<font color='#728FCE'>والحين بحطلكم الحلقه الثامنه
وفي صباح اليوم التالي في المنزل تنزل شما من الاعلى وخالد في الصاله مع نوره وام هزاع يتناولون الافطار....تنضم شما اليهم وهي جاهزه بالكامل للذهاب الى الجامعه....
ينظر اليها خالد بعصبيه....
خالد: انا حالف ما تطبين وين متلبسه من صباح الله خير...
شما: وين سايره يعني بعد ...اكيد الجامعه...
ام هزاع: بسم الله شو فيكم من الصبح...؟؟
خالد: تخبريها ليش ما ابيها تسير الجامعه...قولي لها شو كانت تسوي امس ووين كانت يوم الريال عندي بالميلس....؟؟
شما: والله مب كيفك اذا ابويه راضي اني اسير الجامعه انا ما شوف على شوره شور...واذا عندك شي معترض عليه سير وقول لابويه...
خالد بعصبيه وانفعال شديد: شوفي والله لولا ان امي يالسه هني جان راويتج شقايل الرياييل يتدخلون في خواتهم..
ام هزاع: والله ما فيج حشمه ولا فيج من البنات شي ...انتي كيف ترمسين اخوج الكبير بهالشكل....وانت لو تستحي ما بتستقوي على بنيه....
نوره : بالله عليكم شو السالفه....؟؟
خالد: عيل سيري الجامعه وبنشوف من يوصلج....؟؟
شما: امايه قولي له..... الدريول محد خليه يوصلني والله عندي محاضرات مهمه اليوم....
خالد ينهض : امايه انا ساير بوصل نوراي و بسير الشركه ...اذا تبين شي سوي لي تلفون ...
ام هزاع: يا خالد يعلني فداك عشاني هالمره...وصلها....
خالد: انتي ع العين والراس بس انا حالف والله مب لعبه...لو ما مشينا الرمسه اللي نقولها بينفج لهن الحبل على الغارب....
وخرج خالد من البيت مع نوره وبقيت شما بالمنزل...تبكي عند والدتها..التي لم تفلح كلماتها في اقناع خالد بالعدول عن رأيه...
.................................................. ..........
وفي الشركه...يراجع خالد احد الملفات....وفي تفكيره ما حدث ليلة البارحه سواءً على صعيد قلبه وعندما رأى ميثا.. او ما حدث مع اخواته..لا يستطيع التركيز..ثم يحاول ان يخرج لكنه يتذكر انه الان مسؤول عن الشركه في غياب والده...الذي ذهب منذ الصباح الى ليوا...ليتفقد شؤون المزرعه ....
خالد:الوووو.... مرحبا بويه..
ابو هزاع: هلا..هاه شعندك..شو مسوي بعد...اكيد من دون مقدمات تبي تظهر...
خالد:ههههههههه لا يا بويه بس بغيت اتطمن عليك وصلت ولا بعدك بالدرب...
ابو هزاع: اقول شو اللي صار البارحه بالبيت بينك وبين البنات...؟؟
خالد بارتباك: لا يا بويه من قالك والله ما شي صار ..
ابو هزاع: عيل امك ليش تقول انك تهاوشت ويا البنات..؟؟
خالد: لا يا بويه الله يهديك ما صار شي على العموم انا بسير الحين المكتب الثاني تامرني بشي..
ابوهزاع: سلامتك بس دير بالك على البيت....
خالد: ان شاء الله ابويه....
ابو هزاع: في وداعة الله..
ينصرف خالد نحو المكتب بينما يسهو سارحاً كيف عرف والده بالموضوع ..ولكنه يضع تخميناً بسيطاً ان حصه ربما اخبرت والدته التي بدورها اخبرت والده....
يصل مكتبه ويوقع على بعض الاوراق وينهي بعض معاملات الموظفين....يرن هاتف المكتب...
نوره: السلام عليك خالد..
خالد: هلا وعليكم السلام...
نوره: خالد تعال المدرسه انا وايد تعبانه مب قادره ايلس دقيقه بطني يعورني موت...
خالد: بدري الساعه 10 شعندج اليوم....
شما: بس عاد يا خالد والله بموت مب قادره والله...
خالد: اوكي خلاص يالله انا ياي...
نوره: اوكي بسرعه....تعال خذني ...
خالد: مب انا اللي باخذج الله اللي بياخذج....قولي امين..
نوره: عدويني يا رب...المهم تعال اترياك...
خالد: دريولكم انا.....؟؟؟
نوره: خلاص عيل برد ويا مدرستي...
خالد: بكسر راسج لو رديتي ويا حد...
نوره: زين يالله تعال ما روم ارمس وايد هاه تلفون المدرسه مب تلفون بيتنا....
خالد : اوكي ياي بس بتأخر شوي..
نوره: لا ارجوك الحين ما اقدر.....
خالد: فارجي عيل بييج عقب 10 دقايق...
.................................................. ...............................
في البيت ...حصه لم تخرج من غرفتها منذ الصباح..وشما لم تبرح غرفتها منذ الصباح في بكاء متواصل......ام هزاع في بيت الجيران....تصل نوره الى البيت...الساعه تشير الى11ظهراً...وبسرعه تنزل الخادمه من أعلى ....
