الجــزء الســــادس

**********************
(الأحد) 18 يوليو 2004
**********************


اليوم المرتقب عند بنات سيف ..ساروا البنات وابوهم ومرته وعياله المطار من عقب مامروا على امهم الصبح وسلموا عليها ..
كلهم رغم انه عيونهم حمرا من كثر ماصاحوا ويا امهم .. الا انهن متحمسات حق السفره هاي..
كانوا جماعتنا طالعين بسيارتين .. سيف ويا حرمته ويسوقبهم الدريول فسيارة سيف الرنج مع الشنط.. اما العيال كلهم فسيارة نايف اللي طلب منه سيف انه يوصلهم المطار..
ريم فحاله مايعلمبها حد غيرها هيه..طول الدرب كانت متوتره وخواتها عادي يسولفن .. مايد وجاسم يالسين جدام ويسولفون ويا نايف..ريم ملتزمه الصمت ومن داخلها مقهووره من ابوها ومن ناعمه.. لانها بغت تركب ويا ابوها بس ناعمه ماطاعت .. والحين هيه طول الدرب متضايجه مب عايبنها ها الوضع اليديد عليها .. كيف تتقبل ها الريال اللي يسوقبهم!!
تبى الوقت بسرعه يمر عسب تبتعد عنه ..

وصلوا المطار وعقب ماخلصوا اوراقهم و دخلوا الشنط .. ساروا يتحوطون في السوق الحره .. مشن ريم و ساره ومي ومهره ومها .. وجاسم ومايد وياهم .. اما عفرا تمت ويا امها.. و ريم ردت تتصرف ع طبيعتها من غير توتر ويا خواتها من عقب ماروح نايف عنهم ..


ريم: تعالوا بشتري كاميرا
ساره: ليش انتي مايبتي كاميرتج؟؟
ريم: لا عند خالي مانع الكيمرا .. مارديت اخذها عنه ..
ساره:انزين انسير لاني باخذ هتفون بعد
مايد: هييه شي اشرطه قيم بوي اهناك
جاسم: قووول والله ؟
ريم: هييييييه بدينا عاد ويا القيم بوي والاشرطه احين ..
مايد: سووو طااااااف ع قوله جسوم
ريم: هههههه يالله نسير انزين
ساره: ميووه
مي: بلاج؟
ساره: عدلي شوي مشيتج
مي اطالعتها بنظره: ماااقوول غير الله يجازي اللي كان السبب
ساره : كح كح كح ..
مي: وياويهج .. قومي عني صدق قاهرتني
ساره: تعورج انزين
مي: الركبه اليمنى لا .. بس اليسرى واايد
ساره: الطيحه تركزت ع شجج اليسار شكلها هههه
مي: سخييفه ..
ساره: ميوه حبيبي انتي سامحيني.. عقب شوي بنركب الطياره وبطيربنا وبنتعلق بين السما والارض مايعلم فهاذيج الساعات شو بيصير غير ربج..
فاانا ها هنا اطلب منك السماح ودعي قلبك ابيض نظيف نظافة تايد للغسيل مافيش مستحيل نحو جميع من اذوك عمدا او سهوا ..
مي ترص باسنانها: تعرفين ساروه .. فقدتج وياها من فصحه .. وفقدتج وياها من سخافه .. وجلبي ويهج عني
ساره: ههههههه وياراسج .. ادري انه مالج غنى عني .. تعالي يلا اختاري ويايه هتفون اووكي ..


بعد ماخلصوا البنات مشاري ياهن ابوهم يحاسب وعقب توجهوا لقاعه الطيران المتجهه لـ Hong Kong
وقبل ما ينادون لرحلتهم .. زخت ريم الموبايل ودقت للطيفه وبعد ما سكرت عنها دقت لامها تطمنها ..
وماهي الا دقايق .. وتوجهوا لممر الطياره..ركبوا الطياره وكلهم استقروا في اماكنهم .. ريم كانت حذال ساره ومي .. مهره ومها وعفرا حذال بعض .. اما جاسم ومايد كان حذالهم واحد صيني
وابوهم ومرته كانوا حاجزين على الدرجه الاولى .. وعيالهم على السياحيه..
وعند البنات كانت ساروه تتحرطم من اول ما ركبت الطياره ومي تزيد وياها وريم تضحك عليهن ..

ساره: هذا ابوج شحقه حاجزلها على الدرجه الاولى ونحن اهنه ناطرينا
مي: هيه ماخذ راحته يتحرا عمره في شهر العسل عافدبها جدام ونحن عادي تتكسر ظهورنا من هالكراسي 9 ساعات
ريم: الا قولوا مافيه يخسر علينا.. 10 كراسي بيحجز على الاولى بيفتقر .. قال احجز 2 وافر الباجين ورا .. شعليه هو ومرته مرتاحين
ساره: اوووف يقهرون والله .. يارب اييبولهم اكل مب حلوو مايرومون ياكلونه
ريم: هههههه هذا اللي ايهمج الاكل
مي: ليتها يت على الاكل اهنه لو تزقرين المضيفات الف مره ماينج وجدام بدون ماتزقرينهن تلاقينهن فوق راسج .. ههههههه
ساره: يلعن ابو الفلوس كل شي تسوي .. هههههه
ضحكن بثلاثتهن .. لف عليهن جاسم يشوفهن .. وزقر ع ريم ..

جاسم صد على ريم يزقرها: ريمان
ريم: هاه
جاسم: شوتقولون
ريم: ماشي .. نقول انه ابوك وحرمته ميلسين جدام عنا ..
جاسم: هييه .. تعرفين انا عرفت ليش ابوج سار جدام ويا نعوم
ريم: ليش .؟
جاسم: ادريبهم يبون يوصلون قبلنا
ضحكت ريم ع تعليق اخوها ولفت ع ساره ومي تخبرهن .. اما جاسم رد يرمس مايد اخوه ..
جاسم: شو اسمه اللي حذالك ؟
مايد: شدراني انا باسمه
جاسم: متفيزر حذالنا لازم نتعرف عليه ..
مايد: الانجليزي يالله نقول كملتين بنرمسه صيني ونتعرف عليه!!
جاسم: ماعليك منه ها ربيع جنكيز خان وهولاكو
مايد: هههههه حافظ المسلسل انته ..
جاسم صد على الصيني : شينق شانق شونق
الصيني اطالع جاسم مستغرب وصد عنه
مايد: شدراك بها الرمسه انته
جاسم: ها افلام جاكي شان كله فيها شانق و شونق
مايد: والله انك .. مره جنكيز ومره جاكي شان.. مرابعنهم شكلك
جاسم: هيهي .. اعجبك ..

وها الوقت مرت المظيفه وعطتهم وجباتهم .. وبعد ماكلوا ..
تلحفن مها ومهره وعفرا وكل وحده رقدت.. ومايد يلس يلعب بالقيم بوي اما جاسم غلبه النعاس وتلحف ورقد ..
و ساره كانت محطيه المسجل وتسمع اغاني ومتغطيه .. مي وريم يتابعون فيلم وكل ما يلتفتن لساره يلقنها تدندن ويا الاغاني وهيه تطالع الورقه مالت اغاني الشريط .. ماحست الا بدقه من ريم ..خوزت السماعات من اذنها..

