آخـــر الــمــواضــيــع

النتائج 1 إلى 15 من 16

الموضوع: انـــا... وانجليزيتي ..وغربتي ...

Hybrid View

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. #1
    عضو فعال الصورة الرمزية قــبقــوبـه
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    476
    قوة التمثيل
    256

    رد: انـــا... وانجليزيتي ..وغربتي ...

    .. موضــوع جمييــل أخــيتي "الشــوق" .. سأحجــز لي مساحــة فيه ..
    لأسجــل إعجــابي به لاحقــا ً ..

    _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _


    عـــدنــــاااا ..
    :kcl:

    لطــالما سمعنــا تذمر الطــلاب من المنهـــج الـدراســي ,,
    " منهـــجنااا طويييــل ومعقـــد "
    " ماابــا اسيــر المدرســه " ..
    " شـــوهااا كله حفـــظ × حفـــظ " ..
    " تعبـــت نفسيـــاً 100 تعريييـــف فصفحــه وحــده " ..

    :nono:

    وكمـــا كانت تقــول معــلمة اللغة العربيــه " ان منهــجنا عقييـــم " ..
    اختـــلاف طريــقة تلقي المعــلومات فالجــامعه عن المــدرسه تشكــل مشكــله ( عــوييصــه ) لكــل من ينتقــل من المرحله المدرسيه إلى الجــامعيه .. فكمــا تعــودنا فالمــدرسه كل شــي يوصــلنا الييــن عندنا .. اما فالجــامعه او الكليــه لازم روحــك اتعــبل من عمرك ومن دراستــك .. محد بيفتكــر فييك يبــت A ولا D


    ومن أهـــم المشــاكل " العــوويصــه " اللغــه الانجــليزيه ..
    لان الدراســه فالجـامعه تعتمد بشكـل أســاسي على اللغه الانجلييــزيه .. ومنهج اللغه الانجليــزيه فالمــدرسه تاافــه لأبعــد الحــدود .. الي ماايذاكــر اييب فالـ تسعييــن .. !!!!

    ولكــــن ,,
    كل شخــص يقــدر يطــور نفسه بنفســه .. من خلال قراءة القصص الانجــليزيه .. ومشــاهدة الافلام الاجنبيــه من دون تــرجمه والبحــث عن معــاني الكلمــات التي تجــذبكم لاستعــمالها خلال التحــدث او الكتــابه .. التــحدث مع المقربييــن باللغة الانجــليزيه سيحــدث آثر كبيــر في طريقــة التحــدث .. وسيـــكسب المتحــدث ثقــة عاليه بالنفــس ..

    ربمــا ستكــون لي عــوده بعد مشــاهدة آراء الاعضـــاء ..
    شكــراً مرة آخــرى لكِ أخيتــي " الشـــوووق "

    ....
    ...
    ..
    .
    التعديل الأخير تم بواسطة قــبقــوبـه ; 14-09-06 || الساعة 03:17 PM


  2. #2
    عضوية الماجستير الصورة الرمزية تنينه
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    2,723
    قوة التمثيل
    380

    رد: انـــا... وانجليزيتي ..وغربتي ...

    الـسلام عـليكم والرحــمه ,,

    اشـتقنا لمواضيـعج شـوقنا أهـنه :kcl: ..

    مـوضوع جـداً جـميل ,, انـا وانجليزيـتي وغربـتي ,, غـربه مـع الانجليزي هـذا ما شـعرتـه انا شخـصياً عـند دراستي في الجامعه في السـنه الأولـى ,,

    مـادة اللغه الانجليـزيه ,, كـانت مـادتي المفضله من الصـف الأول وحـتى الثانويه عـامـه ,, ودائماً كـنت أحرز الدرجات العاليه في الانجلـيزي ,,

    دخـلت الجـامعه ,, وأعـطونا الكتب وبدأت المدرسـه بالشرح ,, لـم أستطع أستوعاب نص وثلاثة أرباع الدرس ,, دراااسـة اللغه الانجيلزيـه في الجامعه تختلف جداً جداً عـن المدرسـه ,,

    في المدرسـه لم يكونوا يـعطونا أو يدرسونا الانجليزي جيداً ,, موضوع وتعبير والجرامر لم يكونوا يـعطونـه حـقه ,,



    انا كنت من الاوائل في ايام المدرسه ... ويوم دشيت التقنيه ... حسيت نفسي اني غريب كأني اول مره اتلقى او اعرف شي اسمه الانجليزي ...
    تدرون فكرت وقلت صدق .. انتابني هالشعووور ..
    المشكله في طريقة القاء المنهج او المادة نفسها ...
    هناك الكثر من الطلبه .. يتذمرون بالمنهج . . لكن انا اقوول المشكله مب في المنهج ..
    لكن المشكله في الطريقه في اعطاء المعلومه .. وهاي الطريقه اتخلي الطالب يعيش في دوامه ومتاهه كبيره ..
    شـرات سـالفة ربيعتي , ما شااء الله عليها على أيااام المـدرسه كانت نسبتها 97% عـلمي ,, ويوم دخـلت الجامعه اتلعووزت وااايد ويا الانجليش والتوفل ,, وتمت على التوفل 3 كورسات ,,

    انـا أجوف ان الغلط في المـاده نفسها وفي طريقة القاء المـنهج ,, عـسب جي قاموا يغيرون مـنهج الانجليش من جمن سـنه ,, لأنـه صدق المنهج الجدييم موول ما ينفع وانجليزيتيـه ما اتهيأ للجامعه موول ,,


    وتسلمين يالغلا ع الموضوع الجميل

  3. #3
    عضوية الماجستير الصورة الرمزية هزاايم
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المشاركات
    2,486
    قوة التمثيل
    373

    رد: انـــا... وانجليزيتي ..وغربتي ...

