آخـــر الــمــواضــيــع

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 38

الموضوع: المواطنون في خطر أم ماذا ..... ؟

عضوية الدكتوراه الصورة الرمزية ولد الحكومة
    قوة التمثيل
    417

المواطنون في خطر أم ماذا ..... ؟

عليكم ورحمة الله وبركاااته

أعلنت الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة الاقتصاد ان العدد الاجمالي للسكان في الدولة هو أربعة ملايين و104 آلاف و695 نسمة.
    وشكل المواطنون 21,9% فقط :no0: مقارنة بالوافدين 79 %

وللمزيد من التفاصيل يرجى الصغط على الرابط
    http://www.alkhaleej.ae/articles/sho...cfm?val=291245

والسؤال الي يدور في ذهني ؟
    برأيكم هل المواطنون في خطر ..أم ماذا ؟؟؟

والسموووحه

اخوكم/ قايد الريم
    (\__/)
    (='.'=)
    (")_(")

إذا كنت تبحث عن الافضل . . . . فبحث عن ولد الحكومة

بروفيسور متميز الصورة الرمزية مجموعة إنسان
    مزاجي
    Angelic
    قوة التمثيل
    593

رد: المواطنون في خطر أم ماذا ..... ؟

ليييش هم متى ما كانوا بخطر ..

الحييييين يشغلووون الوااافدييين وما يشغلوون المواطنين بعد اكثر من هذا شو !!
    الله يستر بس ..
    ما بقى اللا قوووم بو هناااد يتحكموون فينا !!

عضوية الماجستير الصورة الرمزية شرجاوي
    قوة التمثيل
    394

قو بو هناد شغالين صح .. تتوقع مواطن بيرض يشتغل تحت الشمس الساعه 11 الصبح ف نص الصيف ؟؟؟ يمكن 1 من 100 الف ... و تقريبا 30 % من الوافدين ما يشتغلون و هنه ايي دور السلطات الامنيه فالقبض على هالعاطلين عن العمل و ترحيلهم خارج الدوله و تقليل عدد السكان و لزيادة الأمن فالدوله

بروفيسور متميز الصورة الرمزية شمعة أمل
    قوة التمثيل
    502

لا .. المواطنين مب في خطر.. الحمدالله نحن عايشين في نعمه

لازم نقارن نفسنا بالدول الثانيه بصراحه

شي مواطنين يحصلون بيوت ببلاش
    دراسه ببلاش
    لو يمرضون يسفرونهم برع ببلاش
    عرسهم ببلاش

فوق كل هذا

يوم يبا يصب بترول في سيارته مب لازم يطلع برع في هالجو التعيس .. عنده واحد هندي ولا فلبيني يصب له البترول

يسير السوق يتشرا .. مب لازم يشل أكياسه ,, عنده واحده هندي يشل له أكياسه

مب لازم يطبخ .. مب لازم ينظف .. مب لازم يغسل .. لانه عنده اكثر من بشكاره

ومن ناحية الشغل .. من متى والمواطن في خطر .. ترا وايد يدلعونا بصراحه

الأشغال الإداريه في الهيومن ريسورس فقط تنعطى للمواطن
    حاليا .. لازم كل مكتب يكون فيه سكرتيره مواطنه .. ولا بيغارمونهم 60 ألف سنويا

وفوق كل هذا راتب المواطن أكثر عن الوافد في أكثر الأماكن حتى لو يشتغلون نفس الشغله!!

ف خبروني .. كيف المواطن في خطر؟؟؟؟

نحن مدلعين وايد بس للأسف مانقدر هالتدليع .. عيشو في لندن لمدة سنه وبدون مكيف .. صدقوني بتردون البلاد وبتبوسون أرضها

الحمدالله نحن عايشين في نعمه والكل يحترمنا

والسموحه

قوة التمثيل
    502

ومع انه نسبتنا قليله جداً لكن الحمدالله نثبت وجودنا في هالدوله لانها دولتنا.. وهالشي مابيتغير

عضو متميز الصورة الرمزية اخت اختي
    قوة التمثيل
    266

اخويه شرجاوي.. المواطنين ما يبون يشتغلون برع تحت الشمس، لأن معاشاتهم قليلة جداً.. الواحد يبا يتزوج، يبا يبني بيت.. هذا المعاش ما يكفي.. وإلا أنا لز كنت ريال، والله مستعدة أشتغل هالشغلة لو إن شاء الله أنظف الأرض.. حتى ألحينه أنا ما عندي أي مشكلة.. لأن هاي بلادي أنا و أنا إللي بحميها..

