الجـزء الثــاني عشــر


**************************
(الجمعه) 13اغسطس 2004
**************************


فحجرة ام سيف..مي يالسه ويا يدتها الظحى .. وترمسها عن سالفة ريم .. بالأمس كانت مي مخططه لشي تبى تسويه لكن ام سيف ما ساعدتها .. والحين مي الا تسوي ها السالفه وتحاول فاليده ..

مي: امايه لازم ترمسينها مره ثانيه بحزم
ام سيف: ياميوه تبيني اغصبها يعني
مي: امايه ها مب غصب .. اعتبريها خدمه انسانيه..
ام سيف: شو خدمته ما خدمه بعد هاا.. قومي عني ميوه..
مي: امايه .. ريم خلاص تراها مب وافقه .. ماعليها من حد هي ..
ام سيف: كيفها
مي:شو كيفها .. امايه ريم غشيم تراها ماعليج مسويه عمرها عوووده وهي ماتفهم شي .. لازم نخطط مستقبلها باجر محد بييها صدقيني
ام سيف: لاتفاولين ع اختج .. انا اباها لنايف تراه بعد ولدي لكن شو نسويبها
مي: انزين امايه حبيبتي .. انا بسير عند ريموه وبقولها انتي تبينها ظروري .. ويوم بتيج قوليلها انج من امس مب رايمه ترقدين وايد تفكرين في نايف وفيها
ام سيف: عنبوج اليوم الجمعه وتبيني اجذب
مي:هاي مب جذبه .. بالذمه يعني انتي ما فكرتي فيهم ..مب فخاطرج توافق
ام سيف: امبلا بس انا فليل وطيت راسي ورقدت ما فكرت فحد
مي: اماايه عاد . طوفيها انتي .. وعاد عقب قومي يري الرمسه من ريم خليها تلين وتوافق عشانج..
ام سيف: ونحن شو نستفيد يوم نيوزها بالغصب؟
مي: امايه هاي ريم خبيل ماتبى مول تعرس شو فايدة الندم عقب.. ولد عمتها ريال طيب ومتخرج من برع ومتوظف الحين فاحسن الشركات شو تبى اكثر هيه..
ام سيف: شدراني باختج
مي: سمعي الرمسه يا امايه وانا متأكده اللي بنسويه له فايده.. انا بسيرلها الحين وبطرشها صوبج وانتي رمسيها بحنيه بيلين قلبها ماعليج .. انا بعد مرمستنها تراني وبتلين ان شا الله
ام سيف: الله يعيني على زنتج هاي ياميوه انا بسوي احين هالسالفه وبزقرها برمسها اخر مره امبوني قايله مابرمس لكن ماعليه برمسها بعد مره بس مابغصبها وان ماطاعت لاتين تقوليلي ردي رمسيها مره ثانيه مابرمس بس
مي:انزين لاتهددين الله يهداج .. اضبطي كل شي بالتمام وهالله هالله بالحنيه مب تقومين تهازبين ترا تيج حالات انتي بعد امايه وان شاااء الله بتفرحين بريم

شردت مي وهي تظحك قبل ماتيها ظربه من يدتها وسارت حجره ريم اللي كانت يالسه تقرا قران .. قاطعتها مي وهي واقفه حذالها ..

مي: ريمان امايه تباج
ريم: شو تبى
مي: ماعرف ماقالت بس قالت ازقري ريم ضروري
ريم: اووف اكيد تبى ترمسني في السالفه
مي سوت عمرها ماكانها تعرف شي: اظن انها ماتدري وين دواها وماخذته
ريم: انا حاطتلها اياه شقى ما خذته
مي: ماعرف
ريم: بقوم بطالعها

نزلت ريم عند يدتها اللي كانت طايحه ع سريرها في غرفتها

ام سيف: ريم فديتج وين كنتي من الصبح
ريم: امايه شوفيج؟؟ ميوه تقولي تدورين دواج
ام سيف: هاه .. لا ميوه ماعرفتلي انا يا امايه قابظني صداع ادور دوا حق الراس
ريم: بسم الله عليج من شوو؟
ام سيف: مادري .. يمكن لاني مارقدت امس زين
ريم: امايه تراني راقده حذالج .. كل مره اقوم القاج راقده الحمدلله

صخت ام سيف وهي فخاطرها تضرب ميوه .. يلست تتامل ويه بنتها..
نست سالفة مي بالمره .. نست شو قالتلها مي تقول .. حكمت احاسيسها بروحها ويلست تفكر فريم وهي تشوفها .. ريم مب عارفه شو بلاها يدتها سرحانه وهي تطالعها ..

ام سيف: ريمان غناتي ابا افرح فيج قبل ماموت
ريم: بسم الله عليج امايه شو ها الرمسه لا تفاولين ع عمرج .. بتخرج ان شاء الله وبتفرحيبي
ام سيف: لا ريمان.. انا ماتفاول بس انتي تشوفين صحتيه.. هاي مب اول طيحه .. ومن طول الاسقام ماقام
ريم تمت ساكته ولا علقت وقبضت ايد يدتها وتمت تمسحها ..
ام سيف: يا ريم .. انتي الغاليه امبين الكل والله يا ريم اني اخاف عليج من نسمة الهوا.. البنت مردها لبيت ريلها وانتي يا امايه ماتبين ولد عمتج! ليش عاد
ريم بيأس: اماااايه
ام سيف: ريم الغاليه .. نايف انا مابمدحه لانه ولد بنتي قايلتلج ها الرمسه من قبل.. بس والله انه ريااال .. حتى مريم ربته احسن من تربيتي انا لسيف.. شو تبين اكثر من جي
ريم: ماعرف ماعرف يا امايه
ام سيف اطالعها وتبتسملها: وافقي وفرحي قلبي .. انا قلبي الا تعب من كثرة الهموم والغصه..

ريم وخت براسها .. خلاص مب قادره تتطالع عين يدتها اللي لو تمت اكثر وياها اكيد بتقنعها .. بتقنعها انها توافق .. طاحت دمعتها من عينها .. ام سيف رفعت ويه ريم بايدها .. ومسحت دمعتها ..

ام سيف: انا مابا ها الدموع .. ابا اسمع رايج
ريم: قلت من قبل
ام سيف: ما سمعتج من قبل .. الحين ابى رايج .. جان انا عزيزه عندج وغاليه بتسمعيني اللي يفرح قلبي مب يكدره.. يلا قولي رايج

قامت ريم من يلستها وتمت واقفه وهي تتطالع يدتها .. خلاص طاح الفاس فالراس ماتقدر غير انها تبرد خاطر يدتها وهي تشوفها تترجاها وهي بها الحال
ورجعت تذكرت نصيحه مي .. سوت نصيحتها وصلت الاستخاره عشان تقولهم انها مارتاحت .. لكنها تشوف عمرها ساكته وماحست بظيجها القبلي من كلام يدتها .. خصوصا هالموقف خلاها تحس انه خلاص هذي هي علامه ودليل استخارتها ..

قالت ريم وبتسرع : سوو اللي تبونه ..
ام سيف: اللي نباه فيه مصلحتج .. لكن انا ابا رايج انتي
ريم صخت .. وطلعت كلماتها بصعوبه قبل ما تظهر من عند يدتها ..
ريم: خلاص موافقه ..
ماتريت تشوف ردت فعل يدتها اللي انشقت الابتسامه فويها .. على طول ظهرت .. وسارت حجرتها اطلع المكبوت فصدرها .. اما اللي كانت واقفه عند الباب تتصنت اندست اول ما سمعت خطوات ريم يايه صوب الباب وعقب دخلت الحجره ع طوول..

مي: الله الله الله عليج يا سعاد حسني .. انتي بروحج يبتي مسرحيه غير عن اللي انا مألفتنها
ام سيف: خس الله بليسج ثرج انتي واقفه تتسمعين
مي: هي عيل شوو ..
ام سيف: فديتها والله يابت رمستج فايده ياميوه.. بردت فوادي .. ماعليه لو انها مب حابه ها الشي بس ويا الايام بتقول انه اختيارنا صح
مي: انا اقول جي بعد .. خل نرص عليها لين توافق ولا تضيع نايف من ايدها ..
وتجدمت مي ويلست حذال يدتها ع السرير ..
مي: يا امايه كثرن الحريم وقلو الرياييل فها الزمن.. الوحده من اييها الريال مب الا تقبضبه باديها الا تقبضه بظروسها والا خلاص ما بتعرس مول
ام سيف: هههههه شو ها الرمسه ميوه
مي: هي صدق.. اكبر مثل عندج بيتنا .. ماشالله ها نص درزن بنات وولدين
ام سيف: هههههههههه خس الله عدوج يا ميوه..
مي: انزين امايه الحين خلاص نعتمد الموافقه اسير ارمس امايه وابشرها
ام سيف: لا لا صبري .. انا برمس مريم اول شي ..
مي: كيف ترمسين عموه .. عساس محد يدري بالسالفه
ام سيف: عيل شوفي عليا .. وقوليلها ريم وافقت وخل تقول لمريم ايون يخطبونها من عندي ها المره وعقب انا لي رمسه ثانيه ويا مريووم
مي: شو يعني بتهزبينها لانها ماخطبت عندج على طووول
ام سيف: مالج شغل انتي
مي: ماعليه انزين يا العيوز .. الحين انا اللي انطبخ وانشوي من كم يوم بسبة السالفه وفالاخير تقوليلي مالي شغل
ام سيف: هيه هاي سوالف كبار.. يالله سيري رمسي امج وقوليلها انه ريم وافقت
مي: لاوالله.. عيل انتي رمسي امايه وقوليلها دام انها سوالف كبار
ام سيف: ميوه بضربج تراني.. يلا قومي لا تنقصين عليه فرحتي
مي: ههههههه خلاص بقوم كرماال موافقه ريمان مب عشان شي ثاني

وطلعت مي من الحجره وقبضت تيلفون الصاله تتصل بامها .. دقت على الموبايل ع طول .. ردت امها .. ومي عقب السلام والاخبار فتحت الموضوع عطول.. عليا استغربت كيف درت مي ودرت اليده.. اما مي خبرتها كيف اليده درت لانه ام سيف خبرتها كيف سمعت ريم وهي ترمس بس ما قالتلها كيف هي درت .. عليا حطت فبالها انه ام سيف يمكن زل لسانها ويا مي .. طنشت ماهمها .. لانها استانست ع موافقة ريم .. بس هي ردت على مريم .. كيف بترد ترمسها وتقولها ريم وافقت.. اكيد بيحطون فبالهم انه حد غصبها.. اخر شي رفضت عليا انها ترمس مريم .. وقالت حق مي تخلي يدتها ترمس مريم ..