الخادمه: نوره وين ماما وين ماما...
نوره: بسم الله من ويهج زيغتيني شو فيج...
الخادمه: ماما حصه واجد تعبانه يمكن اليوم تربي هي يصيح داخل حجره...
تخرج شما من غرفتها على صوت صراخ الخادمه.. وتركض نحو غرفة حصه .....
شما: حصووه بطلي الباب...حصه ....
وتفتح شما الباب بينما حصه تتلوى من الالم بالداخل....
شما: نوره بسرعه لحقي على خالد قولي له يرد بنوديها المستشفى...
تركض نوره مسرعه نحو الباب الخارجي بينما يهم خالد بالخروج...
نوره: خالد تعال هني رد حصه تعبانه وايد وصلنا المستشفى ...شما تقولك اتريا..
خالد: يعلكن الماحي يا رب هذا وقته الحين ...يالله بسرعه ابطيت على الدوام...تعالن كلكن يالله...
تصل ام هزاع بعد ان استدعتها احدى الخادمات من منزل الجيران....
تصعد حصه ببطء وتثاقل للسياره..وانهاك شديد بمساعدة ام هزاع..وتذهب معهن شما ايضاً...وتبقى نوره بالبيت لرعايه فاطمه..وفي المستشفى وبسرعه بالغه تدخل حصه العنايه المركزه..لحالة الالم الشديده التي المت بها...
وخارج الغرفه تقف شما وام هزاع..يذرفن الدموع خوفا عليها..ولان شما لاول مره ترى فيها حصه بهذا المنظر ..بينما يقف خالد بعيداً يحدث احد الاطباء بشأن زوجة اخيه....الساعه تقترب من الثالثه ولا زالوا بالداخل ...والحال كما هو...تذهب شما الى الاستراحه مع ام هزاع وخالد..الذي ترك العمل وبقي بالمستشفى...
شما: يالله يمه بنرد البيت شوي نرتاح والله مب قادره ابطل عيوني ...تصدقين ان بعدني واعيه من الصبح يوم نشيت وياكم و سمعت البشكاره تصارخ روعتني الله يبلاها...
ام هزاع: ردي البيت ويا اخوج انا بتم هني لين ما تربي ..
خالد: لا يمه انتي بتردين البيت شوفي والله شكلج ميته من التعب...
ام هزاع: شو تقول انت انا بتم هني لين ما تربي هب سايره لين ما اتطمن...لو سرت انا منو بييلس وياها..
خالد: دقي حق اهلها..
ام هزاع بعصبيه: صدج انك مضيع المذهب..لو مب عشانها على الاقل عشان غلاة هزاع...
شما: زين بس سكتوا نحن مب في البيت ...
خالد: برايكن والله انا راد البيت لا تسيرن مكان...
شما: يعني وين بنسير مثلاُ...
خالد: انتي ما يحتاي بس من غاب القط العب يا فار ...حركاتج ما يبالها ذكاء فأنا احذر قبل تسوين أي شي يكفي سالفة البارحه..اقول امايه يوم تبين تردين ولا تبين أي شي دقي انا في البيت...
ام هزاع: سير البيت محد عند خواتك..يوم بتيي هات حمده وياك...
شما: اووه نسيت سالفتها هذي بتعصب علينا...
ام هزاع: ليش نحن وين سايرات وبعدين خلي الرقاد ينفعها لو انها نشت من وقت جان ما تعبت الحرمه جي ودرينا بها بس الرقاد يلعب دور..
خالد: يالله برايكم انا ساير................
.................................................. ...................................
وفي البيت فاطمه لا تتوقف عن البكاء...وتحاول نوره جاهده اسكاتها لكن بدون فائده..تخرج حمده من غرفتها منزعجه...حوالي الرابعه مستغربه من حالة ابنة اخيها...
حمده:شو هالصريخ والازعاج..؟؟
نوره بغضب: لا اسفين على الازعاج سمحيلنا اذا ضايجناج..الا اقول ردي ارقدي ليش ناشه من وقت...
تضحك حمده: ههههههه والله يا نوره ما تدرين شو صار امس عقب ما راحت ميثا توهقنا الله لا يراويج...
نوره: صدج انج متفيجه للسوالف تعالي سكتي هذي والله بضربها طفرتني والله بصيح منها...
حمده: وين امها عنها...؟
نوره : اقول سيري رقدي انت مب ويانا خير شر بالبيت...انتي وينج حصوه تعبانه سارت المستشفى مع امي وشما وايد تعبانه...
حمده: متى استوى كل هاه..
يدخل خالد متجهاً نحو غرفته...منهكاً...تساله نوره...عن حصه...
خالد: ما اعرف شي يوم انش اذا تبين تسيرين وياي تعالي انا بطلع عقب المغرب....
حمده: يا سلام وانا شو اسوي هني شو مالي رب...انا بعد ابي اسير...
خالد: لا انتي تمي هني ويا شمووه صارخي بالزراعه شرا اليهال وبنات المدارس...
