<font color='#F660AB'>اووووووف بلاه ما ينزل كامل بحاول انزل الباجي ..
وبنزل اللي ما طاع يتنزل ..
والسموووووووحه منكم هالكمبيوتر مخررف ..
-------------------------------------------------
في شقته الفخمه رغم ان محد يسكن فيها الا هو حتى ربعه ما يداني ييبهم لها...يالس لروحه ما يبى يفكر في شي ولا يسوي شي كل اللي يهمه نفس وشو وصلت له من عذاب وتعب وضيج ووحده...كان ضايج ويفكر متى يي يوم الخميس ويسير دبي ويشوف حصه ...في داخله مشتاق لها موت ومشتاق اكثر للتحرش فيها ومناظرها بنظرات تسم الروح..بس مع هذا صدق يحس بقلبه وله عليها..ما يدري ليش كلما طالع كبته وشاف منظر الظروف والاوراق والقصايد والاشرطه يتذكر اللي صار يتذكر كل شي اليم من ايام مضت وغدت الحين ذكرى بارده في قلبه رغم ان قوة الطعنه بعدها للحين تسري في جوفه...ويحس بألمها للحين..طرت على باله روضه ووعفس ويهه بقرف وهو يذكرها ما يحب البنت اللي ترمي نفسها على الريال ويموت في الثقاله رغم انها معدومه في حصه...
"حصه يت على بالي والله يابها ...ان ما راويتها على كلمة ماله شغل..هين يا حصووه والله وطلع لج لسان بعد تقولين مالي خص خله يتحكم في حرمته..انا براويج شغل الله عدل فيكن يالحريم..مستقويه يوم انج عند اخوج بس ما عليه بشوفج الخميس الياي والله لطلع هالكلمه من راسج واخليج تعرفين ان مالج شور في هالدنيا وراس حمد ولد خليفه يشم الهوا"
نش من الملل اللي فيه وسار صوب ادراجه وسحب اوراق جديمه مر عليها اكثر من ست سنين ويلس يجلب فيها ويطالعها وابتسم..كان يفكر انه مستحيل يعيش عقب ذاك الالم اللي حسبه ولكنه عاش ولعب واستهبل وضحك وعور قلوب كثيره...
" سبحان الله نفقد ناس ونفكر ان الحياه مستحيل تستمر بدونهم ولكننا بدون ما نحس نعيش حياتنا واحيانا ننساهم واحنا كنا نفكر ان التنفس صعب في غيابهم.."
يت في باله بدريه واعتصر قلبه الم وتبدلت ابتسامته لالم فضيع في قلبه...مع هذا تماسك وهو يتنهد وقرر يكون طبيعي..اذا من الحين حس بإنهيار عيل شو بيسوي يوم بيروح الخميس الياي بيتها ويشوف ذكرياتها ويشم ريحتها في اركان البيت...
فتح الكبت وهو مبتسم بمراره وير منه ورقه وطالعها بغرابه وعقبها خلاها على ينب وصك الكبت ونش شبريته وانسدح وهو يقرا فيها..
" عـفا الله عن خطا غدر الخناجر والضلوع ابطال...بـسامح واتـرككتـحت الـظلام الحالك لحالك...دخـيلك وفـرّ دمـوعك ترى هدر الدموع اذلال...وتـرىمـا فيه احد يصبر مثل صبري بغربالك...انـا عـيب عـلي أنـقض كلامي والرجالافعال...واذا قـلت اقـطع احـبالك تـراني بقطع حبالك..عـشان اكسب هدب عينك تجرعتالعذاب اشكال...ولـيتك تـرأف بـحالي عـلشان ارأف بـحالك...أنـا مـحدن بـجابرنيأسـاير مـعك هالمنوال...تـرى لانـي تـبيع لـك ولا ني باصغر عيالك...أنا جيت اعشقكنبض ومشاعر ما اعشقك (تمثال)...أنـا جـيت اسـكنك واحياك وابقى فيك وابقىلك...أبـي قـلبك يـحس انـه فـقد بـمحبته رجـال...مـلكته مـن هدب عين وخسرت رضاهباهمالك...صـحيح ان الـفراق اقـسى ولكن الوصال محال...أنـا صعبن علي أرضي غروركواضعف قبالك
أبـهديك الـوصال فـراق واهديك الفراق وصال...بـسوي مـثل مـا شـوفكتسوي وافعل افعالك...عـشان تـعرف من فينا الزعول ومن وسيع البال
أبـيـك تـذوقفـنجالي وانـا بـذوق فـنجالك...نـصيحة واحـتفظ فيها قصر معك الزمن أو طال...أبـيتـسمع كـلامي زيـن وتـحطه على بالك
واذا قـصدك تـهين اسـمي عشان تشمتالعذال...تـرى لا انـته ولا غيرك ولا عشرة من اشكالك"
هالقصيده لها مليون ذكرى وذكرى في باله خلته بلحظه وحده يسترجع ذكريات ست سنين مضت بلمح البصر كان يتحرا عمره انتهى من الوجود لكنه اكتشف انه للحين عايش ما مات...عقبها فر الورقه تحت ونش يتلبس واتصل في ربيعه سالم عشان يطلعون رباعه ويا باقي الشباب...
