آخـــر الــمــواضــيــع

صفحة 4 من 8 الأولىالأولى 12345678 الأخيرةالأخيرة
النتائج 46 إلى 60 من 110

الموضوع: الزواج من اجنبيات

أحسن عضو الصورة الرمزية بنوتة جميرا
    قوة التمثيل
    300

رد: الزواج من اجنبيات..ابا تفاعل حلو..

تحفه
    المشكله لو المواطنه خذت وافد
    عيالها بتطلع عينهم لين يحصلون الجواز الاماراتي
    هذا اذا حصلوا عليه
    بس عيال الوافده بكل بساطه وسهوله عندهم الجواز

عسب جي المواطنه عندها وايد فرص انها تاخذ وافد بس ما ترضى الا بالمواطن
    لانها تفكر بحياتها وبمستقبل عيالها
    بس المواطن ما يفكر بمستقبل عياله

شكرا مرة ثانيه

عضو جيد الصورة الرمزية همس الدماني
    قوة التمثيل
    225

السلام عليكم

اختي بنوتة جميرا

ترى كل يرى الناس بعين طبعه

وكل واحد يبغي الأحسن حق عمره

وانا مو ويااج ولا ويا الأخت شمعت امل
    اولا صدق البعض يوم قال انا بنات البلاد استوو فاسخين الحيا((وانا ما اعمم))
    بس هاج المثال اليازيه محمد واللي في المولات هاذيل شو يطلعوون وانتي شفتي بعينج في المسيره
    يوم خذينا الكااس بصرااحه كانت اكبر صدمه لي يووم اشووف بنات البلاد في الشوارع واللي ترقص
    واللي فل ميكب واللي مطله عبااته عسب يشووفون شو لابسه عشان يرقموونها وين الدين وين العادات والتقاليد والله ثم والله لو كنت ولد وعرضوا علي هاذيل البنات لو كانوا اخر بنات في الكون كله ما اخذهم ومصيرهم يعنسون واذا شفتي هذا بس في الشكل الخارجي يعني لو شفتي البنات اللي في الجات واللي يرمسوون شباب بالأيميل اغلبيتهم بنات قبايل يعني شو يوم بترمسين واحد في الأيميل ولا الجات او التلفوون مو حراام لا هي كل تفكيرها انها بهاي الطريقه بتتسلا وهو ما بيعرف منو هي ولا بيشوف صورتها بس الغلط غلط مهما كانت المبررات هذا اذا كان في مبررات اصلا
    ويوم الواحد بياخذ وحده اجنبيه هو عارف ان هاذي عاداتها وتقاليدها مب سارت وخانت ثقت اهلها وسوت اللي سوته وما حشمت سمعت بلادها
    السموحه انا خرجت شوي عن ايطار الموضوع
    المهم الموطنه الحين بزمانا تتطلب اشياء مالها داعي ومهر يكسر الظهر هي ما فكرت في الأنسان اللي بياخذها من وين بيب كل هاذا ما فكرت وللعلم ترى الأغلبيه من اللي سوو جي فنهايه ما عااشوا حياه سعيد بلعكس حياه مليئه بديوون والريال همه كيف بيسدد كل هذا ولو خذاله وحده اجنيه ما بيصر فيه كل هذا

وعلى قولت اختي في الزين وفي الشين وانا اشهد ان في بناات ما يبغن إلا الستر بس للأسف تشوهت سمعتهن بسبب الغير يعني نحن يوم نشوف وحده هنديه ((اللهم لا شماته)) صايعه ضايعه مو نعمم على كل الهنود وناخذ عن الكل فكره هب زينه بس نحن شفنا وحده بس انزين شفنا الباقياات لا

