الجـــزء الســــابع
************************
(الجمعه) 23 يوليو 2004
************************
الساعه تسع الصبح بتوقيت استراليا.. نشت ريم من نومها .. و تغسلت و دخلت على خواتها توعيهم .. كانوا ساكنين في منطقة الساحل الذهبي .. وحاجزين شقتين في فندق
“Suncity”
شقه فيها 3 غرف نوم للبنات وصاله .. والشقه الثانيه فيها غرفه وصاله لسيف وحرمته..
وعتهم ريم كلهم .. و سارت المطبخ تسويلهم سندويشات الكاكاو ..ويلسوا ياكلون فالبلكونه ويشوفون الدنيا برع ..
كانوا مخططين انهم يزورون حديقة “movieworld”من بعد ماساروا الحديقه المائيه بالأمس واستانسوا فيها ..
تلبسوا البنات ونزلوا اللوبي يتريون ابوهم و حرمته ينزلون ..
ساره: ريمان ابا ايس كريم ..
ريم: حشى في هالبرد تبين ايس كريم
ساره: هيه والله في خاطري
ريم:هاكم يبيعون اهنه اسير اخذلج ؟
ساره: بسير وياج
مشن البنتين لين ثلاجه الايس كريم في طرف اللوبي .. و كانوا اهناك ثلاث شباب واقفين وشكلهم خليجيين .. ريم ما نتبهتلهم لكن ساره استغربت منهم .. كانوا يطالعون عايلة سيف ويبتسمون ما بينهم.. طنشتهم ساره وردت ويا ريم صوب اهلهم .. وساروا عقب الحديقه..
وفي الحديقه .. دخلوا العيال وايد عروض .. منها عرض باتمان .. و عروض ثانيه ويلسوا في واحد من المطاعم يتغدون ..
مهره: ابويه ابا فلوس
ناعمه: حق شوو؟
مهره:قلت ابويه انتي ابويه ؟!
سيف: مهره خلاص .. شو تبيبها الفلوس
مهره: بنسير محل اهنه حذال المطعم ايبيع اكسسوارات الشخصيات اللي في الحديقه
ناعمه: هيه انزين خذوا عفاري وياكم خل تاخذلها هي بعد
مها: اووووف مانسوي شي الا لحقتنا هاي
ناعمه: ان ماخذتنها ماشي سيره
مهره: انزين بناخذها عطونا يالله
سيف: ماما هاي اختكم الصغيره لازم تعاملونها زين ..
مها: ان شاء الله
سيف: اندوكم .. خذوا اللي تبونه يالله سيروا
مهره: مشكور ابويه .. يالله عفروه طوفي ..
ساره ومي وريم طلعن بعد وتمن يتمشن حذال المحلات وتوغلو بينها ..
ساره: الله ميووه شوفي هالمحل
مي: هذا مال التصوير القديم
ريم: حلوو طوفن نتصور ..
مي: ومهروه ومهوه ؟
ساره : يالله بنزقرهن وبندخل و بزقر ميود و جسوم بعد
ريم:وهاتن عفروه بعد..
تيمعوا العيال .. و لبسوا كلهم اللبس الفكتوري القديم .. و وقفن البنات ال 6 يتصورن ويا بعض .. و الولدين ويا بعض .. وصوره ثالثه جماعيه ..
ريم: بنتصور رواحنا بدون مايد وعفرا
مايد: ليش؟
ريم: حبيبي بنتصور هالصوره حق امايه .. ترانا تصورنا وياكم جماعيه
مايد: انزين
وتصوروا عيال عليا كلهم عشان يعطون امهم الصوره ..
وروحوا من الحديقه الساعه 5 العصر بعد ماخلصت جميع العروض وتصوروا العيال مع شخصيات الحديقه .. واستانسوا ..
في السياره وهم راجعين ..
عفرا: اميه وين شنطتي ؟
ناعمه: ماعرف وين يلستيها انتي ؟
عفرا: حطيتها عندج يوم سرت ويا مها ومهره المحل
ناعمه: ماشفتها
عفرا وبدت تصيح: اووف يعني انا خليتها عندج شقى ماشفتيها
ناعمه:اوووه عفروه انا شدراني انتي ماقلتي بتخلينها سرنا انا وابوج نتمشى
سيف: خلاص انزين لاتيلسين تصيحين .. الا شنطه هيه مب محطيه فيها كنز علي باباا.. باخذلج غيرها ..
عفرا تمت تصيح وخواتها مها ومهره يشوفنها وشمتانات فيها .. وهي كل ماشافتهن تصيح زياده ..
وصلوا الفندق و بعد ماتسبحوا وبدلوا ثيابهم .. يلسوا في الصاله مع ابوهم وحرمته ..
ساره: اوووف ملل خلونا نسير "البردايز"
مي: ساروه انتي ماتتعبين من الطلعه
ساره: انزين طلعنا ويينا استرحنا واحين شو نسوي
ناعمه: انزين سيروا
سيف: وين تبينهم يسيرون ؟
ناعمه: خل يسيرون البردايز شوي بيسيرون الجمعيه ياخذون اشيا حق المطبخ
سيف: ليش ناويه تسويلنا العشا
ناعمه: انا اسوي العشا !!
سيف: هيه .. البنات بييبن لج اللي تبينه
ناعمه: اا ماعرف انزين شو تبون
سيف: اطاعي انتي شو بتسوين
ناعمه: امم بسوي معكرونه
مي: بس عليج اسهل شي بتسويه .. زين ماقالت بسوي بيض وطماط
ناعمه: ميووووه
ساره:بس لاه .. المهم انا ابا اطلع ..يلا نسير ناخذ للعشا ..منو بيسير ويايه
مي: كلنا بنسير
عفرا: انا مابا اسير
جاسم: احسن
ريم: جسوم اسكت عنها .. يالله قومن اتلبسن .. انا مب سايره وياكن
مهره: ليش؟
ريم: عندي ثيابكن بيلس اكويها
مها: تعالي ويانا وخلاف كلنا بنكوي وياج
ريم: لا ماروم.. سيروا انتو ولا تتأخرون
طلعن البنات ومايد وجاسم وياهم للبردايز .. اللي كانت عباره عن ساحه فقط للجلوس ويمنع فيها مرور السيارات او الدراجات .. كانت بين مركزين تجاريين وفوقهم فنادق .. تبعد عن الفندق اللي ساكنين فيه حوالي 10 دقايق بالمشي ..
مشوا للساحه من ناحيه البحر لحد ماوصلوا و نزلوا للسنتر عشان يدخلون الجمعيه وياخذون اللي يبونه ..
مهره: ميووه ميووه
مي: بسم الله عادتج ساروه
مهره: ههههه اقولج شقى شكله البقدونس
مي: اممم هو واحد من هذيل الخضر اللي اهنه...يا ها ولا ها .. يبوج بقدونسهم غير بعد ..
مهره: انزين ماتعرفين ريحته
مي:جيه شو قالولج جلبه!
التفتت حرمه الهم شكلها خليجيه وقالت وهي تبتسم وتاشر على ثلاجه الخضره
الحرمه:هذا هوو
مهره التفتت لها مبتسمه : مشكوووره
الحرمه: العفو .. اا انتوا من الامارات
مي: هيه وانتي ؟
الحرمه: انا بعد ..
وفي هالوقت وصل ولد صغير ورا امه يناديها : اميه يالله بنسير
التفتت الحرمه لولدها ورجعت صدتلهم : اسمحولي بنسيرالحين
مي: لا عادي .. مسموحه
الحرمه: فرصه سعيده
مهره: ونحن اسعد ..
مشت عنهم الحرمه ويتهم ساره ..
ساره: منو هاي؟
مي: هيه عاااااد يالفضووول
ساره: جب لاه ميوه .. مهروه منو هاي
مهره: وحده من البلاد ..
