آخـــر الــمــواضــيــع

النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: حيرة وحيرة

عضو جديد الصورة الرمزية بن شداد
    قوة التمثيل
    222

حيرة وحيرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته /
    اذا جعلنا شريط الحياة يعرض امام اعيننا من الطفوله الى المشيب نجد تساؤولات كثيرة من غير اجابة عن الصداقة بشكل عام وانواع الاصدقاء بشكل خاص.................. اصدقاء الطفوله اصدقاء هم اصدقاء لعب ولهو يغلبه البراءه اتقابل معهم خارج المنزل داخل المنزل .......... اكل في بيتهم العب مع اخواتهم .......... وكذلك هم في بيتي يفعلون المثل .......... اكبر ويكبرون .......... التحق بالمدرسة معاهم ......... صاروا اصدقاء الدراسة .............. العب معهم في المدرسة واذاكر وياهم الدروس ......... ان كان في كفخ انا وياهم على الغريب .......... اخلص الثانوية ونفترق ................. الي ذهب للجيش ........... غيره الى الجامعه ........... وانا موظف حكومي على الكاونتر .............. كوني موظف اجد كثيرين يجعلوني اصادقهم وارابعهم ولا ارابع غيرهم ........... علشان خاطر عيوني العسلية ممكن ........... على فكرة انا (واعوذ من كلمة انا) موظف حكومي على وصفهم (first line employe ) اقولها عن تجربة اصدقاء( الانا ) اي الوقت اي الحاضر بمجرد انقضاء المصلحه يغيبون................ ارجع الى الوراء قبل توظفي وبعد تركي للدراسة من كنت اعاشر اي نوع من الاصدقاء !!!!!!!!!!!!
    اصدقاء السوء ........ بسبب صداقتهم التي لا يخفى عليكم ( اصدقاء سوء شو بيكونون يعني )
    ............. دخلت السجن لمدة سنة غيرت نظرتي للصداقة والاصدقاء ........... سنة قضيتها اعترف بكل صراحة نعم انا خريج سجون ............. مالي فخر بان اكون طبعا صاحب سوابق لكن احس بان التجربة كثير افادتني ............ خارج السجن رفقاء سوء من العيار الخفيف ........ وفي الداخل من العيار الثقيل .............. اتعرفت على واحد قالوا عنه راعي الخط الحمر ( قاتل ) لكن كنت اجده رجل يتصف بذكاء المشاعر ......... قضايا الشيكات والمخدرات والزنا واللواط ............... تعرفت على اصحابها .............. البعض تائب والبعض ينوي الرجوع الى سابق عهده ............. اتقدم الى الامام بعد توظفي في الحكومة ............... ياتي فلان مع معاملة تخصه ............ كلما ياتي يتكلم عن نفسه ........... يتكلم عن الوقت اين اذهب اين اقضي وقتي بعد الدوام !!!!!!!!!!
    هل ممكن اعتبره صديقي !!!!!!!! هل هو من اصدقاء (الانا) !!!!!!!!!!!!!!!
    اصدقاء العمل ............... بن شداد تعال دخل المعاملات برمزي حتى يكون ادخالي اليوم وايد ............. بن شداد تعال غطي مكاني انا بروح المطبخ وبدوخ لي صلب ............ بن شداد خل اجازتك شهر 12 لاني بطلع شهر 11 ............... زادت المصاريف علي بعد الزواج .............. منو ممكن ادخل معاه في تجارة وهو ثقه .............. صديق الطفوله اللي لعبت معاه في الصغر ممكن شخصيته تغيرت في الكبر .............. صديق الدراسه اللي من كذا سنة ماشفته ............. صديق العمل اللي ما اشوفه الا فالدوام .............. خيارات عدة تخطر في بال الواحد ..... شاركوني في الموضوع (الله يخليكم ) بردودكم وتساؤولاتكم ونقدكم علي وعلى الموضوع بشكل عام وخاص ............... اللي بيجرحني مب اللي ينتقدني ............ ولكن اللي بيبخل علي بردوده............

اخوكم الصغير / بن شداد

مـراقـب
    مـراقـبـة واحـة الخواطر
    الصورة الرمزية مــهــابه
    قوة التمثيل
    813

رد: حيرة وحيرة

بـن شداد

شريطـ الحيـاه ، لـوكل منـا بس يحـاول أنـه يرجع شريطـ حيـاته وذكريـاته من أول لحـظه هـو يذكرهـا ولـ يومنـا هذا لـ شفنـا العجـب ، لـ عرفنـا بأنـ الدنيـا أتـفه من التـافـهه ، ،،
    المشكلـه
    أنـا مانراجع حسـاباتنـا ، ولانراجـع أيـام طفـولتنـا ، أيـام العـفويـه ، أيـام كـانت ومازالتـ جميلـه
    نشـعر بالحسـرة لـمانذكر ذيـج الأيـام

الحيـاه مـعلم ،،

وانـا أشـوفها خير معـلم ، لـوكلـن تعلـم من غلطـته ، لو كلـن راجع عمـره ، لوكل واحد منـا عرف هو شو يسـوي

ولـــو كل واحد منـا سأل نـفسه

ليش أنـا أعيش؟؟
    شـوهدفي من الحيـاه..