حمده: خالد لا ترمسني جي انا والله مالي خص...
خالد:خلاص سيري لو تبين تروحين ويانا تلبسي عقب المغرب...
.................................................
في المستشفى تقف شما بجانب الغرفه وبجوارها تجلس ام هزاع..وتخرج احدى الممرضات تقف ام هزاع بسرعه...
ام هزاع: هاه بشري يا بنتي بتكون ولادة طبيعيه...
الممرضه: والله ما بعرف شي يا مدام..فيكي تنتظري شوي لانو الدكتور طالع بعد شوي...
ام هزاع: لا اله الا الله شو هالحال يا ربي...
شما: استهدي بالله يمه..ادعي لها وبس..
ام هزاع: ان شاء الله يا بنتي الله يسهل عليها...
شما: امايه انا بسير اييب لي عصير تبين شي ...؟؟
ام هزاع: لا ولله يا بنتي نفسي عايفه كل شي الا سلامة ام فاطمه...
شما: لا يمه بييب لج عصير عسب ترتاحين شوي...
تذهب شما في اتجاه مستقيم وفي ممر طويل ملئ بالغرف ...وتجلس ام هزاع بانهاك والساعه تقترب من الخامسه...ويخرج الطبيب من الغرفه بعد طول انتظار....
الطبيب: السلام عليكم...
ام هزاع: وعليك السلام هاه بشرني عساها بخير...
الطبيب: والله يا مدام نحن اول ما وصلتنا المريضه فكرنا الولاده طبيعيه بس عرفنا انو شي ثاني بعدين...الحين فيها الا الام الولاده....بس ما بتربي الا بطلق صناعي وهذا ما بيكون الا لما أي مسؤول من اهلها يوقع انه موافق ان نحن نجريه لها...
ام هزاع: بسم الله لا تزيغني يا ولدي شو هو هالطلق الصناعي....
الطبيب : ما تخافي يا مدام..بس كل ما اسرعتوا كل ما كان في صالح المريضه...
ام هزاع: الله يغربل العدو وينج يا شما والله هب فاهمه شي...
وبعد فتره قصيره تقبل شما وفي يديها العصير وتمشي ام هزاع بسرعه غريبه نحوها.....
شما: هاه يمه شو فيج متروعه...
الطبيب ينصرف بعد ان وضح لشما كل شي....
شما: يمه سمعيني ...يقول ان اللي في حصه حالة ولاده...بس مب طايعه تربي يعني الياهل مب راضي ينزل...ولازم يسوون لها طلق صناعي...عسب تربي بسرعه...ولا تتعب وايد..
ام هزاع: بسم الله عيل ليش يقول انه يبي حد يوقع ما ادري شو يسوي حق شو كل هاه...
شما: يمه أي شي خارج عن طبيعة الانسان لازم يكون له مسؤول وهذا اللي بيسوونه لها مب شي طبيعي يعني له مضاعفات...مرات يسبب الوفاة لا سمح الله...ومرات يسبب انفجار الرحم..وموت الياهل والام....
تنفجر ام هزاع باكيه لهول ما سمعت...وتحاول شما تهدئتها....
وبعد فتره من الوقت وحوالي السادسه مساءً يصل خالد مع حمده ونوره.....
ام هزاع: ليش يايات كلكن ..عرس هو...ومخليات فطيم عند منو..؟؟
حصه: يمه الله يهديج البنيه راقده..
نوره: امايه نحن ما بنبات بس جي يايات نتطمن على حصوه...بشري شو صار وياها...
شما: بس عقب بنرمس خلوا امايه بروحها انتن ما تعرفن من متى وهي هني يالسه...؟؟
حمده: عيل سيري يمه البيت وانا وشما بنتم هني...
ام هزاع: انا هب ظاهره من هني...
شما: امايه انا بسير صوب البداله...بسوي تلفون...
خالد: بترمسين منو..؟
شما: بدق على البيت بتطمن على فطيم ...وبرمس البشكاره عسب لو دقت لي ميثا...بعد بتقول لي عيب هالشي...ولا ممنوع...؟؟
خالد: هاه اندوج تلفوني وما في داعي للبداله هاللي باقي...
وفي الممر وبعيداً قليلاً عنهم...تتصل شما بصديقتها ميثا...ولكنها لاترد....." اوهو ادري هاي ما بترد وهي تشوف رقم غريب احسن لي اطرش لها مسج..." وتعاود الاتصال بعد ارسال المسج لكن بدون فائده...
خالد: شموه هاتي التلفون انا ساير شوي وبرد اخذ البنات ...
شما: زين بس لا تبطي عسب نوره عندها مدرسه باجر...
نوره: الحين انتي خلصتي كل شغلج ما عندج غير مدرستي تحاتينها...
شما: زين ممكن تقنعيني انتي يالسه هني شو تسوين....
خالد: شموه ليش مسحتي الرقم اللي دقيتي له...
شما: يعني بذمتك مثلاً تبيني اخلي رقم ربيعتي بتلفونك...
خالد: بس انتي قلتي بتدقين البيت...