ساره: شو قالتلكم ؟؟
مهره: ساروه خلاف بنقولج احين خلينا نلحق على مرت ابوج والا ماشي عشا اليوم
ساره: اوووف انزين .. بس في الدرب تخبروني
مي: اللهم طولج ياروح .. ان شاء الله ساره بس طوفي احين
وردن البنات للفندق وعطن ناعمه الاغراض وردن شقتهن .. بدلن لبسهن وعقب سارن يشوفن ناعمه شو سوت فالمطبخ..
****
الساعه 3 الظهر بتوقيت الامارات كانت عزه بنت راشد طايحه على سريرها .. للحين ماقامت من النوم .. كانت تتويع من ظرسها يعورها وايد .. وتحس بصداع
رن تلفونها في هالوقت .. تعرف هالرنه .. مميزه .. اغنيه يحبها المتصل وايد ..
شلت التلفون وردت عليه وهي بعدها مغمظه عيونها ..
عزه: الووو
فيصل: هلا السلام عليج
عزه: وعليكم السلام
فيصل: اشحالج حياتي ؟ بعدج مانشيتي
عزه: تعبانه
فيصل: شو فيج ؟
عزه: ماروم افج عيوني من عووق ضروسي
فيصل: من شوو تعورج ؟ امس مسكر عنج فليل مافيج شي
عزه: عقب ماسكرت عنك سهرت لين 4 مارمت ارقد من عووق ضرسي .. اسمحلي ماوعيتك للدوام مارمت انش
فيصل: لا ماعليج نشيت ..
عزه: ويهي وارم
فيصل: هههه
عزه: على شو تظحك ؟
فيصل: اتخيلج مثل جودي ابوت يوم ورم ويها
عزه: يزاك الله خير تطنز عليه هاه ؟!
فيصل: ههه لا فديتج اسولف وياج اباج تظحكين مب هاينه عليه
عزه بوزت: ماروم اظحك ويهي وارم
فيصل: انزين ليش محد وداج المستشفى
عزه: مارمت انش من الصداع الصبح واحين بعده الظهر وين شي عياده فاتحه احين
فيصل: خليهم يودونج والا انا بيي اوديج
عزه: ياسلام وايد واثق
في هاللحظه دق مروان اخوها الباب وفتحه لقاها طايحه ع السرير ترمس ..
مروان: صباح الليل
وعلى طول شغل الليتات .. وتجدم منها
عزه: مروااااااااااااااان حرام عيوني
مروان تجدم وفرها بمخده كانت ع طرف السرير .. يت ع ويها وتأوهت .. نزلت المخده.. و مروان انتبه لويها انه ورام..
مروان: بسم الله ظربتج بمخده انا مب طابوقه بلاه ويهج ورم جيه
عزه: يبوك وارم من امس
مروان: ههههههههههه جنه فيج خاز باز
عزه: مشكورين طايحين تطنزون عليه كلكم وانا حليلي ظرسي يعورني
مروان: منو ترمسين ؟
عزه: اغازل ..
مروان: منو اسود العين هذا اللي تغازلينه ؟
عزه: مزيون عيونه عسليات مب سود
وعطته سماعه التلفون ..
مروان: هلاااااا والله اشحالك ؟
فيصل: بخير اشحالكم انتوا ؟
مروان: تمام والله وينك ماشفناك في عزيمه عيال سعيد محمد
فيصل: كنت في بوظبي مارمت ايي.. هههه ولا قبضوك الدوريه هاا
مروان: ههههههه زين ما شلوني وياهم يبوك
فيصل: ههههه هلكت من الضحك يوم خبرتني عزوه
مروان: هيه الا اطنزوا عليه انتوا الهروم .. عيل تستاهل ها العوق اللي فيها
فيصل: حرااام عليك خاف ربك.. كله ولا عزه عااد..انته جيه دووم مغصص بها جيه.. حرام عليك بروحها ميهوده الحين..
مروان: منو عنزه ؟ هيه وحليلها ويها وارم .. لو تشوفها احين بتغير رايك فيها
فيصل: لا لا ماغير رايي فيها وانته ريال طيب وبتقوم تودي اختك العياده العصر
مروان: ياهل انا يالس تقص عليه بكلمتين
فيصل: لا افا بس ماعليه عشان خاطري ترا ان ماوديتها انا بيي اوديها
مروان: شبر عند الباب وشوف شو بسويبك .. لا لا ماعليك بوديها كله ولا عنزتنا .. ماصدقنا حصلنالها تيس يشلها عنا بعد نخليها جيه ويوم يشوفها يبدل رايه .. لا لا مافينا ..
فيصل: صدق انك ماتستحي احين انا تيس
مروان: انا مايخصني انته بتاخذ العنزه والعنزه منو تاخذ حصان ؟ اكيد تيس
فيصل: هههههههه الله يقطع سوالفك يالله عاد ودها حرام تكسر الخاطر
مروان: ان شا الله افا عليك .. كم عنزه عندنا ..
فيصل: وينها عيل ماسمع حسها ؟
مروان: سارت تتغسل
فيصل: زين سلم عليها عيل .. بتصلبها خلاف انا ..
مروان:عاد انته ماصدقت وافق ابويه ترمسها وقامت البنت كله يالسه في حجرتها ترمس في التلفون ..
فيصل: عادي ريلها حلال عليها
مروان: عقب العرس مب احين ياشاطر .. يادوبك ماملجت من شهرين وجيه خف ع البنت اثقل الثقل زين يمدحونه
فيصل: بنشوفك انته يوم بتملج .. اخاف تقول هاتوها بشلها من احين ..
مروان: يستوي ليش لا
فيصل: هههههههه ويا راسك .. يالله عيل بخليك .. فمان الله
مروان: مع السلامه
طلعت عزه من الحمام مغسله ويها وقابضه فوطتها في ايدها ..
عزه: سكر فيصل ؟
مروان: هيه سكر .. تعالي متى حددتوا العرس احين
عزه: بعده يتريا يحصل حجز مناسب
مروان: انزين عزوه ويهج وارم شو بلاج
عزه: ضرس العقل ملعوزني ابا اجلعه
مروان: انزين بوديج انا العياده العصر .. بس قومي اكلي شي احين
عزه: مالي خاطر مروان .. ماروم اكل عليه
مروان: انزلي انزين بيسولج شوربه
عزه: اوكي قولهم الله يخليك بصلي وبنزل
مروان: اوكي ..
ونزل مروان وقال للبشكاره تسوي لعزه شوربه .. رد الصاله شاف فارس طايح ع الغنفه وشكله سرحان ..
مروان: حوو بو الشباب فشو ساارح الفكر
فارس انتبهله ولف عليه ..
فارس: ها بلاك
مروان: شو بلاك
فارس: ماشي.. افكر
مروان: فالعيال..
فارس: سخيف والله انك .. افكر فالدراسه .. شو تشوف انته .. اتوكل واسجل فكلية اتصالات الشارجه؟
مروان: فيك هبه للدراسه؟
فارس: اذ عزمت ان شاء الله بتي الهبه
مروان: عزم عيل.. انته ولد مصريه ما ينخاف عليك
فارس: هب هباك الله..
مروان: ههههههه شو تباني اقول يعني
فارس: لا تقول شي.. خلني ارد لافكاري احسلي
مروان: الله يعطيك..
طنشه فارس .. ومروان كان بيظهر من البيت بس عزه ها الوقت كانت نازله وزخته..تدريبه ان ظهر ما بيرد وعقب محد بيوديها العياده .. وتيلسوا فالصاله كلهم يسولفون..
****
فاستراليا .. من عقب ما طبخوا جماعتنا عشاهم وتعشوا .. يلسوا يشربون لبن ويطالعون التلفزيون ..
سيف: تسلمين على هذا الاكل يا ام مايد
مي: اصلا هي ماسوت شي .. ريمان تعطيها وهي تخلط
ناعمه: جب ميوه .. انا اعرف اطبخ وريمان بس كانت تساعد
مي: نعم نعم .. لو مب شافتنج بعيني كنت بصدق .. بس المشكله جدامي .. حتى نسيتي انه المعكرونه يحطون فيها ملح لو مب مهوه الياهل ذكرتج
ناعمه: اووووه سيف شوف بناتك
سيف: ميوه عيب بس عاد لاتمين تراددين مرت ابوج
مي: انزين انزين خلاص
سيف يطالع مي وابتسامه خفيفه ع ويهه وقال: يالله باجر وين بتسيرون ؟
مايد: ابويه بنسير هذاك الباص اللي يمشي من البردايز و يدخل بالبحر ..
