آخـــر الــمــواضــيــع

النتائج 1 إلى 15 من 360

الموضوع: |₪|..قـلـوب تـحـت الـمـجـهـر ..|₪|

Hybrid View

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. #1
    عضوية الماجستير الصورة الرمزية هزاايم
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المشاركات
    2,486
    قوة التمثيل
    361

    رد: |₪|..قـلـوب تـحـت الـمـجـهـر ..|₪|

    حيا الله عاشقه الشمال
    مرحبابج يالشيخه
    اقربي يابووج رااح نسحرج ونقويج على صياام باجر

    عن الجزء الصرااحه واايد إيه انصدمت

    وجاااااااااان يكبر بعيوني أحمد
    يا الله من يقول إن بس يعتبرها زميله
    اصلا الغلطه في فجر إنها تتوهم اشياااا مش من الواقع

    وسلطاان
    انا قايله إن كل السلاطين عندنا ربي هاديهم
    والحمدلله ربي هدااه يارب ويثبته بس الصرااحه طلع مش هين يوم لبس فجر
    أسميها طراره وتتشرط سة هاانم
    اللهم إني صائم

    والبناات
    وااي ياربي
    مااشاء الله عليها عليا ونعمه الحرمه
    عرفت تربي موول ماتوقعت إنهن يفرحن لحماال نعمة الله حليلها والله
    و واايد اشياا بس عسب مدري وش استوى بالواحات نسيت
    افرحي ماراح اهثرب وااايد لووولز
    مرحبابكم والله
    ومبرووك عليكم الشهر

  2. #2
    مشترك مقبول الصورة الرمزية عاشقة الشمـال
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    1
    قوة التمثيل
    0

    رد: |₪|..قـلـوب تـحـت الـمـجـهـر ..|₪|

    السلام عليكم ..

    مبروك عليكم الشهر ..

    انا اعتذر عن التعليق ع ردودكم بس بعوضكم بجزئين يداد من بعد مافتح المنتدى ..

    الجزء الحادي والعشرون

    ***********************
    (الخميس) 6 يناير 2006
    ***********************



    "يا مرحبا وسهلا حيا الله من لفانا"

    كانت ام سيف واقفة عند الباب ترحب بالحضور اللي كانوا يتوافدون على القاعة محطيه شيله تور عليها عباه ع الراس ..و لابسه ثوبها العنابي المطرز بذهبي اللي فصلته لها ريم بهاي المناسبه ..
    وراها ناعمه اللي يالسه ع الكرسي ومن بعدها يتتالون ام راشد وعليا وشيخه وميره ومريم وعبير على الصوبين للباب..
    كانت الطاولات في القاعه مفروشه بمفرش ابيض عليها مخمل اصفر فاتح ..
    وعليها ورود تشكل دائره من اللونين الابيض والاصفر ..
    كان التزيين بسيط الا انه راقي وهادي في نفس الوقت ..
    ساره كانت واقفه اخر الاستقبال .. لين يتها مي تزقرها

    مي: ساروه لحقي عليه
    ساره: بلاج ؟
    مي: انطر الفستان
    ساره: تغربلتي .. من دفاشتج .. هاتي اشوف ؟

    مي التفتت عشان ساره تشوف وين الفستان مطرور..
    صدت لهم عبير مرت خالهم

    عبير: شفيكم ؟
    ساره: انطر فستانها
    عبير: عيل حمدي ربج اني يايبه وياي ابره وخيط
    ساره: حق شو؟
    عبير: دقتلي ميره تبا ابره وخيط لبنتها ايمان .. فصمة فستانها طايحه
    ساره: زين
    مي: انزين عبير وين الابره والخيط ؟ يله سوولي
    عبير: في شنطتي .. تعالي معاي بسويه لج عند ريم فوق..
    مي: يلا انزين قبل ما ايون ربعي .

    طلعت مي ويا عبير فوق عند ريم اللي كانت لطيفه يالسه عندها وهي تتصور..
    مي ابتسمت لريم اما عبير تمت واقفه محلها وهي تتطالع ريم وتسمي بالرحمن ..

    عبير: بسم الله تبارك الله .. انا بنادي محمد يقرا عليج
    ريم: هههه مب لها الدرجه عاد

    اللي كان شايف ريم قبل والحين بيعرف الفرق ..
    ضعفت وترتب جسمها وشكلها مرتاااح اكثر من قبل ..
    فستانها كان ناصع البياض .. ايده طويله .. والطرحه دانتيل مشغول .. يايه على راسها تغطي ويها من الاطراف .. فاتحه شعرها اللي كانت تسريحته غريبه بالنسبه لعروس .. كان كستنائي مموج يوصل لين تحت جتفها بشوي .. حركته كانت غير عن الحركات المعتاده لتسريحات العرايس ..

    مي: ريموه .. بتصور وياج
    ريم: انزين نحن مخلين حقكم لا تخافين ..
    مي: انزين انا ابا اتصور الحينه . اخر العرس بنكون تعبانين ومالنا بارض والميك اب بيخترب
    ريم: انزين خلاص زقري اللي يبا يتصور .. انا تقريبا خلصت .. ابا ايلس ارتاح
    مي: اوكي بس خل يعدلولي فستاني اول
    لطيفه: ليش بلاه؟
    مي: خخخ نزلت من الكوشه وعلق الذيل فشي وانطر شويه
    لطيفه: اويييه .. وماتشوفين اللي جدامج وانتي تمشين
    مي: شدراني كنت مستعيله ..
    عبير: يلا انزين تعالي ..

    ويلست مي حذال عبير ورفعت فستانها وعطت عبير تسويه الها .. ريم كانت تعلق على مي ولطيفه تضحك ..
    وبعد ما خلصوا ..

    عبير: يلا خلصت .. انا بنزل عنكم ..
    مي: انا بعد .. بشوف ربعي احس ين ..
    ريم: وما بتصورن؟
    لطيفه: انا بتصور الحين بروحي وياج .. ميوه زقري خواتج واسوم
    مي: اوكيك .. يلا كل شوي دفعه بتي .. احين بني انا وحلام..
    ريم: يلا انزين ..
    مي: هيه صح ترى سميه ربيعتج يت تحت بسير اييبها
    ريم: هيه خل تي فوق بسلم عليها وبتصور وياها
    مي : اوكي

    نزلن مي وعبير .. ولطيفه تمت ويا ريم تتصور .. كان بعده فيه وقت فخذن البنات راحتهن فالتصوير .. وكل شوي تي مجموعه منهن يتصورن .. وفالأخير .. يت عليا فوق عند بنتها ..

    كانن اسما وساره اخر حد يايات يتصورن ويا ريم .. طلبت منهن عليا انهن يخلنها ويا ريم شوي قبل ما تنزل ..

    ساره: ومتى بتنزلين ريموه؟
    ريم: الحين الساعه عشر بعدها
    اسما: انزين دقيلنا رنه اول ما بتنزلين .. نحن مزهبين كل شي والدي جي بنقوله بعد يستعد للزفه
    ريم: خلاص اوكي .. المهم كل شي يكون مرتب .. مابا انزل ويخترب شي وارتبك
    ساره: لا ماعليج .. اذ اخترب شي انا بقبض المكرفون وبغنيلج هيهي
    ريم: ههههه متفيجه .. يلا سيرن بطني قام يعورني ..
    عليا كانت يالسه حذال بنتها اللي محطيه ايدها فايد امها وتبتسم الهن ..
    طلعن البنات وتمت عليا ويا ريم ..

    ريم: من متى اترياج اتين .. اقول فخاطريه ما بنزل من غير ماشوفج
    عليا: فديتج يا ريمان .. قمر طالعه
    ريم: اميه انتي متخيله اني عروس ..
    عليا: وليش مب متخيله..بسم الله عليج وحواليج منو يشوف ها الحسن كله وما يتخيل انها بتكون عروس ..

    رفعت ريم راسها واطالعت امها .. كانت نظرتها رزينه وثابته .. مافيها مدخل للخوف .. ها اللي لاحظته عليا فنظرات ريم اخر فتره ..

    ريم: اميه .. الصداع وايد خف عني الحمدلله
    عليا: لان نفسيتج تعدلت .. وقايلتلج من قبل وقايلنها لج الدكتور
    ريم: بس حزات اييني خفيف
    عليا: الحمدلله يا امايه ..المهم انتي تكونين مرتاحه
    ريم وهي ترص على ايد امها: نايف خلاني ارتاح .. طمن قلبي وايد .. ماكنت مستعده فيوم اني اثق فريال .. لكن هوه خلاني اراجع حكمي في هالموضوع
    عليا: لانه ريلج ويحبج ومحد بيداريج كثره .. انتي قبل معقده بعمرج ..
    ريم: الاوضاع اللي كانت والاحداث اللي استوت هيه اللي خلتني اعقد بعمري .. وبعدين انا احس انه صلاه الاستخاره يوم صليتها الله يسر لي كل شي الحمدلله وتقبلته بشكل اسرع من اللي كنت اتوقعه

    عليا رفعت ايد بنتها وباستها بكل حنان .. دمعت عينها وهي تتذكر الماضي فثواني .. وريم حظنت امها وتحاول انها تمسك دموعها..
    عليا: اللي حسيته اخر فتره .. انه ردتكن لبيت ابوكن كانت فصالحكن ..
    ريم وهيه تطالع امها ..
    ريم: انا وياج .. كنا قبل مب متقبلينهم .. لكن والله يدوه تغيرت .. نعوم قامن خواتي وايد يسايرنها لين قدرن لها .. وابويه اللي ما كنت فيوم حاطه فبالي اني بتعامل وياه .. صرت كل يوم والثاني اثبت فكرة ابوته فبالي لين ما قدرت اني اكلمه عادي .. وايد اشيا تغيرت فيني يا اميه
    عليا: الحمدلله ع كل حال يا ريم ..