.................
في بيتهم الشعبي المتواضع يالسه فاطمه ويا سلامه يسولفن بأشياء عن المدرسه والبنات ومن هالسوالف واحمد كان يتسبح داخل..
فاطمه: ما تبين تكملين؟
سلامه: خلاص ماريد اروح المدرسه..
فاطمه: اصلا لو رحتي بتسيرين جمعية النهضه مب مدارس البنات..
سلامه: وع ماريد اسير اذا فكرت اكمل بكمل ويا ربعي..
فاطمه: خلاص انتي حرمه الحين وين تبين تيلسين ويا البنات؟ ما يستوي.!!!
سلامه: خلاص اصلا مابغيها المدرسه..
ام احمد كانت تزقر فاطمه..
سلامه: عمتي تبغيج سيري لها..
فاطمه تنش: بييج الحين..
طلعت فاطمه وخلت سلامه بروحها في الصاله صدق كانت متملله ومتضيجه وتبى ترد بيتهم تحس بملل ووحده..صح انها متعوده على انها تكون وحيده بس ما تقدر تنكر انها في بيت ابوها الراحه كانت اكثر والحريه اكبر ..مجرد ما يضيج خاطرها كانت تركض لين بيت يدتها وتطلع عند اغلى انسانه في حياتها وتفاتحها بكل شي في خاطرها...اشتاقت ليدتها حبيبتها ولقعدة الصبح يوم اليمعه وسهرة الخميس في حجرة ليلى..ومجابل شيخه ومواجعها كل يوم الصبح على الفيديو والرسوم..اشتاقت اكثر لحمدان اللي ما يتصل بها وين يتصل بها وهي ما عندها موبايل...سلامه صدق ضاج حالها مب متحمله انها تخسر كل شي فجأه وتنتقل من الرفاهيه للضيج..بس كان اللي مصبرنها ومخلنها تسكت هو طيبة احمد وسكوته وحبه اللي ذابحنها..تحس انها يموت في ترابها عشان جي تتجنب انها تجرحه بكلمه..وتحاول تراعي مشاعره وتحسب لخاطره الف حساب...
احمد: وينج حبيبتي منو سعيد الحظ اللي شاغل بالج عني هالكثر..
سلامه انتبهت ونشت: انت هني؟ متى طلعت؟
احمد مبتسم: توني طالع وتلبست وخلصت...
سلامه: خاطرك تاكل شي؟
احمد: مابغي شي تعالي وياي..
احمد مسك ايدها وساروا حجرتهم وصك الباب ونزل سفرته..وسلامه تتابعه بغرابه تبى تعرف شو بيقول...
احمد: انتي عروس ولازم تطلعين طلعه محترمه وياي اليوم غيري بنظهر..
سلامه مستغربه: وين؟
احمد:يالله بنطلع نتعشى برا..
حست سلامه انه وايد يبى يحسسها بالسعاده لو على حساب نفسه...بس هي ما كانت نذله وانانيه لدرجة انها تسايره ..صح ما مر وايد على العرس بس بعد غيرت طيبة احمد شوي من غرورها..
سلامه: شفيك على برا انا ماحب اتعشى برا البيت افضل نكون ملتمين حوالين بعض احلى جي عايله وحده متماسكه..
احمد تخبل على رمستها: فديت روحج انا منو معلمنج هالسوالف..؟
سلامه رافعه حياتها:انا ما تعلمت من حد هذي انا..
احمد يقرص خدها برقه: فديتها هالانا احبها..
