الســـــلاام عليــــكم ورحمــــة الله وبركـــاتــه
:: الطالبــة المجتهــدة .. العجيبـــة ::
من أهم وسائل التعليــم هي وسيلــة البحــث، أغلب الطـلاّب احتـجوا ( وآخر شي دقوا راسهم بالطوفـه يوم محد سمعهم

) على النظام الجديد الذي انتهجــه ( الدكتـور حنيــف ) ,, قد يكون هذا الموضوع أحد انتاجات فكرة طـُبقــت وبدأنــا نحصد ثمارهــا..
أجيــال ناضجــة مبتكــرة
شكراً دكتور حنيف
شكراً العجيبــة
قبل التطرق لنقطة ثانيـة ,, بحاول احل سؤال الشـطـّـار
الجزء اللي يتآكل من الباص هو الجزء الخارجي ، أي أن الجزء الخارجي هو الكاثود والداخلي هو الأنود
( بصراحـة ما كنت استخدم مواصلات الإمارات وكنت دائماً ما استخدم ريولي

)

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خنفروش
في تساؤل بسيط تبادر لذهني .. و هو حساب التكاليف .. تكاليف استخدام مادة الخارصين كعازل .. في جميع الحافلات .. وهل بيأثر استخدام هالماده مثلا في زياده وزن الباص .. إلخ
يعني المشروع المطروح ناقش فائدة استخدام هذه الماده و إنها راح تجنب (( مواصلات الإمارات )) الصدأ - فهل ناقش كم بتتكلف مواصلات الإمارات ؟ بغيت اعرف لا اكثر
و شكرا لج يالعجيبه على هالموضوع تسلم اياديج
في قسم الهندسـة، وفي أي قسـم من الأقسام التعليمـيـة، وقبل التحدث عن أي مشروع لابد من معرفـة التكاليف من رأس المال وأسعار الصيانـة ( أي قطع الغيـّـار ) ... إلخ
وعند الحديث عن مشروع جديد تحسب الفائدة، فاتوقع باجتهادات خاصة بما أن سعر الخارصين غالي مقارنة مع الصبـغ ( الأصفـر)، فإن المشروع لم يطبق حتى الآن ولن يطبـّق، طبعاً في كل سنة تصبغ مواصلات الإمارات ( على حد علمي ) باصاتها فهذا أرخص لها من عملية تغطية الباص بالخارصيــن الغالي
نقطة أخيرة .. كثيرة هي الأفكار ولكـن لا تطـبـّـق إلا (
الأرخص ) قبل مشاهدة ( الجودة )
والمعذرة
مواقع النشر (المفضلة)