أحس السالفه فيها إن
اللعبه اللى مستويه في الوزاره و سالفة المدرسين اللى امزورين الشهادات
و الحينه هالفيديو عن الاستاذ العربي اللى يضرب الولد ...!!
هذا من غير الاجانب اللى يستوردونهم بشكل مب طبيعي فوزارة التربيه
شقايل هذا كله يستوي في نفس الوقت
أحس السالفه فيها إن
اللعبه اللى مستويه في الوزاره و سالفة المدرسين اللى امزورين الشهادات
و الحينه هالفيديو عن الاستاذ العربي اللى يضرب الولد ...!!
هذا من غير الاجانب اللى يستوردونهم بشكل مب طبيعي فوزارة التربيه
شقايل هذا كله يستوي في نفس الوقت
No matter what they tell us
No matter what they do
No matter what they teach us
what we believe is
[TRUE]
::
نقلاً عن البيان اليوم ..
استنفرت حادثة ضرب الطلبة في إحدى مدارس رأس الخيمة آراء الميدان التربوي، الذي اختلفت ردوده التي عبر عنها لصحيفة «البيان» في متابعتها لتطورات الواقعة على الميدان التربوي في رأس الخيمة، واتفقت هذه الردود في مجملها على التنديد بالعنف، مع المطالبة بالكشف عن أسبابه عبر دراسة الظاهرة المتواجدة فعليا في الميدان.
وإدخال أساليب العلاج السليمة لها عن طريق تفعيل وزيادة أعداد الاختصاصيين النفسيين في المدارس، منح دور أكبر لمجالس الآباء، إعادة تشكيل لائحة سلوك تنظم أساليب الردع في المدارس بما يتناسب مع واقع المجتمع، وتأهيل المعلمين بدورات خاصة في التعامل مع الطلبة بالمدارس.
وقالت فاطمة الشيبة رئيسة مجلس أمهات منطقة رأس الخيمة التعليمية، إن مشكلة العنف في المدارس ليست بسبب عدم تواجد قوانين لها.
حيث تنتشر هذه القوانين في كل المدارس، لكن المشكلة في عدم تطبيق هذه القوانين، وسط حاجة ملحة لتفعيلها في ظل واقعنا العالمي الذي ينادي بنبذ العنف، فكيف يمكن أن نتبنى هذه المقولة والمدارس تتعامل على عكسها، وهذا ما أظهره الواقع الذي عرض لنا العديد من السلوكيات السلبية المستترة في معظم مدارس الدولة.
الأمر الذي يجبِر أولياء الأمور على التدخل السريع عن طريق تفعيل أدوارهم داخل المدارس، لضمان تحقيق علاقة تكاملية وعلاجية لمثل هذه الظواهر الهدامة.
دراسة الظاهرة
ويشير محمد غنيم مدير مدرسة سابق في رأس الخيمة الى أن انتشار ظاهرة عنف المعلمين في مدارس الدولة له مبرراته، التي يجب أن يتم دراستها بطريقة تفصيلية من قبل كافة أطراف الميدان التربوي والتعليمي، ومن ثم إيجاد الحلول المناسبة لها بما بتناسب مع واقع المجتمع والجيل الجديد.
وكما يرى ونادى مسبقاً يجب على المعلمين الجدد خاصة المنتقين لتدريس الطلبة المراهقين، أخذ مجموعة من الدورات الخاصة بتأهيلهم بفن التعامل مع الطلبة في المدارس بكافة حالاتهم ومستوياتهم التربوية والنفسية .
وتتفق مريم الشحي رئيسة جمعية كشافة رأس الخيمة مع غنيم في طرحه، وتؤكد أن جيل اليوم هو جيل مختلف كثيراً عن الأجيال السابقة، ما يحوجنا إلى إعادة النظر في أساليب الردع والتي يجب أن لا يتم حذف الضرب غير الموجع فيها بصورة نهائية، لأن الضرب هو أحد الأساليب التي يمكن الاستعانة فيها استثنائياً،عند ممارسة بعض السلوكيات التي وللأسف يواجهها المعلم بصورة دائمة داخل المدارس من قبل الطلبة خاصة السلوكيات التي تمس الأخلاقيات.
