آخـــر الــمــواضــيــع

صفحة 91 من 92 الأولىالأولى ... 4181878889909192 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1,351 إلى 1,365 من 1379

الموضوع: ~ بــــرزة الــواحــــات ~

مـشـرف واحـات
    مـشـرفـة الـواحـات الـعـامـة
    الصورة الرمزية شوق القلوب
    مزاجي
    Pensive
    قوة التمثيل
    571

رد: ~ بــــرزة الــواحــــات ~

الاسطوري...

يعني شو الفرق يوم انك اتسير ويا مرتك...؟؟ ليش ماتاخذ راحتك ؟ عشان محد يشوفك من ربعك ...؟؟!!
    .
    .

ربي.. لك الحمد
    .
    .

مشرف واحات
    مشرف واحات الإبداع التقني
    الصورة الرمزية الاسطوري
    مزاجي
    Cool
    قوة التمثيل
    200

عدلت وايد تنقيعات في الرد الاولي بس توني بعدما راجعت لقيت بعد كم وحده لاني استخدمت جهاز ماحبه وقت الطباعه، هني غير من لابتوبي الجديم المغبر لووول

شوق القلوب

سؤالج يباله موضوع منفصل في الواحة المفتوحة لأنه حساس نوعا ما وشكلج معصبه الحين وتبين تطلعين حرتج فيني ولكني بريء وبخبرج التفاصيل

عادي مافيها شي اني اروح وياها وهذا دليل ان رحنا مول الامارات وما لقينا الغرض وعقب سرنا دبي مول وخذنا اللي نباه وظهرنا بس هي من النوع اللي ماتحب الزحمه وانا من النوع اللي ماحب اروح السوق في الزحمه او اوقات الزحمه بشكل عام سواء بروحي او مرافق او اودي حد مثلا ودايما افضل الحلول البديلة حتى لو كان وراها تكلفه اكثر مثلا والمول كان زحمه هاك اليوم عكس إذا رايحين نتمشى واللي هو الوضع في الغالب يوم اروح ويه ربعي ولكن بعد عندي تجربه متأثر منها وهي اني غلطت مره غلطه باني حبيت اطلع عن المعتاد فرحت يوم العيد ويه الحرمه اتعشى واشوف فلم في دبي مول ومن كثر الشباب اللي كانوا هناك حسيت ان وجودنا صدق غلط يعني ابد مارتحنا فاحب الاماكن اللي تناسب العوائل اكثر او اللي تكون اهدا

انا مب من النوع اللي يحبس حرمته في البيت ولا يطلعها لا بالعكس ماخلي شي في خاطرها وعندها مجال تتحرك فيه واحب اوازن فأخلي وقت للاسرة وطلعاتهم واحتياجاتهم وزياراتهم الخ ووقت للربع والطلعات والرحلات والحياة الاجتماعيه خارج نطاق العائلة بشكل عام واحس مافي تعارض بالعكس ظاهره صحيه ان الواحد بعدما يتزوج يظل محافظ على علاقاته الاجتماعيه وربعه وبرامج العزوبيه بشرط انها ماتأثر على حياته الزوجيه لان اللي يجابل زوجته 24/7 تبدأ تصير خلافات بينهم وعادي يذبحهم الروتين بعد فترة فالظواهر الصحيه مطلوبه هني

مـراقـب
    مـراقـبـة واحـة الخواطر
    الصورة الرمزية مــهــابه
    قوة التمثيل
    813

الاسطوري :

انـا سايره اتمشششى بما انها اجازه يوم وطني بس تعرف الحريم
    عندنا حمى الشوبينغ لووول

وعن الخدامه انا ماباها حقي لووول ، لكن اهنيه فالبيت البشاكير مروحاا وتامين بلا خدامه وعمتي حرمه عوده ماتروم ع شغل البيت
    وانا ساعات اتوهق ، اغسسسل ملابسه ، اوتب وانظف ملحقي ، جان بسسسوي غدا ولا عششى احسسب سوالف قص الخضره والطباخ وعقب غسال المواعين هههه

مسسسوتله حميه غذائيه نتريق ونتعشا من برااا بس والغدا يمكن سويت له مرتين بس لووول ==> احسسسن رجيم

.

.

بالنسبه لموضوعك اللي تناقشت فيه مع شوق القلوب ، هالشي بيكون مؤقت حسب اعتقادي ، باچر بتتعودون ع بعض اكثر
    بيكون عندكم يهال ان شاء الله ، ف بتفضل انك تقضضضي وقتك من المدام ..

