حصلت لك نموذجين ان شاء الله يفيدونك...
نموذج لسيرة ذاتية
السيرة الذاتية
Curriculum Vitae
نموذج مقترح
البيانات الشخصية
الاسم:
الجنسية :
مكان وتاريخ الميلاد :
الحالة الاجتماعية :
العنوان
العنوان البريدي :
هاتف رقم :
فاكس رقم :
الهاتف المحمول :
البريد الإلكتروني :
المؤهلات العلمية
الخبرات العملية
معرفة اللغات
- العربية :
الإنجليزية :
كتابة -
محادثة -
المهارات الفنية
الدورات التعليمية والتقنية
-
الهوايات
-
******************************************
مثال جيد للسيرة الذاتية((cv))
ملاحظة : يجب الصدق في المعلومات الواردة في السيرة الذاتية و ذكر كل شيء عنك بصراحة و بدون مبالغة ، لأنك ستكون في موضع مُساءلة عن كل ما كتبت في سيرتك الذاتية
يفضل كتابة اسـم الشـركة هنا ، أو اسـم الفرع المقدم طلب التوظيف إليه
مثلاً
X Company - Syria - Aleppo
1- Personal Information : هنا يجب كتابة البيانات الشخصية لصاحب الطلب
الاسم
Name
اسم العائلة Surname
اسم الأب Father’s name
الجنسـية Nationality
مكان الإقامة الحالية Permanent Residency
تاريخ و مكان الولادة Date and place of birth
الخدمة العسـكرية Military State
رخصة القيادة Driving License
يفضل ألا يذكر الانتماءات السـياسية و الشـؤون العائلية
2- Contact Information :هنا يجب كتابة معلومات الاتصال بصاحب الطلب
عنوان المنزل Home address
رقم الهاتف Phone
رقم الفاكس Fax
رقم الجوال Mobile
البريد الإلكتروني E-mail
دقق في معلومات كيفية الاتصال بك
3 - Degrees :هنا يجب كتابة الشهادات و المؤهلات العلمية لصاحب الطلب
أمـثـلـة
Place
Degree
Date
University of Aleppo - Syria
Bachelor in Economics
1995
GMAT Certifcate
1996
MBA ( Master in Business Administration )
1998
يفضل التفصيل عن الدراسة الجامعية و الدرجات العلمية الأعلى إن وجدت ، و يجب ذكر أي جوائز علمية حصلت عليها
4- Experience :هنا يجب كتابة جميع الخبرات التي حصل عليها صاحب الطلب
أمـثـلـة
Name Of Company and Place
Position
Date Of Employment
X Advertising - Aleppo Sales Representative / Part-Time 1995 - 1996
X Telecommunication - Aleppo Call Center Officer 1996 - 1998
X Bank - Aleppo Head Teller 1998 - 2000
X Bank - Aleppo Customer Service Officer 2000 - 2002
X Bank - Aleppo Branch Manager 2002 - 2005
يفضل أن تقدم شرح موجز عن كل عمل قمت به ، متضمناً مسؤولياتك و إنجازاتك وما حققته للشركة خلال عملك بها ، و كيف أدى هذا العمل إلى تطوير مهاراتك
5. Achievements : مجموعة من الأمور و الأعمال التي قام بها صاحب الطلب و الغير مثبتة بشهادات خبرة
اذكر أي أعمال تطوعية قمت بها , فالمهم نوعية العمل بغض النظر عن كونه مدفوعاً أم لا
أمثلة
English Teacher - Private Courses
Internet Websites Developer
Students Union Member
Member in "..... " Association
Environment Cleaning Groups Volunteer
6– Languages :هنا يجب كتابة اللغات التي يعرفها صاحب الطلب
اللغة الأم
Mother’s tongue
لغات أخرى
Foreign language
و يفضل ذكر مهارات اللغة في القراءة و الكتابة و التحدث كل على حدا
مثــال
Arabic
Mother’s tongue
Typing Skills Speaking Writing Reading Other Languages
Excellent Excellent
Excellent Excellent English
Good Excellent Good Good French
- Good Poor Fair
Japanese
7– Computer Skills :هنا يجب كتابة مهارات استخدام الحاسوب بشكل تفصيلي
Level of Proficiency Name of Program or Package Computer Skills
Excellent
MS Word
Word Processing
Good
MS Excel Spreadsheet
Basic Knowledge HTML - VB Programming
Excellent All Programs Typing
Some Knowledge MS Access Database
Excellent All Applications
Internet
8 - Skills : هنا يجب كتابة مهارات صاحب الطلب :
اذكر أي مهارات تعتقد أنها مفيدة للعمل و متعلقة به
أمثلة
- My computer and IT skills are very good.
- My interpersonal and communication skills are excellent .
- I am very good with dealing with people .
- I like to work with a creative teamwork.
- I am reliable and hard working .
- I have the ability to work under pressure and deadlines .
- I have an absorptive learning capability and breadth of intellect to relate
and understand the diverse area of group.
- I am Enthusiastic, self-motivated and a team player with an exceptional drive to achieve
results in a competitive, fast- paced business environment .
- I have Ability to suggest practical solutions to the issues .
-I am self- motivated with an outgoing personality and have a positive attitude at all times.
- I am ambitious and see this as an opportunity to excel rapidly in the banking field.
9. Notes :هنا يجب كتابة الملاحظات لصاحب الطلب و أهمها رمز الطلب أو رمز الوظيفة
أمـثـلة
HR Assistant Name of Position Applied for :
GS/0552/04 Reference Number :
10 - Referenceses : هنا يجب كتابة أمور وظيفة تتعلق بصاحب الطلب
كموعد التفرغ للعمل مثل
Available on request
Available on two months time
نوعية العمل
Full-Time
Half-Time
Part-Time
يفضل ألا تقل سيرتك الذاتية عن صفحة واحدة ولا تزيد عن ثلاث صفحات و قدم المختصر المفيد ، و تجنب الأخطاء الإملائية
و القواعدية ، و كن و واضحـاً في كـل ما تكتبه ، و لا تنسـى ترتيب و عنونة سيرتك الذاتية
مواقع النشر (المفضلة)