واذا واحد ما خذ ووحده اجنبيه عن حب انا اوقف ويااه لأن الأنسان يوووم ايحب مستعد يبيع الدنيا علشان محبوبه واذا كان الحب موجود وبتكون السعاده موجوده اصلا ما في سعاده بدوون حب وتفااهم
    بس المشكله العيال دوووم ايكونون الضحيه يعني انا كمن مره اسمع في المدرسه الشباب يتمصخروون على واحد ويزقرززنه ولد المصريه او الهنديه او ولد الأجنبيه يعني حرااام العياال يتعقدوون في شي مالهم ذب فيه

يعني لازم كل واحد منا يفكر لبعيد قبل ما يفكر بالقريب انت اليوم فرحااان بس ما تعرف هل بتم على هذا الحاال وشو بيكوون مصيرر عياالك

وانا انصحكم نصيحه في وجه الله لا تحكم على الناس من الظااهر
    وسوء الظن عقاابه شديد يعني لا تعممين على كل الأجاانب انتي ما تعرفينهم كلهم فليش تغلطين عليهم كلهم

ويم ان الرسوول نشر الأسلام نشره على الكل وما فرق بين حد يعني ان اعرف واحد ماخذ وحده اجنبيه

بس والله انا اشووف انها احسن عني اسلمت وتصلي فرضها بكل اوقاتها وتربي عيااله احسن تربيه
    يعني شوفي هاي الغريبه شقايل سوت يوم اسلمت ونحن الله كاتب ان نطلع مسلمين بس تعالي شوفي حياتنا (( بدوون تعميم)) الفرووض تفوتنا ومايهمنا شي غير اللعب يعني مسلمين بس بالأسم
    نفس ما قال اخوي خياال الحب

وتسلمين على المووضووع المجذب

والغلا لا تزعلين من بس حد هالموضووع فيله تجاادل بالأرااء

اختجـ

هموووووووووس...

قوة التمثيل
    300

همس الدماني
    اول شي بالعكس انا مازعل من حد
    انا حطيت هالموضوع وعارفه انه بيكون فيه وجهات نظر
    واحترم كل وجهات النظر

الاسبوع اللي طاف كنت سايره محطه البترول
    ونزلت السوبرماركت اللي فيه عسب اخذ اورنامين..شرابي المفضل..خخخخ
    وانا نازله نزلت وحده من رنج لابسه عباه وشيله ع الجتف
    شكلها مواطنه
    بس يوم سمعتها اترمس الكاشيير رمستها مغربيه
    يعني مب كل وحده لابسه عباه ولبسها مب محتشم بتقول هاي مواطنه
    ترا الكل الحين قاموا يلبسون عبي وشيل

شكرا الغلا ع مشاركتج

عضو جيد الصورة الرمزية همس الدماني
    قوة التمثيل
    225

اعرف الغلا ان مو كل وحده لابسه عبااه وشيله هب لازم تكوون موااطنه

بس صدقيني الأغليبه يمكن هذا يكوون في نظري انا

تسلمين..

قوة التمثيل
    300

همس الدماني

شكرا غاليتي ع المشاركه مره ثانيه

بروفيسور متميز الصورة الرمزية تحفه
    قوة التمثيل
    714

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنوتة جميرا مشاهدة المشاركة
    تحفه
    المشكله لو المواطنه خذت وافد
    عيالها بتطلع عينهم لين يحصلون الجواز الاماراتي
    هذا اذا حصلوا عليه
    بس عيال الوافده بكل بساطه وسهوله عندهم الجواز

عسب جي المواطنه عندها وايد فرص انها تاخذ وافد بس ما ترضى الا بالمواطن
    لانها تفكر بحياتها وبمستقبل عيالها
    بس المواطن ما يفكر بمستقبل عياله

شكرا مرة ثانيه

حبيبتي انتي دبي .. المواطن و الوافد واحد

بروفيسور متميز الصورة الرمزية الـيـاه
    مزاجي
    Amused
    قوة التمثيل
    579

سلام

وايد أعرف بنات أمهم أجنبية والعكس .. يعني مواطنات ماخذين مش أجانب بس من دول عربية نفس سورييا - لبنان - المغرب وهالمواطنات لهم دور فالدوله بعد تدرون ..