ومي من عقب ما سكرت عن عليا ردت عند يدتها ..

ام سيف: ها رمستيها
مي: هيه رمستها .. استانست بس في نفس الوقت ماطاعت تتصل بعموه
ام سيف: ليش؟
مي: تقول هي تتلوم لانها اصلا رمستها قبل يومين وقالتلها انه ريم مب موافقه
ام سيف: وشعنه امج تستعيل وتقولها ريم ماتبا
مي: بعد امي شو بتسوي .. تدري بريم عنيده وكم بتيلس تتحجج حق عموه
ام سيف: لا حول ولا قوه .. واحين
مي: شو بعد احين ... بييبلج التلفون واتصلي بعموه رمسيها مالج الا جيه ..
ام سيف: قومي هاتيه ..
مي نشت يابت تلفون البيت صوب يدتها .. واتصلت ام سيف بمريم ..

مريم شافت رقم امها وشلته ع طول ..
ام سيف: السلام عليكم
مريم: وعليكم السلام والرحمه ..
ام سيف: شحاالكم
مريم: بخير وسهاله .. اشحالج انتي امايه؟
ام سيف: بخير الحمدالله ..
مريم: وبنات سيف اشحالهن؟
ام سيف: الحمدالله ..
مريم: تغديتوا؟
ام سيف: هيه الحمدالله .. نايف اشحاله ؟
مريم: نايف؟ بخير فديته
ام سيف: يالله مب ناويه تخطبيله وتيوزينه ؟ نبى نفرح به
مريم: هاه ؟ هيه ان شا الله
ام سيف: رمسيه انتي وانا بييبله الحرمه السنعه
مريم توترت : منو تطرين
ام سيف: ريم بنت خاله ..
مريم: لا
ام سيف: شو لا ؟
مريم: لا ماظن يبى حد من بنات خاله
ام سيف: ليش بلاهن بنات خاله ؟ مب انتوا اللي ربعتوا لامهم تخطبون ريم وانا ياغافلين لكم الله .. لا جني امج ويدته ويحتاي اعرف .. لكن شغلج كله سويتيه بالدس ..
مريم ارتبكت .. كيف امها عرفت .. خصوصا بعد ما انحسم الموضوع ..
ام سيف: يحتاي يا بنت مايد .. تين تخطبين البنت من ابوها
مريم: امايه فديتج .. انا خفت انه امها ماترضى او انها هي ماترضى وقلت بدال ماكبر الموضوع واخاف انه سيف يجبرها .. ارمس امها قبل وان طاعت بخبركم ..
ام سيف: درينا بدون ماترمسين
مريم: منو خبركم؟
ام سيف: مايحتاي تعرفين .. المهم متى بتون تخطبونها من ابوها عشان اقوله
مريم: نخطبها ؟ شقى بعد ني نرمس ابوها .. البنت تراها ماوافقت
ام سيف: خبرتوا نايف انه ريم مب موافقه ؟
مريم: ماخبرناه .. الكل يدري الا هو.. مب عارفين كيف نفاتحه
ام سيف: خلاص لاتخبرينه مايحتاي .. ريم وافقت
مريم عقدت بحياتها: من يومين تراها مب موافقه.. ليكون جبرتيها امايه
ام سيف: انا مب خبله اجبر البنت .. صح انه هذاك ولد بنتي وهي بنت ولدي وابا لهم الخير وانه الله يجمع بينهم بس ماتوصل لاني اجبرها .. انا رمستها واقنعتها ..
ريم تحاتي اخوانها .. وجسوم والبنات .. وانا طمنتها انهم بيتمون عندي وهي تروم تيهم كل يوم لين تتعود .. واقتنعت
مريم وهيه مستانسه: والله فرحتيني يا امايه .. بقوم ابشر البنات .. لا لا بقوم اخبر نايف .. ولا اقولج بقول لخلفان احسن وهو بيخبر نايف
ام سيف غصبن عنها رغم العتاب اللي في خاطرها على بنتها اظحكت
ام سيف: ماعرفنالج شو بتسوين ..
مريم: والله من وناستي .. نحن شارين ريم ونباها مب الا نايف يباها .. كلنا نباها حرمه لنايف ..
ام سيف: خلاص انا برمس سيف اليوم .. وبخبره .. وانتي خبري خلفان وهم بيتفاهمون ..
مريم: ان شا الله وقولي لريم أي شي تباه نحن حاظرين مابنقصر عليها بشي ..

ارتاحت ام سيف لها الكلام .. هي ماتعلم بالغيب لكن حست انه الله بيعوض ريم عن كل المسؤوليات اللي حملتها رغم صغر سنها ..
سكرت ام سيف عن بنتها والتفتت لمي اللي كانت ملزقه اذنها ع السماعه وتسمع كل شي رغم انه يدتها كل شوي اتدزها بس مي ترجع تسمع ..

ام سيف: غثيتيني مارمت اهزب مريوم زين
مي: تهازبي وياها عقب ع راحتج المهم انه اللي اباه انا استوى وبس ..
ام سيف: يالله انزين قومي عني بطيح شوي برتاح وخلاف يوم بينش ابوج برمسه ولاتخبرين خواتج بشي .. لين ارمس ابوكم وعقب انشروا الخبر ع راحتكم
مي: انزين ..

طلعت مي من الحجره وسارت فوق عند خواتها وتيلست وياهم يتابعن فيلم هندي بالفيديو.. وكل شوي تتطالع باب حجرة ريم.. خلاص ريم مزاجها تعكر ومستحيل تظهر وتيلس وياهم .. وفالاخير اندمجت فالفيلم وكل شوي تسأل ليش ها استوى وشو قالو وشو استوى فالبدايه .. وجاسم يرد يخبرها شو استوا والتوم يصححن له فهمه للفيلم .. وساره تطالعهن وتتحلفلهم وتتوعد اذ ما سكتوا ..



****

أما مريم .. قالت للطيفه الحوار اللي دار بينها وبين أمها .. لطيفه استانست واايد ومشتطه تبى هي تسير تخبر نايف..

مريم: قومي كلنا نسيرله .. وينه هو فحجرته؟
لطيفه: هي تغدى وسار حجرته ..


سارن ثنتيناتهم فوق عند نايف لقن باب حجرته مفتوح .. و اسما يالسه متربعه ع السرير ونايف مجابلنها على مسافه وهو يالس ع الكرسي و يقرى الجريده..اسما ترمس ونايف مب مستوعب اللي تقوله ويركز بنظره على الجريده ..

اسما: انزين انته بلاك ..
نايف: شو بلايه بعد .. خلاص ما تباني شو يعني تبيني اسوي
اسما: برايه اللي خلق ريم خلق مليون مثلها ..

نايف حزت فخاطره ها الرمسه اللي سمعها .. ليش ريم مب موافقه عليه .. ليش ما تباه .. رفع راسه وشاف امه ولطيفه عند الباب..
لطيفه سارت ع طول عند أسما ومطتها من شعرها ..

أسما: اي اي يعلج فجي .. عورتيني
لطيفه: قومي اشوفج ..
اسما: شو تبين ..
لطيفه: قومي وياي بسرعه ..
اسما: انزين بقوم بس فجي شعري
لطيفه: يا السوووسه بسرعه قومي ..

قامت اسما من على الشبريه وهي تتطالع لطيفه بنظرات .. لطيفه طنشتها وسحبتها من ايدها برع الحجره وقفلت عنها الباب .. اما مريم تجدمت صوب نايف ويلست ع الكرسي اللي حذاله وسحبت الجريده من ايده وحطتها ع الطاوله الصغيره اللي جدام الكرسيين.. ولطيفه يلست ع السرير وهي تتطالعهم ..

نايف: ليش ماخبرتوني من أول ماعرفتوا؟
مريم: ماله داعي نخبرك
نايف يطالع امه باستغراب: كيف ماله داعي .. مب أنا اللي بخطب وبعرس
لطيفه: ماله داعي لانه ها ماكان القرار النهائي
نايف: لطوف بعد ها الرمسه تتحمل قرار نهائي واولي.. خلاص ها رايها وحسم الموضوع ..
مريم: نايف ريم موافقه
نايف تم يطالعهن باستغراب .. كيف موافقه واسما توها تقوله ريم مب موافقه ..
نايف: شو اميه انتوا ماخذيني مهزله .. توها اسوم تقولي ريم مب موافقه وانتن تقولن موافقه.
مريم: انته تبى الصراحه؟
نايف: قولن اللي عندكن .. عنبو نشفتولي ريجي مره موافقه ومره لا
لطيفه: شوف نايف.. انا قايلتلك من قبل عن حالة ريم وانته بنفسك قلت ماعليك من ها الشي وريم عايبتنك وتباها وبتكسبها صح ولا
نايف: صح انزين وعقب
مريم: الله يسلمك .. ريم فالبدايه ماطاعت.. قالت اخوانها منو بيراعيهم وبيتم وياهم
نايف: انزين بيتنا هاذوه مب فالمريخ..
لطيفه: انزين .. وانا اعتقد حالتها هي اللي خلتها ما توافق .. لازم بتنصدم فالبدايه وتتفاجأ.. بس احمد ربك انته انه الكل اقنعها والحمدلله وافقت
نايف: وافقت مغصووبه قولي
مريم: والله يا وليدي محد غصبها .. توه يدتك قالتلي انها اليوم غيرت رايها ..ربك استخارت البنت وطمنت من صوبك
نايف: ماعرف والله
لطيفه: نايف حكم عقلك مب قلبك.. لاتاخذك عزت نفسك وانته تعرف انه ريم ما رفضتك انته.. هي رفضت فكرة العرس والابتعاد عن خوانها ..
نايف وخى براسه وتم شابك ايده الثنتين ببعض .. مب عارف شو يقول ..
مريم: أمايه تبانا نسير نخطبها من ابوها
لطيفه: ها شرايك ..
نايف: خلاص توكلوا وخطبوها..
وقام من مكانه وحب راس امه وهو يبتسملها .. ولطيفه قامت وحضت اخوها من الفرحه ..
نايف: هههه لطوف شياج.. هههههههه اول مره اشوف ها الحب كله
لطيفه: فديتك يا خويه .. والله اني احبك واموت فيك
كان نايف طويل نسبيا .. خازت عنه وتمت رافعه عينها تتطالعه وهي مبتسمه..
لطيفه: بخليك ويا عيوزك عيل .. أنا بسير أنشر الخبر فالبيت وبسير أأدب أسموه السوسه ..
نايف: ههههه حرام عليج .. هي خبرتني بزلة لسان ويلست تواسيني عقب أونها
لطيفه: الا أأدبها .. هاي مادري متى بتيود لسانها
نايف: ليش خلوها تخبرني ولا تم على عمايه
لطيفه: هههههههه يلا بسير عيل انا ..

