آخـــر الــمــواضــيــع

صفحة 4 من 4 الأولىالأولى 1234
النتائج 46 إلى 53 من 53

الموضوع: . . البطالــــة . .

عضوية الماجستير الصورة الرمزية المقاتل
    مزاجي
    Asleep
    قوة التمثيل
    378

Post رد: . . البطالــــة . .

ونعود من جديد مع نصوركــــا . . !!

من ناحية الإستهتار . . كلامك صحيح 100 % والله يسمع منك يا ريال إن شاء الله استوي وكيل نيابه هع هع هع !! بس هذا من الناحيه للــي يدرسون في الجامعه . . !!

بس يا أخوي إلي عنــــده شهاده تعبـــان عليهـــــا شو ذنبه ما يحصل وظيفـــه ؟ ؟ أحيد مره أتصلت في أحد إلي مقدميـــن شهاداتهم لـ المكان إلي نحن فيه وعندهم شهادة ماستر من بريطانيا . . كنت أبا أسأله . . وقتله إنته ولد فلان . . قال نعم قتله انا من هالمكان وجذه و حابين إنعرف شو الشهاده إلي عندك عسب اندخل اسمك للـسته !! تعرف شو رد علي . . قالي من سنه " سنه " وصوته مسكين يبين بأنه معاني ومعدله عالي وهذا شخص مش مستهتر !! وللعلم إذا تم مده طويله بدون ما يحصل وظيفه هالشي بأثر على الـ C.V مالــه .

بإختصار هب كل الشباب مستهترين وطبعا لكل فئه الزين والشيـن . . وطبعــــا هذا أكيد بتكون عنده خبره . . بس 100 % يالس مكانه أجنبي . . في هالحاله إنته شو رايك هالـ هذا الأجنبي يستحق وظيفته ولا هذا لمواطن ؟؟ .. ما عليه بتقولي هذا عنده خبره . . بقولك لمواطن بيكتسب خبره بعد مثل ما الأجنبي أكتسب خبره . . !! يعني أنا مش كلامي عن المستهترين ولو إنه هذا سبب من أسباب البطاله في الدولــة لكــن بعد إلي مقدمين للوظايف نسبهم كبيره شو السبب (( هب توظيف الأجانب سبب من الأسباب إلي تــساهم في زيادة البطاله )) !!

طيب النقطه إلي عندي بعــد لا تتوقع من شخص عنده دكتوراه يشتغل في شغلة البكالوريوس ولا تتوقع من شخص عنده ماستر يشتغل شغلة واحد عنده إنجاز ؟؟ حتى ولو إنه بيصعد خطوه بخطوه بس بعد هالشي بيأثر على الـ C.V ماله !!

فـ أحين شورايكم في وجهة نظري ؟؟ هل هيه صحيحه أم خاطئه ؟؟

مزاجي
    Asleep
    قوة التمثيل
    378

Post رد: . . البطالــــة . .

يعني حتى أحينه يالس أفكر ليش ما يستفيدون من المواطنين إلي متخرجين وما عندهم وظايف في إنهم يستغلونهم في الكثير المجالات إلي ممكن إتساهم في تطوير الامارات !!

عضو متميز الصورة الرمزية نور الإيمان
    قوة التمثيل
    269

رد: . . البطالــــة . .

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شمعة أمل مشاهدة المشاركة
    مافييه أخرب مودي والسبب موضوع مايسوى
    انتو تظنون انه المواطن مظلوم وانا أظن العكس
    وأرد وأعيد انا مب ضد المواطن انا ضد المواطن الكسول الى مايقدر ولا شي

وأنا ماسمع قصص من ناس وايلس واكتبهم .. هم ناس أعرفهم واجوف هالشي جدام عيني

أو صح

تراني ماشوف 100 ألف ك مبلغ بسيط

تصبحون على خير
    يكفي رد المقاتل و ما له داعي للفلسفة .. بس صدق اتمنى ان تعيشين عيشة ثانية عقبها يمكن بتحسين شوي ...

السموحة اخوي المقاتل .. كان نقاشي ردا على اسألتها و احيانا استفزازها الغير منطقي ..

اما من ناحية تحليل لكل كلمة هذا خارج عن معترك كلامي!!! كل ما في الموضوع انني لا اظهر المواطن و بشكل سيء و بأنه كسول!!

نعم هناك اناس كسولين و لا يفكرون بشيء و لكن هذا الموضوع اصبح نادرا جدا الآن بسبب صعوبة العيش لا اقل او اكثر ...

كان تعقيبا ردا عليها فقط ..

شكرا

مزاجي
    Asleep
    قوة التمثيل
    378

أختي نور الإيمان . . أهلا وسهلا بج . . .. الله حيّــه !!

أعـــود وأقول الإختلاف في الرأي لا يفسد من الود قضيـــه . . وكما إن نقاشج هنا جميل ويعبر عن الجدّيـــه . . وبالطبع " أنا نفسي لا أقبل أن أقول عن المواطن بأنه كسول أو بطران لأن اولا وأخيرا هالشي يعبر عن نفسي كمواطن وأنا مش كسول ولا بطران ولا أخوي نصور ولا أعتقد بقية الأعضاء أولاد الإمارات بأنهم كسولين . . فـ يكفي مقولة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الله يطول في عمره : أنا وشعبي لا نقبل إلا المركز الأول . . وشو يعني هذا (( شعبي ؟؟ )) يعني إماراتي . . !! وكمـا أن النقاش مفتــــوح للجميع للتعبير عن آرائهم والموضوع لم ينتهي عند حد لإن القضيه جاريه ولم تنتهي بعـــد . . إنما أردت التوجيه للمسار السليم لأن مضمون الموضوع يتحدث عن البطاله .