المهم

أنا صراحه ما عندي راي محدد لهالموضوع ! لانه كله يعتمد على الظروف

يعني ؟ لا زواج المواطن بأجنبية هو سبب المشاكل والطلاق وغيره
    ولا إنه هالأجنبيـة داشه على طمع - لان ساعات تكون هي أغنى عنه إذا ماعندكم علم -

لكن كل شيييييي يرجع لظروف هالأسرة
    - سلوكهم
    - طبيعة تربيتهم
    - ثقافتهم + دينهم

يعني أنا أكيد مب من اللي أشجع المواطن يتجه لبرع البلاد وياخذ من هناك
    لكن مول ما أقول أنه زواجه من برع هو سبب التفكك الأسري .. لانه في ناس وايد أعرفهم ومن هالرياييل في منهم من هلي بعد .. ومستانسين وعايشين بشكل طبيعي جدا ً وحلو

بس ترد بنت لبلاد عضيد لولد البلاد

والسموحه

.
    .
    .

Status : Back to UAE
    H.H.H

قوة التمثيل
    300

تحفه
    للأسف هاللي صاير في هالايام
    ويمكن الوافد احسن
    بس يخسوون
    لو شو ما سووا ما يوصلون ظفر المواطن

قوة التمثيل
    300

الياه
    شكرا الغلا ع المشاركه

بروفيسور متميز الصورة الرمزية بنت الدلع
    مزاجي
    Angelic
    قوة التمثيل
    517

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنوتة جميرا مشاهدة المشاركة
    بنت الدلع
    تراج وحده من المواطنات
    يعني انتي جي؟؟!!
    لا طبعا
    انا في رمستي ما جمعت كل المواطنات
    لاني بظلم المواطنات لو قصدت الكل

قوة التمثيل
    300

بنت الدلع
    اكيد مب جي
    لاني اعرفج عدل

شكرا مره ثانيه الغلا

عضو متميز الصورة الرمزية نور الإيمان
    قوة التمثيل
    268

Wink رد: الزواج من اجنبيات..ابا تفاعل حلو..

سلام عليكم

شحالكم؟؟

مو كأنه الموضوع يخصني

أمي و بكل فخر اجنبية .. و انا بنتها مواطنة من تراب هالدولة .. عشت فيها حياتي كلها و الحمدلله ..

أبوي عربي اصيل الله يحفظه .. و امي و ان كانت ياية من بلاد الصين - قريبة من هالدولة - لكنها تعرف كتاب الله .. و مداومة على صلاتها... و جدتي الله يرحمها و اللي هي ام امي .. حافظة القرآن و الحمدلله .. ناس مسلمين ..

صح كانوا و مازالوا ينادونا بعيال الهندية .. رغم اني دايما اصحح المعلومة عندهم و اقول لهم نحن عيال البورمية لو سمحتوا مب الهندية ...

و امي وافدة تعتبر .. و الكلام اللي انقال اهني .. فيه شوية شتايم على ناس مثل امي و غيرها من الأمهات ..

و ما يخصه الدم في الموضوع ولا اصل الإنسان او فصله .. يخصه تقوى الله و بس .. سواءا كانت هاي الإنسانة سودا او بيضا او حمرا ...

زوج ربيعتي كندي ... و ربيعتي مواطنة من هالدولة الطيبة .. و من عايلة معروفة .. و الحمدلله .. الله يهنيها .. دام انها كانت سبب في دخول هالإنسان للإسلام ..

و شباب الديرة .. ما عليهم كلام .. و مب كلهم فاسقين ولا كلهم ملائكة .. و كل البشر يغلطون سواءا ولد اللبنانية او الهندية او ولد البدوية .. و هاي حرية شخصية سواءا كان يبا اجنبية ولا بنت البلاد ..