عشـنا فـ هالحيـاه ومرتـ علينـا ناس وأجنـاس ، الطيب والشرير ، الزيـن والشين ، المصلحجي واللي ع نيـاته

والصداقـه تراهـا أنـواع

أصدقـاء ، تحسـهم عونكـ وسندكـ فهالحيـاه ، حزنكـ حزنهم ، وفرحكـ فرحـهم
    أصدقـاء ، مجـرد سـاعات أو ثـواني ، لـمصلحـه أو لـخدمهم يحـتاجونهـا منكـ
    أصدقـاء ، غيره وحسـد يتـقربـون منكـ لأفسـادكـ لاأقل بس يمكـــن أكثر

بـن شداد:
    فـي وايـد ناس ، مـروا بـظروف يمكـن شبيـهه لـظروفكـ ويمكـن أقسى ، ربمـا زلـه ، ربمـا طياشـه
    ولكـن فـ الاخيـر غلطوا ، ومـافي أحد معـصوم من الغلـط

لـكن ..

اوقفـ عند محطـه دخـولكـ السجن ، فـ هالمحطـه ربمـا تحولـكـ إلى انسـان ، مايوصل لكـ عالم من علمـاء الكـون
    اعـتبر نفسكـ فـ امتحـان ، يـانجـاح ويـارسـوب

والحيـاه بكبرهـا في متـغيرات ، فـ مابـالكـ ابـ بني آدم

ليش مانتـغير؟
    ليش مانحـاول؟
    ليش مـانسـعى

هـي الحيـاه جيـه، محطـات ، ننـتقل من محطـه لـ محطة، وفـكل محطـه نظطر انـا نوقف ونحـارب ونجازفـ عسب نـكمل المشـوار ونوصل للمحطـه الأخيـره.

وفـ الاخير، مـايوصلـها إلا النـاجحون اللي عـادي يـكونون ف الماضي فـاشليـن

السـموحـه منكــ

تحيـاتي
    مـهـابه
    التعديل الأخير تم بواسطة مــهــابه ; 24-11-06 || الساعة 11:01 PM

مؤمنه بّ / آن اللہَ سيمنحني أجمل مَمآ آريد ♥'

قوة التمثيل
    222

السلام عليك اختي المهابه /
    اسمحك لك ونصف واعتبر ردك مثل نبع ارتوي منه ............... واوافقك الراي بان الدنيا خير معلم .......... وتجربتي في السجن افادتني اكثر من جلوسي مع عالم من علماء الكون ........... الكلام في الصداقة وانواعها اعتبره باب في الحقيقه لكسب صداقتكم انتو اصدقاء النت ولي الشرف .............. اكمل اقول بان الشخص الثقه اللي حاز على تقديري و ثقتي .............. وهو ............ انا جاره سابقا ...... وهو كان زميلي في العمل .............
    التعديل الأخير تم بواسطة بن شداد ; 25-11-06 || الساعة 07:56 PM

عضو جيد الصورة الرمزية مملوح الوصايف
    قوة التمثيل
    240

موضوعك وعباراتك أثرت فيني
    لي عوده للتعقيب
    لأن الصراحه الأخت مهابه ما قصرت كفت إو وفت ما شاء اللله عليها
    بس مب جنه الموضوع لازم يكون في الواحه المفتوحه

عضوية البكالوريا الصورة الرمزية الجنيه
    قوة التمثيل
    368

لست بمستوى بلاغتك ورقي اسلوبك بالتعبير لكني استطيع انا اتكلم عن انواع الاصدقاء

لغايه اليوم ولله الحمد لدي العديد من الصداقات وباذن الله اتمنى لها الاستمرار

انا عن نفسي اكتفيت بتوطيد علاقات الصداقه مع صديقات المدرسه والكليه وربما أول جهة عمل التحقت بها ومن ذلك اليوم وحتى الآن فأنا أكتفي بالصداقات السطحيه لاني أملك العديد من الصداقات الوثيقه والعميقه *_*

اشوفني برمس بالعامي اخير *_*

عن نفسي تعلمت انه كل نوع من أنواع الصداقه يحده زمان ومكان
    يعني في الشغل عندي زميلات العمل الي ما افكر اني اعمق علاقتي فيهم خارج نطاق العمل لانهن مش من النوع الي افضله او ممكن ااتمنه ع سر ...

صديقات ايام المدرسه والي اغلبهن عرسن واستقرن في حياتهن لليوم ان شفت وحده او كلمتها ع التلفون بعد انقطاع سنه ما أحس بتغير في شي كأنا رجعنا 7 سنين ورا وبعدنا ع مقاعد الدراسه
    اقطع....... يعذروني
    اجرح ..... يضمدون
    اضحك ... يشاركوني
    أصيح .... يمسحون دمعي

ما اقدر اوصف نوع العلاقه الي بينا ,, الله يديمها ان شاء الله ...