سيف: اوكي انا بنزل اتاكد من الرسبشن الساعه كم ينطلق الباص وبرجع
ناعمه: انا بسير شقتنا .. برقد..
سيف: انزين .. بطالعهم وبرجعلكم..
وبعد ماطلعوا التمن البنات مع بعض ويلسن يسولفن عن احداثهن ها اليوم..ساره شلت بعمرها عنهن وسارت تيلست فالبلكونه اللي كان فيها كرسيين وطاوله صغيره ومن غير كرسي طويل يطيحن عليه ..طاحت ساره عليه وفاذنها سماعة الهتفون وتدندن ويا الاغاني ..
ميوه لحقتها ويلست مجابلتنها .. وخوزت السماعات من اذن ساروه
ساره: اييه شو بلاج؟
مي: عنبوج فليل وها الاغاني فاذنج
ساره: ملل شو اسوي؟
مي: يالله مب مخليه مكان ما سرتيله وتصيحين الملل صدق انج
ساره: انزين ها الوقت ملل .. ليش ما نسير نسهر برع
مي: والله انتي عايشه حيااتج ليكون كنتي قبل تسهرين في الشانزلزيه وتصبحين في مادري وين
ساره: بس عااد ميوه
وها الوقت سمعن حركه من فوق .. ميوه وقفت تطالع شو السالفه .. وسمعت تصفير ..
مي: بسم الله شوها..
ساره تستخف دمها: ها يقولج ينون استراليين
مي: وعلموهم التصفير!!
ساره:هب هباهم ..
مي: ايه مافينا يلبسنا يني استرالي.. قومي ندش
ساره: لا شو يلبسنا .. اميه ..
وسمعن ضحك .. وكل وحده اطالعت الثانيه ودشن ع طول ..
مي: بسم الله .. والله زغت ساروه
ساره: لا لا .. ماعليج ميوه يمكن حد ظاهر من البلكونه وضحك
مي:ليش يضحكون
ساره: علينا ..
مي: يعني عرب.. فهمونا شو نقول!
ساره: خخ الله يخس بليسج.. يبوج عرب ولا ينون استراليا ..
وردن للمة خواتهن بس ما خبرن حد عن اللي استوى.. ويلسوا يلعبون ورقه والضجه ماليه المكان ..
****
الساعه 7 المغرب دخل محمد غرفه بناته يشوفهم شو يسوون .. لقى مديه يالسه تجلب في مجله واحلام طايحه على الارض محطيه ريل على ريل وتتامل السقف ..
ضحك محمد على شكل احلام.. انتبهت احلام على ابوها ولفت عليه..
احلام: ابويه بلاك تضحك ؟
تجدم محمد ويلس على الكرسي
محمد: والله خوفاتي تتخبلين يا احلام
احلام: شوف ابويه انا بقولك الصدق .. انا كنت اتحرى عمري خبله يوم كانوا قوم ميوه اهنه .. بس اتاكدت الف بالاميه اني كنت عاقله واحين تخبلت ..
محمد: ههههههههه ..
اعتدلت احلام في يلستها واتربعت مجابله ابوها وحطت المخده جدامها ..
احلام: ابويه عطني شي اسوييه بتخبل .. ترا من كثر ماجابل الصقف بحول
محمد: ههه بروحج محد قالج ..
مديه فرت المجله ودخلت في الموضوع
مديه: ابويه شو بروحها .. انا هالمجله هاي المره الالف اللي اقراها .. ملينا ابويه ليش مانسافر ؟
محمد: وين نسافر يابنات ؟ قالتلكم امكم بتروحون الكويت مارضيتن ..
مديه: انا عندي ايلس في البيت وماشوف حتى السكه ولا اروح الكويت
محمد: انتوا ليش ماتحبون تروحون شو السبب ابا اعرف
احلام:ابويه انا وايد استانس يوم اروح قبل .. واحب خالي بشار وحرمته وكلهم زينين بس محد يعيفنا في الكويت الا فجر .. عشان جيه لو هي يت الامارات انا بروح الكويت ..
مديه: صدق ابويه اميه ماطيع يوم نقولها انه فجر ماتعاملنا زين .. بس صدق هي وايد شايفه نفسها علينا على شو مادري ..
احلام: يوم ترمسنا ترمس من طرف خشمها وتحسسنا انه نحن اقل مستوى عنها وياويلها اللي منا تزخ شي من اغراضها .. مادري شو تشوفنا نحن نقدر نشتري اللي نباه واحسن عنها بعد..
محمد: اولا .. شي طبيعي امكن مابترضى على اختها مهما كان هاي اختها .. وثانيا مثل ماقلتي يا احلام انتوا مب قاصرنكن شي خلها تسوي اللي تباه اذا انتوا تشوفنها انها تتخقق عليكن .. لكن الواجب واجب .. كونها خالتكم من واجبكم تعاملونها زين .. ولو مب عشان شي عشان امكم وعشاني انا بعد
مديه: الله يعين احين يوم بتي ..
محمد: ماعليه ان شا الله خير لاتتشائمن ..
احلام: انزين ابويه احين مب ها المشكله
محمد: شو المشكله
احلام: بتخبل من الملل
محمد: ههههههههههههه .. شوفي انتي من زمان خبله لاتتعلثين بالملل
مديه ضحكت ع احلام..
احلام: ابويه دخيلك شوفلي شي اسويه ماعرف ايلس جيه
محمد: انزييين .. شو رايكم اقولكم سر ماتقولونه لامكم ؟
مديه نطت حذال ابوها : قول قول
احلام: لا صبر بتاكد من خلوو الجو برع
فتحت احلام باب الحجره ومالقت حد في الممر ورجعت يلست حذال ابوها
احلام: يلا الدار امان.. قول ..
محمد: ههههه والله انكن
مديه: يالله قول ابويه بطني يعورني
محمد: ليش يعورج ؟
مديه: فضوول جتل عيووز
محمد: هههههه
احلام: قول ابويه
محمد: وعد ماتقولولها ؟
البنات: وعد
محمد: انا يالس اكتب روايه عن قصتيه ويا اهل امكن في الكويت وشو استوالنا بالضبط لين عرسنا .. ويينا االامارات .. واول ماخلصها بقدمها حق رئيس التحرير في الجريده وبساله عن رايه واذا كانت وايد اوكي .. بنشرها كروايه ..وبتكون هديه لامكن..
احلام: اللـــــــه ونااااااسه
مديه: ابويه بتحط يعني انكم عرستوا ويبتونا وجي
محمد: هههههه ع حسب نهاية الروايه
احلام: حلوه الفكره والله..
محمد: وعشان نغيرلكن الجو شويه فالبيت شو رايكن اقرالكن اللي كتبته ؟
مديه: هييييييييييه هييييييه
احلام: هيه ابويه والله وناسه
محمد: اوكي خلاص صبرن بسير اييب الاوراق وبرد الكن
احلام: ابويه انته وين حاط الاوراق ؟
محمد: في الغرفه
احلام: ياذكي بتشوفهن اميه
محمد: نعم ؟
احلام: اوبس اسفه ماقصد .. بس يعني هاتهن عندنا نحن بنحطهن في الدرج وبندسهن عنها ..
محمد: ماشا الله عليكن .. زين بخليها عندكن ..
