<font color='#728FCE'>.....................
الحلقة الثامنه...
مرت الايام وخطب سيف مريم..وحددوا موعد العرس اللي تقرر انه يكون عائلي..لان بو سيف قال ان ما فيه شده على الضيوف..المهم ان سيف كل يوم والثاني عافد بيت عمه بو مايد ومحتشر..يبي يعرس...وفي بيت بو سيف..
عيسى: ظبيه وين امي .؟؟
ظبيه: صوب الميالس يالسه تنظف..وانا بسير الحقها الحين..
عيسى: ما يسوى علينا هالعرس ..من خطب سوااف وانتوا محتشرين محد بيعرس الا ولدكم..
ظبيه: والله محد مظلوم في هالدنيا الا امايه..اللي وحليلها كبرت وما تروم تشل شغل البيت كله..
عيسى: والله انا روحه راتبي ما يكفيني وهو ياخذ اكثر عن نصه ولا جان عطيتها الباقي ويبنا شغاله...
ظبيه: يا ليتني سجلت صيفي..؟؟
عيسى: مب مشكله السنه اليايه..يالله سيري لامايه اكيد يالسه تشتغل بروحها..
وطلعت ظبية وسارت عند امها واول ما دشت الميلس لقت امها يالسه على الارض تتنفس بسرعه وحاطه ايدها على صدرها...وتتأوه..ولفت صوب كبت كبير حاطين عليه التلفزيون..وشافت انها سحبته بروحها وحركته من مكانه كامل...
ظبيه وبصوت شوي عالي: امايه ليش تسوين جي .؟؟ ليش ما تريتيني..؟؟؟ ليش شليتيه بروحج..امايه انتي كبيره مب حمل هالاشياء...
ام سيف تتنهد بصعوبه: يالله يا ظبيه كملي الباقي لين ما يرد لي نفسي شوي...
وقامت ظبيه تحاول تنظف تحت الكبت..وتمسح الغبار..ويوم خلصت جربت انها تسحب الكبت مكانه...وما قدرت حتى تحركه شبر ولفت على امها اللي قامت تنظف الدرايش وتمسحنه من الغبار..
ظبيه بغرابه: امايه انتي كيف سحبتيه بروحج..انا ما رمت احركه حركه وحده..
ام سيف: ظبيه يالله اشتغلي وخلي الهذربه ورانا شغل وايد..
...............................
في بيت بو مايد..مايد يالس ويا مريم يسولفون في غرفة مريم...
مايد: يا حيك يا سيف والله ..
مريم: على شو ؟؟
مايد: انتي تبينه وهو يبيج..
مريم: وانت ترمس عن ظبيوه الخبله..والله ما ادري شو تحب فيها...
مايد: حرام عليج يا مريم والله اني احبها من كل قلبي فوق ما تتصورين..وليش ترمسين عنها جي..انتي ما تحبينها..؟؟
مريم: والله احبها واشفق عليها بنفس الوقت..بنت كتومه وقلبي يعورني عليها..تحب الصمت وتكره تفضفض لحد..احس قلبها كاتم على كل هموم الدنيا..
مايد: افديتها يا ربي والله خاطري افتح قلبي لها واقول شوفي يا ظبيه ..محد هني غيرج..واراويها كل الجروح واقول لها ترا انتي اللي تجرحينه وانتي اللي تداوينه ...
مريم: الله الله يالشاعر الله عليك..من متى وانت هيمان لهالدرجه...
مايد: ويييييه من زمان..
مريم: اوكي يالله سمعني شي من قصيدك..
مايد: بسمعج شي كتبته فيها يوم شفتها ونحن سايرين عزبة ابويه الله يرحمه..
مريم: يالله انزين ..
مايد: يا حسين اللون والنظره..يا قمر في حزة ظهوره..يا ذهب يا زهرة الاسره..لي شذاها تنفح عطوره..يا بدر خمسه على عشره..لي ينير الكون من نوره..
مريم: صح لسانك يا الشاعر ما فيك حيله يا ولد خادم..
مايد: احم احم صح بدنج اختي الغاليه..سمعينا قصيدج..
مريم: ههههههه وانا شعرفني بالقصيد يا مايد..جانك تبي القصيد سير عند شاعر العربان كلها سيف بن سالم ولد عمك..
مايد: هيه من حقج ..اذا السالفه فيها سيف..اكيد بيكون شاعر حتى لو ما يخصه بالشعر..
مريم: يالله خل عنك الغيره والهذربه قم يالله العشا يأذن بسير اصلي..
وطلع مايد من عند مريم اخته وسار صوب حجرته..وطلع كل الالبومات..ويلس يطالع صوره ويا سيف وعيسى يوم كانوا صغار وبسرعه تم يقلب ويلس يطالع صورته وياغزال حياته..يوم كان ويا ظبيه..ويالس يطالع الصوره بكل لهفه وشوق.."اااه يا ظبيه افديت قلبج..متى بتحسين فيني ..يا ليتني ادري باللي في قلبج بس..وادري ليش عايفتني..ااه افديت روحج والله "وضم الصوره لصدره وتم يتنهد.." والله بعدها هالنظره الغريبه الصامته الكئيبه في عينج من وانتي طفله لليوم.."
ورد الالبوم تحت الكتب واوراق الشغل وسار المسيد يصلي العشا..
.................................
في غرفة حمدان..يالس يرتب الاوراق ويعدل ويوقع على بعض الملفات...دخلت عليه عليا ويلست عنده..
عليا: حمدان فاضي..؟؟
حمدان: يعني ..
عليا: زين انا برمس وانت اسمعني..
حمدان مبتسم : اوكي..
عليا: حمدان ما تبي تعرس..؟؟
رفع راسه وتم يطالعها..باستغراب..
حمدان: ليش عندج عروس..؟؟
عليا: محد معين انت اتخير ونحن بنخطب لك..
حمدان: مب وقته انا الحين ما ابي اخذ وحده واظلمها ..انا ريال مب فاضي للبيت وراي اشغال ما تنعد..
عليا: بس تعرف انا في بالي وحده والله بتعيشك احلى عيشه..هاديه وما تشتكي ابد وفوق كل هذا جامعيه وربة بيت سنعه..وصبوره لابعد الحدود..
حمدان: الله الله..منو هاي الكامله والكمال لله..؟؟ما شي بنت في هالزمن جي..
عليا مبتسمه: بلى ظبيه بنت جيراننا..
تغيرت ملامح حمدان وعقد حياته وتم يطالعها باستغراب وهد اللي في ايديه..
حمدان: شو تقولين انتي..؟؟
عليا: ظبيه بنت سالم بو سيف..
حمدان: شو يالسه تخرفين انتي ..عليووه خل عنج السوالف البطاليه..انا فخور ما خذيتها بنت خالتي بنت الحسب والنسب....تبيني اخذ وحده بنت واحد حافي منتف يموت عالدرهم...
عليا وملامحها بدت عليها العصبيه: انت اللي شو يالس تقول..؟؟انا ما اعرف كيف فتحت معاك الموضوع ما توقعت تفكيرك يوصل لهالدرجه...
وطلعت من عنده وهي متضايقه بتنفجر من القهر..
عليا انسانه بمعنى الكلمه حساسه وطيبه مثل امها المرحومه..ما غرتها الدنيا ولا غرها مال ابوها..كانت متواضعه لابعد الحدود..وربت خواتها الصغار على هالتفكير ..ولا خلتهن يفكرن انهن شي فوق الناس...
....................................</font>