أنا المشكلة شيء واحد قاهرني.. مرة اشتغلت في المبنى 2 في مطار دبي.. لكن ما قدرت أكمل، طلعت من أول يوم.. مب أشكال هناك! حشى..! شو يسوون في بلادنا هاييلة..! طبعاً مثل ما اتعرفون.. هذا المبنى كله هنود وجراشية.. بس.. لأن كل الوجهات تسير إلى مناطق في إيران، الهند، باكستان..
    ف يوم أجوف الناس المغادرين..! أتعجب، والله تيلس اتقول هاييلة شو ينفعونا.. من كثرهم والله ما جني في البلاد..
    وهاييلة إلي في الشارع.. إلي يشحتون.. وإلي يبيعون طيور.. هاييلة شو..؟ معقولة الإمارات يايبتنهم البلاد عشان يبيعون طيور في الشارع!
    لا يعقل!

السموحة عالإطالة..

بروفيسور متميز الصورة الرمزية تحفه
    قوة التمثيل
    715

أشكر سوالف التجنيس .. أهل البلاد الاصليين كلهم على بعظهم ما يصكون الـ عشره

أنصحكم بـ سالفة تعدد الزوجات لول

عضو ممتاز الصورة الرمزية ا ل غ ل ا
    مزاجي
    Buzzed
    قوة التمثيل
    284

على كثر المواليد المواطنين ،، على كثر الوافدين اللي يدشون البلاد ،، نحاول نزيد عددنا بس ماشي فايدة .. هم دوم في ازدياد ..

والله أن أشواق دبي صارت تزيغ ،، متروسه من الAfrican Amirecan
    والله يخوفوني بسلاسلهم ومشيتهم ..

والصينيين ،، هذيل أصلا دوم يعيثون في الأرض فسادا ..
    الدول الثانية تحاول تتخلص منهم ،، ونحن مسويلهم مدينه ..!؟!

يا خوفي تزيد الجرايم اللي ينقتلون فيها الأبرياء بسبةهالأشكال ..

الله يستر علينا ويحمينا ..

عضوية الماجستير الصورة الرمزية هزاايم
    قوة التمثيل
    361

أصلا الهويه الإماراتيه شبه ضايعه
    يعني الواحد يستغرب
    قوم بوعيون خط إماراتيين,,ماأحيد عندنا هالنسل في بلاد؟؟لكن الخلط بلط والزواج من الأجانب و الأجنبي إلي محصل الجنسيه كل ضيع الهويه..
    لو المواطنون بخطر..خلهم يهدموون هالمجمعاات السكنيه مالت الصينيين و المهنده..وهالمستعمراات إلي مسوين حق الأوروبيين والأمريكااان
    لكن ما باليد حيييله

عضوية البكالوريا الصورة الرمزية الحساس
    مزاجي
    Cheerful
    قوة التمثيل
    374

مرحبا..

اي خطر تقصد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لانك ماحددت !!!!!!

اما بالنسبه الي ظهرت 21 % فهي ممتازه جدا .... اذا ماقارنا الارقام الي حصلنا عليها سنة 1995 بحيث كان عدد سكان الامارات مليونين وشي وعدد المواطنين 180 الف يعني نسبة المواطنين كانت النسبة 9 % .

تعال مستشفى راشد يوم واحد .. ووقف في الممر وشوف الدكاتره اشكال واجناس الي يمرون عليك .. من هندي لين باكستاني مصري وسوداني وغيرهم... نص الدكاتره العرب ( من قوم الزلمات والمصاروه) مجنسينهم.. كل يوم انصدم واعرف ان الدكتور الفلاني مواطن... اقول هذا من متى مواااطن مايعرف كلمه عربيه شقايل مواطن... هذا غير المرضى الي كل يوم انصدم فيهم بعد . ياكثر الفلسطن الي مجنسين.. والله يرفعون خشمهم ليش بس لان عندهم الجواز...

الدوله وايد وايد جنست.. فوق التصور .. واظن السبب هو محاوله لتعديل في التركيبه السكانيه بحيث تزيد عدد المواطنين .. بس هذا طبعا على حساب المواطنين الاصليين!

اما بالنسبه للحقوق .. مثل ما ذكرت شمعه امل ماظن شي دوله بالعالم تعطي المواطن ببلاش شرا الامارات.. فالاحسن ان الكل يشكر الله ويشكر الامارات..