ساره: شو بلاااج؟
ريم: خفي من ها الاغاني سويره
ساره: ليش يعني .. تراني اتسلى
مي: يلسي شوفي الفيلم انزين.. بسج دومج طربانه وياها الاغاني
ساره: انزين انتن شو يعوركن ..

ولفت عنهن الصوب الثاني وردت السماعات فاذنها ..
مي وريم اضحكن عليها .. وردن يتابعن الفيلم واندمجن فيه ع الاخر ..

كان جاسم راقد حذال مايد فتح عينه فجأه وبدى يحرك ايده يحاول ينبه مايد له .. مايد التفت له وشافه مصفر ومب قادره يتنفس.. الزبد ينزل من ثمه وعيونه مفتوحه ويرمش بها ..

مايد: جسوووووم بلااااك جسوووووم
وصد لريم وحاول ياشرلها عشان تنتبه له
مايد: ريماااااان ريمااااان..
بس ما انتبهن له .. ورد يزاقر لين التفتت ريم ..
بطلت ع طول السماعه وصدتله: شووو؟؟
مايد: جسوووم مايرد عليه
قامت ريم من مكانها ولحقتها مي
ريم كانت واقفه وتضرب جاسم على ويهه بالخفيف : جااااسم حبيبي جاااااسم .. ميوووه هاتي ماي وشكر بسرعه.. ميووود سير ازقر ابوك..

سار مايد يزقر ابوووه ولما وصل سيف .. شاف ريم منزله الكرسي وتسقي جاسم ماي ..

سيف: بلاكم ؟؟ بلاه جاسم
ريم: اظن هبووط في السكر
سيف: وشو تعطينه احين
ريم: ماي ويا شكر .. دوم اسويله جيه لانه ساعات تيه هاي الحالات وهو راقد .. ويهبط عنده السكر .. صدت عن ابوها ورجعت تكلم جاسم وهي تمسح على ويهه
ريم: جاسم انته بخير؟
جاسم قالها بصوت تعبان: ريمان كنت بموت
حظنته ريم وعيونها تدمع : فديتك حبيبي بسم الله عليك ..
مي: ابويه بتخلي جاسم اهنه ؟؟ ماتشوفه تعبان .. قول حق حرمتك ترد تيلس اهنه و ودوا جاسم جدام يرتاح
سيف: ها .. هيه هيه احين بقولها

ودوا جاسم مكان ناعمه ويلس ابوه حذاله .. و ريم تمت عنده لين نام واطمنت عليه.. و ناعمه اللي ارجعت ورا كانت منقهره وايد .. ويلست حذال مايد وهي تتحرطم

ناعمه: اووف من اولها جيه .. كان لازم هذا اييبونه ويانا ..

مايد طنشها يدري لو رد عليها بتطيح فيه ..

بعد ساعات طوال فالطياره وصلوا هونج كونج.. وتوجهوا لفندق (ماركوبولو) اللي كان حاجزنه سيف لهم .. يبعد هذا الفندق عن الميناء حوالي 500 متر .. ويحيط بالفندق من الجهتين مركزين تجاريين .. مداخلهم من الفندق .. هذا غير المراكز التجاريه الموجوده بين سلسه الفنادق اللي حذالهم ..
بعد ماوصلوا غرفهم .. كلن دخل غرفته ينام ..

****

فبيت بونايف.. يلسن لطيفه واسما ويا امهن فالصاله والوقت عندهم العصر.. دخل نايف عليهم اللي كان راد من برع .. صبتله امه فنيان قهوه وقربت له الرطب .. حب يفاتحها بالموضوع اللي هو حاس انه مرتاااح خلاص منه وخصوصا من عقب ما استخار..

وقبل ما يرمس سبقته أسما..
أسما: ها المعرس.. شو الهبات اليوم؟
نايف: اوه اوه معرس مره وحده .. خلوني اخطب اول
مريم: وانته حد ميودنك ثرك .. ترا شغلتنا ها الاسبوع الا التريي
نايف: ههههه مشكله والله
لطيفه:انزين نايف ..
نايف: انزين لطوف..
اسما: يالله يا برودك .. يشوف امه كيف تنغلي من الحره وهو يضحك وعادي عنده
نايف: انزين امايه شو حارنها ..
مريم: لا محتره ولا شي.. كييفك هاي حياتك ماتبى بنت خالك كيفك
نايف: انزين انا ماقلت ماباها
اسما: ولا قلت تباها
لطيفه: يالله كلتن الريال ..
نايف وهو يطالع لطيفه: اصلا محد مآزرني كثرج
لطيفه: ههههههه حليلك انته ..

تموا ساكتين.. يلس نايف وتم يطالع امه ويضحك عليها .. يت لطيفه ويلست حذاله .. ورمسته بهمس ..

لطيفه: عاد مصختها نيوف.. امس رتبتلك موقف عسب تشوفها و خليت امايه تقول لخالي انك توصلهم المطار شو بعد اكثر عن جي

نايف: اللي يسمعج يقول تأملت فيها ..
لطيفه: تأمل فيها عقب
نايف: لطيفه البنت ماتقااارب موول ..
لطيفه: ماعليك.. هيه مستحيه .. انته حاول تتقرب منها اكثر..نحن بنخلي السالفه سكوتيه .. يعني محد بيدريبها غير امها
نايف: ماعرف والله
لطيفه: يالله فرح امك وقولها تخطبها لك
نايف: انا اصلا ياي عسب ها الموضوع
لطيفه: شو يعني
مريم: انتوا بلاااكم تصاصرووون
لطيفه: ها .. ماشي
نايف وطى فنيان القهوه من ايده.. واطالع امه وهو يبتسملها
نايف:امايه
مريم: خييير
نايف: بسم الله بلاج محمقه يا الوالده
مريم: بس جي .. ارمس خلصنا
نايف وهو يبتسم: امايه توكلي على الله وخطبيلي بنت خالي..
مريم وهيه مب مستوعبه: صدق .. صدق والله!!
نايف: يعني ها الموضوع يتحمل سوالف

مريم من وناستها قامت من محلها و حضنت ولدها وعينها تدمع .. والبنات قامن يناقزن وهن مستانسات..

اسما: اف واخيرا يعني حد من بيتنا بيعرس يالله ما بغيتوا ..
نايف: اسمعوا انتوا هاي..خلو البنت واهلها يوافقون قبل
لطيفه: ان شاء الله ما بيردونك .. منو بيحصل نسيب شراتك هاا

وعلى وناستهم هاي .. يلست مريم اتدور رقم عليا .. دقت بس يعطيها انه الرقم غير مستعمل ..

نايف: ها بلاج اميه ؟
مريم: ادق لعليا بس يقولي الرقم مب مستعمل
نايفه: يمكن مقطوع ولا طلعت رقم ثاني
مريم: ايجوز .. خلاص بتصلبها ع البيت .. لطووف انتي تعرفينه رقمهم هناك
لطيفه: هي اميه .. هاتي بدقلج..

دقت لطيفه الرقم وعطت امها السماعه .. كانت تسمع رنة التيلفون تتريا حد يرفع السماعه .. لكن محد رد ..