ابتسمت سلامه بخجل : زين بنطلع؟
احمد: اكيد يالله غيري وتلبسي وبنظهر الحين..
سلامه: اريد شي؟
احمد: عيوني لج..
سلامه بخجل: تسلم عيونك..اريد فطيم وعمتي يطلعون ويانا...
احمد: فكره حلوه بس امي ما تروم تظهر...
سلامه: امبلى بنطلعها... بنطلع نتمشى وبنسير نتعشى برا انا وانت وعمتيه وفطيم..
احمد مبتسم: فديت قلبج انا..خلاص غناتي تم..
طلعت سلامه هي وريلها وساروا الصاله ويلسوا وخبروهم وعقبها كل حد سار حجرته يتجهز وفي حجرة سلامه...
سلامه: احمد بنتصل بعمتي ليلى...
احمد: ليش؟
سلامه بنييب شيخه ويانا شو رايك؟
احمد تذكر شيخه اللي طول ما طرت له على بال: فديتها والله تولهت عليها...فديتج والله ذكرتيني من متى وانا ما شفتها..
سلامه مبتسمه: زين يوم نتزهب بنسير لين باب بيت هلي وبنييبها بس ما بننزل ورانا مشاوير..
احمد مبتسم: اوكي غناتي..
وعقبها يلسوا في الصاله شوي لين ما يطلعون ويسيرون بيت ليلى عشان ياخذون شيخه ويطلعون يسهرون برا كلهم..
..................
في بيت بو راشد الكل كان مرتبش رغم ان السالفه ما تتعدى زياره عاديه يتعرفون فيها على بعض ويشوفن البنات بعضهن ..كانت ليلى رغم احساسها بالبرود من اللي يصير متوتره ..والبشاكير اللي من امس وام راشد امره عليهن ينظفن الميالس والبيت الداخلي ويزهبن شغل المطبخ..
ليلى تدور في البيت ما تسوي شي كانت تحس ببرود داخلي تجاه الموضوع بس من برا شكلها مختلف كانت تحس انها ما تدري هل اللي تسويه صح ولا غلط..؟ هل هالشي لها ولا بس عشان شيخه..ما تدري كل هاللي يصير لها ولا بتم لين اخر لحظه في عمرها وهي تفكر بالغير وما تحسب لنفسها حساب وكل همها كيف ترضي الناس وتسعدهم وفي حقيقة الامر مب ناسيه قلبها اللي ما اندملت جراحه.. ولا حياتها اللي كانت شقا بس كان في داخلها شعله ماتطفيها برودة الايام ولا يمكن لاحد يظلم شي داخل قلبها..بس للاسف انطفت الشعله اللي ياما كافحت عشانها وضحت بالغالي والرخيص عسب تتم متوقده في قلبها..واليوم بعدما ودعت الحب وسنينه وقررت تعيش حياتها اللي الله كاتبنها لها قررت تتزوج بإنسان ما تعرف عنه شي ولا جد سمعت عنه طول واليوم بتشوف خواته...بتشوف البنات اللي بتعيش معاهن العمر كله...
ليلى: شرملى دخنتن الميالس؟
شرملى: ايوه..وحطيت الفواله كلها برا في الميلس العود..
ليلى: وين تاما.؟
شرملى: سوي دخون في مجلس الحريم..
ليلى: امم زين..خلي الباب مشرع عشان في سايير بتدخل الحوي..
شرملى: ماما ليلى منو يجي اليوم؟
ليلى: مادري بتشوفين ..
شرملى: ماما غاليه يقول انتي سوي عروس..صدق ماما؟
ليلى استحت: مسودة الويه يوم تدرين ليش تتخبريني..تدورين العلوم هاه؟
شرملى بضيج: اذا انتي سوي عروس شلي شيخه؟
ليلى: هيه ليش؟ ليكون بس تبينها تشلينها وياج؟
شرملى بحزن:وانا وين يروح؟
ليلى بطلت عيونها على الاخر: بتمين عندي امي ولا تبين تسافرين؟
شرملى: انا يريد يروح معاج..
ابتسمت ليلى بحنان وحطت ايدها على كتف شرملى: ما بتزوج ملك يخليني اشل خدامتي وياي وين ماروم ولا بياخذني امبراطور يوافق ان وصيفتي تسير وياي بيته...ولا بتزوج حافي منتف كرامته ما تسمح له اني استخدم في بيته شي من اشياء بيت هلي...