شما: هيه بس بعد دقيت على وحده ابي اقولها تقول حق الاستاذ ما يسجلني غياب باجر....
خالد: هه وايد مصدقه عمرج بتسيرين باجر....؟؟
شما: خلاص عاد ما ابي ارمس بالموضوع...
يرن هاتف خالد.....
خالد: مرحبا حيالله هزاع شحالك....
هزاع: هلا خالد بخير الله يسلمك شحالك...
خالد: بخير الله يعافيك...
هزاع: خالد شو فيها حصه شو مستوي عندكم...
خالد: بسم الله كيف عرفت...
هزاع: دقيت على البيت وخبرتني البشكاره..اقول هي ربت ولا بعدها...
خالد: لا ما ربت بعدها هاه رمس امي يمكن تعرف منها شي...
ام هزاع: هلا هزاع شحالك...
هزاع: بخير وانتي يمه...هاه طمنيني على حصه...
ام هزاع تبكي..: والله يا ولدي تعبانه وايد...
هزاع: امايه انتي من جد ترمسين..لا تزيغيني...
ام هزاع: ما ادري شو يقولون يبون يسوون لها...
شما: مب زين تخوفينه وهو ما بيده حيله بعيد عنها عطيني انا برمسه...
هزاع: هلا شماني شحالج...
شما: بخير الله يسلمك ..هزاع باختصار انا بخبرك كل شي تطمن ما فيها الا العافيه...وعسب ما خسرك ..
هزاع: ارمسي الخسارة فدوةٍ لراسج يا شما...
وبعد ان انتهت شما من ايضاح كل شي لهزاع...يسود صمت قصير....
هزاع: شما قولي حق خالد يوقع وهو المسؤول ...
شما: خير يا هزاع ولا تشغل بالك وخل ايمانك بالله قوي......
يغلق هزاع الهاتف ويأخذه خالد......وينصرف ويعود من فوره....
خالد: نوره حمده يالله وياي الحين انا هب راد مره ثانيه هني.....ردن وياي الحين...
حمده: سيري ويا خالد انتي وراج جامعه...انا ما عندي شي...
ام هزاع: لا لا سيري انتي يا حمده وشما تتم هني منو تبين ييلس في البيت باجر ...
حمده: على امرج يمه تبين شي...
ام هزاع: سلامتج بس ديري بالج على البيت.....
.................................................. ............................
وفي منزل ميثا وبعد التاسعه...تستيقظ وتنظر للهاتف..." والخيبه 12 مس كول ومن رقم غريب من اللي داق لي...لا ومطرشين لي مسج بعد.." تفتح المسج...
( ميثا ردي علي انا شما)...." ويه الله يخس العدو ....شما متصله بس رقم منو هذا...؟؟ بصلي وبدق لها عقب..اكيد مستوي شي وبراويها الخايسه اللي تغيب ولا تخبرني...."
..........................................
وفي المستشفى...يعود خالد ليوقع على ورقة الموافقه..ويدخل الطبيب مع الممرضات ...تستأذن ام هزاع بالدخول فلا يسمح لها...ولكن امام توسلاتها يؤذن لها ...تبقى شما بالخارج وتذهب للاستراحه ثم ينادي عليها خالد...
خالد:شما تعالي هني...
شما: هاه شعندك..والله هب قادره ابطل عيوني...ولا اتحرك..
خالد: اقربي عند الحجره..لو ظهرت امايه..
الساعه تشير الى الواحدة بعد منتصف الليل...تخرج ام هزاع منهكه...
ام هزاع: يالله يا رحمن ترحمها برحمتك...وتسهل عليها...
شما: هاه يمه ربت ولا بعدها...
ام هزاع: لا والله بس انا ظهرت ما رمت اتحمل اشوف ويهها وهي جي...
شما: اذكري الله يمه وادعي لها....
وبعد ساعه يخرج الطبيب...وخلفه احدى الممرضات بينما تبقى الاخرى بالداخل...
الطبيب: الحمد لله على السلامه يالوالده والف مبروك على العروسه تتربى بعزكم ان شاء الله...
الممرضه: مبروك مدام...
ام هزاع ترفع يديها للسماء: اشكرك يا ربي لك الحمد والشكر ..
تنخرط هي وشما في نوبة بكاء ويدخلان للحجره...بينما تغفو حصه وهي تكاد تهلك من الارهاق ووجهها شديد الاحمرار واثار الدموع تبلل خديها...تقترب منها ام هزاع وتقبل جبينها...بينما ترقد ابنتها الصغيره في هدوء وبوجه ملائكي...
ام هزاع: الحمد لله على سلامتج يا ام فطيم..
شما: يالله يمه دام انج تطمنتي عليها سيري حطي راسج ورقدي....
تنقل الممرضه حصه الى غرفة اخرى...وتضع لها جهاز المغذي...ثم تفرش شما عباءتها...في الارض بجانب سرير حصه...ثم تمتد ام هزاع وتنام بسرعه من شدة التعب والارهاق...تقف شما بجانب النافذه وتراقب النجوم...يتراءى لها ما بقي من صورة خليفه او بالاحرى ما ارتسم لها من صورته..ثم ترجع بجانب والدتها و تخلد للنوم...

