<font color='#728FCE'>الحلقه الواحده والعشرون

الاجازه اوشكت على الانتهاء...وميثا لم تعلم بعد بعودة شما وخالد...الكل مشغول بترتيبات التحضير للمدارس والجامعه واشغالهم...وفي احد الايام أي بعد عودة خالد من الخارج باسبوعين...يتصل فيه خليفه..
خليفه: السلام عليكم...
خالد: وعليك السلام ورحمة الله وبركاته يا حيا وسهلا نورت... والله تولهنا عليك..
خليفه بحده ونبره غريبه في صوته: الحمد لله ع السلامه يا بو الوليد...
خالد: هههههه الله يسلمك ..بلاك جي ترمس بدون نفس...
خليفه يتنهد: لا ما شي ...شحالك...
خالد:بخير الله يسلمك ..ليكون بعدك ماخذ بخاطرك مني..
خليفه: لا افا عليك مب انا راعي هالحركات..
خالد: زين والله ..بس اقول بلاه جي صوتك متغير..
يتنهد خليفه: ما ادري يا خالد ابدا لك من وين ولا وين...؟؟
خالد: افا يا خليفه ما بينا هالرمسه...
خليفه: والله ودي ايلس وياك واقولك كل اللي بقلبي..محد يفهمني كثرك ..حتى اخواني اللي هم اخواني..
خالد: تبيني اييك العين والله بييك..
خليفه: والله انا ابي اسير بوظبي بس الظروف ما تسمح وكل ما قلت بالويكند بسير ..ييني ظرف وما روم اسير..
خالد: خلاص ابشر ..باجر انا يايينكم العين روحي متوله عليها..
خليفه: والله وهي بعد...
ويغلق خالد الهاتف من عند خليفه على ان يلتقيا غداً في العين في بيت خليفه ...
.........................................
وفي بيت ابو هزاع في يوم الخميس في الصباح ..الجميع مستيقضون ضحك واحاديث..وشما مع نوره وفاطمه بنت هزاع في الزراعه..وبعد دقائق معدوده..ينادي ابو هزاع شما ..التي تسرع نحوه..وتجلس معه في الخيمه في فناء المنزل...
شما: لبيه ابويه..سمعتك تزقرني..
ابو هزاع: يلسي يا شما بغيتج بشي..
شما تبتسم: امر يا بويه تدلل اللي تبيه انا حاضره لك عيوني...
ابوهزاع: تسلمين غناتي ..بس ابى اقولج شي ولا تتسرعين وابغي رايج فيه..لانج بنتي الكبيره والعاقله واللي محد يفهم الرمسه في البيت شراتها وانا ادري انج فاهمتني مثل ما انا فاهمنج...
شما بقلق: هاه ابويه اكيد هالرمسه ما يحتاي تعرف انت شو بالنسبه لي اغلى شي بالدنيا يعلني ما خلى...
ابو هزاع يتنهد: شما يا بنتي انا كبرت بالسن..وما ادري متى يومي..وبغيت اتطمن عليج انتي وخواتج واشوف عيالكن قبل لا اموت..
شما بخوف: باسم الله عليك يا بويه بعد عمر طويل....
ابو هزاع: ارتاحت نفسيتي يوم عرست حمده وكنت خايف عليها..والحين باقي انتي ونوره..بس نوره صغيره وعودها بعد طري..
شما تبتسم بدلع: شو تقصد يا بويه انا عيوز خلاص يعني عانس..
ابو هزاع: لا حبيبتي ..بس تعرفين هذا العمر اللي انتي فيه عمر الزواج..
شما وقد اعطت نفسها كل الراحه حتى لا تكدر خاطر والدها: امر يا بويه اللي تبيه انا حاضره...
ابو هزاع: عمج سالم البارحه رمسني ..يبيج لحميد...
تصمت شما...
ابو هزاع: بلاج صخيتي..
شما تتنهد وقد انزلت رأسها لللاسفل : ما شي ...
ابو هزاع: شماني غناتي..تري حميد والله من خيرة عيال عمج سالم..وربي شاهد انه احسن من حمد ومنصور بمية مره...وانتي تدرين بالهشي..
شما: هيه ادري..
ابوهزاع: هاه شو قلتي يا شما...
شما: ابويه عطني وقت افكر فيه...
ابوهزاع: ع راحتج يا شما وانا اترياج يوم تفكرين تيين عندي وتقولين كل اللي بخاطرج وعمري ما بغصبج على أي شي وانتي ادرى الناس..
