<font color='#728FCE'>الحلقه السادسه...
مرت ايام وايام ..وتعرف سيف على حمدان ولد عبدالرحمن بن هزيم..وتقرب منه مب عشان شي بس عشانه ولد جيرانهم..ومع ان حمدان كان اكبر عن سيف بس استلطفه وايد وقرب منه..وبعد فتره الا وحمدان بواسطته موظف سيف في وحده من شركات النقل والتوزيع مال ابوه..وبدا سيف يشتغل شوي شوي ..وبسبب اخلاصه وجديته في شغله..
كان حمدان كل يوم يرفع من مقامه ويعلي راتبه لين ما تغير حال سيف وصار ما شاء الله عليه ريال والنعم ...
وفي الحوش في البيت ابو سيف يالس على الحصير في عز الحر ّ..يهوي عمره بكرتون عصير..
سيف: ابويه شاللي حادنك تيلس في الشمس..عنبو سير شغل المكيف وايلس..
ابو سيف: وليش ان شاء الله الجو الطبيعي احلى..
سيف: لا و الله الزط احلى عنه...
ابو سيف: شو تقول..؟؟
سيف: لا ما شي ابويه بس بغيت اقولك اني ابى اشتري لي سياره يديده..وابغي اسير بموترك لين ما تنقى لي اللي ابي..
ابو سيف: خلني اسير وياك والله بختار لك شي زين..
سيف: لا تتنقى ولا شي انا ابشتري لي البي ام اليديده..اللي ب 350,000
انصرع بو سيف وكان عادي ينتحر ولا يشل طابوقه من الارض ويدق راسه فيها..
بو سيف : شوووه تقول 350,000 تخبلت انت ولا شي ياسك يالخبل ..وين عقلك؟؟؟ عنبو عدوينك هاي بتأمن حياتك انت وعيالك 300 سنه..انا روحي من يوم انخلقت لليوم ما صرفت 350,000 تسير تعقهن لي على موتر..
يضحك سيف: ابويه شفيك انا ابي اعيش حياتي...
ابوسيف: يا ولدي استهدي بالله واشتري لك كورولا ابرك من هالمدري شو تسمونها..الله يهديك والله صكيت قلبي..تمزح انت صح..هييه تمزح...؟؟؟
سيف بجديه: لا بويه ما امزح شو امزح والله باذن الله بشتريها عيال الناس مب اقل عني..
ابوسيف: اذلف يا ويه الفقر وانا تحريتك ريال طلعت لي من عيال الفقر اللي مب شايفين خير تبي تعيش عالديون والنكد..فقدت ويهك..
سيف: ابويه يالله انا ساير الوكاله تامرني بشي...
ابو سيف: في قلعة ابليس..
...........................
كانت ظبيه يالسه تخم حوش البيت الكبير بروحها ..وظهرت ام سيف وشافتها وسارت تخم وياها...
ظبيه: امايه سيري مب زين عليج الغبار...؟؟
ام سيف: وانتي بعد يمه مب زين عليج انا مب احسن عنج..خلني اساعدج شوي..
وتمن ينظفن مع بعض..
دق جرس البيت...والباب مشرع للاخر...اللي يشوفه جي يقول هاه بيت الضيافه ما يدري شو البلاوي اللي داخل...ويشوفون شغالة بيت بو حمدان...
سويتي: السلام عليكم ماما..
ام سيف: وعليج السلام..
وتناولها صينيه كبيره...
سويتي: هدا من عند ماما شيخه...؟؟
ظبيه: منو شيخه؟؟
سويتي: هدا اليوم يجي من بدع زايد..ويجيب هدا ..هي بنت كبير مال بابا عبدالرحمن في خمسه ولد ما شاء الله...
ام سيف: زين يمه تعالي تقهوي عندنا
سويتي: هههههه لا ماما مشكوره ما يريد انا في شغل كثير اليوم..
ام سيف: زين شو هاه اللي مسويتنه في شعرج عنبو عوفتينا بريحته..