بروفيسور متميز الصورة الرمزية قرموشة
    مزاجي
    Angelic
    قوة التمثيل
    504

انا مـع شمـعه أمـل في كـلامـها ..
    الصراحـه نحن عايشيــن في خـير ونـعمـه ..
    وعندنا ممـيزات وأشـياء كثيره تفرقنـا عـن غيرنا
    وإلا أنا لز كنت ريال، والله مستعدة أشتغل هالشغلة لو إن شاء الله أنظف الأرض.. حتى ألحينه أنا ما عندي أي مشكلة.. لأن هاي بلادي أنا و أنا إللي بحميها
    ما أعتقـد .. لو كـل مـواطـن رضى عـلى عمـره انـه يشتغل شغلات المهنده والزلمـات جـان ما بنـشوفـهم تارسين شوارعـنا .. !! والدليل هـ البطـاله اللي عندنــا ..
    ريايل هـ الزمـان * ما أجمـع أكـيد *ما هـمهم الا اللعـبان والمواتـر والشغل اللي على المكـتب وتوقيـع أوراق .. لو كـل مواطـن يرضى على عمـره جـان ما بتكـون عندنا هـ المشكـله . .
    شوفوا البحـرين .. وعمـان وقطـر يمكـن .. عادي تحـصلوون في الشارع ويسوق التكسي من عيال البلاد .. وفي المحـلات اللي يبيعون كـلهم مواطنين البلد ! نحن عيالنا وين بيشتغلون هـ الشغلـه ؟
    الصراحـه من وجـهه نظـري محد باني هـ البلاد كـثر هـ المهنده والزلمـات ..
    منو يبني البنايات ! منو اللي يكـون في الشمس ويشتغل لآخـر نفـس ! عملـهم هـم وااايد متعب لكـن شو اللي يحـصلونه من ورااه !

الغلـط في البدايـه تراه طايـح علينـا نحن .. فلا تلومـون الوافدين على سواياهـم هنه ..
    لو نحن من البدايـه واقفين على ريولنـا .. والحكـومـه تشجع الشعب على الشغل جـان هـ المهنـده والزلمـات ما طبوا بلادنـا وتعبثوا فيها !

فمـن الاسـاس خـلهم يبدون صـح .. وهـاييج الساعه لنـا الحـق انا نرمـس .. ونقول نحن أعدادنا في خـطر ! مش عقينـا اللووم علييـهم . .
    وعـن السيــاحـه والاعـداد الهايلـه اللي نـشوفـها .. تراها مب بإيدنـا نحن * الشعب * هـذا من اختصاص الحكـومـه نفسـها !
    هي صـح تجشع السيـاحـه بس مب بها الطريقـه ! انها تعطييهم الحـريـه الكامـله في امتلاك أراضي وبيوت وبنايات ..
    أغلب دول العالـم ما تسمـح بامتلاك لو شقـه اذا ما كنت من مواطني البلاد بس نحن حكوومتناا غييييير ..
    يمكـن هـ الشي له ايجـابياته لكـن في نفس الوقت اللي نشوفـه نحن هي السلبيات لا غير ..

أحـس اني طعت بررع الموضوووع طشوونه

أم خدوود .. وياااج أشجـع هـ الفكرة لووول

عضو متميز الصورة الرمزية اخت اختي
    قوة التمثيل
    266

لا.. اسمحيلي.. غلطتي يوم قلتي إن محد باني هالبلاد كثر الهنود والزلمات..
    هذا أكبر غلط.. لأن إللي بنوا هالبلاد هم الشيخ زايد والشيخ راشد الله يرحمهم..
    لو بلادنا مثل أول فقيرة، حد بيينا.. والله ولا حد بيعبرنا..
    لكن ألحينه كلهم ييونا لما اتوفر لهم دولتنا من أمن واستقرار.. خل نقطع شوي من راتبهم بس.. بس شوي، جوفي شو بيسوون.. هم يبنون المباني مب من طيبتهم ولكن عشان البيزات.. لأن لو ما كانوا محتاجين والله إنهم ما بيون.. لكن شيوخنا الله يرحمهم بنوا البلاد وأسسوا الاتحاد عشان يريحونا مب عشان شي ثاني..
    ونحن أصلاً كلنا المواطنين ما نوصل ال 10%.. إذا نحن اشتغلنا هالشغلات.. منو يا ترى إللي بيدير الشركات؟! الهنود؟! هذا إللي ناقص..

