آخـــر الــمــواضــيــع

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 16 إلى 22 من 22

الموضوع: طامة جديدة في قاموس الزواج

مـشـرف واحـات
    مـشـرف الـواحـات الأدبـيـة
    الصورة الرمزية خنفروش
    قوة التمثيل
    396

رد: طامة جديدة في قاموس الزواج

مرحبااا اختي بنت النوخذه \\ مرة ثانيه \\ الجنيه ان شاء الله و حاضرين \\ و حصل خير \\ انزين نرجع لمحور حديثنا \\ بنت النوخذه تراني قلت لج اني حاط بعضها \\ فـ بكمل \\ إذا كان الزواج قسمة ونصيب \\ فهل يلجأ الشاب او تلجأ الفتاة التي رفض أهلها (( حبيب القلب )) أقول هل تلجأ إلى الإمعان في خيانتهم (( بإرتكاب ما لا تحمد عقباه )) على أساس بسود ويهم فبيزوجوني له (( تتحرى السالفة فلم هندي )) ؟؟؟؟ \\ إذا كان الزواج قسمة ونصيب \\ فهل تلجأ لجلب العار على نفسها لأنها لم توفق للحلال (( ولو صبرت و احتسبت و دعت ربها - استخارت - لكان فيه هدوء نفسها و راحة بالها )) ؟؟؟؟ \\ إذا كان الزواج قسمة ونصيب \\ هل الأهل ما يعرفون أن الرفض لو كان فيه تعنت هم الي بيأثمون عليه وبيحملون أوزارهم و وزرها ؟؟؟؟ \\ إذا كان الزواج قسمة ونصيب \\ هالشاب أو الشابه ما يدرون أنهم بعد راح يحملون وزر فعلتهم الشنيعه و السيرة الي بتنعلج فالألسن ؟؟؟ كلام فخاطري وقال بظهر قلت له تفضل و السموحه

عضو جديد الصورة الرمزية بنت النوخذه
    قوة التمثيل
    221

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العتيج مشاهدة المشاركة
    ههههههههههه ،، أعصابج أعصابج ..

سويلنا مقدمات شويه .. حليلنا الموضوع .. عالأقل سوي مسافات بين السطور ... (( هذ دليل على ... )

المهم : إلي أبغي أقوله هو ..

مفهوم الزواج عند أغلب الشباب يقتصر على العلاقة بين الرجل والمرأة " لا شك فيه "

ولكن ::: العرج دساس ::: ربما هذا الرافض لشاب أو للزيجه أدرى وله منظور أخر ." إذا كان صادق النيه " .. أما إذا كان الموضوع موضوع عناد فالأجدر به أن " ينسفه " .

أما اليوم فلأجدر أن نتبه لخصلة الدين ، وإذا إكتمل الرجل من الناحية الدينية فصلح الباقي .. إن موضوع الزواج أو قرار الموافقه ليس بالسهل .. والمخطوبه لا تفكر بما يفكر به الأخرين ـ تريد زوج وإنتها الموضوع ـ

وأرتكاب الخطأ والوقوع فيه " إن كنت هذا ماتلمحين له " لهو نابع من جهل الفتاة نفسها وأنها نسيت أن هناك قدر وكل إنسان قدر له في دنياه ، فبتغت ماتريده نفسها على ماقدر لها .. وكأنه غير راضية على حكمة رب العالمين ..

والسموحه ،،،
    ههههههههههههههه ماشالله عليك
    بنسويلك مسافات بين الاسطر ههههههههه

انا اقصد سالفة العناد من الاهل بعدين البنية اذا حصلت اللي يناسبها ومصلية استخارة ومرتاحة ليش يعرقلون زواجها بعطيك مثل اختي الجبيرة للحين ما عرست بسبه اهلي الا هذا امه مادري شنو والا هذا اسمر والا هذا متين زين انتو شو يخصكم انتو اللي بتزوجونه والا البنية بقولك معلومة ان نحن في بيتنا يتم رفض المتقدمين لنا من دون ما نشوف اشكالهم او حتى يسالون عنهم وغالبا ما نعرف ان فلان خطب عندنا الا من الناس يعني اهلي شو يتريون عشان يزوجون خواتي والاكبر من هذا ان بعد ما شوي لان راسهم تدخل اخوي وخرب علي زواجي عشان شو عشان الريال ما يعيبه وبينهم خلاف جديم زين انا شو يخصني فيكم ولا تقولي يمكن اخوي شايف على الريال شي انا اقولك لا بس اخوي سالفة عناد فيه تهاوش ويايه وحب ينتقم بس ماعليه انا اعرف دواه يهبي يتزوج دام راسي يشم الهوا الا بعد ما انا اتزوج اللي اباه خخخخخخخخخخخخخخ
    وسالفة ان البنية ممكن تغلط وتشرد من البيت انا اكبر من هالشي الحمدلله نخاف ربنا واكيد بنات الامارات اكبر من هالشي بس لعلمك ان في بعض الشباب اللي انرفضو من قبل اهل المخطوبة اتفقو وياالبنية وشردو من البيت وعلى الشرطة عشان الشرطة يزوجونهم اذا البنية ظاهرة ويا الريال غير محرم وهذا صاير وبنسبة كبيرة انا متاكدة
    وسلامتك