مريم: محد يرد بيتهم
لطيفه: انزين دقي المغرب ..
مريم: يالله شو يصبرني لين المغرب انا .. ابا ارمسها احين
نايف: ول امايه الا تبى الفكاك مني ..
مريم: يالله شو الفكاك بعد انا ما صدقتك اتيني وتقول خطبيلي بعدني تباني اتريا اكثر!
لطيفه: حليلج يا امايه .. زين صبري شوي ربع ساعه وردي عقب دقي ..
مريم: بنشوف ..

و قاموا الكل يتخيلون عرس نايف وكيف بيكون البيت وريم فيه .. وكيف بيعدلون قسم نايف وكيف الديكور اللي بيحطونه ونايف مستانس على الرمسه وحس بحماس اكثر عن قبل..

****

شيخه كانت يالسه ويا عليا اختها ها الوقت في الصاله ويسولفن ..كان باين من سوالف شيخه انه شي مضايجبها وعليا حست بضيجتها.. وحاولت تخليها تفضفضلها باللي معكر مزاجها .. وفالاخير

شيخه : ياعليا ماعرف شو اسوي ويا سلطان معذبني والله
عليا: ليش شو ياه بعد ..
شيخه: دومه مفشلني جدام الناس .. شو اسويبه
عليا: انزين شو سوى
شيخه: قولي شو ما سوى
عليا: شيخه ولدج ريال وادرى بمصلحته .. جنج تشكين من سوالفه ويا ها البنات ترا اغلب الشباب جي .. الله يهديهم بس .. ولدج عنيد..
شيخه: لله خوانه ما سووها
عليا: وانتي شدراج .. سلطان طبعه صريح مايزيغ من حد ..
شيخه: مب الا ها .. الدوام بعد ما يداومه .. وجان داوم سار ساعتين وظهر.. شو ها الحاله وياه .. والله اني عيزت خلاص مالي بارض له.. راشد ايي يخبرني عنه والله اني اتلوم ..
عليا: انزين مارمستي سلطان عن دوامه ليش ما يداومه؟!
شيخه: يبوج مايحشم حد ترمسينه يودرج ويسير عنج
عليا: وابوه ما يقوله شي؟
شيخه: تحيدينه ابوه غاسل اديه منه من يوم ودر المدرسه
عليا: لاحول ولا قوه الا بالله ..
شيخه: اتصليبه ياعليا وازقريه رمسيه يمكن يتلوم منج و يسمعلج
عليا: شو بقوله انا
شيخه: رمسيه انتي .. ربج بعد
عليا: الله يهديه ان شاء الله .. برمسه وبشوفه .. بس سلطان عنيد من يوم يومه
شيخه: ادرييبه .. والله انه طلع الشيب من راسي..انتي طالعيه
عليا: بشوف ان شالله..وشوفي يا شيخه.. ترا ربج محطنج فاختبار وانتي المفروض ماتيأسين من رحمة ربج..حاولي ويا ولدج مره مرتين ثلاث بس مول لاتيأسين .. الا ما ايي اليوم اللي فيه يعتدل حاله
شيخه اطالع اختها : الله يسمع منج
عليا: ماعليج انتي .. بس هدي اعصابج وياه.. ولا تمين جي ضايجه
سادت فترة صمت امبينهم .. وشوي قطعت شيخه ها الصمت بسالفة ثانيه..
شيخه: عيالج اتصلوا ؟
عليا: هيه رمسوني اول ماوصلوا والحمدلله كلهم بخير وسهاله ..
شيخه: الحمدالله..

وعقب شوي طلعن شيخه وعليا .. قالت شيخه بتسير تيلس ويا امها وابوها فالحوي .. اما عليا قبضتها احلام وخلتها تيلس وياها فالصاله .. ويلسن يطالعن التلفزيون ..
ياهم ها الوقت راشد وسلم عليهم ويلس ..

راشد: عيل ليش ماطلعتوا برع تيلسون ويا الشواب
عليا: توه كنت بظهر ويا شيخه اختك بس احلام ظايجه وميلستني وياها
راشد التفت لبنت اخوه: هيه عاد هي ماتصبر بلا البنات واحين مب عارفه وين تدق براسها ..
احلام: هيه والله عمي يالسه جني سياره بدون بترول
راشد: ههه مب الا بترول انتي المكينه بكبرها شلوها عنج
عليا: ياويلي ياراشد لاتذكرني .. قلبي يعورني
راشد: اخبارهم هم ؟
عليا: الحمدالله ..

في هاللحظه رن تلفون البيت اللي ردت عليه احلام .. سمعت صوت وحده يشابه وايد صوت عزه بنت عمها ..

مريم: الوه ..السلام عليكم
احلام: وعليج السلام
مريم: منو انتي ؟!

احلام بغت تتسخف على اللي كانت تتحراها بنت عمها
احلام:انا المستقبل الآتي انا طفل الاماراتي يحدثني لسان البحر عن ماضي اجدادي
مريم اطالعت عيالها بعين مستغربه وردت سالتها : منوو انتي ؟!
احلام مسكت ظحكتها وردت قالت: انا المستقبل الآتي انا طفل الاماراتي يحدثني لسان البحر عن ماضي اجدادي
مريم: عليا موجوده ؟!
احلام سكتت شوي ورجعت بحلقت في شاشه التلفون وشافت انه الرقم مب رقم بيت عمها .. وربعت بالتلفون عند عمتها وهي مفتشله وماتعرف منو اللي متصل
عليا استغربت: منو ؟!
احلام: ماعرف بس لاتقولين انه احلام اللي ردت
عليا: ليش ؟
احلام: عقب عقب بقولج ردي احين

احلام ردت داخل حجرتها تشوف مدوي اختها .. وراشد قبض الجريده يتصفحها .. اما عليا ردت على التلفون ويلست ترمس ويا مريم اللي قررت ترمس عليا عن موضوع نايف وريم .. قبل ماترمس سيف لانه اخوها وتدري انه مابيرفض..فحبت تاخذ راي الام اول..

عليا تفاجأت بالخبر .. ماتوقعت ها الشي مول .. ريم قبل خطبتها شيخه لولدها خليفه بس رفضته .. وعليا طبعا ماتبى تغصب بنتها على شي مع انه كان الود ودها تفرح ببنتها وبولد اختها ..
والحين .. مريم يايه تخطب ..
كانت مريم ترمس عليا اللي فكرها حاير وهي فبالها مشاهد عاشتها ويا ها العايله .. ممكن انه تتكرر لريم بنتها !! وها الشي أبدا ما تأمل انه يستوي ..
تعوذت من بليس .. ورجعت تركز فالكلام ويا مريم ..
صوت فداخلها ينبها .. ها نايف مب سيف.. لا تتسرعين فالرفض ..
هي تعرف مريم زين.. عاشرتها وتعرف اطباعها.. وترد تقنع عمرها .. كل الي صار من ورا سيف نفسه.. محد كان له دووور فالطلاق غير سيف بنفسه..
ماتقدر تتحامل على الكل..

