوكي في وداعة الله..
ليلى: باي..
.
.
نزلت حصه الصاله وشافت امها وسمر وعفرا وحمده وساره ويلست وياهن..
حصه: اووه من وين النور طالع عفاري هني..
عفرا: بعد ربج..سمعت ان سمر طلعت الثانيه قلت ايي ابارك لعمتي..
سمر مستحيه: فديتني والله كل حد يحبني..
حصه:هيه وايد..اصلا كان عندج دور ثاني بس يوم سرت انا وياج تغيرت الامور..تعرفون عاد اذا وصلت حصه يت وراها كل البركه..
ام خليفه: لا والله بنتي من بونها شاطره هب محتايه بركاتج..
حمده تضحك: الام تريزا وانا مادري..
عفرا: لا المهاتما غاندي.
عصبت حصه: ايه انتي وياها جب..
ساره استانست ان حصه غيرت الجو عليهم اهم شي عندها بنتها تطلع من هالعزله اللي عاقه عمرها فيها..
حصه: عفاري خلصتي شي من الماده..
عفرا: هيه بخلص تقريبا الفصل الاول..
حمده: ماعليج منهاعمتي هي تروم تختهم في يوم بس تتغلى على الكتاب..
سمر: مثلي..
حصه: اخ قلبي..
وهن يسولفن نزل ذياب من فوق مستانس يدندن ويغني على كيفه رايق على الاخر...كلهم طالعوه..وعفرا طالعته بنظرة احتقار تقوله فيها انت ولا شي انت زباله ورفعت عينها عنه..نظره خلته ينقهر مكانه..وحمده بالمثل طالعته..
سمر لزقت في امها اكثر..
ام خليفه: هلا بويه هلا فديت ويهج..
ذياب: هلا امايه شحالج؟
ام خليفه: فديتك ايلس بزقر لك ناتالي تحط لك الاكل ما ذقت شي من امس..
حصه: ليش وين كان؟
ذياب كان منقهر من حصه ووده يصفعها ويسبها بس كيف ما يدري...
ام خليفه: في حجرته وين بيكون يعني..
وفي هاللحظه دخل خليفه محرج ما قدر يمسك عمره ولا يعرف كيف يتصرف كل اللي يعرفه انه محرج وناسي ان بناته وحرمته وخواته وامه في الصاله...يوم شاف ذياب حرج عليه...
خليفه يزاعج: اييه انت يا مسود الويه شو تاليتها وياك...يعني تبى فضايح ما يسدك اللي مسوي..؟
ذياب خاف: شو بعد؟ في حجرتي ما يخصني بحد..
خليفه كان محرج وبينفجر: جب ولا كلمه يلعن يومك واليوم اللي كنت فيه اخوي..على اخر عمري بتسود ويهي لا بارك الله في يوم فكرت اطلعك فيه..
ام خليفه نشت بخوف: شو فيك يا خليفه..؟
خليفه: تخبريه قوليله شو مسوي اسأليه...خبر امك قولها انت متعرف على منوه؟قلها منهي البنت اللي لاعبه براسك شرات ما لعبت براس عشرين الف ريال احسن عنك..
ام خليفه: وييه شو تقول يا خليفه؟
حصه مبطله عيونها على الاخر..وسمر نشت تيلس قريب من ساره حرمة اخوها.وساره تأشر لبناتها يطلعن ماتباهن يشوفن شي..بس ما طاعن يبن يعرفن شو السالفه...
ذياب: شو يعني؟ شو يعني؟ اول واحد ولا اخر واحد يتعرف على وحده هاه؟
خليفه بعصبيه: الله لا يوفقك ان شاء الله تعرف بتصيع صيع بعيد عنا هب كل من هب ودب يعرف سواد ويهك...
ام خليفه: يا خليفه وش اللي صار.؟
خليفه: ليش ما تتخبرينه..؟ ليش ما تسألين ولدج شو يسوي شو تقول الناس عنكم..انتي تتحرين السمعه شي سهل..يا امايه خافوا الله في بنات الناس وخافوا الله في السمعه الله لا يبتلينا بفضيحه..
ام خليفه: يا حزني ....فضيحة شو الله لا يبلانا...؟
ذياب بعصبيه:ليش انا اول ولا اخر واحد يتعرف على بنيه..ولا ناسي ولد عمك ..هيه ولد عمك..ناسي سواد ويه والناس كيف قطعته هو وهله كلهم..تحيدون ولا اذكركم...
خليفه بعصبيه: جب ولا كلمه لك ويه ترادد بعد...انت تعرف منو هاللي انت مرابعنها..تعرفها؟؟ جد سمعت عنها ولا اسمعك؟انت تعرف هاي شو مسويه ومنو اللي ما يعرفها؟
ذياب: يت علي انا؟ ولا لانك تشوف نفسك كبير بتستقوي علي.؟ هاه؟واللي يسويه ولد عمك ولا ناسي؟
خليفه:حمد اريل عنك وولد عمك وتاج راسك...يالصايع انت...
ذياب: هيه تراك ناسي انه كان يرد من لندن كل اسبوعين عشان بنيه..ما بقى حد ما عرف عن سواد ويهه...عشان وحده خايسه من خايسات دبي ارد كل اسبوعين من لندن..ناسي ولا تذكر...وفي الاخير ولا حفلت به عرست وودرته...ناسي اللي كان بيعرس بها ويفضح العايله واهلنا كلهم..الحين هذا الريال وانا مب ريال...على الاقل مستوره اهون من المفضوحه...ناسي سواياه ولد عمك ولا ازيدك بعد..تراها ما يت الا علي انا...
خليفه مد يده بيصفع ذياب بس ذياب بعد عنه وكمل..
ذياب: انت ناسي منو اللي كان بيعرس بها ويفضح العايله واهلنا كلهم..
شهقت حصه وانتبهوا كلهم عليها...
ذياب الحين خلاص بيفج حرته في حصه مافي احسن من هالوقت انه ينتقم من كل اللحظات اللي ذلته فيهن...
ذياب: هيه هذا ولد عمج اللي ميته فيه وتتحرين محد يدريبج لكن انتي بالنسبة له ارخص من نعاله ... ملطشه يا محترمه .
.. بس انتي ولا شي بالنسبة له ويوم بيمل من كل ها ما بيحصل غيرج اترياه وتتمسح في ريوله عشان ياخذها... وهو ولا يحبج ولا حتى معبرنج صدق مالت عليج فضل عليج بنت شوارع يا بنت الناس المحترمين....
خليفه اللي كان ماسك عمره طول الوقت عنه ما حس بعمره الا يعطيه ذاك الطراق اللي بغى يطلع روحه من قوته...خلاص حس عمره انعدم وخليفه برد شوي من حرته ...بس ذياب كل اللي سواه انه طلع برا الفله مب مهتم لاي واحد فيهم..ام خليفه تمت مبهته ما تدري شو اخرتها اذا محد حشمها وحشم وجودها...بس الشي اللي صدم الكل شو دخل حصه بالموضوع ليش يفك حرته فيها هي...والتفتوا صوب البنت اللي ما بقت كلمه ما قالها فيها...بس بين كل هالفوضى ما لفوا يشوفون حصه ما وعوا الا وهي طالعه فوق تحت تأثير ابشع صدمه تعرضت لها وبمعلومات اول مره تسمع منهم عن حمد حبيب الروح والقلب...
وان شاالله تستانسون بالجزء اليديد ..
بنت العرب</font>





رد مع اقتباس
مواقع النشر (المفضلة)