وهنا يأتي دور وزارة التربية والتعليم التي يجب أن تعيش الواقع الميداني بصورة أكبر، فدراسة الواقع ستكشف لها العديد من الحقائق كأن المعلمين المتواجدين في بعض المدارس، هم من كبار السن ذوي النظرة القديمة والتقليدية للتعليم والردع في المدارس ما يوجب تأهيلهم ومراقبتهم.
تبني القضية
ويذكر مهند البطران رئيس مجلس طلبة رأس الخيمة، أن واقعة ضرب التلميذين، يجب أن تنبه الميدان إلى أنها ليست القضية الاستثنائية فيه، لكنها إحدى الوقائع التي تم الكشف عنها، في صف طويل من الوقائع التي تحدث يومياً من قبل المعلمين للطلبة في المدارس، وهذا ما يعرفه بحكم كونه طالبا في مدارس الدولة.
ويستمع بل ويشاهد يوميا العديد من هذه الظواهر التي لا تجد رادعاً لها في الميدان، الأمر الذي دفعه وزملائه في مجلس طلبة رأس الخيمة لتبني قضية العنف في المدارس خاصة من ناحية المعلمين، عبر تنظيم عدد من الدورات والمحاضرات للمعلمين والطلبة وإدارات المدارس، إضافة إلى الإعلام بهذا الأمر عن طريق وسائل الإعلام المختلفة، عارضين النواحي السلبية للظاهرة على مستوى الطالب والمعلم والمجتمع ككل.
تشديد وتطوير
وأكد عبد الله علي مصبح المدير التنفيذي لوزارة التربية والتعليم، أن هناك تعليمات مشددة من معالي وزير التربية والتعليم في الدولة بمعاقبة المعلمين المخالفين للقوانين واللوائح التي تضبط عملية العنف في المدارس، وهذه العقوبات ستطال إدارات المدارس التي تسمح أو تغفل عن مثل هذه السلوكيات .
وبين المدير التنفيذي لوزارة التربية والتعليم أن الوزارة تقوم حاليا بدراسة لإعادة تفعيل وإعطاء دور أكبر لمجالس الآباء على مستوى الدولة في قرارات العملية التعليمية، لما لدورهم من كبير الأثر في تعديل مجريات العمل والوصول إلى أفضل النتائج في الميدان كونهم طرفا وشريكا في العملية التعليمية.
وعن اللائحة السلوكية وأهمية تغييرها بما يتناسب مع مقتضيات الميدان والجيل الجديد، أشار مصبح أن اللائحة قيد الدراسة والتعديل بما يتناسب حاجة الميدان، كما أن وزارة التربية والتعليم تدعم كافة توجهات وأراء الميدان بشأن قيام مؤتمرات ودراسات تظهر الواقع كدراسة العنف في المدارس.
::
هذا الضرب ولا شي بالنسبه لنا .. كنا ناكل ضرب اخس عن ها .. الحين كم ضربه و قالوا آي
الله يعين المدرس .. شكله بيقلصونه من اول راس الخيمه لين شعم ههههههههههههههههه
::
أنا بعد ريل اختي يوم شاف الفيديو ..
قالي ملاك هذا ولا شي بالنسبه حق الضرب اللي نحن انضربناه ..
المدرسين كل واحد منهم عنده قب .. ويكسر ظهرنا فيه ..
كنا نرد البيت .. ما نروم نمشي عدل .. من كثر الضرب اللي انضربناه ..
والوالد كان موصي المدرسين بعد وقايل لهم .. كسروهعادي عندي ..!
قال هذا ولا شي ..
قلت له المشكله انه على أيامكم الضرب كان عادي
بس الحين هو ممنوع ..
ويمكن لأنه الفيديو طلع .. وشافوه الناس ..
والراي العام وايد يأثر أكيد .. عشان جيه صعدوا الموضوع ..
والموضوع كبر .. وترى المدرس اتفش أصلاً ..
وهذا أقل شي يسوونه ..
