آخـــر الــمــواضــيــع

صفحة 5 من 7 الأولىالأولى 1234567 الأخيرةالأخيرة
النتائج 61 إلى 75 من 93

الموضوع: لو تقدم لج وافد/خليجي شو بيكون رايج؟؟

عضو جيد جداً الصورة الرمزية مزايا
    قوة التمثيل
    266

رد: لو تقدم لج وافد/خليجي شو بيكون رايج؟؟

مب تفكير غريب
    نحن نتكلم عن الواقع
    وااقع مجتمع دوله الاماراات
    مب مجتمع أمريكـا

خلكم واقعين
    لاتعيشوون فأحلاام

أحسن عضو الصورة الرمزية بنوتة جميرا
    قوة التمثيل
    300

شكلج ما فهمتي
    اقري رمستي عدل

ويوم انج اتفكرين ان في حد بيحصل معاير
    فاللي تاخذ واحد من دمها ويطلقها هي اللي بتحصل المعاير
    هذا الواقع

عضو متميز الصورة الرمزية الثعلب الرمادي
    قوة التمثيل
    300

مع احترامي لوجهة نظرج أختي أنامل قلب ،،،

لكن العرب و حتى على أيام الرسول ما كانوا يتزوجون العبيد و اللي اقصده هنيه ان الاب يزوج بنته لعبد هالشي مستحيل و لعلمج الخاص العبدة ما يتزوجونها و تحمل و تييب يهال و يحملون اسم سيدها و بدون مشاكل بس ما يتزوجها و هذا الشي طبعا كان على أيام الرسول و اعرف ان في شباب يمكن يختلفون معاي فهذا الكلام لعدم درايتهم بهذا الموضوع لكن اقول لكم انا كنت طالب في معهد ديني و درست هذا الموضوع في مادة الفقه الإسلامي و تناقشت مع مدرس في الفقه في هذا الموضوع و اللي عنده اللي يثبت العكس يدلو بدلوه

و هذا تقليد عند القبائل العربية و حتى أيام الرسول انها ما تناسب الا اللي يشرفها انها تناسبه لكن من بيكون له الشرف انه يناسب واحد زلمة؟ و انتوا يلي ادافعون عن الوافدين و حقوقهم شفتوا عرس بحياتكم بين واحد زلمة و وحدة مواطنة أو واحد هندي و وحدة مواطنة؟ لاني بصراحة ما شفت و هالاشياء كلها اتم بالسر او زواج متعة و تسلية و محد يدري عنها لانه لو شفناها من كل النواحي ما تشرف ابدا.

و بعدين يوم البنت تقبل انها تتزوج الريال اكيد لازم تقبل اهله معاه بثقافتهم و تقاليدهم و اللي يعجبها و اللي ما يعجبها و اقامة لكل الشباب الحلوين مع full tank of gas

و بعدين تبدأ الحياة و يكون كل شي فيها حلو و هذا يذكرني ب john lennon الله يرحمه يوم غنى اغنيته الاسطورية imagine و كان يقول فيها ان العالم واحد و كل الناس متساويين و ماشي حدود و لا دين و لا عادات و تقاليد و عدد كبير من الغرب يرفضون افكاره بس هالايام في المنتدى صرت اشوف العكس.

وجهة نظرج اختي أنامل قلب و اكيد احترمها و بالمقابل شكر خاص للاخت مزايا لمشاركتها الرائعة

و دمتم بود

قوة التمثيل
    266

وليش اتحصل المعاير؟؟!!
    صدق تفكير غريب

عيل ولد العم يوم ياخذ بنت عمه ويطلقها هاي ما بتحصل معاير؟!!
    ويوم بتطلق من الوافد الغريب بتحصل هالمعاير؟؟!!
    الاولى يعايرون اللي خذت اللي من دمها وطلقها
    فالحالتين بتحصــل معاير
    ---------------------------
    أحس إني أرســم على المــاي
    anyway thanx 4 sharing my ideas

أحتاج ربي أن أُصلي كثيراً ..