قوة التمثيل
    502

اخت اختي *مب قصدي شي في هالرد لكن ملاحظه*

انا خاطري اعرف انتي كيف بتعيشين بدون بشكاره .. ولا دريول .. ولا راعي دكان .. ولا راعي الكفتريا .. ولا ناطور ولا شرطة ولاسكيورتي ولا هالفلبينيات الى يبيعون في المحلات ولا ولا ولا ولا *ولو تميت أرمس مابقدر أخلص من اللسته*

دايما الاحظ انج انتي ضد وجود الوافدين في بلادنا في كل المواضيع الى تخص هالشي .. بس ليش؟؟ نحن مب أحسن عنهم وهم مب أحسن عنا كلنا سواسيه .. شوفيها لو هم موجودين في بلادنا؟؟ تراهم يالسين ينفعونا اكثر من ماينفعون نفسهم

لازم تفكرين عدل .. وبعقلانيه .. كيف بتكون حياتج بدون هالناس؟؟؟

كل العز الى انتي عايشه فيه بيرووح بدونهم صدقيني ,, ف بليز .. قدري وجودهم في هالدوله!!

مزاجي
    Angelic
    قوة التمثيل
    504

لا.. اسمحيلي.. غلطتي يوم قلتي إن محد باني هالبلاد كثر الهنود والزلمات..
    هذا أكبر غلط.. لأن إللي بنوا هالبلاد هم الشيخ زايد والشيخ راشد الله يرحمهم..
    لو بلادنا مثل أول فقيرة، حد بيينا.. والله ولا حد بيعبرنا..
    لكن ألحينه كلهم ييونا لما اتوفر لهم دولتنا من أمن واستقرار.. خل نقطع شوي من راتبهم بس.. بس شوي، جوفي شو بيسوون.. هم يبنون المباني مب من طيبتهم ولكن عشان البيزات.. لأن لو ما كانوا محتاجين والله إنهم ما بيون.. لكن شيوخنا الله يرحمهم بنوا البلاد وأسسوا الاتحاد عشان يريحونا مب عشان شي ثاني..
    اختيــه صـح التخـطيط يا من الشيوووخ وغييرهم لكـن منو اللي اشتغل في الاسااس ..
    انا ما أقصـد انه شيووخـنا ما سووا شي بالعكــس .. الشيـخ زايد والشيخ محمد بن راشد ما قصـروا لولاهم نحن ما وصـلنا لهـ المستوى ..
    بس انا اللي أقصــده منو اللي اشتغل بالاسااس .. بنايات دبي بشمووخـها منو اللي بناها ! تهقييين حـد من عيال البلاد ساهم بشي ! غير ببيزاتـه طبعا !
    ومـثل ما قالت شمـعه امـل شوفـي وضـع البلاد من دوونهم ! شوفي كييف وضـعج انتي بالذاات بيتغيير ..
    أشياء كـثيرة ما نقدر نحـصرها كـانت من وراهـم .. ونـص الفـضل في عيشتنـا هاي من وراهـم ! من بعـد رب العالمـين ..
    :)

مزاجي
    Angelic
    قوة التمثيل
    504

ونحن أصلاً كلنا المواطنين ما نوصل ال 10%.. إذا نحن اشتغلنا هالشغلات.. منو يا ترى إللي بيدير الشركات؟! الهنود؟! هذا إللي ناقص..
    مـا أدري جـان قريـتوا في مجـله كـل الاسـرة .. ( رياح التوطـين تأتي بمـا لا تشتهيه السفن )
    قامــت الحـكومـات توظـف المواطـنين اللي ما لهم الكـفاءه في الشغــل .. !
    وتبعـد أصحـاب القدرات عـن مكـان العمـل بحجـه كونـهم وافديــن .. !
    اختـيه شو العيب كـون الهندي يمـسك الشغل دام انه يستحـق هـ الشي وكفاءته أحـسن مـن المواطـن ..
    يمكـن انتي بتـقولين أبا عيال بلادي هـم اللي يتولون هـ المناصب وانا ويـاج .. بس كـل شخـص يفرق عـن الثاني !
    مـا أقولـج اني أعارض التوطـين .. بالعكـس انا واقفــه معاه وابا عيال بلادي هـم اللي يمسكـون المناصــب .. بس يكـونون قد المسؤوليـه ..

:)

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)