<font color='#FF0000'>الحلقه الرابعة..
مرت اخر شهور الجامعه وظبيه يالسه تتجهز للاجازه والفكه من الدوام الصدعه..وعقب ما خلص الدوام في الجامعه وبدت الاجازه..وكلهم في البيت على اعصابهم كل يوم والثاني سايرين وضاربين درب للرحبه عسب ينظفون ويعدلون..واخر شي ام سيف ما قدرت تتحمل ..
ام سيف بعصبيه: شو هاه يا بوسيف انت تبي تموتني انا حرمه كبيره ما روم للشغل وكسرة الظهر..عنبو ما تحس انت...؟؟
ابو سيف: ليكون ان شاء الله تبيني اخم ولا امسح الارض..؟؟
ام سيف: خل عنك هالسوالف ..اناابي خدامه..؟؟
ابو سيف وجنه حد طعنه بسيف: خدامه؟؟!!! شو تقولين انتي ..حق شوه تبيني كل اخر شهر اعطيها 600 من كثر فلوسي..
ظبيه: مب لازم تييبون وحد اندنوسيه ولا فلبينيه..خلكم على وحده هنديه ولا سيلانيه...هذيل ما ياخذن غير 450..
ابو سيف: 450 .؟؟ حق شوه من كبر البيت ولا شو بيسون..؟؟ليش لا لا مب لازم...
ام سيف: عيل والله انا مب مسويه شي خلاص خاف ربك انهد حيلي..
ظبيه: ابويه ليكون تبي تييب شغاله تدفع لها خمسين درهم..
يدخل سيف وعيسى...
عيسى: يالله ابويه ابي الموتر..
ابو سيف: ليش ان شاء الله..
عيسى: بعد حق شو ؟؟ بنسير نييب احمد من عند موقف باصات الجويه ..
ابوسيف: وين هاه؟؟
سيف: في الشهامه..
ابوسيف: وليش ما يركب تاكسي ويي.لازم تخسروني بترول..
سيف: ابويه ييب المفتاح وفكنا...
كان ابو سيف بخيل لابعد الحدود ..يموت على الدرهم ويحس الدنيا ماتستاهل حد يدفع لها...وكانوا اهل بيته عايشين عيشة مش ولا بد...ويوم انتقلوا بيتهم اليديد بدوا تأثيثه بأثاث بيتهم الجديم مع كم من شي يديد من سوق المينا..
وبدت ام سيف تتعرف على الجيران..واول عايله تعرفت عليهم..هي عايلة ( عبدالرحمن بن هزيم) وكانوا معروفين في الشعبيه بإسم ( بيت بو حمدان)..المهم هالعايله كان لها وزنها وقيمتها في المجتمع ..عيالها ماخذين ارقى المناصب..وناس ما شاء الله مرتاحين ..عندهم مزارع في كل مكان وبيوتهم منتشره من السلع لين الفجيره وخورفكان وكلباء..يعني من طرف البلاد لطرفها الثاني..عندهم خمس بنات وثلاث اولاد ..وابوهم مب موجود في البيت..اربع وعشرين ساعه يتنقل من مكان لمكان عسب اشغاله اللي ما تنتهي..
المهم البنات اول ما سارن بيت بو سيف عسب يتعرفن على الجيران اليداد..تعرفن على ظبيه..البنت الطيبه الهاديه اللي ما يخصها في الدنيا...وكانن خمس وهن علياء اكبر وحده حالياً في البيت..تشتغل في البنك الوطني..عمرها 24 سنه..متخرجه من جامعة الامارات..وعقبها عايشه تشتغل في الديوان ..عمرها 22 سنه..وبعدها اسماء عمرها 21 سنه اول سنه في كلية التقنيه..واخر العنقود شمسه عمرها 10 سنين في صف خامس ابتدائي..وطبعاً ما ننسى اكبر وحده فيهم كلهم وهي شيخه اللي معرسه وعمرها 28 سنه وعندها خمسه عيال ما شاء الله..اما الاولاد فهم حمدان مب معرس وعمره 32 سنه..رجل اعمال كبير..وعقبه ناصر 26 سنه موظف في وزراة الاعلام..معرس مع انه اصغر من حمدان وعنده ولدين...وعقبه راشد اللي عمره 24سنه وهو تؤام عايشه مخلص ثانويه ويشتغل مؤقتاً في مؤسسات ابوه للمقاولات..لين ما يحصل له وظيفه مرموقه مثل باقي اخوانه..
المهم في ميلس الحريم اللي ما يوصل لمستوى غرفة الحارس في بيت بو حمدان..كانن البنات يالسات مع ظبيه اللي كانت مستحيه منهم..ومب متعوده على هالناس..ودخلت ام سيف وسلمت عليهن...
ام سيف: شحالكن يا بناتي..
عليا: الحمد لله خالوووه ..انتي شحالج..
ام سيف: بخير الله يسلمج..الا اقول ليش ما يبتوا الوالده نتعرف عليها..
عليا بإبتسامه باهته: الله يرحمها يا خالتي..
تغيرت ملامح ام سيف وحست انها استعيلت بسؤال البنات..المهم غيرت ظبيه الموضوع..
ظبيه: وشخباركم بعد..
عايشه: بخير والله ..قولي لنا يا ظبيه شو تدرسين..
وتمت ظبيه تسولف وياهم...وتعارفوا على بعض تعارف سطحي ..ويوم اذن المغرب استأذنوا...
عليا: ما نوصيج خالوه لازم ظبيه تيي تزورنا..
ام سيف: ان شاء الله غناتي ...
شمسه: ما عندكم بنات صغار..؟؟
ضحكوا كلهم..
ام سيف: لا والله فديتج ما عندي غير ظبيوه وثلاث اولاد..
وسارن البنات بيتهم...وظبيه سارت ويا امها عشان يصلن المغرب...
.........................
في بيت بو حمدان في غرفة عليا...منسدحه على شبريتها ..وتفكر بعمق...وبينها وبين نفسها....
" ظبيه...غريبه هالبنت...اللي يشوفها يقول انسانه ولا يخصها بالدنيا ..على نياتها..بس اللي يتأمل نظرة عيونها يلاقي فيها الف شي وشي ..وحكايات مالها اول ولا تالي...احسها عايشه في عالم غامض..كلماتها تطلع بصعوبه..وما تحب تتكلم وايد.."
دخلت عايشه....
عايشه: شو تسوين..؟
عليا انقطع حبل افكارها...
عليا: ما شي يالسه افكر...
عايشه مبتسمه: والله اني حاسه انج تفكرين باللي افكر فيه..
عليا: ظبيه...
عايشه: حتى انا والله..
عليا: ما تحسين في شي هالبنت مب طبيعيه..احسها كلتة من الغموض...
عايشه تضحك: ليكون تبين تكتشفينها..
عليا قامت من على الشبريه ووقفت عدال المنظره..ومسكت صورة امها..وتنهدت..
عليا: مهما كانت تخبي ..هي محظوظه اكثر منا على الاقل عندها ام ونحن ما عندنا ...
عايشه: شو هالكلام يا عليا..مب انتي اللي تقول هالرمسه..عيل شو تبين شموس الياهل تقول..
عليا: ما علينا..الا اقول البشاكير حطوا العشا ولا بعدهم...
عايشه: بسير اشوف...
.....................
الحلقة الخامسة..
مرت ليالي وايام و وبيت بو سيف ساكنين في بيتهم اليديد ومرت الاجازه كالعاده ببطء..وفي ليله من ليالي الصيف في الصاله..
سيف: ابويه...
ابو سيف: هاه شعندك..
سيف: أبي اعرس..
ام سيف بفرح : صدج يا ولدي والله انيه مب مصدقه اللي تقوله..
ابو سيف: من وين بييب لك مصاريف العرس...؟؟
سيف: انا بدبر عمري والله يخلي صندوق الزواج...
ابو سيف: ومنو تبي..؟؟
سيف: مريم بنت عمي..
ابو سيف: مالت عليك وعلى شورك..
ام سيف: ليش شو بلاها البنيه ما فيها شي ما شاء الله جمال واخلاق ..ما تتبدل..
سيف: مب ماخذ غير مريم والله معارض يخبرني لاني مستحيل اعرس لو ما خذيتها..
ابو سيف : محد بيعارض بس الله يعينك على امها...
سيف: والله انا ما باخذ امها باخذها هي...
وقام سيف من عند اهله وهو معزم يخطب مريم لو شو ما استوى..
........................
في ليله كانت ظبيه في بيت جيرانهم..اول مره تزورهم...وكانوا وايد مستانسين عليها..وفي صالة البيت الفخمه..كانت ظبيه مبهوره من كل شي..من الثريات اللي متدليه من سقف البيت ..الى الارض المتقنه في فنون النحت..وكانت نظراتها البسيطه..تدور في البيت..متعجبه من كل شي..
عايشه: ظبيه وين سرحانه؟؟
ظبيه بارتباك: لا ما شي هني يالسه اطالع..ماشاء الله بيتكم غاوي...
عايشه: تسلمين الغاليه....تفضلي كلي شي...
ظبيه: مشكوره الغاليه مابي شي..
وتدخل عليهم عليا...وتسلم على ظبيه...وتموا سوالف وضحك لين ما قامت عايشه داخل وتمت عليا ويا ظبيه..وكانت تتكلم وياها بكل صراحه على عكس ظبيه اللي طول الوقت ساكته واذا رمست ما تقول شي مهم..