بالفعل الدنيا أكبر مدرسه نتعلم منها وبالاخص الاخطاء الي ما لنا غنى عنها ... انا ما استسيغ الناس الكامله ( محد كامل غير وجهه سبحانه ) بس اقصد الي يدعون الكمال الي ما يسمحون لادناة خطأ بسيط أنه يصدر منهم انا ضد هالفئه لانه ع حسب قناعتي اذا الانسان ما أخطأ ما بيتعلم وان اخطأ بالوقت الضايع ما راح يستفيد شي لانه تأخر بالخطأ ...

بن شداد

مش عيب انك تدخل السجن لاي سبب كان لكن العيب انك ما تعبتر من هالتجربه وتطلع منها أسوء من ما كنت .. أحييك أخوي ع هاي الجرأه والشجاعه وعسى ربي يوفقك وين ما كنت ونحن كلنا اخوانك وخواتك ولك معزه في القلب *_*

ربي يحفظك واشكر ع هالموضوع الي رجع لي ذكريات جمييييييله

عضوية الدكتوراه الصورة الرمزية الشوق
    قوة التمثيل
    442

اعجبني موضوعك ولي عوده ان شاء الله ..
    في هذه الصفحه
    تقديري لكتاباتك
    اختك/ الشوق

قوة التمثيل
    222

اختي الكريمه مملوح الوصايف بل ردك اثلج صدري ........... المقاله تكون على رايك في الواحة المفتوحة ................ ماعندي اي خلاف ................

قوة التمثيل
    222

اختي العزيزه الجنيه ( لست بمستوى بلاغتك ورقي اسلوبك بالتعبير ............. )
    ربما انك تقصدين غيري من الاعضاء ممكن !!!!!!!!!!!!!!!
    اشكرك على تشجيعك لي ومثابرتي على التقدم .................( محد كامل غير وجهه سبحانه) نعم انا اخطيت وتعلمت من خطئي وبجهود الناس الطيبين امثالكم الي ما يمسكون الواحد على ادناة شيئ ..............اصبحت انظر الى امامي ولا اكثر النظر الى ما سبق .......... امين وجزاك الله خير على دعائك لي ........................

اختي الفاضلة / الشوق حضورك له بالغ الاثر فيني ................. اترقب لردودك في هذه الصفحة ............

عضوية الدكتوراه الصورة الرمزية الشوق
    قوة التمثيل
    442

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    الدنيـــــــــــــا تجارب .. والناس معارف ... ومن خلال تجربتك في الحياه .. الانسان يتعلم الكثير والكثير
    قد ننسى بعض من ذكريات الطفولة وادق تفاصيلها كل ما نكبر .. لاننا صرنا في سن شفنا الكثير من واقع الحياة ..
    والحياه بحلاوتها او مرارتها .. فهي تجربة نخوضها
    والانسان الشاطر اللي يطلع من هالتجربه وهو استفاد منها ..
    واذا كانت سيئة ... يحاول ما يكررها .. بل يخرج بما يفيده منها ..
    .
    .
    اخي الكريم ...
    قد يكون صديقك هو اباك ..
    قد يكون اخاك ..
    قد يكون انسان قريب منك .. وانت لا تحس به ..
    قد تكون امك .. او اختك,.
    شاركه همومك .............. واقترب منه ..
    فقد يكون هو الصديق الذي تفتقده ....
    .
    .
    ليش شرط ان يكون الصديق هو صديق الطفوله او الدراسه ..
    .
    .
    الحمدلله عندي صديقات دراسه من صف اول ابتدائي .. والله يخليهن لي يارب
    وعندي صديقات مدرسة .. مازلت مستمره معهن ..
    ولدي صديقات جامعه ... فرقتنا الحياه .. لكن هناك اتصالات للبعض وزيارات للاخريات ..
    وهناك زميلات عمل ... اللواتي تعلمت منهن اشياء كثيره ..
    وهناك صديقات في النطاق العائلي ........ الله يخليهن لي ان شاء الله ولا يحرمهم مني ..
    وكل تلك التجارب التي خضتها مع تلك الفئات .. فهناك دروس .. اتعلمها منهن .. ومن تواجدهن .. المهم اخرج بالمستفيد .. من يستحق الثقه ومن يستحق ان يكون خير صديق .. ومن يستحق ان اتعامل معه .. ومن يستحق ان يكون صديق فاستمر معه .. ومن احس بانه فقط مجرد زميل ليس الا .. فلا اوطد علاقتي به كثيرا .. سواء كان زميل دراسه او عمل .. (( فقد يكون هناك نقطه اوقفتني عن اكمال مشوار الصداقه معه . فاكتفيت به كزميل ))
    .
    .
    وسلام على الدنيا ان لم يكن بها .. صديق صدوق صادق الوعد منصفا ...
    تسلم يااخوي
    اتمنى اني افدتك في شي ..
    خويتك/ الشوق

قوة التمثيل
    222

السلام عليك اختي الفاضله / الشوق
    كلامك مثل الثلج نزل علي ................ شكرا افتيني وايد وايد

اخوك الصغير/ بن شداد

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)