آخـــر الــمــواضــيــع

النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: هذا بشكاري المطيع

عضو جيد جداً الصورة الرمزية فرفوش
    قوة التمثيل
    231

هذا بشكاري المطيع

مرحبا بكم حبااايبي ومن كثر ما انا مشتاقلكم صار الشوووق لكم كشوقي للهيروين (كاتب يتعاطى) والقرب لكم كقرب النحل للعسل والبساتين(شو يقول هذا!) - كيف حااالكم جميعا وكيف حوسة القلق والخوف - يعينكم ويعينا رب العالمين - كلام في خاطري قااال بطلع وقلت له تفضل فضفض كلام منّدس ومتيمع ومن كثر ما يشوف حوله بين الناس العرباااان قال بنفجر فقلت له طلع ولا تنقع عليه وفجره في الفضفضه

كثير يصير لنا موقف ومواقف اتخلي الشخص يقول:
    هذا صعب
    مستحيل
    ما اقدر
    ما استوعب
    ما بنجح
    ما بطلع القمه
    تراني بفشل
    انا خسراان
    انا نحس
    انا غبي
    عاصف احسن عني
    عاصفه اشطر عني
    انا بتأخر
    انا بنهزب

وبالفعل يتحقق ألي نقوله ويتنفذ الي ينقاااال أتعرفوووون ليش؟
    لأن هذه الافكاااار نحن اوحيناهااا في داخلنا العقلي - وهو ولأنه مثل بشكااارنا المطيع ينفذ الي نسجله عنده وتلقائيا اول ما نجابل الشيء توصل الرساله ألي سجلناها عنده وتتنفذ في الوااااااقع

1- الأستاااذ ما يحب عااااصف وما يدانيه وما يبغيه ينجح في مادته وتوعد عاصف بالرسوب واوحى لعاااصف انه بيعيد مادته لانه بيرسب ومستحيل ينجح ومافي أمل وعاااصف تم خايف وقاال لبشكاره انه بيرسب واقتنع انه بيرسب وبنفس الوقت عاصف يذاكر ليل نهار ويراجع اكثر من مره ومرتين وكل شيء تمام بس يوم حظر الامتحان كل الي ذاكره والي يتذكره والي حافظنه في الماااده نساااه وكأنه ضيع وقته وحرم عمره على شيء خسران وهو عارف انه خسران ويوم النتائج رسب بالامتحان وعاد الماده وبدل ما يراجع نفسه ويعرف سبب الرسوب زاد أوامره لبشكاره وقاله انا رسبت لاني اصلا غبي وانا منحوس وانا فاشل ولأن البشكار مطيع لعاصف فخلاه غبي فاشل وبدل ما يعيد الماده صار يعيد كل المواد وما كمل دراسته (القصه حقيقيه بس الاسم مختلف)

2- عاصفه عمرها وصل الاربعين وفقيره والكل يقول بأنها ليست بجميلة الشكل وغير متعلمه ومب متزوجه ولا تزوجت عزبااااء وام عاصفه كل يوم اتقولها نصيبج ما تتزوجين (حشى أمها عارفه الغيب) بس عاصفه دايم واتحاول كل مره تقنع امها أنها بتتزوج وزوجها بيكون غني وولد ناس وشخصيه معروفه وطيب وامها تضحك عليها وردها يكون ان شاء الله تلقين الي تبينه حتى ان عاصفه قبل ما تنام اتيلس اتفكر وتتخيل شو بتسوي في عرسها ووين بتعيش معاه وكم اعيال بتييب وتمت على هذا الحال يوميا تتخيل زوجها ومقتنعه 100% انها بتتزوج وطبعا بشكار عاصفه كل يوم توصله كلام من عاصفه انها بتتزوج وكيف حياتها اتكون وبالفعل يأتيها لين باب بيتهم ويطلبها للزواج من اهلها رجل غني معروف في الدوله وطيب ويتزوجون ويعيشون بسعاده وعاصفه مرتاحه معاه مع أنها ما تعرف أن بشكارها هو شبيك لبيك خادمها بين يديها (القصه حقيقيه صايره في قطر)

مسكين هذا البشكااااار يباله حد يقدره وعني لكنت بكفله هيهيهيه وهذا البشكار محد مهتم فيه ولا حد يقدره وألي يحزن أن أغلبيتنا هاملين هذا البشكار مع أنه ما يقول أح ولا دح مطيع ينفذ كل ما تقوله -كل واحد فينا مخزن في داخله كنز كبير وثمين أغلى من الفلوس والبترول والذهب ويقدر يأخذ ألي يبغيه بالكميات ألي يبغيها وبأي وقت وأكيد ألحين بتقولون شو يقول عاصف والا يخرف بس هذه الحقيقه ألي محد يعرفها وأنا مجرب وأسأل المجرب ولا تسأل الطبيب