مديه: يالله باباه سير هاتها بنترياك
محمد قام وهو يبتسم لبناته اللي شجعنه على اللي يسويه .. وسار اييب الاوراق .. ورد وقرالهن الجزئيه اللي كتبها.. وشاف بناته وايد متحمسات لمعرفة التكمله.. وها اللي شجعه اكثر انه يكمل الكتابه.. ووعدهن كل يوم يقرالهن جزئيه من اللي كتبه ..وهن مستانسات على ها الشي .. غير انه يقضي وقتهن فهو يعرفهن لماضي ابوهن وامهن وكيف كان تعارفهم وعيشتهم قبل وكيف محمد انصاب برصاص العدو واللي تسبب له لين احين بألم فالرجل المصابه وكيف ردتهم للبلاد ..كلها حوادث فباله يكتب عنها ويقصها على بناته ..
****
ام سيف عقب ماصلت العشا .. يلست فالصاله ويابتلها نجمه عشاها.. بعد ما تعشت صدت صوب نجمه اللي كانت يالسه حذالها ..
ام سيف: نجموه قومي هاتي الورقه اللي فوق التلفزيون .. اتصليبي على رقم البنات ابا ارمسهن
نجمه: ماماه احين وقت في اخر مناك
ام سيف: لا انتي الا ماتعرفين امسات مرمسيني العصر
نجمه: ماماه احين فليل مناك هم في نوم
ام سيف: نيموه انتي مالج سنع هاتي الرقم واتصليبي على رقم ساروه
نجمه: اوهو ماما انتي مايسمع كلام .. انا بيسوي تلفون بس انتي مسؤول
ام سيف: سالت دموعج ان شا الله .. اوص يالله وهاتي الرقم اتصليلي
نجمه: جين جين
يابت نجمه الرقم واتصلت عليه .. كانوا البنات كاتبين ارقامهن لليده عشان تتصلبهن في أي وقت ..
اتصلت اليده .. وتم يرن التلفون .. ساره ماردت عليه كانت راقده بما انه الوقت عندهم 3 الفجر .. اتصلت مره ثانيه على رقم ريم وردت ع التلفون ..
ريم: الوه
ام سيف: ها امايه ريم اشحالكم ؟
ريم: هلا امايه شو فيكم ؟
ام سيف: مافيني شي انتوا رقود ؟
ريم: هيه امايه احين قريب الفجر عندنا
ام سيف: وييييه عيل وعيتكن ؟ وانا نجموه تقولي بس انا معاشتنها
ريم: فيج شي امايه ؟
ام سيف: لا فديتج مافيني شي .. الا ولهانه عليكن
ريم: فديتج امايه .. اخبارها عموه ؟
ام سيف: كلهم بخير انتي شحالج وخواتج شحالهم ؟ تولهت ع ضرايب ساروه ومي ريم: لاتحاتين هب مقصرات اهنه
ام سيف: مايكون يتنازعن ويا نعوم ؟
ريم: ع حالهن.. يتناقرن وياها تقول دياجه في كيسه
ام سيف: هههههه لاحوول ماعليه ضرن ع ها الشي..
ريم: شو بيسون ..
ام سيف: عيل انا غير الوديه متى اروم ادقلكم ؟
ريم: امايه لو تتصلين الظهر عندكم زين
ام سيف:هيه ان شا الله .. سلمي على خواتج امايه ولاتقولين حق قوم نعوم اني اتصلتبكم ..
ريم: ان شا الله امايه .. مع السلامه
ام سيف: فمان الله
وسكرت السماعه ..
نجمه: انا يقول هذا وقت اخر مناك
ام سيف: مايخصج هاكن رمسني وبردن فوادي .. فديتهن ونسن عليه وحدتي بدال مجابل ويهج .. الله يردهن بالسلامه ..
وتمت نجمه تهز الراس . شو بتسوي بام سيف.. عنيده ماتروم عليها .. بس موول ما تستغني عنها ولا ام سيف تقدر تستغني عن نجمه ..
*********************
(الأحد)25 يوليو 2004
*********************
الساعه 12 بتوقيت استراليا .. كانوا بناتنا يحوطن في حديقه
"Dream World"
لعبوا في الالعاب .. وعقب ساروا استيديو يتصورون فيه مع الكوالا..كل حد تصور وهو شال الكوالا فايده والصور اشكال وانواع اللي يضحك واللي يطالع الكوالا وخايف واللي مغمض عينه والي شاق الحلج..
.. تصورن البنات كلهن وابوهم ومرته .. واحين يا دور عفرا..
ناعمه: يالله عفاري قومي تصوري
عفرا: وع ماباه ريحته خايسه
جاسم: يعني انتي من زين ريحتج
ناعمه: جسوم اسكت انته مالك خص
سيف: يالله عفرا قومي بسرعه
عفرا: مابا مابا ..
ريم: خلاص يوم ماتبى لاتوقفونا خلونا نسير
تجدمت ريم وخواتها ودخلوا محميه الكنغر .. البنات يلسن يتصورن لكن جاسم ماخلاهم في حالهم كل مايشوف كنغر واقف يقوم يركض وراه .. واخر شي قام يناقز ورا الكنغر مثله .. ويقلده ..
ريم: هههههه ساروه صوريه بالفيديو بسرعه بنراويه امايه
ساره فتحت الكاميرا وقاموا يصورونه
ومايد يربع ورا جسوم يقلده .. كان المطر بادي يطيح هالوقت ..
ريم: يالله مايد وجاسم طوفوا مافينا نتوصخ
مشوا وركبوا التلفريك لين وصلوا الجهه الثانيه من الحديقه ..
لكن زاد عليهم المطر ويلسوا تحت المظله يتريونه يخف عشان يكملون جولتهم ...
بعد ماخف المطر كملوا العيال لعب الا مي .. يلست على واحد من الكراسي وقالتلهم بتترياهم .. في هالوقت يت ناعمه يلست وياها ..
ناعمه: ميوه ليش ماتلعبين وياهن ؟
مي: اولا اسمي مي .. واذا تحبين اقولج نعوم قوليلي ميوه
ناعمه: ياسلام يعني كلهم يقولولج ميوه ليش يعني انا غير
مي: مادري والله ليش انتي غير مخلوق فضائي والا شو بالضبط ماعرف.. بس المهم انتي غير..
ناعمه: انا غلطانه يالسه وياج
مي: يعني كنتي وين بتسيرين
ناعمه: اووف لاه بس اسكتي
مي يلست وتطالع ريولها : ريولي تعورني
ناعمه: من شو ؟
مي: ركبيه يعورني وايد .. احس وايد راكضت ومشيت اليوم وردلي العووق
ناعمه: مال شو انزين ؟
مي: اووف ماتفهمين .. ترا يوم طحت ذاك اليوم في البيت
ناعمه: يالله عاد اونه احين يعورج من ذاك اليوم لين احين
مي صدت صوب ناعمه بقهر: يعلج ان شا الله تطيحين نفس الطيحه عشان تحسين بالعوق
ناعمه: ويه شحقه تدعين عليه مالت على ويهج
مي: عليج انتي .. قومي قومي من اهنه فكيني
ناعمه نشت معصبه وهي تمشي بغت تخرطف بقوطي معقوق ع الارض بس اداركت الوضع ولفت على مي..
ناعمه: منج حسبي الله عليج
مي مارامت ترد عليها من الظحك .. اول مره تكتشف ان عينها قويه .. يمكن السر انه ناعمه اطنزت عليها وهي صدق ركبها يعورنها .. بس الله فوق ..
خطف عليهم الوقت وقارب عندهم الوقت ع العصر ..
****
الساعه 10 بتوقيت الامارات .. دخلت عبير الغرفه على بناتها .. فتحت الستاير وشغلت النوور .. مديه طلعت صوت انها منزعجه اما احلام نشت لامها
احلام: اميييه ليش؟
عبير: قوموا بسكم نوم
احلام : امايه حرام اجاااازه
عبير: اوكي ناموا انا بروح دبي مع ابوكم وانتوا تموا نايمين
احلام نطت من فراشها : صدق اميه ؟
مديه تتطالع امها وهيه تفرك عيونها
مديه: الحين بنسير؟
عبير: لا مو الحين ..
احلام: المهم نطلع .. بس كيف دقت فراسكم اليوم!
