<font color='#728FCE'>الحلقه الثانية..
اليوم الثاني في الصبح قامت ظبيه وتلبست ثيابها وعباتها المصكره..وتحجبت وتغشت عقب..وتمت تتريا الباص برا عسب يوصلها الجامعه..ويوم وصل الباص ركبت ويلست تسولف ويا ربيعاتها اللي من نفس منطقتها واللي معها من 13 سنه من اول ما درست في المدارس لين ما وصلت الجامعه...
وخمسة عشر دقيقه وهم واصلين باب الجامعه..
بدت الكلاسات وظبيه اول وحده في الكلاس ولا همسه ولا نفس تسمع وكأن محد في المحاضره الا هي..وعقب ما يخلص كلاسها تتم يالسه على كمبيوترها تتعلم على برامج الكمبيوتر وما تحتك وايد مع البنات..وما عندها غير ربيعتين وايد قراب لقلبها وهم ريم ودانه.. مع ان الكل يحاول يتقرب منها لطيبتها وحسن اخلاقها واسلوبها الراقي في التعامل مع البنات..طبعاً الكمبيوتر ما كان ملكها الشخصي..بس بالايجار يعني اول ما تتخرج لازم ترده للجامعه..لان ظروف ابوها صعبه وايد وما تسمح له يشتري لها الجهاز وهو غالي طبعاً..عليها هي واهلها..
وفي الكلاس اللي هي يالسه فيه دشن عليها بعض البنات اللي تعرفهن..
احلام: ظبيه يالله قومي بنسير نتريق..
ظبيه : لا مالي نفس..
امل: ليش مالج نفس..تريقتي في البيت..؟؟
ظبيه: هيه..
وهي والله لا تريقت في البيت ولا شي بس كلام...ما تبي تروح وياهم..
احلام مبتسمه: خلاص ظبيوه انا بسير اتريق وعقب ابيج تفهميني شي مب فاهمتنه...عادي ما عندج شي؟؟
ظبيه: افا عليج تامرين امر..
احلام: ما يامر عليج عدو يالغاليه..
امل : وين ريم ودانه عنج..؟؟
ظبيه: ما ادري بهن عليهن كلاسات...
مر الوقت وحضرت ظبيه كل الكلاسات..وفهمت ربيعتها كل شي..وصلت الساعه خمس وروحت البيت..واول ما وصلت البيت..لقت امها يالسه في حوش البيت مع ابوها..وسلمت عليهم..
ابو سيف معصب وويهه معتفس : ظبيوه يالنحيسه ما شفتي شو استوى..
ظبيه مستغربه: بسم الله يا بويه شو مستوي ..؟؟
ام سيف: سقف حجرتج طاح على الغرفه باللي فيها..
ظبيه مندهشه: بسم الله يمه شوتقولين..؟؟
وتعق الشنطه باللي فيها وتركض صوب حجرتها...اللي بس يمكن توسع شبريتها والكبت..مثل ال store..وقبل توصل فتحت الباب ولقت الحجره مدفونه تحت سقف البيت..ويلست على ركبها..
ظبيه: يا ربي شو اسوي ..؟؟ اوراقي وكتبي ودفاتري...شو اسوي بدنياي..
ابو سيف: هاللي تحاتينه ..؟؟ اما الثياب والذهب ما فكرتي فيه..
ظبيه مستنكره: هذا يا بويه مال فاني ماله اساس..بس علمي وينه من بيعوضني اياه..؟؟ وبعدين شو هالذهب اللي ترمس عنه..؟؟ من متى انا عندي ذهب..؟؟
ابو سيف: فقدت هالويه يا ربي..
وتدخل ام سيف:هاه يا بنتي شو اللي لقيتيه..؟؟
ظبيه: امايه لا تزيديني...عندي بروجكت انا يالسه اشتغل عليه نص شهر ..والحين ما ادري بلاقي بقاياه ولا لاء..
ام سيف: مالنا ذنب يا بنتي ..الله يهدي الحكومه..
وتركت ام سيف ظبيه تتحسر على شغلها وتعبها...
ظبيه وهي شوي وتصيح.." اشمعنى حجرتي انا ليش انا بالذات..؟؟ليش مب حجرة احمدوه اللي مافيها شي...اه يا ربي شو سويت عسب يكون حظي نحيس..."
............
بعد اسبوع من الخراب في المنطقه اللي تسكن فيها ظبيه واللي استوى في البيوت..بدت الناس تعدل في بيوتها..وتحاول ترمم اللي تهدم ..وتحط خشبه على خشبه وتعدل سقف البيت ..وترد الباب المكسور ..وتعدل سور البيت الخشبي اللي تهشم..
كان عيسى راد من عند الشباب..بسرعه للبيت يربع..ويشوف ابوه يالس في الزراعه يعدل ويرد كل شي مكانه ويسقي..وهو لابس قميص ووزار وواقف برا..
عيسى: ابويه ابويه وينك..؟؟
ابو سيف: هاه شعندك ويعاه ليش تصارخ...؟؟
عيسى: ابويه يقولون الشيخ زايد الله يطول بعمره امر بتوزيع مساكن شعبيه للمتضررين وكل اللي بيوتهم خرابه شراتنا...
ابو سيف : انت شو تقول..؟؟ من صدجك تتكلم..؟؟
عيسى: هيه والله ابويه يقولون اليوم مكتوب في الجرايد...
ابو سيف: خل عنك الجرايد ما تييب الصدق ابداً
عيسى: ابويه بسير اشتري الجريده بأكد لك السالفه..
ابو سيف: أي جريده واي خرابيط ..حق شو تدفع روبيتين عسب اوراق ..يا بوك شف لك أي واحد عاق الجريده عدال بيته واقراها من عند حد من ربعك..
عيسى: حشى عليه..عنبو يا بويه شو هالقحط..؟؟
ويسير عيسى بسرعه داخل ويغير كندورته المتعفسه ويلبس كندوره مب انظف عنها وايد...ويطلع..
ابو سيف: وين ساير يا عيسووه..وين متلبس شو تتحرى الصابون ببلاش...كل شوي وانت مبدل كندوره من وين بنغسل لك...
وينصرف عيسى مطنش ..هذربة ابوه الزطي اللي بيموت على الدرهم...
................</font>