تعتبرونه شيء خياااالي بس هو الواااقع
    والبشكار هذا يسمى العقل الباطني او العقل اللاوعي وكل واحد فينا عقلين عقل ظاهر الواعي وعقل باطن اللاوعي
    والعقل الباطن هو مركز الانفعالات ومخزن الذاكره = مركز الابداع ومهمته ارسال الايحاءات الي تخزنت فيها للعقل الظاهري والعقل الظاهري هو المسؤول عن القرارات اليوميه والي تعودنا عليها ولو وازنا بينهم راح يشتغلون عدل وبدون زوايد هههههه وهم مثل أصدقاء او اخوه

أحد الفلاسفه يوصف العقل الباطني كقطعة أرض كبيره فلو زرعناها واهتممنا بها ووضعنا بذور البرتقال فبنلقى البرتقال ولو تفاح بنلقى تفاح بس مب لو تزرع برتقال تتحرى بيطلع بطيخ والا يح

يعني مثلا لو قلت بحل زين في الامتحان وبنجح فالعقل الباطني بينفذ وبتحل زين عن طريق الايحاء والي ما يعرف شو يعني الايحاء خخخخ فيعني لازم تقنع عقلك الباطني واتخليه يصدق انك بتنجح ويعني بتقنع نفسك انك بتنجح لو شو صار وواثق من نفسك ويعني انك اتقص على عمرك انك بتنجح واتصدقها وتقتنع فيها
    ولازم ما تسمح من اي كلام خارجي سلبي يأثر عليك او يقنعك شرات أم عاصفه ويفضل اي شيء تسمعه سلبي تبتعد عنه حتى ما يأثر في إيحاءاتك - وأظنيه أني طولت بس ارتحت وفضفضت والي فهم عاااصف يا حظه والي ما فهم تراه عمره ما بيفهم اذا ما يسأل والسموحه حبااايبي تعبت من كثر ما اضرب الكيبورد عشاان اكتب الكلام المباااح خخخ وتصبحون على خير وقبل ما اترككم واجبي اعطيكم هذا الحديث الشريف متفق عليه: فالرسول صلى الله عليه وسلم من صفاته التفاؤل وكان يحب الفأل ويكره التشاؤم ففي الحديث الصحيح عن أنس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( لا عدوى ولا طيرة، ويعجبني الفأل الصالح: الكلمة الحسنة ) والطيرة هي التشاؤم

د. عاصف النفساني
    التعديل الأخير تم بواسطة فرفوش ; 08-05-10 || الساعة 11:15 PM

عضوية الماجستير الصورة الرمزية تنينه
    قوة التمثيل
    362

رد: هذا بشكاري المطيع

هالبشكار استوى الجني الأزرق اللي يقولك شبيك لبيك بس انت أول اتفائل ؛ وعلى طاري الامتحانات أحييد ربيعتنا دووم كانت اتقول انا ما بييب درجات حلوه وانا ما سويت اوكي في الامتحان وفي النهايه ننصدم انها يايبه الدرجه الاعلى في الكلاس وكل هالرمسه ما كانت تشاؤوم؛ يقولك بس جي عن الحسد خخخ يعني كانت اتقص علينا وعلى *بشكارتها *يدامنا ومن ورانا غيرر . وشي ناس اتقول امبلي انا يوم ما اتفاؤول احصل اللي اباه ويوم اتفاؤل انصدم اهنه الظااهر البشكار عنييد ويحب يقهر بصاحبه ..

ع العموم أكيد التفاؤل يورد البسمه وفرحه وأمل في القلب فـ ما يكون الشخص مهموم مغموم كأنه عارف بأن الشر ياينه وماشي في نصيبه الياي خييرر .. ااذا توكلت على الله وسلمت أمرك له راح تؤمن انه كل شي خيير يايينك وفي صالحك فـ تكون مرتاح من النتايج لأنه بأختصار سوت اللي عليك + دعييت ربك فـ ما بيخيب عملك المسأله سهله بس محتاجه ثقه وامل في القدر وأكيييد يا عاصف اذا شي ثقه وأمل وتفاؤل العقل الباطني بيكون ارض خضره مترووسه يحح ..