طلعت لطيفه من عندهم وسارت حجرت اسما وما حصلتها .. نزلت الصاله .. شافت اخوانها اسما وعمار ونواري ميلسين يشوفون التيلفزيون .. تقربت من اسما اللي كانت مطنشتنها .. لطيفه انقهرت وايد من اسما وقبضت كرتون الكلنكس وفرته على اسموه ..

أسما: ايييه شوو بلااج؟
لطيفه: الله بلاني بأخت لغايه ماتروم تحفظ السر
أسما: انزين انا زل لساني
لطيفه: يعله الحرق لسانج
عمار: شو مستوي ..؟؟
لطيفه وهي مبتسمه: اللي مستوي شي بيفرحكم كلهم
نوره: باباه بيودينا مكان؟
لطيفه: انتي حاتيتي المكان الا ..
اسما: شووو لاتقولين وافقت
لطيفه: هييه ..
اسما: والله..
لطيفه: اللي مستوي .. انه نايف بيعرس.. هاا شراايكم
عمار: بيعرس؟؟.. ومنو بياخذ؟
نوره: بابا نايف بيعرس .. ليش.... بعدين حرمته بتضربني
لطيفه وخت ويلست مجابله نواري وهي تبتسملها
لطيفه: عاده حرمته انتي تموتين فيها
عمار: منو هاااي!! يعني نعرفها؟
اسما: خبلتيبهم قوليلهم
لطيفه: ريم بنت خالي
عمار: قوولي والله . يا سلام صدق صوبتوا الاختيار
اسما: شو مرمى هو عشان نصوب
لطيفه: ههههههه هاي تعابير الشباب انتي بلاج
نوره: ريم اللي بيتهن عند قوم امايه عفرا؟؟؟؟
لطيفه: هيييه
نوره قامت ووقفت على الغنفه وهي تناقز وتصفق
نوره: الله .. عروستنا حلوه .... بترقدني عندهاااا.. الله
اسما: ههههههههه جي بتاخذج انتي ولا بتاخذ نايف
لطيفه: ههههه وحليلها الفقيره مستانسه ..

وتموا الاخوان رابشين ومستانسين على سالفة الخطبه .. الكل يحب ريم ويباها لاخوه.. صح أسما عصبت لان ريم رفضت فالبدايه.. لكن ها الشي طبيعي كونها تراعي مشاعر أخوها ..

****

العصر يلست ساره في الحجره ويا مي .. متملله تبى حد يسولف وياها ومي لابستنها ويالسه ع الكمبيوتر تصمم بطايق.. وبالها سرحان .. ياترى متى بيون قوم عمتها يخطبون رسمي .. وكيف موقف البيت بيكون.. وضحكت فخاطرها .. محد يدري من البنات غيرها وساروه ام الفضول ماتدري.. اسميها بتيها جلطه جان درت انه مي كانت تعرف ولا خبرتها ..
وتذكرت رمسة أحلام.. ها شي ثاني داساتنه عن ساره ولا خبرنها عنه. لو درت مايعرفن شو بتسوي .. الحين مب وقته نفتح ها السالفه لانه يكفي سالفة ريم حاليا..

ساره: ميوه عطيني ويه والله مليت من اليلسه بروحي.. ميوه ميوه ميوه ..افف ميوه ردي عليه انزين ..
مي: سميتي بدنا يا خي بها الزقره .. شو تبين انتي ..عن شو نسولف بالله عليج ..من وين عندج سوالف
ساره: اوف متى بتبدى الجامعه مليت
مي: لاتستعيلين مابجى وايد
ساره: ريمان شبلاها حابسه عمرها من أصبحت؟
مي ترد ع ساره وهي عاطتنها ظهرها ومجابله الكمبيوتر: مادري اساليها
ساره: اووف ياربي ملل .. بقوم بسير اطالع نعوم شو تسوي
مي: زين تسوين .. فكيني من حشرتج شويه

مدت ساروه ايدها ودقت مي ع راسها وطلعت بسرعه من الحجره اما مي صرخت عليها ولا قامت.. تدري انه ساروه تتحرشبها عسب تعطيها ويه حتى لو تضارب وياها..
سارت ساره جناح ناعمه لقتها يالسه ترمس في التلفون ويلست ع واحد من الكراسي وقبظت جهاز التلفزيون تجلب فيه لين خلصت ناعمه من تلفونها ..

ناعمه: هلا
ساره: هلوووين ام مايد
ناعمه : ها شعندج مؤدبه تزقريني ام مايد..
ساره: يالله دوم ازقرج جي بس انتي ما تسمعين الا الشي اللي مب زين.. بيني وبينج ملانه وقلت بيي اسولف وياج انقصر الدووب
ناعمه: خواتج وينهن ؟
ساره : كل وحده في صوب
ناعمه: انزين ..
ساره: مابتطلعين مكان
ناعمه: وين اسير بعد؟
ساره: أي مكان
ناعمه: لا مابسير

ساره سكتت .. تبى تطلع ملانه .. ومب عارفه شو تسوي ..
تمت تطالع ناعمه وتركز في شكلها .. ويت في بالها فكره ..

ناعمه: شو بلاج جيه مبحلقه فيني
ساره: شكلج شاحب
ناعمه: هاه
ساره: اول مره اركز على شعرج
ناعمه: شو بلاه شعري
ساره: لونه كئيب
ناعمه: شو يعني ؟
ساره نشت من مكانها وسارت يلست حذال ناعمه
ساره: يعني اللون الاسود كئيب
ناعمه: بالعكس اللون الاسود حلوو
ساره: شوفي خليني اقولج .. وحده في مثل عمرج يعني ومعرسه وجيه لازم تغير شكلها دوم .. شعرج الطويل الاسود هذا تخلينه يوم يصك عمرج الخمسين مب احين .. تعالي انتي كم عمرج ؟
ناعمه: 33 سنه
ساره: وامي عمرها 38 سنه .. لكنها تبين اصغر عنج تصدقين
ناعمه: لا والله ليش يعني
ساره: لانها تهتم بعمرها .. بالله عليج احين انتي اللي يشوفج يقول عمرج اكبر عن امي ..
ناعمه: شو اسوي يعني
ساره: لازم تهتمين بنفسج اكثر
ناعمه: انا اهتم بنفسي انزين
ساره بخبث: اعرف اصلا انتي فنانه وكشيخه .. بس شعرج مب حلووو .. شو رايج تقصينه الطويل مب حلوو عليج انتي بروحج طويله وتطولين شعرج .. يعني ينقص لين نص الظهر وعقب مدرج عطوله واصبغيه .. احسه بيطلع عليج فن وبتصغرين 10 سنين
ناعمه مسكت شعرها تطالعه وترد تطالع ساره: اقصه ؟ واصبغه ؟
ساره: هيه
ناعمه: بس ابوج يعيبه جيه
ساره: ابويه شو عرفه .. تفكيره مال اول .. يعني تبينه ييلس يطالع التلفزيون وهاذيل المذيعات ويتحسف عليج انج مب كشيخه شراتهن .. لاا بالعكس انتي كل مره لازم تطلعيله بشكل يديد وتعمينه عن الغير .. تراه لاتنسين اللي يعرس ع حرمته مره يعرس ع الثانيه مرتين ..
ناعمه: فال الله ولا فالج
ساره: وانا ماباج تتلعوزين .. نحن كبرنا خلاص مانحاتي اذ ابويه عرس مره ثانيه.. بس حرام انتي بعدج صغيره وعيالج صغار ..
ناعمه: اوف بس انزين فريتي مخي .. خلاص اليوم بشاور ابوج
ساره: اوووف انتي ليش جيه غبيه؟ شو تشاورينه ؟ اقولج سويله مفاجأه تقوليلي بشاوره
ناعمه: عن طواله اللسان ساروه بفرج بالتلفون ع راسج .. شو تبيني اسوي يعني احين
ساره: تقومين تلبسين عباتج وتشلين سويجج وتسيرين الصالون واقوم انا اسير وياج
ناعمه: انتي ليش تين
ساره كشخنت بتعابير ويها وهي فخاطرها "الله يغربلها من الصبح اقنعها عشان انا اطلع وماتباني اسير"
ساره: عشان اشوف وياج الصبغه الحلوه ونتشاور .. يعني بساعدج ..
ناعمه: هيه زين .. عيل تدرين قومي اتلبسي انا برمس ابوج بقوله بسير وياج مشوار وبرجع
ساره: اوكي تم ..

طلعت ساره من جناح ابوها وسارت جناحهم وهي تناقز مستانسه .. دخلت الغرفه ع مي وتلبست عباتها وهي تغني.. مي صدت وشافتها تلبس عباتها

مي: وين سايره
ساره: بطلع ويا نعمه الله
مي: وين ؟
ساره: مشوار
مي: وين انزين ؟
ساره: مايخصج محد قالج تلبسيني .. كملي كملي بطايقج .. لحد يتصلبي انا خارج نطاق الخدمه حاليا .. باااااي

وطلعت ساره من الغرفه ومي تطالع باستغراب وتبى تعرف وين بيسيرون مب الا ساروه فضوليه.. طلعت حتى هي تحترق من داخل من الفضول..