مريم: والله يا عليا مادري شو رايج عاد..
عليا: ها
مريم: بغيت رايج انتي فالسالفه
عليا وتحس بدقات قلبها تتسارع..تحاول تضبطه ..
عليا: والله يا مريم .. شوفي الشور هب عندي..
مريم: بس انا ماخبرت أي حد عن ها السالفه .. قلت أشاورج انتي اول حد
عليا ابتسمت وهي تسمع ها الرمسه ..
مريم: ماسرت اشاور لا اميه ولا سيف.. قلت ايي عند عليا اول .. ربيتي البنات وكبرتيهن .. ورايج ع ها الشي يهمنا ..
عليا: تسملين فديتج.. بس انا ماروم اوافق ولا ارفض.. يعني الامر راجع لريم بس..
مريم: ادري يا عليا.. بس بعد انا بحط فالحسبان اني اخت سيف.. صح اني على اتصال وياج من فتره لفتره.. بس بعد بتم اخت سيف ..
عليا: يا مريم كون انج اخت سيف ما يأثر على شي أبدا ..انتي اخت عزيزه وغاليه.. عمرج ما ضريتيني فشي .. بس اطمني .. انا لو وافقت بنتي مابكون مطبه فدربها .. بفرحلها ومن خاطريه بعد ..
مريم: الحمدلله .. ها الشي يفرحني يا اختيه ..

بعد ما انهت عليا المكالمه .. سكرت وهي تفكر بالخبر المفاجئ هذا .. راشد الي كان قابض الجريده وطاها ع جنب وهو يشوف عليا ..

راشد: ماشالله خطبه اسمع
عليا: هي .. هاي مريم اخت سيف..
راشد: هي حرمة خلفان ..وناويه تخطب لنايف شكلها
عليا: هيه ماعندها ولد كبير غيره
راشد: ومنو خطبت ما يكون مي ولا ساره
عليا ابتسمت : بتخطب الكبيره ..
راشد: ريمان .. زين يتياوزون نايف وريم
عليا: كيف يعني
راشد: نايف ماشالله الواحد يعتمد عليه .. وريم هابة ريح ..
عليا: عاد نحن مالنا شور.. بنتريا ريم لين ترد وبنخبرها
راشد: يعني بترفض
عليا: ما بنغصبها على شي .. مريم قالت انها ماخبرت لا امها ولا اخوها.. يت تخطب اول شي عندي ..
راشد: يا حيها .. وانتي شو
عليا: شو انا شو
راشد: موافقه على ها الشي
عليا: راشد .. اذا كان ها الشي بيسعد ريم ما برفضه
راشد: انزين .. من قناعه ترمسين؟
عليا: همم .. ماخبي عليك اني متخوفه من الموضوع.. بس ترا البنات ردن بيت ابوهن .. وريم منهم وفيهم .. انا كنت غريبه عليهم ..
راشد: خلاص يا عليا انسي الماضي .. الحين نحن فريم
عليا: ونايف .. شو اطباعه؟
راشد: قلتلج راعي مسؤوليه.. ريال والنعم والله .. ماشفت عليه شي ..
عليا: تراك مرابع سيف ونفس الشي ماتشوف عليه شي .. يوزتني اياه وصار اللي صار.. انا مابا بنتي يصيرلها نفس الشي ..
راشد: يا عليا خلج من سيف.. كلن منكم راح فدربه.. وانتي بروحج بغيتي ها الشي..
عليا: ماكنت بقدر اكمل وياه.. وعمري ماندمت ع ها الطلاق
راشد: شقيتي وكبرتي بنات .. وتحملتي مسؤووليه بروحج .. يزاج الله خير يا عليا.. بس يا الوقت الي بينخطبن فيه بناتج .. ونايف من الحين اقولج ريال ما يتعوظ .. فكري زين .. نايف تراه ولد خلفان .. خلفان غير عن سيف وانتي تعرفين ها الشي .. كلن له شخصيته ..
عليا: صدقك يا خويه .. المهم انه محد يدري بها الموضوع الحين .. ويوم بتي ريم بشاورها فالموضوع ..
راشد: عاد هب الا تشاورينها وبس .. حبيبها فالريال .. لاتخسرونه ..
عليا: ان شاء الله خير ..عاد هب يزل لسانك جدام سيف جان شفته
راشد: وين تراه مسافر ..
عليا: حتى يوم بيردون .. مانباه يعرف لاهو ولا امه
راشد: بدق لخلفان وبشوف سالفة ها الخطبه ماخبروني عنها ههههه ..
عليا ابتسمتله ...
راشد: يا حافظ على بنياتنا كبرن والله وانخطبن .. عاد ساره ومي من احين اقولج اللي بيي يخطبهن ايي يشاورني انا اول..

اطالعته عليا وابتسمت .. وهي تحس بقلبها يرف .. تحس بالطمأنينه ع بناتها .. وراهن ناس يحاتونهن ويحبونهن غيرها ..واطمنت اكثر من ناحية خطبة ريم من بعد ها الحوار ويا اخوها ..

اما مريم من بعد ما سكرت عن عليا.. ردت تيلس وياعيالها .. وخبرتهم باللي استوى واللي انقال.. واستانس الكل انه عليا ما اعترضت على الخطبه.. لانهم توقعوا انه عليا تحسس شوي وممكن انها ماتوافق ..

مريم: والله انه ها الحرمه زينة العقل فيها ..
لطيفه: فنانه عليا .. ليتهم بس ماطلقوا هيه وخالي
مريم: ربج كان رايد يابنتي ..
اسما: بس زين الحين بعد البنات قراب منا اكثر عن قبل ..
مريم: حليلها عليا.. الله يصبرها ع فراقهن ..
نايف: اذكرها والله عليا .. كانت وايد طيبه ..
لطيفه: ايه شو عليا بعد .. قول عمووه
نايف: هههه مب متعود ..
مريم: عاد هيه قالت مالها أي شور .. يعني راي ريم هو الاول والاخير ..
نايف: زين بعد .. انا ماباها توافق عليه بالغصب
مريم: ماعليك انته .. بتوافق ان شالله
اسما: انزين امايه لو صار واستوى.. متى بتحددون الملجه والعرس
مريم: مادري والله .. كل شي يعتمد عليهم .. ريم ونايف
نايف: انزين هيه بعدها تدرس
لطيفه: انزين الا هنه.. يعني عادي بتكمل..وبعدين ها السنه وبتخلص ..
نايف: زين زين ..
مريم: الله يتمم على خير.. انا بقوم اصلي المغرب..
لطيفه: دعواتج يا حجه

صلوا العيال ورجعوا يسولفون عن الخطبه وتوغلوا اكثر للعرس ورمسوا عن عقب العرس.. وين بيسكنون .. وتمن يعلقن ع نايف اللي كان يضحك عليهن..
وشوي يا عمار ووراه نوره واللي هيه اخر العنقود فها البيت .. نواري يوم شافت نايف ربعت ونقزت فثبانه .. هيه مكمله أربع سنين ومتعلقه بنايف اكثر حتى من خواتها..وطبعا نايف مايقدر يتفجج منها يوديها وين تبى ولا يشوفها تصيح..


***********************
(الاثنين) 19 يوليو 2004
***********************


الساعه 3 الفير كان مروان توه نازل من سيارته .. تاخر وايد برع لانه كان سهران ويا ربعه اللي رجعوا في اجازه من دراستهم خارج البلاد .. وعلى السهر والسوالف كلن نسى وقته .. سكر سيارته وحاول يفتح باب البيت لكنه لقاه مقفول

مروان:اوهو هاذييل ليش قافلين الباب ؟ انا بروحي ناسي ما اشل ويايه المفتاح..

