السلام عليكم ورحمة الله وبركاته /
اذا جعلنا شريط الحياة يعرض امام اعيننا من الطفوله الى المشيب نجد تساؤولات كثيرة من غير اجابة عن الصداقة بشكل عام وانواع الاصدقاء بشكل خاص.................. اصدقاء الطفوله اصدقاء هم اصدقاء لعب ولهو يغلبه البراءه اتقابل معهم خارج المنزل داخل المنزل .......... اكل في بيتهم العب مع اخواتهم .......... وكذلك هم في بيتي يفعلون المثل .......... اكبر ويكبرون .......... التحق بالمدرسة معاهم ......... صاروا اصدقاء الدراسة .............. العب معهم في المدرسة واذاكر وياهم الدروس ......... ان كان في كفخ انا وياهم على الغريب .......... اخلص الثانوية ونفترق ................. الي ذهب للجيش ........... غيره الى الجامعه ........... وانا موظف حكومي على الكاونتر .............. كوني موظف اجد كثيرين يجعلوني اصادقهم وارابعهم ولا ارابع غيرهم ........... علشان خاطر عيوني العسلية ممكن ........... على فكرة انا (واعوذ من كلمة انا) موظف حكومي على وصفهم (first line employe ) اقولها عن تجربة اصدقاء( الانا ) اي الوقت اي الحاضر بمجرد انقضاء المصلحه يغيبون................ ارجع الى الوراء قبل توظفي وبعد تركي للدراسة من كنت اعاشر اي نوع من الاصدقاء !!!!!!!!!!!!
اصدقاء السوء ........ بسبب صداقتهم التي لا يخفى عليكم ( اصدقاء سوء شو بيكونون يعني )
............. دخلت السجن لمدة سنة غيرت نظرتي للصداقة والاصدقاء ........... سنة قضيتها اعترف بكل صراحة نعم انا خريج سجون ............. مالي فخر بان اكون طبعا صاحب سوابق لكن احس بان التجربة كثير افادتني ............ خارج السجن رفقاء سوء من العيار الخفيف ........ وفي الداخل من العيار الثقيل .............. اتعرفت على واحد قالوا عنه راعي الخط الحمر ( قاتل ) لكن كنت اجده رجل يتصف بذكاء المشاعر ......... قضايا الشيكات والمخدرات والزنا واللواط ............... تعرفت على اصحابها .............. البعض تائب والبعض ينوي الرجوع الى سابق عهده ............. اتقدم الى الامام بعد توظفي في الحكومة ............... ياتي فلان مع معاملة تخصه ............ كلما ياتي يتكلم عن نفسه ........... يتكلم عن الوقت اين اذهب اين اقضي وقتي بعد الدوام !!!!!!!!!!
هل ممكن اعتبره صديقي !!!!!!!! هل هو من اصدقاء (الانا) !!!!!!!!!!!!!!!
اصدقاء العمل ............... بن شداد تعال دخل المعاملات برمزي حتى يكون ادخالي اليوم وايد ............. بن شداد تعال غطي مكاني انا بروح المطبخ وبدوخ لي صلب ............ بن شداد خل اجازتك شهر 12 لاني بطلع شهر 11 ............... زادت المصاريف علي بعد الزواج .............. منو ممكن ادخل معاه في تجارة وهو ثقه .............. صديق الطفوله اللي لعبت معاه في الصغر ممكن شخصيته تغيرت في الكبر .............. صديق الدراسه اللي من كذا سنة ماشفته ............. صديق العمل اللي ما اشوفه الا فالدوام .............. خيارات عدة تخطر في بال الواحد ..... شاركوني في الموضوع (الله يخليكم ) بردودكم وتساؤولاتكم ونقدكم علي وعلى الموضوع بشكل عام وخاص ............... اللي بيجرحني مب اللي ينتقدني ............ ولكن اللي بيبخل علي بردوده............

اخوكم الصغير / بن شداد