حيالله أختي أنامل .. تدرين أنا أتفق وياج مليون بالاميه ..
بس بطرح عليج تساؤل وبكمل كلامي (( كيف عرفتي ان نظرتج و ترجمتج لهذه المواقف هي الصح – يعني لا هذا الاول غلطان
ولا الاخر غلطان – بس انتي يالي قاعده تستنجين غلطانه – بمعنى مو يمكن ان النتيجه الي توصلتي لها اصلا غلط ))
لا سوء فهم ولا شي ولا هذا معاه جانب من الحق اكثر من الاخر .. يعني تحليلج جانب الصواب و الصواب انج انتي الغلط
(( طبعا ً – انتي انطلقتي من مبدأ أن رايج أتى بعد متابعه و تفكير وقراءه و معرفة بأساسيات الصواب و الخطأ وخلصتي إلى
النتيجة القائلة ((إنه خليط من الفهم وسوء الفهم ، الكل يشترك بـ شيء من الخطأ ، وشيء من الصواب ))
و انا ازيد على الوسائل الي استخدمتيها وسيله انتي تعرفينها و تستخدمينها وهي (( الاستشاره ))
فقد قيل ما خاب من استشار – و من نافلة القول أن أقول عليه أن يحسن اختيار مستشاريه
كما ان هناك مواضع يسع فيها الخلاف .. و مواضع الخلاف فيها ضرب من العناد و المكابره ..
لذلك ترين أن البعض حين يختلف لا تصل به العداوة إلى البغضاء (( و البغضاء الحالقة .. كما في الحديث )) ولا يضمر حقدا ..
أو ينتهز فرصا للإنتقام .. ولا يأتي يستدل على خلاف ٍ شخصي اختلاف وجهات نظر سوء فهم (( مهما كان المسمى ))
أقول لا يأتي يسوق آيات الكتاب و أحاديث السنه .. لـ يغيض أو يخرس أو يفحم خصومه و مخالفيه
(( عجبي )) حين يستهين الناس بالقرآن و السنه من أجل الدنيا .. (( و من يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب ))
مواقع النشر (المفضلة)