    وقامت عليا من مكانها ووقفت ريم .. وقفت عليا مجابله بنتها وحبتها ع راسها ..

    عليا: ما وصيج يا ريم .. انتي كبيره وعاقله .. اوزني امورج ويا ريلج صح .. ولا تخلين للشيطان مدخل امبينكم ..
    ريم: ان شاء الله
    عليا: الله يبارك الكم ويرزقكم الذريه الصالحه يا رب
    ريم: امين ان شااء الله ..

    وبعد ها اليلسه ويا امها .. حست ريم باطمئنان يسري فبالها .. اتصلت عليا بساره تقولها انها بتنزل ريم الحين .. واول ما يشوفون ريم طالعه من الباب خل يشغلون الزفه ..

    طلعت عليا قبل ريم وفتحتلها الباب .. سمت ريم بالرحمن وهي قلبها كان يدق .. طلعت من باب في الطابق الثاني يودي على بلكونه طويله على مدى مساحه القاعه .. واول ماطلعت ريم عينها شافت كيف القاعه تحتها تضج بالمعازيم .. مشت بشوي شوي فالممر الي يوصل لين اللفت .. الكل كان يطالعها ومركز نظره عليها وعلى شاشة العرض اللي اطلع ملامحها واضحه ..

    وصلت للفت كان ينزل في وسط القاعه .. تبطل وركبت فيه وهي مقابل الواجهه الزجاجيه للفت اللي يعكس شكلها للمعازيم وهو نازل .. كانت تبتسم بكل هدوء تحاول بس تضبط دقات قلبها المتزايده وهي تتذكر وصيه خواتها عشان ماتوطي راسها وهي تمشي .. واول ما وصلت للطابق الارضي وانفتح باب اللفت .. شافت انه الناس كلهم قراب منها .. ارتبكت اكثر .. وبدت تمشي ع الستيج بخطوات واهنه . تحس بريولها ترجف .. لكنها تقاوم .. وتجبر نفسها ع الابتسامه ..

    كاانن مي ولطيفه كل وحده من صوب تحت الستيج.. يحثنها انها تتلفت يمين وشمال وتبتسم .. وبعد تعطي المصوره اللي جدامها نصيب من ابتساماتها ..

    كانت ام سيف هالوقت يالسه ع واحد من كراسي الاستقبال حذالها ام راشد ..
    كانت ام سيف قابظه طرف شيلتها وتصيح
    ام راشد: بلاج يا ام سيف البنت بنتج وخذت ولدج ادعيلها انتي بس
    ام سيف: فديتها هاي الغاليه عاد ماتغمض عينها لو ماتلف ع البيت كله وتطالعهم كلهم
    ام راشد: من استوت فديتها ..
    حاولت ام راشد تصبر ام سيف لكنها قررت في الاخير تشاطرها دموع الفرح

    بعد ما خلصت الزفه .. يلست ريم ع الكوشه .. وهي تحمد ربها انه كل شي مر بسلام .. وبدوا ربعها وبنات اهلها يركبون عندها يسلمون عليها .. واللي يتصور وياها .. واللي يسولف وياها .. لين ما يا الوقت اللي بيدش فيه نايف..

    وبدت حالة الطواري من يديد .. ولبسن البنات عبيهن ..

    من بعد ما نزلوا الرياييل اللي كانوا يتمثلون في المعرس وسيف ومايد وجاسم ومحمد اللي كانت ريم طالبه منه انه يدش ويا ريلها.. بدوا المعازيم يخفون .. لين ما فضت القاعه تقريبا ومحد تم فيها غير اهل المعرس والعروس ..
    نايف خذ حرمته وصعدوا فوق يكملون تصوير ..
    اول ما صعدوا نايف وريم شافو عليا يالسه ..
    عليا .. اللي من شافت سيف داش القاعه .. شلت بعمرها ويلست فوق ..
    ما تحملت تشوف ها الانسان مجددا .. ولا عندها أي رغبه في انها تشوفه.. كرهت النظره اللي لمحته فيها ..
    استانست ريم وايد انها شافت امها وطلبت منها انها تتصور ها المره وياهم هم الاثنينه .. وطبعا عليا ما بترد بنتها فشي فيوم فرحتها ..

    اما اللي بجوا فالقاعه ..
    نزلولهم طاولات اكل وتعشوا كلهم رباعه ..

    كانت ناعمه يالسه ع طاوله ويا البنات ..

    مي: نعوم كلي .. مستويه ميته ما يسوى علينا ها الحمال نحن
    ساره: ههههه تخاف المتن هيه .. ماعليه بتستويلج كرشه من عقب ما تربين
    ناعمه: بسم الله عليه فال الله ولا فالج .. ما بهمل عمري انا ..
    احلام وهي تنغز مي وتصاصرها: فيني ضحكه..ماعرف ليش نعوم تضحكني
    مي: ههههه ليش
    احلام: مادري كل ماشوفج انتي وساروه وياها احس تيني ضحكه..كله تضاربن وياها
    مي: الا نسولف وياها.. وحليلها نعوم ..
    لطيفه: ناعمه انتي فاي شهر؟
    ساره: الولووود هاي ع قولة ابو محبوبه عند قوم خالتي قماشه لا تقولولها ناعمه .. في الرابع احين
    ناعمه: سالوني انا انزين والولود هاي محد غيرج
    لطيفه: ههههههه بدن عاد ..
    اسما: لا ساروه ولا ناعمه ايوزن عن بعض
    ساره: خخخ انا احب اغصص فيها
    ناعمه: هيه وخلي ها اللي فبطني يطلع عصبي عقب
    مي: مااااعليج منه ها اللي فبطنج.. كم مره قايلتلج انا بربيه
    لطيفه: بتربينه سنه سنتين .. وعقب خلاص ع بيت الريل
    مي: هاا .. لا فديتني بعدني صغيره ..
    اسما: يلا .. قالتها ساروه قبلج .. والحينه شوفيها سالفة خطبتها انتشرت
    ساره وبدت تتلعثم: اييه .. هيهي لاتحرجوني
    احلام: هي ماشي .. خطيب مي ياي فالدرب ..

    مي قرصت احلام فايدها تباها تسكت .. واحلام غصب عنها ضحكت .. والكل قام يتحرش فساره ومي وطاحوبهن على كثر ما كانن يطنزن ع الساير والراد ..

    اما فالطاوله اللي حذالهم .. فكانن الحريم يالسات يتعشن ويسولفن عن امور العرس ويتمدحن فالترتيب اللي كان والكل كان مستانس على ريم ..

    عزه: فديتها ريمان.. كانت رهيبه
    شيخه: هي ماشالله عليها ..
    عزه: الله يحفظها ان شاء الله
    عبير وهي ترمس عمتها: عمتي محمد يتصل..شكلنا خليناه ينطر وايد..
    ام راشد: هي وحليله ..
    ام راشد وهي تخاطب ام سيف: يلا عاد يا ام سيف نحن بنترخص الحين ..
    ام سيف: تو الناس.. خلكم بعدها الساعه ما يت وحده
    عبير: محمد برع ينطرنا..مافينا نأخره.. الا عليا ويين؟؟
    ام راشد: ماشفتها انا مادريبها وين غاطه
    ام سيف: اكيد تلقنها عند ريم
    عبير: هي شكلها جي.. بتصللها بشوفها ..
    مريم: يا حليلها عليا.. الفرحه ماليه عينها اليوم ..
    ام راشد: لازم يا امايه.. اول بناتها اليوم عروس..
    ام سيف: فدييت ريمان .. الله يصبرني على فراقها
    مريم: يالله يا امايه الا حذالكم بتكون ..

    ودقايق .. نزلت عليا بعد ما طمنتها عبير انه محد من الرياييل يالس فالقاعه .. سلمت على الموجودين وطلعت عليا وام راشد وعبير ..
    اما البنات مديه واحلام تشبصن ببنات عمتهن وما رضن يروحن .. يبن يباتن ويا بنات عمتهن .. واستانسن من بعد ما وافق ابوهن انهن يباتن لباجر ..