شما: على امرك ابويه ...وعلني ما خلى يا بعد كل هلي والله..
وتستاذن شما وتنصرف عن والدها...الى غرفتها...وتدور وتقلب تلك المجله وتعبث بذلك الكتاب ..وتجلس هنا..وتقوم هناك..ولا يهدأ لها بال..تضع رأسها على مخدتها وتحدث نفسها" يالله ....&#33;&#33;&#33;&#33;&#33;..والله ووصلت يا حميد للي تبي...وانا ما وصلت لاجمل شي بحياتي..وصار الانسان اللي احبه من نصيب ربيعة عمري كله...يالله يا ربي ارحمني من هالتناقض اللي انا فيه..الحين خليفه صار شي مستحيل بحياتي..مستحيل لو على موتي اخذه لو شو ما صار بالدنيا ..حتى لو اكتشفت انه ودر ميثاني عسبي انا ..خلاص والله يا ربي عافه الخاطر...بس انا ما ابي حميد...شو اسوي ...؟؟؟...ليش انا انانيه وافكر بسطحيه..الحين انا قلبي محروق بما فيه الكفايه مفروض شوي احس على دمي..حميد يحبني ويموت على كلمه تطلع مني...ليش اذله واعذبه واحرق قلبه واكسر بخاطره...انا عمري ما فكرت بحميد كزوج ولا حبيب..بس بعد هو غامضني...يالله خلاص انا بصلي صلاة الاستخاره وبشوف اللي الله كاتبنه ...مع اني ما ريد حميد بس لازم اصلي...ااااااااااااااااااا اااااااااه....وينج يا ميثا محد يدري باللي في القلب الا انتي...متى بنرد لبعض والله تولهت عليج....ليتني اتخلى عن انانيتي شوي واسير ارفع سماعة التلفون وادق لج...اااااااخ يالدنيا كيف دنيه..تفرقينا عسب اشياء ما ترزا..."
.............................................
اليوم هو الجمعه وفي العصر في غرفة خالد....
نوره: خالد افتح الباب ..
خالد: مفتوح دخلي...
نوره: خالد يالله سدد فاتورة الانترنت يالله ..
يلتفت خالد بسرعه : ان شاء الله عمتي..تبين شي بعد..
تضحك نوره: والله صدج ارمس مليت والله مليت من هالاجازه..
خالد: الله يغربلج باقي اسبوعين وبتفتكين وتفكين...
نوره: خالد يالله عاد الحين وانت طالع لازم تمر وتسدد الفاتوره...
خالد يلتفت بسرعه وقد رأى احدهم يدخل للغرفه: فطامي طلعي برا...يالله حبيبتي طلعي..
فاطمه: ليث..؟؟؟
خالد: طلعي كلي شيبس بالصاله مب هني ما فيني على القذارات..
نوره: ههههههههههه يالله طلعي ...
فاطمه وقد اوشكت على البكاء: ليث نوره تيلث وانا لاء...خلاص انا ما با الشيبث بث بتم هني..
يحتضنها خالد بقوه ويقبلها على خدودها بكل حنان ويرفعها للاعلى: فديت روحج حياتي والله...بعد عمري..غمضتني الدبه والله...
نوره: يا حنون...؟؟؟
فاطمه: ما بنلوح اليوم الدكان..؟؟
نوره: هه كل يوم العيد حياتي ..تبي تسير الدكان الحبيبه..عيبتها السالفه...
خالد: يالله فطامي الحلوه سيري لبسي نعالج بنروح الدكان..حره على قلوب بعض الناس...
نوره: صدج انك سخيف ...
فاطمه بفرحه طفوليه: هيييييييييييييه يالله بنلوح الدكان..يالله عمووه نوله بنلوح الدكان ثيري لبثي نعالج..
ويخرج خالد وقد تبخر واحسن من مظهره...وكأنه ذاهب الى عرس او ما شابه...وقبل ان يذهب اصطحب فاطمه لتشتري لها بعض الحلويات فهي دلوعة البيت ...وعاد بها للمنزل...ووجد امه وحصه بالصاله...
خالد: امايه تامريني بحايه ..انا ساير العين عند خليفه ولد سلطان...
ام هزاع: تحمل على عمرك..
فاطمه: انا بلوح بعد ...
حصه مبتسمه: شلها وياك ...
خالد يضحك: هاللي ناقص...فطاامي تعالي بوسه يالله قبل اروح بسرعه...يمكن اموت ولا اشوفج مره ثانيه ..
ام هزاع: بسم الله عليك ان شاء الله لا تفاول على عمرك..
خالد: ما بيصير فيني الا اللي الله كاتبنه لي..
حصه: اذكر الله ولا تسرع ...
فاطمه: انا بلوح...
خالد: من زمااااااان ادري انج لوح...
تضحك حصه: حرام عليك يا خالد اهي تقول لك انا بروح ..
خالد وقد حمل فاطمه : ادري فديتها بعد عمري...خاطري اقطعها هالبنت..ااااااه فديت فطااامي انا..
وينصرف خالد متجهاً للعين..
..................................
في بيت ميثا ...وبالتحديد في غرفتها...تفكر ميثا مع نفسها..." معقوله شماني بعدها ما وصلت..شو هاه والله طولوا في باريس..بسير بدق واللي فيها فيها..والله ما روم اصبر اكثر عن جي.."
وتنزل ميثا بسرعه للصاله وتمسك بهاتف المنزل وبسرعه دون ان تترك لعقلها مجالاً للتفكير..وتتصل ببيت شما..
ميثا:السلام عليكم..
نوره: وعليكم السلام..
ميثا: شحالج نوره..
نوره: بخير ..من انتي؟؟
ميثا: افا والله..
نوره تضحك: والله ما اعرف من انتي..
ميثا تتنهد: وين شما..قولي لها ميثا..
نوره: ااااااه ميثاني هلا غناتي شحالج والله ما عرفتج صوتج وايد متغير...
ميثا: اقول نوره لا تقولين حق شماني ان ميثا على التلفون..ادري بها ما بترد قولي لها وحده ما عرفتها..
نوره: سوري ما حب اجذب..
ميثا: نوير عن الغلاسه..
تضحك نوره وتذهب للاعلى لتنادي على شما...وفي الصاله..
شما: الو مرحبا..
ميثا: ومليون هلا وغلا بذمتي ولا يسدن...الحمدلله على السلامه..
شما وهي تحاول اخفاء فرحتها بسماع صوت ميثا وتحاول ان تبدو طبيعيه ولا تتغير نبرة صوتها: الله يسلمج ..شخبارج ميثا..
ميثا: بخير فديتج والله تولهت عليج مووت..
شما: الله يخليج..
ميثا: شما..
شما: هلا..
ميثا: بعدج ماخذه بخاطرج مني..
شما: على شو..؟؟
ميثا تتنهد: لا ما شي...
ويسود صمت قصير..
شما: ما بترمسين..؟؟
ميثا: رمسي انتي...
شما: خلاص ما في شي ميثوه اقول بخليج الحين بسير ارتب حجرتيه ..حمدووه يمكن تيي اليوم عندنا..
ميثا: خلاص برايج غناتي..
شما: باي..
ميثا: الله يحفضج..
..............................
وفي العين في بيت خليفه ...
خالد: يا خليفه انا ما ييت احكر عمري بالبيت ..قم يالله بنطلع...بنسير العين مول..
خليفه: ابشر يالله يا خالد..دور لك صيد يديد...
خالد: لا بويه لا صيد ولا هم يحزنون...بسير اتمشى..مليت من البنات وهمومهن...
خليفه يبتسم: هاه شكلك مبب على بعضك..ليكون بس صار بينك وبين حبيبة القلب شي...؟؟
تتغير ملامح خالد بغرابه: لا ما شي ..اقول نحن بنسير المول ولا شو..؟؟
خليفه: بلاك جي مب علىبعضك ..بس يالله بنسير بسرعه..
ويتحرك خالد مع خليفه نحو العين مول وفي الطريق الى هناك...
خالد: خليفه ما قلت لي شو فيك...
يشغل خليفه المسجل على اغنية خالد عبدالرحمن..الصوره المكسوره..وبعد ذلك يرد على خالد..
خليفه: من وين ابدا لك..
خالد : من وين ما تبي بس ارمس يالله..
خليفه: والله يا خالد ما ادري شو اقول لك ..ابويه مصمم اني اخطب بنت عمي..والله يا خالد حالتي حاله ومب عارف شسوي ان قلت لابويه لاء..ضاق صدره وزعل وارتفع عنده السكر..وان وافقت تراني بصبر على عيشه انا ما ابيها...
