آخـــر الــمــواضــيــع

النتائج 1 إلى 15 من 53

الموضوع: . . البطالــــة . .

Hybrid View

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
    عضوية الماجستير الصورة الرمزية المقاتل
    مزاجي
    Asleep
    قوة التمثيل
    378

Post رد: . . البطالــــة . .

أهلا وسهلا بـ شمعة أمل طبعا مثل ما انشوف إن شمعة أمل مع الموظف الأجبني صاحب الخبره إذ انه يستاهل المنصب إلي ممكن المواطن يكون مكانه .

طبعا أختي شمعة أمل الأختلاف في الرأي لا يفسد من الود قضيــة . . يقولج المثل يا أختي " لـحقوق يبالها حلوج " . . وشي طبيعي هذا التذمر لما المواطن المسكين يشوف شهادته إلي عند نفس الشهاده إلي يمتلكها صاحبنا الأجنبي ولكـن الترقيه والعلاوات و الأوفرات تكون لصاحبنا الأجنبي إكسترا بس بعكس اخونا المواطن تكون الأوفرات أقــل . . وسبق ذكرت قصة المواطنه إلي عندها ماستر وقدمت في المؤسسه بس المدير المصري إلي يشتغل فيها ناوي يشغلها موظفه للـ Customers . . !!

هذي نقطه والنقطــه الأخرى . . وإلي ذكرتيها !!

انا مابقارن الامارات بالدول الأجنبيه .. لكن مثلا .. خلونا نقارن عمارنا بـ عمان ..
    عندهم مواطنين يسوقون تكاسي
    عندهم مواطنين يشتغلون في مطاعم
    عندهم مواطنين يبيعون حلوى
    تدري ليش؟ لانه حكومتهم ماتدلعهم وتعطيهم بيوت حكوميه جميله نفس هني

=== (( ومن قالج إنهم ما يحصلون منح ؟؟ وهل حكومتهم ما توفر لهم بيوت ؟؟ )) ===

أنا أعرف عمانيين عندهم خير فاحش ولله الحمد والحكومه هب مقصره عليهم . . طبعا لكل دوله وناسها . . ودولتنا هب مقصره ع شعبها . . بس هنه يالسين نتكلم عن قضية التوطين بالأخص لأن نحن ما ننظر للواقع فقط ننظر للمستقبل الواعد لأن النسب إلي قريتها للي ملاقين وظايف نسب قليله ونسب البطاله بين كل سنه وأخرى في تزايد مستمر !!

بس يا أختي أنا حاب بالفعل أتناقش وياج كون أن لج راي يختلف عن رايي !! لو أن الأجنبي هذا عنده خبره " وبروفاشينال . . او بمصطلحنا " فيه خير " ليش ما قبلته دولته ؟؟؟

وطبعا شاكر لج على مشاركتج وتعقيبج و أظن لنا عوده معاج مع تعقيبج الثاني !! ( ( يحيا الوطن ) ) .

عضوية الماجستير الصورة الرمزية هزاايم
    قوة التمثيل
    361

رد: . . البطالــــة . .

....................
    التعديل الأخير تم بواسطة هزاايم ; 09-11-07 || الساعة 02:05 AM

بروفيسور متميز الصورة الرمزية شمعة أمل
    قوة التمثيل
    502

رد: . . البطالــــة . .

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المقاتل مشاهدة المشاركة
    أهلا وسهلا بـ شمعة أمل طبعا مثل ما انشوف إن شمعة أمل مع الموظف الأجبني صاحب الخبره إذ انه يستاهل المنصب إلي ممكن المواطن يكون مكانه .

طبعا أختي شمعة أمل الأختلاف في الرأي لا يفسد من الود قضيــة . . يقولج المثل يا أختي " لـحقوق يبالها حلوج " . . وشي طبيعي هذا التذمر لما المواطن المسكين يشوف شهادته إلي عند نفس الشهاده إلي يمتلكها صاحبنا الأجنبي ولكـن الترقيه والعلاوات و الأوفرات تكون لصاحبنا الأجنبي إكسترا بس بعكس اخونا المواطن تكون الأوفرات أقــل . . وسبق ذكرت قصة المواطنه إلي عندها ماستر وقدمت في المؤسسه بس المدير المصري إلي يشتغل فيها ناوي يشغلها موظفه للـ Customers . . !!

هذي نقطه والنقطــه الأخرى . . وإلي ذكرتيها !!

انا مابقارن الامارات بالدول الأجنبيه .. لكن مثلا .. خلونا نقارن عمارنا بـ عمان ..
    عندهم مواطنين يسوقون تكاسي
    عندهم مواطنين يشتغلون في مطاعم
    عندهم مواطنين يبيعون حلوى
    تدري ليش؟ لانه حكومتهم ماتدلعهم وتعطيهم بيوت حكوميه جميله نفس هني

=== (( ومن قالج إنهم ما يحصلون منح ؟؟ وهل حكومتهم ما توفر لهم بيوت ؟؟ )) ===

أنا أعرف عمانيين عندهم خير فاحش ولله الحمد والحكومه هب مقصره عليهم . . طبعا لكل دوله وناسها . . ودولتنا هب مقصره ع شعبها . . بس هنه يالسين نتكلم عن قضية التوطين بالأخص لأن نحن ما ننظر للواقع فقط ننظر للمستقبل الواعد لأن النسب إلي قريتها للي ملاقين وظايف نسب قليله ونسب البطاله بين كل سنه وأخرى في تزايد مستمر !!