    وبعد ما فضت القاعه وكلن راح لبيته .. طلعوا نايف وريم وبعد درب استغرق ساعه ..
    وقفت الليموزين عند بوابه برج العرب .. نزلت منها ريم اللي كانت متغشيه ونزل نايف .. وقفت ريم على طرف لحد ماخلص نايف الاجراءات بشكل سريع وناداها يروحون لجناحهم ..
    دخلت ريم وفتحت غشوتها وفصخت عباتها وشيلتها .
    كانت لابسه فستان بسيط .. ومخليه شعرها مثل ماهو والميك اب ..
    ابتسم لها نايف وهو يشوفها موخيه ومستحيه ..

    يلس معاها ع الغنفات وهو قابض مينيو العشا
    نايف: تراني ميت يوع
    كانت ريم بعد يوعانه بس مستحيه ..
    نايف: شو تحبين ؟
    ريم: امم أي شي خبز وجبن
    نايف: ليكون انا ماخذ فاره .. ههههه .. قولي شو تحبين ها مايسد يوعج
    ريم: ههه اوكي في بيتزا ؟
    نايف: هيه بيتزا شو ؟
    ريم: مارقريتا
    نايف: بعد جبن؟ هههه اوكي
    اتصل نايف وطلب العشا ..

    يلسوا يتعشون كانت ريم متعوده عليه نوعا ما لانه دايما كان يشاركها وجباتها في البيت فتره الملجه ..

    بعده توجهوا اللدور الثاني من الجناح اللي يودي لغرفه النوم ..

    طلعت ريم من الحمام بعد مامسحت المكياج .. وتمسحت عشان تصلي ..
    لبست عباتها وشيلتها .. كان نايف فارش سياده للصلاه .. وهو بعد كان مستعد للصلاه ..
    وقف نايف وريم وراه يأم بها ويصلون ركعتين اقتداء بالسنه ..
    بعد ماصلى نايف التفت لريم اللي كانت يالسه وراه وحطى ايده على يبهتها
    وقال " اللهم إني أسألك خيرها وخير ما جبلت عليه، وأعوذ بك من شرها وشر ما جبلت عليه"
    وتجدم وحبها على راسها ..


    **********************
    (الجمعه) 7 يناير 2005
    **********************



    من بعد ليل طويل صاحبه ضجه وربشة ما بعد العرس..قامت مي من نومها .. بس تمت مسترخيه ع سرير ريم .. لفت الصوب الثاني شافت احلام مستغرقه فالنوم..ابتسمت وهي تشوف احلام .. وقربت صوبها .. خذت خصله من شعر احلام وقامت تلعوزها .. تحطها فاذنها وتم تغصصبها ..
    بطلت احلام عينها ولفت الصوب الثاني عن مي ..

    مي: يلا نشي
    احلام: مابا
    مي: قووومي عاد وصلت الساعه 12
    احلام: ماروم ..
    مي: قوومي اخاف ابوج ايي
    احلام: لا بيي فليل
    مي: افف انزين قومي يلا ..
    احلام: انزين بقوم عقبج
    مي: بشوفج ان مانشيتي

    قامت مي ودشت الحمام .. اما احلام .. من بعد ما وعتها مي طار النوم من عينها .. تذكرت الحلم اللي كانت حالمتنه وابتسمت..
    قامت من ع السرير وجابلت التسريحه وقامت تمشط شعرها ولفته واول ما طلعت مي من الحمام دشت احلام ع طول ..
    اما مي طلعت من حجرة ريم وتوجهت لحجرتها .. كانت مديه راقده ع سريرها ..بطلت مي الليتات..

    مي: يلا قوووومن .. مدوي.. ساروه .. بسكن رقاد ..
    ساره بتضجر: اف منج .. دومج حشره
    مي: يعلج الحشره.. انتي الي دومج باخه رقاد قومي يلا
    مديه: ميووه كم الساعه؟
    مي: 12 وربع ..
    مديه: حلامي قامت.؟
    مي: هي توي وعيتها..

    طلعت مي من عندهن وكملت السالفه وسارت تشوف خواتها الباجيات وبعدين ردت عند احلام اللي كانت منبطحه ع الشبريه وتقرى مسجات من تيلفون مي..

    مي: باااك
    احلام: ولكم.. ها وعيتيهن؟
    مي: هي لفيت عليهن كلهن.. منهدات يبوج من عقب العرس
    احلام: هي والله .. ريلي عورتني امس وايد
    مي: بس حلوو العرس كاااان
    احلام: هيي .. الحين ريموه وين..؟
    مي: ويا ريلها بعد وين؟
    احلام: سخيفه وحده .. اقصد وين بالضبط
    مي: في برج العرب
    احلام: ليش ما بيسافرون؟
    مي:امبلا .. اليوم بيسافرون
    احلام: متى
    مي: العصر
    احلام: اوونه.. زين (وهي تتذكر شي) ميووه
    مي: هاه .
    احلام: قولي شو حلمت
    مي: شوه
    احلام: ههههه حلمتج بفستان ابيض وكنتي وااايد حلوه..
    مي: متأثره بعرس ريمان شكلج
    احلام: يمكن .. بس تعرفين كان ويهج يشع ماعرف كيف ..
    مي: اونه .. كنت حلوه يعني.. ها تفسيره اني ما بعرس
    احلام: يلا مناك .. بفسره الحلم.. بس احيد الابيض طهاره
    مي: الله ..
    احلام: الا تعالي..
    مي: شو
    احلام: الحين سالفة خطبة ساروه شو غدى عليها
    مي: والله مادري.. تعرفين اميه عليا موول ماطرتلنا شي
    احلام: عيل
    مي: يدوه مره قالت جدامي وجدام ريم انه خالي راشد رمس ابويه.. وعاد عقب انتشر الخبر فالبيت .. وريم يوم خبرت اميه قالتلها من زمان راشد خاطب البنات
    احلام: يعني انتي بعد
    مي: هئ جان استحي..
    احلام: يوم اقولج من قبل.. مدووي سامعه عمي يرمس ..
    مي: انزين بس السالفه الاكيده الحينه سالفة ساره.. يعني مروان بروحه رمس..
    احلام: وحتى سالفتج
    مي: لا حبيبتي .. انا ما بحط لعمري أمل دام فارس بنفسه ما رمس..
    احلام: اف منج
    مي: تأففي لين باجر.. يلا قومي ننزل تحت .. ابا اشربلي عصير فرش
    احلام: اقولج
    مي: ها
    احلام: عمي مانع متى بيي؟
    مي: فدييييته يا ربي ذكرتيني .. من اسبوع كان مرمس ريم وفخاطره ايي العرس.. خلاص دورته بتخلص الاسبوع الياي .. يالله لو تأجل العرس ولا يتم فخاطره
    احلام: بعد هم ملتزمين بالحجز
    مي: هي انزين .. يلا ماعليه المهم ايي ونشوفه .. تولهت عليه وعلى سوالفه
    احلام: يا حليله عمي.. يلا انزين نشي .. فخاطريه نيلس شويه ويا نعوم.. هيهي ابا اضحك
    مي: ليش حرمة ابونا ارقووووز
    احلام: هههههههه ها البيت كله يبوج مب الا حرمة ابوج
    مي: قومي انزين ..
    احلام: وانتن متى بتردن الجامعه؟
    مي: بنرد اليوم المغرب..
    احلام: عيل العصر برجع البيت
    مي: تمن لين نروح
    احلام: منو بيوديكن
    مي: ابويه بيفزعبنا ..
    احلام: اوونه .. زين زين
    مي: اف عرس ريمان ياي مخالف .. زين اني مخلصه امتحاناتي قبل ما انزل .. بس باقلي امتحانين تحدي..وساروه باقلها امتحان اظن
    احلام: الله يعينكن ..


    ونزلن البنات تحت .. دشن المطبخ التحظيري وسولتها مي عصير برتقال فرش الها ولاحلام وعقب يلسن فالصاله شوي .. لين يت الساعه وحده وردن فوق يصلن الظهر عشان ينزلن كلهن ع لمه الغدى..

    ****

    فصالة بيت راشد كانت ميره يالسه ويا عزه وريلها فيصل.. تاخذ اخبارهم وتطمن على اوضاعهم .. مستانسه وايد على وناسة بنتها .. وتشوف الفرحه فعين فيصل اللي وده انه يشل عزه ويحطها فعيونه الثنتين ..