قوة التمثيل
    300

الثعلب الرمادي
    منو ياب سالفه العبيد الحين
    خلهم صوب

وبعدين اشحقه حاط في بالك فكره ان المواطن احسن من الوافد في كل شي
    ترا مب كل مواطن يشرف ولا كل وافد

يعني لو انا اتقدملي مواطن بس فيه عيوب <<الحمدلله افتكيت من هالسالفه وانخطبت مواطن بدون عيوب(جني طلعت من الموضوع) المهم
    ووافد بنفس الوقت اكيد بقبل بالوافد
    وبشطب ع المواطن باكس
    لو سمعني بيشطب عليه انا باكس..خخخخ

انزين
    بعد اقول رايك ياخوي ونحترمه
    شكلنا تعبناك ويانا..خخخخخخ

قوة التمثيل
    300

مزايا
    عيل لازم اتعممين المره اليايه

شكرااا

بروفيسور متميز الصورة الرمزية أنامل قلب
    قوة التمثيل
    456

اختي الغالية مزايا ..

انتِ قلتيها بلسانج اختي (( في ناس )) يعني الموضوع ما نقدر نعمم فيه .. ولا حتى نربطه بجنسية ولا غيره ..

ونعم كلامج صحيح .. لازم تفكر فيه وبالملحقات اللي بتي عقب الزواج ..
    وتسأل عمرها (( هل بمقدورها كشخصية تملكها تحمل ذلك .. )) ..
    سبق وقلت اختي ان الامر يعتمد بشكل كبير على معدن كلا الطرفين وطريقة تفكيرهم وما يملكون من شخص ..
    وأيضا الطريقة اللي يشوفون من منظورها الحياة ..

وتراها مثل ماقلت مليون مره (( بتستخير )) ..
    ورب العالمين أعلم وأحكم .. وبيده الغيب فلا يعلم به سواه ..
    وان ارتاحت بعد الاستخاره فرب العالمين اراد لها ذلك .. ويكون الخير بذلك .. بفضله ..
    وللعلم يعني .. ياما ناس مواطنين حالتهم أردى من الوافدين .. !!
    محد يقدر يضمن رزقه ولا شو مكتوب له مستقبلا ..
    واذا بنفكر بالأسوأ (( كالطلاق واللي حط القانون لها ولعيالها من حقوق ))
    فمحد بيقدر يمشي حاله ولا يتوفق بحياته .. اذا نظرته كانت تقتصر عالأسوأ .. !!
    وبشكل عام سواء خذت وافد ولا مواطن .. اكيد فيه نقاط سوء ممكن تقع ابها الفتاة ..
    اعرف وحده من الاهل تطلقت (( بعد ما وافقت اهي واهلها على مواطن بيستر عليها وبيراعيها )) ..
    شوللي صار .. كانت حالته الماديه طيبة جدا .. فوق الممتازة يعني .. (( بمعنى آخر أحسن عن حالة الفتاة اللي هم وضعها جدا طيب ))
    شو لقت .. لا حياة طيبة ولا ناس تعرف تحترم ولا غيره .. حتى زوجها نفسه راعي البيزنيس مب ساد لها حقوقها ولا غيره ..
    بعد قريب الـ 15 سنه وبعد ما يابت منه ثلاث اولاد شو سوا .. طلقها بكل سهوله ..
    وكل صبرها عليه طول هالمده ماياب لها نتيجه .. ولمن سئلته ليش .. قالها مافيج شي قاصر وماعندي سبب ..
    بس أنا انسان منفتح واحب اظهر وايي على كيفي (( فاهمين قصدي طبعا )) .. وماكنت من الاساس مستعد للزواج .. وانتِ بعدج صغيره والحياة جدامج ..
    ويوم قالتله انها مستعده التم بذمته ولو بغى ياخذ عليها وحده ثانيه على انها بتم بعيده بغرفه ثانيه ..
    ماوافق اونه بظلمج بهالطريقة .. عبالة توه بس ظالمنها ..
    وبالنهاية وين طاحت احليلها بشقه جدا متواضعه وبسيطه بغرفتين إهي وعيالها .. اونه ظروفي الماديه ما تسمح ..
    والسنه اللي عقبها تزوج وخذ لزوجته فيلا يديده .. @_@ .. هذا غير الحقوق الثانيه اللي ضاعت منها ..
    لا وقولو النفقه جم .. 3000 وشي يسلمهم اياه بكل شهر .. بذمتكم هذي نفقه واهو تاجر عود وضعه فوق الممتاز ..
    الوافد معاشه أكثر .. >_< ..
    وعلى فكره إهي قبل وبعد الزواج كانت اتيها تيلفونات من حبيبات طليقها المصون والخ من حجي أحبذ إني ماقوله .. !!