نزلت ساره وطلعت ويا ناعمه وتوجهوا للصالون .. اهناك كانت ساره وناعمه وايد يعترضون ع الوان الصبغات وساره تتنازع ويا ناعمه وهذيج تعصب مب هاين عليها شعرها .. لين اخر شي خضعت ناعمه لمحاولات الاقناعيه من قبل ساره وقصت شعرها الطويل وصبغته بني مع بعض الخصل الشقرا..
شكلها تغير 180 درجه .. ساره كانت تتمصخر بس صدق شكلها تغير وصغر وايد
اهنه ناعمه تشجعت واستانست من ساره وايد ..
لكن ساره بعد ماطوفت هالطلعه .. سوت اللي في خاطرها من زمان وقامت قصت هي شعرها بعد مدرج من الجتف لين طوله.. وصبغته خصل عسليه .. لانه شعرها اصلا كان بني وطويل..

وقبل مايرجعون البيت خطفوا على السوق وتسوقت ساره ويا ناعمه اللي استانست بالطلعه ويا ساره .. صح تتناجر وياها كل شوي بس تشجعت اكثر في انها تاخذ رايها باللي تشتريه عقب ماشافت نتيجه رايها الاول ..

رجعوا البيت ناعمه على طول سارت جناحها وساره دخلت جناحهم لقت خواتها يتابعن مسلسل الحقيقه والسراب ..

ساره: سلاااااام
البنات : وعليج السلام
مي: هاه شرفتي
ساره فتحت شيلتها وفتحت الانوار اللي كانوا مطفينها
ساره: شرايكن ؟
مي: قصيتيييييييييييييه
ساره وهي تدور بدلع: شو رايج
مهره: وصبغتيه بعد
ساره : هيه
مها: ياويلج من اميه عليا
ساره: ليش
مي: تدريبها كانت رافضه سالفه انج تقصين شعرج
ساره: شمعنى انتي عادي
مي: انا من استويت ماداني الشعر الطويل
ساره: وانا ابا اغير لوك الجامعه قربت ..
مي: ريمان فالحجره ماشافتج والا بتيج هزبه
ساره: عادي بيهزبن وخلاف بيسكتن المهم سويت اللي اباه
مي: ونعوم
ساره: هيهيهي طافكن خليتها تقص شعرها وتصبغه .. بس طلعت حلوه الطويله
مي: هههههههه سويره انتي ام المصايب ماتيوزين انا قلت اكيد وراج شي ..
ساره: عيل شو تتحرين
مي: بس انزين تعالي اطاعي المسلسل لاتاذينا ..
ساره: بقوم ببدل وبييكن .. متى بادين؟؟
مهره: قبل شويه ..
ساره: انزين تعالن منو بيينا الحين؟؟
مي: ليش منو بيي
ساره: وانا صاعده فوق اسمع امايه تهزب وتقول شرفتن الحين.. العرب بيون عقب شويه .
مي: عرب!! بقوم اشوف شو السالفه ..

نزلت مي تحت ويايه بتبطل باب الصاله بس سمعت صوت ريال .. وشافت نجمه يايه وشاله وياها صينية قهوه ..

مي: منو داخل نجمووه؟
نجمه: ماما مريم وبابا خلفان وولد مال هو
مي: نايف؟
نجمه: هي .. يلا قومي قومي ..
مي: ابويه هنه؟
نجمه: هي يجي قبل شويه

مي ابتسمت وردت فوق .. وطاحت تكمل المسلسل ويا خواتها ..

ساره: ميوه منو ياي ..
مي ابتسمت: ماعرف
ساره: كيف ماتعرفين وتوج نازله
مي: مانزلت وقفت فنص الدري ورديت .. تعايزت اكمل
ساره: مالت عليج ..

وتموا يطالعون المسلسل ويضحكون على تعليقات ساروه ومي وهن يشبهن تسلط ام رياض(ثريا بنت ابو الفضل) بيدتهن ويتخيلن ان مرت رياض هي امهن ورياض ابوهن وقامت ساره تأشر على بنات رياض التوم وتمسيهن بأسامي مها ومهره والولد جاسم والكل فاطس من الضحك ..

في هالوقت نشت مي ودخلت الغرفه على ريم .. كانت ريم تصلي .. يلست مي ع السرير تترياها لين خلصت .. اول ماسلمت رفعت ايدها تدعي .. وعقب التفتت لمي .. شكلها كان متغير وتحت عيونها هالات سودا ..
ريم: هاه مي
مي: انتي وينج مايلستي ويانا اليوم
ريم: تعبانه شوي
مي: شو فيج ؟
ريم: صداع
مي: اها .. انزين ماكلتي شي بعد
ريم: ماشتهي ..
مي: ريم ممكن ارمسج
ريم: مي تبين ترمسين عن نفس الموضوع ؟
مي: ريم انا تراني مب صغيره ولا تشوفيني كبر مها ومهره !!.. انا بيني وبينج سنتين بس .. ليش ماتحسين بها الشي .. لاتكبرين عمرج وايد اعرف انه مسؤوليتنا تخليج تحسين بها الشي بس بعد عطينا مجال نرمس وياج
ريم: وانا ماقبظتلكم عصا وقلتلكم لاترمسون .. انا بس اخاف عليكم .. اخاف يقولون عليا ماعرفت تربي . وهاللي بيجتلني لو سمعته عشان جيه اخاف عليكم من أي شي ومن أي كلمه . وماباكم تسوون شي يضركم واييبلكم الرمسه
مي: انا اعرف انج تخافين علينا والله العظيم .. ونحن وايد نحترمج .. لو انه مافي فرق بينا بس نحسج انتي امنا الثانيه ..
نزلت مي من السرير ويلست ع الارض ع السياده حذال ريم ..
ريم: انزين يالله بعطيج مجال رمسي شو بتقولين
مي: عموه وريلها ونايف تحت
ريم: هاه ؟ شو يبون ؟
مي: يخطبون رسمي من ابويه
ريم: عنبو ماصدقوا خبر
مي: شارينج يا ريم
ريم: ميوه انا وايد خايفه و وايد افكر والله العظيم
مي: ريم فديتج انتي تحاتين قوم جسوم ؟ هذيل ماعليهم شر وانتي حذالهم
ريم: انتوا محد لو انتي وساروه اهنه اهون عليه
مي: مهوه ومهروه هابات ريح لاتحاتين ..
ريم: هذيل روحهم يبون اللي يشوفهم
مي: ماعليج يشلن عمارهن ..
ريم: ظايجه يا مي ماتتصورين كيف .. ماعرف كيف ظعفت جدام امايه وقلتلها اني موافقه
مي: انتي صليتي الاستخاره مثل ماقلتلج
ريم: هذي توني مصلتنها ..
مي: يعني ماصليتي من قبل
ريم: تبين الصدق ؟ صليت امبلى لاني كنت ابا ارفض واقولكم مابا بس طلع العكس .. حسيت اني هديت شوي يعني مب الرفض القبلي ولو اني بعدني مابا ..وماعرف كيف وافقت بسرعه وعطيت امايه كلمه..
مي: وليش رديتي تصلين احين ؟
ريم: ابا اتاكد وارتاح انه اللي بيستوي خير
مي: ان شا الله خير ..
ريم وطت راسها ودمعت عينها ..
مي ارفعت ويه ريم وتجدمت باستها ع خدها .. لكنها ماتوقعت رده فعل ريم اللي حظنتها .. وتمت ريم تصيح .. الشي اللي خلا مي غصبن عنها تصيح وياها ..

مي: بسج عاد جلبتيها حزن
ريم ابتسمت لها .. ويلست تتطالعها
ريم: قوم ساروه عرفوا ؟
مي: لا يابوج ماعرفت والا مابتخليج في حالج .. يالسه برع تشوف التمثيليه وتقول انه ام رياض جنها امايه عفرا ..
ابتسمت ريم وهي تتطالع مي ..
مي: ريمان بقولج شي
ريم: قولي
مي: انتي لازم تظعفين شوي
ريم: هاه ؟
مي: هيه .. احين بتستوين عروس .. اظعفي شويه
ريم: ياويلي اسكتي لاتذكريني
مي: هههه انتي مايحتاي تسوين رجيم يبالج بس شد جسم.. يسدج هالدري ركبيه ساير راد..
ريم: هههه .. عاد حرام عليج هب دبه انا
مي: هب دبه انزين بس يبالج يعني ..

ارتاحت مي انها يلست ويا ريم وخذت وعطت معاها في السوالف .. ونفس الشي ريم .. حست اختها قريبه منها .. وارتاحت اكثر انها عقب ماطلعت عنها مي كلمت امها وسولفت وياها..و عليا وايد حاولت ترفع معنويات ريم المحبطه ..


أما فالصاله بعد ما روحوا خلفان ومريم ونايف.. تم سيف يالس و يا امه ويتشاور وياها.. قالتله ام سيف هو ماله خص فالسالفه.. هي بترمس ريم .. وبترد عليه خبر باجر.. طبعا أم سيف تدري براي ريم مسبقا .. لكن بترد ترمسها اليوم قبل ماترقد وتعرف انه ريم ما بتغير رايها وتفشل يدتها وأمها ..




*************************
(السبت)14 اغسطس 2004
*************************



الصبح فبيت بو راشد .. بعد الريوق فاتحت عليا الموجودين بخطبة ريم بنتها أمس.. كانت ميره مرت راشد يالسه وشيخه وعبير وام راشد ومديه وأحلام.. الكل تفاجأ الا ام راشد طبعا وأحلام اللي تعرف مسبقا بسالفة الخطبه وموافقة ريم اللي خبرتها عنها أمس ميوه..

ميره: ماشالله بالبركه ان شاء الله
شيخه: يالله عيل هي راده قبل خليفه والحين توافق ع ولد مريم اللي ماتعرفهم زين
ام راشد: شييخه شو ها الرمسه بعد
عليا: شيخه .. خليفه ترى ولدي مب الا ولدج بس شو بنسوي هاي قسمة ربج والولد ماقال يباها ولا لزم .. انتي اروحج يتي ترمسين فالسالفه وشاورت البنت ورفضت ..
شيخه: والله يا عليا انه ها الخطبه مب داشه راسي.. شي قايليلها هناك
ام راشد: شو بيقولون الها يعني ..
عليا: لاتسيؤون الظن .. واميه انتي تدرين انه اول ما استوت الخطبه انا اول وحده دريت .. وريم رفضت فالبادي.. لكن الحمدلله استخارت ربها وهدى سرها..
ميره: الله يطرح اللي فيه البركه ان شاء الله ..
عبير: يلا ان شاء الله نفرح بخليفه واخوانه يا شيخه ..
شيخه لو انه حاز فخاطرها .. لكن عليا الي كانت يالسه حذالها مدت ايدها وحطتها ع ايد اختها ورصت عليها وهي تطالعها ..
عليا: يا شيخه.. ريم بنتج وتبيلها الخير انتي ..
رفعت شيخه راسها واطالعت عليا اختها .. ابتسمت ..
شيخه: اكيد يا عليا .. نصيب نصيب ..
عليا: ونصيبها الحين ياها ..
شيخه: بالبركه ان شاء الله ..