الحلقه التاسعه..

في منزل ابو هزاع في الصباح يقوم خالد بإيصال نوره للمدرسه ثم يذهب للشركه وتصل بوالده..
خالد: السلام عليك بويه..
ابوهزاع:وعليك السلام..
خالد: هاه بويه شحالك عساك مرتاح..اخبار ليوا..؟
ابو هزاع: الحمد لله اخباركم ..علوم البيت و الشركه..
خالد: كل شي تمام ما عدا حصووه في المستشفى ويا امايه وشما...
ابو هزاع: بسم الله الرحمن عسى ما شر..
خالد: لا بس الحرمه بتربي...وسالفه عوده عقب من ترد بقولك..بس الحين بسير عندهم يمكن يبون شي..
ابوهزاع: خلاص ...خلاف طمني عليهم...
.........................................
في الجامعه..تنتظر ميثا شما قريباً من الباب على امل ان تأتي وتتأخر عن موعد المحاضره..ومن ثم تذهب للمحاضره عندما يئست من حضور شما...تشعر بالملل في اثناء الدرس ثم تستأذن بالخروج..وبعد نصف ساعه..تذهب للكفتيريا..وتنسى شأن المحاضره...ومن هناك تخرج هاتفها خلسه وتتصل بشما...
ميثا: الو السلام عليكم...
حمده: يا هلا ومرحبا وعليج السلام ميثووه..
ميثا: شحالج ..
حمده: بخير الله يعافيج...شحالج انتي...
ميثا: والله ما شي الحال..الا اقول وين شماني ما رمستها من يومين والله اني زايغه عليها ومب يايه الجامعه طمنيني عسى ما شر...
حمده: اها يعني انتي ما تعرفين..شماني بالمستشفى عند حصه مرة اخوي تعبانه...
ميثا: سلامات ما تشوف شر...ولا تدق الخايسه تخبرني...
حمده:والله هي من امس الصبح في المستشفى ..بس تعالي اظن هي قالت لي بتدق لج من تلفون خالد...بس اعتقد ما رديتي عليها...
ميثا:.............
حمده: حوو وينج...؟؟
ميثا: هييه اقول حمده بخليج الحين بسير عندي كلاس...
حمده: برايج الغاليه في وداعة الله...
تقلب ميثا هاتفها تبحث عن الرقم لكن الظاهر انها مسحته...وتعود لتبحث عنه بالمسجات...وبدون تفكير مطلق تسجل الرقم في هاتفها.." يالله ياربي من يصدق ان رقم خالد بيوصل يوم من الايام تلفونج يا ميثا..".......تخرج متجهه الى اللاجهه...تجر الخطى هائمة في دروب الحب ودهاليزه..لا تدري ماذا تخبئ لها الاقدار ...
وفي المستشفى الساعه تشير الى الواحده ظهراً وحصه تتحدث مع ام هزاع...حديثاً ودياً تملأ حناياه المحبه والصفاء ....طرقات خفيفه على الباب....
" حوووو حد هني من العرب"
تعدل شما عباءتها وشيلتها وتغطي وجهها...ام هزاع تقف وتقترب من الباب...
ام هزاع: اقرب اقرب...
حصه: هاه صوت حد من اخواني...
تقف شما بجانب حصه مغطاة الوجه...ويدخل حمد وحميد وام منصور(والدة حصه).....يجلسن الحريم في طرف الغرفه....ويبقى حمد وحميد بجانب..حصه ويتبادلون الحديث...
حمد: الحمد لله على السلامه يا حصه..
حصه: الله يسلمك يا حمد...
حميد: الحمد لله على السلامه ما تشوفين شر يالغلا....
حصه: الشر ما ييك ...الا اقول وين ابويه...
حمد: والله سار ويا عمي بو هزاع...لحقه على المزارع..
حميد: ماشاء الله شو هالملاك يا حصه...ما تشبهج احلى عنج بوايد...
حصه: لا والله لا تضحكني هاي تشبه ابوها...مثل القمر...
حميد: لو على سالفة القمر بتكون والله شرات بعض الناس طالعه على عمتها...
حصه: هههههههه أي وحده فيهم عندها 3 عمات ...
حميد: وليش هذي يبالها سؤال ولا كلام...هو في مثلها اثنين...من غير عمتها شما....
حصه: اسكت الله يخس العدو...خالوه ام هزاع هني...وشما بعد اسكت لا يسمعنك...
حميد: شما هني ..؟؟ قولي والله...؟؟
ويلتفت نحوهن...في طرف الحجره تفصل بينهم ستاره لا غير...
حمد: سلام عليج عمتيه....
ام هزاع: وعليك السلام شحالك يا حمد...
حمد: بخير الله يعافيج...علومكم انتوا...
ام هزاع: بخير وسهاله يعلك الخير...
حميد:شحالج عمتيه..عساج بخير...
ام هزاع: الله يعافيك شحالك انت وعلوم دنياك...
حميد : بخير يسرج الحال عمووه ..شحالج شما...
شما بتأفف : بخير ...
