انامل قلب
سعدت جداً لوجد ردج الطيب
واشكرج ملياً على روعة كلماتج وذوقج في اختيارها في اي موضوع كان في الواحات
بالنسبه لاستفساراتج فإن شالله ما اقصر في الاجابه عنها ابد
بالنسبه للسؤال الاول
طبعاً تختلف الطرق في الوصول لموضوع او لرسم فكرة معينه
وانا عن نفسي ما درست هاي الطرق إلا من قرآءة الكتب الاجنبيه
وهالشي ما بيعطيني الحريه التامه في هالمجال لكن اتعلمت الكثير الحمدلله
فتقدرين ترسمين بالطرق المائيه إلي هي عباره عن الرسم على السطح الجاف مباشره
وهي الطريقه الاعتياديه .
والطرية الاخرى هي انه نرسم على سطح مبلل وتسمى هاي الطريقه ( ويت إن تو ويت )
يعني المبلل في المبلل يعني الفرشاة المبلله + اللوحة المبلله
وفي هالتكنيك المعروف عنه الانتشار اللوني
.. اما بالنسبه لتبليل اللوحة كنت في بدايتي من فترة بسيطه اعاني هاي النقطه
لكن إلي غلب ضعفي كلمة المؤلف في الكتاب انك ما بتحصل
على اي نتيجه من غير ممارسه او ما شابه من هالكلام
فعن طريق تجربتي اخلط اللون إلي ابغيه بالماي لكن بكميه كبيره من الماي واسوي الباك قراوند
ويكون بفرشاة 19مم ويكون بالتسطير العمودي او الافقي ( واحد من الاثنين )
وخط خط لين ما يكتمل الباك قراوند إلي تبينه
عقب طبعاً هاي النقطه ما كنت وايد حاطنها في الحسبان لكن لقيت هالفنان المتمكن
يعمل بها فاستغربت ... يقول انك لازم تمسك اللوحه واتحركها
وما اتخلي الماي يتجمع في مكان معين وبالأخص في الباك قراوند مال اللوحة
ويوم سويتها قبل يومين استغربت من جمال لون الباك قراوند وهني بديت في النشاط
من اول ويديد ...
بالنسبه لأوراق الشير
فأنا اكثر واحد كنت اعاني من هالشي
تقدرين اتسوين نفس الاوراق إلي سويتها في لوحة الصحراء
بواسطة فرشاة التوقيع ( شي غريب صح ) ؟
فرشاة التوقيع هي الفرشاة الطويله وايد والرفيعه في نفس الوقت
ويسمونها بعد لاينر برش او الهيير برش حق رسم خطوط الشعر
وبهاي الفرشاه اتحطين اللون إلي تبينه ممزوج بالماي
وعقب هذا تاخذين ورقه خارجيه ترسمين عليها بهاي الفرشاه بطريقة جانبيه
يعني مب من راس الفرشاة من اطرافها الجانبيه ( وعقب ما يخف الماي عن الفراشاه )
ارسمي على اللوحة الحقيقيه على المكان إلي تبين فيه الاوراق بنفس الطريقه
والحكمه من الرسمه على ورقه خارجيه هي انج نشفتي فرشاتج
فيوم بترسمين عقب على اللوحة الاصلية بيعطيج لون او خط متقطع لونياً
والشي الآخر إلي بيفيدج اكثر انه الورقه الخاصه بالالوان المائيه مب مستويه او فيها تعرجات
او ثقوب شبه مرأيه وهاي الحركات كلها اتسهلج عملية رسم اوراق الاشجار بدون اي تعب
بس مع كل هالكلام لازم تكون الممارسه اقوى واقوى
وحاضرين للطيبين واستمتع بأسألتج واسإلي وقت ما بغيتي اختي انامل وانا تحت امرج
محاق








رد مع اقتباس





مواقع النشر (المفضلة)