    فيصل: والله يا عمتيه على كثر ماهي تتشرط الا اني مسايرنها
    ميره: ههههه عاد تحيدها عزوه ..
    عزه: يالله عنك يا فيصل وين تشرطت.. سوالف الا اسوي انا ..
    فيصل: ماعليه انزين بدلعج انا الا ها الكمن شهر . بس بعدين خلاص
    ميره: هيه بتجدم عقب ..
    عزه: يلااا عااد ..
    فيصل: ههههههههه شوفي عمتيه كله تتغصص وتعنطز من السوالف
    ميره: تسويلك علوم الا هيه ..
    فيصل وهو يطالع عزه ويغمزلها: يا حلو علومها عيل
    عزه: هي قص عليه
    فيصل: لا افا مايطيع زينج اقص عليج.. الا اقول
    ميره: امر
    فيصل: مايامر عليج عدو.. بس الشباب وينهم؟
    عزه: خواني لا تسأل عنهم .. اكيييد فالعزبه
    ميره: ههههه مروان هيه .. بس فارس ظنتي سار يلعب كوره
    عزه: هيه يوم بيتكسر عقب تمي بالحسره
    ميره: شو اسويبه انزين .. مايطيعلنا .. كم بنرمسه
    فيصل: اخر مره تقولي عزه انه الاربطه عنده ملتهبه
    ميره: هيه وانكسرت ريله وجبسوها .. الا انه ما يتعايا .. يقول بس يلعب شويه عن خاطره ..
    فيصل: ها الشباب ما يبون النصيحه مول ..
    ميره: الله يحفظه ان شالله .. شو بنسويبه ..
    عزه: وشو دراسته هو؟
    ميره: الحمدلله .. يقول صعبه وايد وكارفينهم لكن مستقبل شهادتهم زين..
    فيصل: بعده فكلية الاتصالات
    ميره: هيه ..
    فيصل: يلا زين الله يوفجه..
    ميره: امين ان شاءالله..
    فيصل وهو يقوم: خلاص عيل بترخص منكم الحين ..
    ميره: وين توك ياي
    فيصل: بسير مواعد واحد من الشباب مافيني اتاخر عليه
    ميره: هيي زيين عيل ..
    فيصل: يلا عيل فمان الله ..
    ميره: الله وياك

    قامت عزه بتوصل ريلها لين باب البيت .. ركب سيارته وروح .. اما عزه فردت عند امها وقالتها انها تبى تسير بيت يدها عسب تسلم عليهم ..

    وفي بيت بو راشد .. بعد ما وصلن ميره وبنتها اقترحن ع الموجودين فلمة الصاله انهم يفرشون فالحوي ويلسون برع لان الجو مغيم وبارد .. وطلعوا كلهم

    اما اللي تم داخل الصاله .. فجر واختها عبير ..

    عبير: يلا خلينا نسير برع
    فجر: لا مابي.. وايدين
    عبير: منو .. الا عمتي وبناتها وميره وعزه ..
    فجر: ممم
    عبير: قومي وقعدي معاهم .. من الله اخر ايام لج هنه امبينهم
    فجر: اييه ذكرتيني.. عبير عاد انا بروح عنكم وبرد الكويت .. لازم ترفهوني ها الاسبوع
    عبير: شوف انتو.. لازم تتطلب
    فجر: شدعوه طالبه بيت شعبي
    عبير: هههه خلاص ولا يهمج كم اخت انا عندي.. انا بقترح ع محمد انه نقضي ها الاسبوع فدبي .. نتونس ويا بعض لين يوم سفرج ..
    فجر: الله .. حلوو بعد بواعد رفيجتي زهره .. بودعها ..
    عبير: زين .. واللي كانو وياج فالسكن؟
    فجر: لولوه ودلال .. رجعوا الكويت من بدت الاجازه .. ان شاء الله بشوفهم هناك ..
    عبير: حلو .. كونتيلج صحبه يديده
    فجر: ايه
    عبير: زين ..يلا خلينا نطلع
    فجر: اوكي ..

    قامت عبير من مكانها وسحبت اختها وياها اللي قررت من فتره انها خلاص ترد الكويت من عقب ما حست انه الدنيا ضاقت عليها هنه .. استحملت لين ما خلصت ها الكورس بسلام واعلنت عن قرارها اللي الكل انصدم منه.. ولكنها فجر.. اللي فراسها بتسويه ومحد يروم يردها.. يكفي صدمة قلبها وخيبة أمله .. والحين ما تبى لأملها يخيب فأي شي .. ولا تبى صدمات فحياتها ..


    ********************
    (الاحد) 9 يناير 2005
    ********************


    كان نايف ماسك ايد ريم وهم واقفين على منصه المشاهده في شمال جزيرة موريشيوس عند اهم المعالم الطبيعيه .. يراقبون من بعيد النهر الاسود العميق اللي يخترق جبال الجزيره .. تمشوا شوي مع المرشد السياحي اللي كان من اصل هندي..
    المرشد: this area called shamaryal it has 7 colors of sand
    ريم: ماشاء الله روعه
    نايف: كنت قاري عنها .. لها 7 الوان ولين الحين مب محصلين لها تفسير علمي
    ريم: سبحانك ربي ..
    المرشد: stand with your wife here I will take photo for you
    نايف: ها شكله ماصدق قبض كاميرا
    ريم: هههههه اشوفه
    وقفوا وخذ لهم صوره ..
    ريم:وين بنسير الحين ؟
    نايف: محميه الطيور ..
    ريم: هيه عاد عوقك انته الطيور
    نايف: ههههه عرفتي يعني ..

    دخلوا محميه الطيور اللي كانت تظم 150 نوع .. نايف كان وايد مستانس بما انه مولع بالطيور .. ويشرح لريم بعض اللي يعرفه عن الطيور ..

    نايف: يالله قومي بنسير نتغدى
    ريم: والله الواحد الي يشوف ها المناظر يشبع من الاكل ومن كل شي
    نايف ابتسم لريم وهو يشوفها تتأمل الي حوالينها ..
    نايف: ان شاءالله بس تكونين مستانسه
    ريم: وااايد .. فوق ماتصور .. انا وايد احب الطبيعه والهدوء
    نايف: عيل وايد بنغامر فها الجزيره.. فيها وايد اشيا حلوه
    ريم: حلوو
    نايف: يلا عاد نسير نتغدى .. يوعان انا
    ريم: هههههه اووكي ..

    ساروا لمطعم في نفس منطقه شاماريل على تله ويطل على جبل منظره وايد حلوو .. احتاروا شو يطلبون من اللسته اللي موجوده جدامهم ..
    لكن النادل اقترح عليهم الاكله الشعبيه في موريشيوس وهي وجبه (الكريول) ووافقوا..كانت الوجبه عباره عن ارز مع كاري وخضروات وبقول ..

    عقب الغدى توجهوا لرحله جويه بطايره الهليوكبتر عشان يشوفون هالجزيره اللي هم يالسين فيها ..
    مرت الطياره من فوق بركان "Trou aux Cerfs" الخامد ..
    اللي ممكن يثور في لحظه ..
    ريم: بسم الله ها ليش جي منزل الهليكوبتر فووق البركان ؟

    لكن كانت اجابه قائد الطياره اسرع من اجابه نايف اللي طمنهم وهو يقولهم
    "dont be scared the last erupting Volcano was from 200 years ago"

    طافت الطايره فوق انحاء الجزيره ومرت على مزارع الشاي وحقول القصب وارقى المنتجعات الفندقيه .. نايف وريم كانوا وايد مستانسين ع جولاتهم فها اليوم .. ما ملوا ولا دقيقه .. ويخططون لرحالتهم اليايه وين بتكون ..

    ****

    على مكتبه في شركه خاله كان سلطان يالس ويجري بعض الاتصالات وبعد ما خلص تم يفكر فالي بيسويه .. كان الكمبيوتر مشغل .. حرك الماوس وفتح صفحة قوقل وقام يسوي سيرج عن مناسك الحج.. قعد يقرى ويقرى .. وخافقه يزيد فاضطرابه ..
    قطع عليه قرايته دخلت مروان ..

    مروان: السلااام عليكم
    سلطان وهو يبتسم: وعليييكم السلام..
    قام سلطان وتخاشم ويا ولد خاله .. ويلسوا ع الكراسي مجابلين بعض ..
    سلطان: حيالله من يانا
    مروان: الله يحييك.. ها اخبار الشغل
    سلطان: والله تمام .. علومك انته؟
    مروان: ملان ياخي.. من عطوني الاجازه وانا ماعرف وين اودي بعمري
    سلطان: الا اسبوعين هن قزر وقتك فأي شي
    مروان: الله كريم..
    سلطان: يحيك والله ..
    مروان: الله يحييك ويبجيك .. خلاص عيل انا بخليك ويا شغلك بمر على ابويه بشوفه
    سلطان: يلس يا ريال .. لاحقين ع الشغل
    مروان: لا ابويه مافيني.. يمر مديركم ويشوفني داق وياك سوالف ويبهدلني
    سلطان: ههههههه الا ابوك هوه عادي خله يبهدلك والا ماتحق على عمرك يوم غديت معرس احين
    مروان: هههه لاتذكرني ياخي قهر ..
    سلطان: افا ليش؟
    مروان: سووها خطبه رسميه ويلسوا ..
    سلطان: وانته شو تبى.. تعرس؟
    مروان: هالموضوع اللي كنت ياي ارمس ابويه عنه
    سلطان: العرس؟
    مروان: هيه ابا اعرس ع الاقل في الصيف
    سلطان: تراك ماتنعطى ويه .. قلت بس بخطب وسويت سالفه ويوم خطبوا قلت بعرس
    مروان: مب جي ياريال .. شوف احين اللي عرسوا يابوا عيال ولا طلع لهم صندوق الزواج ولا قرض الاسكان .. من جي ابا املج ع الاقل وااقدم لصندوق الزواج والقرض
    سلطان: والعرس ؟
    مروان: بعده .. يوم بيبقالها كورس واحد بس بعرس .. يعني شهر 1 السنه اليايه .. امبوني انا عايش في العين وبتسير كليتها وبترد البيت
    سلطان:ماشا الله مخطط ومرتب
    مروان: قول ان شا الله انته بس الوالد مايخرب علينا
    سلطان: لا لا بيوافق ان شا الله .. قوم سير واقرى في ويهه
    مروان: ههههه ذكرتني بايام الغش في المدرسه يوم نقرا في ويوه المدرسين
    سلطان: هههههه

    وقام مروان مكانه وقام وياه سلطان .. وصله لباب المكتب .. روح مروان عند ابوه.. قاله السكرتير انه ابوه فاجتماع مهم .. مايقدر انه يقطعه .. تنهد مروان .. ورجع بخطواته ع ورا وتم يفكر متى بترد الشجاعه له وبيقول لابوه..