شرملى تطالع ليلى وهي مب فاهمه شي..
ليلى تتنهد وتطالع برا: الله العالم يا شرملى انا على شو مويهه ويهي..
شيخه من فوق: امي تعالي نذليني..
ليلى لفت عليها بسرعه: انزلج!!!! ماريد انزلج البارحه نزلتي وطلعتي لروحج خلي عنج البزا..
ام راشد داخله البيت: بعد شو؟ بعد ما شربيتها البزا وكبرتي راسها...الحين يايه تقولين لها يكفي بزا.؟ عيل اترييها تسمع كلامج...
ليلى تحب امها على راسها: بتسمع كلامي بتشوفين...
ام راشد تيلس بصعوبه: ايه بنشوف من شب على شي شاب عليه..
ليلى: شواخي تعالي غناتي..
شيخه بدلع: اتي تعالي انا بطيح..
ام راشد تضحك وهي تتمصخر على ليلى: ما شوفها سمعت الرمسه..
ليلى منقهره من شيخه: شواخي نزلي انا بروح السوق بتيين وياي.؟
شيخه بطلت عيونها على الاخر: ما نغير ثيابنا..اليد فتان..
ام راشد: قلنا تيس قالت احلبوه..
ليلى نقعت ضحك وطلعت لشيخه بنفسها ولوت عليها ونزلتها تحت ويلست تحببها وتلاعبها وتضحكها وام راشد مغيضه..
ام راشد: بسج بسج ما بطيح الا براسج ولا ولد الناس ما بيتحملها مجابله حرمته ليل نهار..
ليلى: كيفه هو؟ اصلا انا ما وافقت عليه الا عشان راشد ما ياخذ شويخ مني يعني يحمد ربه ويحب ايده ورا وجدام ويتم يشكر في شيخه ليل ونهار اني انا ليلى بنت ناصر قبلت اكون زوجته..
ام راشد: حييي من تكونين ان شاء الله الا بنت ناس عاديين على قد حالهم..
شيخه فوق ريول ليلى: امي ما نغير يالله..
ليلى: بعدين مافيني اطلع فوق..لو مستعيله روحي مع شرملى..
شيخه معصبه: ماليدها اتي لوحي عندها..اليدث اتي..
ام راشد: الا قومن غيرن ثيابكن الحين العرب اكيد الا واصلين الحين..
ليلى تنش: انا بسير البس واغير ثياب شيخه وبنزل الحين..
وطلعت ليلى فوق حجرتها وغيرت لشيخه ولبستها فستان بسيط بدون اكمام لونه وردي فاتح ومشطت شعرها القصير وهي لبست مخور عنابي جنان طالع على طولها وكحلت عيونها ولبست وقايتها ونزلت وما وصلت تحت الا وشرملى في ويهها..
شرملى: ماما تعالي الحريم داخل خلاص يجي..
ليلى مرتبك وهي شاله شيخه: اوكي خلاص سيري المطبخ..
عدلت ليلى وقايتها وسارت ميلس الحريم ونشت تسلم على ام فلاح وبناتها وكانت اول مره ييون فيها زياره لبيت بو راشد..
ام راشد وام فلاح وحريم عيالهن خلود حرمة راشد وظبيه حرمة سعيد خو فلاح يلسن ويا بعض بوسط الميلس والبنات يلسن ويا ليلى وكانن ثلاث اسماء وبسمه ولطيفه...سوالف ويا ليلى عن شغلها وتخصصها وسوالف جديمه وعن ربعها ومن هالسوالف اللي تيي يوم يتعرفن البنات على بعض..
اسماء: يا حيج والله خلوج تشتغلين..
ليلى: شو نسوي بعد نحلل سنوات الدراسه..
لطيفه: يا رب اخلص انا وافتك بعد..
ليلى مبتسمه: ان شاء الله..
بسمه بغت تتخبل على شيخه وتحاول فيها من الصبح بس بدون فايده شيخه كانت لاصقه في ليلى ومب طايعه تقوم..
بسمه: نظره بس ابتسامه..على الاقل رفعي راسج بشوف ويهج هب لازم تيين صوبي..
اسماء: بسوم خرعتي البنيه ما تباج..
لطيفه: بسوم خليها وهي بتنش لروحها..
ليلى تبتسم: خلوها حياء مصطنع ولا مناك الله يستر غاديه لي سوبر مان..