بس يا أختي أنا حاب بالفعل أتناقش وياج كون أن لج راي يختلف عن رايي !! لو أن الأجنبي هذا عنده خبره " وبروفاشينال . . او بمصطلحنا " فيه خير " ليش ما قبلته دولته ؟؟؟

وطبعا شاكر لج على مشاركتج وتعقيبج و أظن لنا عوده معاج مع تعقيبج الثاني !! ( ( يحيا الوطن ) ) .

سوري نسيت أرد عليك

انا ماقلت انه المواطن مايستاهل منصب الإداره .. اذا هو فعلا قد هالمسؤوليه .. ليش لاء؟ .. لكن مب كل مواطن يقدر يكون مدير .. وايدين ماعندهم الخبره .. والأهم ماعندهم القدره ..

وعن البنت الى عندها ماستر .. هي الغبيه بصراحه! .. منو الصاحي الى بيقبل بوظيـفه أقل من شهادته؟ جنه يقولون لواحد عنده بكلوريوس يشتغل ك زبال! ..عليها هي ترمس الشركه وتحصل على المعاش الى هي تستحقه كون شهادتهاا ماستر .. واذا مابيعطونها .. تسير عند شركه ثانيه! .. بس طبعا ك معظم الناس بتقبل بالوظيفه وبتم تتحرطم وبتقول شوفوني مظلوومه وانا المواطنه جي يسوون فييه < لو هي تبا .. بتدافع عن عمرها .. بس هي ماتباا .. وعاد هاي مشكلتها!

مثل ما انت قلت يالمقاتل .. دولتنا مــــــــــــــب مقـــــــــصره أبداااااااااااااااا!
    كفايه انه عندنا شي أسمه توطيييييييييييييييييييين ... ما جد سمعت انه شي دوله ثانيه عندها شي اسمه توطين؟؟؟ انا أقرا أربع جرايد في اليوم وماحيد اني سمعت توطين في دوله غير دولة الإمارات العربيه المتحده
    بس تدري شو القهـــــــــــــــر؟
    ولا خلني أقــــول *صدمه*
    وعشان تصدقوني وماتكون هاي مخرفه *وللعلم اني انا مستحيل اقول شي الا لو انا مب متأكده منه 100%*
    شخص يملك مطاعم ومخبز .. وطبعا يووم يابو قانون التوطين .. احتاج لمواطنين .. مع إنه مب كل وظيفه في المطعم او مخبز .. لا شيييي مكتب وبعد المكتب خلوه بس للحريم
    تخيـل انته بس ماحصلو حد؟ ولا حتى شخص واحد يشتغل عندهم .. مع انه عندهم مكتب .. وفي المكتب عباره عن فاينانس وجي .. بس ماحصلو حد .. وبعد المعاش وايد عالي .. بس بعد ماحصلو حد ..
    لكن تدري شو حصلو؟؟ وهالشي تقريبا وايدين يسونه خصوصا المطاعم؟
    المواطنين يسيرون ويعطونهم جوازهم مقابل معاش .. ومعااااش واااااااايد عاااااااالي .. وتخيـل .. يوم يودونهم العياده عشان المدكل .. شركات اطرش ريايل هناك عشان يصرقون هالمواطنين .. يسيرون عند المواطن او مواطنه ويسألونهم الشركه الحاليه كم تعطيهم .. ويزيدون عليه ألف ولا ألفين وياخذونهم!
    باختصار .. يحصلون معاش عشان ييلسون في البيت .. كل هذا عشان قانون التوطين .. أو صح ولـ بنوتة جميرا .. ترا هالشخص عنده واسطه و VIP بس بعد القانون فوق الواسطه .. كل شركه لازم يكون عندها مواطنين .. اظني لكل 10 اجنبي مواطن..

"بس يا أختي أنا حاب بالفعل أتناقش وياج كون أن لج راي يختلف عن رايي !! لو أن الأجنبي هذا عنده خبره " وبروفاشينال . . او بمصطلحنا " فيه خير " ليش ما قبلته دولته ؟؟؟ "

ومنو قال انه دولته ماقبلته؟؟ ترا كان يشتغل قبل لأيي عندنا .. ودولتنا ماتييب حد من برع وتخليه مدير لو هو فرشش طالع من الجامعه .. لا .. يبوون ناس عندهم خبره!
    تعرف هالنـاس كيف يحصلونهم؟؟ في شي اسمه head hunt يدوروونهم ويدوورونهم ويعطونهم package أحسن عن الى دولتهم تعطيهم .. تدري ليش؟ عشان يون بلادنا ونحن نستفيد منهم .. مب هم يستفيدون منا
    .She can only make it, if she dreams

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)