عضو ممتاز الصورة الرمزية طفلة من هذا الزمان
    مزاجي
    Tired
    قوة التمثيل
    330

حبيت احجز كرســـي ،،

لي عـودة بإذن الله ....
    I was FINE before LIFE happened to me

كـــــــــل شيء صار مـــرا في فمي .. بعدمـــا أصبحت في الدنيا عليمـا
    أين من يأخذ عمــري كلــــــــــــــه .. و يعيـد الطفلـــة و الجهـل القديما

(أحدهم)

بروفيسور متميز الصورة الرمزية أنامل قلب
    قوة التمثيل
    450

والعقل الباطني هنا لا يعني بأفكارنا وحسب ،
    بل بما نشعر / قناعاتنا ، ومدى ادراكنا واحتواءنا لكل ما يحيط بنا ..

كأن يدعوا المرء وهو موقن بالإجابة ،
    من غير أن يمل الانتظار ، فـ بالغيب الكثير مما يجهل ..

نحن كـ بشر ، تكون عندنا دائما أمور نرجوها ، نتمناها ،
    أحيانا تكون مساعينا واضحه محدده ، وبأحيان أخرى تكون عامه شامله لتفاصيل كثيره !

بالنهايه ، علينا أن نعرف ما نسأل ، نحيينا بروح متفائله حسنة الظن والإيمان ،
    يقين بأن لن يصيبنا إلا كل خير ، ونهذبنا باستشعارنا لـ أسباب نيل تلك المساعي ،
    + قنوعين دائما ..

,

موضوعك جميل ومقصدك أجمل ،
    كما الحديث بأمور النفس ممتع ~ ..

جزيت خيرا ،
    ودمت بـ عافيه ..

{ احتمال يكون لي عودة !
    [ وما تقدموا لأنفسكم من خير تجدوه عند الله } ..

قوة التمثيل
    231

مرحبااااااااا تنينه - أتحملي يا تنينه عن يصدق البشكار ويحولج تنين شراتيه يوم حولني عاصف وصدقت عمري خخخخخ وحتى انا اذكر يوم في المدرسه الابتدائيه كان لي اربيع بين شلتنا وهذا الربيع شاطر يطلع من الاوائل بس في وقت الامتحان قام يقول بانه ما بينجح وما ذاكر بس الحقيقه وبينه وبين بشكاره هو مذاكر وعلى يقين انه بينجح وبييب درجات عاليه بس هو سوى هالطريقه امامنا عشان محد يطلب منه ان يغششه في الامتحااااان وطبعا ناجح وبمرتبت الشرف هيهيهيههيه والسموجه على التأخير تنينوووووووه وردج جميل وفنتاستك ومشجع شكرا جدا لج ويهمني مشاركاتج يا تنينه - هناك طريق أتخلي الشخص ينسى العقل الباطني ويعيش بالفشل والقلق والتشاؤم وهناك طرق تعلمك كيف تستخدم الكنز المدفون فما تزرعه تحصده وعلى قد زرعك على قد ما تلقى من حصادك سواء يح والا ذهب فعلى حسب اقتناعنا بالأمر - وخاطري بيح يم يم يم

قوة التمثيل
    231

طفلة الواحات وكبيرة الأقلااااام كرسيج محجوز دوما وبماركة الvip

قوة التمثيل
    231

Thumbs up رد: هذا بشكاري المطيع

مرحبااااااااا أناااااااااااامل الواحات والقلووووووووووب

من قوة العقل الباطني للآن هنااااك الكثير من التفسيراااات ومفهووووم ومعرفة هذا الكنز الكبير ومازال العلم يدرس قوة هذا العقل العجيب لدرجه ان له قوه كبيره واكبر عن قوة العصى السحريه (آه بس لو عندي عصى سحريه خخخخخ)

بس يباله واحد يفهمه ويعرفه ويقدر قيمته وعاااااااصف خذا وقت كبير وكثير عشاااان يعرف كيف يتعامل مع العقل الباطني احد علماء الفلاسفه قااارن العلاقه في الانسان بين العقل الباطني والظاهري كالعلاقه بين جبل جليدي فرأس الجبل الجليدي (الظاهر) على سطح البحر من حيث القوه والمساحه أصغر وأقل من (باطن) الجبل الجليدي فهو يمثل الثبات وهو اساس كياان الجبل وقوته فتخيلي ماذا سيحدث للراس الظاهر بدون هذا الباطن! وبرأيي المحرك الحقيقي لشخصية الأنسان هو الباطن
    الظاهر=السلوك والافعال
    الباطن=الافكااار والقناعااات والقيم
    ونحن عندما ندعو الله وعلى ثقه بالله فان العقل الباطني يستجيب

التعديل الأخير تم بواسطة فرفوش ; 11-07-09 || الساعة 03:29 AM

قوة التمثيل
    231

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)