قوة التمثيل
    221

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خنفروش مشاهدة المشاركة
    مرحبااا اختي بنت النوخذه \\ مرة ثانيه \\ الجنيه ان شاء الله و حاضرين \\ و حصل خير \\ انزين نرجع لمحور حديثنا \\ بنت النوخذه تراني قلت لج اني حاط بعضها \\ فـ بكمل \\ إذا كان الزواج قسمة ونصيب \\ فهل يلجأ الشاب او تلجأ الفتاة التي رفض أهلها (( حبيب القلب )) أقول هل تلجأ إلى الإمعان في خيانتهم (( بإرتكاب ما لا تحمد عقباه )) على أساس بسود ويهم فبيزوجوني له (( تتحرى السالفة فلم هندي )) ؟؟؟؟ \\ إذا كان الزواج قسمة ونصيب \\ فهل تلجأ لجلب العار على نفسها لأنها لم توفق للحلال (( ولو صبرت و احتسبت و دعت ربها - استخارت - لكان فيه هدوء نفسها و راحة بالها )) ؟؟؟؟ \\ إذا كان الزواج قسمة ونصيب \\ هل الأهل ما يعرفون أن الرفض لو كان فيه تعنت هم الي بيأثمون عليه وبيحملون أوزارهم و وزرها ؟؟؟؟ \\ إذا كان الزواج قسمة ونصيب \\ هالشاب أو الشابه ما يدرون أنهم بعد راح يحملون وزر فعلتهم الشنيعه و السيرة الي بتنعلج فالألسن ؟؟؟ كلام فخاطري وقال بظهر قلت له تفضل و السموحه
    جلامك سليم 100% بس مب كل البنات يسوون هالسوايا بس عرف يستاهلون سواد الويه هالاهالي اللي يسوون جي هههههههههه
    الاهل يأثمون اذا البنت انخطبت واهم ارفضو بدون سبب و بعدين غلطت الاهل يأثمون

مـشـرف واحـات
    مـشـرف الـواحـات الأدبـيـة
    الصورة الرمزية خنفروش
    قوة التمثيل
    396

بنت النوخذه \\ في حادثه صارت \\ تقدم ربيع البنت للبنت \\ الاب رفض قال هذا متعرف عليها و امقردننها \\ باجر ما بيحشمها وبيتم ايعايرها \\ الاب مثل ماقلت لج رفض \\ البنت كلمت امها و كلمت يدتها \\ هالريال انا اباه لو شو فيه او مافيه \\ اقنعتهم \\ وهم الي ودوها عند القاضي الي زوجها للريال

يعني يصير \\ بس ترى مب معنى هذا يالله يا هالبنات سيرن دورن ولد الحلال من الشارع (( او الدوام او السوق )) يعني استون عندكن استعداد و تأهب لكل كلمة راح تسمعونها لان يمكن ان عريس الغفله هو واحد من الشله الي تحاوط في السناتر \\

وبعدين عن سالفة يستاهلون او ما يستاهلون ... ترى الشاعر يقول هذا ما جنته يدي علي .... يعني الوحده ما اتسير تتهور و تسلم نفسها للتعرف على الشاب و عقب تسلم شرفها له (( لان مب كل شاب بيظهر بطل من ابطال الافلام الهنديه )) و السموحه

عضو جديد الصورة الرمزية بن شداد
    قوة التمثيل
    221

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اختي بنت النوخذة / الموقرة
    اولا اؤيد صرختك في وجه احدى سلبيات مجتمعنا المحافظ ........ ومع هذا اقول ان هالعائق موجود بس مب دائما .......... طريقتك لطرح الموضوع اعطاني شعور طبعا بعد قرائتي للموضوع انك كتبتيه بعد موقف شخصي حصل لك ........((ممكن اكون غلطان)) ........ الله عزوجل امرنا بالرجوع الى ولاة الامر في المواقف الصعبة التي ممكن تدخل فيها الاعراض ( القاضي الشرعي) ......... ما عندنا في الاسلام شيئ اسمه حب قبل الزواج ......... الحقيقه ان البنت يجب ان يؤجذ رايها في زواجها ......... اذا كان هذا القريب ظالم الشابة والشاب في الرفض ......... يكون حسابه على الله عز وجل ........ الاهم ان نقدم امر الله على امر الحبيب للبنت ....... وامر الله نقدمه كذلك اقول للقريب على الاوامر الثانية ......... رائي الشخصي فقط