عبير: ايه مو توه فجر متصله وقالت بتي عقب يومين .. فقلت بروح اخذ اغراض لها وفراشات واشيا تحتاجها
احلام: اوهو شو اييبها من احين ؟
عبير: احلاااااام .. قايلتلج من قبل انها في غضون اسبوع اسبوعين بتكون امبينا!
احلام: ترااه سجلتلوها انتوا ؟ ليش ما تأخر ييتها!
عبير: بتي لان زادت هوشتها مع زوجه بشار ولانها بتقدم امتحانات القبول
احلام:ويايه تكمل هوشتها علينا .. الله يعيينا بس
عبير: المهم اذا تبون تسيرون معانا قوموا بعد الصلاه بنطلع
احلام: وين بتسيرون بالضبط ؟
لكن عبير كانت معصبه من احلام وطلعت بدون ماترد عليها ..وسارت عند محمد..
محمد: قامن البنات..
عبير: ايه ..
محمد: بلاج!
عبير: بنتك ما بتعديها ع خير
محمد: منووو
عبير: احلام .. وايد تتذمر من فجر .. خلاص تعبت يا محمد
محمد: بعدها ردت ترمس عن السالفه
عبير: ايه . قلتلها انه فجر بتوصل بعد يومين وحشرت الدنيا
محمد: ههههه والله احلام سالفه ..
عبير: ماكو شي يضحك فالسالفه
محمد: عبير غناتي لاتعصبين.. عاد انتي تعرفينها احلام اللي فقلبها ع لسانها.. معودينهن ع الصراحه من هن يهال .. ما بيين يجاملنج فشي ما يطيقنه
عبير: محمد بس احلام بنتي الكبيره اللي لازم تراعيني ع الاقل.. اختي فمحنه وانا لازم ما اخليها بروحها..يعني عايشه ويا مرت بشار اللي ما تواطنها.
محمد تقرب من عبير اللي كانت عينها تدمع وايدها ترجف وهيه كانت ترمس بانفعال.. قبض ايدها وتم ضاغط عليها .. يحاول يخفف من انفعالها هذا ..
****
في استراليا .. كانوا مايد وجاسم ومهره قابضين اوراق وقلامه ويلعبون فالبلكونه .. وساره متيلسه حذال جاسم وتعاونه ..
مايد: يالله حرف الميم
بدوا العيال يكتبون بسرعه
مهره: ستووووووووب
ساره: بسم الله مهروه بلاج تباغمين .. خفي حسج
مايد: جسوم غشاش مايستوي
ساره: لا لا جسوم مب غشاش .. انا يالسه اكتبله
مايد: انزين لانج انتي تكتبيله انتي اتعرفين اكثر عنا و النقاط تسير حقه هو
مهره: بسس اسكتوا يالله شوفوا النقاط
ساره: ويو انا الفايزه . يالله جسوم اختار حرف
جاسم: حرف .. حرف .. حرف الغين
مايد: مالت عليك ماتعرف تختار حروف سهله
جاسم: احسن عشان ماتعرف تلعب ..
ساره: اووووف شو بلد تبدى بحرف الغين
سمعوا صوت ياينهم من فوق : غينيا ..
ساره: هيه صح غينـــــ
والتفتت لاخوانها : منو قال غينيا؟
مهره اشرت على البلكونه اللي فوق وهي ساكته ..
ساره اطالعت فوق وبطلت عيونها ع الاخر وشهقت .. وردت داخل وزقرت خوانها وريم اللي كانت يالسه تقرا روايه انتبهت لليضه اللي مستويه ..
ريم: بلاكم شو مستوي!!
مهره: ريال فالبلكونه اللي فوق رد على ساروه
ريم: شووووو؟ ساروه شو قلتيله ؟
ساره: مارمسته والله ولا قلتله شي.. انا يالسه العب وياهم .. وقلت شو بلاد بحرف الغين
مهره: رد هو عليها وقالها غينيا
ريم: شفتوا الرياال؟
ساره: هيه هم فوق الشقه اللي حذالنا.. بلكونتهم تكشفنا
ريم: حسبي الله ع العدو ونحن اربعه وعشرين ساعه نجره وصريخ ولعب.. اكيد يسمعون حشرتنا.. ابوي من اليوم ورايح محد ييلس فالبلكوونه
ساره: ريمان عاد شو بتحبسينا
ريم: بس سكتي.. اللي اقوله يتنفذ فاهمه
جاسم: نحن ماعلينا بنيلس .. رياييل حالنا حالهم
ريم: انا اوجه الرمسه للبنات
مهره: ريموه نحن عادي بعد نيلس
ساره: هي يت علينا انا وميوه يعني
دشت مي الصاله ..
مي: ايه شو ها الحشره ..الواحد يبى يغفل شويه ما يروم من زعيجكن.. شومستوي
مهره: ميوه خلاص البلكونه محرمه عليكن انتي وساروه
مي مستغربه: ليش شو السالفه
ريم: هكم رياييل يطالعونا من بلكونتهم..مانبى رمسه والله لو درى ابويه بزوالنا
مي: ريم بلاج معصبه.. نحن ما سوينا منكر..يوم نظهر انا وساروه من البلكونه وقينا ع روسنا.. واللي فوق ما جد حتى حسينابهم
سكتت شوي مي وطالعت ساره وكأنها تتذكر شي .. فهمتها ساروه وضحكن ع طوول ..
مي: ساااارووه
ساره: الينون الاسترالين
مي: هههههههههههههه وانا اقوول بعد
ريم: شو السالفه
ساره: ماشي ماشي ..
ريم طنشتهن ..وكملت: المهم لو سمحتوا مانبى مشاكل ولا فضايح .. اللي يبى يلعب ويصرخ ييلس فالصاله .. حسوسكن انتن ماباها تعلى والبلكونه مفتوحه تفهمن..
مي: يصير خير
وسحبت مي ساروه اللي كانت يايه بتبطل حلجها وتتحرطم وودتها الحجره ..
ومهره سارت عند مها اللي كانت راقده ووعتها وخبرتها بالسالفه.. وريم ردت لروايتها والاولاد كل واحد قبضله القيم بوي مالته ويلسوا يلعبون بها..
***********************
(الثلاثا) 27 يوليو 2004
***********************
الصبح فمطار دبي .. كانت عبير سايره ويا محمد اييبون فجر من المطار ..وقفوا فوق وتموا يشوفون الواصلين من ورا الزجاج.. وما بين الناس قدرت عبير انها تميز اختها .. كانت واقفه اتدور ع شنطتها ..
وبعد ربع ساعه .. طلعت فجر فالصوره واضحه .. سلمت عليها عبير بحراره وفجر حست صدق انها متولهه على اختها ..
كانت فجر متحجبه ولابسه بنطلون جينز وبدي اخضر عليه قميص جنز يوصل لركبتها .. ملامحها نفس عبير بس هيه ابيض من اختها بواايد ..
ويوم ركبوا السياره .
محمد: فجر ما تبين شي ما شيات ..
فجر: مشكور محمد.. ما بي شي غير النوم .. من امس مو نايمه
عبير: ولييش عااد
فجر: مادري .. ميبي متحمسه للييه
محمد: هههههه زين والله .. حياج
فجر: عيل بناتكم وينهم ..
عبير: طلعنا من وقت وهن نايمات ..
محمد: الا المطار شو نبى نوديهن
فجر: اهاا .. وانا ها الشهر وين بقعده!
عبير: شدعوه وين بتقعدين .. فبيتنا بعد وين
فجر: جهزتولي غرفه بروحي
محمد اطالع عبير ..
محمد: جهزنالج غرفه لكن غير سريرج فيها سريرين زياده
فجر: كييف
عبير: فجر حبيبتي تعرفين انه البيت مو نحن بس اللي نسكنه .. بيكونن وياج فالغرفه مي وساره
فجر: مو عساس انهم ردوا بيت ابوهم؟
محمد: بس فالويكند البنات يكونن موجودات .. نحن شلنا الاسره اللي كانن فالغرفه وخذنا اثاث يديد الكم ..
عبير: محمد .. مها ومهره وين بينامون؟
محمد: ترا عليا خذت سرير وحطته فحجرتها بوطابقين عادي ماياخذ وسع فالحجره وايد..