ومن اهني اختي .. ترى لا يغرج المظهر .. اذا بتكون نظرتج البعيده للأسوأ .. فهم المواطن شاطر باظهار قرونه لول ..

وأرد وأقول .. الشغله تعتمد على شخصية الرجل .. والفتاة بشكلب أخص ..
    لأنها مثل ماتدرون .. بيدها تصلح وبيدها تهدم ..
    كما ان اذا نيتها طيبة من الزواج .. وتوكلت من البداية عرب العالمين .. وين المشكله .. !!

:

وهم بعد نقطة الود و(( المحبه )) بين الطرفين جدا مهمه .. ومدى (( التفاهم والاحترام المتبادل )) امبينهم ..

واسمحولي .. ماقدر أصخ ..
    بس صدق احليله الوافد .. ليش حاطين عليه جيه .. غامضني ..
    انننزين تراني يوعانه ماتغديت والسبه هالنقاش خخخ ..

قوة التمثيل
    456

أخوي الثعلب الرمادي ..
    مثل ماقلت بردي السابق ..
    بسير اتغدى لول .. ^_^ ..

:

ويمكن أرد أحشرك بتعقيبي .. وأحشر البقية كذلك ..
    فالسموحه .. !!

قوة التمثيل
    300

أنامل قلب
    سعدت جدا بمشاركتج
    ردودج تعجبني

روحي اتغدي
    بالعافيه عليج
    والسموحه منج

قوة التمثيل
    266

سوري بس أحس إنكم رابطين راســكم بليا ويع

قوة التمثيل
    300

مزايا
    حلووو النقاش
    والا شو فايده المواضيع بلياها؟؟!!

عضو متميز الصورة الرمزية الثعلب الرمادي
    قوة التمثيل
    300

يمكن أكون متعقد من السالفة بالكامل لدرجة المرض و هالشي من حقي لأني عشت الأجواء في الواقع

الوالد من الإمارات و الوالدة من قطر و مثل ما تعرفون في اختلاف في اللهجة و طريقة اللبس لكن التقاليد احس انها وحدة لكن المشكلة بالفعل كانت في اللهجة و لين يومكم هذا مستحيل اتكلم شرات المواطنين العاديين و كان الحل السهل بالنسبة لي هو combination بين اللهجتين بدون ما اكون مائع و اكون رسمي و كلامي واضح على الاقل لاقصى درجة ممكنة.

عشت سنوات حياتي الاولى فقطر لان الوالدة رفضت تترك بلادها مهما كان و كانت سنوات قليلة كنت البس فيها اللبس القطري و لهجتي قطرية و كنت اسير البحر كل عصرية لين المغرب و كانت الحياة حلوة و لين الحين اذكرها لين وصلت الامارات و بدأت كل المصايب

مع الوقت و الحياة كنت مجبر إني اغير اسلوبي في الكلام لكني رفضت هذي الفكرة لان عندي كبرياء و كان حلي الوحيد هو دمج اللهجتين في لهجة وحدة و لين الحين الكلمات المميزة في اللهجتين الاماراتيه و القطريه مستحيل استخدمها ابدا و لو استخدمتها فبحس كاني اقول كلمة اجنبية مالها معنى و هذا طبعا غير عن المشاكل اللي صادفتني فلبس الوزار

و طبعا اللي ينطبق علي ما ينطبق على اخواني لان حياتهم كلها كانت في الامارات و ساعات يعلقون على طريقتي في الكلام لكن انا اخوهم الكبير و اذا احتاجوا انهم يكلموني فلازم يتكلمون بنفس اسلوبي بس اللي يضايقني يوم واحد منهم يندمج مع اللهجة الاماراتيه احس اني اكلم لي انسان غريب علي مب اخوي فارجع و اقوله لا تسويلي فيها مواطن ارجع و تكلم عادي

لكن بعد كل هالسنوات اللي عاشتها الوالدة في الامارات لهجتها ما تغيرت ابدا ... يوم كنا صغار كنا نتكلم انا و اخواني بطريقة وحدة تقريبا و مع الوقت بدا الاختلاف يظهر

و اللي اعرفه انه شي وافدين زلمات و حتى باكستانيين يتكلمون اللهجة احسن مني لكن الفرق اللي بيني و بينهم مب الجواز لا لكن الوطنية و الولاء للدولة قبل كل شي هذا هو الفرق بين المواطنين و الوافدين اللي لو كان عندهم ذرة ولاء ما تركوا بلدهم عشان شوية فلوس من الشغل فدولة خليجية.

