تسلم ايدج ع الموضوع الحلوووو..
حافلاتنــا تصنع من الحديد ثم يطلى هذا الحديد بمـادة عازلة ( وفي الغالب هي الصبغ الأصفر )
ولكـن ما لا نعرفه أنه بمجــرد أن يحدث خدش صغير في هذا الصبغ ، فإن ذلك يصنع خلية جلفانية طرفيها (
الحديد المعرض للعوامل المحيطة - هواء + رطوبة ) و (
الحديد الداخلي الذي مازال تحت حماية الطبقة العازلة )
والشاطـر اللي يحدد أي واحد الأنود وأي واحد الكاثـود
الانود الي داخل والكاثود الي برع

.. تبيني اقولج شو نوع هالصدا بعد
ها طال عمرج يسمونه pitting corrosio
وماشاء الله مشرووع حلوو ^___^
خلينا نصحح المعلومه حق بعض الناس
بنت الدلع قالت
الأنود القطب السالب
والكاثود القطب الموجب
وقلتي الشاطر الي بيحدد اي واحد هو الكاثود
على حد علمي ان الحديد الداخلي هو
الكاثود والحديد الخارجي هو
الانود لذلك عندما يحدث الصدأ تنتقل الالكترونات من الشحنه
السالبه الي
الموجبه
اي من
الأنود الى
الكاثود !!
يعني
الصدأ بيكون في الحديد الداخلي ! >>
صححي المعلومه من زمان ودرت الكيمياء

يعني كيف ...
تراج تقولين ينتقل من السالب الى الموجب
يعني الانود هو الي يستويله التاكل لانه يفقد..

وبس
مواقع النشر (المفضلة)