عبير: والسرير الثاني
محمد: حطوه فالستور برع ..
عبير: متى هذا صار
محمد: امس يوم رقدتي يابو الاثاث ورتبت عليا الحجره
عبير: اهاا .. وحليلها عليا تعبناها
فجر تمت ساكته وهي تسمع الحوار الداير بين اختها وريلها .. ومتاففه من احين ومب عايبنها الوضع .. غير هالشي كان مظايجنها حجابها اللي اظطرت تلبسه عشان اختها بس ..
****
الدامر كما هو متعارف عليه عند مي واحلام ..
ها الوقت كان فسيارته متوجه للسينما .. قبض تيلفونه واتصل ع رقمها .. ردت عليه بكل رقه ..
سلطان: صبااااح العسل كله
بدريه: صبااح الورد كله
سلطان: ها بداري طلعتي من البيت
بدريه: هيه انا فالسياره الحين ..
سلطان: زين انا بنزل المنار احين ..
بدريه: انا احين بعد بوصل ..
سلطان: اخيرا بشوفج..الهرمه ريلج مروح من ست ايام وغطيتي غطه ولارديتي تتصلين
بدريه: اول شي ..بغيتك توله علي اكثر وبشوف بتسأل علي ولا لا .. وثانيا انا والله ما اقوى ع زعلك وشكله التغلي ما ينفع وياك فطرشتلك المسج اللي قلتلك فيه اني بشوفك اليوم..
سلطان: اهاا.. زين يوم ماتقوين ع زعليه .. بس تعالي بدريه كيف بعرفج؟
بدريه: ههههه انا بعرفك
سلطان: شايفه صوري تراج .. بس انتي شو لابسه كيف بعرفج
بدريه: يوم بتشوف وحده تضحلك ترا هاي انا
سلطان: اووه وايداات اللي يضحكلي
بدريه: شوو شوو
سلطان: هههههههه هي عيل شو عبالج
بدريه: والله يا سلطان ان شفتك تتلفت يمين يسار برد البيت ع طول
سلطان: انزين انزين يبوج ما بتلفت خلاص.. بس شوفي انا الحين بوصل السينما ما بدش قبلج بترياج وبندخل رباعه اوكي
بدريه: اووكي صار
سلطان: يلا باي حياتي
بدريه: باي حبيبي
ودقايق وصلت بدريه الموول .. ونزلت هي الثانيه سايره صوب السينما ..
شافته من بعيد وعرفته .. هو كان محطي ايده فجيبه ويطالع الساير والراد اختار عرض الساعه 11 وفي نص الاسبوع عشان الناس هالوقت يا مداومين او نايمين
قلبها تم يرف .. تشوف ها الشخص اللي خذ قلبها ونساها حتى وجود ريلها .. طول وعرض .. جذااااب لابعد حد .. وخصوصا حركاته تخلي الواحد غصبا عنه يشوفه..
مرت حذاله .. رمقته بنظره وهو انتبه لنظرتها وعرفها .. غير ها عرفها من ريحة العطر .. تستعمل نفس عطره ..
ابتسملها بكل جااذبيه .. عيبته بدريه .. دشت مزاجه .. حتى ماكان متخيلنها جذه .. دخلت السينما ودخل هو على طول وراها ..
****
وصلت فجــر البيت ..
كانن بنات اختها وعمتهن ويدتهن و شيخه وميره حرمت راشد يالسين فالصاله يتريون وصول اخت عبير اللي راسمه فويوهم علامة استفهام كبيره من كثر ما يتذمرن البنات منها.. واول ما وصلوا استقبلوهم و يلسوا فالصاله .. وهي ملتزمه الصمت .. كانت بس تنقل نظرها من زاويه لزاوية فها البيت الصغير.. وكل ملامحها تنم عن الاستياء..
احلام ومديه كانن يشوفنها ويتهامسن فيما بينهن .. فجأه قامت فجر وهي تشوفهن .. خافن البنتين وسكتن على طول ..
فجر: من رخصتكم .. ابي ارتاح شوي ..
عليا: مرخوصه الغاليه ..
عبير: تعالي بدلج على غرفتج..
وتجدمتها عبير .. ووصلوا القسم الثاني من البيت اللي كان مجابل قسم محمد وزوجته ..
فجر: اي غرفه من هاذولا؟
عبير أشرتلها على غرفة مي وساره ..
عبير: تعالي حياج .. وياج ساره ومي بيكونن فالغرفه .. بنات عليا اللي شفتيها توه فالصاله يالسه حذال عمتي..
فجر: ايه .. اذكر مورتني صورهم قبل ..
عبير: اللــه حلو الأثاث اليديد .. ماشفته البارحه يوم حطوه
فجر: الغرفه ظيقه وايد وبعد محطين ثلاث اسره ويم بعض ملزقينهم
عبير: قلتي الغرفه صغيره وبتكفيكم ان شا الله
فجر: عبيير ! انا ماعرفهم ها البنات كيف برتاح بالنوم وياهم
عبير: يا فجر هم فبيت ابوهم وما راح ايوون الا فالويكند ..
فجر: لما ايون بروح انام غرفة احلام ومديه
عبير: البنات طيوبات وبتستانسين معاهم
فجر سكتت .. راسها يعورها من السفره .. ومالها خلق ترمس أكثر ..
قالت لعبير انها بترقد شوي ..عبير طلعت من عندها وسارت هي الثانيه غرفتها ..
أما فالصاله ..
احلام: فجر ما بتعديلنا ايامنا على خير .. وبتشوفون
عليا: وابويه .. احلااام هاي خالتج
مديه: تخلخلت ظلوعها
ام راشد: بسم الله الرحمن .. بلاكن على خالتكن؟
احلام: انتوا ماتعرفونها .. والله انها عووفه
عليا تطالع احلام وهي رافعه حياتها .. والحريم مستغربات من رمسة البنات ..
شيخه: احلام من كثر ما تقرضين فخالتج تخيلت شكلها يخوف
ميره: حليلها ماشالله عليها حلووه
احلام: الحلاه مب بالشكل .. بتشوفون انتوا ويا الايام
عليا: احلام حبيبتي حتى لو الواحد اطباعه وايد سيئه .. نقدر نحن نغيره .. صح ولا
شيخه: لالا مب صح
عليا اطالعت اختها مستنكره الجواب
عليا: شو لا
شيخه: هي لا .. ولا جان تغيرت اطباع ولديه
مديه: عموه انتي ولدج غير شكل
احلام: هههه هيه والله عموه .. هذا نتريا معجزه تستوي عشان يتغير
عليا: مديه واحلام عيب
شيخه: خليهن يرمسن ماقالن غير الصح ..
عليا: شيخه بعد مب عدله طول الوقت تتشكين منه ها الولد .. الرمسه ورمستها وياه لكن ولدج يسوي اللي فراسه .. طبيه خليه على هواه
ميره: الله يعينج يا شيخه .. لكنه كلام عليا صح ..
شيخه: شو يعني ما انصحه ولا امره يسوي الخير لعمره
عليا: شوفي شيخه انتي ما قصرتي .. والرسول صلى الله عليه وسلم قال " من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فان لم يستطع فبلسانه فان لم يستطع فبقلبه وهذا اضعف الايمان" .. قاطعيه وخليه يحس بغلطه .. كوني بارده وياه بيحترق اكثر
شيخه: الله يعيني .. بس ولديه ماصبر عنه لو يطوف يوم مارمسه فيه..
كيف اقاطعه
عليا: خليه يحس بالغلط اللي يسويه
ام راشد: تمي ادعيله بالهدايه .. يا امايه مالج غير ربج تراج
شيخه: الله كريم..
وغيرن الحريم من موضوع فجر وموضوع سلطان وقامن يرمسن عن السياسه اللي هي الثانيه تسد النفس خصوصا ها الايام
************************
(الخميس) 29 يوليو 2004
************************
فالامارات ها الوقت.. نشت ام سيف الساعه 6 من نومها متاخر .. شافت الوقت ولقت انه الصلاه طافتها وهي ماحستبها .. حاولت تقوم لكن ايدها اليسرى كانت تعورها وايد ومب قادره تحركها ..
