آخـــر الــمــواضــيــع

النتائج 1 إلى 15 من 16

الموضوع: اقتليــــه .. و لا تطلقيــه ،،

Hybrid View

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
    عضوية الماجستير الصورة الرمزية هزاايم
    قوة التمثيل
    360

رد: اقتليــــه .. و لا تطلقيــه ،،

شكرا
    لهذا المجتمع الجميييل

و شكرا لسطوورج العذبه
    اقراااها و انا جدا سعييده لدرجه ان دموعي ذرفت " و الرب عالم مافي الصدور"

شكرا لكل من اشر لنا و قال
    اكس فلان
    او حليله فلان سابقا
    او طلييقة فلان
    فان اختلفت الألفااظ,,, فالمعنى و الأثر واااحد
    انا اقول
    لو عادوا فكره وأد البناات ما الووومهم,,, لأن رضى الناس غااايه لاتدرك و حلوووجهم عمرها ماتسكت

يقول بن فطييس:

وعذال قلبك فـي محبتـه يخسـون
    سكينهم عـن قطـع حبلـه حاكلـه

اللـي مـن لحـوم الاوادم ياكلـون
    وحلوقهـم دافـع البـلا متواكـلـه

ناس عن اعراض العرب ما يعرضون
    ودايم على نفس الشكـل والشاكلـه

في سلمهـم اولا بالاكـل الاقربـون
    واطيبهم اللي صيدتـه شكـواك لـه

يدعيهم الشيطـان للذنـب ويجـون
    هـذا يقطـع لــه وذاك يواكـلـه

و أكثر من كدى اييييه؟؟؟

عضوية البكالوريا الصورة الرمزية الجنيه
    قوة التمثيل
    368

موضوعج عاد بي لعشرين سنه ورا *_* احم تراني مب وايد عيوز بس ابي احدد مرحلة الطفوله الي كنت فيها *_*

بنت يرانا تطلقت بعد سنه ونص من الزواج وعندها ثمره هالزواج ولد الله يذكره بالخير ،، تدرون شو صار اسمها بعد الطلاق ؟؟؟؟؟ المطلقه ببساطه ما اذكر حد من اهل الفريج زقرها باسمها لدرجة ان انا الياهل وقتها ام 5 او 6 سنين تجرأت مره وقلت لامي اني كنت العب ويا ولد المطلقه لاحظو اني ما كنت اعرف شو يعني مطلقه واتحراه اسمها بس اسميني انظربت ضرب كل هالضرب بس لاني تجرات ونطقت كلمة مطلقه الي كانت محصوره ع الكبار بس وممنوع نرمس ف هالسوالف

الحين عقب هالعمر افكر فيها وقلبي يعورني عليها كيف كانت اتحس يوم حد يزقرها بالمطلقه ؟؟ يعني النظره الي كنت اشوفها ف عينها تعني انكسار ؟؟ حزن والا ألم ؟!!!

الطلاق مش سهل لكن بعد انه الوحده تتمسك بالريل عشان العيال ونظرة المجتمع الصراحه ظلم وحرام يعني تذبح عمرها عشان المجتمع الي ما يرحم ؟؟؟ هو في كل الحالات الناس بيرمسون يعني اذا الحرمه متغربله ويا الريال بيقولن اشعنه ميته ع الريل وتامه وياه تتطلق اخير ويوم تتطلق تستوي الجاحده الي ما شكرت نعمة الريل لان في غيرها وايد مب لاقيات ريل ( مابقول الكلمه الي يطلقونها على العزباء الكبيره ف السن ) ويتهمونها بالبطر وانه المفروض كانت تصبر على ظلم الريال وظيمه عشان هالعيال ما يتلتهون !!!!

البيت الي مافيه تكافؤ والعيشه بين الشريكين صارت مستحيله كيف بتكون بيئته وهالعيال كيف بيربون وهم يشوفون مأساة أمهم ؟؟؟ ما بيحدقون ع الاب وبالتالي يوم يكبرون ينتقمون منه لامهم ؟؟ وايد صارت مثل هالحالات في الحقيقه

النقاش ف هالموضوع ماله نهاية واعتقد لو اكتب لباجر ما بخلص ..

الله المستعان الصراحه الوحده تيلس ف بيت اهلها معززه مكرمه اخير من زواج ولا طلاق
    لو حلفت انك تبيني ،،،
    وميت وهيمان فيني ،،،
    بأعتبرها ألف كذبه،،،
    طحت من قلبي وعيني ،،،

عضو ممتاز الصورة الرمزية طفلة من هذا الزمان
    مزاجي
    Tired
    قوة التمثيل
    336

عزيزتي تحفـــة ،،

أوافقج الراي في عدة أشيــاء ،،

أولا :: المجتمعات تختلف في درجة تفهمهــا و انفتاحهـا .. بعض المجتمعات ما زالت تستنكر طلاق الحرمة وتفضل بقاءها على ذمة ريلها مع تعاستها على انفصالها عنه ... وغيرها ما تفتكر وتتعامل مع الموضوع باعتيادية ومروونة كبيرة ..

ثانيــا:: يسلم لي تفكيرج .. هالنقطة اللي بغيت المعظم إذا مب لكل يوصلولهــا ..