حمد: اووه شما هني ...شحالج شما..سمحيلي ما انتبهت...والله..
شما: الله يعافيك يا حمد ...لا بالحل يا خويه...
حمد: الا اقول يا حصه ليش ما يبتوا حمده...؟؟
حميد بعصبيه واستغراب من رد شما عليه بطريقه مختلفه عن حمد: صدج انك متفيج ..اقول انا بسير.....امايه ردي ويا حميد...
حميد: حوو شو بلاك...؟؟
حمد: عندي شغل ..حصووه اترخص منج...
حصه: دير بالك على عمرك..
................
في بيت ميثا....تتصل ميثا بصديقتها شما...ولكن لا يرد احد....تعاود الاتصال....بدون فائده...." اوهو شو هالملل والله حاله صدج بموت لو سارت عني شما...اففف متى بتطلع حرمة اخوها والله البيت ملل والجامعه كله بروحي...." ....تعود وتفتح هاتفها وترى ذالك الرقم....والمسج الذي وصلها منه ..." ميثا ردي علي انا شما"...." اااااه ويل حالج يا ميثا ليت لو عندي جرأة ادق على هالرقم بس من وين بيعرفني...وانا ما اريد ادق وانصدم واخر شي يرمسني وهو ما يدري اني ميثا..عقب بحط ببالي ان خالد ممكن يرمس أي وحده" .....وتعود للعب بالكمبيوتر الذي هي جالسه امامه......" الله يغربل ابليسي انا بشو يالسه افكر...ليكون من صدجي انا ابي ادق له" ..............وتعاود الاتصال ببيت شما.......اخيراً يردون على الهاتف....
ميثا: اففففففففففف اخيراً رديتوا....
خالد: مرحبا.....
ميثا بخجل وتعلثم: اسفه والله بس ممكن ارمس شما...
خالد: لا عادي بس شما مب هنيه من نقول لها....
ميثا: انا ربيعتها ميثا....
خالد يحدث نفسه" ويل حالي لا وتقول اسمها بعد انا اليوم بهستر...ويلي "
ميثا: خلاص مشكور انا بدق عقب...
خالد: لا لا صبري اظن هي موصيه حد من البنات يقول لج شي صبري بزقر لج نوره ....
ميثا: اوكي....
ويذهب خالد مسرعاً نحو غرفة نوره ويصرخ بغباء........
خالد: نواري نواري حوووو نواري وينج.....نوااااااااااااري وصمخ.....
تخرج نوره من غرفتها......
نوره: خير شفيك شو تبي خيبه من الصبح تزاعج ما تقطعت بلاعيمك....
خالد بنبره غريبه: يالله تعالي بسرعه ميثا ربيعة شما على التلفون يالله حليلها من ساعه تتريا....
تقلب نوره وجهها: انت شو يالس تقول وخير يا طير...ويعني اذا ميثا ....
يقطع خالد كلام نوره ويسحبها من يدها .....ويركض بها نحو الصاله بالاسفل.....
نوره وهي تضحك اثناء الركض......: يا غبي شوي شوي علي بتكسرني خلووووووووود شو بلاك جي اليوم...
خالد: والله ان لقيتها سكرت يا ويلج....
تأخذ نوره سماعة الهاتف بسرعه وتسمع الصوت المعتاد..." طووووووووووووووووووووط"
خالد: ليكون بندت....؟؟
نوره : هيه للاسف حاول مره اخرى....
خالد: الله ياخذج قولي امين البنت كانت مستعيله....
نوره: وانت شدراك..؟؟
خالد : دقي على بيتهم يمكن حد بالجامعه سأل عن شماني....
نوره: والله انك مب طبيعي اول مره تكون جي...هاه خبرنا شعندك...
وتقلب نوره الكاشف تبحث عن رقم ميثا...
نوره: اقول خالد رقمهم مب موجود...اخر واحد متصل من موبايل...ما ادري بس يمكن انه رقم ميثا....
خالد:.......&#33;&#33;&#33;&#33;&#33;&#33;&#33 ;
نوره: اففففففف عيل انا بسير مب متفيجه لك عندي ناس على المسن بسير ارمسهم....
خالد: يالله فارجي فقدت ويهج.....
وتصعد نوره لاعلى...يجلس خالد بالصاله يقلب التلفاز..." اووه يا ربي شو هالملل".......ولا يدري كيف يسحب هاتف المنزل ...ويقلب الارقاام ويتأمل رقم ميثا.....وتوسوس له نفسه..." لا لا ياخالد عيب انت كيف تفكر...."..." لا لا بس بخزنه عندي عسب كل ما شفته اذكرها..." ويسجل خالد رقم ميثا في هاتفه...
.................................................. ..........................

الحلقه العاشره



في المستشفى الساعه تشير الى العاشره مساءً ....تتجه شما نحو الاستقبال وتستأذن في استخدام الهاتف.....
شما: الو خالد عيزنا ونحن نترياك تعال يالله ...
خالد: دقايق وانا عندكم ظهرن لي برا..
وتعود شما الى امها وحصه....
حصه: متى بيي خالد....
ام هزاع: الحين بيي بأذن الله...