تحركت تدور الجهاز اللي تظغط عليه عشان تيها نجمه .. ابطت نجمه لين وصلت وتمت ام سيف طايحه..
نجمه : نعم ماما
ام سيف: نجمه ليش ماوعيتيني حق الصلاه ؟
نجمه: انا يجي ماماه انتي مافي قوم
ام سيف: انزين تعالي اطاعيلي اديه تعورني وايد وآانس شجات في صدري
يت نجمه وبدت تهوس على ايد ام سيف لكن الالم كل شوي يزيد ..
تمت ام سيف طايحه ومب رايمه تنش ..
ام سيف: هاتيلي مااي في طااسه بتيدد مب رايمه انش ابا اصلي
تيددت ام سيف وصلت فرضها اللي طافها وتمت طايحه .. تحاول تتحرك لكن ايدها اليسرى تعورها وايد.. طبت سالفة ايدها ورقدت شوي لين يتها نجمه توعيها حق الريوق.. وعقب قامت ام سيف تاكللها كم لقمه بس ما قدرت تاكل زين .. حاولت ام سيف انها تقوم وتنشط عمرها عشان تنسى عوق ايدها .. نشت من فراشها وهي متاكيه بايدها اليمين وسارت يلست في الحوي.. سارتلها نجمه اللي كانت زايغه عليها..
نجمه: ماما انتي في تعبان ليش يجلس برع؟
ام سيف: فكيني نيموه .. يلسة برع اخيرلي من الطيحه
نجمه: راس مال انتي ياابس
ام سيف: صه ولا كلمه
وردت نجمه البيت وهيه تحاتي ام سيف.. ومافكرت الا بمريم .. قبضت تيلفون البيت ودقت لبيت مريم .. اللي من شافت رقم بيت امها استغربت.. امها ما تتصل ضاريه مريم اللي اتدق بس مب ها الوقت ..
ردت ع التيلفون وسمعت صوت نجمه فالطرف الثاني..
مريم: ها نجمه شو مستوي
نجمه: ماما مريم .. ها ماما كبير تعبااانه
مريم: بسم الله جي شو فيهااا؟
نجمه: ايد مال هو في وجع
مريم: ايدها .. هيه زيغتيني عبالي شي جايد
نجمه: ماما ايد في وجع وفي الم قول داخل صدر.. انا مافي معلوم شو ها
مريم: شو عوق فصدرها! اول مره تتشكى من ها الشي .. قبل الا تقولي ايدها تعن وتعورها يوم ترقد وتأجب عليها..
نجمه: مافي معلوم.. حتى ريوق ما في ياكل شي
مريم: عطيني اياها انتي
نجمه: ها مااما راس مال هو يابس.. الحين في برع يجلس انا قول حق هو مافي زين حر موت برع
مريم: عنيده من يومها امايه.. انزين سمعي انا بدقلها ع موبايلها وديلها اياه انزين
نجمه: جين ماما ..
وسكرت نجمه التيلفون وردت داخل حجرة ام سيف.. حصلت الموبايل مفرور فالسده.. العيوز ماتشله الا جان سارت مكان .. وها الوقت كانت مريم تتصل وردت عليها نجمه وودته عند ام سيف..
نجمه: ماما.. ها ماما مريم يريد كلام انتي
ام سيف: جي داقه احين
نجمه عطت ام سيف التيلفون .. وردت على بنتها بصوت باين عليه التعب
ام سيف: الوو
مريم: السلام عليج امايه
ام سيف: وعليكم السلام والرحمه
مريم: ها امايه شو يعورج؟
ام سيف: مااشي يعورني انا بخير وسهاله
مريم: امايه نجمه متصله وخبرتني عنج
ام سيف تتطالع نجمه: غربلها الله من سودا .. لله مافيني شي .. الا هاي ايدي عانه نفس كل مره..
مريم: امايه ابوي ها ما ينسكت عنه .. لا تعاشينا المستشفى اليوم الا نوديج اياه
ام سيف: لله مافيني شي ما بسير الدختر ولا شي
مريم: امااايه نجموه تقول تآنسين بعوق فصدرج
ام سيف: لا لا جذب
مريم: سمعي امايه مب عكيفج .. بتسيرين بتسيرين.. والحينه انا وخلفان يايينج تزهبي ..
ام سيف: لاا حوول ولا قوه
مريم: يلا فمان الله .
ام سيف: فمان الله..
وردت العيوز داخل البيت ويابتلها نجمه عباتها .. وماهي الا دقايق ومريم واصله بيت امها .. وساروا صوب المستشفى..
****
الساعه اربع فاستراليا .. ساروا ناعمه وسيف يرقدون شوي .. وريم طاحت بعد تبى ترقد من بعد طلعتهم الصبح لمتحف الشمع .. مي وساره تيلسن فالصاله يلعبن اونو ومها ومهره وعفرا يطالعنهن.. اما مايد وجاسم نزلوا تحت ..
مها ملت من اليلسه وطلعت البلكونه .. وتمت واقفه ع الحد تشوف .. وجذبها منظر الناس تحت وتمت توايق وهي موخيه براسها .. وما سمعت الا حد يزاقر
" أيـــــه .. عن اطيييحييين"
لفت مها ع فوق تلقائي وشافت واحد واقف يضحكلها .. من شكله يبين انه شاب صغير.. ينعطى من سن مها ومهره ..
مها: عنبووه انتو لازم تراقبونا شو نسوي يعني؟
سعيد: هههه شو نسوي متمللين وييتوا انتوا ونستونا بصريخكم
مها: لا والله وشحقه ما تنزلوون تحوطون
سعيد: ننزل ونرد .. جيه طول الوقت بنتم برع؟؟
مها: ياخي اذيتونا .. حتى خواتي الكبار حرمتوهن من الطلعه فالبلكونه ماقامن يظهرن.. فجوا عنا
سعيد: بل بل بل .. شوي شوي علينا انزين .. انزين خبريني انتي مها ولا مهره
مها: بعد حافظ اسامينا!!
سعيد: ههههه انتوا مسويلنا مسلسل خيماوي فاستراليا.. لازم بنحفظكم
مها: وشدراك انه نحن من راس الخيمه؟
سعيد: يبوج من الرمسه تنعرفون .. وغير ها سوالفكم كلها عن راس الخيمه
مها: يعلكم كل شي تسمعونه
سعيد: ههههه ترا ان ماكنت انا يالس يكون حمود ولا عبود.. ويخبرونا سوالفكم
مها مدت لسانها وهيه تعيب عليه ..
سعيد: ها اللي علموج اياه .. تعيبين ع الرياييل عن تخليني انطلج واضربج
مها: تهبي الا انته
سعيد: عنلاتج وياها رمسه.. عيب حشمي
مها: جان حشمتونا انتوا عيل.. كله تصنتون علينا
سعيد: نحن ما تصنتنا .. حسوسكم انتوا عاليه
دشت ها اللحظه مهره البلكونه وهيه تشوف اختها تتحرطم شو ينت البنت ترمس بروحها .. لكنها عقب انتبهت للي يالس يرمسها فوق ..
مهره: مهوه ها سعود!!
سعيد: ههههههه انتي مهره يعني واللي كانت ترمسني مها
مها: وانتي شدراج به بعد
مهره: امس كانوا ثنينه فالبلكونه يرمسون مايد وجاسم.. ها ماكان امبينهم.. وقالوا انه ربيعهم الثالث سعود
سعيد: زين زين فرصه سعيده
مها: أيه ابا من هالجبس اللي ع طاولتكم
سعيد: اسمي سعييد
مها: انزين سعود هاتلي جبس .. البارحه خلصنا كل الكاكاو اللي عندنا
سعيد: اسمي سعييد
مها: اففف انزين سعيد
سار سعيد وياب وياه كيسه كاكاو متروسه و حط داخله الجبس اللي كان ع الطاوله وفره عليهن وقبضته مها
مها: قلتلك جبس واحد مب كييس
سعيد: بالعافيه عليكم ..