    اما سلطان رد ييلس ع مكتبه .. حط اديه ورا راسه وسرح بفكره ..
    يتذكر اليوم اللي تضارب فيه ويا مروان ..
    فهذاك اليوم شاف عمره له هيبه .. لكن اليوم .. وهو يتذكر كره عمره ..
    حمد ربه انه حاله اعتدل .. وربه هداه للطريق الصح ..

    "بــدريــه"

    ها الاسم ما فارق احلامه ومخيلته .. كان حاس بتأنيب ضمير فضيع.. كل يوم قبل ما يرقد يتذكر اللي سواه فيها .. ويتذكر اللي صارلها.. ما يهناله رقاد.. يقوم يصلي ركعتين ويرد يحاول يرقد ..
    لو انه بدى يمشي صح.. لكن ضميره مب مرتاح مول .. كل ما يحاول انه يوصل لبدريه يمنعه شي ..

    قبض تيلفونه ومثل كل مره كتب مسج .. بس ما مسحه مثل كل مره ..
    طرشه ع الرقم اللي كان يتذكره .. دعى ربه انه يوصللها وتقراه وهي بمفردها ..

    اشويه ووصل له مسج
    " اخوي بغيت منو؟! .. انا مش بدريه!"

    وطى التيلفون من ايده وحط ايده ع راسه وهو مأجب على الطاوله .. نسى رقمها .. كيف بيقدر اييبه .. لازم يوصللها .. لازم يرمسها .. يباها تسامحه ..
    أي شي بيسويه بس عشان تسامحه.. خلاص من بعد ما ضميره صحى
    ما يقدر يعيش فتأنيبه طول الوقت .. ما يهناله شي مول ..


    ****

    بعد ما ودعت فجر اهل بيت بو راشد .. ركبت سيارة محمد تتريا العدد يكتمل .. وبعد ما ركب محمد وعبير وبناتهم طلعوا من البيت متجهين دبي ..
    فالدرب كان محمد يسولف ويا بناته ويحكون لبعض حكايات ويعلقون ع روايه ابوهم ويسالونه عشان يشرح لهم اكثر عن المواقف اللي ذاكرنها فالروايه ..
    اما عبير فكل شوي تلتفت لفجر اللي من تحركوا وهي لازمه الصمت وتتطالع الشارع..
    وبعدين صرفت نظرها عنها وكلمت زوجها ..

    عبير: الحين انت وين حاجز لنا؟
    محمد: سويت في شارع زايد
    احلام: الله حلوو .. انا وايد احب هالشارع ..
    مديه: بنتم كم يوووم؟
    عبير: ليما تسافر فجر وبنرجع
    احلام: خلونا بعد لين الجمعه .. الا ثلاث ايام ما يسدن
    محمد: من طمع طبع.. مب كله مره وحده .. بنحوط ان شالله عقب ..
    مديه: متى ابويه؟ الاجازه قصيره
    محمد: ماعليه في وقت توكم مخلصين امتحانات.. ان شاء الله بنسير الفجيره بعد
    احلام: الله ونااسه .. عاد خلونا نسير لمه مب بس نحن
    عبير: ههههه طالع هاي .. مب تارسين عينج نحن
    احلام: لا افا منو قال.. بس بعد لزوم الربشه
    محمد: انتي عوقج ميوه وخواتها .. وجان صار وسرنا بنشلهم زيين جي
    احلام وهي مستانسه : اوووووكي

    ردت احلام على ورى من بعد ما كانت متشبصه بالسيت اللي يالسه عليه امها وتاكت ع السيت .. ومديه فالنص قابضه فايدها قيم بوي تتسلابها .. اما فجر ماتنطقت بأي حرف ..

    كانت سرحانه وتفكر باللي صارلها .. بالنسبه لها مب شويه .. حبت باخلاص ولأول مره جربت ها الشي لكن تجربتها فاشله..صفعتها كانت قويه وآلمت قلبها وايد ..
    عرفت سلطان وخلته للمصلحه فوقت عرفت فيه احمد وما درت انها بطيح فحبه .. خافت انه سلطان يفضحها جدام اهلها لكن ما تعرف شو الي صار فسلطان سكت عن الموضوع ولا ظهرلها من بعد ذاك اليوم .. ما هتمت انها تسأل بس حمدت ربها انه سلطان غض البصر عنها .. وتزامن ها الشي الخبر المشؤووم بالنسبه الها.. خبر ملجة أحمد من بنت عمه ..
    احتاجت وقت وايد بس عشان تتأقلم ويا فكرة انها خلاص ماعاد شي بينها وبين احمد .. قبضت تيلفونها وكتبت بمسج كلمات كانت فخاطرها
    .
    .
    " ماتمنيت أبدا اني اكون فمثل ها الموقف فيوم.. لكن ما قدر امنع الواقع .. حبيت من كل قلبي لكن الحب خون فيني ..
    كل شي بغيته لقيته جدامي .. لكن انت .. ما قدرت اخليك تكون لي ..
    الي يحب ما بايده غير انه يدعي للي يحبه..
    الله يهنيك بحياتك ويسعدك ويا زوجتك ..
    انا برجع بلادي وللأبد ..
    الوداع"
    .
    .
    ما قدرت تمنع دموعها من النزول .. لكنها مسحتها ع طول عن حد ينتبه الها .. غلقت الموبايل ماتبى تشوف أي رد الحين .. ما تعرف شو ممكن يصير لها لو قرت رد أحمد .. فحبت تتجنب ها الشي ..
    **********************
    )الأربعاء) 12 يناير
    2005
    **********************


    فمطار دبي الدولي .. كان محمد قابض جواز فجر والتذكره ويخلص امورها.. اما فجر فكانت يالسه عند الكراسي ويا عبير وبناتها .. وكانت زهره ربيعتها يايتنها المطار تودعها ..

    زهره: فجر .. يلا حبيبتي انا تأخرت بروح ..
    فجر: بعده في وقت .. قعدي شوي
    زهره: ودي والله لكن اميه تباني اوصل اخواني المول.. حاشرينها ..
    فجر: عاد مشكله يوم تصيرين ريال البيت ..
    زهره: شو نسوي ..

    قامت فجر من مكانها وقالت لاختها بتسير شوي ويا زهره وبترجع ..

    زهره: رجعي عند اختج
    فجر: شوي بس
    زهره: بشتاقلج وايد
    فجر: وانا اكثر
    زهره: الا فجر بسألج ..
    فجر: هلا
    زهره: واحمد ؟رضيتي يعني انه يكون لغيرج؟
    فجر: زهره .. انا سكرت الموضوع خلاص .. بليز انسي السالفه
    زهره: خلاص .. اللي يريحج
    فجر: طرشتله من يومين مسج .. كتبت فيه اني خلاص بروح ..
    زهره: زين ورد عليج؟
    فجر: تخيلي .. غلقت الموبايل يوم كامل وفتحته بالليل على امل انه مطرشلي شي
    زهره: وما طرش؟
    فجر: قرر اليوم اللي بعده انه يطرش..
    زهره: وشو كان مطرش؟؟
    فجر: الله يوفقج فحياتج
    زهره: يقهر
    فجر: يلا ماعليه .. خلاص حبيبتي انا برجع ..
    زهره: اوكي
    فجر: خلينا نشوفج.. واذا يتوا الكويت ع طول عطيني خبر .. انا ان شالله اول ما اوصل واخذ رقم بطرشه لج
    زهره وهي تبتسملها: خلاص اوكي..

    سلموا ع بعض بحراره وكلن سار بطريج معاكس للثاني ..
    وصلت فجر عند اختها.. طلعت البطاقه من تيلفونها وعطتها عبير ..