ف بدايه زواجي ، بحكم اني كنت بعدني ف الجامعه وبحكم دوامه المؤرف ، كنا نتلاقى احيان يوم ف الاسبوع واحيـان يومين وان كثرنا ٣
    ماكان عندنا فررررصه نيلس ويا بعض ، نطططلع اي مكان
    يعني تخيل هاليوم بيلس عند هله ، ولا بنطلع نتعشى برا ، ولا بيطلع يخلص التزاماته وووو

كنا صدق متازمين چنا ربع من حرمه وريال معرسين ، الوضع ماكان عايبنا احنا الاثنين وخصوصا انا رديت للجامعه عقب اسبوعين من العرس بس

هالشي كان مؤقت ويوم تخرجت الحمدالله ، صار ٣ارباع وقته معـاي ، اذا بييلس عند هله شوي ، او بيروح ل عزبته ، لكن تعودنا شبه يومي نطلع مع بعض ..
    مب شرط سينما ، مب شرط مول ، حتى لو نتلفلف بالسياره نشرب عصير او شي

بالنسبه له العصر يوميـا وقت مخصص للعزبه ، تخيل مسسسستحيل نطلع العصر لان خلاص هالشي محدد ، وانا متعاونه وياه ف هالشي باني عاطتنه وقت يمارس فيه هوايته اللي يحبها ويسير عند حلاله و البوش ماله وووو ...

لگن في ايام مثلا ف العيد ، تجازه العيد الوطني مثل هالايام لااااازم يتنازل ونطلع طلعه طويله من الصبح مثلا ونرد بليل ..

سالفه انه طلعه ويا ربعه وطلعه ويايه انا الحمدددددالله هالشي ماعندي ونادرا مايصير ، من خذذدته يمكن طلع ١ مره بس وبات ف البر لان اليوم اللي بعده كان عندهم مركاض..

وما حس هالشي يسبب ملل او روتين او ماشابه ذلك ، لاني احيان اروح لاهلي وابات عندهم وهذا ك نوع من التجديد

من وجهة نظري الشخصيه كل ما زاد عمر العلاقع الزوجيه زاد الترابط امبينهم مب العكس

رمست وايد ><

بروح اتريق وخلاف بروح العياده

دعواتكم لي ف ظهر الغيب =)

مؤمنه بّ / آن اللہَ سيمنحني أجمل مَمآ آريد ♥'

مشرف واحات
    مشرف واحات الإبداع التقني
    الصورة الرمزية الاسطوري
    مزاجي
    Cool
    قوة التمثيل
    200
    ^
    قلت لشوق القلوب هالنقاش يباله موضوع خاص

مهابه

انا ماختلف وياكم في اللي تقولونه بالعكس لازم الواحد يقضي وقت ويه العائله ويشوف احتياجاتهم ويعطيهم حقهم ويطلعهم ويسفرهم ويسعى انه يوفر لهم المتطلبات الاساسيه والحياة الكريمة ويتابع امورهم الخ بس انا ضد ان الريال يتم مجابل الحرمه طول الوقت يعني عادي مافيها شي انه يخصص يوم او يومين في الاسبوع يلتقي ويه ربعه ويروح رحلات ويبات برع ويسافر بعد لو حب في حدود المعقول أو في حالتج مثلا روحته شبه اليوميه للعزبه لان الريال يحتاي هالشي وفي المقابل يخليها تلتقي بربيعاتها مثلا او تروح تبات عند اهلها احيانا (خاصه في البدايه) وتمارس حياتها عادي بشكل طبيعي مثل قبل عشان الاثنين مايقطعون الحياة الاجتماعية اللي عاشوها قبل الزواج ولا ينقطعون عن الناس وفي نفس الوقت يكون في توازن

هالشي بتحسون فيه عند الكبار في السن بمجرد الريال يتقاعد او ييلس في البيت يدير مثلا تجارته او غيره يبدأ يتدخل في كل كبيره وصغيره في البيت وتبدأ الحنه والاسئله اللي مالها داعي وتصير خلافات الناس في غنى عنها عكس الريال اللي يكون مثلا مرتبط بأعمال أو تجاره أو زيارات وتواصل إجتماعي أو ميالس مثلا أو اي شي يشغله برع البيت في اوقات معينه بشرط انه مايقصر في حقوق الاسره ولا انه ينشغل عنهم بزياده وهالشي انقله لكم من واقع شايفنه جدامي. انا اشوف ان البيت كإدارة داخليه المفروض يكون من إختصاص الحرمه إبتداء من المطبخ والطبخ للغرف والتنظيف والغسيل والتعديلات وحتى التجديد في بعض الإضافات على الديكور كالمفارش والتحف والتغيير في الالوان وماشابه لان الحرمه لها لمسات الريال مايملكها ومايمنع ان الزوج يساعد او يعطي رايه او حتى انه يغير احيانا بس مايكون هذا دور اساسي له لان بطبيعة الحال هي تقضي وقت اكثر منه في البيت ويكون عندها مجال اكبر لتخطيط في هالامور وهو يقتصر عليه الاشراف بشكل عام والتدخل في وقت الحاجه