مديه كانت تتطالعهم وترد تشوف احلام وكأنها استوعبت الرمسه اللي سمعتها قبل .. واحلام مطنشه مدوي ومركزه بسمعها ع النقاش الي صاير ..
بعد شي ثاني مايعرفنه.. خليفه قبل خاطبيله ريم وردته .. محد كان يدري بها الموضوع غير الحريم وخليفه وريم .. مانتشر الخبر واايد حزتها لان ريم ع طول رفضت ها الموضوع تبى تكمل دراستها وماتبى العرس .. وتعد خليفه حسبة اخوها بس حجه عسب ترفض.. محد لزم عليهم وخليفه بنفسه ما اشتط ع السالفه ..

تمت احلام اتمتم كلام بينها وبين نفسها..
"والله يحتاي دوم ايلس ويا الحريم .. كل وحده تحدد مصيرها بشوفهم انا ع منو بيعقوني ههههه والله ها الحريم .."


دخلت فجر ها الوقت الصاله وشافت التهاني والفرحه تعم المكان .. ماعرفت شو السالفه ويلست حذال اختها وتخبرتها عن الموضوع وقالتلها انه ريم انخطبت لولد عمتها .. فجر ما اهتمت ولا حتى عنت نفسها انها تبارك لعليا .. يلست ع الارض وقامت تفتح الحرارات تشوف شو مسوين للريوق .. وكلتلها شوي من الموجود وقامت تيلس حذال عبير ..

أحلام: أنا بسير أرمس ميوه.. من طلعت الرقم الحين نروم نرمسها براحتنا
عبير: ليش شو من الاسرار عندكن يعني عشان تاخذون كل الراحه فالرمسه
عليا: هاذيل من يومهن روسهن فبعض ويرمسن .. لازم بعد فالتيلفون مايبن حد يتسمعهن .. وهناك التيلفونات خط واحد اللي يشل السماعه تحت يسمع اللي فوق
احلام: ههههههه هيه شفتوا عاد المعاناه .. بس لا نعوم بروحها لها خطها ..
ام راشد: لازم بعد بيدلعها
عليا: يالله اميه شو تبينهم .. برايهم

قامت احلام وسحبت تيلفون الصاله لين حجرة عليا كونها الأقرب للنقطه .. ودشت الحجره ودقت ع رقم مي اللي طولت لين ردت ..
سمعت احلام صوت واطي ومخشن شوي ..

احلام: ايه الدبه راااقده!!
مي بضيج: مممم
احلام: شو ممم
مي: شو تبين
احلام: قومي بسج رقاد
مي: لا برقد

احلام ضحكت .. ميوه صدق راقده وراده ع التيلفون من غير ما تحس.. هاي حالة مي .. اللي يرمسها وهي راقده سواء بالتيلفون أو يكون حذالها بترد عليهم اذ تنبضت وبترمس عادي.. وبعد ماتنش وتصحصح تتذكر انها كلمت ها الشخص بس ماتعرف شو بالضبط قالت او شو رمست بالتفصيل!!

احلام: ميوتي حبيبي
مي: ممم هااا احلاموه
احلام: هههههه لا لا عرفتني .. انزين ميوتي متى راقده انتي
مي: مادري.. هي ويه الصبح
احلام: عنبوه شو تسوين لويه الصبح
مي: شو اسوي اغازل
احلام: هههههههههه يا مسودة الويه.. ماعليه بخبر عليج عمي يحيرج لولده وتخونينهم افاااا هاي مب تربية عليا
مي: وياراسج بسج عاد من متى مستلمتني .. حلام انا راقده انزين شووو تبين
احلام: هههههه انزين بسألج .. شخبار ريم خطيبة نايف
مي ابتسمت وهي راقده اصلا ومغمضه عيونها بس تسمع لأحلام ..
مي: زينه .. امس ربشنا فالبيت فليل.. عشان جي ما رقدنا
احلام: شو سويتوا؟
مي: ماشي عقب ماروحوا قوم عموه خبرنا ساروه والباجي.. شتطت عليه وهزبتني ليش ما خبرتها من قبل
احلام: ههههه عاد ساروه الله يعين منها .. انزين تعالي بخبرج
مي: شووو بعد
احلام: فارس ولد عمي.. سجل فكلية الاتصالات وبيبدى يداوم جريب
مي: والله
احلام: هييه .. امس شفته كان يايب ابويه من العزبه ونزل شويه عندنا ..
مي: وشو كان
احلام ميوده ضحكتها وتسوي عمرها ترمس جد وتكمل الموضوع
احلام: كيف شو كان .. قصدج كيف مستوي.. والله يا ميوه جمييل ماشالله عليه.. من يوم يومه وهو يجذب اللي يطالعه..
مي: حتى سلطان
احلام بطلت عيونها .. هاي شوترمس .. احين شو دخل سلطان الدامر فالسالفه
احلام: لا فارس احلى
مي: انزين حلو بس سلطان جذاب اكثر .. انزين حلام ليش ترمسيني عن فارس احين!
احلام: اشوفج تهتمين ولا .. (وقلدت مي) حتى سلطان.. الحين ها شو دخله
مي: ههههه ماعرف بس تحيدين يعني اقولج ها الدامر يجذب.. انزين فارس كعادته ماتغير .. ييلس شوي ويروح
احلام: بيتغير فيوم وليله.. ماشي دش وسلم ويلس شوي وطلع
مي: اهاا..
احلام: شو اها بعد ..
مي: ماشي
احلام: انزين يلا قوليلي يعيبج!
مي: حلاامي فكيني عن ها الرمسه ابا ارقد راسي يعورني ..
احلام وهي ميته من الضحك: انزين يعيبج
مي سكتت وماردت .. واحلام تزاقرها ..
احلام: لا يكون رقدتي انتي .. حوو ميووه الهبله
مي بضجر: حلوووم برقد فكيني
احلام: اوكي اوكي بفكج .. بس بذكرج شو قلتيلي عقب انزين ههههههه ..
مي: انزييييين باااي

سكرت احلام التيلفون وهي ميته من الضحك على ميوه .. تدري انها يوم بتنش بتتصل فيها وبتسألها "حلام رمستيني وانا راقده!"
حافظه ها الانسانه عن ظهر قلب .. تدري انها يوم ترقد ما تحس بعمرها شو تقول..
ومي بندت التيلفون وكملت رقادها ومب مهتمه ابدا للتيلفون اللي ياها قبل شويه والرمسه اللي انقالت .. شكلها بعدها ما ستوعبت الامر ..

طلعت احلام من حجرة عليا وردت تيلس ويا الحريم .. شافت عمها مانع يالس ويا الجماعه ها المره .. لكن مب من عوايده انه يتم ساكت .. تمت تتلفت في الاجواء .. عرفت السبب .. فجر يالسه امبينهم ..

"ماينلام عمي.. يشوف هاي جدامه وجي كشفه لازم بيتم متلوم .. "

خزت احلام خالتها بنظره عسب ع الاقل تعدل الوقايه وتستر بها عمرها بدل ما يكون نص الشعر ظاهر.. وتجدمت صوب عمها ووايهته ويلست حذاله ..

احلام: ماشالله يالس ويانا اليوم ..
مانع: متوله عليكم .. السفر قرب
احلام: حرام شو ها .. حتى الاجازه ماهنوك فيها .. اسبوع الا قبل السفر..
مانع: شو نسوي ..
احلام: تشريت حق السفر وجي
مانع: هي .. عاد صالتيه متروسه اكياس وثياب ومعفوسه ع الاخر.. من زمان شكلكن مارتبتنها
احلام: هههههه انا مادش بيتك بدون ميوه .. هاتها لي وبسويلك اللي تباه
مانع: مشكله بعد .. هن متى بيين؟
احلام: اظن اخر الاسبوع.. والله قهر ماين الا فالويكند
مانع: شو بيسون حليلهن .. تراهن فبيت ابوهن وما بيخليهن كل يوم اين ..انا سفري بالاربعا بيكون مادري جان بيين ..
احلام: رمس ابوهن انته .. قوله انك تباهن اين ها اليومين لين تسافر.. من الله الاسبوع الياي ميوه بتسير الجامعه وفالويكند ما بتفضالنا ..
مانع: ييها ميوه بتسير الجامعه.. وين تبى هاي بعدها ع الجامعه
احلام: انزين عمي شو رايك اتيبهن ..
مانع: ههههه يالله شقى مشتطه .. بنيبهن اليوم جان تبين بعد ..

عليا انتبهت لرمستهم وشاركتهم ..
عليا: منو هن؟
احلام: عموه .. نبى البنات ايين عندنا ها الاسبوع .. عمي بيسافر و الاسبوع الياي ميوه بتهاجرالعين هي الثانيه
عليا: هههههه بتهاجر مره وحده .. انزين يدتهن تعبانه ماظنتي بيين ..
احلام: عمووه ساد ها الويكند ماين .. ع الاقل اين ثلاث ايام ..
عليا: ريم ما بتطيع تخلي يدتها
احلام: انزين الباجيات .. انزين ميوه وساروه.. ولا بس ميوه ..
مانع: انتي قولي من قبل بس تبين ميوه اتي
احلام: لا والله اباهن كلهن .. بس الرضى بالقليل..
عليا: هههههههه والله انج انتي ..
مانع: انزين رمسي ميوه جان تبى اتي بخطف عليها فليل بييبها ..