    عبير: بيودها لج جان فكرتي ترجعين
    فجر: لا عبير .. قطعوها أحسن .. بيقعدون رفيجاتي اللي ما يدرون اني سافرت يتصلون.. احسن تقطعونها .. وانا اول ما اوصل هناك بطرشلهم رقمي ..
    عبير: اها .. خلاص زين .. كا محمد يا ..

    وبعد ما خلص محمد كل شي ..
    وصلوا فجر لمكان دخول المسافرين..
    سلمت عبير على فجر وسلموا بنات اختها عليها . . دخلت عنهم وهي تمشي كل شوي كانت تلتفت تشوفهم اذا ساروا والا لين غابوا عن عيونها ..



    ****

    قررت ريم مع نايف يخوضون تجربه يديده على هالجزيره .. توجهوا لغواصه تغوص لعمق يزيد عن الثلاثين متر .. كان نايف حاجز غواصه زجاجيه خاصه للمتزوجين .. عشان يتمتعون بالمناظر الحلوه للسمج المحيط بهم ..
    عرف نايف انه يقدر ينزل البحر ويتمتع اكثر بحركه السمج من حوله ..
    خلا ريم في الغواصه ولبسه خوذه زجاجيه معبايه بالهوى ومسكره بشكل محكم ..
    ونزل البحر وريم تراقبه من نوافذ الغواصه .. كانت مستانس بالحركه والمشي بين السمج ..
    مسك سمجه صغيره من اللي كانوا يطوفون حواليه ولزقها ع الجامه عند ريم وهي تاشر له انه يهدها وهو ملعوز السمجه اللي كانت تتحرك بين ايده لين هدها ..
    رجع للغواصه وبدل ملابسه عشان يتغدون ..
    بعدين بدت الغواصه تتحرك ويشوفون سفن الصيد الغارقه في البحر
    نايف: هاي شرات تايتنك شوفي شو كبرها
    ريم: ليش ماطلعوها لين احين ؟
    نايف:هاي سفينه يابانيه اسمها نجمه البحر
    ريم: من متى هاييل غارقين اهنه ؟
    نايف: من القرن 17
    ريم: خيبه لين احين ؟
    نايف: هيه اكيد مابيطلعونها مستغلينها عشان يجذبون السياح

    تمشوا اكثر في الغواصه وريم كانت مستمتعه بتصوير الشعب المرجانيه والسمج الملون ..
    ماوقفوا عند هالحد كان لهم زياده من الاكتشافات في طريقهم للفندق ..
    مروا بحدائق بامليموسيس
    نايف: شوفي ريمان هاي اقدم محميه طبيعيه في نص الكره الجنوبي
    ريم: وايد روعه ..
    نايف: يقولج فيها شير اسمه الطايب .. هندي هو .. مايثمر الا كل ستين سنه ..
    ريم: والله ؟ سبحان الله ..
    نايف: شوفي اهنه مكتوب بعد في هالورقه انه في هالمحميه 80 نوع من النخيل .
    بعد هالرحله رغم التعب توجهت ريم ونايف لفندق ومنتجع الهوليدي ان اللي كانوا ساكنين فيه .. بدلوا ملابسهم وساروا يتعشون في مطعم ويشوفون رقصات محليه فولكلوريه مثل رقصة (سيجا) التقليديه في موريشيوس .

    ****

    فستاد آل مكتوم بنادي النصر الرياضي ع الساعه سبع كانوا مروان وفارس ومنصور يالسين فالمدرجات فوسط جمهور خفيف .. كانوا حاجزين يتابعون مباراه عقب حنة فارس ..

    مروان: والله انا شو مخلني اسمع الكم
    فارس: يا ريال بلاك..
    منصور: ههههههه مروان لا ترمسه متحمس ها خله
    مروان: الساعه 11 مانع بيوصل .. ما بنتم لين اخر المباراه
    فارس: انزين انزين ..

    شوي رن تيلفون مروان .. ومن الحشره اللي عنده ما قدر انه يرد .. قام من مكانه ووصل لمكان اشوي اهدى .. ورجع اتصل ..

    سلطان: ليش ماترد؟ .. وشو ها الحشره والتطبيل ؟
    مروان: يبوك هاذيل فارس ومنصور قاصين عليه يايبيني اتابع وياهم مباراه
    سلطان: اسمييكم.. يعني بتمرون ع مانع ؟؟
    مروان: هيه انا ياي الا عشانه ..
    سلطان: زين .. رمسته مساعه الصبح وقالي بيوصل فليل
    مروان: هي ادريبه
    سلطان: زين عيل ماله داعي ايي
    مروان: وانته متى سيرتك ؟
    سلطان: الثلاثا الياي ان شاء الله
    مروان: هي بتسير ويا نسيبتيه وريلها ؟
    سلطان: زين يوم حصلت حد بيسير ويايه .. بيونسنا نايف
    مروان: زين زين الله يوفقك عاد ماوصيك ادعيلنا
    سلطان: فالك طيب.. يوم بتوصلون البيت خبروني عشان ايي اسلم عليه
    مروان: خلاص ان شاء الله ..

    ومن بعد ما سكر مروان رد عند الشباب .. اما سلطان .. فكان يالس فالعزبه ويا ابوه وخواله .. طلع من الميلس ويلس برع .. قبض تيلفونه وتم يشوف الرقم اللي حصل عليه من الاتصالات ..يتذكر ها الرقم بس ماكان قادر يجمعه.. والحين صار بايده ..
    لو اتصل يدري انه بدريه مستحيل ترد عليه .. بعده بيتم اللي سواه مب شويه ..ها الوقت فالعاده تكون بروحها قاعده.. كان حافظ يومياتها.. توكل على الله وطرش الها مسج ..

    " ممكن دقايق من وقتج؟"

    تلقى منها رد على طول .. ماتوقع ابدا انها ترد عليه ..

    " ياي تهدد ؟؟؟؟؟؟"

    استغرب من ردة فعلها .. شكله خوفها كعادته .. رد عليها ..

    " ابا اكلمج ضروري"

    بدريه خافت وايد .. سلطان انسحب من حياتها .. وهي الله هداها .. كانت تخاف من يوم يرد فيه ويفضحها .. لكن كانت تبعد ها الافكار من بالها لانه هو بيستر على عمره اول شي مب عليها ..

    " شو تبى راد من يديد؟"

    سلطان " بدريه .. انا مب سلطان الاولي .. انا وايد تغيرت.. ردي عليه الله يخليج.."

    طرش المسج .. وتريا دقايق واتصل فيها .. كانت بدريه متردده وايد قبل ماترد..لكن سلطان ما ستسلم وتم يدق .. لين ردت ..

    سلطان: الو
    بدريه: نعم
    سلطان: بدريه .. سمعيني للآخر .. انا مب ياي اهدد شرا ما تقولين.. لاتخافين .. يكفي اللي سويته فيج فالماضي. بدريه الله يخلييج .. الله يخليج..

    بدريه مستغربه من اسلوب سلطان .. هذا يمثل من يديد ولا شو سالفته ..
    اما سلطان غصت الكلمه فحلجه مب قادر يقولها ..

    بدريه: شو الله يخليني .. تبى تلعب الدور بعدك؟
    سلطان بصوت واهن: بدريه الله يخليج سامحيني .. والله والله اني متندم على كل شي .. والله يا بدريه اني تغيرت .. صدق تغيرت .. بس مب قادر اغير اللي مضى..بدريه انا من عرفت سالفتج وانا ما هنالي يوم .. ما قدرت اوصل لج .. بغيتج تصفحين عني انا اللي سويته واااايد كبير .. مب بس فحقج .. فحق نفسي .. انتي غيرتي فيني يا بدريه .. بدريه انتي السبب فردتي للدرب الصح.. انا بسير الحي ان شاء الله .. وبرد انسان ثاني .. انسان نظيف .. واباج تسامحيني يا بدريه..

    كلمات سلطان هاذي بلا ارادي خلت دموع بدريه تنهمر .. ماتوقعت تشوف سلطان فيوم من الايام بها الضعف .. كان يتوسلها تصفح عنه .. تسامحه ..
    مازال فقلبها عايش ع الرغم من افعاله .. وعلى الرغم من انها نست الماضي وبدت ويا ريلها صفحه يديده ..

    بدريه: سلطان.. اطلب من ربك السماح.. على كثر اللي سويته فيني .. الا اني مسامحتنك يا سلطان .. روح والرب حافظنك ..
    سلطان: الله يعوضج بكل خير يا بدريه ..
    بدريه: امين ان شاء الله
    سلطان: خلاص .. اسمحيلي ازعجتج ..
    بدريه: بالحل .. الله يحفظك ..

    سكرت بدريه التيلفون من غير ما تتريا أي رد من سلطان .. طاحت ع سريرها وهي تصيح بكل حرقه ..
    ماتوقعت فيوم انه يصير ها الشي..وتمت تحمد ربها انه سلطان رد للطريج الصح من عقب ما هي عرفته ..