شما: يالله يمه قال خالد ظهرن برا عسب نشوف السياره....
حصه: لا والله انا مب ظاهره طلعي انتي يا شما....الجو بارد وما ريد بنتي تمرض......
ام هزاع: الله يهديه وين يبينا نظهر الحين لين ما يوصل بنموت من البرد...
شما: والله برايكن انا ظاهره يوم يي بناديكن.....
ام هزاع: تعالي ما فينا على المشاكل وياه لا تظهرين....
شما: وين بظهر بس بوقف عند الباب..
يصل خالد قبل ان تظهر شما............وفي الطريق الاحاديث والضحك ....يقطع صوت الضحكات....صوت نغمة المسج في هاتف حصه.....
( الحمد لله على السلامه يا بعد كل ناسي)........
شما: منو اللي طرش المسج...
حصه تهمس بخجل: من غيره فديت روحه ليته ويانا الحين...
تكتب حصه مسج لكي ترد على هزاع...
( الله يلسمك يا بعد عمري والله..كيف عرفت اني طالعه اليوم)
هزاع(دق لي خالد وخبرني انه بالدرب ساير ييبكم من المستشفى)
حصه(زين زين بعد يوم برد البيت برمسك,نحن بالسياره الحين)
وتتحدث الى ام هزاع...
حصه: هاه هزاع يسلم عليكم ...وتخبرني ويبي يعرف شو صار بالتفصيل...
ام هزاع: هيه فديته ما يدري شو سويتي فينا...الله يسامحج يا حصه هلكيتنا وياج والله اني تروعت عليج هالمره...
حصه: تسلمين خالوه فديتج والله ما قصرتي وانتي يا شما ضيعتي الجامعه والدوام بسبتي..شو بتسوين باجر....
تتنهد شما.....
خالد: شماني شو فيج...&#33;&#33;&#33;
تكابر شما حتى لا تخونها دمعتها........وتتوقف السياره بجانب البيت.....وتنزل شما وحصه وام هزاع.....
حصه: ياللله فديت بيتنا والله وحشني موت.....
ام هزاع: والله الحمد لله على سلامتنا وسلامتج ولو ان البيت مب شي بدون بو هزاع...
حصه: هههههه فديت خالوه ...
ويدخلون جميعاً......رائحة البخور تعم ارجاء البيت وتسرع نوره وحمده لرؤية الطفله الصغيره.....
حمده: الحمد لله على السلامه يا حصه...
نوره: فديييييييييييييييييييتها حبيبتي والله نسخه من شماني...
حمده: وين شما...؟؟
حصه : ما ادري بلاها وايد متضايجه...
يجلسون جميعاً بالصاله ...ويحمل خالد ابنة اخيه الصغيره.....
خالد: يا ربي فديتها والله قمر ما شاء الله عليها طالعه على عمها فديتني...اخبل الكل...
حمده: شو بتسمونها....
حصه: ابوها اللي بيسميها...بدق له اليوم وبتخبره...
ام هزاع: هيه والله برايهم خلهم يسمون بنتهم محد له دخل...
حصه: خالوه انا تعبانه بسير فوق وبعد ابي اشوف فطامي تولهت عليها.....
ام هزاع: تصبحين على خير اذا تبين شي ازقري البشاكير لا تنزلي وتتعبي عمرج...
حصه: ان شاء الله فديتج وانتي من اهل الخير...
.......................................
وفي غرفة شما تتقلب شما على فراشها....طرقات على الباب.....
حمده: شما فتحي الباب انا حمدووه
شما:.................
حمده: شماني شو فيج....؟؟؟ تولهنا عليج والله...
شما:.................
حمده: بسم الله مسرع رقدت.....
وتبقى شما بالغرفه.....وتمر نوره ويمر خالد ولكنها لا تفتح.....
ام هزاع: خلوها صار لها ثلاث ايام راقده بالمستشفى هلكت فديتها.......
خالد: شو بلاها متضايجه....
ام هزاع: شو انت مب ناوي من صدجك تخليها تسير الجامعه....
خالد: انتي من صدجج يمه تدافعين عنها...بس ما تخبرتي شو صار...
ام هزاع: بس عقب لا تحرج لو تهاوشت ويا ابوك ...
خالد: برايه....
ويذهب خالد لحجرته وتنصرف ام هزاع....وبالصاله يرن الهاتف .....وترد عليه الخادمه.....
وفي غرفة شما....طرقات على الباب..
الخادمه: شما تعالي هدا ميثا يريد انتي في تلفون...
تنهض شما مسرعه نحو الباب...وتنزل مسرعه نحو الصاله.........
شما: هلا هلا بغناتي هلا والله وحشتيني موت والله
ميثا: هلا والله فديت روحج...خيييييييبه من متى ما رمستج والله جنها سنين اول مره تغيبين كل هالفتره...
شما: شحالج ميثاني...والله تولهت عليج...
ميثا: بخير دامج بخير...
شما: والله توني راده وصاكه ع روحي الباب ما ريد ارمس حد...يوم قالت لي البشكاره انج على التلفون فزيت بسرعه من فراشي وانا طايحه...