احلام شقت الحلج وهي مستانسه .. وعليا تبتسم وهي تشوف احلام جي مستانسه.. ومانع ترخص منهم وطلع من البيت .. واحلام قبضت التيلفون واتصلت بمي تشطها عسب اتي عندها ها اليومين .. بعدها راقده مي .. واحلام تغصص فيها تباها تنش .. وقالتلها مي انها اول ما تنش بتتصل .. طيرت احلام النوم من عينها.. خلاص ما تروم ترد ترقد..
قامت مي وتغسلت .. واول ماظهرت ع طول دقت لاحلام ع البيت .. ردت احلام وهي تسابق الكلام .. ضحكت عليها مي وعلى حماستها ..
وخبرها احلام انها تباها اتي تبات عندها ها الكم يوم قبل ما تنشغل بامور الدراسه والجامعه.. مي تحمست للفكره وايد وع طول سكرت من احلام ودقت لابوها تشاوره اللي عطاها الموافقه وما خبرت حد من خواتها عسب ما يتحرطمن عليها..


****

في بيت راشد .. الكل يالس يشرب الجاهي بعد الغدى .. راشد ومراون وفارس يتكلمون عن دراسة فارس وشغل مروان .. ميره تسولف ويا بنتها .. وشوي يا اتصال لعزه وترخصت من الموجودين وطلعت ترمس ريلها ..

راشد: بدت عاد عزوه تتزهب
مروان: يالله يا ابويه تراها مأذتنا طول ها الاجازه .. مروان ودني ومروان ردني
ميره: ههههه حليلها منو بيتعبل منها يعني .. اول وحده فها البيت تعرس .. وبتلحقها بنت عمتها ان شاء الله
راشد فهم الموضوع ع طول .. اكيد انتشر الخبر وعليا خبرت الجميع من بعد ماقالتلي انها شاورت ريم .. يعني وافقت ريم .. زين الحمدلله ..تستاهل الخير..

مروان التفت لامه.. لا ارادي زاغ .. خايف ينطرى اسم ما يتمناه يكون لغيره .. خاف انه امه تقصد ساره .. ساره بنت عمته .. تم يطالع امه يباها تكمل رمسه .. تشرح بالتفصيل .. منو بنت العمه هاي اللي بتلحق اخته عزه فالعرس..!!

راشد: ماشالله خبرتكم عليا؟
فارس: منو ريم؟
مير: هي ريم .. خطبها ولد عمتها ..

ارتاحت اسارير مروان اللي محد كان منتبه لحالة الذعر اللي كان عايشنها لثواني..

ميره: جي وانته شدراك انه عليا مخبرتنا؟؟
راشد: ترا الموضوع محد كان يدريبه غيرنا انا وامايه وعليا
ميره: هيه..عاد عليا ماطرت السالفه جدامنا الا اليوم
راشد: تراها كانت تبى تشاور ريم اول .. ماتبى تسوي سالفه وعقب بنتها تردهم.. زين يوم الله سخرها ووافقت على ولد عمتها .. وايد زين ها الريال ..
ميره: هي... زين الحمدالله ع كل حال ..

وبدى مروان يندمج شوي ويا السالفه وتوغلوا أكثر للرمسه عن نايف ..

أما عزه اللي كانت طالعه من الصاله .. يلست على الدري وهي ترمس ريلها وتسولف وياه عن موعد العرس وكيف بتكون الترتيبات ..

فيصل: عزوه عرسنا ثالث يوم عيد .. موول ماحصلنا حجز
عزه: يالله موول
فيصل: زحمه كل يوم والثاني عرس
عزه: لا حوول ..
فيصل: يلا ماعليه زين انزين ثالث يوم ..
عزه: الناس مرتبشه ع العيد ونحن بنرتبش ع العرس.. ماشي عيد ها السنه عيل
فيصل: افا .. كيف ماشي عيد بتعيدين ويا ريلج ان شالله .. مب الا يوم ويومين كل ايامنا ان شاء الله بتكون أعياد
ابتسمت عزه ولمحة خجل باينه ع ويهها..
فيصل: فديتج والله يا عزوه .. ولهاان عليج ابا اشووفج
عزه: فيصل عااد ماشي باقي عن العرس احسن لاتشوفني احين عسب تتوله عليه اكثر
فيصل: ياويلي وين بصبر ثلاث شهور.. لا بوي كيفج حطي فمعلومج اني بييكم ان شالله خلال ها اليومين .. متوله انا
عزه: فديييت اللي يتولهون انا ..

"وابوييه .. تفدي فيها السالفه بعد .."

رفعت عزه راسها وشافت فارس فويها .. استحت وحمرن خدووودها .. فشله سمعها اخوها ترمس ..
يلس حذالها فارس .. مب لانه يبى يرمسها بس نحاسه فيها ..

عزه: لحظه فيصل ..
وصدت ع فارس وهي رافعه حواجبها ...

عزه: برمس ويا ريلي ممكن
فارس: رمسي انزين .. وانا يالس على لسانج؟
عزه: فااارس عاد ..
فارس: ههههه فدييت اللي يتولهون اناا هههههه
عزه: سكت سكت انته ما بنشوفك يوم بترمس حرمتك
فارس: ويين قولي عيال عيالج بيشوفوني ارمس حرمتي ان الله راد
عزه: هي امره مادري منو يباك انته لين هاذيج الايام شيبه مخرف
فارس: اللي يحبني يباني
عزه: يالله عاد الخقاق ..
فارس: مب خقاق .. قولي واثق
عزه: بس عليك ..
وردت عزه ترمس ريلها اللي كان يضحك على عزه وفارس وهم يرمسون..
فارس: عزوه دريتي عن خطبة ريم
صدت عزه عليه وكأنها تفاجأت بالخبر

فيصل: منو رييم؟
عزه: بنت عموه.. فارس ريم انخطبت؟؟
فارس قام من مكانه يبى يصعد حجرته ..
فارس: هي نايف ولد عمتها خطبها ..

وصعد فارس فوق .. اما عزه ردت تسولف لريلها وهي بالها عند ريم .. تبى تعرف من متى ها كله !
بعد ما سكرت عن فيصل ردت تيلس ويا اهلها وفتحت موضوع ريم وردوا من اول ويديد وخبروها السالفه ..

****

فقسم البنات العصر كانن ساره ومي يالسات هن الثانيات ويرمسن عن سالفة ريم ..وكيف ممكن تتأقلم ع نايف وهي أصلا ما وافقت من نفسها.. كيف بيكون تعاملها ويا نايف وهي مول ماتقارب .. ما لقن اجوبه لأسئلتهن .. ريم فايدها كل شي ..تقدر تغير نفسها بنفسها .. والباجي ع نايف.. أسلوبه يا بيقربها له وبينجح زواجهم أو يبعدها ويفشل ها الزواج..
شافن ريم طالعه من حجرتها وسون عمارهن ما انتبهن وبدت ساره ترمس ..

ساره: الله يهنيهم ان شاء الله
مي: اميييييين ..
ساره: هو انا صح حرجت عليييكم ليش ما خبرتوني.. بس والله فرحتلها من خاطريه .. صدق صدق فخاطريه انه نايف يغير نظرتها عن الرياييل

لفت مي وشافت ريم واقفه عند باب القسم.. أكيد سمعت رمستهن .. كانت موخيه.. تتحراهن يرمسن وهن مب منتبهات لمرورها .. وطلعت ع طول وهي تحس بغبنه فحلجها..

مي: سمعتناا؟؟
ساره : اكييد .. رمسنا بصوت عالي .. بس الله يهديها ان شاء الله .. يالله حد اييه ريال شرا نايف ويرده .. والله انه فنان .. جان ماتباه انا اباه
مي اطالعتها بنظره: شو بتسرقينه عن اختج .. بسج عندج انتي
اطالعتها ساره بنظره جافه وغيرت الموضوع ع طول
ساره: متى مراجعة امايه فالمستشفى؟
مي: ايه بلاج.. انا ارمسج فشي وانتي دخلتي فشي ثاني
ساره: لان اللي ترمسين فيه سخيف شرات ويهج
مي: اونج عاد مب مهتمه موول .. وتقول ليش ماتخبروني بس خلج
ساره: مافي شي اهتمله ليش بالله اشغل بالي ..
مي: ممم .. زين زين شي طيب . بنشوف عقب ..

سكتت عنها ميوه .. هاي تتظاهر للجميع انه مايهمها مروان مول ولا هي من الداخل تحترق فخاطرها تعرف شو ممكن يصيرلهم .. وشو ممكن يصير لحبهم الصامت هذا .. مي كانت واثقه انه بين الطرفين شعور مخباي وبعده ما ظهر ..

قامت مي من مكانها وتوجهت حجرتها .. كانت مجهزه اغراضها وتتريا خالها ايي يشلها .. ويوم شافت تيلفونها لقت كم مكالمه لم يرد عليها وشافت انه خالها متصل .. وردت تتصل فيه ..

مانع: ليش ما تردين ع التيلفون انتي ..
مي: سووري كنت فالصاله يالسه ويا ساروه ..
مانع: انزين متى تبيني اييج؟
مي: ما دلك .. انا جاهزه
مانع: حد بيي وياج
مي: خخخ ما خبرت حد .. ابويه ويدوه بس يدرون ..
مانع: بياكلنج خواتج
مي: لا ماعليك اول ما تكون جدام الباب بخبرهن ..
مانع: خلاص انزين بصلي المغرب وبييج اوكي
مي: اوووكي..
مانع: يلا مع السلامه
مي : الله يحفظك ..

وبعد المغرب وصل مانع لبيت سيف .. وتم واقف برع فسيارته .. واتصل ع مي.. اللي نزلت ع طول وشافت مها ومهره فالصاله اللي تحت يالسات .. استغربن ليش مي لابسه عباتها ..
اتوجهت مي ليدتها وسلمت عليها وقالتلها انه خالها وصل .. ويوم طلعت شافت مها ومهره فويها ..

مها: على وين ..
مي: هيهيهيهي .. بشرد من البيت
مهره: ماحيد اللي يشردون يستأذنون من اليده
مي: شوفن انا بسير بيت قوم اميه.. مابا وحده منكن تحتج .. انا بسير الجامعه بالسبت وابا ايلس شويه هناك ..
مها: ياااسلااام ونحن انتم ميلسين فالبيت
مهره: مايخصنا حتى نحن نبى نسير
مي وهي تتوجه لباب الفله: ماعليه انا بسير اليوم لين الاربعا برد .. تعالو الاربعا عسب تسلمون ع خالي قبل ما يسافر .. يلا باي انا بسير خالي مانع برع يتريا .. خبرن ساروه وريم اني روحت ..
مها: خيير اسبووع كامل بتميين ..
مي: بااي باااي

وطلعت مي من البيت ومها ومهره يطالعن بعض وميتات من الغصه .. كيف ميوه تسير وهن لا .. وع طول ترابعن فوق عند خواتهن يخبرنهن ..