و الحمد لله مب متعقد من المسألة بشكل كبير لاني مب انسان فاشل و عندي اهداف كبيرة في الحياة لكن لو تخيلت نفسي ولد لوافد من مواطنة في الامارات و حتى لو كنت اتكلم اللهجة اكيد بتعقد اكثر بس الشي اللي لاحظته من خلال مشاركتي في هذا الموضوع هو ...

الأخت بنوتة جميرا المسألة مفتوحة بالنسبة لها و ما تفرق اذا خذت وافد او مواطن و ماعندها اي تحفظات من هالناحية و قلبها بارد مثل العسل و الله يوفقها

و الاخت انامل قلب ... احس انها بنت ردها بالكامل على حادثة مأساوية صارت لأحدى المواطنات بسبب زواجها من مواطن و تعتقد ان الوفد بيكون الحل و ما بيسوي اللي سواه المواطن or something like that.

في مثل يقول لو علمنا الغيب لاخترنا الواقع و من خلال تجربتي في الحياة اقدر اقول ان الامور حتى لو وصلت للطلاق يكفي ان الاولاد عندهم الجنسية و يتكلمون اللهجة حتى يقدرون في المستقبل يعيشون حياتهم بدون عقد و بدون مشاكل ...

و في ختام ردي اقدر اقول و بكل صراحة ان مثل هذا الموضوع انطرح في منتدى و تجاوزت عدد الصفحات الخمس صفحات و كانوا فيه وافدين يردون على المواطنين و يناقشونهم من هالناحية لكن مافي احد من المواطنين وقف مع الوافدين

كلي فخر بالوالد و الوالدة حتى لو اختلفت اللهجات

و دمتم بود

قوة التمثيل
    456

خيو الثعلب الرمادي ..
    اممم .. بالنسبة لموضوع العبد والعبده فماظن ان الأمر اهني سيان .. والتشبيه عندك راح لبعيد لول ..
    سرت للمعهد الديني اللي عدنا مره (( ثنوية البنين لول )) بخصوص شي من المحاضرات .. ودريت ان عندهم فعلا كتاب الفقه والخ ..
    بس تعال أحاجيك .. هل موضوع العبيد هنا فعلا مشابه لموضوع زواج المواطنه من الوافد .. ؟؟
    ماظن .. ومب لهالدرجة أخوي ..

اممم .. انننزين أخوي هم أنا بعد مع احترامي لوجهة نظرك .. بس خلني أرد على شوي من عباراتك .. !!

(( و هذا تقليد عند القبائل العربية و حتى أيام الرسول انها ما تناسب الا اللي يشرفها انها تناسبه لكن من بيكون له الشرف انه يناسب واحد زلمة؟))
    بخصوص عهد الرسول عليه الصلاة والسلام ..
    فانت تطرقت لموضوع العبيد وأظن مثل غيري انه تشبيه غير موافق ولا يمت له بصلة .. فموضوع الوافد شي والعبيد (( اللي انقرض عهده )) شي ثاني .. !!
    اما استفهامك عن كون القبائل العربية ماتناسب الا اللي يشرفها انها تناسبه .. (( ومن بيكون له الشرف انه يناسب واحد زلمه ؟ )) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    الصراحه الصراحه أخوي .. سؤالك صدق صدق
    وشو بعد من له الشرف يناسب زلمة .. جيه الزلمة شو اصله ..
    مب عربي ومسلم .. وحاله من حالك .. ولا شو السالفه ..
    بس لأنه ترك بلاده واستقر بهالبلاد واطلقو عليه لفظ الزلمة قلتو عنه ما يشرف .. أخوي ترى ما يجوز هلكلام وكثر من انبياء الله عليهم السلام من فلسطين ..
    وحتى ولو .. بشو يفرق عنه الخليجي لمن يترك بلاده ويستقر عدنا غير انه بكل بساطه ما ينقال عنه زلمه ولكن خليجي .. >_< ..
    نفس الشي .. اللهم لهجتهم اقرب لنا من الوافد .. وبالنهاية كلنا عرب وكلنا مسلمين ..
    وبعدين أخوي نحن ما بنقول عن أحد يشرف والعكس إلا واحنا معتمدين على مابه من اخلاق ودين وصلاح ..
    والزلمة اذا تحلى بطيب الخلق وعرف ربه يشرف أكثر عن غيره اللي ماتحلا باللي يملكه .. والعكس ..
    صدق كلامك فاجأني والله .. وشو بعد من بيصير له الشرف يناسب زلمه .. والله الزلمة جان بيعيني عديني أبرك لي من المواطن اذا كان ضايع وناسي ربه ..
    نحن لمن نوافق عاللي يتقدم لنا نوافق عليه على أساس دينه وخلقه .. وبعدين نراجع حساباتنا الشخصية واذا كنا بنقدر نرتبط مع هالاسان والا لا .. وانتهت القضية ..
    في منا من البنات اللي تشوف نفسها ماتقدر .. وهم بعد نلاقي بنات بالعكس ..
    تشوف انها تملك الشخصية الملائمه وتلاقي الموضوع بسيط جدا وتشوف الحيا من منظور ثاني ما يهمها الأمور الظاهرية بشكل كبير ..
    وترى التوفيق من رب العالمين .. ومثل ماقلتلكم برد سابق لي اخوي .. اعرف بدوية ماخذه سوري ..
    ومابعيد بالقصه بحيث انك تقدر تشوف ردودي حيال الموضوع .. !!