قوة التمثيل
    221

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن شداد مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اختي بنت النوخذة / الموقرة
    اولا اؤيد صرختك في وجه احدى سلبيات مجتمعنا المحافظ ........ ومع هذا اقول ان هالعائق موجود بس مب دائما .......... طريقتك لطرح الموضوع اعطاني شعور طبعا بعد قرائتي للموضوع انك كتبتيه بعد موقف شخصي حصل لك ........((ممكن اكون غلطان)) ........ الله عزوجل امرنا بالرجوع الى ولاة الامر في المواقف الصعبة التي ممكن تدخل فيها الاعراض ( القاضي الشرعي) ......... ما عندنا في الاسلام شيئ اسمه حب قبل الزواج ......... الحقيقه ان البنت يجب ان يؤجذ رايها في زواجها ......... اذا كان هذا القريب ظالم الشابة والشاب في الرفض ......... يكون حسابه على الله عز وجل ........ الاهم ان نقدم امر الله على امر الحبيب للبنت ....... وامر الله نقدمه كذلك اقول للقريب على الاوامر الثانية ......... رائي الشخصي فقط
    اخي بن شداد الموقر
    جلامك سليم 100% والصراحة مالي جلمة بعد اللي قلته وتسلم على ردك الكريم

قوة التمثيل
    221

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خنفروش مشاهدة المشاركة
    بنت النوخذه \\ في حادثه صارت \\ تقدم ربيع البنت للبنت \\ الاب رفض قال هذا متعرف عليها و امقردننها \\ باجر ما بيحشمها وبيتم ايعايرها \\ الاب مثل ماقلت لج رفض \\ البنت كلمت امها و كلمت يدتها \\ هالريال انا اباه لو شو فيه او مافيه \\ اقنعتهم \\ وهم الي ودوها عند القاضي الي زوجها للريال

يعني يصير \\ بس ترى مب معنى هذا يالله يا هالبنات سيرن دورن ولد الحلال من الشارع (( او الدوام او السوق )) يعني استون عندكن استعداد و تأهب لكل كلمة راح تسمعونها لان يمكن ان عريس الغفله هو واحد من الشله الي تحاوط في السناتر \\

وبعدين عن سالفة يستاهلون او ما يستاهلون ... ترى الشاعر يقول هذا ما جنته يدي علي .... يعني الوحده ما اتسير تتهور و تسلم نفسها للتعرف على الشاب و عقب تسلم شرفها له (( لان مب كل شاب بيظهر بطل من ابطال الافلام الهنديه )) و السموحه
    ما انكر جلامك واكيد البنية اذا رمست ريلها من دون علم أهلها قبل الزواج بيستهين فيها عقب وممكن تتحول حياتهم لشك ودوخة راس انا ما انكر هالشي بس يمكن من حرتي من هالاهالي قلت يستاهلون عشان يعرفون انهم سبب في ضياع سمعت بنتهم صحيح ان البنت تتحمل اكبر غلط على اساس انها المفروض تحافظ على سمعت اهلها بس بعد الاهل لهم اغلاطهم بالاخص في فترة المراهقة للبنات انا لاحظت ان اغلبية البنات المراهقات يقومون بسلوكيات غريبة وعجيبة وما تدش الراس بس الاهل لازم ينتبهون لبناتهم انشالله اذا تزوجت بربي بناتي احسن تربية وبخليهم يحفظون القرآن وبشغلهم عن أي خرابيط انشالله هههههههههه
    واهم غلط للاهل انهم ما يقتنعون بالريال وبالتالي ممكن البنت تنحرف عن المسار الصح ومحد كامل فينا ومعصوم من الغلط لو ما انحرفت بتستوي فيها حالة نفسية صعبة ومحد يحس فيها غير صاحبة الشان انا اقول هالكلام من اللي شفته والله صياح البنية من ظلم الاهل يقطع القلب بس شو بنقول غير الله يهديهم
    طولت صح بس تحمل اقرا كل الجلام اللي قلته هذا عقابك اليوم ههههههه

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)