::
^
يستاهل الكلب :@
كأَن مَا كانْ "} ما كَان"}
تِرَك المكَانْ
,,,,,,,,,,,,,,,,ورِِحَل
كل زمان وظروفه وكل جيل وله طريقته وهالجيل ما يصلح وياه الضرب وثاني شي صح ان هالشي برع الموضوع بس المدرسين الوافدين ما يستاهلون الزيادة معاشهم يكفيهم وزيادة ولاحظوا انه اقوى معاش بالنسبة لدول الخليج وحد منهم شاكر القليل والله على ايامنا كان النظام اليديد مال الثانوية يعني درجاتنا تحت تصرفهم سفلوا فينا تسفيل ذلونا قسم بالله قهر والله قهر في مدرسين تحطهم ع راسك بس للأسف نادرين ....
وزارة التربية من إلى الحضيض ... من فشل الى فشل
أسفي عليك هويتي أسفي على مجداف جدي حين ودع محمله؟!
وإني و إن كنت الأخير زمانه لآت بما لم تستطعه الأوائل
حتى بالماء القذر نستطيع أن نطفئ النار !
انزين هالمدرس صوروه والمدرسين الباقين!!
شكلهم بيتادبون بعد هالسالفه,,
دواه يستاهل
صح اني مانضربت بالمدرسه ..
بس كنت اشوف الاساتذه يوم يضربون الطلاب .. كرهو الناس بالدراسه بهالاسلوب الخايس
كل شي له حدود .. والضرب له حدود بس مب لهالدرجه
اهله مطرشينه يدرس وهالاستاذ كسرله ايده وحليله
حسبي الله ونعم الوكيل
ان مرت الايام فلم تروني فهذه مشاركاتي فتذكرونيواذا غبت فتره ولم تروني اكون وقتها بحاجه للدعاء
شكرا واحات بن دبي اداره واعضاء
مشكلة الطلاب انهم كانوا يطلعون صوت في الحصة و هالشي غلط، و هذا الشي يتكرر للأسف في معظم المدارس في الدولة و للأسف ما شي آليات معينة حتى تعالج فيها الإدارة هذا التصرف بدون لجوء المدرس للضرب او الشتم و شي اكيد ان الطلاب كانوا غلطانين و لا كانوا اشتكوا من البداية لو كان الحق معاهم.
اعتقد ان الغلط هو غلط الكثير من الاهالي في انهم يزرعون صورة معينة عن الوافد مثلا المدرس مصري و ماله اعتبار و ما يقدر يسوي اي شي بس لو كان المدرس مواطن ما كانوا بيسوون هالشي و تصرف المدرس اكيد غلط و حتى لو كان تصرفه سليم لازم يتحاسب عليه و يكون عبرة لباقي المدرسين.
الضرب مثل ما نعرف خطير و ممكن جدا يسبب عاهات مستديمة او تراكمات نفسية خاصة عند الأطفال اللي في الابتدائية او الاعداية.
He is not a lover who does not love forever
![]()
الفديو مب شغال
!!!!
Find me on Instagram @Najla889
كل شي الإمارات الحمدلله متوفجه فيه إلا التعليم .. احس انه اخس شي عندنا مادري ليش @_@
^
صح وخصوصا من عقب قرار مدارس الغد !! التعليم محد دارى عنه !!
كأَن مَا كانْ "} ما كَان"}
تِرَك المكَانْ
,,,,,,,,,,,,,,,,ورِِحَل
الله ياخذه
يعـل ايده الكســر ياربي
؛
,
قـُلــوْبّ تُـرِيــدْ وَ رَبّ يـشَـآءْ } ~
لو انا من مدير المنطقة التعليمية كنت بطرد المدرس وبسويله حرمان من البلاد خله ينقطع رزقه مب يالس يضرب عيال المواطنين هذا الوافد عديم الاحساس خله يروح بلاده ويضرب عيال شعبه مب يطلع حرته في عيالنا...
تبسم وإياك تنساني .. تبسم ترى الهنا لحظة
وزارة التربية والتعليم من سيء لأسوء
الحمدلله ربي
الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)
مواقع النشر (المفضلة)