    سبحاان الله أمساات قاعده ارمس شمعة أمل واقوول لها عن هذي السالفه

    أول حاجه السلام عليج ورحمه
    وصدق صاار الغريب من لايعرف ولايطقن اللغه الإنجليزيه

    اصلا بالمداارس حصة الإنجليزي مش حصه,,لأسف يا تكون مدرسه نطقها غلط وحنا نقعد نصححه,,أو وحده مش لها باارض للتدريس,,وإذ درسوونا وشو عطوونا بارقرااف حفظووه صمووه تسمعوونه باجر ولي يكتب غيره رااسب,,يعني مجال الإبدااع كان عندنا ضاايع ,,بس من متفيج يحفظ كلام مش فاهمنه والله احيد يوم احتججنا"على ايام الثنويه"كيف تبغوون نتعلم داام الحفظ هو الأساس,,وصدق وصلت الشكوى للموجه وناقشنا,,وحليل حالها المدرسه كان مصيرها ,,وانا مااتكلم عن الكل لأن في البعض ماشاء الله اللهم لاحسد فيهم وفااء وتحسين ان بخااطرهم يسااهمون في بنااية لغتك وتقويتها,,

    وعن الجاامعه فأنا مستانسه,,المفرووض انقز للفيل أعلى بس انا مااريد,,لأن قاعدين نستمتع بلي نااخذه,,من راايي ان لو اجنبيه تدرس لغتها افضل من اعربي,,لأن هي لغته ويعرف كيف يوصلها,,بس حساافه على غلي يضيع عمره بلفيلات اقل صدق تقريبا يااخذ من عمرهم 3 سنين بس عسب الإنجليزيه,,

    وعنيه لأني كنت بكم مدرسه فصاار ليه تنوع,,وكثر السفر و العلاج وكذى صاار عنديه معرفه,,وكيف حااور واجاادل:qor9anah: "اياام ",,

    وكل وااحد عليه بنفسه وكيف يطور لغته
    والسمووحه عالإطاله
    وسلمت يمنااج عالموضوع الترتووبي لاهنتي الشيخه

  4. #4
    عضوية الدكتوراه الصورة الرمزية الشوق
    تاريخ التسجيل
    Dec 2001
    المشاركات
    3,296
    قوة التمثيل
    454

    رد: انـــا... وانجليزيتي ..وغربتي ...

    ريف الصبا عزيزتي الغاليه ..
    شاكره لج هذا التواجد الرائع ..
    المشكله مب في المنهج ..:nono: المشكله في طريقة تلقى الطالب لهذا المنهج ... :bow:
    سالفة الحفظ اللي اتناقشته اختنا هزايم .. هذي اكبر غلطه يتبعها المدرس في اثناء اعطاء المعلومه ...
    نحن مب محتاجين ... نحفظ الماده .. علينا ان نفهمها ...
    كي نستطيع ان نكون جريئين في الحوار والنقاش ..
    اتذكر على ايام المدرسه كنا نحفظ التعبير ... حفظ .. لدرجة ان يوم انروح انجاوب في الامتحان .. نكتب التعبير نفسه اللي كتبناه في المدرسه .. وهذا الغلط بحد ذاته .. لان انكون مب فاهمين الموضوع .. لكن نكتبه على اساس حفظنا له .. وهاي من اكبر الغلطات اللي يقوم ابها الطالب ..

    وشي جميل مسألة التطوير اللي ذكرتيها وهالاساسيات :daleel: اتحصلين الطالب يتلقاها في الجامعه اب شكل كبير ومكثف ومفتقدين هالشي في المدرسه ..brgll:

    تحياتي : اختكم
    الشــــــوق

  5. #5
    عضوية الدكتوراه الصورة الرمزية الشوق
    تاريخ التسجيل
    Dec 2001
    المشاركات
    3,296
    قوة التمثيل
    454

    رد: انـــا... وانجليزيتي ..وغربتي ...

    تنينــــــــــــــه
    واشتقنالج .. واشتقت لمواضيعج بعد .. تدرين ماادري شو اللي امطيحني على واحة الجامعات . .مشاركات البنات تسعدني وايد وناقشهم جدل جميـــــــــل .. وهذا هو السر ..
    .
    .
    قد تكون الماده التي بيد الطالب مكثفه بالمعلومات والموضوع تجدينه يصل حتى نهاية الكتاب .
    لكن ليش هالشي ما استصعبناه يوم رحنا الجامعه ...... يعني لغتنا قامت تتطور في مرحلتنا الجامعيه .. وذلك لعدة اسباب منها :-
    ان الطالب في المرحله الجامعيه ينجبر ان يتحاور ويكتب ويبحث ويعد ويقرا باللغة الانجليزيه .. وان اخطأ فان المعلم .. يصحح اخطاءه ..ويعاود الطالب ويكرر حتى يصل الى الصواب ..
    اذا هناك فيه تشجيع على الحوار .. اما في المراحل العاديه اتوقع الحفظ هو الاساس .. وهذي اكبر غلطه يتبعها مدرسين اللغه الانجليزيه ..
    والمشكله تكمن في المراحل الابتدائيه .. ماعندهم اي نوع من المطـــــــالعه الحـــــــــره .. يعني كل اللي يتبعونه من خلال الماده اللي بين ايدهم (( احفظ بتنجح .. ماحفظت اتريا الدويحه ))هيههي

    عزيزتي شاكره لج تواجد الحلووو دايما ..
    تعطيني الدافع للاستمرار في الكتابه لهذه الواحه
    خويتج/ الشوق

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. !i! أحـــب انـــا !i!
    بواسطة مسافرللجفا في المنتدى واحة التصاميم و الفنون التشكيليه
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 22-04-04 ||, 04:41 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •