في عمر الـثلاث سنـوات الأطفال تختلف قدراتهم ..
بشكـل عام - حسب الدراسات - الطفل فقـط بحاجة في هالعمر يطور مهاراته الحركيـة .. يعني اذا ما كان في محيط العايلة في أطفال بعمره فالحضانـة خيار موفق ،، تنمي جوانبه الحركية و مهاراته الاجتماعية ..
في حضانات دارسه المراحل العمرية و فاهمه شو المفروض تكون الأنشطة اللي يحتاجها الطفل في هالعمر .. يعني مثل // يكــون قـادر على
.
.
.
.
أنشطة مثل التلوين داخل الصورة /التوصيل بخط مستقيم / يكونون أشكال باستخدام ماتيريالز /يميزون الألوان و الأشكال .. مثل هالأنشطة ..
.
.
وفي أطفال مهاراتهم تكون أكبر من عمرهم فليش ما نستغل هالذكاء و نختارلهم مكان يدرسونهم بمتعة // ممكن يتعلمون الأحرف العربية و الانجليزية .. ممكن يحفظ آيات قرآنية بسيطة ..
لا تستهينون بعقل الطفل .. صحيح أغلبكم قال لاااحقين ع الشقـا .. بس هالمرحلة جدااا مهمة ..
بتحسين في المعاناة اللي اقصدها لما الطفل يبدا صف أول .. بتحسين ضيعتي عليه و على نفسج فترة مهمة من حياتكم .. كان ممكن تسهل على الطفل اندماجه و اكتسابه خبرات بسيطة بوقت أكبر .. لأن مناهجنا - اذا قررتي بيوم تحطين ولدج في مدرسة حكومية - فمناهجنا قووية لله الحمد بس المهارات اللي المفروض يتعلمونها دسمه جدا و الفترة الزمينة محدودة .. فإذا كان الطفل عنده خلفية بالحروف (باللغتين) على الأقل بيسهل عليه جداااا صف أول ..
عمومــــا الأطفـال قدراات و الأم هي اللي تعرف اذا اليـاهل جاهز يدرس و يتعلم و لا يحتاج فقط ينمي مهاراته الحركية في هالعمـر ..
اسمييني تكلمت .. بس عن تجربـــة![]()
مواقع النشر (المفضلة)