مهره: انتوا من متى هنه
سعيد: قبلكم باسبوع
مها: ومتى بتروحون؟
سعيد: ماعرف بالكثير ع الاسبوع الياي.. وانتوا؟
مهره: ماندري بس بعدنا تونا مكملين اسبوع من يينا ..
سعيد: والله ونستونا ع اخر ايامنا فاستراليا ههههه
مها: شو قالولك طاش ما طاش
سعيد: يبوج اقوى من طاش ماطاش انتوا .. كم تسوى سوالف جسوم وينه هوو
مهره: نزلوا هو مايد تحت ..
سعيد: عيل بنزللهم .. محمد وعبيد تأخروا ماردوا وانا ملاان ..
مها: انزين يلا باي بنرد داخل نحن وبنطلق سراح السجناء عقب مغادرتك الكريمه
سعيد: هههههه زين
ونزل سعيد تحت .. اما مها ومهره ردن الشقه ولقن ساروه وميوه مندمجات فاللعبه .. ويوم شافن الكيس فايد مها استغربن .. وخبرتهن مها عن السالفه وضحكن البنات لكن مي هزبتهن شوي واتفقن انهن ما يخبرن ريم لانها بتسويلهن سالفه.. وعقب ماشافوا سعيد روح طلعن يتيلسن في البلكونه
****
فطواري المستشفى كانت ام سيف يالسه ويا مريم بنتها .. اما خلفان كان يكلم الدكتور اللي قاله انه يشك في انه ام سيف تحتاج لعملية قسطره شرايين .. لكنه مب اكيد وبيتريون النتايج لين ما تظهر يوم السبت .. ومخافة من انه يصير شي بحكم انه ام سيف حرمه كبيره بينومونها فالمستشفى ..
خلفان رد للحريم وخبر مريم باللي قاله الدكتور ..
مريم: قسطرة!!
خلفان: هيه .. بس بعده مب اكيد
مريم: وشله ينومونها
خلفان: يعني يخافون تتويع ولا شي.. خصوصا انه اليوم الخميس وباجر الجمعه واجازه ومحد اهنه بيسوي شي لين السبت .. تعرفين انتي هالمستشفيات
مريم: مادري والله .. بقولها بس ها ان طاعت
ورمسوا ام سيف انه بينومونها لكنها ماطاعت والا ترد البيت .. وماراموا يقنعونها.. خصوصا انه مابيسولها شي لين السبت
وفالاخير مشت ام سيف رايها .. وردت البيت .. ومريم شلتلها اغراض من البيت وقالت بتبات عند امها ..
وع الغدى خلفان خبر عياله بسالفة يدتهم ..
نايف: ومن متى هي تعبااانه!!
خلفان: امك تقول من فتره ايدها تعورها لكن اليوم زادبها العوق.. ويدتكم عنيده مب طايعه تتنوم ف المستشفى
نايف: شو بيسوولها هاذيل .. ابويه بننقلها مستشفى خليفه احسن
لطيفه: هيه ابويه.. هنه حتى نتايج الفحوصات تكون مرات مب اكيده
خلفان: تشوفون جي يعني؟
نايف: هي امره حتى لاتتريون نتايج هذيل شلوها سيده اهناك ويفحصون عليها من اول ويديد يمكن ماتحتاج وهذيل يخربطون
اسما: حليلج يا امايه .. انزين ابويه ان طلع صدق تحتاج قسطره خطره هالعمليه؟
خلفان: ع حسب .. الحين نحن مانعرف شو فيها بالضبط انسداد شريان ولا شو..
نايف: ان شاء الله خير.. وقوم خالي ما بتخبرونهم؟
لطيفه: تراهم فسفر شو بيسوون
نايف: يقطعون سفرتهم بعد شو .. امايه تعبانه وخالي يتم برع عنها
خلفان: عيل تدرون انا برمس امكم وباجر ان شا الله عقب صلاه الجمعه بنطلعبها بوظبي .. وسيده بنوديها الطواري اهناك وان طلعت نتايجها وكل شي وكان شي مايطمن الله لاقدربتصل بسيف وبخبره
نايف: انا بسير وياكم
خلفان: لا لا تم انته اهنه محد ويا خواتك واذا في شي خلاف بتون كلكم بوظبي
نايف: على خير ان شا الله
العصر سار نايف صوب بيت خاله سيف يبى يطمن على يدته .. كانت ام سيف ومريم يالسات فالصاله .. ودش عليهن نايف .. سلم ويلس حذال يدته .. مريم ها الوقت دشت المطبخ بتسوي قهوه ..
ام سيف: ابويه عطني التيلفون ودقلي لبنات سيف
نايف: ليش؟
ام سيف: يابويه متولهه عليهن من ثلاثت ايام ما رمستهن
نايف: مايعرفن عن عوقج
ام سيف: له ما قلتلهم ماباهن يحاتني وهن فسفر .. انا بخير الحمدلله مافيني شي
نايف:ماعلينا من رمستج ترا بنوديج مستشفى خليفه في بوظبي
ام سيف: يالله شله بعد تفزعوبي لين هناك .. قالكم الدختور انا بخير مافيني شي
نايف: ماعليه عشان نطمن اكثر ..
ام سيف: الا انتوا تكبرون السالفه .. قم قم هاتلي التيلفون بتحصل حذاله ورقه في ارقام البنات هاتها وياك ..
وقام نايف وياب التيلفون لين عند ام سيف والورقه فايده ..
نايف: ها امايه تفضلي
ام سيف: انزين دقلي ع واحد من ها الارقام.. دق على اللي فوق ها مال ريم
نايف تم يطالع الرقم ويطالع يدته ..
نايف: والثاني؟
ام سيف: مال الخبله
نايف: هاه ؟ منو الخبله
ام سيف: ساروه
نايف: ههههه (وسكت شوي يبى يجس نبظ يدته) شحقه ريم زقرتيها باسمها وهاي سميتيها الخبله
ام سيف: تراها صدق خبله خريش يالله ماتيلس والا ريم فديتها عاقل ماتقول بينهن الا سنه .. دق دق انته ع الرقم احين
نايف رجع يطالع الورقه: ورقم خالي عيل وين ولا ما دقيله؟
ام سيف: رقم خالك حافظتنه نيموه ادقلي عليه هيه
نايف: اهاا .. والحين ادقلج لريم؟
ام سيف: هيه ان ماردت بتصل بالخبله .. بس كم الوقت احين عندهم
نايف: ممم متأخر شوي ..الساعه 11 بتي عندهم احين
ام سيف: ماعليه دق ما يرقدن هن ..
وقبض نايف التيلفون واتصل ع رقم ريم .. خلى السماعه على اذنه ..
مايعرف هو ليش جي سوى بس اللي يعرفه انه كان يبى يسمع حسها ..
اول ما سمعها تقول " هلا وغلا بطويلة العمر.." عطى يدته السماعه ..
نايف: ها امايه ردت هاذي
ام سيف: السلام عليكم
ريم : وعليكم السلام والرحمه .. شحااالج اامايه؟
ام سيف: بخير وسهاله انتي اشحالج؟ واشحال خوانج؟
ريم: الحمدلله كلنا بخير .. تولهنا عليج يا امايه
ام سيف: فديتكم والله انا الي متولهه عليكم.. البيت تام فاضي عليه
ريم: فديتج والله .. ها امايه هاذن ساروه وميوه يبن يرمسنج كلني
ام سيف: ههههه هاتيهن انزين
ام سيف رمست مي وساره... ونايف يشوف يدته اللي كانت وايد مستانسه وهي ترمس عيالها .. طمنتهم عليها واطمنت عليهم .. ونايف ها الوقت يشوف الورقه وغصبن عنه خزن رقم ريم في ذاكرته وصوتها يتردد فاذنه..
وبانتظــار ردودكم الطيبــه
مواقع النشر (المفضلة)