السلام عليكم

-ما رايك في هذا الموضوع ؟

أول ما يتخرج الطالب يواجه امتحان التوفل
اللي اكثر الجامعات مش بس الخاصة حتى الحكومية تطلبها
و اكثر التخصصات ماتقدر تدخلها الا وانت معدي التوفل
بس واييد واييد طلاب ما ينجحون فيه و يضيعون سنين من عمرهم يدرسونله
ليش جي ؟! المفروض الطالب يوم يتخرج يكون مؤهل بإن يجتاز هالامتحان
بما ان مايقدر يبدا دراسته الجامعية من غيره :kkk:

-هل تعتقدين ان السبب يكمن في المنهج ام في المدرس نفسه ؟

السبب ممكن انه يكون من المنهج او من المدرس او حتى من الطالب نفسه
بس دامه المنهج مب اوكيه المدرس لو شو بيسوي مابيقدر يغطي الفجوة هاي
و مب كل طالب يقدر يطور عمره بروحه

اعتقد انه منهج الحكومة ناقصه اهم شي يوم الواحد يبا يتعلم اي لغة
اللي هو " التخاطب "
المفروض يكون من ضمن المنهج حصة كل اسبوع او اسبوعين يمارس فيها الطالب هاللغة
مثلا debate ولا نقاش ولا تمثيل يعني شي جي

و التعبير بعد مهم ,, مثل ما قلتي الشوق اكثر الطلاب يحفظون التعبير !!
المفروض من ضمن المنهج بعد يكون لكل طالب journal
و كل اسبوع يكتب عن اي موضوع هو يباه
وشوي شوي بيتعودون ع الكتابة بالانجليزي

و اللي سمعته من بنت خالي ان الدرس عندهم بس كم من صفحة
المفروض يكون عندهم قصص من الادب الانجليزي
لان القراءة بعد شي مهم ان ينمي اللغة عند الطالب
بس في طلاب ماشالله عليهم بروحهم يساعدون عمارهم
يجوفون افلام انجليزية يقرون جرايد و قصص و يقوون لغتهم


الشوق ,, تسلمين ع الموضوع الحلو و المهم ^_^