المهم في الموضوع بكبره الشخص نفسه ونظرته لنفسه قبل وبعد الطلاق .،، مب المجتمع . ســواء مطلــق أو مطلقـــة .. فالاثنين اذا ما تعاملوا مع مشاعرهم وسوولها غربلة و تصفية ما بيعيشون صح من عقب هالتجربــة ..

والضربه اللي ما تكسر الظهر تقويه .....

تحفتنــا.. Again .. يسلم لي تفكيرج ونظرتج الواعية للأمور .. بس نصيحة من أخت ..

Be more open minded >> يعني توقعــي كل شي في هالدنيــا وان كل شي ممكن يستوي .. لنا أو لناس قراب منا..

طفلة ...
    I was FINE before LIFE happened to me

كـــــــــل شيء صار مـــرا في فمي .. بعدمـــا أصبحت في الدنيا عليمـا
    أين من يأخذ عمــري كلــــــــــــــه .. و يعيـد الطفلـــة و الجهـل القديما

(أحدهم)

عضو متميز الصورة الرمزية المنصوري
    قوة التمثيل
    255

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ’’

من الأمور الـ جداً معقـــدة في مجتمعنا العربي بشكل عام والخليجي بشكل خاص أمــر ( الطـــلاق ) ، الذي أحله الإسلام ونبذه المجتمــع الخليجـــي ، في اعتقادي الخاص بأن مشكلة الطلاق هي (نهاية_بداية المشكلــة ) ، وهي من الأمور القليلة التي تتناقض فيها كل الأمور ، فنهاية المشكلة تكمن من تخلص أحد الطرفين أو كلاهما من الشخص الأخر مهما اختلفت او عظمت الأسبــاب ، فالطلاق يبقى طلاقاً .. أما بداية المشكلة فتكمن في النظرة الدونية للمجتمع للمطلقة بشكل خاص ، بعيداً عن الرجل الذي دائماً ما يقال بأنه ( يحمل عيبه في مخبااه )

أما بالنسبه لزواج المطلقة ، فأنا دائماً ما اردد مقوله شعبية مأثورة ومفادها التالي :
    تاكل مال ريلها وتدعي لمطلقها

جداً صعبة حياة المطلقة بشتى المجالات

في قراءاتي المتعددة ، سواء أكانت ردود أو مواضيع ، دائماً ما اشعر بأني أقرى من كتاب أُعــد خيــر إعداد ، وروجع خير مراجعــة ، كل هذا أجده فقط عند ( طفلة )

شكراً وشيبتي راسي بالطلاق

..
    Coming Soon ..

عضو ممتاز الصورة الرمزية طفلة من هذا الزمان
    مزاجي
    Tired
    قوة التمثيل
    336

الراقيــة في حضورها دومـا .. أتمــنى ،،

يشعرني بالأسى دومـا .. كلما قبضت على نفسي أو من حولي متلبسين بجريمة الإشارة إلى المرأة دوما حينما نتساءل عن سبب الانفصال .. ولاشعوريا .. نصب جام غضبنا عليها .. كيف لم تصبر؟ والله يرحم حريم قبل!!

عفــوا .. الرجــال ما عادوا أولئك ممن انتموا إلى زمن البساطـة .. و المبادىء الراقية .. و كذلك المـرأة .. إذا ما نريده في الرجل أو المرأة .. لن يكون بأي شكل من الأشكـال ما أراده الرجال و النساء من ذاك الزمن ...........

ومع ذلك لم نتحرر من معتقداتنا القديمة .. ومانزال نتهم المرأة بشكل أو بآخر .. أنها السبب في انهيار تلك الحياة .... فعلا الرجل دووووما "شايل عيبه" ..

وتعلمين ماذا أيضا ..
    يصبنني بإحباط .. أولئك اللواتي يستسلمن لقدر يظنونه قدرهن .. وأنها نهاية العالم هنا ، فالرجل ظالم وهي لا حول ولا قوة لها على ظلمه .. نوعية التفكير هذه تودي بحيوات الكثير من النساء وتجرفهن نحو الاكتئاب والتوقف عن العيش ....

الطــلاق حــل .. وحل وارد متى استعصى حل الأمور العالقة والتفاهم بين الزوجين .. حتى إن انطوى الموضوع على أطفــال .. المهم كيف يتعامل الزوجان مع مرحلة مابعد الطلاق ..

أسفي أن نظرة مجتمعنا للطبيب النفسي والمتابعة النفسية ناقصة أيضا و مخصصة للمجانين فقط!! .. مع أن المطلق و المطلقة يحتاجون متابعة من هذه النوع ليواصلا حياتهم بشكل طبيعي بعد الطلاق وليتعاملا مع موضوع الأطفال إن وجدوا بتضحية من الطرفين ............

أسعدني تواصلك أكثر أختي الكريمة ،،

طفلة ....
    I was FINE before LIFE happened to me

كـــــــــل شيء صار مـــرا في فمي .. بعدمـــا أصبحت في الدنيا عليمـا
    أين من يأخذ عمــري كلــــــــــــــه .. و يعيـد الطفلـــة و الجهـل القديما

(أحدهم)

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)