بعض القناعات انا وصلت لها بعدما شفت تجارب غيري وعرفت اخطائهم وخذت الخلاصه فاحاول اتجنب اني اطيح فيها يعني كمثال بس في وايد شباب واقولها بكل اسف حريمهم اللي يتحكمون في كل شي والامثله جدامي واااااااايد يعني الريال باختصار يصير (سمانديقا) وتضيع شخصيته وهذا اكبر غلط يرتكبه الريال في حقه وحق اسرته لانه خلاص ماتصير له اي كلمه في البيت هو مجرد شخص ينفذ الاوامر والسبب في انه من البداية ماعرف يمسك زمام الامور ولا يدير زوجته عدل .. حلو التشاور بس القرار لازم يكون عند الريال

انا من قبل مهيئ الحرمه ان موسم الشتا في إجازات زوجية لاني بطلع رحلات تخييم ويه الشباب وهي عندها الخيار اما تيلس في البيت عندنا او تاخذ إجازة وتروح بيت اهلها لين ارجع حسب كم ليلة الطلعه ومااعتقد ان هالشي يأثر على الحياة الزوجيه بالعكس يخلق نوع من التجديد ويردنا لأيام الخطوبة والملجة

مـراقـب
    مـراقـبـة واحـة الخواطر
    الصورة الرمزية مــهــابه
    قوة التمثيل
    813

^
    مممم شوف الاسطوري من ناحيه اللي يمسك زمام الامور هالشي مايعتمد ع الريال وشخصيته بس لا
    يعتمد بعد الحرمعه ، دايما ايولهم الياهل ع ماتربيه والريال ع ماتعوديه ..
    يعني مثلا :

لو نفرض انه زوجي شخصيته ضعيفه او يتهرب من المسوليه او ما شابه ذلك
    انا بيدي خيارين :
    الاول : اكون انا الحرمه والريال وامسك الامور واكون الامر الناهي ف البيت وهو مجرد شخص ينفق ع البيت
    الخيار الثاني : اول سؤال اسئله نفسي : انا ليش عرست ؟! اريد يكون هناك شخص مسؤول عني وعن البيت ومستقبلا عن البيبي ووووو
    هالشي متى يكون ؟
    ف بدايه الزواج او حتى فب فتره الملجه وبششششرط :
    انه الحرمه تبغي الريال يكون المسؤل ومايكون ( سمانديقا ) ع قولتك ..
    لان ف اعتقادي الحرمة الذكيه سهههل جدا عليها تشكل الريال بالطريقه اللي تبيغبهـا ..

في نقطه اتفق وياك فيهـا ان التجديد ف العلاقه الزوجيه مطلـوب وان المفروض تكون في فتره نقاهه امبينهم لكن شدني مره برنامج للدكتور احمد النجار تقول فيه وحده انها اكتشفت خيانة زوجها لـها ف الايام اللي تبات فيها عند اهلها ، لذلك احنا معشر الحريم لووول ما انخلي الريال يسسسرح ويمرح ع هواه كل شي بحدود

مسئله الشور والقرار عند الريـال هالشي متداول ومعروف لگن بشششرط ، انه الريال يكوت ع قناعه ، رايي خطا يحتمل الصح وراي غيري صح يحتمل الخطا

مب انا اناقش واجادل وووو واخر شي هو يسوي لي ف راسه ومشاوراته مع الحرمه تكون باءت بالفششل ، شي جميل انه الريال يسمع شور حرمته ف بعض الاشيا وينفذها لر كانت صح هالشي مب عيب ولا غلط ..

لاتنسى وراء كل رجل عظيم ' امرأه'

شخصيا في بدايه ايام الملجه تعببببت وايد بحكم اني ارتبطت بانسان مختلف تمااااما عني من ناحيه التفكير والسبب البيئه اللي عايش فيها واحنا گلنا نعرف في فرق بين الحضر والبدو ف مجتمعنا ..

گنت مستسلمه ، اقول شو بغير ؟ وشو بخلي؟

واجهت صعوبه ف العادات ، اللبس ، الطلعات ، طليعة اهله وعاداتهم ، اهتماتهم وامورهم وايد وايد اشيا

قلت انا اعتبر نفسي فـ تحدي : تو بي اور نت تو بي ..

كان صلب ومع الايام بدا يلين ، اشيا واااايد تغيرت ، تفهمه اني يايه من اسره وبيت وبيئه مختلفه عن بيئتهم ساعدني ..