بسمه: فديتها والله مب رايمه اتحمل اني ما العب وياها..
لطيفه: يالله بالعقل فضحيتنا يا بسوم اللي يشلج وياه مره ثانيه..
اسماء تمت تسولف ويا ليلى وبسمه ولطيفه من تحت لتحت يتواجعن عشان شيخه اللي دافنه ويهها في حضن ليلى ومب طايعه ترفع راسها عسب محد يشوفها..
ليلى نشت تييب العصير والفواله وقربتهن صوب البنات اللي قربن واكتشفن على طول ليلى بدون حاجه انهن يتمن معاها سنين لان شفافيتها كانت واضحه واللي محلنها اكثر انها اجتماعيه وما عندها فرق الطبقات ولا ميزت بينهن ان مافيه وحده كملت تعليمها العالي عسب عادات هل البيت وكانت تتعامل وياهن على اساس انهن من نفس مستواها وهاللي خلى لطيفه واسماء وبسوم يرتاحن وايد لها...رغم ان معرفتهن ما تجاوزت الساعتين..
ليلى بعد خذت عنهن انطباع انهن طيبات وحبوبات وحمدت ربها انهن جي عسب تعرف شو من ناس بتعاشر وقالت في نفسها..
" صح الناس تعطي مرات انطباع حلو اول ما نعرفها وتخفي العيوب بس بعد الطيب يبان من الخبيث لكن الحمدلله شكلهن طيبات وبنات عرب ومحترمات والله يسهل علينا..."
دقت شرملى باب المليس وقربت من ليلى..
شرملى: ماما في تلفون..
ليلى: قولي لها مشغوله عقب برمسها..
شرملى: هدا ماما سلامه..
استغربت ليلى واستأذنت منهن شوي ونشت للتلفون وعقب ما سلمت على عمتها وتخبرت عن احوالها حست ليلى انها ترمس من موبايل وانها بعد برا البيت ..
ليلى: انتي في السياره..؟
سلامه : هيه عمتي فديتج خلي البشكاره تنزل لي شيخه نحن طالعين نتمشى ومستعيله ماروم انزل اسلم ان شاء الله يوم اردها بسير عليكم وبعدين في سايير برا ما روم انزل واحمد ما ينزل وياي ولكن عمتي وفاطمه وياي..
ابتسمت ليلى: اوكي دقايق وبييبها...
دخلت ليلى الميلس وقالت للبنات انها بتظهر شيخه لخوالها وبترد..وعقب ما طلعتها ليلى شيخه ما قالت شي خلاص متوالفه ويا قوم احمد ردت الميلس عند البنات وشافتهن قربن صوب ام راشد وامهن وقربت هي منهن بعد..
ام راشد: وين سرتي؟
ليلى: وصلت شويخ عند الباب خالها ياي ياخذها وياه..
اسماء: ماشاء الله البنت قامت اتعلق في خوالها احسلها بعد لا تروح لهم بعد العرس فجأة وما اتأقلم وياهم...
ام راشد وليلى انصدموا من رمسة اسماء..
لطيفه: لا ما بتفاجأ ان شاء الله راشد عاطنهم بنته وبتداري بنت عمها ولا بتنظلم على يد حرمة خالها..
ليلى ما قدرت تسكت: ومنو قال ان شيخه بتعيش ببيت خوالها عقب العرس؟
اسماء: عيل وين بتعيش ام راشد حرمه كبيرة ما بتروم تداري هالياهل واتابعها واللي نعرفه اهلها يبونها وانتي بعد العرس بتنشغلين بريلج وبيتج وعيالج بروحج..
هني ليلى ما قدرت تستحمل نشت وهي معصبه وطلعت على طول وهي تتحرطم على راشد واللي سواه فيها والموقف البايخ اللي حطها فيه ويا هالناس اللي من الحين بدوا يتحكمون ويقررون ويألفون على كيفهم... الكل في الميلس عرف ان ليلى مستحيل تعيش بدون بنت اخوها ولا تقدر أي قوه في العالم تفصلهم عن بعض...حركة ليلى خلت الكل يتم مبهت في الميلس ولا يدري شو يرد ولا شو يقول بس في الاخير الكلمه بتكون لراشد او ليلى وما يندرا بعد من يمكن تكون له...
.................
والسموووووووووحه
بنت العرب</font>
مواقع النشر (المفضلة)