و كلامي ما يزيد على كلام همس الدماني كفت ووفت .. و اتمنى الحرص كل الحرص على انتقاء الكلمات ولا نظلم الناس .. و لا ان نكون من القوم الجاهلين و العياذ بالله ..

شكرا
    التعديل الأخير تم بواسطة نور الإيمان ; 02-03-07 || الساعة 07:14 PM سبب آخر: اضافة

قوة التمثيل
    300

نور الايمان
    نحن نرمس من واقع حياتنا وتجاربنا
    وبعدين لو قلنا شي فهذا راينا
    ولازم نحترم كل الاراء
    لو كانت تعيبنا والا ما تعيبنا

شكرا ع المشاركه

عضوية الماجستير الصورة الرمزية المقاتل
    مزاجي
    Asleep
    قوة التمثيل
    377

Cool رد: الزواج من اجنبيات..ابا تفاعل حلو..

في الواقع عندي نقطــــات حبيت أتكلم عنها .. وأقتبست من ويب سايت إسلام أون لاين الآتي :..

القيود التي يجب على المسلم التقيد بها عند الزواج من الأجنبيه وأقصد ( الكتابيه ) ..

القيد الأول ..

أن المسلم يتأكد بأن الأجنبيه كتابيه ( فعلا ) بمعنى أنها تؤمن بدين سماوي الأصل كاليهودية والنصرانية، فهي مؤمنة - في الجملة - بالله ورسالاته والدار الآخرة . وليست ملحدة أو مرتدة عن دينها، ولا مؤمنة بدين ليس له نسب معروف إلى السماء.

القيد الثاني ..
    أن تكون عفيفة محصنة فإن الله لم يبح كل كتابية .

وقد جاء عن الإمام الحسن البصري أن رجلاً سأله: أيتزوج الرجل المرأة من أهل الكتاب ؟ فقال: ما له ولأهل الكتاب ؛ وقد أكثر الله المسلمات ؟ ! فإن كان ولابد فاعلاً . فليعمد إليها حصانًا (أي محصنة) غير مسافحة . قال الرجل: وما المسافحة ! ؟ قال: هي التي إذا لمح الرجل إليها بعينه اتبعته.

ولا ريب أن هذا الصنف من النساء في المجتمعات الغربية في عصرنا يعتبر شيئًا نادرًا بل شاذًا، كما تدل عليه كتابات الغربيين وتقاريرهم وإحصاءاتهم أنفسهم، وما نسميه نحن البكارة والعفة والإحصان والشرف ونحو ذلك، ليس له أية قيمة اجتماعية عندهم، والفتاة التي لا صديق لها تُعيَّر من أترابها، بل من أهلها وأقرب الناس إليها.

وشي قد يغفل عنه البعض ..

القيد الثالث ..

ألا تكون من قوم يعادون المسلمين ويحاربونهم ..

وقد جاء هذا عن ابن عباس فقال: من نساء أهل الكتاب من يحل لنا، ومنهم من لا يحل لنا . ثم قرأ: (قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر، ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله، ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية . . . .) فمن أعطى الجزية حل لنا نساؤه، ومن لم يعط الجزية لم يحل لنا نساؤه.

القيد الرابع:
    ألا يكون من وراء الزواج من الكتابية فتنة ولا ضرر محقق أو مرجح، فإن استعمال المباحات كلها مقيد بعدم الضرر، فإذا تبين أن في إطلاق استعمالها ضررًا عامًا، منعت منعًا عامًا، أو ضررًا خاصًا منعت منعًا خاصًا، وكلما عظم الضرر تأكد المنع والتحريم، وقد قال صلى الله عليه وسلم: " لا ضرر ولا ضرار ".
    وهذا الحديث يمثل قاعدة شرعية قطعية من قواعد الشرع، لأنه - وإن كان بلفظه حديث آحاد - مأخوذ من حيث المعنى من نصوص وأحكام جزئية جمة من القرآن والسنة، تفيد اليقين والقطع.
    ومن هنا كانت سلطة ولي الأمر الشرعي في تقييد بعض المباحات إذا خشي من إطلاق استخدامها أو تناولها ضررًا معينًا.