*************************
(الأربعا)18 اغسطس 2004
*************************



بطلت مي عينها الي كانت ثجيله بسبة قلة النوم .. لفت الصوب الثاني .. طاحت عينها على فجر راقده ع سريرها .. عفست مي بويها وهي تذكر المشادات الي صارت امبينهن خلال ها الأيام.. ورجعت لفت ع الطرف الثاني .. كانت احلام تتجلب وهي راقده مما يدل ع عدم راحتها ..
نقزتها مي تباها تنش .. وبعد ما ستوعبت احلام انه فيه حد يوعيها .. بطلت عينها.. وبدن يتهامسن ..

احلام: شوو!
مي: حلام يلا انش .. الساعه عشر الحين
احلام: وخير
مي: خواتي بين عقب شويه
احلام: ميوه راقدين الفير.. تعباانه
مي: انا بنش.. ابا ايلس ويا خالي مانع..
احلام: هييه بيسافر اليوم.. خل انش انا بعد عيل..
مي: يلا قومي انزين ..

قامت مي من شبريتها وتوجهت للحمام .. واحلام نشت هيه الثانيه وظهرت من الحجره تبى تسير قسمهم.. وايقت فالصاله تشوف الدرب امان ولا لا.. حصلت امها يالسه ويا عمتها عليا .. ومرت فالصاله بعد ما صبحت ع الموجودين من بعيد وتمت فدربها..

عبير: غريبه نشت من وقت
عليا: ههه شوفي بنتج انتي عن ادعم اليدران .. تمشي وهي نص راقده
عبير: لا لا وصلت بسلامه ..

بعد ما طلعت مي من الحمام .. سارت صوب الكبت وبطلته بشوي شوي عسب ما تصدر أي صوت .. ظهرت لها كندوره وشيله وطلعت بهم فالصاله..

مي: صبااااحكم ..
عبير: كمليها وقولي عسل ..
مي: هيهي..عسل يا أشطه..
عليا: شو عندكن ناشات من وقت
مي: بس جيه.. اميه وينها جيسي
عليا: فحجرتهم برع ..
مي: اباها تكويلي كندورتيه..
عليا: سيريلها
مي: افف شمس ماروم اظهر لين برع

طلعت مي من الباب الوراني للبيت وتمت واقفه عند الباب تزقر ع بشكارتهم .. بس محد توايبلها .. تغصصت .. ومشت ع الاندرلوك وهيه حافيه والارض تحتها تلبق من الحروره .. وركضت لين وصلت حجرة البشاكير..

مي: جيسي وسم .. عنبوه ما تسمعيني ازاقرج
جيسي: يس مي ..
مي: بس عليج يس مي .. اندوج كوي كندورتيه والوقايه وهاتيها داخل.. وهيه سويلي مدخن ..
جيسي: ان شاءالله
مي: هيه تقدمين كل الولاء والطاعه .. بس عسب تسكتيني وما احتشر عليج يلقعج مخلتني امشي فالرمضا حافيه ..

ضحكت البشكاره ع مي وهي تحرطم وشغلت الكوايه .. عيبت مي عليها وظهرت من الحجره .. شافت ريلها تبى أي شي يوصلها للبيت من غير ما تحترق ريولها.. بس ماحصلت شي .. غمضت عينها بالقو وركضت بسرعه ودشت البيت وهي تمشي ع اطراف اصابعها وتولول..

عليا: بسم الله بلااااج
مي: واااي وااي..لحقيني بالفازلين يا امييه
ويلست مي حذال امها ع الارض وهيه ماغطه ريولها
عبير: شصااير؟
مي: هيهي مشيت ع الارض وانا حافيه.. واحترقت ريولي ..
عليا: حسبي الله ع بليسج. شو ياهل انتي
مي: ما حصلت نعول عند الباب الوراني ..

وطلعت احلام من قسمهم وشافت مي فالصاله يالسه وهي ماغطه ريولها

احلام: بلاج العيوز
مي: خخخ عيوز فعينج .. ماشي مشيت فالرمضا
احلام وهي تيلس حذالهم: هيه عبالي شي قوي.. عادي متعودين ..

دقايق ويت البشكاره وهي شاله كندورة مي والمدخن فايدها .. وقالتلها مي تحطه في حجرة امها ..

عليا: يلا قومن بدلن عن ايون الرياييل وانتن ببجايمكن
احلام: خلونا نتريق اول ..
عليا: يا مكركن ضاريات ما تريقن ..
مي: لا عاد اليوم داق فروسنا الريوق ..

وبطلت مي الحرارات اللي ع السماط وغرفلهن هي واحلام ويلسن ياكلن ..
عليا وعبير التهن بالسوالف .. وام راشد دشت البيت من بعد ما ردت من مركز تحفيظ القران ويلست فالصاله ويا البنات ..

ام راشد: ماشالله يتريقن البنيات.. احيد ريوقهن وغداهن واحد
احلام: ههههههه ميوه خل انش احسن قطعونا
مي: لا لا ماعليج امايه ماتقصد .. صح امايه
ام راشد: هي ما اقصد .. كلن كلن ..ترسن ضلوعكن
عليا: غريبه البنات لين الحين ماين
مي: اميه ما دقيتيلهن
عليا: الصبح مرمسه ريم كانت توها ناشه ..
مي: بيطبن عليج الحين عيل..

وبعد ما خلصن مي واحلام من ريوقهن كل وحده سارت تبدل ثيابها .. طلعت مي الدخون من كبت امها وتمت تدخن وادخن شعرها وهي مستانسه .. سمعت حشره فالصاله وتيقنت انه خواتها وصلن .. وطلعت برع تسلم عليهن .. اول مره تبعد عنهن اسبوع بطوله .. حست انها متولهه عليهن .. ماتدري كيف بتتصرف ويا ها الشعور وهي بعيده عنهن فالسكن..


****

نايف كان راد من دوامه ع الساعه 2.. صعد حجرته ع طول وخذله حمام ع السريع ونزل عقب تحت عند اهله .. أول ما دش الصاله عليهم ..

لطيفه: هلاااا والله بالمعرس
نايف: ههههه معرس مره وحده ..
مريم: خلاص معرس .. البنت ووافقت واهلها وافقوا .. بعد شو اكثر ..
تجدم نايف ويلس حذالهم .. ومريم رفعت السماعه تبى تتطمن على امها .. ردت عليها نجمه اللي كانت تحط الغدى لام سيف .. وناولت ام سيف التلفون..

مريم: مرحباا الوالده
ام سيف: مرحبتين.. هلا اميه شحالج
مريم: بخير الحمدلله.. اشحالج انتي .. وشو صحتج
ام سيف: الحمدلله بخير .. الا اني مستهمه بنياتي محد
مريم: ليش .. سارن هن عنج اليوم؟؟
ام سيف: هيه خالهن بيسافر.. سارن يسلمن عليه
مريم: هيه حليله..
ام سيف: شحال عيالج.. كلهم بخير
مريم: الحمدلله بخير.. هاذم كلهم ميلسين ..
ام سيف: ياحيهم.. ومعرسنا شهباته
مريم: الحمدلله بخير .. تونا نقوله معرس يقولنا معرس مره وحده!
ام سيف: هههه هيه خلاص معرس قوليله
مريم: تراه نقوله البنت واهلها موافقين.. خلاص معرس
ام سيف: فدييتهم .. لو الله حياني وحظرت العرس بفصل لعرسهم هذاك الثووب.. وبتم واقفه طول العرس اسلم ع المعازيم عند الباب
مريم: ههههه الله يعينج عيل يا امايه .. ما تغديتي؟
ام سيف: نيموه توها يايبه الغدى.. الا مالي خاطر اكل والبنات محد
مريم: لا لا شو ماتاكلين .. كلي عسب الدوا.. وسيف وحرمته وين عيل
ام سيف: سيف فدوامه .. ومرته تترياه ما تغدى قبله
مريم: هييه.. زين عيل يلسي تغدي انتي .. ما بلهيج
ام سيف: خلاص فديتج.. سلمي ع خلفان و عيالج
مريم: يوصل ان شاء الله

سكرت مريم التلفون عن امها وبلغتهم السلام ..

نايف:الله يسلمها من الشر.. شحالها
مريم: الحمدلله بخير..
نايف: راسي يعورني .. اسوم صبيلي جاهي
مريم: الحين بيحطون الغدى
نايف: برايه ابا افجج راسي شوي .. مصدع من الدوام
عمار: انزين نايف متى بتبني انته
نايف اطالع اخوه ورد يطالع امه ..
نايف: تعالي اميه الحين القسم مالي متى بنبدى نعدل فيه؟
مريم: اول ما تحددون متى الملجه والعرس ابدى الشغل فيه
نايف: ومتى هزرج يبون الملجه هم؟
لطيفه: نايف بعدها البنت باجلها سنه
نايف: يالله سنه واايد
اسما: انته احمد ربك يوم وافقت بعد بتسوي ع سالفة العرس

نايف سكت .. وتم قابض استكانة الشاي وكأنه موافقة ريم مايت بالساهل ..
ليش بعني ينحط بمثل ها المواقف..هو صح يبى ريم لكن مايبى حد يعايره بها الموافقه..
مريم: سكتي سكتي انتي.. شو ها الرمسه
اسما: شو قلت ثرني.. قلتله يتحمد ربه فيها شي
لطيفه: مافيها شي بس مفهومه نغزتج يا انسه
اسما: اووهو عاد انتوا كل شي تفسرونه ع كيفكم ..
قامت اسما من مكانها وصعدت حجرتها وهي محرجه منهم ..
نايف: زعييل هاي شحقه تتسببولها
لطيفه: خلها بتزعل وبترضى
مريم: انزين وليدي ردنا لسالفتك.. كيف الحين انته ماتبى تتريا سنه
نايف: ممم بيني وبينج اميه .. انا ابا اعرس قريب مب عقب سنه.. والتقنيه الا هاذي ما بيضرها شي تكمل عقب العرس..
لطيفه: انزين وانته متى تبى العرس
نايف: اقله شي الربييع
لطيفه: حلو انزين بيبقالها كورس بس عن تخلص
مريم: بنطالعهم يا وليدي ..