وايد اشيا ماكنت اعرفها علمني اياها ، وايد اشيا كنت اشوفها فيه غلط باللين وبالعقلانيه غيرتها فيه

الحمدالله وهالكلام قال لي اياه اخوه وللحين اذكره ' انتي غيرتي ف شهور اللي ماقدر يغيره حد او هو بذاته ف سنين '

مب لـ ذاتي لا ، مع اهله ، ف اطباعه ، ف وايد اشيا

صح البدايه صصصعبه وايد لكن الحمدالله التوفيق والتيسر من رب العالمين .

تنازلت عن اشيا وتنازل عن اشيا ، احيان نختلف لكن كل حد يحاسب نفسه ومانخلي الغلط يستمر ..

ما حد يضغط الثاني

كل حد يمارس حياته وهواياته والاشيا اللي تعود عليها قبل العرس

والامور ماشيه ..

وف الاخير كل حد يبني حياته بالطريقه اللي يشوفها تناسبه ،

والله يوفق الجمييييع يارب

مؤمنه بّ / آن اللہَ سيمنحني أجمل مَمآ آريد ♥'

مـراقــب
    مـراقــب واحة أخبار الدار
    الصورة الرمزية المزوحي
    قوة التمثيل
    925

السلام عليكم

مهابه امس كنت افكر بحليب زنجبيل يعني مجرد تفكير بعدني ماشربته

طير الغرام أفا ، والله انا احاول إني أطل هنيه حتى لو الواحد ينشغل دخلوا سلموا يا جماعه

الاسطوري يوم الجمعه معروف بإنه المول زحمه ، حتى لو اقولك في نص الاسبوع المكان مايخلى من الناس لكن الجمعه شي خيالي فاتجنب السيره هاليوم ..

مـراقــب
    الصورة الرمزية المزوحي
    قوة التمثيل
    925

عندي خلاصه لكلامكم يا جماعه ( اهم شي الاحترام بين الزوجين )

مـشـرف واحـات
    مـشـرفـة الـواحـات الـعـامـة
    الصورة الرمزية شوق القلوب
    مزاجي
    Pensive
    قوة التمثيل
    571

خلاص رضيت عليك يا الاسطوري.... ! بنتي تصيح ولا كنت بكمل !
    .
    .

ربي.. لك الحمد
    .
    .

مـراقــب الصورة الرمزية مزن هتان
    مزاجي
    Buzzed
    قوة التمثيل
    537

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته، صباح الخير
    مستمتعه بناقشكم =)
    أَيُها الراحِلُ عُذراً في
    شُكاتي، فـ إلى طَيْفُكَ أنْاتُ عِتَاب ...
    T

مـراقـبـة واحة التصاميم و الفنون التشكيليه الصورة الرمزية طير الغرام
    مزاجي
    Fine
    قوة التمثيل
    649

مســــا الـ خ ــيـر ~

المزوحــي // وهذا اللي أنا أسويــه أحدر وأسلـم ،، وكلــن وظروفـــه =)

مـراقــب
    الصورة الرمزية المزوحي
    قوة التمثيل
    925

الله يسلمج طير

اليوم عاده الخميس ومن الساعه 11 اقول مايصير الواحد يتم في الدوام ، شعور نهاية السبوع فيني بس تميت غصب لين آخر وقت

بروفيسور متميز الصورة الرمزية مايهزك ريح
    مزاجي
    Cool
    قوة التمثيل
    617

انا تام لين 3:30 واليوم واصل الدوام من وقت .. صدق حسيت انه اليوم طويل ..

بس يهون دامه الخميس ..

مـراقــب
    الصورة الرمزية المزوحي
    قوة التمثيل
    925

الله يعطيك العافيه برذر

مـراقـبـة واحة التصاميم و الفنون التشكيليه الصورة الرمزية طير الغرام
    مزاجي
    Fine
    قوة التمثيل
    649

اللهم اغفر لـ { خليفه } والد زوجة خالي وارحمه , وعافه واعف عنه
    وأكرم نزله ووسع مدخله , واغسله بالماء والثلج والبرد , ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس
    وأبدله داراً خيراً من داره , وأهلاً خيراً من أهله , وزوجاً خيراً من زوجه , وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار

اللهم اغفر لـ : المؤمنين و المؤمنات
    والمسلمين والمسلمات
    الأحياء منھم و الأموات
    اللهم آميــن

مـراقــب
    الصورة الرمزية المزوحي
    قوة التمثيل
    925

الله يرحمه يارب ويغفر له
    [frame="2 80"]أبي أعرف إذا باقي في هالدنيا حزن مامرني واستوطن أطرافي !

[/frame]

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 13 (0 من الأعضاء و 13 زائر)