والضرر المخوف بزواج غير المسلمة يتحقق في صور كثيرة منها:
    1 - أن ينتشر الزواج من غير المسلمات، بحيث يؤثر على الفتيات المسلمات الصالحات للزواج، وذلك أن عدد النساء غالبًا ما يكون مثل عدد الرجال أو أكثر، وعدد الصالحات للزواج منهن أكبر قطعًا من عدد القادرين على أعباء الزواج من الرجال.
    فإذا أصبح التزوج بغير المسلمات ظاهرة اجتماعية مألوفة، فإن مثل عددهن من بنات المسلمين سيحرمن من الزواج، ولا سيما أن تعدد الزوجات في عصرنا أصبح أمرًا نادرًا، بل شاذًا، ومن المقرر المعلوم بالضرورة أن المسلمة لا يحل لها أن تتزوج إلا مسلمًا، فلا حل لهذه المعادلة إلا سد باب الزواج من غير المسلمات إذا خيف على المسلمات.

وإذا كان المسلمون في بلد ما، يمثلون أقلية محدودة، مثل بعض الجاليات في أوروبا وأمريكا، وبعض الأقليات في آسيا وأفريقية، فمنطق الشريعة وروحها يقتضي تحريم زواج الرجال المسلمين من غير المسلمات، وإلا كانت النتيجة ألا يجد بنات المسلمين - أو عدد كبير منهن - رجلاً مسلما يتقدم للزواج منهن، وحينئذ تتعرض المرأة المسلمة لأحد أمور ثلاث:
    ( أ ) إما الزواج من غير مسلم، وهذا باطل في الإسلام.
    ( ب ) وإما الانحراف، والسير في طريق الرذيلة . وهذا من كبائر الإثم.

(جـ) وإما عيشة الحرمان الدائم من حياة الزوجية والأمومة.
    وكل هذا مما لا يرضاه الإسلام . وهو نتيجة حتمية لزواج الرجال المسلمين من غير المسلمات، مع منع المسلمة من التزوج بغير المسلم.
    هذا الضرر الذي نبهنا عليه هو الذي خافه أمير المؤمنين عمر بن الخطاب - فيما رواه الإمام محمد بن الحسن - في كتابه " الآثار، حين بلغه أن الصحابي الجليل حذيفة بن اليمان تزوج - وهو بالمدائن - امرأة يهودية، فكتب إليه عمر مرة أخرى: أعزم عليك ألا تضع كتابي هذا حتى تخلي سبيلها، فإني أخاف أن يقتدي بك المسلمون، فيختاروا نساء أهل الذمة لجمالهن، وكفى بذلك فتنة لنساء المسلمين ". (انظر كتابنا: شريعة الإسلام: خلودها وصلاحها للتطبيق في كل زمان ومكان، ص39، ط. أولى).

وللـمقال بقيه هنا ..
    http://www.islamonline.net/servlet/S...=1122528600714

.. لي عوده ..

عضو متميز الصورة الرمزية نور الإيمان
    قوة التمثيل
    268

هلا اختي بنوتة جميرا ..

الراي عالعين و ع الراس .. بس حرية الآراء ما تتعدى الأذية للناس!! و لدرجة التعميم و الشتايم المكتوبة في هالموضوع!!

انتي تقولين عشتي الواقع .. إي انا عشتها كوني من هالقوم!! قوم الأمهات الأجنبيات ..

كان المفروض يكون هناك شوية مراعاة لشعور الآخرين مب جي .. ما خليتوا شي .. و انتي ادرى بكلامج و شو اللي كتبتيه ..

و مثل ما قلتي نحترم الآراء .. بس مب المجحفة بحقنا .. او انها تتعرض للمسبة و الإهانات ..

و هذا رايي

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)