    اما سلطان ما قدر يستحمل .. ركب سيارته والافكار تغزيه .. يحس براحه انه كلم بدريه .. وانها سمعت له .. لكن بيظل عايش فها الذكرى الأليمه .. اللي ما بتفارقه مول ..



    ********************
    )الأحد) 16
    يناير 2005
    ********************

    نشت مي الظحى ع اضاءة الستاير المبطله .. تذمرت وردت اللحاف على ويها .. تجدمت عليا من السرير ويلست ع طرف وهي تحاول توعي مي وساره .. لكن ما من مجيب.. قامت وبندت المكيف وتمت ع روسهن تغصص فيهن..

    مي: اميييه فيني رقااد
    عليا: يلا نشن .. ما صدقت اتن ترقدن اهنه تاخذن اليوم كله رقاد
    ساره وهي تبطل اللحاف: اميه بس ساعه انزين
    عليا: لا ماشي.. هكم فالصاله يسألون عنكن ..
    ساره: والله ها الرقاد ننحرم منه فالجامعه .. خلونا نعوض
    مي: هي والله
    عليا: لا ماشي يلا نشن .. خالكن مانع من اصبح وهو يسأل عنكن..
    مي: هممم..زين اميه امهلينا شوي .. عشر دقايق بس وبنش
    عليا: شو فرقت يعني؟
    ساره: اميه دخيلج شويه

    ضحكت عليا عليهن .. ورأفت بحالهن وظهرت عنهن الصاله .. كانوا اللي يالسين مانع وابوه وامه .. عبير ومحمد .. التوم ومديه واحلام .. يلست عليا وهي تخبرهم عن مي وساره ..

    مانع: وشعنه ما نشن .. بظربهن تراني
    عليا: عندك اياهن
    احلام: حليلهن منهدات من الجامعه .. خلووهن يرقدن
    مانع: عنبو من كم يوم انزين هن يايات بسهن رقاد ..
    محمد: عاد مانع مايروم ييلس بدون ما يتناقر ويا ها الثنتين
    مانع: ههههههه والله متوله عليهن .. بس عليه ست شهور بعيد عنكم
    ام راشد: فديييتك ياوليدي ..الدار ظلمه من عقبك
    محمد: هاا الواالده .. ليش نحن ماكنا منورين
    مانع: بدت بدت الغيره
    ام راشد: منورين فديتكم .. بس بعد وليدي متغرب وبعيد
    لوى مانع على امه وتم يبوسها ويغصص فيها وابوه يضحك عليهم ..
    محمد: يالله يا العيار عاد .. انزين اقولكم عندي لكم اقترااح
    عبير: ها خير ..
    محمد: اليوم الجو حلوو .. خلونا نسير الفجيره.. من امس امطار فيها .. شو الوديان يقولون ..
    احلام: يااااا سلااام .. اقترااح مقبول ابويه
    مانع: ههههههه يبنها من الله
    احلام: هي عيل شو
    مانع: زين حمود خلنا نسير سوق الجمعه بودي العيوز انا
    محمد: وبنلف صوب البحر شويه
    عليا: والله زين متبرضين شكلكم اليوم
    احلام: اكيد اكيد يعني السيره..بسير ابشر البنات

    قامت احلام من مكانها تتريا ملامح ابوها تأكدلها ع السيره .. بس اكتفى بابتسامه الها وع طول ركضت توعي ساره ومي .. واللي فالصاله متحمسين ع السيره ويخططون شو بيسون .. واحلام اول ما دشت الحجره .. بطلت الليتات ونقزت ع السرير وهي تصرخ ..

    مي: وعله يا حلام .. قومي وطيتي ع ريولي
    احلام: نشن نشن نشن
    ساره: حلااام بلاااج
    احلام: بنسير الفجيره يلا نشن
    مي: متفجيه انتي .. جذووب
    احلام: والله والله رحله عائليه اليوم يلا نشن تنشطن وشاركنا اجواء الفرحه قومن يلا.. يلا قووومن ..
    خوزت مي اللحاف عن ويها وهي مرصصه بعيونها بسبة الليت .. وشوي شوي بطلتهم وهي محطيه ايدها ع ويها .. تثاوبت بكسل واطالعت احلام ..
    مي: والله يا احلام ان كنتي تقصين علينا بتنظربين
    احلام: والله ماقص عليج .. يلا بسج نشي
    مي: انزين قومي عني باركه علينا ..
    احلام: انزين .. ساروه الدعنه يلا قومي
    ساره: حلامي بعدي عني عن شياطيني يركبوني
    احلام: والخيييبه ..
    قامت مي من ع السرير واطالعت احلام وعيبت عليها .. دشت الحمام تتغسل اما احلام تمت تغصص بساروه عسب تنش ..

    وبرع .. بعد ما تأكدت السيره انها تكون بعد الغدى .. شلت عليا السماعه بدق لبيت شيخه اختها تعزمها ع السيره .. رد عليها منصور اللي كان فالصاله ويالس يقرى جريده .. قام زقر امه اللي يت ع طول وشلت السماعه ..

    شيخه: لاوالله .. ومتى بسيرون؟
    عليا: عزموا عقب الغدى يسيرون ..
    شيخه: زين والله .. ماندرابهم عيالي .. ماعرف جان بيطيعون يسيرون
    منصور: ليش اميه وين بسيرون؟؟
    شيخه تأشر لولدها عسب يتريث..
    شيخه: خليفه ادريبه مشغول مب متفيج .. والابو لاهي تحيدينه ..
    عليا: سلطان انزين
    شيخه: مادريبه وين .. بشوفه وبنرد الكم خبر ..
    عليا: خلاص زين .. ولو ماحصلتي حد تعالي ويانا عندنا نفس فالسياره
    شيخه: ماعليه بشوف ..

    سكرت شيخه عن اختها .. اطالعت الساعه كانت مقاربه لـ 12 الظهر .. اكيد سلطان بيي عقب شوي .. دقتله تيلفون تسأله وين هو .. وقالها انه فوق فحجرته يرتب أغراض السفر .. وطلبت منه ينزل تحت

    بعد ربع ساعه نزل سلطان وهو يصفر ويغني .. تلاقت وياه امه ع الدري وهو نازل ..

    شيخه: يا وليدي بتسير تحج وتغني
    سلطان: هههههه الا اصفر
    شيخه: انزين فديتك .. الاهل معزمين ع سيره للفجيره خلاف.. بتودينا
    سلطان: الفجييره! ليش يعني
    شيخه: بيسيرون يستانسون
    سلطان: مااروم اماايه ..
    شيخه: شو وراك من شغله ..
    سلطان: بسير القهوه عند ربعي الحين
    شيخه: يا ها القهوه اللي ماتبى تودرها .. هناك الا عافد ع الشيشه يا ولدي مب زين
    سلطان: لا منو قالج اشيش
    شيخه: ما اروحك تراني
    سلطان: ههههههه .. ماعليج
    شيخه: بتظرك تراها
    سلطان: امايه لا تحاتين .. شو انتي تبين تسيرين يعني
    شيخه: هيه
    سلطان: متى بيسيرون؟
    شيخه: عقب الغدى
    سلطان: خلاص انا بسير القهوه بصلي الظهر وبرجع اتغدى هنه وبنظهر رباعه .. حلو الكلام ..
    شيخه ابتسمت لولدها وظربته ع جتفه وهو مروح عنها ..
    شيخه: بنشووف

    طلع سلطان من البيت وهو يضحك .. وشيخه ردت تتصل بعليا تقولها انه سلطان بيوديها هي ومنصور .. ودقوا لميره حرمت راشد يعزمونها ع السيره .. وقالت بتركب ويا سلطان وشيخه لان مروان طلبوه فالدوام وقطع اجازته ورجع العين..

    وبعد الغدى .. ارتبشوا الكل ع السيره .. ركب مانع سيارته وحذاله ابوه وورا امه وعليا وجاسم والتوم .. محمد شل حرمته وبناته ووياهم ساره ومي .. وفسيارة سلطان ركبوا فارس ومنصور وشيخه وميره وايمان بنتها .. وانطلقوا كلهم صوب الفجيره ..

    وفي الدرب .. كانوا مانع وسلطان ومحمد كل واحد منهم يسابق الثاني واللي فالسيايير محتشرين عليهم ..

    في سيارة سلطان ..

    شيخه: واابوويه يا سلطان .. خف خف .. ها الشوارع خطره يا بوييه
    منصور اللي يالس حذال امه: ههههههه امايه بلاج خايفه عادي
    سلطان وهو يطالع فارس: طرت عنهم .. خله مانع.. يروم يرايس عيل
    فارس: حاسب انته عن تنفدنا ..
    سلطان: لا ماعليك ..
    ايمان وهي لاصقه بالدريشه: هاذم لحقونا ..
    سلطان: افاا .. عطــه عيل ..
    ميره: ايه عن هاللعبان بتجتلونا انتوا .. يااويل الي يركب ويا هاذيل الشباب

    اما في سيارة مانع ..

