<font color='#728FCE'>الحلقه الثانيه عشر

مرت الايام مثل ما هي وحالة ام سيف مترديه و في سوء تزداد..بس ظبيه كانت لها السند والعون..ظبيه رغم كل اللي يصير فيها..بس بدت ترتسم على شفايفها ابتسامة امل ..بوجود علياء الطيبه..ومن هناك بدت الدراسه وبدا دوام ظبية اللي ما كانت مسويه أي شي ولا مستعده ولاحتى عندها خيط يديد..بس ظبيه انسانه متفوقه في دراستها وعمر ظروفها ما اثرت عليها...في الرحبه كسبت ظبيه حب البنات اليداد في الباص..وكلهم كانوا نفس تفكيرها البسيط الهادي ومحد كانت فيهم تنغص عليهم...كانت الساعه ونص اللي تقضيها ظبيه في الدرب لبيتهم تمر مرور سحابة صيف واستهبال ويا البنات ...ومرت الايام ..
..................
مرت الايام وراشد اعجابه بظبيه يكبر ويكبر...وحركاته بدت واضحه..ابتداءً من وقوف موتره جدام البيت الصبح يوم يي الباص...لين المغرب يوم موعد رجوع باص ظبيه ووقوفه على الدريشه يترياها يوم تنزل....
شمسه: هاه مسكتك شو تسوي...
راشد بارتباك: ههاااي غربلج الله يا شموس والله زغت تحريتج عويش ولا عليوه ما فيني على المحاضرات..
شمسه: ليش تطالع بيت الناس مب عيب عليك..
راشد: هيه سمعوا انتوا انا مفتك من عليوه بتيني انتي...يالله انجلعي من ويهي..
شمسه: زين زين وانا يايه بعد بقولك شي مهم...
راشد: شو يالله قولي اسحب رمستي..
شمسه: كنت يايه بقولك اذا تبي أي مساعده او أي خدمات انا جاهزه..تراني بعد احب ظبيوه..
ضحك راشد لين ما قال بس: صدج انج مب هينه يا شموس..اذا احتجت أي خدمه مني مناك..انتي اول وحده صدقيني..
شمسه: كم بتعطيني..؟؟
راشد: اللي تبين ؟؟
شمسه: ابى اسير وندرلاند..
راشد: بس ما طلبتي يا شموس تم والله..بس بنشوف شو نوع الخدمات اللي تقدمينهن..
وسارت شموس من عند راشد..اللي تولع قلبه بظبيه...وصارت سالبه منه التفكير..
.......................
في اليوم الثاني في الصبح كانت ظبيه اخر بنت يمر عليها الباص..وركبت وراشد يالس يراقب وهو يالس بموتره..
المهم في الباص...
ظبيه: اففففف شو هالضيج...؟؟
مها: اسمع انتوا من يشتكي &#33;&#33;&#33;
نوره:اول مره ظبيوه تتأففين من شي....بس سمعي بتخبرج عن شي..
ظبيه: هاه قولي..
نوره: شو سالفة هالموتر اللي كل يوم واقف حذا بيتكم...
ظبيه: وانا اشدراني..؟؟
نوره: حركاااااات شو ما تدرين...هاه قاعد يغازلج..
ظبيه بعصبيه: بس سكتي ما حب هالسوالف دخيلج..
وسكتت نوره يوم حست ان ظبيه عصبت من السالفه...
ومر الدوام على احسن حال ووصلت ظبيه البيت واول ما نزلت من الباص سار عنها ...ولحق راشد الباص..
وفي اخر لفه على اخر شارع بين الفلل اعترض راشد الباص..ووقفه على الطرف ..بس ما في حد كان في الشارع ونزل راشد عند راعي الباص..
راشد يستهبل: اقول رفيق وين منطقه N ..؟؟
راعي الباص: انت ما يعرف وين...
راشد: لا ابيك تعلمني تراني غشيم شراتك...
راعي الباص مب فاهم شو السالفه ومستانس مسوي فيها بطل خلاص من قده صار يدل الناس واهل البلاد على بلادهم..المهم ان راشد تم يلعوز راعي الباص وكل ما راح يمين سار شمال لين ما غابت الشمس....ووقف راعي الباص..
راشد: اقول رفيق ...
راعي الباص: شو يسوي انت حرام بابا انا لازم يكون في ابوظبي الحين انت سوي تأخير واجد..
راشد: بس اسكت جب ولا كلمه...المهم اقولك تلفونك فيه رصيد..
راعي الباص: في خمستاش درهم..
راشد: زين زين تبيني احط لك فيه 200 وبعدين انت يكلم بلاد مال انته ويكلم بتشا بعد...؟؟
راعي الباص ما صدق خبر وتم شاق الحلج ووده من فرحته يسير يدهن شعره بفازلين...
راعي الباص: ايوه بابا الله يخليك...
المهم راشد قردن راعي الباص وتعرف عليه وصاروا حبايب وكل هذا لغايه في نفسه عشان يوصل لظبيه بأي طريقه لو شو ما صار...
....................................