دش خلفان ها الوقت البيت وكان توه راد من ميلس ربيعه ومتغدي عنده ..

مريم: هاكوه ابوكم يا .. قومي لطيفه خلي البشاكير يحطن الغدى
لطيفه: ان شاء الله ..
خلفان: انا بسير ارقد
مريم: جي والغدى؟
خلفان: تغديت عند بوسالم ..
مريم: يالله وجي ما تخبرنا ونحن نترياك اتي ..
خلفان: نسييت الا توي وانا واصل متذكر
نايف: هيي يا الوالده قام ينسااج ريلج .. جان ماحط عليج الثانيه وقام يسير يتغدى عندها
مريم: برايه انزين .. كيفه..
خلفان: هههه تبلى عليه انته..شوف امك كيف انتطبت
مريم: اصلا انته لو تلف ع كل الحريم بتردلي فالاخير
نايف: ههه هييه عاد ام العيال انتي لازم بيردلج وترمسين بكل ها الثقه
خلفان: هههههههه حشى عليه ماروم يبوج انا احط عليج وحده بتناقبينها طول الوقت .. شو حادني ع صدعة الراس ثرني
عمار اللي كان ملتهي ويا نوره اخته وهو يراوشها ويلاعبها دش ع الخط ..
عمار: تعرف ابويه لو عرست بنسوي بحرمتك شرا ما يسوون عيال خالي بناعمه مخبليبها .. عاد نحن مب الا بنخبلبها بنيب اسوم الها .. ع طول بوكس ع خشمها
نايف: هههههه اسوم ماعندها واحد ثنين حاره وتعصب بسرعه
خلفان: طالعه ع يدتكم تراها .. شرانيه ومرديه شوي .. الا هي وينها
مريم: محرجه علينا وسارت فوق .. بالله عليك مر عليها دامك بتسير ترقد وخلها تنزل تتغدى ..
دشت لطيفه الصاله تزقر الكل ع الغدى .. وقاموا كلهم لغرفة الطعام .. وسار خلفان لحجرته يرقد لكنه مر ع اسما وطلبها انها تنزل وتتغدى وتودر عنها الزعل..
نزلت اسما عشان خاطر ابوها .. ومن شافت لطيفه قامت تعيب عليها وتتلاسن وياها شوي تبى تبرد فوادها ..

****

مانع كان يالس ع الغنفه في بيته ويشرب كوب الكابتشينو اللي مسوتنه له مي.. كان يطالع مي واحلام وساره وهن يرتبن اخر شنطه .. كانن يسولفن ويطنزن ع بعض.. كل شي فيهن عفوي .. يتأملهن .. اطالعته مي وهو سرحان ..
تقربت منه وصفقت بايدها ..

مي: هييه بو الشباب .. ليش ساكت..
مانع: يسقم بليسج.. زين ما نصب الكبتشينو
لصقت مي فمانع وهي شابكه ايدها بايده وتسوي عمرها تصيح وتصرخ..
مي: ما تسبنييش ياا خالوو .. ازاي هكمل الست شهور دوول من دونك .. ازااي
مانع: هههههه خيبه تخيب بليسج.. حرمتيه وانا مادري
مي: لأ لأ مستحييل.. دول ما بيخافوش ربهم .. هياخزووك مننا ..
ساره: ايه فاتن حمامه.. وين تبين
احلام: ههههههههههههه اطاعيها كيف متقبضه بعمي..
مانع: انا اخاف ميوه مسوتلي شي فها الحليب محطيه عمل شي عسب ما اسافر عنها.. عادي تسويها معيشه عمرها ففلم مصري ..
مي: هههههههه اخص عليك يا خالو..
ساره: خاالي الطمها هااي المايعه ..
مانع وهو يطالع مي اللي رافعه راسها وترمش بعيونها حقه ..
مانع: ههههههه ويا ها الويه.. المشكله ماتهون عليه الطمها..
احلام:عمي ترسنالك ها الشنطه كل مستزلمات الأكل
مانع: هههه ما بيجتلونا من اليوع هم
احلام: لا ماعليك ..
ساره: خالي هاي شنطة الثياب ترسناها لك ..
مانع: سدت عاد
مي: هيه انا مرتبه الثياب ..
مانع: زين بارك الله فيكن.. عاد ظهرن الشنط برع البيت وقفلنه .. بدق لسلطان بشوفه وين ..
ساره: ليش سلطان بيوديك؟
مانع: هي بيسير هو دبي وبالمره بسير وياه
احلام: الله يعينك عيل على غلاسته
مانع: هههههه عيب احلام..

قبض مانع تيلفونه واتصل فسلطان يشوفه وين.. لانه بعد صلاة المغرب بيطلعون ..
واول ما اذن المغرب.. سار مانع يصلي.. والبنات طلعن شنط خالهن وقفلن الباب .. وسارن يصلن والتمن عقب فالصاله يترين مانع ايي ..
يتهن عليا وام راشد .. وشوي يت عبير .. طلعت فجر من وكرها ويلست فالصاله ..

ساره وهي تصاصر مي: يت هاااي .. لازم يعني تظهر .. خالي الحين بيي
مي: صخي الله يقفعج .. مانبى نسوي سوالف وياها
ساره: هي تعالي .. شو وياج هيه طول ها الاسبوع
مي: ساروه ها وقته
ساره: انزين قوولي
مي: ماشي .. عرفت اسلوبها كيف .. تحاول تفرض سيطرتها ويوم بتحتجين عليها بتمشكلج بحشرتها.. لكن يوم بطبينها وما بتسوين اللي تقول عليه واتمين صاخه عنها تموت من القهر ..
ساره: ماداني الطاف عيل..
مي: هي هذا هو ..
احلام: ايه خفن حسوسكن .. عن تسمعكن
مي: هاي ساروه ام الفضول الا تبى تعرف..

وقطع عليهن مصاصرهن دخول مانع البيت .. وكان وراه سلطان .. ع طول البنات لفن على فجر .. كانت الشيله ع جتفها .. ما كلفت عمرها انها تلبس الشيله ..
مانع تم واقف .. وهو يشوف عليا وامه والبنات .. وسلطان تجدم عسب يسلم يدته وخالته..

مي: اقرب خالي ليش واقف
مانع وهو يتحنحن: ها .. هي بيي..
ساره لفت ع احلام وهي ترمس وراصه بضروسها
ساره: سيري خلي خالتج تحشم عمرها عن اييها الحين واعلمها الحشمه

احلام لفت على امها .. زقرتها .. انتبهت الها عبير.. سوتلها احلام حركه وهي تدور بسبابتها حذال ويها وحايسه بوزها .. ع طول عبير فهمت القصد ولفت ع فجر تحثها تتحجب .. رفعت فجر شيلتها بتذمر وتحجبت..

يلس سلطان حذال عليا .. ومانع حذال امه .. ساره ومي واحلام تقربن من مانع ويلست مي حذاله واحلام واقفه مجابلتنهم وساره يالسه ع حد الغنفه المرتفع..
لف سلطان الصوب الثاني وطاحت عينه بعين فجر .. محد انتبه لها النظره السريعه .. الا فجر .. لكنها طنشت .. وسلطان لف ع طول يكلم خالته ..

عليا: واشحالك سلطاان ..
سلطان: الحمدلله بخير..
ام راشد: ها شو البحرين
سلطان: يالله يا امايه لا تخبرين.. طرشوولكم الحلواه
عليا: هيه فديتك..
مانع: يلا قوموا سلمو عليّه .. خلاص بنروح
ام راشد: يويلي يا وليدي .. خلاص فنش من الجيش بلاها ها السفره
مانع: ههههه الحين تقوليلي فنش.. يوم اقولكم قبل ابا اتقاعد اخواني يهزبوني
ساره: شو تتقاااعد خالي .. بعدك انته ..

طالع مانع ساعته .. ورفع راسه يشوف اللي حواليه ..

مانع: يلا حانة ساعة الودااعي
مي وهي تحس بنغزات فقلبها: يالله يا خالي لا تقول الوداعي..
مانع وهو يوقف: وين البنات .. يلا بسلم عليكم بروح..
سلطان: يلا عيل انا بسير اشغل السياره .. خل ايبون الشنط
مانع: ماعليه .. بييك الحين
مي وهي تحرطم من سلطان وهو ظاهر
مي: شنط خالي جدام بيته .. شو بيستوي عليييه هو لو شلاهن
وقف سلطان ولف ع اليالسين
سلطان: هاا؟؟!!
مانع: هههههههه ماشي ماشي .. سر شغل موترك يبوك .. بروحي بسير اشل الشنط
سلطان: هيه تحريت حد قالي شي ..
وطلع سلطان من البيت .. اما مي تمت معفسه بويها وتتطالع خالها..
مي: بس عيل.. هيييه انا قلت .. فيها شي ..
مانع: ههههه جان قلتي وهو يالس عيل
ساره: يالله الا جبانه هاي ..


سارت احلام تزقر اختها والتوم وريم عسب يسلمن ع مانع وعقب سارت صوب البشاكير تقولهن يودن شنط مانع للسياره..
وفجر .. طلعت من الصاله وسارت حجرتها .. سلمن البنات ع مانع .. وسلمت عليه عبير .. واخته عليا .. ويوم حان دور الام .. تمت حاظنتنه وهيه تصيح .. مايهون عليها ولدها يتغرب .. قلبها يعورها عليه ..
مي تمت مستغبنه .. مب قادره على وداع خالها .. تحبه وايد وماتروم تصبر عنه كل ها المده ..
طلع الفوج كله برع البيت يودع مانع .. ركب مانع السياره ويا سلطان وهو كل شوي يلتفت ع ورا .. ام راشد ما وقفن دموعها .. وعليا حذالها اطبب عليها ..
مي اللي كانت اكثر البنات تأثرا .. انسحبت من اللمه وسارت حجرت امها واطلقت العنان لدموعها اللي كابتنهن فعيونها ..


نترياكم..