شل تلفونه ويلس يتصل على رقم البيت بس محد يرد عليه .. ورجع اتصل على رقم امه مغلق وأبوه مايرد ..
مروان: ليش مايردون هذيل اوف مب رقاد ها ..

رجع واتصل على رقم اخوه فارس .. رن التلفون وايد وبعد فارس مارد

مروان: هذا ديايه يرقد من وقت شو اباه انا اتصل به ..
رجع يتصل على رقم اخته لكن هالمره خانته بطاريه التلفون .. اللي فضت وهو بعده ماتصل ..
مروان: مقيوله النحس طول عمره نحس ..
التفت لسيارته وفتحها يدور فيها جراجه تلفون لكنه مالقى .. سكر باب السياره بغيض واتسند عليها يفكر شو يسوي احين ..
مروان وهو يفرك لحيته ويطالع البيت بتمعن: جرس البيت خربان .. والتلفون مافيه بطاريه .. والباب مقفول والحل احين يامروان ؟ ماشي طبعا حل الا حل واحد ..انك يا مروان تحووم الييدار..
ركب سيارته وشغلها .. وجدمها مجابل الييدار .. نزل من السياره وركب عليها من جدام ..
مروان: احين حصلت شي اركب عليه لكن الله يعين النزله ..

رفع اول ريل ولكن مثل ماقال النحس طول عمره نحس .. زامن تسلقه اليدار مرور دوريه الشرطه .. اللي تجدموا منه وسطعوا عليه نور السياره وظربوله هرن وهو اول ماشافهم نزل ريله و صفق الايد بالثانيه..

مروان: انا ليش من يوم يومي منحوس ياناس .. شو اسوي احين ..
نزل مروان من فوق سيارته و الشرطه كانوا واقفيه تحت
وقبل مايرمس على طول قبضوا عليه

مروان: لحظه الطيب هذا بيتنا لحظه
لكنهم ما سمعوله وتموا ماسكينه
مروان: يا الطيب اسمعني انزين..
الشرطي: هاه شوعندك ؟
مروان: الشيخ هذا بيتنا والله
الشرطي: بيتكم راكب فوق اليدار
مروان:توني راجع من برع وقفلوا عني الباب وين ادخل ماشي الا اركب اليدار
الشرطي: شو اللي يثبت
مروان: انزين بطل ايدي شوي..
الشرطي: ما بهدك .. يالله تعال ويانا القسم ..
مروان: والله ما سرت وياكم .. قلتلك ها بيتنا .. لو انا حرامي جان اول ماشفتكم شردت .. (ويرمس وهو صدق متضيج منهم ..) اسمع والله انه بيت ابويه يعني بيتي شو بقص عليكم يعني..
الشرطي: انزين شو اسمك ؟
مروان: مروان راشد سلطان بن مانع
الشرطي: بطاقتك موجوده ؟
مروان: الهويه في سدة السياره اللي فوق
الشرطي: حاليا ماعندنا مجال انهدك الا في حاله وحده .. انه يطلع صاحب البيت ويقول انك ولده مثل ماتقول
مروان: انزين اتصلوا بابويه ..

عطاهم مروان الرقم وهو ميت من الحر من الوقفه ومتغصص اكثر لانه توهق ..
بعد عده محاولات رد ابوه على التلفون وطلعلهم برع وهو زايغ ..شو مستوي الشرطه داقيله ويقولوله انهم يتريونه برع البيت ..
طلع راشد برع وشاف مروان واقف ويا الشرطه .. واستغرب الوضع ..

راشد: مروان شو فيك.. شو مستوي !!
الشرطي: هذا ولدك ؟
راشد: هيه ولدي بلاه شو مسوي ؟
مروان: ابويه انا ييت متاخر وانتوا قافلين عني الباب .. ييت بحوم اليدار والا والدوريه ماره.. يتحروني حرامي..
راشد رغم خوفه من اللي صاير الا انه ضحك على الموقف : لو ادري عيل جان ماظهرت وخليتهم يشلونك تبات عندهم عشان ماترد مره ثانيه متاخر ..

ضحك الشرطي وهو كان بعده ماسك ايد مروان ..
مروان: ها الشيخ بعدك ماسكني
الشرطي: هههه اسمحلي .. بس شو نسوي ترا ها واجبنا ..
راشد: لاوالله هابين ريح.. يزاكم الله خير ..
وترخص الشرطي منهم وروحت دورية الشرطه اما مروان دخل البيت ويا ابوه ..

راشد: ليش ماتصلت تلفون ؟
مروان: ابويه اتصلت لكن محد رد عليه وعقب خلاص مات التيلفون فظى..
راشد: وانته ليش متاخر مب عوايدك
مروان:ترا عيال سعيد محمد ردوا من السفر اجازه عندهم وتعرف عاد سوالف وظحك وطاف علينا الوقت
راشد: هيه زين يالله عاد قوم لاترقد تيدد وانزل بنسير المسيد ماباجي شي عن صلاه الفجر
مروان: ان شا الله ..(ويقول بصوت واطي) انا الا ما بصلي الفجر بس.. بصلي بعد ركعتين شكر لله ..

ويوم ركبوا فوق .. لقوا ام مروان يالسه تترياهم ووياها عزه
كانت الام زايغه عليها الدنيا ماتعرف شو مستوي ويوم شافت مروان ويا ابوه يايين .. زخت مروان تهازبه عبالها مسوي شي والشرطه يايبينه .. وتموا يضحكون عليها .. راشد خبر حرمته بالسالفه كلها وهلكوا من الضحك ع مروان فارس طلع من حجرته بيسير يصلي وسمع الربشه والضحك استغرب الحال وتنشدهم شو السالفه وردوا يعيدوله السالفه وهو ناقع من الضحك ع مروان اللي ينكت ع عمره كيف كان بيشقح الييدار..


****

في هونج كونج تزهبوا العيال وقرر ابوهم يوديهم يمشيهم في السفينه اللي قريبه شوي من فندقهم يعني بالمشي يقدرون يوصلونها .. منها ياكلون فيها لانهم ماتريقوا الصبح و منها يتفرجون لانه هاي السفينه تمشي مده ساعتين .. وتحوطهم على جبال هونج كونج المنحووت عليها تماثيل للمشاهير..

كانت اسماك القرش تحيط بالسفينه وهي تمشي والعيال يراقبون ويتصورون
استانسوا في رحلتهم هاي .. بس المشكله كانت لما رجعوا الفندق ..

جاسم تعب عليهم وايد .. والظاهر انه البحر واليلسه في السفينه سببوله دوار في راسه وغثيان.. وبدت حرارته ترتفع .. بمساعده الفندق يابولهم طبيب .. وكشف عليه و عطاه ابره وادويه .. وروح سيف يوصل الطبيب .. ويلست ريم وخواتها متحاوطين على جاسم.. ريم يلست تمسح على شعره وهي ميوده الكماده البارده بايدها الثانيه على يبهته ..