في بيت بو سيف كان مايد عندهم ويا امه...وطول الوقت وهو يفكر في ظبيه اللي توها راده من الدوام وكل شوي قايمه وتسوي الشغل على راسها عشان امها المريضه ويشوف اخته اللي ما تدق أي شي من كثر ما يدلعها ريلها ...سيف اللي ما يختلف وايد عن ابوه..وتعشوا وعقب العشا تموا سوالف وضحك...وطلع مايد الحوش بروحه...ويلست مريم عند ظبيه...
مريم: ظبيه سيري رمسي مايد ظهر برا يبي يقولج شي...
ظبيه: شو يبي...؟؟
مريم: لو ادري بقولج بس المشكله اني ما ادري..
وطلعت ظبيه عند مايد ..وشافها وعرف ان مريم رمستها وسارت له..
ظبيه: خير يا مايد في شي..قالت لي مريامي انك تبيني..
مايد: ظبيه ممكن شوي اخذ من وقتج..
ظبيه: تفضل...
مايد: ظبيه ما ادري من وين ابدا لج..بس صدقيني والله اني بكل صدق احبج من خاطريه ومستعد اسوي أي شي بالدنيا عشان اشوفج مبتسمه وراضيه..بس في شي محيرني بالحياه وما ابى اتدخل فيه الا وهو غموضج...ظبيه كل انسان له خصوصياته سوري اذا انا مب ميمع الرمسه بس ودي اسألج شي يدور بالخاطر ..ليش ما تبيني جاوبيني ومستعد اسوي اللي تبينه...
ظبيه ما ردت عليه بس لفت ويهها بكل غرور صوب الباب...
مايد: ظبيه والله انيه ادور غلط سويته عشان هالمعامله اللي اشوفها بس مب عارف شو السبب..ظبيه قولي السبب وريحيني لا تفكريني عايش مرتاح..
ظبيه نطقت بعد طول صمت:تبي تسمع كل شي..؟؟
مايد بخوف: يا ليت...
ظبيه: مايد انا ما اريدك لا زوج ولا غيره وعمري ما حسيت بشعور الحب هاللي ترمس عنه..انا اصلا ما اعرف شو هو الحب ..مب عشانك ما تستاهل لا والله..بس لاني ما اناسبك دور على غيري صدقني ما نفع...
مايد: شو تقولين والله يا ظبيه ما ابي غيرج..ما ابيه..
ظبيه وفوادها متقطع من الحزن على مايد: ما اريد يا مايد وخلاص اخر كلام وبقولك شي انا من اليوم ورايح ما بظهر عليك ارجوك بعد عن حياتي...
نزلت كلمات ظبيه حمم بركانيه في قلب مايد اللي تحطمت احلام السنين في غمضة عين..وانتهى حلمه الوردي اللي بدا يرسمه من يوم عرف الدنيا من يوم دخل اول يوم المدرسه وبدا يفهم العالم...تبددت احلامه تبدد الغيم وقت بزوغ الشمس...وانهارت اجمل احلامه بضربة معول بارده من ايد ظبيه..
ودخلت ظبيه بكل برود وتم مايد برا ونادوا على امه وروحوا البيت..
...............................................
مرت الايام ووصلت الاخبار بسرعه ان مايد مسافر مصر يدرس ..وارتاحت ظبيه انه بيبعد...المهم ان ظبيه بدت تتقرب اكثر واكثر من علياء بس ظبيه بعدها ما تعرف أي شي عن سالفة راشد...لين ما يتهم شمسه مع البشكاره..يايبين لهم صحن ورق عنب ودخلت شمسه ويا الشغاله وشافت ظبيه وقربت منها..
شمسه بعفويه: ظبيوه عندي لج هديه..
ظبيه بغرابه: شو عندج..؟؟
شمسه وايدها ورا ظهرها: هذي لج ...
وعطتها وردة جوري من اللي زارعينها في حديقة بيتهم...
حبتها ظبيه : مشكوره حبيبتي...
شمسه: هاي مب من عندي..خمني من عند منو..؟؟
ابتسمت ظبيه: عليووه ولا عويش..
شمسه ببراءه وعفويه: لا هاي من عند رشود خويه هو اصلاً يحبج موت وكل يوم يتخبر عليوه عنج وهي تسولف له عنج وهو يتخبل وخلاف يقول لي سلمي عليها ..والله وايد يحبج..حتى انا بعد احبج مثله..بس انا اكثر شويه..
نزلت كلمات شمسه العفويه صاعقه على قلب ظبيه اللي تغير لونها وفرت الورده على الارض..ومسكت عمرها لا تصارخ على شمسه البريئه...
ظبيه: مشكوره وقولي لعلياء شكرا على كل شي واخوج وصلي له هالرمسه وقولي له ..صدج فقيره ومب بنت عز بس شرفي اغلى من كل اللي تحلم فيه...ولا تفكرني فقيره يعني سهلت المنال...
شمسه حست ان ظبيه معصبه وطلعت من البيت ووصلت كل الرمسه لراشد اللي طلب منها ما تقول شي حق البنات..وحس انه تصرف بسرعه..وتندم على اللي فات وقرر يقول لعلياء..
............................</font>