شكرا على مرورج أختج . . دمتي بخير .

مـراقــب
    مـراقـب واحة التصوير الضوئي والصور المنقوله
    الصورة الرمزية ذنـيـنـي
    مزاجي
    Lurking
    قوة التمثيل
    504

حسونكا

المفروض انه الواحد ما ياخذ ماستر عقب البكلريوس على طول !!
    المفروض انه ياخذ خبرة عملية في مجال شغله لمدة سنتين "و هالشي متعارف عليه عالميا" و عقب ممكن انه يقدم على رساله الماجستير لأنه رسالة الماجستير اصلا متصلة بمجال العمل !!

لا تتوقع انك تيمع هالشهادات و "تفاجئ" المؤسسه الي ناوي تقدم عندهم بانك ما تبغي وظيفة شخص عنده بكلريوس و تبغي تكون مدير على طول و انته ما عندك خبرة عملية لأنه لو كان عنده خبرة عملية من قبل و كان يشتغل جان ما فنش من شغله عسب يدور وظيفة

طيب النقطه إلي عندي بعــد لا تتوقع من شخص عنده دكتوراه يشتغل في شغلة البكالوريوس ولا تتوقع من شخص عنده ماستر يشتغل شغلة واحد عنده إنجاز ؟؟ حتى ولو إنه بيصعد خطوه بخطوه بس بعد هالشي بيأثر على الـ C.V ماله !!

و على فكره، شهاده الماجستير مالها رتبه معينه في السلم الوظيفي لأنه شهادة الماجستير هي مجرد شهاده لأثبات الذات مب اكثر ولا اقل،، يعني مالها علاقة بالتوظيف و الرتبه الوظيفية
    الشهادات المعتمده للتوظيف هي الثانوية و الدبلوم و الدبلوم العالي و الباكلريوس و اي شي ايي فوق البكلريوس يعتبر جهد شخصي "اضافه طيبه للسيرة الذاتية" و لكنهم يمكن ما يعترفون فيها لأنهم مش محتاجينها اصلا لأنها مثل ما قلتلك مجرد اثبات للذات.

و ثاني شي،، انته فكر فيها منطقيا
    مب معقوله انهم يسيرون يفنشون الاجنبي عسب يحطون الريال مكانه لأنه هالريال بكل بساطه ما عنده خبره!! الشهاده الي عنده ما تأهله انه يكون مدير و "غالبا اصحاب هالشهادات يتوقعون انه المؤسسات بتدفعلهم مبالغ خيالية لأنه عندهم ماجستير !!

بروفيسور متميز الصورة الرمزية مجموعة إنسان
    مزاجي
    Angelic
    قوة التمثيل
    593

تعرفون شو قانون شركتنا !!
    وهذا اللي انا شفته بعد ما اتلاقيييت بأكثر من شخص ..

إذا اشتغلت .. بتغلط .. ما تترقى ( لانه انسان يغلط )
    إذا ما اشتغلت .. ما بتغلط .. تترقى !!
    (لانه ماغلط)

بروفيسور متميز الصورة الرمزية مجموعة إنسان
    مزاجي
    Angelic
    قوة التمثيل
    593

شمعة أمل ..

بالعكس .. في أشياء صح 100%
    في مواطنين كسولين .. وما يستحقون الترقية ..

بس بعد في عكس ..

..

في أشياااء قريتها في ردودج وشفتها في الدوااام .. بس ما بقوول ان في اشياء قلتيها صح(لان في اشياء غلط)
    لان الواسطه تلعب دوور
    (اوكي تخيلوا معااي ان 4 عيال عم كلهم ماسكين شفت واحد ( هل كيييف؟؟.!!)

بروفيسور متميز الصورة الرمزية أنامل قلب
    قوة التمثيل
    456

عني أنا ماعرف وايد بخصوص النقاط اللي تفرعو لها الاعضاء بالردود ..
    لكن الأكيد ان الكل مثل ما أصاب بشغله أخطأ بشغله ثانيه ..
    وكل الآراء مثل ما انها ما تخلوا من الصحه هم إهي بالمقابل ماتخلو من الخطأ .. !!

كل من يطرح رايه اللي نتج عن أحداث وقصص سواء عاشها ولا شافها ..
    ومنحصره على رقعه محدده من الناس (( ولو تنوعت )) وحسب .. !!

هذا يفهم الكلمه من منظور معين والثاني يشوف فهمه ماهو إلا سوء فهم ..
    وبالأخير ترى الاختلاف بالراي لا يفسد للود قضيه .. ^_^ ..

وعن البطاله فمثل ماانها نقمه صابت بقعه واسعه من أهل البلاد ..
    فهي كذلك ناتجه عن بقعه واسعه منهم .. اكانت الأذية منهم أم لهم ام كلاهما معا .. !!

:

أحببت أن أسجل اعجابي بالطرح وأهميته وحسب ..
    ولو ان في نقاط كثيره تطرق إليها الأعضاء كنت حابه اني أناقش فيها ..
    بس لقيت ان النقاط وايد وما بيمديني الصراحه ..

السموحه منكم ..
    ويزاكم الرحمن عنا كل خير ..

احترامي .. !!
    التعديل الأخير تم بواسطة أنامل قلب ; 16-07-07 || الساعة 12:29 AM سبب آخر: ترتيب عبارهـــ ـ !!

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)