مي: فديته جسوم والله غامظني
ريم: ساروه سكري تيلفونج انا سكرته.. اخاف امايه تتصل و تحس انه في شي
ساره: ليش انزين جي بتحاتينا اكثر
ريم: لا لا انا مرمستنها قبل مانطلع عادي بتقول ردوا ارقدوا
رجع سيف بعد مادفع فلوس الدكتور ..
سيف: ماخفت حرارته ؟
ريم: احس جسمه بدى يعرق ..
سيف: خلاص لحفوه وايد عشان يعرق وتفج عنه الحمى .. وانتن يالله روحن غرفكن .. لاتسون حشره ..
روحن مهره ومها و عفراغرفتهم اللي كان بينها وبين غرفه ابوهم باب ..
اما ساره ومي في غرفه بينها وبين غرفه ريم وجاسم ومايد باب ..
سيف: ريم اذا تعب او شي دقي 9 وعقب رقم غرفتنا انزين
ريم: ان شاء الله
سيف: يالله تصبحون على خير
البنات: وانته من اهله

سارت ساره ومي الغرفه و تمن طايحات على السرير المشترك وهن يسولفن ..
ساره: باجر من انش بسير السنتر اللي حذالنا .. ابا اخلص اغراض الجامعه من اهنه عشان اكون مميزه ومحد شراتي ..
مي: اندوكم نحن في حال وانتي في حال .. ساروه انتي شو هالبرود اللي فيج .. دومج جيه عايشه تفكرين في نفسج وبس .. وهذاك اللي طايح اهناك
ساره: بسم الله ميوه بلاج انجلبتي عليه .. ان شاء جسوم بيخف لاتسونها مأساه
مي بندت الابجوره وعطت ساره ظهرها: الكلام وياج ضايع .. صدق قالب ثلج
ساره: وياراسج ..
مي ردت تلف ع ساره: ساروه قومي همزي ريولي.. تعورني
ساره: لا توني قالب ثلج ولفيتي تبين ترقدين
مي: تذكرت اني كنت اباج تهمزيني
ساره: يا العيوز
مي: عيوز هاا.. منج انتي ويا ها الراس كسرتيني
ساره: جب جب ..
مي: حرام عليج صدق تعورني ..
ساره: ماحطيتي من المرهم الي عطتج اياه امايه عفرا
مي: امبلا احط ..
ساره: بسج عيل مب لازم تهميز ها المرهم وايد زين ميوب من الهند خخخ
مي: ويا ها الراس..ماعليه بتحتايين
ساره: بس لااه
مي: انزين .. هين ..

هذا الحال ويا مي وساره .. رغم انهم يحبون بعض وايد .. ولا وحده تصبر عن الثانيه الا انهن دوم يتناقرن على اقل شي .. لفت مي الصوب الثاني عشان ترقد وساره ضحكت عليها وماهانت عليها اختها عفدت تبى توطاها ومي تحرطم عليها..

مي: عنبووج كسرتييني .. الوطاب هب جذه
ساره: اوووهوو مايووزلج شي
مي: قلتلج همزي هب توطيني
ساره: انزين ..

همزت شوي ساره عن خاطر مي وتضغط على ريل مي بقو ومي تصارخ عليها ..
اما ريم كانت يالسه هالوقت حذال جاسم اللي كان جسمه شوي بدى يبرد وغفت وهي مب حاسه به.. كان السرير مشترك يكفي ريم ومايد وجاسم .. بس مايد رقد ها المره على الغنفه عشان جاسم ياخذ راحته اكثر..

مهره ومها كانوا مب حابين سالفه انه عفرا تكون وياهم في نفس الغرفه ويلسوا شوي يتابعون فيلم .. لين يرقدون .. بس عفرا ماخلتهم في حالهم من سوالفها اللي كلها جذب ..
عفرا: تدرون انه انا عندي بلووره صغيره الماس فيها وحده محبوسه
مها: خيبه مهروه عن يطيح السقف علينا
عفرا: شو تقصدين
مهره: عفروه عن الخريط
عفرا: صدق .. فيها وحده محبوسه ماترمس الا ويايه انا .. صديقتي بس
مها: ومنو يايبلج هالبلوره
عفرا: هديه من امي .. وبالحظ حصلت فيها وحده .. تدرين هاي البلوره وايد غاليه ماشي منها عند حد .. الماااااس
مها: انزين راوينا اياها
عفرا: لا لا مايستوي اذا راويتها حد بتختفي البنت اللي فيها
مهره ملت من سوالف عفرا اللي حشرتهم فيها من يوم كانوا امس في الطياره .. وكلها جذب في جذب .. وقررت هي بعد تسايرها : تصدقين عيل احنا امنا عندها مكياج ذهب
عفرا: أي ماركه
مها اظحكت وكملت الجذبه ويا اختها: يقولج ذهب يعني ماله ماركه .. يايبينه من برع مخصوص حق اميه بس .. تصدقين حتى فيه كريمات خاصه عشان تخوزه .. مب أي شي يخوزه
عفرا تمت ساكته ماعرفت شو ترد عليهم .. وقررت ترقد .. اما مها ومهره تمن يتابعن الفيلم ..
مها: اسميها اكبر خراطه
مهره: ههههه حتى نحن خرطنا عليها
مها: خلها تتادب عشان تحس انه نحن نجذب عليها و تعرف انه نحن فاهمين انها تجذب
مهره: ههههه محد ساروه وميوه والا جان صدق ادبوها على جذبها
مها: ما يبخلنها فحالها هههه والله تضّحك .. بلوره اونه فيها وحده .. وين يالسه .. عمة سنووايت ..
مهره: هههههه .. شكلها تصدق الرسوم هاي
مها: هيه صدقج
مهره: يلا مهوه خلينا نرقد اكيد باجر بيوعونا من وقت
مها: يلا عيل رقااد
مهره: مهوه ؟
مها: هاه
مهره: تدرين بقولج شي
مها: قولي
مهره: اتعرفين انا كنت متشجعه اعيش عند ابويه مب لاني مظايجه من اميه او شي بس كنت ابا احس كيف الابو يتعامل ويا عياله ..بس احس مرات اتندم .. اقول ليتنا تمينا عند امايه ..
مها: كنت افكر مثلج بس لاتندمين لانه نحن مايينا بكيفنا .. لو يينا بكيفنا بنندم انه يينا بس يينا عنده مغصوبين
مهره: عندي العيشه عند اميه يوم .. احلى من اني الف بلاد العالم كلها
مها: مهره الكلام في هالموضوع مافي منه فايده خلاص .. نامي انتي احين وخلينا نعيش الحلو في ايامنا هاي .. بعدنا صغار ع الهم ..
مهره: هي والله صدقج ..

وتلحفن مهره ومها بلحاف واحد وعفرا حذالهن بلحافها .. وشوي ساد الهدووء ورقدن التوم .. كان شكلهن وهن راقدات حذال بعض وايد كيوت .. روسهن حذال بعض وطايحات نفس الطيحه بس كل وحده مجابله الثانيه..