تضحك ظبيه وهي متفشله..
سويتي : شو يقول هادي عجووز..؟؟
وراحت شغالة بيت عبدالرحمن وسارت ظبيه المطبخ وفتحت الغطا وشافت بيتزا شكلها يموت من حلاتها..
وخلتها وظهرت..
.............................
وفي الليل رد سيف وعيسى واحمد من برا ويلسوا محشترين يبون العشاء...
ام سيف: شو تبون من عشا...
عيسى يضحك: انا ابي الطبخه الشهيره..جبن وزيتون...
احمد يقطع السالفه : امايه وين ابويه..؟؟
ام سيف: بحجرته يصلي...
ظبيه: ارمسوا شو تبون من عشا...
ويطلع ابوسيف يتنفس بسرعه...
ابو سيف: خربتوا عليه صلاتي الله يغربلكم ...شو تتنقون من عشا الله يخس العدو تروا السمنه مب زينه ع صحتكم وانتوا شباب...وانتي ياللي اونج تدبرين وتفهمين حق شو تتخبرينهم اذا يبون عشا ولا لاء..وهالقرص اللي حاطينه بالمطبخ ..منو بياكله..؟؟
ظبيه: أي قرص..؟؟
ام سيف: ليكون بس هاه اللي من بيت بو حمدان..
ابو سيف: ما ادري من وين بس ما بتتعشون الا هو..عنبو وليش نعقه الزباله...
عيسى: برايكم انا بطلب لي من برا....يقولون هني في كافيتريا اسمها الفنان ...زين اكلهم...
سيف: حق شو الكافيتريا بنسير نطلب عشا من المحطه...
احمد:لا هالفكره ولا هاييج..احسن شي نتصل بفطاير الخليج في فرع في الشهامه...
كانوا العيال بس يبون يرفعون ضغط ابوهم..اللي كان عادي يقتل نفسه من القهر..
ابو سيف: كافتيريا بعينك انت وهو ولا ما تعشيتوا غير القرص اللي في المطبخ..
وحطته ام سيف على السفره وتعشوه...وعقب كل واحد سار حجرته..
...............................
في اليوم اللي عقبه طرشت عليا ورقه ويا الخدامه حق ظبيه..ويوم عطتها ظبيه...فتحتها ..
" ظبيه شحالج..سوري على هالطريقه البدائيه..بس حبيت اقولج تعالي اليوم بيتنا عقب المغرب مسوين حفلة عيد ميلاد حق بنت اختيه شويخ..يا ليت تكونين موجوده.."
استحت ظبيه وحست ان ما عندها سالفه يوم ان عليا تطرش رساله وفي لحظة قهر شافت ابوها...
ظبيه ولاول مره ترمس ويا ليت رمست مثل الناس..
ظبيه: ابويه شو فيك ما تحطلنا تلفون في البيت...
ابو سيف وويه انجلب وتلون: شو تقولين؟؟؟ تلفون؟؟؟ حق شوه تلفون..؟؟ معرسه ولا مخطوبه ولا شو عندج تبين تلفون ولا منو متوله على ويهج ..منو تبين تسألين عنه..ومن يفكر فيج..يالله والله ان سمعتج تعيدين هالرمسه لا تنضربين ضرب الحمير...
ظبيه مشت وودرت ابوها ..من القهر وهو دش حجرته ...
وسارت حجرتها...وفتحت الكبت تبي تشوف الملابس وتشوف شو بتلبس اليوم..ويلست تطالع وتتفرج على البياخه اللي مصفوفه ..ويلست تقول
" انا شو بيوديني اكرم لي ولكرامتي ما سير..حق شو افشل عمري اكيد هلهم بيون كاشخين..ما فيه على الفضايح مب سايره...اووه بس هاي عليا بتزعل..شو تبي مني هاي لزقه استغفر الله.."
وصكت الباب وتمت منسدحه لا شغل ولا مشغله..وتفكر تروح ولا لاء..
.................. .........</font>