عليا: ظبيه تصدقين والله ما ادري ليش خاطري اتعرف عليج اكثر عن جي ونكون قراب لبعض ..
ظبيه ببرود: اللي تشوفينه يا عليا..وان شاء الله نستوي اكثر من خوات...
وشوي ويرن تلفون عليا...
عليا مبتسمه: يا مرحبا وعليكم السلام..
وتمت سوالف وظبيه يالسه ولا كأن الموضوع يعنيها...لين ما بندت عليا..
عليا: سوري والله هاي كانت ربيعتي والحين بندت من عندها..
ظبيه:لا عادي ..
عليا: عندج موبايل..؟؟
ظبيه: لاء..
عليا: اوكي سوري..
ظبيه: لا عادي..بس اقول انا الحين بسير المغرب اذن وما ابي اكون برا البيت عقب الغيبه..
عليا: دخيلج ظبيوه تعشي ويانا والله كل ليله بروحنا ..الله يخليج..
ظبية: لا والله ماروم امايه تترياني..اسمحيلي الغاليه..
وروحت ظبيه البيت...وتمت عليا تفكر فيها..
..............................
مرت ليالي وايام وظبيه ملانه ما تدري شو تسوي في الاجازه..وقرفت من حياة البيت وامها كل شوي وعافده على حديقة الشريعه..وعرفوهم الشرطيات هناك من كثرن ما يسيرن...وفي ليله من الليالي ظبيه يالسه تقلب التلفزيون..ودخل ابوها...وهو ماشي في الصاله بند التلفزيون..
ابو سيف: ما شي اخبار وما شي مهم حق شو مشغله التلفزيون..يعني خسارة كهربا ..صدج انج بدون مسؤوليه...
ظبيه ساكته ما رمست وابوها سار عنها...وقامت وظهرت للحوش..ويوم فتحت الباب...دخلت البيت سياره مب غربيه عليها وردت البيت بسرعه...
ظبيه: امايه بيت عمي بو مايد هني..
ام سيف: يالله يا ظبيه على المطبخ...
ظبيه: ان شاء الله امايه..
وعقب ما دخلوهم ميلس الحريم..وسوالف وضحك ومريم مع ظبيه..وام مايد مع ام سيف..وكل وحده حاقده على الثانيه من الحريم..بس البنات عادي..
ام مايد: ما شاء الله بيتكم وايد حلو..
ام سيف: مشكوره يا ام مايد..
ام مايد: من وين ماخذين الاثاث..؟؟
ام سيف تبي تسوي روحها متطوره غصب ولا تفهم في هالسوالف...بس فضيحه هالحرمه..
ام سيف: والله ابو سيف ما شاء الله عليه ما ياخذ الا من هالمحلات الغاويه..مادري شو يسمونها....هيييه
تذكرت ماخذين الاثاث من ماكدونالز ...الحمد لله يوم تذكرت وايد غاوي هالمحل ..وكل شي عندهم غالي..
ام مايد روحها ما تفهم شي: هيييه زين زين انا بعد سمعت فيه.. وايد زين ما شاء الله...
وقامت ظبيه ومريم وطلعن الصاله يسولفن وهن ناقعات ضحك...
ودخل احمد عليهم...
احمد: السلام عليج يا مريم..
مريم: هلااا احمدووه شحالك..علومك وعلوم الدراسه..
احمد: يالله عم ندفش على قولة الشاميين..
مريم: ما بتسافر هالسنه..؟؟
احمد: لا والله ماروم ..عندي كسر في ايدي..وعطوني ترخيص..
مريم: احسن لك والله..
ويدخل سيف وعيسى ومايد..وتعدل مريم وظبيه شيلهن..
الشباب: السلام عليكم..
ظبيه ومريم: وعليكم السلام..
سيف: شحالج مريوم..؟؟
مريم: بخير الله يسلمك شحالك انت..؟؟
مايد: اخبارج يا ظبيه.؟؟
ظبيه: الحمدلله..
عيسى: فديتني محد هني سلم عليه..
ويضحكون..
عيسى: زين عادي ايلس وياكن..؟؟
ظبيه: لا طبعاً
وطلعوا كلهم من الصاله ما عدا البنات...
مريم: افديته سواافي والله كل يوم احبه اكثر عن اللي قبله..
ظبيه: خل عنج هالسوالف..؟؟
مريم: ظبيوه شو فيج انتي عنبو اللي يشوفج يقول عيوز عمرها مادري كم..والله حاله..يا بنت الناس ارحمي حالج..
وشغلت ظبيه التلفزيون عشان تسكت مريم بنت عمها وحطت فيلم اجنبي على قناة mbc
..................................</font>
مواقع النشر (المفضلة)