**********************
(الثلاثا) 20 يوليو 2004
**********************


الصبح قامت ريم وانتبهت انه حراره جاسم خفت .. بس يخافون يظهرون ويتعب خصوصا انهم اليوم بيكملون رحلتهم لاستراليا

دخل سيف على ناعمه يخبرها عن هالشي
سيف: انا كنسلت سيره الحديقه
ناعمه: ليـــــــش ؟؟ من الله مابنيلس فها البلاد وايد ..ماشفنا فيها شي..
سيف:شونسوي.. الجو مايساعد ونخاف ترجع الحمى لجاسم ..
ناعمه: اوووووف هذا وقته
سيف: ناعمه
ناعمه: اوكي اوكي
سيف: البنات نزلوا يتريقون .. بنسير السناتر اللي حذالنا اهنه .. لين العصر وعقب بنسير المطار ..
ناعمه: انزين ببدل وبلحقك .. اتجدمني ..
سيف: انزين لاتتاخرين ..
وصل سيف عند الباب ورجع صدلها: اقولج لاتيلسين تصبغين ويهج وايد
وطلع
ناعمه: اووووف .. صدق انك مال اول .. تصبغين اونه

وقامت ناعمه ولبستلها بنطلون وجاكيت بطولها مفصمتنه فوق بس..وتحجبت ونزلت عند ريلها..

سيف: كان لازم تلبسين ها اللبس
ناعمه: يااسلام وشوفيه.. هاكن بناتك يلبسن
سيف: بناتي صغار بعدهن..انتي حرمه ام عيال .. حشميني ع الاقل
ناعمه: سيف عاد لاتفتحلنا موال..اللبس مب فاضح وها الجاكيت جنه عباه بعد شو..حتى مكياج ماحطيت
سيف: انزين خلاص خلصينا من ها الحشره..
ناعمه: يالله يا سيف الحينه انا حشره..انا مادري بلاك منجلب عليه من ين بناتك
سيف: نااعمه شو منجلب بعد.. وانا اروم انجلب على غناتي
ناعمه: هيه قص عليه انته..خلاص انا زعلت
سيف: افا نعووم الغاليه تزعل مني
ناعمه وهيه تضحك بدلع: ولو زعلت بشو بتراضيني
سيف: باللي تطلبينه.. دشي ها المحلات كلها وشلي اللي تبينه
ناعمه: يعلني ان شالله مانحرم من طيبك يا بومايد..

ابتسملها سيف ..وقبضوا بايد بعض وقاموا يدشون المحلات..البنات كلهن ماعدا ريم اللي كانت يالسه وجسوم كانن يحوطن بعد عند السناتر.. مي وساره انتبهن لابوهن وحرمته وتمن يضحكن عليهم .. وقامن يلاحقنهم كل مكان يبن يشوفن ابوهن شو بيشتريلها..ناعمه لاحظتهن وانقهرت واايد .. وكل ماتبى تسير صوبهن تنازعهن يتشاردن عنها وماتلحق عليهن.. وعقب ما خلصوا مشاري ردوا غرفهم يرتبون الاغراض وتوجهوا للمطار يكملون رحلتهم لاستراليا ..

****

سلطــــــان فها الوقت ..ومثل كل وقت .. وكعادته .. قابض تيلفون البيت ويرمس بدريه اللي ماوقفت من اتصالاتها له لين رد عليها .. دق موبايله اللي كان بعيد شوي عنه شاف الرقم بس مارد ..

بدريه: منو متصل
سلطان: ماعرف .. مارديت
بدريه: زين بعد مقدر مني ما رديت
سلطان: لا بس مب فايج ارد
بدريه: بلاك انته جاف جي
سلطان: ودنيني فماي عيل
بدريه: سلطاان لا تعاملني جي.. انا شو ذنبي .. ها وريلي موجود اخاطر وادقلك بعد شو تبى اكثر من جي اسويلك اياه
سلطان: بس ذليتينا بها الريل عاد ..
بدريه: فديتك لا تعصب انزين ..
ورد تيلفونه يرن ..
سلطان: اوهوووووو منو ها اللي يتصل..اقولج لحظه شوي برد ..

عليا: الوه
سلطان: الوه
عليا: هلا سلطان اشحالك ؟
سلطان: بخير منوو ؟؟
عليا: انا عليا خالتك
سلطان: هلا هلا خالتيه اسمحيلي ماعرفتج
عليا: مسموح انته وين ؟
سلطان: في البيت ..
عليا: انزين مر عليه البيت ابا اسلم عليك من زمان ماشفتك
سلطان: احين ؟؟
عليا: هيه اذا تروم
سلطان: اا.. اوكي ..ان شاء الله
عليا: يالله عيل اترياك .. مع السلامه
سلطان: مع السلامه ..
ورد على تلفون البيت : الوووه ..
بدريه: هلا منو متصل
سلطان: خالتيه متصله تباني اسيرلها ..
بدريه: شو تبى منك ؟
سلطان: والله العلم عند الله اول مره تطلبني .. مادري شو عندها ..بقوم اسير بيت يدي بطالعها ..
بدريه: بيت يدتك كله بنات صح .سلطان لا تتطالعهن..والله اخاف يتحرشبك
سلطان فخاطره"جي بنات اهلي شراتج تتحرين..اكرمن عنج.."
سلطان: يالله انزين باي ..
بدريه: انزين قول كلمه حلوه
سلطان: يوم بيي وقته
بدريه: اووهوو والله ذليتني والله ..
سلطان: باااي

وسكر سلطان التيلفون قبل ما يسمع أي رد من بدريه .. وقام يبدل ثيابه وسار بيت يده يشوف خالته شو تبى منه ..

****

في بيت مريم .. البيت كله طبعا مرتبش على سالفة خطبة نايف لريم على الرغم انهم مالقوا الرد من ريم بعدهم ولا خبروا ابوها ..بس موافقه عليا فاتحة خير الهم .. نايف كان يالس في غرفه خواته ويسولفون .. قامت اسما وطلعت البوم صور جديم ..

اسما: نايف يبتلك شي عجيب
نايف: شو ها
اسما: شوف بروحك
فتح نايف البوم الصور وبدى يشوف صورهم وهم صغار و التعليقات وكلهم يضحكون على اشكالهم .. بس بين الصور كانت صور ثانيه لبنات غير خواته
كانن بنات خاله ..
نايف: هذيل بنات خالي سيف
اسما : علييييك نور .. بس مب هذا اللي ابا اراويك اياه .. في صوره معينه عجيبه صدق
نايف: شوهي؟
اسما طلعتله صوره كانت اخر الالبوم .. كانت صوره نايف لابس بشت وغتره وعقال .. و واقفه حذاله ريم بنت خاله لابسه كندوره بيج مخوره بذهبي...
نايف من شاف الصور تم ماسكنها ويشوفها وهو ساكت ..
اسما: ههههه بلاك ؟ عجيبه صح
نايف: انتي عليج علوم وين لقيتيها هاي؟
اسما: امس كنت اجلب في الصور ولقيتها .. شو رايك نايف يوم تعرس ان شاء الله انته وهي تكبرون هاي الصوره وتحطونها في غرفتكم
نايف: خلها تواافق قبل
اسما: ان شاء الله بتوافق
نايف: ان وافقت بسوي بطايق العرس من هاي الصوره ..
اسما: احلف
نايف: صدق .. حد سواها من قبل ؟
اسما: لااا.. يا سلاام عجييب..
نايف: خلاص عيل انا بسويها .. وصوره صدقيه لا مركبه ولا شي
اسما: اما انته عليك افكار .. الصراحه اخويه انته رومنسي وايد
نايف: ههههههه ويا راسج انزين يالله انا بسير ورايه دوام برقد
قام نايف وشل الصوره وياه
اسما: تعال تعال وين مودنها ردها

نايف اشرلها بلامبالاه وشل الصوره وياه .. وهو يفكر
معقوله هاي الصوره اللي مصورينها وهم يهال ولا يحسون بشي تتحول واقع وهم كـــــــــــبار؟؟!!