ميثا: فديت روحج والله...بس شماني شو بتسوين بالغياب تري مطرشين لج اليوم الغياب ...فتحت بريدج موصل 8% يعني ما يستوي تغيبين انتي الحين بمرحلة الخطر..
شما: ميثا انا مب يايه الجامعه خلاص....
ميثا: شو تقولين تستهبلين حضرتج ولا شو....؟؟؟
شما: مب بايدي والله عندي ظروف...
ميثا: أي ظروف هذي اللي ما تخليج تيين الجامعه..وبعدين ابي اعرف شو...؟؟
شما:.....................
ميثا: شماني لا تقهريني الحين على شو تصيحين ممكن افهم...
شما: خالد....خالد
ميثا: شو فيه شو صار لا تحرقين قلبي شو صار فيه...
شما: ما يبيني اسير الجامعه....
ميثا: الله يهديج اففففففف زيغتيني....وليش ما يبيج تسيرين ان شاء الله...
شما: سالفه طويله خلا ف بخبرج الحين بسير ارقد...والله تعبانه....
ميثا: لا لاء لازم ترمسينه...انتي اذا غبتي باجر خلاص بتعيدين الكورس بتعيدينه....
شما: برايه مب مرمستنه خله يولي.....اللي راح راح...بخليج الحين...
ميثا: ما عليج انا بتصرف المهم تصبحين على خير...
شما: وانتي من اهله ميثاني...بس لا تخبري أي حد عن أي شي..
ميثا: اوكي اكيد....في وداعة الرحمن....
تصعد شما للاعلى ....وتغلق حجرتها....وتخلد للنوم.....بينما ميثا بالجانب الاخر من العاصمه لم يهدأ لها بال...." يا ربي شو اسوي والله بموت لوما داومت باجر..."...تخطط وتخطط ولكن دون أي نتائج..ترمي بنفسها على فراشها.....تتقلب ....تمسك هاتفها..تبحث عن رقم خالد..
" والله ما شي الا هالحل بطرش له مسج وما بيعرف رقم منو"...
تكتب ميثا المسج وتنتهي منه..( لو سمحت ممكن تخلي شما تيي باجر الجامعه عندنا كلاسات مهمه)...
" افففف خلصت بس كيف اقدر اطرشه والله احس عمري ما روم..."
..ارسال......تضغط ميثا على زر الارسال......جاااااااااري ارسال الرساله.....
." يا ربي والله ما اصدق شو سويت...ارجوك يا ربي سامحني ...بس شماني والله غاليه"....
......
وفي غرفة خالد....يخرج من الحمام ويبدل ملابسه و يمتد على فراشه يمسك هاتفه...ليغلقه.....
" اوووه زين والله حد مطرش مسج....."
....يفتح خالد....لم تسعفه عيناه حيث انه قد سجل هذا الرقم وبإسم (الغـــلا) في هاتفه....
" لا ما اقدر اصدق في شي غلط ...يا اني مب صاحي يا ان اليوم محكوم علي بالاعدام..".....
(لو سمحت ممكن تخلي شما تيي باجر الجامعه عندنا كلاسات مهمه)..
" يا ربي هذا رقم حياتي كيف وصل مسج منها لتلفوني.."
يتسمر خالد في مكانه لا يعلم ما يقول...وفي لحظة انشغال فكره...تصله رساله اخرى...
( خالد لو سمحت لا تخبر شما اني طرشت على تلفونك أي مسج)......
" عيل والله انها ميثاني ما غيرها...يا ربي انا حرام النوم عليه الليله..."...
لا تستطيع ميثا النوم ويسرق الوقت منها التفكير.......خالد في الجانب الاخر....لا تمنعه يداه من ان يرسل لها رساله مماثله ولكن بغباء شديد...
( لو سمحتي يالاخت انتي من).......
تتلهف ميثا على فتح الرساله ويصدمها المسج....لكنها بنفس الوقت ترتاح..
" زين بعد هذا اللي كنت ابيه انه ما يعرفني..."....ترسل له مسج اخر..
.( وحده من ربيعات شما بس مب في الجامعه)
....يقرا خالد الرساله ويضحك...." فديت الكذب اللي فيها يا ربي..."....
رساله من خالد..( حاضر يا ميثا والله بس عشان خاطرج بخليها تسير باجر مع اني حالف والله...)...
رسالة ميثا..(....................................... ..)...
رسالة خالد..( المهم بغيتج تعرفين ان الليله والله من اهم واغلى ليالي عمري)....
رساله من ميثا( والله وانا...بس برقد لا تطرش شي وراي دوام)...
رسالة خالد(....لو سمحت.......قبل ما تنام....اعطي القمر خبر......عشان يطلع ينور مكانك..)...
وانتهت ليله حافله بالرسائل بين ميثا وخالد.....وكانت هذه هي بداية رحلة الحب بينهما الذي سيكون بسريه تامه......
تتخللها العديد من المواقف والاحداث......ولا ندري ماذا سيحدث في المستقبل...
وهل سيدوم الحب ام انه سيحكم على خالد وميثا بالعذاب مدى الحياة.....</font>