كندا مشكلتها انه الدرب بعييييييييييييد .. يعني نحنا كنا كل سنه انسير نيويورك .. كنا بنموت لأنه الدرب 12 لـ 13 ساعه بالطياره .. دايركت .. تخيل شكلنا .. صدق مووووووووت .. نوصل هناك البتري امخلص .. خخخخخ

سويسرا .. وايد مرتبه ونظامهم حلو .. يعني من تتعود على القطارات .. والترام بتعرف تمشي .. نحنا بس يومين شويه تعبنا .. ويلسنا نسأل وعقب .. مشينا على راحتنا .. لأنه تعودنا على النظام ..

وعندهم باصات التورز .. في مكان معين ورا محطة القطارات الرئيسيه .. تسير له بالترام أو مشي .. وما ايضيع .. وتتحرك الباصات على الوقت .. واسعارهم حلوه .. ايحوطونك كل الأماكن ..
نحنا كل رحلاتنا وياهم ..
خذنا تقريبا ثلاث رحلات رئيسيه ..
أول وحده كانت رحله City Rama هاي عباره عن كشته في زيورخ نفسها .. ويراوونك المدينه كامله ويشرحولك عنها .. وآخر شي ننزل في مدينه رابرسويل .. ويعطونا الخوارط .. ونكمل كشته رواحنا .. والرده بالباخر لين بداية البحيره .. فنوصل البانهوف ومناك نقدر نرجع الفندق .. تقريبا الرحله هاي كانت ويا الـGuide لمدة 3 ساعات وعقب نحنا تمينا رواحنا وردينا الفندق على العصر ..
باقي الرحلات كلها برع مدينة زيورخ .. يعني 9- 12 ساعه مع الـ Guide
الأماكن الباقيه كانت ..
لوسيرن + تيتليز ..
chocolate factory + ومدينه ابنزل + Mount Santis
وعقب نحنا تمينا نتكشت رواحنا ..ونتحرك بالقطارات .. من مدينه لمدينه .. بس نرجع لزيورخ عشان ما حصلنا حجوزات برع زيورخ كنا سايرين في وقت المهرجان .. ووايد زحمة .. فلازم من قبل اترتبون للرحله ..
وانا عندي كل البروشورز مال الرحلات .. اذا تباهن ..
وبتلاحظ انه هناك صعب تتحرك بموتر اذا انتوا عايله عوده ..
انا في امريكا كنت عادي أأجر موتر وال جي بي اس ما ايقصر وما اخلي مكان .. بس في زيورخ وايد صعب انك اتسوق فيها اذا انته مب متعود على نظامهم .. شويه ايصدع الراس .. فما قدرت أأجر موتر .. وبعد لأنه نحنا كنا عشره .. لازم نتقسم على موترين .. ومحد بيسوق الموتر الثاني .. فتبهدلنا ..
ويوم كنا نتحرك بالتكاسي .. لازم ثلاثه على الأقل .. انسوي مسيره خخخخخخخخخ