****

سلطان نازل من الدري وهو يفصم عقب كندورته ويصفر ع لحن اغنيه.. مانتبه لخوانه اللي يالسين فالصاله لين زقروه ..

خليفه: بوو ميوود وين سااير
رد سلطان ع ورا ووقف عند باب الصاله
سلطان: خالتك تباني
منصور: ليش شو تبى فيك!
سلطان: مادري داقتلي مساعه والحين سايرلها
خليفه: هييه .. عاد هب تغلط فالبيت سلطان
منصور: بيتهم ع اليمين .. مب اول واحد الثاني
خليفه: هي الدروازه نحاسيه .. انتبه
سلطان كتف ايده واطالع خوانه وهو مكشر بويهه ..
سلطان: والله! زين خبرتوني انا عبالي البيت اللي مجابلنا
منصور: هههه لا لا ها بيت ام جمال هب تغلط
سلطان وصل حده ودش الصاله وقبض منصور من كندورته
منصور: ايه وين تبى خوز ايدك
سلطان: علموك تتطنز هاا..

قام خليفه وقبض سلطان من ورى وشله وعقه ع الغنفه الثانيه
خليفه: شو تخبلت انته زين ما خنقت اخووك
منصور: خس الله ها الويه
سلطان: ما عورته الا قابضنه من كندورته
منصور: هي ماتحس تراك
خليفه: سلطان سير ابوي وفكنا من صدعتك الواحد مول ما يروم يسولف وياك
سلطان اطالعهم بنظره ووقف وطلع من البيت وهو يلاعن ويشاتم ..
دشت شيخه الصاله ع طلعة سلطان ..

شيخه: بلاكم؟ شو مستوي
منصور: ها ولدج منو غيره
شيخه: بلاااه بعد
خليفه: ادافنو منصور وسلطان ..
شيخه: لاحوووول ولا قوه .. يا بويه كم مره قايلتلك لا تحرش به
منصور: امايه مب الا انا .. ترا خليفه بعد ويايه كان
خليفه: يهبي يمد ايده عليه
شيخه: منصور غناتي انته اصغر عنه بيموتك جان اتضاربتوا ما يخصك فيه
خليفه: اونه يعني محشم مني ها ولدج لا يحشم لا كبير ولاصغير الا انه مايروم يمد ايده عليه خشمه ها بكسره له
منصور: مساعدنكم انتو ها النادي اللي اتسيروله .. ودني وياك خلوف ابوي ابا جسمي يغدي شراتك
شيخه: يالله شو تباه .. بروحك انته يابس وين تروم تشل ها الاثقال
منصور: ماعليه ما اعول ..
خليفه: امايه خاليته شو تبى فسلطان
شيخه: عليا!
خليفه: هيه
شيخه: اا ماادري .. ليش هو سايرلها احين
خليفه: هيه يقول
شيخه: برمسها خلاف بشوفها شو تباه ..

وطلعت شيخه من عند عيالها وهي تفكر فسلطان وعليا وشو بتقوله.. بيسمعلها ولا لا.. بتروم عليه ولا لا!!

اما سلطان فتوجه بيت يده .. دخل الحوي وها الوقت كانت ام راشد طالعه من البيت .. يوم شافته استغربت سلمت عليه وقالها انه عليا تباه .. وقف جدام باب البيت وتم يطالع يمين شمال .. ها البيت من متى ما دشه.. كان يكتفي باليلسه فالحوي .. والحين بيدش ها البيت.. دق ع الباب ..
احلام كانت فالصاله ويا مدوي اختها ويوم حسن بصوت ريال دشت احلام داخل ومديه قامت تفتح الباب .. استغربت هيه الثانيه انه ها الشخص واقف جدام باب البيت ! شو يبى !!

قالها انه يبى عليا .. ودخل يلس فالصاله .. ومديه سارت تزقر عليا .. وفضولهم الجو فالصاله ..
عليا سولفت وياه شويه .. ماعرفت كيف تفاتحه فالموضوع ولا حبت تقوله انه شيخه شكتلها من سلطان .. تمت تسولف وياه وتاخذ اخباره ..

عليا: يالله يا سلطان من متى ما يلسنا وياك ..
سلطان: اشغال شو نسوي
عليا: يبوك سوالفك ماتنمل يوم لك بارض..اتذكر يوم صغير شقى كنت شيطان كل يوم تصيح وحده من بناتي
سلطان: ههههه حليلهم .. عاد احين روحن عنج
عليا: هيه فديتهن .. مسافرات بعد
سلطان: والله .. وين ومن متى
عليا: من يومين مسافرين احين هم فهونج كونج.. اليوم بيسيرون استراليا
سلطان: يحيهم .. زين زين
وتم سلطان يطالع خالته يباها تدش فصلب الموضوع .. يبى يروح وهي الا تسولف وياه .. حستبه عليا انه تملل ويبى يعرف هيه شو تبى منه .. يعني غريبه تزقره بس عسب تسولف وياه ..
تحنحنت عليا وبدت ترمس .. رمسته عن شغله وليش هو مهملنه .. سلطان تم ساكت وما رد عليها .. حاولت وياه انه يطلعلها اللي فخاطره .. او هو ليش جي يسوي!
بس هو ماعنده جواب .. يوم يطنش الدوام يكون راقد بس هذا هوو!
وفالاخير .. حست عليا انها وايد رمست وسلطان ما عنده أي رمسه ..

عليا: سلطان .. شو قلت
سلطان: شو بقول يعني .. خالي يتشكى وامايه تتشكى.. شو يعني بسوي غير اني اداوم
عليا: سلطان هم ما يبولك الا الخير .. وترا كله ها لمصلحتك
سلطان: ماعليه اذ هي ع سالفة الدوام خلاص من باجر ببدى اداوم زين .. وافتك من ها الصدعه
عليا: سلطااان
سلطان: اوكي اوكي ..
عليا: الحين نحن يوم نبى مصلحتك قلت عنا صدعه
سلطان: اسمحيلي خالتيه ما اقصد
عليا: تراك تسوي الغلط وتقول ما اقصد .. من صغرك جي
سلطان: خلاص خالتيه انا بسير الحين .. مواعد الشباب فالقهوه ..
عليا اطالعته ووقفت : الله يحفظك ..
قام سلطان من محله ووصلته خالته لين باب البيت
سلطان: مع السلامه
عليا: لا تنسى وعدك
سلطان: ان شاء الله .. فمان الله

وطلع سلطان من عند عليا وهو متضجر ركب سيارته وروح .. اما عليا ردت الصاله يلست تفكر فسلطان وفالحال الي هو وصل عمره له .. رفعت السماعه واتصلت فشيخه اختها اطمنها ع مجريات الاحداث
لكن شيخه ماقدرت تركز .. سكرت عن عليا التيلفون وسارت لاختها البيت .. ويلست عليا تخبرها بالي صار وبالرمسه الي دارت امبينهم .. وشيخه .. مالها غير دموعها الي تواسيها ..


رايكم؟!