يتنهد خالد وقد تغيرت ملامحه وبدا بعض الاسى بادياً على وجهه ولو انه حاول جاهداً ان يخفي ذلك..
خالد: والله ما ادري شو اقولك..ليش ما تتفاهم مع ابوك..وبعدين تعال بقولك شدراك ان البنت ما تبيك...
خليفه: ما تبيني ولو انها تبيني انا ما بيها..
خالد: ليش فيها شي..
خليفه: حشى عليها والله..بنت ولا منها جمال واخلاق وكل شي تبيه فيها..بس النفس يا خالد والله عيت ما تبيها...
خالد: وشو راي اهلك في بنت خالك..وليش ما يبونها...
خليفه: يقولون عيال عمها وايدين بس ميثا محد ما يبون غير ولد عمها ياخذها..وبعد ابوها مصر ان محد ياخذها غيري او حد من اخواني..يقول بنتي الوحيده وما اريد ريلها يكون من برا العايله...
يصمت خالد....
خليفه: الا اقول تراني ما خبرتك..
خالد: هاه شو بعد..
خليفه:نسيت اقولك ان نحن وبيت عمي تصالحنا وردينا لبعض..
يندهش خالد فهو اليوم اكتفى بما فيها...
خالد: الحمدلله بشرتني الله يبشرك بالخير..
خليفه: استانست واتضايقت بنفس الوقت..
خالد: ليش..؟؟
خليفه: استانست لان اهلي ردوا لبعضهم..وضجت لان سالفة ميثا بتنفتح مره ثانيه...
خالد: الله يعين...
خليفه: يالله ننزل وصلنا المول...
خالد: اتصل بالشباب ييون هنا والله اشتقنا لسوالفهم...
وقبل ان ينزل خالد..يرن هاتفه..
خالد: الو مرحبا..
شما: هلا خالد وين انت..
خالد: هه شو هالسؤال الغبي..
شما: صدج والله ابي اسير السوق بتشرا لي ملابس الجامعه قربت..
خالد: الله يخليج دوري دريول ثاني..لان الدريول خالد في العين الحين..
تضحك شما: شاللي موديك العين يا مسود الويه..
خالد: محد غيرج..يالله جلبي ويهج انا عند الشباب الحين..
خليفه: يالله يا خالد انزل...
شما: خالد باي ..
خالد: مع السلامه..
وينزل خالد مع خليفه ويجتمعوا مع الشباب حتى الحاديه عشر مساءً..ويعود خالد الى ابوظبي محملاً بالهموم..بدل ان يذهب لخليفه ويخفف عنه..رجع محملا بهموم لا قدرة لقلبه على حملها..وفي هذه الليله قرر خالد ان ينهي كل شئ بيديه..فلا الاعتراف سيد الادله..ولا الكتمان سبيل الى النجاه..وفي قرارة نفسه..." حبيت بنت وما صار لي نصيب وياها..واكتشتف ان ربيعي هو ولد عمها...البنت تبيني وانا ابيها..واهل ربيعي غاصبينه على بنت عمه وهو ما يبيها وهي ما تبيه..وهلي بعد يبون ييوزوني بنت عمي رويض وانا ما ابيها وهي تبيني...وبيت عمي ملزمين على ابويه ياخذون شما لحميد..وهي ما تبيه وهو يموت على تراب شما..يالله شو هالحياه وشو هالتناقض كل يبي اللي ما يبيه واللي تبيه النفس عيت تطوله...ما بقى شي غير الصبر...ميثا ترفض خليفه عشاني..يالله ما شي حل..الا حل واحد ينهي كل المشاكل..ولا يرضي أي حد والمشكله كلها تنتهي من عندي..ما في حل غير اني اخطب روضه بنت عمي سالم ..وجي ميثا بتحط في بالها اني صرت شي مستحيل...وعقب ما في غيرها الا انها تاخذ خليفه وترضى فيه...بس يا ربي انا احب ميثا مووت واكثر من أي شي بالدنيا وما اريد اعذبها..ولو ان اللي ياني منها هب شويه...يا ربي ارجوك دلني على الخيار اللي فيه مصلحةالجميع بدون ما ااذي حد واهم شي عندي يا ربي قلب ميثا حبيبتي وحياتي الي ما اريد اجرحه."
وينزل خالد من سيارته متجها للبيت...الى اللامحدد والمعرف غير انه قرر ان يضع رأسه على مخدته عله ينسى ولو قليلاً مما يعاني...</font>