المثل : ظل راجل ولا ظل حيطة

مثل مصري مشهور ودايما يتردد في المسلسلات المصرية ... وبالضبط في نفس الوقت اللي ايي واحد يخطب وحدة وتبدا صديقتها المقربة أو نساء العائلة يرددون عليها المثل هذا ....

المثل ما طلع من مصر إلا من كثر حــالات العنوسة اللي في مصر ... أعتقد هناك العنوسة أضعاف مضاعفة عن
العنوسة اللي في الامارات ... يمكن بعض حالات العنوسة بسبب تشدد الاهل وتمسكهم بعادات وتقاليد أكل عليها
الدهر وشرب .... إلخ إلخ ما بتكلم في العنوسة لأنها مب الموضوع

ظل راجل ولا ظل حيطه

أعتقد لو كل وحدة تفكر بهالمنطق ، كان الاختيار بيكون عشوائي ولمجرد البعد عن شبح البقاء بلا زواج فقط ..
يعني أول واحد يدق الباااب البنت وافقت بدون ما الأهل يسألون ، بدون ما تستخير ، بدون ما تشاور أو تفكر ..!
والنتيجة مثل ما قلتي تظهر بعد الزواج .... بعد ما طاح الفاس في الراس وعاد الحل إذا كان فيه حل هو الطلاق ..

انا أشووف العنوسة أحسن عن الطلاق بألف مرة ... وكلا الحالتين تقولان أنا أدهى وأمـر .. لأن كلام الناس ما يرحم والنهش في لحم المطلقة والعانس ما ينتهي !!

ظل راجـل ...

تختلف مقاييس أو معاييـر اختيار الرجل من بنت لثانية ، أو من عائلة لأخرى ..
بعضهم يشوفون راعي المـال والعز والجاه أفضل بمليون مرة عن واحد عادي يملك أشياء ثانية غير لفلوس ...
وبعضهم ما يهتمون بمنصب أو جاه ، يهمهم إنه يكون الرجل المناسب لبنتهم من ناحية دينه وأخلاقه وبس..
وأكيد فيه معاييــر ثانية تهم البنت أو أهلها في حال تقدم أي شاب للخطبة ...

بالنسبه لي أشوف إن الاختيـــار مب بهالسهولة اللي تخليني أوافق على أي واحد ممكن يتقدم لي ..
حتى وإن كان من أهلي مب معنــاته أوافق عشان ما ازعل أمه وأبوه أو يدتـي واعمـامـه !!
وأفضل أكون على ظل حيطه إليـــــن ما ايي الراجـــل اللي ممكن أثـق بـظله !!!

وإن ما يــا ... الله يخلي أخويه .. سنـد وعضيــد لي ..! والحمدلله أكيد بيكون موقفي اللهم لا اعتراض ....!
ما بتم أنوح شرا المصريات خخخ

وأشكرج اختي الشوق على الموضوع .. عيبتني طريقة طرحج ... وأسلوبج في سرد الموضوع بتسلسل ..!
موفقه دووم ..