(( و انتوا يلي ادافعون عن الوافدين و حقوقهم شفتوا عرس بحياتكم بين واحد زلمة و وحدة مواطنة أو واحد هندي و وحدة مواطنة؟ لاني بصراحة ما شفت
    و هالاشياء كلها اتم بالسر او زواج متعة و تسلية و محد يدري عنها لانه لو شفناها من كل النواحي ما تشرف ابدا. ))

زلمة ومواطنه إي نعم شفت .. مثل ماقتلك قبل .. وحياتهم من اجمل ما يمكن أن يكون ..
    أما مواطنه وهندي ما شفت لكن سمعت مع ان الموضوع اهني يختلف والمسألة اصعب لكونه غير عربي .. مختلف جدا ولا وجه للمقارنه بين الوافد والهندي ..
    مع احترامنا لهذي الجنسية كذلك ..

(( و بعدين يوم البنت تقبل انها تتزوج الريال اكيد لازم تقبل اهله معاه بثقافتهم و تقاليدهم و اللي يعجبها و اللي ما يعجبها و اقامة لكل الشباب الحلوين مع full tank of gas ))
    أشفيهم اهله يعني .. وشو بعد اقامه لكل الشباب الحلوين .. لول ..
    استغفر الله أحسك تبالغ بالموضوع أخوي .. وسبق ورديت على هالنقطه بردودي ..
    وأكرر وأقول .. البنت مب خبله ترضا بأي واحد إييها .. إهي كيد عارفه بمن اختارت وليش اختارت ووافقت عليه ..
    واذا كان للزواج من الوافد بلاوي ومشاكل .. فالزواج من المواطن أيضا له مشاكله الخاصه وبلاويه المختلفه ..
    وترى حياة بدون مشاكل مالها طعم .. ونوووواي تحصلك بيت خالي من المشاكل اللي تظيف للحياة نكهتها.. لول >> مب جني عايشة الجو خخخ

:

أخوي الثعلب الرمادي .. صدق أحترم رايك والله .. واحترم شخصك كذلك ..
    ولكل منا رايه وطريقة تفكيره ..
    كل منا له قناعاته واشيا يدركها وتجارب .. والأكيد لكل منا شخصيته اللي يقدر يتصرف من خلالها ويحكم ..

أما خيتو بنوتة جميرا .. فالله يسامحج عالموضوع اللي صدع الاخت مزايا .. ^_^ .. احليلها والله طفشناها ..

وهم انتِ يزاج كل خير على اهتمامج بالقضايا المختلفه ..

أظن ان قمنا نعيد ونزيد بنفس النقاط ..
    وبالنهاية الاختلاف في الراي لا يفسد للود قضيه ..

:

والسموحه .. !!

قوة التمثيل
    300

الثعلب الرمادي
    شكرا لطرحك قصه واقعيه مريت بها وعشتها

شكرا ع ردودك وتواصلك مع الموضوع

قوة التمثيل
    300

انامل قلب
    مشكوووره ع ردج الغاليه

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 2 (0 من الأعضاء و 2 زائر)