    مانع: ههههه ها الخبيل سلطوون .. شوف كيف مسرع
    ام راشد: اسميهن اللي فالسياره وياه راحن
    عليا: متهور يابوكم ها سلطان .. الله يهديه
    مانع: مايباني اغلبه ادريبه .. يبى يترأس ..
    جاسم: خالي لا تخليه يغلبك ها .. اسرع عطه وييل
    عليا: جاسم حبيبي لا تلعوز خالك .. خله يسوق براحته
    مانع: لا لا صدقه .. شو نخلي سلطون يغلبنا
    عليا: الله يهديكم انتوا الاثنينه .. محد مريح غير الي ويا محمد اخويه .. اخر الناس..
    مانع: هههههه ها حموود برود ..
    ام راشد: فديته ريوله تعوره مايروم يسوق الا بروحه عزر يبى يسوق مايبى الدريول
    جاسم: ماعليك خالي انته اسرع اسرع.. العياييز الا زايغات
    عليا: هههههه والله انك يا جسوم ..

    وفي سيارة محمد..
    كانوا عايشين جو ثاني ..البنات مرتبشات ضحك وسوالف .. ويتمصخرن على خالهن محمد واحلام مشاركتنهن ..عقب انجلبوا على عبير ومحمد يدافع عنها
    صدت عبير على محمد تباه يسكت عنها مسحتيه
    عبير: محمد
    ساره ارتبشت وقامت تغني والبنات يصفقون وياها

    " الله اكبر يوم ضحكت بالعيون .. نادت محمد وأنا فيها سرحت
    لو تنادي ع البشر كلهم يجوون .. إلا أنا من لهفتي ما جيت رحت
    شفتها ونسيت نفسي من أكون .. ما قدر أوصف ما جرالي لو شرحت
    شعره مابين عقلي والجنون .. لو أقطعتها كان من الحب استرحت"

    مي: عاشت مرت خالي عاشت
    ساره: عبير هاي تراها اهداء من خالي لج ..
    محمد وهو يطالع ساره ويضحك ..
    عبير ابتسمت لهن وتمت متلومه .. واحلام ومديه يضحكن على امهن وابوهن ..

    ..

    ويوم وصلوا سوق الجمعه .. البنات تمن فالسيايير .. نزلوا الشباب ياخذون ذره حقهم . ونزلن ام راشد وعليا وشيخه وميره وعبير يشوفن الفواكه اللي عندهم ..
    ومنصور وفارس يحاوطون حذال مال الالعاب وعيبتهم كوره وخذوها.. اما جاسم كان ويا سلطان وكل شوي يغصصون بواحد من الهنود ..

    جاسم: سلطان مشتهي هذا انا .. هاتلي اياه
    سلطان: شوو
    جاسم : هذا هذا ..
    أشر جاسم ع قصب السكر .. وسلطان ضحك عليه .. ياي سلطان بيحاسب لكن شي وقفه .. وتم يطالع جاسم
    سلطان: جسووووم
    جاسم: ها بلاك
    سلطان: انته والله انك قاص عليه.. احيده يضرك ها مادري كيف نسيت انا ..

    ضحك جاسم وهو يحاول انه يمط الكيس من ايد سلطان بس ادارك سلطان الوضع ورد الكيس ع البياع .. وسحب جاسم يحوط وياه فمكان ثاني وياخذله الي يباه

    وردوا ركبوا السيايير يوم حسوا انه الجو بدى يبرد .. وبدت السما تمطر .. تموا فاتحين الدرايش وهم مستانسين ع الجو .. والمطر اللي يطيح قو ويضرب ع الدرايش .. والوديان اللي قامت اطيح من أعالى الجبال ..
    المناظر كانت وايد روعه .. والكل مستمتع ..ومي ماتفوت قابضه كاميرتها وتصور
    فالأخير توجهوا صوب شاطي بحر العقه لانه ماكان فيه ناس وبيقدرون ياخذون راحتهم ..
    وقفوا سياييرهم بعيد شوي عن البحر والكل توجه للبحر ..

    كانت ساره ومديه والتوم وايمان بنت راشد متجدمات فالمشي ويسولفن وعايبنهن المنظر.. لحقنهم الحريم .. وفارس ومنصور .. وعند السيايير بعد ما بركنوا .. تجدموا محمد وجاسم .. وتبعوهم سلطان ومانع واحلام ومي ..

    كان مانع ينكت ع مي اللي من نزلت من عند قوم خالها ع طول ركضت لمانع .. لان فخاطرها تركب وياه بس عشان خاطر احلام ركبت فسيارتهم ..

    مانع: يلا ميوه .. بعقج فالبحر ..
    مي: هههه وين تبا ..
    مانع وهو حاط ايده ع جتف ميوه ويمشي حذالها ..
    مانع: صدق انزين .. خلينا نوصل
    مي وهي تحاول تتملص من ايد خالها ..
    مي: خل عنك .. قم قم
    مانع: هههههههه لا لا .. تعالي ..
    مي: ادريبك انته نواياك والله انها من رديت من السفر..
    سلطان: ههههههه مانع شقى قابضنها جي .. زاغت منك
    مانع: ماعليكم انا وبنت اختيه متفاهمين ..
    مي: والله يا خالي ان خيستني بتشوف
    سلطان: هههههههههه هااا قامت تهددك ..
    مانع حط ايده ع اذنه وقام ينهم: هووووو ياماااااااال .. وسرنا البحر وشلينا ميوووه ويانا هوووو يامال..وفريناها في البحر عشان ياكلها اليريور وروحنا عنها
    لاعت جبده اليريور ومات وطلعت ميوووه ام سبعة ارواح .. هوووو ياااماال ..

    سلطان واحلام ومي نقعوااا من الضحك على مانع

    سلطان: مانع هد يبوك .. انته راعي بر هب راعي بحر ..
    احلام: والله يضحك عمي مانع.. وايد مرتبش..
    سلطان: لا ويايبينه البحر .. وين تبى .. بدوي فالبحر ماايصير..
    مي لفت ع ورا وهي تشوف سلطان واحلام ..
    مي: عفوااا ..
    احلام: هههههههههههه
    سلطان: ها شو عفوا .. ماغلطنا
    مي: لا تسبون خالي رجاءً
    سلطان: يوم بيفرج فالبحر قولي لا تسبونه
    مي وهي تتطالع مانع: خالي طيب حبيبي ما بيأذيني .. صح
    مانع: هيييييه صح .. فديتج انتي ..

    وكملوا دربهم عسب يلحقون اللي سبقوهم للبحر .. مي واحلام تمن يلتفتن يدورن ساره .. ويوم شافوها سارن صوبها ..
    و ساره كانت يالسه ترسم ع الرمل و تغني وهي ملتهيه فالي ترسمه ..

    احلام: وييييييه مندمجه الاخت
    مي: الجو جميل وشاعري
    ساره لفت ع مي: أي شاعري ياحسره .. وهاك منطور في العين
    مي: اوه اوه قوموا عنها
    احلام يلست حذال ساره تغصص بها: قصدج عشان مروان مب ويانا في هالرحله ماصار الجو شاعري .. هاا .. حليلج ..
    مي بعد يلست مجابله ساره: هههه حليلها من متى تتريا يستوي الرسمي ويوم استوى ماتهنت بيمعه وياه
    ساره: جب جب انتن تقهرن صدق
    مي: انزين بهالمناسبه التعيسه غنيلنا شي بس مب تعيس
    ساره: مابا
    احلام: وييييه اول ماتصدق حد يقولها غني احين تتغلى
    ساره:هههه
    مي: يالله عن المصاخه غني ساروه
    ساره تمت تتطالعهن وحايستلهم بوزها .. يت فبالها اغنيه واطالعت مي واحلام بنص عين وبدت ادندن .. ودشت فالاغنيه ..

    "ماعلينا ياحبيبي ماعلينا
    من كلام الناس ماكنا درينا
    لويقولوا عننا مهما يقولوا
    انتهينا عاد حنا االا بدينا "

    مي: خيبه كلام الناس ؟ يعني نحن ..
    احلام: زين جيه ميوه عقب كل ها الخطط اخر عمرنا استوينا عواذل
    ساره: هههه بس لاه وياراسكم متفيجات

    تموا البنات يسولفون شوي ويلعبون بالرمل ويتراشون بالماي لمده ساعه ..
    التموا مانع والشباب وكونولهم فريقين .. مانع ومنصور وجاسم فريق ..وفارس وسلطان فريق ويلسوا يلعبون كوره قدم ع الشاطي..
    كان مانع أكثر واحد مستانس بها الرحله..ست شهور منحرم من لمتهم ووناستهم .. والحين بها السيره ردتله الروح .. وحاط شوي فالبلاد من بعد ما انحرم منها ..
    وقبل اذان المغرب كلن ركب سيارته عسب يرجعون ..

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 6 (0 من الأعضاء و 6 زائر)

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •