خلص اليوووم
وين الجزء !!؟؟
خلص اليوووم
وين الجزء !!؟؟
هواجيس مشتاق
أدري واعدتنكم اليوم بس اعذروني صار ظرف طارئ:cop:خلص اليوووم
وين الجزء !!؟؟
قولي آآآمييييين
عساااج
أن شاااء الله
تتخلصييين
من
ظرووووفج
وترتاااحييين
في حياااتج
هواجيس مشتاق
آآمين .. من بؤك لباب السما .. brgll:قولي آآآمييييين
عساااج
أن شاااء الله
تتخلصييين
من
ظرووووفج
وترتاااحييين
في حياااتج
ياصاحب الظل الطوييل
الظااهر مش الظل الطويل انتظاارنا إلي طووويل
ربي يسااعدج ويسر أموورج ونحصل جزء
هزاايم
اهليين ..ياصاحب الظل الطوييل
الظااهر مش الظل الطويل انتظاارنا إلي طووويل
ربي يسااعدج ويسر أموورج ونحصل جزء
يلا اعذرونا تدرون جامعه وعفسه
والحين ان شاء الله بنزللكم الجزء 16
واسمحولنا..
الجـــزء الســادس عشـــر
*************************
(الجمعه) 17 سبتمبر 2004
*************************
كان واقف مصدوم من ردة فعلها .. حركته كانت وايد بسيطه ومعناها حلو .. لكن هي ليش ما قدرت ها الشي!
"انزين لييش هيه سوت جيي ؟؟"
تمتم بها الكلمات بكل يأس يبى حد يجاوبه ..يفهمه ..
لطيفه: ماعرف يا نايف.. يوم الاربعا ردت الهديه .. ويوم رمستها قالت ماتقدر تقبل الهديه .. مافي شي رسمي يجمعكم اونه
نايف: كيف جي بعد .. من الله مخطوبين
لطيفه: شدراني عنها
نايف: وليش ما قلتيلي من قبل
لطيفه: ماعرف .. ماتشجعت
نايف: لطوف مب حاله هاي .. الرمسه ماروم ارمسها وياها .. والشوفه ماروم اشوفها .. حتى هداياي ماتباهن .. البنت مغصوبه عليه عيل ..الا هديه هيه شحقه تردها ماتعرف انه ها الشي مب زين!!
لطيفه: نايف قصر حسك ولاتكبر المسأله دخيلك ..
نايف: دقيلها برمسها
لطيفه: شو تخبلت انته .. تقولك ماشي شي رسمي وتبى ترمسها
نايف : عوقها الرسمي هيه يعني..
لطيفه مب عارفه شو بتقول وكيف بتخفف على اخوها.. اول مره تشوفه متنرفز بها الشكل ..
نايف: اوكي انا بتصرف ..
لطيفه بحيره: شو بتسوي؟!
طلع نايف من حجرة لطيفه وهو معصب .. لحقته لطيفه تزقر عليه بس طنشها .. نزل تحت ولطيفه وراه وتم يزاقر على امه اللي ماردت عليه ..
نايف: اميييييييه ..
لطيفه: نايف شو بتقوللها
نايف: امااااااايه انتي وين ؟؟!!
دخل الصاله وشاف عمار يلعب بلاي ستيشن ..
نايف: عمار وينها امايه؟
عمار: اظن سارت عند البشاكير تقولهن شو يسون غدى
لطيفه: نايف هد عمرك شوي .. بتزيغ عليها الدنيا امايه وهي تشوفك جي.. عمار قم زقر امايه .. قولها نايف يباج فالصاله
عمار: مااروم..يالس العب
نايف: عمااااار قوم ..
لف عمار على نايف .. حس بجدية الموضوع من أشكالهم وقام على طول ..زقر امه ورد وياها .. يلسوا كلهم فالصاله .. بس نايف طلب منهم يخلونه بروحه ويا أمه .. طلعوا الكل من الصاله .. ولطيفه فخاطرها تيلس وتسمع شو اللي بيدور .. بس نظرة نايف كانت صارمه .. خلتها تروح من غير ولا كلمه ..
مريم: ها ابويه بلاك حاشر البقعه ..
نايف: اميه .. ابا املج
مريم: ويدي ها الحشره كلها عشان تبى تملج
نايف: اميه ارمس جد انا .. عطيهم علم الاسبوع الياي بملج
مريم: مسرع .. وشو اللي خلاك تعيل امبونه عادي عندك
نايف: خلاني اللي خلاني .. رمسيهم وقوليلهم اني مستعيل .. ابا املج الاسبوع الياي..كيفهم يدبرون عمارهم
مريم: بعد وين يمدينا نجهز فاسبوع .. وبعدين ريم ع الخطبه ذلتنا لين وافقت .. تباني اقولهم عن الملجه .. ابوي انا مايخصني .. بروحك انته سير عند يدتك ورمسها .. شور ريم عند امايه ومتى ماقالت كلمتها ريم ماتردلها طلب .. تبى ها الشي عليك بامايه تقنعها ..
نايف: يعني انتي مابتقولين
مريم: انا مالي شغل .. سير انته وقولها
نايف قام من مكانه : خلاص بصلي الجمعه وعلى طول بسيرلها
طلع من الصاله من غير مايتكلم أي كلمه زياده .. استغربت امه من حاله ..من وين يته ها الجرأه مره وحده .. زين ها اللي تباه من قبل هي .. تباه هو اللي يتحرك ويرمس .. خله يعتمد على قراره ها المره..
****
فحجرة أحلام .. كانت مي يالسه تسولف وياها .. وتخبرها أحلام عن حالة أمها من تلقت خبر وفاة أبوها لين اليوم .. الكل كان زعلان لزعل عبير.. لكن هذا قضاء الله وقدره ومحد يعترض عليه ..
أحلام: البيت يوم الثلاثا والاربعا كان واايد كئيب.. زين انكم ييتوا .. خففتوا عليه شويه .. اميه تصيح من صوب وفجر من صوب ..
مي: الله يعينهن .. ها اللي مكتوب ولازم بيصير.. والله يصبرهن
احلام: امين ان شاء الله
مي وهي تطالع الساعه فتيلفونها : بتي الساعه 11 .. لازم نروح احين
احلام: لاااا صبروا .. بعدهن الباصات ثنتين ونص
مي: انزين بنسير نجهز الشنط وشوي بنيلس ويا امايه عفرا
احلام: لاحقه ع امج عفرا.. حرام عليج من اسبوعين مايلست وياج
مي: فديتج والله .. بيلس وياج نص ساعه زياده ولايهمج.. بس قومي خلنا نيلس فالصاله .. عن يقولنا كله منخشات داخل ..
احلام: خلاص اوكي ..
قامن ثنتيناتهن وتوجهن للصاله .. حصلن ام راشد وشيخه يالسات ..
مي: اماايه وين اميه وخواتي؟
ام راشد: امج اظني عند عبير.. وخواتج مادريبهن وين .. توهن هنه وقامن كلهن مره وحده
شيخه: طالعيهن عند فجر
احلام: هاي تروغ كل اللي يدش عندها .. ماظنتي سارلها
مي: بدق لريموه بشوفهن وين
اتصلت بريم ..
مي: ريموه انتوا وين؟
ريم: عند عبير
مي: واميه وياكم
ريم: هيه
مي: والبقيه؟
ريم: ماعرف .. نحن بس هنه
مي: اها .. انزين ريم دقي للدريول خليه ايي بنروح نجهز ثيابنا
ريم: منو بيروح؟
مي: كلنا بعد منو
ريم: لا انا مابسير الحينه .. فليل بخلي حد ايينا
مي: ونحن
ريم: دقن للدريول خلنه اييكن انتي وساروه .. الصراحه بعدنا ماجنعنا من اليلسه
مي حاست بوزها بتملل: خلاص اوكي..باي
سكرت مي التلفون ويلست حذال يدتها واتصلت بالدريول.. واحلام يلست عدال عمتها شيخه .. وتموا شوي يسولفون وياهم ..
ام راشد: ليش تروحون اميه؟
مي: بنسير نرتب اغراضنا .. مافينا نتأخر
شيخه: الله يعينكن يا بنياتي ..
مي: انا بقوم ازقر ساروه ..
قامت مي من مكانها وتمت احلام يالسه تترياها ..
ام راشد: يييه يا ميوه غدت حرمه
لفت شيخه على ورا .. بس ميوه اختفت من الانظار.. وشيخه ابتسمت ابتسامة رضا ولفت على امها .. كانت بتقول شي بس شافت احلام يالسه فسكتت ..
احلام كعادتها لمحت ها الشي .. ورفعت حايب..
احلام: شو بتقولون اسرار
شيخه: شو اسراره بعد
احلام: شدراني عنكم ..
سكتوا الكل .. وقامت احلام من مكانها لحقت ميوه .. اللي كانت ويا ساروه فحجرة امهم يرتبن اغراضهن ويلبسن عبيهن ..
احلام: ايه لاتروحون
ساره: شو بنسوي .. ها ميوه اقولها من امس لو مرتبين اغراضنا وشالين قشنا
مي: اييه حرام وامايه عفراا
ساره: هيي صح عيوزنا ..
احلام لفت ع الدريشه وهي تسمع هرن ..
احلام: هاكو يا ويه النحس دريولكم
مي: خخخخ خس الله بليسج .. يلا قومي ساروه .. يدوبنا نسلم ونروح
ساره: يلا انزين
طلعوا البنات من الحجره وساروا سلمن على امهن وعبير وخواتهم .. وع اللي يالسين فالصاله .. ووصلتهم احلام لين السياره ..
احلام: يلا ركبن يا الخايسات ..
مي وهي تركب السياره: خاست ريحتج يا الهرمه
احلام: ههههههه وياويهج
ساره: يلاا باي
احلام وهي تسكر باب السياره ..
احلام: باااي ..
طلعوا البنات من البيت .. فوقت صادف انه مروان ووياه وحده ظاهرين من باب بيتهم ..
مي: احم احم ..
ساره: منو وياه؟
مي: احس عزوه .. وقف شوي بشير ..
بشير: ليس ؟
مي: انته وقف شووي.. وقف عند ها ريال
بشير: منو هزا ريال ؟!
ساره: هههههههه انته شو خصك ..
وقف مروان ووياه عزه يشوفون السياره اللي بتوقف جدام باب البيت .. نزلت ميوه الجامه ..
مي: سلاموو عليكو ..
مراون: هلااا والله وعليكو السلااام
عزه: اندوكم انا اقول منو هاي .. عبالي ام الخير طلعت ميوه
مي: احم ام الخير هاا .. يلا جدمي بسرعه بنسلم عليج .. بنروح
تجدمت عزه وسلمت ع مي ووايقت فالسياره وشافت ساره وسلمت عليها ساره ..
عزه: شحالكن؟
ساره: الحمدلله تمام
عزه: يالله ما شفناكن امس مول والحين بتروحن!
مروان: ليش مروحين ؟ وبس انتن؟
مي: هيه .. يدوبنا نلملم اغراضنا ..وبعدين يا انسه عزه ادلينه بيت ابويه سلطان ..
عزه: ههههه والله امس ماكنت متفجيه اظهر .. كله فالحجره ..
مي: مشكله بعد اللي كله فالحجره ..
ضحكوا هم الثلاثه .. وفها الوقت رفع مروان من نظرته عسب يشوف ساره .. شافها وهي موخيه تلعب بتيلفونها .. ماقدر يقولها شي .. يبين عليها متجاهله وجودهم .. او ما همها .. وها اللي مروان ما يبى يحسه .. ضربته غصه شوي .. ويوم طاحت عينه بعين مي ابتسملها ع الخفيف.. مي ما بينت انها تدري بأي شي .. وابتسمت لمروان وعزه ..
مروان: يلا بالسلامه ..
مي: الله يسلمك .. فمان الله ..
تحركت السياره ورفعت مي الجامه ولفت ساره ع ورا تشوف .. كانوا مروان واخته مروحين بيت يدهم ..
بشير: مي
مي: خير
بشير: هزا منو ريال؟
مي: هذا ولد خال مال انا
بشير: هييه .. انا قول هذا فيه يشبه انتي شوي
مي: يالله يالله يشبهني
ساره: ولا يخصه
مي: خخخخخخخ خلاص ساروه بشيروه قال يشبهني
ساره: بس عيل .. شوفي انا اول مابوصل بدخل اتسبح .. وانتي قولي لنجموه خليها تسوي مدخن ودخني الثياب
مي: يالله كيف تغير السالفه ..
ساره: جب
مي: يجبج .. انزين المهم ليش مب العكس يعني .. انا بتسبح وانتي دخني
ساره: يلا مناك ..
مي: انزين بنشووف ..
وصخن البنات وهم فالسياره .. وكمل بشير الدرب لبيت سيف ..
****
بعد صلاة الظهر .. توجه نايف لبيت يدته .. مب عارف كيف يجمع الكلمات والجمل.. شو بيقوللها .. وكيف بتقتنع ريم بها الشي .. يلس ويا يدته فالصاله .. محد كان وياهم .. مع ذلك ماقدر يفتح السالفه.. شويه يا سيف من المسيد ووياه ولده مايد ..
سيف: ماشالله نايف هنه
نايف: هي قبل شويه ياي
سيف: يحيك .. زين عيل غداك عندنا اليوم
نايف: لا لا .. بسير البيت بتغدى عند عيوزنا
ام سيف: خل عنك عيوزك اليوم .. غداك عندنا تراه ..
ابتسم نايف ليدته وماحب يعارضها ..
سيف: البنات ماين ؟
ام سيف: بين فليل .. الا ساروه وميوه يايات مساعه
سيف: هيه حليلهن عاد وراهن جامعه هاذيل
ام سيف: ميوود فديتك سر زقرهن خلهن ينقفضن ما بيمديهن الوقت عقب عسب يتغدن
نايف: باصاتهم تتحرك ثنتين ونص .. بعدها الساعه وحده الحين
ام سيف: انزين نباهن شويه يلسن ويانا بعد
مايد: بسيرلهن بشوفهن ..
طلع مايد من الصاله وسار فوق عند خواته .. دخل صالتهم وما حصل حد وعلى طول توجه لغرفة مي وساره ودخل ..
مايد: ميوه
مي: هااه
مايد: امايه عفرا تباكن تحت
مي: انا بنزل الحين .. الا هاي ساروه توها داخله الحمام تتسبح
مايد: ترا نايف ولد عموه هنه
مي: غرييبه شو يدور
مايد: ليش يعني
مي: اول مره ايي بروحه ..
مايد: عاد خلاص نسيبنا خخخخ لازم بيزيد زياراته
مي: اندووكم انتو .. ايه لاترمس ها الرمسه جدام ريموه بتهزأك
مايد: لا لا الا جدامكن انتن ..
مي: خس الله بليسك .. يالله انزين خلنا ننزل ..
طلعوا مي ومايد من الحجره وتوجهوا للصاله تحت .. شافوا الكل يالس .. يلسوا وياهم ونظرات مي تتنقل من نايف ليدتها لأبوها .. ماحست فيه موضوع مفتوح فها اليلسه ..
ام سيف: ميووه
مي: هلا امايه
ام سيف: ساروه وينها
مي: بعدها ساروه الحينه لاحقنها الصايح تتسبح
ام سيف: ويديي .. وجي الغدى ماتباه .. ماشي وقت عقب
مي: ماعليه بتزط أي شي فالباص
ام سيف: شو ها الاي شي بعد .. خلها تاكل من ها الغدى وابويه عليها انا.
مي تنهدت واطالعت يدتها وهي مبتسمه بالغصب ..
مي: بسير اعيلها ..
ام سيف: لا انتي يلسي بتسيرين ومابتردين .. ميود قوم ابويه زقر اختك
سيف: انتي بلاج حارقه اعصابج يا امايه!
ناعمه:عاد عمووه لازم تسوي ها الحفله عشان البنات ياكلن .. انا بسير اخلي البشاكير يحطن الغدى عيل احسن
ام سيف: زين تسوين ..
مايد: بسير ازقر ساروه ..
ام سيف: ركض يلا
وبعد الغدى .. قامن مي وساره وسلمن على يدتهن وابوهن وناعمه وركبن السياره ومايد وياهن .. وتوجهوا لموقف الباصات..
اما ناعمه وريلها صعدوا فوق ..
مابقى فالصاله غير ام سيف ونايف.. اللي معزم ها الوقت يرمس بالسالفه ومايقدر أبدا انه يأجلها .. هدى الجو واليده شكلها رايقه من بعد الجاهي..
نايف: امايه..
ام سيف وهي تتعبل بالدلال اللي جدامها : عونك ابويه ..
نايف: ابا ارمسج فسالفه
ام سيف: ها ابويه شو عندك!
نايف: انزين وطي ها الدلال من ايدج وشوفيني
ام سيف: الله يغربل عدو نجموه كم مره قايلتلها تفرك الغطي من داخل .. شوف كيف مستوي لونها ..
نايف رفع حوايبه وبدى يعض على شفايفه ..
نايف: امايه عاد من مساعه انا هنه ومارمست فاللي اباه خلي عنج الدلال وانتبهيلي
ام سيف وطت الدله وشافته ..
نايف: ااماايه تراني ابى املج
ام سيف: شووو؟
نايف: هي ابى املج
ام سيف : ابركها من ساااااااعه
نايف خف توتره .. وتم يطالع فيدته اللي الابتسامه شاقه حلجها
ام سيف: انزين ابويه شو عزم بك .. امبونك ماتبى الحين
نايف: هاا.. والله ماشي .. فكرت فالوضع وشفت انه الملجه اصلحلنا .. انتي بروحج تشوفينها ريم كيف
ام سيف: عاد ريموه شو نسويبها .. تستحي
نايف: ماعليه انزين .. بنملج وبنشوف المستحى عقب.. انا ماروم اتريا وايد لين تتعود عليه .. من الله العرس شهر واحد .. شو يعني تبونا نملج قبل العرس باسبوع..
ام سيف: شوف اللي بتسويه وانا وياك .. وماعليك من ريم
نايف: خلاص نحدد الملجه قبل رمضان ..
ام سيف: خلاص وليدي .. بس عاد منو يدري بهاي السالفه
نايف: محد .. بس انا وانتي
ام سيف: زين .. ريم رضاها على ايدي بيكون ماعليك
نايف ابتسم ابتسامه عريضه ليدته .. وقام وحبها ع راسها ..
نايف: الله يطوللنا بعمرج يا امايه
ام سيف: فديتك يا وليدي يعلني ما اخلى منكم .. انا شو ابى من الدنيا غير ان عيالي يكونون مرتاحين ..
وتم يالس وياها نايف لين حست انها تبى تغفي وخلاها .. ركب سيارته ومن وناسته مب عارف وين يتوجه ولاي مكان يسير .. الحين بيقدر يشوف ريم بيقدر يرمسها من غير أي موانع .. وما بتقدر تحجج بأي شي .. وبيحاول قد ما يقدر انها تاخذ وتعطي وياه فها المده ..
****
الساعه 7 المغرب .. بعد ماوصلوا محمد وعبير فجر للجامعه .. رجعوا عنها .. وهي شاله اغراضها اهتز تلفونها في شنطتها اللي كان يدل انه وصلها مسج .. لكنها مافتحته لين وصلت غرفتها ووطت الاغراض .. فتحت شنطتها وطلعت التيلفون ..
شافت مسج واصلنها ..
"عظم الله اجرج وجبر خاطرج"
استغربت .. الرقم ماتعرفه .. منو بيكون المرسل!
"اجرنا واجركم .. منو ؟"
تم تسليم المسج وهي تطالع فالرقم .. ممكن مار عليها ومب قادره تذكره .. دقيقتين وياها اتصال من نفس الرقم .. زاد استغرابها وردت بحيره..
فجر: الوووه
سلطان: الوه السلام عليكم
فجر: وعليكم السلام .. منو وياي ؟
سلطان: انا سلطان بن سالم ..
فجر صخت.. سلطان ! هو نفسه ولا غيره!
فجر: ولد شيخه
سلطان: هههه تذكرتي ..
فجر ابتسمت: أيه ..
سلطان: من مده ماشفناج
فجر: ماكو غير ها الجامعه شاغلتنا ..
سلطان: اها. عاد انا خبرتني امايه عن ابوج وقلت اقوم بالواجب..
سكتت فجر شوي وبعدين ردت عليه
فجر: ماقصرت فيك الخير .. بس شلون عرفت رقمي ؟
سلطان: انا مطلعلج الرقم
فجر: كيف..ااقصد ليش انت؟
سلطان: خالي محمد كان مشغول ذاك اليوم وطرشني انا ..
فجر: ماشالله وحفظته
سلطان: ترتيب الرقم ينحفظ بسرعه
فجر: ايه .. زين
سلطان: انتي روحتي صح ؟ كنت ياي بيت يدي وقالوا انه مرت خالي سارت توديج
فجر: ايه انا في الشارجه الحين
سلطان: صوتج تعبان ؟
فجر: ماكو .. بس ضايقه وعندي اسايمنت لازم اسلمه خلال هالاسبوع وانا ماسويت شي ابدا ومالي خلق لشي
سلطان: تبين اساعدج ؟
فجر: لا لا عادي
سلطان: صدق والله انا ماعندي شغل وماعليج مني لو مب دارس بس شاطر واعرف اسوي كل شي ..
فجر: امم والله مادري
سلطان: يلا خل عنج .. بسويلج عادي
فجر بوناسه وثجل بنفس الوقت: انزين انا بطرش لك الاسايمنت عن شنو في مسج وانته شوف اذا تقدر تسويه لي والا لا .. او عطني فكره كيف اسويه اذا ماتقدر
سلطان:لا ان شاء الله بقدر طرشيه بتريا
فجر: اوكي .. امم سلطان مابي حد يعرف عن ...
سلطان: لاتحاتين .. يالله مع السلامه
فجر: مع السلامه ..
سكر سلطان وهو يبتسم .. فريسه يديده هاي .. بس عايبتنه من اول ماشافها وما وده تروح عليه ..
اما فجر ماكان لها خاطر تفكر اذا اللي تسويه زين والا لا .. كتبت له الاسايمنت واستسلمت للنوم بدون ماتبدل حتى ملابسها من التعب ..
************************
(الإثنين) 20 سبتمبر 2004
************************
طلعت ريم من كليتها الساعه 4 العصر وركبت معاها ربيعتها سميه لانها ماحصلت حد يوصلها .. يلسن يسولفن في الدرب لين يوصلون ..
سميه: ريم متى ناوين تعرسون..؟؟
ريم التفت لها وهي مستغربه سؤالها: ماعرف يمكن الكورس الياي
سميه: ماشا الله زين بالتوفيق
ريم ابتسمت: عقبالج
اتقلب ويه سميه: هه عقبالي؟ انا منو يباني
ريم: افا ليش هالرمسه انتي حلوه وان شا الله بييج نصيبج
سميه سكتت .. ولكن كان يبين من نظرتها انه في شي في الموضوع .. وريم ماحبت تصر ع الموضوع اكثر ع قوله المثل ياخبر اليوم بفلوس باجر ببلاش..
بعد تقريبا ربع ساعه في الطريق وصلوا لبيت قوم سميه اللي كانت مب وايد بعيد من بيت ريم ..
شافت وحده عند الباب تسقي الزرع .. اللي برع ..
ريم: وحليلها هاي شغالتكم تسقي من احين ؟ شمس بعدها الدنيا مابردت
سميه تلون ويها وماعرفت شو تقول التزمت الصمت وحاولت تنزل بسرعه من السياره يوم شافت اللي كانت تسقي تتقرب من السياره شكلها يايه تسلم وتشوف منو اللي يايب سميه .. اهنه اضطرت ترمس سميه
سميه: ريم هذي امي
ريم استحت وايد وماعرفت شو بتقول وقبل ماترمس تقربت ام سميه منهم
ام سميه: سلام عليكم ماشا الله اهين يتوا من كليه مالكم ؟ هليلكم والله .. تعالي قربي داكل عندنا فديتج
سميه: مستعيله امي هي بتسير متاخره مره ثانيه بتي ان شاء الله
ريم مرتبكه كانت ومب عارفه شو تقول: مره ثانيه ان شا الله خالوه اسمحولي احين
سكرت سميه الباب بسرعه: الله يحفظج وطمنيني يوم بتوصلين ..
تحرك الدريول وتمت ريم متلومه مب عارفه شو بتقول حق سميه .. طرشت لها مسج تستسمح منها .. وفي نفس الوقت عرفت كل الاجوبه للالغاز اللي كانت تحيط في سميه .. اللي كانت ترمسها باسلوب مب اوكي في التلفون كانت امها ..
واستهزائها في موضوع انها تتزوج بعد كان عشان امها ..
باختصار سميه تستعر وتستحي كون امها هنديــه !!..
وصلت ريم البيت ولقت يدتها يالسه ع المنامه تتقهوي
ام سيف: هلا ريمان
ريم: اهلين .. شحاالكم؟
ام سيف: الحمدلله .. واعليه عنج توج يايه
ريم: هي.. والله تعب ها الدراسه
ام سيف: يالله ماعليه هانت .. حليلهن خواتج عيل شو يقولن
ريم: يالله الله كريم ..
ام سيف: يلسي امايه شوي بتتقهويين وبتسيرين عقب تبدلين ثيابج
ريم: ان شاء الله ..
يلسن وتقهوين .. بعد فتره يتهن ناعمه .. وقالتلهم انها بتطلع السوق وبتسير الصالون لانها بتسير ملجة وحده من معارفها فليل..
ريم: محد عايش حياته كثر ناعمه .. من عرس لملجه لسوق لصالون
ام سيف: ههههههه الله يهنيها .. شو بنقول نحن بعد ..
ريم: قولي الله يعينها .. يالله راسها ما يصدع من ها المشاوير..
ام سيف: ماعليه بعد الحرمه المعرسه تشوف ها اللي تسويه واجب .. لازم تسير اعراس وفرح الغير عسب ايونها الناس عقب
ريم اطالعت يدتها وهزت راسها بتملل ..
ام سيف: الا عطاري الملجه والعرس..
ريم رفعت راسها بسرعه..
ام سيف: مستعده انتي لها الامور؟
ريم: كييف يعني؟
ام سيف: ريم امايه .. انتي تعرفين انه عرسج بيكون شهر واحد
ريم وخت براسها وتمت تفكر ..
ام سيف: بلاج سكتي اميه
ريم: لا ماشي .. انزين ليش تفتحين السالفه الحين؟
ام سيف: انزين انتي قوليلي ..
ريم: شو اقول
ام سيف: ترا العرس شهر واحد .. شو رايج
ريم: شو رايي بعد يا امايه .. انتوا تفصلون وتخيطون وانا البس
ام سيف: امي انتي يوم رضيتي رضيتي من نفسج.. لاتقولين ها الرمسه جنج مغصوبه ع الريال.. ولد عمتج ريال زين
ريم: ادري ادري يا امايه .. بس انتوا ليش مستعيلين جييي
ام سيف: ليش ما نستعيل .. خير البر عاجله يا امايه
ريم: ماعرف ..
ام سيف: انتي فها الاشهر ما ارتحتي لولد عمتج؟
ريم بدون تفكير: امبلا ..
وسكتت فجأه
ام سيف: ها امايه بلاج!
ريم: ماعرف .. يعني مب اني ماباااه .. لكن ماعرف كيف اتصرف وياه
ام سيف: انزين فديتج شو رايج نجدم الملجه وتقومين ترمسينه بالتلفون وتعرفينه اكثر..
ريم ماكانت مستوعبه ها الكلام..
ام سيف: ريم انا اشوف ها الشي اصلحلكم .. والعرس ماشي باقي عنه.. فصالحج انج تتعودين ع نايف..
ريم: سوو اللي يريحكم
ام سيف: يا ريم اللي يريحنا هو اللي يريحج
ريم تمت ساكته ..
ام سيف: اليوم فليل رديلي خبر الغاليه ..
ريم: اليوم
ام سيف: هي اليوم.. عسب ابشر نايف
ريم: ليش نايف؟
ام سيف: لان نايف من يومين ياييني وهو اللي قالي يبى يملج.. ومحد يدري بها السالفه مول..
ريم دارت فبالها افكار.. ليش يعني نايف يبى يملج!
معقوله يعني ها الخطاب اللي قالته امايه من تأليف نايف!
ويعني لو كان من تأليف نايف .. يعني هاي رساله غير مباشره منه؟
نايف يفكر فيني .. يباني .. يبى يعرفني اكثر.. وانا اصده! ليش ما اجرب ادخل ها المواقف وانا راضيه .. اوافق!
خلاص يا ريم .. الموقف مايبى هي او لا .. ان ماكان اليوم بيكون باجر .. وان ماكان باجر .. ترا شهر واحد العرس لامحال..
ريم: امايه.. قولي لنايف اني موافقه ..
اطالعتها يدتها اللي كانت تحس انها اجبرت ريم على الموافقه بعد ها المره .. بس ريم بادلتها بابتسامه ..
ريم: اميه .. موافقه عن طيب خاطر .. لا تحاتين ..بس هو متى ناوي؟
ام سيف:والله مادريبكم.. يبى قبل رمضان هو ..
ريم اطالعت تيلفونها ع التقويم .. ورفعت راسها ليدتها ..
ريم: رمضان نص عشره .. يعني عقب فوق الثلاث اسابيع
ام سيف: يعني الملجه عقب اسبوعين؟
ريم: مادري والله
ام سيف: هي قبل رمضان باسبوع.. جي زين ..
ريم: خلاص... اللي تشوفينه يا امايه..
ابتسمت ريم لامها وهي تشوفها..ولمحة حيا تملكتها وهي تقول ليدتها..
ريم: بشري نايف
ام سيف دمعت عينها وهي تسمع رد ريم هذا .. جربت منها وحضنتها .. ريم غصبن عنها دمعت عينها .. وحضت يدتها بقو ..
ما تسوى ها الموافقه جان بتخلي يدتها جذه فرحانه ومستانسه وراضيه عليها ..
ترخصت ريم من يدتها وسارت غرفتها بدلت ثيابها وطاحت ع سريرها
شلت تلفونها بتتصل بامها تخبرها لكن اجلت الموضوع وفضلت انها ترقد ترتاح ويوم بتنش بتفكر في كل شي خصوصا انه مخها مقفل من الكليه والتعب..
****
رن تلفون سلطان وهو يالس ويا امه العصر في الصاله قبل مايطلع .. وشاف اللي متصل فجر .. سكر صوت التلفون ورجع يكمل الشاي اللي كان يشربه
شيخه: المرغد متصلين بك ؟
سلطان نزل الاستكانه : لا اله الا الله .. امايه شو تبيني انتي احين ؟ شغل و واظبنا عليه .. واخوج مستانس وبروحه قايل لي اياها بلسانه .. وبيت يدي تراني اسير اسلم وماقصر .. شو بعد تبين ؟
شيخه: اباك تصطلب وتودر عنك هذيل البنات .. مابينفعنك .. جان الا في خاطرك حريم.. نحن بندور لك وحده عفيفه تزوجها وبتكون حلالك بدال هاللعبه اللي تلعبها ترا يابويه صدقني مردك الا تنحط في مشكله من وراهن هذيل ولا منهن الا عوار الراس
سلطان: ان شاء الله بتشوفيني معرس لاتحاتين .. يالله اترخص انا بسير صاله الحديد .. مع السلامه
نش حب امه ع راسها وطلع عنها .. ورجع يتصل بفجر ..
وقفت شيخه تطالعه من الجامه وشافت التلفون على اذنه قبل مايركب السياره وهزت راسها ورجعت يلست مكانها
سلطان: الوووه مرحبا
فجر: مراحب هلا سلطان ..
سلطان: اهلين اشحالج ؟
فجر: الحمدلله وانت ؟
سلطان: الحمدلله ..
فجر: سلطان مايامر عليك عدو بس شصار مع الاسايمنت
سلطان: لاتحاتين ان شاء الله الليله بيوصلج .. انا شغال عليه وكل شي تمام
فجر: صج والله ؟
سلطان: هيه وايد استانست وانا اشتغل عليه بس ان شاء الله يعيبج عاد
فجر: ماتقصر والله ان شاء الله بيعجبني ليش لا
سلطان: خلاص تمام انا يوم بخلصه بتصل عشان تمليني ايميلج واطرشه لج
فجر: بطرشه لك الحين
سلطان: لا لا اخاف اكون ابا اسالج عن شي قبل التشطيبات الاخيره بتصل احسن واذا مافي شي باخذ الايميل وبطرشه
فجر: خلاص صار
سلطان: اوكي عيل بالتوفيق مع السلامه
فجر: مع السلامه ..
سكر سلطان التلفون وهو مستانس حده على فجر.. ويتريا اتصاله الثاني لها بفارغ الصبر
****
عليا يالسه ويا امها وتخبرها عن سالفة الملجه واللي قالته لها ريم .. عليا وايد استانست لها الخبر وفرحتها مب واسعتنها لملجة بجرها .. ريم ..
الكل درى فبيت محمد والكل استانس على ها الخبر الحلو ..
وأحلام ما صدقت خبر على طول قبضت التيلفون تبى تعرف ردود افعال بنات عمتها واتصلت لـ مي ..
مي: ااالوووه
احلام: ايوااا يا مصر
مي: الووو
احلام: ايوا تكلمي دنا سمعاكي
مي: يا بت انتي مالك بتزعأي كده ليه.. تكلمي بالراحه
احلام: طيب يا الدلعادي ماتشخطيش فياا ..
مي: طيب طيب
احلام: هاا عاوزين زغروطه
مي: اسكتي ياختي دنا الفرحه مش سيعاني.. يلا خلينا نزغرط ..
ومن الهباله كل وحده فصوب تحاول انها تزغرط .. البنات اللي ويا مي تمن يتضاحكن عليها .. مب عارفات شبلاها هاي استخفت عليهم ترمس مصري وقامت تزغرط .. بس اللي يعرفنه انها مستانسه لملجة اختها ..
احلام: منو خبركم انتو؟
مي: دقن مهوه ومهور مساعه العصر يبشرن
احلام: اسميه الخبر انتشر.. والبيت هنه الكل مرتبش على الخبر
مي: عاد ها الخميس لازم نسير ناخذلنا فساتين ما بنلحق نفصل
احلام: ايه انا بعد ابا .. بسير وياكم باخذلي ماعندي شي البسه
مي: بنسير ان شااء الله ها الخميس لان ماشي وقت .. عقب اسبوعين الملجه يالله يالله نقفض عمارنا ..
احلام: هي والله ..
مي: وانزيين
احلام: شو كنتي تسوين قبل ما ادق
مي: ماشي يالسه ويا بنات الجناح .. عاد رابشينهن انا وساروه من خبرونا عن الملجه ..
احلام: اسميكم .. خلاص عيل ميوه بسكر عنج الحين .. بسير اشوف شو يرمسون هناك الحريم
مي: ههههه زين زين ماتيوزين عن رمسه الحريم انتي ..
احلام: شفتي عاده .. فها الجلسات يتحدد مصير كل وحده منا.. لازم نيلس
مي: ههههههه ويا ويهج .. سيري حددي مصيرج فديت روحج ..
احلام: انزين .. يلا بباي وسلمي ع ساروه
مي: يوصل .. فمان الله
سكرت احلام عن مي وردت تيلس فالصاله .. وطبعا كل الرمسه كانت عن الملجه .. واستعدادات الملجه .. واطرقوا لفستان ريم كيف بتلحق تفصله .. وحطت عليا فبالها بناتها هن بعد يبالهن فساتين .. ولازم تفضالهن ها الاسبوع عسب تسير وياهن ..
**************************
(الخميس) 23 سبتمبر 2004
**************************
الصبح دخلت سيارة سيف بيت بوراشد ونزلن منها البنات ووياهن وحده صارلها دهر ما دخلت ها البيت ولا شافت اهله .. تمت واقفه وريم حذالها ميوده ايدها .. ساره على طول دخلت البيت تشوف منو يالس فالصاله .. اما مي فساعدت خواتها في شل الأغراض ..
ريم: يلا امايه تعالي
ام سيف: يا ريم يا بنتي .. انتي مب مخبره اهلج ولا امج.. انا كيف جي بدخل مايستوي
ريم: امايه فديتج خلاص اللي راح راح ..
ام سيف: والحين يعني الوقت اللي بيتعدل فيه الوضع..
ريم: امايه مب مهم يعتدل والا لا .. المهم انتي تصفين النوايا خلاص وتكونين سويتي اللي عليج جدام الله ..
ام سيف تنهدت بيأس .. ريم بالأمس كانت ترمس أمها وحست انها مستحيل تحضر الملجه فبيت سيف وتعذرت من بنتها .. لكن ريم مول ما يأست واقنعت فيدتها انها توصل لين بيت اهل امها وتعزمهم ع الملجه وكل شي ان شاء الله بيتحسن من بعد ها المبادره من يدتها .. لكن ام سيف ماكانت مقتنعه وماسوت ها الشي الا عشان خاطر ريم اول شي وثاني شي فخاطرها تعرف اذ عليا مسامحتنها والا لا..
مي تجدمت صوبهم .. وشافتهم يرمسون ع الخفيف ..
مي: يلاااا ريموه شو موقفه امايه ها الكثر في الشمس
ريم: يلا انزين يايين
وتجدمن البنات ولحقنهم ريم ويدتها ..
وفداخل البيت كانت ساره توها ظاهره من الحجره وهي ساحبه امها من ايدها ..
ساره: انتو شو غادي عليكم كل ما نيكم نشوف الدنيا صخه
عليا: شدراني يا اميه .. كلن فدنياه لاهي وانا ميلسه فها الحجره
سارة: وامايه وين عنج؟ واختج وحريم خوانج ؟؟
عليا: امايه ها الوقت فعزبتها ويا شيبتها والحريم ع الظحى يتيمعن.. انتي انزين بلاج قايدتني جيه.. اعرفه درب الصاله ..
وتوها عليا طلعت الصاله شافت بناتها كلهن هناك واقفات وابتسمت من خاطرها .. وتجدمت صوبهن .. لكن ازاحن لمتهن وتفرقن شوي .. انتبهت لوجود شخص زياده وياهن .. تمت تتطالع بناتها وحده وحده وهن يبتسمن لها ..
ما حطت فبالها يوم انها تواجه ام سيف ابدا ..
واليوم .. وفصالة بيتهم .. تشوف ام سيف واقفه ..
وحوالينها بناتها ونظراتهن مزيج من الحب والترقب ..
مفاجأة غير متوقعه .. تجدمت عليا بكل رزانة ورجاحة عقل وسلمت على أم سيف وحبتها ع رأسها اللي خلى أم سيف تلمع عينها ويخفق قلبها..
عليا: زارتنا البركه ام سيف .. قربي حياج ..
ام سيف: تسلمين يا ام جاسم..
ويلست ريم يدتها فأقرب غنفه .. وبعد ما سلمن البنات على امهن يلسن كلهن ..
ام سيف: شحالج ام جاسم ؟
عليا: الحمدلله .. انا بخير وسهاله.. شحالج انتي وشو هباتج؟
ام سيف: الحمدلله بخير ونعمه
عليا ابتسمت لبناتها..
عليا: واخبار البنات وياج؟
ام سيف: عرفتي تربين بنات يا عليا.. بناتج ينحطن ع الجرح يبرى ..
عليا رف قلبها من ها الكلام وحست بدموعها تتجمع فعينها .. حطت ايدها ع شعر مها اللي كانت يالسه حذالها ومسحت عليه.. ومهره ع الينب الثاني اطالعتها وابتسمت وباستها امها ع راسها ..
ويلسوا وشوي قامت عليا تبى اتيب الفواله لكن حلفت عليها ام سيف انها ماتبى شي يسدها فنيان قهوه .. وعن الحلاف صبتلها علياه فنيان قهوه ويلست ع غنفه طويله قريبه لام سيف..
وبدوا يسولفون وناسين أي شي كان فالماضي مستوي ..
ام سيف ارتاحت وايد لردة فعل عليا اللي ابدن ما فتحتلها المواجع ..
وحست ها الوقت شكبر قلب ها الانسانه وشكثر هيه طيبتها ..
ام سيف: عاد البنات كبرن يا عليا .. وها بجرج ملجتها قريب ان شاء الله
عليا: هي والله .. الله يتمم عليهم بالخير ويسعدهم..
ام سيف: امين ان شاء الله .. وعاد سعادتهم تراها بحضورج لملجتهم فبيت ريم وخواتها ..
عليا وخت براسها .. كانت حاسه انه ام سيف بتفتح ها الموضوع وخصوصا انه ريم امس مكلمتنها عن الملجه .. تمت ساكته وما عرفت شو ترد ..
مي: هي امييه والله تين .. ما بنستانس ولا بنحس اصلا بالملجه ان ماييتي
مها وهي رافعه راسها تشوف امها: ليش اميه ناويه ماتين!
مهره: لا ما يصير لازم بتي
مي: يلا عاد اميه
عليا بتردد: خير ان شاء الله
ريم: لا اميه خير عندج هاي يعني تسعه وتسعين بالميه لااا
عليا ابتسمت لريم..
ام سيف: يا ام جاسم .. ترا المليج ما بيملج الا يوم نشوفج يايتنا
عليا اطالعت ام سيف.. خلوها فموضع حرج .. يية ام سيف بروحها تشفعلها انه عليا ممكن تفكر فالسيره للملجه .. والحين ها الرمسه غصبا عنها بتخليها تسير وبعدين هي في خاطرها بعد تشارك بنتها فرحتها ..
عليا وهي مبتسمه: ما يحتاي تأخرون الملاج .. باذن الله ما بفوت فرحة بنتي ريم
ام سيف: هذا العشم فيج يا عليا .. واهلج كلهم بعد ان شاء الله ايون
عليا: ان شاء الله
مي: ابويه وخلفان ريل عموه مريم بعد يايين هنه حق الرياييل يعزمونهم
ساره: والله؟!
ريم: هيه .. بخبرج عن جسوم اميه
عليا: شو فيه؟
ريم وهي تضحك: ماطاع يخلي الرياييل بروحهم يسيرون عزر عليهم يسير يعزم وياهم ..
عليا: فدييييت روحه وانا اقول وينه ..
مي: رياااال والله انه .. خله يخالط الكبار بيخف من خراشته شوي
ام سيف: خراشته الا تقصر الدوب علينا
عليا وهي تبتسم: فديييته فديته .. تولهت على سوالفه
ريم: بييج عقب شوي وبيخبلبج بسوالفه بعد شو تبين..
ام سيف: ريم فديتج دقي لابوج طالعيه جان خلص خله يخطف عليه
عليا: وين ام سيف .. يلسي توج يايه .. مابغيتي فوالتنا يلسي لغدانا
ام سيف: لا والله فديتج مافيني ..
وحاولت عليا تقنعها لكن ما قدرت .. وبعد نص ساعه مر سيف على امه وشلها وياه .. وجاسم نزل من السياره وعلى طول توجه لامه يسلم عليها..
جاسم : حيهم حيهم العربااان .. يااامرحباااابكم .. يا هلا يا هلا
عليا: هههههه الله يحيييك ويبجيك لي يا وليدي .. ها شو عندك
ريم: اميه تلقينه متأثر بحواطة الرياييل اليوم هههه
عليا: اشحالك ابوويه
جاسم وهو يحاول يفخم صوته : بخييير ونعمه طولي بعمرج.. شحالج انتي وشهبااتج ؟
عليا وهي تلف ع ريم: شو صايبنه الولد ..
جاسم: اووهوو .. شو بلاكم ..
عليا: مابلانا شي فديتك .. وين سرت انته
جاسم: سرنا نعزم الفريج هنه حق الملجه ..
عليا: زين زين ..
وتمت عليا ميلسه جاسم حذالها وتسولف وياه وكل شوي يضحكهم بسالفه من سوالفه .. انسحبت مي من اليلسه ودشت حجرة احلام ومديه .. شافت احلام راقده .. وسرير مديه فاضي .. تقربت من احلام وطاحت ع بطنها حذالها ..
مي: احلاااام وفرح .. فرح واحلااام.. هيااا لنغني مع فرح واحلااام..
بطلت احلام عينها وردت ترصهم بقو وهي تشوف مي .. وابتسمت وتمت مغمضه عينها ..
مي: امباع يلا قومي
تجلبت احلام وطاحت ع بطنها هي الثانيه وتمت دافنه ويها فالمخده
مي: حلوم يلا قومي.. وبعدين قولي ما يلست وياج
احلام: انزيييين بنش .. افف
مي: لا تأففين .. بضربج
احلام: انزين عمتيه .. بنش الحين ..
قامت احلام ودشت الحمام .. ومي بطلت عباتها وعقت وقايتها وتمت طايحه ع سرير احلام .. حست مي بخرخشه تحت المخده ويوم رفعتها حصلت كم ورقه تمت تجلبهم .. وها الوقت احلام ظهرت من الحمام وشافت الاوراق بايد مي .. ركضت صوبها وسحبتهم من ايدها..
مي: بسم الله شو فيج
احلام: هيهي ماشي
مي: شو ها الاوراق ..
احلام : ويييييييييه الحمدلله انتي اللي موعتني مب اميه
مي: ليش
احلام: هاتي هالاوراق بخشهن بسرعه
مي: مابعطيج اول قولي
احلام: والله بقولج بس هاتي
عطتها مي الاوراق ودخلتهم احلام في الكبت ورجعت لمي..
مي: ها شو السالفه
احلام: الله يسلمج هاي روايه
مي: رواية شو
احلام: شوفي ابويه يكتب روايه وبتكون اول نسخه اهداء منه لاميه .. ملخص الروايه قصة ابويه فالكويت ..
مي: يااااي.. احس وناسه
احلام: عاد هب يزل لسانج جدام حد .. محد يدري غيرنا انا ومدوي وابويه
مي: ياسلام ع خالي اونه راعي مفاجآت
احلام: هيهيي عيل شو عبالج ..الا تعالي
مي: شو
احلام: شو سويتي بالصور .. مايكون حذفتيهن
مي: ههههه ولو حذفتهم شو بيصير يعني
احلام: ياوييلج
مي: خخ ما حذفتهم .. بس ليش يعني متعبله ومطرشتلي الصور..
احلام: بس جي حركه..
مي: همم .. حلام متى بيخلص خالي الروايه
احلام: ليش تهربين من السالفه
مي: أي سالفه
احلام: ترفعين الضغط.. ميوه ليش ما تقوليلي شو فخاطرج من صوب فارس
مي: احلاااام شو يعني شو فخاطريه
احلام: جد ارمس..
مي: احلام بعدنا عن ها الرمسه نحن..
احلام: ميوه من الله خالي خطبكن خلاص
مي: الا رمسه
احلام: ماعليج .. حيركن خلاص
مي: حلام دخيلج لا تزيدين وتعيدين فالسالفه .. يوم بتستوي الامور جديه هاذيج الساعه تعالي سأليني انا شو فخاطريه..
احلام: اف منج .. انزين ما تبينه يعني؟؟
مي: ما قلت ماباه..
احلام: عيل
مي: بس شي مب فبالي فاهمه.. يعني ماعرف اذ فارس يعنيلي ولا لا.. يمكن يوم كنا صغار هي في شي حلو بينا.. لكن الحين فوق الخمس سنين انا ماتعاملت وياه شخصيا كيف تبيني ابني مشاعريه او اني اعطي الموضوع أي اهتمام
احلام: هممم والله مادريبج.. بس لو هو كان له راي وبغاج؟
مي: مادري مادري.. بس فارس
احلام: شو
مي: ماااعرف .. خلاص سوي طاف ع قولة جسوم
احلام: بس عليج..
وبدلت البنات الموضوع وتمن يسولفن شويه وظهرن عقب برع فالصاله وكملن اللمه ويا الاهل ..
****
نايف كان توه طالع من حجرته من بعد ما قام من نوومه مريحه واحلام حلوه .. مزاجه كان راايق ع الاخر .. نزل تحت وشاف امه ولطيفه ونواري يالسين يشوفون التلفزيون .. صبح ابهم ويلس وياهم ..
مريم: لطيفه قومي هاتي لاخوج ريوق
لطيفه وهي تطالع نايف: انزين بندلعك نحن ها الاشهر وعاد عقب انسانا
نايف: هههههه خلاص عقب عاد شو ابابكن .. عندي حرمتي
نوره وهي تطالع نايف وامبطله عيونها: انا بعد ماتباني!!
نايف: هي انتي بعد ماباج.. عقب بروحي بيكون عندي نونو
نوره وهي محرجه: حمار واحد .. بضربه النونو مالكم.. ماحبكم
نايف شل اخته فحضنه وقام يلاكشها وهي تصرخ ماتباه ..
نوره: مااابا ماابا
نايف: فديت نواري .. بشلها ويانا وبحوطها ويوم بيينا نونو هي بتكون ماماته الثانيه..
مريم تضحك عليهم وتدعي من ربها فخاطرها انه الله ما يحرمهم من ها الفرحه مول.. دخلت لطيفه وهي شاله وياها صينية ريوق نايف ..
لطيفه: وين احطلك اياه .. ع الطاوله ولا؟
نايف: لا هنه حطيه تحت ..
وحطت صينيه الريوق ويلس ياكله كم لقمه .. ويلقم نوره وياه ..
لطيفه وامها قامن يرمسن عن الملجه واستعداداتهن ..
لطيفه: انزين اميه الحين الفساتين ما دبرناهن
مريم: بنات خالكن احيدهن بيسيرن اليوم يشترلهن جاهزات
لطيفه: انزين عيل خلنا نسير وياهن
مريم: امايه تقولي سارن عند امهن بيسيرن وياها
لطيفه: ااهاا
نايف: انزين هن وين بياخذلهن؟
مريم: مادريبهن والله ..
لطيفه: انا بدق لريم وبشوفها ..
نايف: انزين ريم تزهبت؟!
مريم: امس ماكانت مداومه وسارت ويا ناعمه دبي يدورن فساتين عند هالمحلات اللي يبيعن في الشارجه.. شكلها ما عيبها شي .. وبيسيرن اليوم بعدهن يدورلها
نايف: اهااا
لطيفه: عيل برمس ريم بشوفها وين بيسيرن.. والمكان اللي بيشوفن فيه فساتين حلوه ع طول بنسيرله بدال ما نضيع وقت فالتدوير..
نايف: خلاص انتي تخبريهن وين بياخذن وبوديكن عقب الغدى
لطيفه: ياااسلام ع الطيبه .. ها كله عشان ملجتك يعني .. عسااك دووم
مريم: يالله يا انتن ماتشكرن وحليله نايف امبونه يوديكن ويردكن ما يقصر فيكن
لطيفه وهي تطالع نايف: واافديت اخويه انا .. بسير اقول لاسوم عيل
وطلعت لطيفه من عندهم وعلى طول سارت فوق عند اسما عسب تخبرها عن السيره .. وقامن يخططن شو الالوان اللي فخاطرهن يلبسنها وكيف اشكال الفساتين يبنها .. ودقت لطيفه لريم تسألها وين خواتها بياخذن فساتينهن وخبرتهم ريم انهم هم بعد عقب الظهر بيسيرون الشارجه ودبي عسب البنات يدورلهن فساتين .. واتفقن يخلن امبينهن اتصال ..
****
تجهزن البنات عقب الغدى عشان يسيرن دبي .. دخلت ساره غرفتهن ولقت فجر يالسه ع السرير وتدقدق على لابتوبها .. فكرت تعزمها وياهم دبي .. في هالفتره فجر وايد هاديه ومالها خص فالبنات خصوصا من عقب وفاه ابوها ..وفكرت ساره انهن يكسبنها بدال المغايض اللي بينهن ..
ساره: فجر انتي مشغوله ؟
فجر: لا ليش؟
ساره تقربت ويلست ع سرير فجر : نحن بنسير نشتري لملجة ريم ما بتين ويانا انتي بعد تاخذيلج شي للملجه!
فجر: هه ليش انا بحظر!
ساره: هيه كيف ماتحظرين لازم تين .. يلا تعالي ويانا ..
فجر:ماظن اني بحظر
ساره: انزين ماعليه تعالي بتتشرين للجامعه او أي شي
فجر: ماعرف
فجر سكتت هي ماعندها شغله وميلسه تكتب اسايمنت بس هذا لاحقه عليه شو بيستوي لو سارت وياهن وغيرت جو هي مب خسرانه شي .. ومب لازم تشتري للملجه لانه عبير ما بتسير فهي ماتبى تسير وبعدين توه خبر وفاة ابوها ما كمل فما بتقدر اتجامل وتسير لا هي ولا اختها ..لكن تقدر تستغل الوقت وتتشرى اشيا ثانيه وتستفيد من طلعة اليوم بدال اليلسه بروحها فالحجره..
فجر: في مكان؟
ساره: هي شي لانه بنطلع سيارتين نحن وبنات خالي راشد ومحمد فما بتكفينا اصلا سياره وحده
فجر: عبير بتروح بعد ؟
ساره: لا مالها بارض .. يالله قومي تلبسي عشان يمدينا ندور وان شاء الله نخلص اليوم كل شي
فجر: انزين بشوف عبير
ساره: انا مرمستنها .. يلا قومي ..
ابتسمت فجر ونشت تتلبس .. صح وايد اللي بيسيرون لكن هي تفكر في نفسها بس ولازم تستانس يوم الظهره يتها لين عندها ..
تلبسن البنات وظهرن وفي السياره يلست فجر حذال ساره وبدوا ياخذون اكثر ويعطون في السوالف ويا بعض .. وتنوعت سوالفهن بين اللبس اللي بياخذونه للملجه لسوالف الجامعه لين رن تلفون فجر اللي كان بحظنها وقطع سوالفهم ..
انتبهت فجر للتلفون وشافت الرقم اللي ظاهر عليه رقم سلطان .. ارتبكت ماعرفت شو تسوي .. خافت انه ساره شافت الرقم وعرفته .. سكرت صوت الرنه وحولته سايلنت وحطته في الشنطه ورجعت تحاول تكمل السالفه ويا ساره ..
ساره: ليش ماتردين؟
فجر: رقم غريب ما اعرفه .. خله يولي .. المهم كملي
ساره ماهتمت وايد للموضوع ورجعت كملت سالفتها ويا فجر .. لين وصلوا المكان اللي يبونه وبدوا يحوطون ويدورون لهم فساتين ..
فجر انعزلت شوي عنهم وبدت تمشي بروحها وشلت تلفونها واتصلت بسلطان ..
فجر: الوه
سلطان: يامرحبا الساع
فجر: مرحبتين
سلطان: اشحالج فجر
فجر: تمام انت شلونك
سلطان: الحمدلله .. اتصلت بج مساعه مارديتي
فجر: كنت بالسياره مع بنات خالتك رايحين دبي .. الله يهداك اتصلت والتلفون كان على ريولي مادري بعد شافوا الرقم والا لا
سلطان: منو بنات خالتي ؟ بنات خالوه عليا ؟ لا تحاتين مايعرفونه رقمي
فجر: اوكي بس يعني انا لمن اكون في البيت يعني شوي حاسب هذيل يمكن مايعرفون الرقم بس الباقين يعرفونه وانا ماحب تصير لي مشاكل
سلطان: اوكي انا اسف مب متصل مره ثانيه الا يوم تكونين في الشارجه .. تمام جيه
فجر: زعلت ؟
سلطان: لا افا ليش ازعل انا بعد مابا اسويلج مشاكل .. المهم بغيت اسالج عن الاسايمنت ؟
فجر: ايه سلمته
سلطان: ماعطوكم العلامات؟
فجر: لا ويه بعده الاسبوع اللي ياي يمكن
سلطان: يالله ان شا الله تاخذين علامه حلوه بشريني عاد
فجر: ان شا الله
سلطان: ماطول عليج عيل خذي راحتج
فجر: اوكي مشكور .. باي
سلطان: باي
ورجعت فجر تكمل حواطتها ويا البنات وهن يدورلهن فساتين للملجه.. بعد ما نهد حيلهم من الحواطه حصلت كل وحده منهن على فستان حلو ومناسب لملجه .. اما فجر كانت تحوط وتتشرى بدل حق الجامعه.. ساره ومي واحلام حصلن فساتين شوي فيها حركه لكن بعد بسيطه .. واللي تموا التوم ومديه وايمان بنت راشد .. شافن عليا وميره انهم ياخذون قطع ويفصلونها الهن وبيمديهم يخلصون لان جدامهم اسبوعين.. اما عزه وريم كانن بروحهن يتمشن ويشاورن فالفساتين اللي عايبه ريم ومب مستقره للحين لاي فستان بتاخذه وعزه كل شوي تتمدحلها فواحد .. لين شافن فالاخير فستان كان واايد راهي وحلو وفخم نست ريم كل الفساتين اللي كانت شايفتنها ودخل فخاطرها ها الفستان وعلى طول طلبت انها تقايسه..
وفليل .. ع الساعه 10 ونص وصلوا البيت وهم منهدين من التعب .. وتمن البنات يجربن فساتينهن ويراون يدتهم وعبير .. وعليا راوت عبير صورة قطع البنات اللي فصلوهن اليوم وتمت متلومه من عليا انها تحملت صدعة البنات اليوم بروحها ..
خلكم فالانتظار
التعديل الأخير تم بواسطة المزيوونه ; 03-09-06 || الساعة 02:53 AM
.
.
][شَاْفـِتِـكْ عِيـنِـيِ وُثـُـمْ سَـمّـتْ لُـو ُشِحَيـِحِ اْلحَـظْ مَـاَ يَـاَبِــكْ ,,
إِنْ تَـمَـنّــَتْ عِـيـِنـِـيِ تَـمَــنَــتْ مـَـاَ تِمـَنَـتْ غِـيِـرْ تِحْـظَـاَ بِــكْ ,,
لُـوُ تَسَلَـتْ عَـنْـكَ مَــاَ اْتسَـلَـتْ وِإنْ غِفَـتْ بِاْلنُـوُمْ تَصَحَـاْ بِـكْ][
.
.
تسلمين الغاليه
الله يعطيج العافيه وصحه فديتج
طلبتج لا تبطين علينا
تسلمين عزيزتي
ولا تبطين علينا
في الانتضار
السلام عليكم ورحمه
هلا ببناتنا عسااكم إلا بخير
أحلى تحيه لأحلى كاتبتين
الله عليكم شو هالجزء
في اشياا كثيره اطورت
صدق تسلم يمنااكم عالجزء
يا الله نبدى بالأشياا الحلوه
في البداايه نسمع تحيه كبيره لناايف
والنعم به,,تحرك ولااهتم للسالفه,,وماشا الله عليها لطيفه ربي يرزقها بوااحد يسواها,,عااقله وفااهمه,,والطريقه جميله اعطت اخوها سبب رد الهديه,,وناايف :narr: صدق خوفناا يوم نزل على بالي بيفسخ الخطووبه,,لكن الظااهر شااري ريم
وثاني حااجه
صدق بشير ونجمه لها دور,,صح إنه بسيط,,لكن يذكرنا بالوااقع وتدخلهم بحيااتنا,,لوووول:hist: عيل مرواان يشبه مي,,وأم سميه,,واخيرا اتضح الأمر,,كان على بالي هالشي لكن ماتوقعت ينطرى بالقصص,,وجاان اطلع بطله
وثالث حاجه
شو هالحركاات,,سلطاان وين فاالح عسب يخلص اساايمنت لفجر,,والصرااحه مااريد اعلقهم عليهم لأن صدق يبيلهم:qor9anah:
وراابع حاجه
الله على ريم,,شيخه الحريم:kcl: ,,وأخيرا البنت اقتنعت,,ربي يصلحها ويهدي بالها دووم,,ويتمم لهم على خير,,واخيرا كبرت بعيني علياا,,صدق قلبها كبير,,وحزنت على ام سيف صدق الواحد يفتشل بهالموااقف,,يا الله ان شاا الله نشووف دارهم عامره بالأفرااح
وياصاحب الظل الطويل
احس بمعاناتكم يا بنات العين
صدق تعب وحفله كل السبت الله يعينكم ويحفظكم يارب من كل شر
كل هذاا حسيته من القصه
ربي يوفقكم
وهالله هالله بالجزء الياي
نريد ترتووب
وجاان اتذكرج بالديوو كنت اقرى واشرب ليه ديو أوني اطفي من حرقة الكرك:hist: >>الحمدلله والشكر
سلمتن يالشيخه ولاهنتن
ومرحبابي
عاشقة اليولات
الله يسلمج اختيه .. ويعافيج ..تسلمين الغاليه
الله يعطيج العافيه وصحه فديتج
طلبتج لا تبطين علينا
اسمحولنا ع البطوه .. دوامات واشغال :ice: ..
طرفشانه
الله يسلمج اختيه .. ويلا الحين بنزله ..تسلمين عزيزتي
ولا تبطين علينا
ريم ريم
اوكيك:ice:في الانتضار
هزاايم
وعليكم السلام والرحمه .. هلا فيج الغلا .. كلنا بخير وسهاله علومج انتي؟السلام عليكم ورحمه
هلا ببناتنا عسااكم إلا بخير
أحلى تحيه لأحلى كاتبتين
الله عليكم شو هالجزء
في اشياا كثيره اطورت
صدق تسلم يمنااكم عالجزء
تسلميلي فديتج ..
وهاي لنايف ..يا الله نبدى بالأشياا الحلوه
في البداايه نسمع تحيه كبيره لناايف
والنعم به,,تحرك ولااهتم للسالفه,,وماشا الله عليها لطيفه ربي يرزقها بوااحد يسواها,,عااقله وفااهمه,,والطريقه جميله اعطت اخوها سبب رد الهديه,,وناايف :narr: صدق خوفناا يوم نزل على بالي بيفسخ الخطووبه,,لكن الظااهر شااري ريم
ماعليج .. نايف شكله شاري ريم وما يبى يضيعها من ايده .. والله يوفقهم ثنينهم ..
ع قولة بشير مروان يشبه مي .. بس ماعليج الا حركات يسوي ها البشير ..وثاني حااجه
صدق بشير ونجمه لها دور,,صح إنه بسيط,,لكن يذكرنا بالوااقع وتدخلهم بحيااتنا,,لوووول:hist: عيل مرواان يشبه مي,,وأم سميه,,واخيرا اتضح الأمر,,كان على بالي هالشي لكن ماتوقعت ينطرى بالقصص,,وجاان اطلع بطله
أم سميه .. همم ها الشي واقع عندنا وخصوصا فمجتمعنا .. ولازم نلامس الواقع بكل شي ..
سلطان :kkk: .. ماعليج منه باهس ها الشخص ..وثالث حاجه
شو هالحركاات,,سلطاان وين فاالح عسب يخلص اساايمنت لفجر,,والصرااحه مااريد اعلقهم عليهم لأن صدق يبيلهم:qor9anah:
الله يصلحها يا ختي .. والحمدلله انها اقتنعت ورضت .. وان شاء الله فالجزء الياي تستانسون على ريم أكثر ..وراابع حاجه
الله على ريم,,شيخه الحريم:kcl: ,,وأخيرا البنت اقتنعت,,ربي يصلحها ويهدي بالها دووم,,ويتمم لهم على خير,,واخيرا كبرت بعيني علياا,,صدق قلبها كبير,,وحزنت على ام سيف صدق الواحد يفتشل بهالموااقف,,يا الله ان شاا الله نشووف دارهم عامره بالأفرااح
الله يعيينا والله .. الصراحه تعب ساير راد .. لازم بتحسونه لاني اكتب عنه من خاااطري :ice:وياصاحب الظل الطويل
احس بمعاناتكم يا بنات العين
صدق تعب وحفله كل السبت الله يعينكم ويحفظكم يارب من كل شر
كل هذاا حسيته من القصه
ربي يوفقكم
وهالله هالله بالجزء الياي
نريد ترتووب
وجاان اتذكرج بالديوو كنت اقرى واشرب ليه ديو أوني اطفي من حرقة الكرك:hist: >>الحمدلله والشكر
سلمتن يالشيخه ولاهنتن
ومرحبابي
فديت الديوو .. مشكلتي ممنوعه عن ها السوالف .. لكن كل ممنوع مرغوب يا امج ..brgll:
وحياااااج ..
الجـــزء الســـابع عشــر
*************************
(الخميس)30 سبتمبر 2004
*************************
بعد مرور أسبوع ..الظحى في بيت سيف ..
نزلت ناعمه من السياره وبطلت الدبه .. وساره نزلت من الصوب الثاني وفتحت باب السياره الوراني ..
ساره: نعوم زقري ع البشاكير وايد أكياس
ناعمه : دقيلهن هرن
ضربتلهن سارة كمن هرن وتوجهت عقب صوب ناعمة وساعدتها فتنزيل بعض الأكياس لين ما يت نجمه ..
نجمه: الله ماما شو هذا كله
ناعمة: شو شو هذا .. حق الله ترا اليوم
ساره: هذا كله يباله تقرطيس وعباله .. متى بنخلص!
ناعمه: ماعليه بنتساعد كلنا .. نجموه شلو ها الاكياس وودوها الصاله ..
نجمه: جين ..
ودخلن البيت ..ناعمه توجهت للصاله عسب تراوي نجمه وين تحط الأغراض. أما ساره على طول سارت فوق تشوف خواتها شو يسون .. كانت ريم يالسه ويا مها وترمسها عن ذكرياتها ومها تسمعها مستمتعة باللي كان يصير قبل ما تنولد هي ومهره .. ويوم انتبهن لساره اللي كانت واقفه وراهم سكتت ريم ..
مها: انتي وين سرتي؟
ساره: سرت ويا نعوم السوق .. ناخذ مال الليله.. الباجيات وين؟
ريم: فحجرهن
ساره: اها .. كملي القصه ريم .. ولا تنسين تقوليلها شو كنتوا تسووبنا انتي ونايف
ريم احمرن خدودها على ها الطاري وساره ابتسمت بخبث وروحت عنهم ..
مها: هااا شو كنتوا تسووبهم
ريم: ههههه خس الله الهوش ... ساروه الا تسوي سوالف
مها: لا عااد رمسي
ريم: ماشي مهوه .. عادي كنا نلعبهم ونقص عليهم
مها: هههه يا الشر .. وبعد
سكتت ريم عن مها وما ردت على أسئلتها .. مسحت ع شعر مها وهي تغمزلها.. ردت حجرتها ويلست على طرف السرير .. فتحت لعمرها باب للذكريات .. مرت عليها أحداث صارلها دهر .. كانوا صغار يلعبون يركضون يضحكون .. دار عليهم الزمن وفرقهم ..
السبب كله كان هو ها الشخص اللي كبرت وهي تتجنبه .. والحين ..
تعيش وياه تحت سقف واحد .. تتعامل وياه ..
معقوله المياه ردت لمجاريها .. لكن ريم مستحيل تنسى اللي سواه قبل..
غمضت عينها وطاحت ع السرير .. حطت ايدها ع راسها كأنه شي متعوده عليه ..
تعودت ع الصداع لو أنه ما قام يزورها الا من فتره لفتره ..
خاطبت عمرها أنها أقوى من جي .. صارتلها أمور وايده خلال ها الاشهر خلتها تكون أقوى.. تتغلب على آلام الصداع وآلام الذكريات .. الا ها الايد الي ما لقتلها تفسير.. رصت بعيونها وهي تتخيل ها الايد .. حطت ايدها على ويها تخبي النور اللي تتهيئ انه سطع عليها ودمعت عينها .. قامت تتأوه ع الخفيف .. ويلست وهي تحاول انه تتغلب ع الصداع وما يهزمها ..
صوت فمخيلتها قام يهمس .. تعرفه زين .. ميزته ..
بطلت عينها بسرعه وشافت كل شي هادي فحجرتها .. كل شي ساكن وفمكانه .. قامت من على الشبريه وسارت صوب الدريشه .. وتمت تتأمل بيت عمتها .. مشاعر فداخلها متضاربه والآم فراسها ..
الملجه تحدد موعدها .. والمواجهه يايه لا مفر منها .. لكن هي شو بيكون حالها فذاك الوقت ..
مسحت دمعتها اللي نزلت غصب عنها وعاهدت عمرها انها من اليوم ماتكون بها الضعف اللي يخلي ألمها يتغلب عليها..
طلعت من الحجره تبى تبدد احاسيسها المتداخله وسارت الصاله.. ها المره حصلت مي يالسه تشوف التلفزيون ..
مي: ريموه قومي ننزل نسوي اكياس الليله .. الحين 12 الساعه واليهال من الظهر يهجمون
ريم اطالعتها وتحس انها تبى أي شي يغير تعكيرة مزاجها..
ريم: يلا انزين خلينا ننزل
مي: اوكي .. بشوف مهوه ومهره
وطت مي الريموت من ايدها وركضت لحجرة التوم تزقرهن .. ونزلن كلهن الصاله وشافن يدتهن هناك ويا نجمه يرتبن الاكياس .. ويلسن وياهن يساعدنهن ..
****
الظهر كانت بدريه طايحه في سريرها .. تحس بأرق وتعب ها الأيام وماتعرف شو سببها .. ماكان الها خاطر لشي..
اندق عليها الباب وانفتح ع طول .. كانت ام ريلها داشه تتطمن عليها ..تقربت من سريرها ويلست ع طرفه ..
ام عدنان: بدريه .. امي شو يعورج ؟
بدريه تحركت وصدت صوب عمتها واعتدلت في يلستها: تعبانه عموه راسي يعورني
ام عدنان: مايتي تاكلين ويانا اميه عشان اعطيج بندول
بدريه: لا ما اشتهي بطني يعورني
ام عدنان: من شو يعورج ؟
بدريه: ماعرف عموه
ام عدنان: ويهج مصفر وحالج مب عايبني موول .. مايكون انتي حامل وماتدرين بعمرج ؟
بدريه فتحت عيونها على آخرها وبدت دقات قلبها تزيد.. معقوله تكون هذي اعراض حمل .. وطت راسها وهي مرتبكه وتفكر
ام عدنان: ههه بلاج امي استحيتي .. جان هالشي طلع صدق عليه نذر لاذبج الذبايح واجسمها ع الفريج .. يالله جانه نحن من سنتين نتريا هالحمال ..
بدريه بدت ايدها تتنافض وتحس بتعب فظيع .. شو بتسوي لو هالشي صار صدق؟
ام عدنان: انا بقوم اسويلج شوربه .. اشربي لو طشونه عشان تخفين وترومين تسيرين ويايه العياده خلاف
بدريه: عياده ؟ ليش؟
ام عدنان: عشان نتاكد انه اللي فيج حمل
بدريه: ها لا عموه مب حمل ماظن ..
ام عدنان: لا لا انا بوديج وبتاكد وان شا الله بنتصل بعدنان وهوفالجزيره واكيد انه بيفرح ..
بدريه: عموه!
ام عدنان:لا عموه ولاغيره انتي طيحي ارتاحي فديتج..وانا بقوم بييبلج شوربه وشي خفيف تاكلينه والعصر ان شا الله بنطلع رباعه صوب العياده ..
طلعت ام عدنان ويلست بدريه مكانها تفكر في حالها شو هاللي صارلها .. الأعراض الي اتيها خلال ها الأيام كانت تخوفها وايد .. ومب لاقيه الها غير تفسير واحد .. والحين عمتها يتها تأكدلها ها الشي .. خافت وايد .. ماقدرت تركز فأي شي.. تتمنى بس ما تكون ها الافتراضات صحيحه ..
****
العصر كانوا البنات متيمعات ويا يدتهن فالمنامه يشاركونها فرحة الليله لأول مره وصينيه الحلويات والاكياس جدامهم .. يوزعون منها لليهال اللي ايونهم ... وياكلون منها في نفس الوقت .. وكانت معاهم ام خالد يارتهم وصديقه ام سيف..
ام خالد تاكل من اللوز وتسولف وياهم ..
ام خالد: وريم طالعه تشبه منو ؟ انا اشوفها تشبهكم يا ام سيف
ام سيف: لا لا ريم تشبه امها ويدتها سلامه اكثر..
ام خالد: عيل ماخذه المتن منج
ساره : وين ياها ريموه متينه
ام خالد : هب متينه يعني لكن مغززه و ويها مدور
كانت ريم قابظه الحصاه وتضرب فيها اللوز عشان تكسره وتطالع ام خالد وهي محتره من رمستها .. ومن غير ما تنتبه ضربت الحصاه صبعها بقوو وصرخت..
ريم: آآآآآآآآآآآآآآي
مي: حشى صاروخ ارض جوو هذا
ام سيف قرصت مي اللي يالسه عدالها عسب تسكت
ام سيف:بسم الله عليج امايه حطي ايديج في الغسول البارد اكوه..
ريم: هب بارد ها .. بقوم اييبلي ثلج مافيني يتورم عليه
ام خالد: هي عاد وراها ملجه .. تلاحقي عمرج اميه..
مي وساره كانن يطالعن ام خالد ويتاهمسن ويضحكن
ساره: سيري ورا ريموه شوفيها عن تدربح خاري
مي: خخخ وياويهج .. شوفي امايه كيف تطالعنا بنظرات حست ابنا شو نرمس
ساره: والله صدق عليها صوااريخ ..
وعلى سوالفهم دخلت سياره البيت .. ونزلوا الكل منها .. كانت مريم يايه ويا بناتها طلعتلهم مي من المنامه عسب اييون عندهم ..
وبعد السلام واخذ الاخبار .. يلسن الحريم يتقهوين .. ومها ومهره متكفلات فتوزيع اكياس الليله لليهال اللي اييونهم ومتيلسات عند دري المنامه .. اما البنات فيالسات مجابلات اكياس الليله ويقرضن منه ويسولفن ..
لطيفه: وينها ريموه؟
ساره اطالعت مي وضحكت..
مي: سارت ادورها ثلج تحطه ع صبعها
اسما: ليش بلاها..
مها: ضربت صبعها بالحصاه وهي تكسر اللوز
لطيفه: حليلها
اسما: وانتن شحقه تضحكن!!
مي: لا ماشي ماشي..
لطيفه: ساروه يبتوا فساتينكم؟
ساره: باجر بيخلصون تعديلهن
اسما: ليش شو عدلوا فيهن؟؟
مي: عريانات تراهن الشال اللي وياهن عدلو فيه وخلوه ايد للفستان
اسما: اها
ساره: وانتو؟
لطيفه: اليوم الصبح يبناهن..حلو تفصيلهن
ساره: هي زين ..
مي: احس بحماس خخخ ماشي باقي عن الملجه غير اسبوع
اسما: عاد اول عرس فبيتنا وبيتكم .. ونااسه
وهاذي كانت سوالفهن البنات لين ما يت ريم .. وبدن يرمسن عن تجهيزات البيت كيف بتكون والترتيب كيف تباه ريم ..
****
المغرب طلعت بدريه من العياده ويا عمتها وهي متغشيه ودموعها تنزل من تحت غشوتها .. ونفس الشي عمتها .. لكن الفرق بينهم كبير .. عمتها تصيح من الفرحه بالحفيد المنتظر .. اما بدريه تصيح من الضيج والخوف اللي فيها .. كيف صار هالشي.. كيف يفرحون ويستانسون وهي تاكل بعمرها من القهر ..
كيف يفرحون بها الحفيد وهي على قناعه انه ها الشي مب فصالحهم..
ام عدنان: بدريه بلاج امايه صاخه اكيد انج مب مصدقه شراتي
بدريه مانتبهت لكلام عمتها وكانت سرحانه ..
ام عدنان شلت تلفونها واتصلت بولدها وبدت ترمسه وتزف له خبر حمل بدريه..
ام عدنان: بدريه اميه هذا عدنان يبى يكلمج
انتبهت بدريه لعمتها .. زادت دقات قلبها وخافت اكثر ..
بدريه بصوت متقطع: الوه
عدنان: هلا يا احلى زوجه في الدنيا .. بدور صدق اللي تقوله امي؟ انتي حامل حبيبتي
بدريه وهي متأسفه على ها الشي: هيه
عدنان: ليش تقولينها وانتي زعلانه ؟ والا هالزعل عشان انا محد وقت هالخبر المفرح ..
بدريه: هيه
عدنان: خلاص ولا يهمج نهايه الاسبوع الياي برجع صوبكم .. وانتي تحملي على عمرج وعن الحركه الزايده .. ولاتطلعين وايد .. ارتاحي وكل شي تبينه قولي لامي بتيبه لج
بدريه: ان شاء الله
عدنان: بكلمكم انا عقب .. وكلي زين ما اوصيج .. مع السلامه
بدريه: مع السلامه ..
سكرت عنه بدريه و هيه يأسانه ..وصلوا البيت ونزلت عمتها من السياره..أما بدريه كانت تحس بعتب شديد كانها شايله جبال على جتوفها ماتقدر تنزل من السياره الا بصعوبه .. ظايجه عليها الدنيا .. لكن لازم تتصرف لازم تخبر سلطان ..
أول ما نزلت على طول صعدت حجرتها.. الوضع ماينسكت عنه .. وماتقدر تتحمل مسؤوليه هالشي بروحها..
فتح سلطان باب سيارته ولقى تلفونه يرن .. كانت المتصله بدريه ..
سلطان: الوووه
بدريه: انته وينك انا اتصل من الصبح ماترد
سلطان: بلاج محتشره انتي ؟ كنت في الصاله العب حديد
بدريه: اوكي انته وين احين ؟
سلطان: اهنه في السياره بعدني ماتحركت
بدريه:سلطان بقولك شي
سلطان: شو
بدريه: انا حامل ياسلطان
سلطان بتعجب: حامل ؟! زين مبروك
بدريه: شو مبروك ؟ سلطان انا حامل منك
سلطان وهو مصدوم: شو حامل منك بعد هاي ؟ يايه تبلين عليه انتي!
بدريه: والله منك يا سلطان
سلطان: لاتحلفين يا بنت الحلال .. سويتيها ورديتيها ع راسي انا
بدريه: انته اللي سويتها وتبريت
سلطان: شو تبريت .. حرمه معرسه تراج
بدريه: سلطان انا على حسابي حملت منك انته لانه عدنان كان مسافر قبل باسبوع
سلطان: لاحسابات ولا غيره .. انتي شعرفج
بدريه: سلطان قلتلك انا اعرف .. وانته تدري انه ريلي عنده ضعف ولو اني بحمل جاني حملت منه من سنتين .. شمعنى يعني يوم ظهرت وياك حملت
سلطان: ربج رايد عاد شو اسوي انا لاتعقينها ع راسي
بدريه: سلطااااااااان سويت فعايلك وتبريت مني
سلطان: جان خذتي حذرج يوم انج كنتي خايفه .. وبعدين قلتلج هاللي في بطنج هب مني ولاتتبلين عليه زياده .. انا الغلطان اللي عاطنج ويه
بدريه وهي تصيح: سلطان
سلطان: قولي لريلج انه ربج كتب وصار هالياهل منه وخلصت السالفه .. لاتصدعيبي يا بدور.. و تصرفي بروحج وحلي مشاكلج ومصايبج وانتي بعيد عني
بدريه: حرام عليك يا سلطان .. هذاك شو ذنبه اقص عليه و اللي في بطني شو ذنبه يربيه واحد غير ابوه
سلطان: وان شا الله تبيني اربيلج اياه ؟! واحين افتكرتي في ريلج شو ذنبه ؟ ذنبه انه خذ وحده شراتج خاينه ولاتتحمل المسؤوليه الزوجيه ..
بدريه وهي تزيد فالصياح وصوتها يقطع القلب: خذت اللي تباه وقلت عني خاينه ؟
سلطان: ماخذت شي ولا ابا منج شي .. ولاتزيدين الرمسه ويايه وتسويلي ها الافلام الهنديه .. يالله باي
سكر سلطان تلفونه وهو متظايج من اللي صار لكنه بكل قوه حاول يسكر الموضوع ويطلع منه.. اما بدريه الله يعينها ع اللي بيصير ..
**********************
(الأربعا) 6اكتوبر 2004
**********************
قامت ساره من رقادها وهي متضيجه من الحشره والصدعه اللي فالبيت .. سيايير داخله طالعه .. هرنات .. ومي مسوتلها ازعاج فالحجره وهي تناقز وتسوي تمارينها الصباحيه .. تمت طايحه وهي توها تستوعب انها فالبيت ..
ساره: ها الحشره كله والهرنات وانا فالرقاد عبالي انها اصوات الباصات وانه اليوم النزله ..
مي: هههههههههه مالت عليج .. والله راحه يوم تنزلين بسياره ..
ساره: حراام طوفنا علينا ها الثلاثا ..
مي: شوف شو حااتت ..قومي بسج منخمده ها الكثر .. بتي 12 الحين ..
ساره: بس فكينا..
مي: واحد ثنين واحد ثنين .. والله الرياضه حلوه .. نشاط ..
وبعد ما خلصت مي تمارينها الخفيفه .. خذت الروب من على الشماعه ودشت الحمام تتسبح .. وساره قامت من على الشبريه وهي متضايجه من مي ومن حشرتها .. وايقت فالصاله شافت ريم واقفه تستعد انها تطلع ..
ساره: وين سايره؟
ريم: وعيتي انتي.. بسير تحت بشوف شو يسوون
ساره: هي زين ..
طلعت ريم من الجناح ومرت ع جناح قوم ابوها تشوف ناعمه رمست الحنايه ولا لا.. ماحصلت ناعمه وخمنت انها تحت ..
نزلت ريم وهي تشوف البيت كيف معدل .. ووقفت عند باب الفله وشافت ياييبن الطاولات ويرتبونها فالحوي .. رجعت الصاله .. وماحصلت حد .. يلست ويت فبالها امها .. قبضت التيلفون واتصلت بها ..
عليا: هلا بالعروس
ريم: اهلين بـ ام العروس
عليا: فديتج والله .. شهباتج اليوم
ريم: مم يعني .. عادي
عليا: ماعليه .. بتحسين بالعادي باجر
ريم: هههههه حليلي.. اميه عاد مب تخونين فيني وما اتين
عليا: لا فديتج كلنا بني ان شاء الله.. بس انتي الله الله فعمرج باجر ما اوصيج قري على عمرج قبل ما تظهرين ع الحريم .. ولا تخافين مول.. وها الصداع يا ويله ان ياج
ريم: ههههههه لا يهبي .. خلاص نقاومه الحينه
عليا: هي زين .. الله يهنيج يا امايه ويبارك لج فنايف ان شاء الله
ريم: امين ان شاء الله
عليا: وين الناس عيل عنج
ريم: مادري يا اميه .. لاهين شكلهم .. الحين ابا نعوم ماعرفها وين سارت
عليا: ليش سو تبيبها
ريم: رقم الحنايه عندها ابا اشوفها رمستها ولا .. ماعرف متى بتي
عليا: هي .. قومي عيل فديتج رمسي حرمة ابوج.. الحنايه ما بتلحق عقب .. كم وحده انتن ماشالله ..
ريم: بدقلها ع تيلفونها بشوفها
عليا: خلاص عيل فديتج ..
ريم: سلمي ع الاهل
عليا: ان شاء الله يوصل فمان الله..
سكرت ريم عن امها واتصلت بناعمه تشوفها وين هيه .. وطلعت ناعمه طالعه ادل الحنايه ع بيتهم .. سكرت عنها ريم وسارت فوق تشوف خواتها اذ قامن ولا عسب يكونن جاهزات اول ماتي الحنايه وما يتأخرون .. وبما انه خواتها بيبدون قبلها في الحنا رجعت مره ثانيه تحت تشوف يدتها ولقتها يالسه في المطبخ التحضيري اللي داخل الفله ..
ريم: امايه انتي اهنه ؟
ام سيف: ها امي .. يالسه اتريا نجموه من الصبح مادريبها شو تعابل برع
ريم: شو تبينها ؟
ام سيف: اباها تحنيلي راسي
ريم: انا بحنيلج اياه
ام سيف: لا لالاتحنين ولا تعنين انتي عرووس بتوصخين ايديج
ريم: امايه عنبو مابحني بديه انا بحنيلج اياه بالقفاز
ام سيف: لا تعبلين عمرج خليه نجموه بتي
ريم: عاد انا في خاطريه انا احنيه بترديني ؟ اعرف احني لاتحاتين متعوده احني امايه سلامه
ام سيف: انزين برايج حنيلي اياه
لبست ريم القفازات وهي مستانسه وبدت تحني شعر يدتها ..
ام سيف: تشوفينه هذا شعري .. يوم ياخذني يدج .. حرمتين يسحولي اياه من طوله والا انا بروحي ماروم له لكن طاح كله ماتم منه شي
ريم: خساره ماكانت عندكم صور والا جان شفناه احين .. عيل انا شعري الا شراتج
ام سيف: لا ولا طشه شعرج هالنتفه بعد تسمينه شعر
ريم: حرام عليج امايه شعري طويل انا .. بعدني ارحم عن ميوه وساروه
ام سيف: هذيلاك عاد خليهن في صوب.. بنقول ساروه زوين طوله الحين نص ظهرها الا ميوه شعر صبيان .. ها اتحملي عن يوصل الحنا ع يبهتي ويوصخها
ريم: لا لا اشوفه لاتخافين ..
ويلست ريم تحني شعر يدتها وتسولف وياها سوالف امتزجت بين ماضي يدتها وحاظر البنات ..
****
دخل نايف البيت الظهر ويا امه راجعين من السوق و وياهم عمار .. اما اسما ولطيفه كانن يالسات في البيت ..
عمار: اخ يا راسي هلكنا هلكنا
نايف: عدال عاد ماجنه انا اللي اسوق
يلست مريم ع الغنفه وفصخت شيلتها : صبيلي قهوه اسموه راسي يعورني
لطيفه: بسم الله بلاكم ؟
عمار: هلكتنا امج ماخلينا محل مواعين ماسرناله .. الا هالدله مب زينه لا هذي مب غاويه .. لا هذي تبرد .. لا ماشي من هذي درزن ابا كلهم شكل واحد .. ذبحتناااا
مريم: اوص انته مسود الويه .. يزاتي ابالكم الزين والعدال
نايف: فديتج والله يا ام نايف ماتقصرين انتي الخير والبركه
اسما: انزين واحين خذتوا الدلال ؟
عمار: هيه خذناهن
مريم: وييييه اندوج
اسما: شووووو
مريم: ماخذت مداخن
عمار : السموحه انا ساير حجرتي
نايف: شو مداخنه امايه بعد ؟
مريم: مداخن حق الدخون بعد شووو
لطيفه: خذيهن طقم كامل ويا العطور بتلقينهن
مريم: قومي البسي عباتج بنسير نطالعهن
نايف: وين احين القايله ؟
مريم: تبى الحين قوم ماتبى هب لازم نسير.. ملجتي والا ملجتك
نايف: انزين ماقلت شي انا لكن ارتاحي امايه وتغدي وبنظهر خلاف بروحه راسج يعورج ..
مريم: ماعليه .. بقوم بسير اصلي انا وبطيح شوي لكن لاتخلوني وايد تعالوا وعوني يالله يمدينا نخلص
نايف: اسميها سالفه
لطيفه: منك انته مستعيل ماعطيتنا وقت نسوي شي لو عندنا وقت مابننكظ جيه
نايف: لاحول انزين خلاص احين حصل خير وتراني وياكم احين افازعكم وحاول ما اقصر بعد شو..
مريم: قصورك بعد تقصر في عرسك
اسما: افا هزأوا المعرس
نايف: تأبى المرؤه ان يتهزأ المعرس ولكن بعتبرها مداعبات خفيفه من الوالده قبل ماستوي ريال ع ذمه حرمه
لطيفه: ههههه احين الحرمه ع ذمه الريال هب الريال ع ذمه الحرمه
نايف: كله واحد
مريم: الله يوفقكم يالله بقوم انا
نايف: لطوف وعيني انا بعد بسير ارتاح
لطيفه: اوكي
وطلع نايف حجرته .. مرتاح ع الاخر ها الايام وخصوصا وهم يراكضون ويجهزون للملجه .. يحس انه ملك الدنيا كلها .. ووده بسرعه ايي يوم الملجه عسب يرتاح من همه وياخذ ويعطي ويا ريم ..
****
كانت نايمه ع سريرها وقت مانفتح الباب .. حست بالنور اللي داخل من الباب منعكس ع الجدار اللي مجابلنها وصاحب النور انعكاس ظل ..
بحركه بطيئه التفتت لوراها ولقته يتقرب منها .. لا اراديا ارتفعت من طيحتها وبدت علامات الخوف تجتاح ملامحها ..
تقرب منها ويلس حذالها ولما قرب ايده من راسها حست بالخوف يسري في اطرافها
عدنان: هلا حبيبتي
بدريه مب قادره ترفع نظرها وتركزه في زوجها : اهلين الحمدلله ع السلامه
عدنان: الله يسلمج .. وعدتج اكون موجود نهايه هالاسبوع وييت
بدريه وهي مازلت تتحاشى نظرات ريلها: حياك الله ماكنت اعرف انك بتوصل الحين
عدنان: من جيه بعدج راقده؟ ماعليه عاذرنج اهم شي راحتج وراحت ولدي
بدريه حطت ايدها ع بطنها وبدون سابق انذار بدت دموعها تتخاطر ..
عدنان: افا ليش تصيحين ؟ ييتي ظايقتج
بدريه مب عارفه شو تقوله .. يحز في خاطرها وايد اللي تسويه لكن ماباليد حيله ..
شي مؤلم تشوف ريلها فرحان بولده اللي في بطنها ورغم هذا مب ولده ..
لكن لازم تحاول تتاقلم عشان تستمر حياتها بدون فضايح او مشاكل ..
عدنان: بدريه
بدريه رجعت لارض الواقع وحاولت ترجع بدريه الاوليه اللي تقدر تتصنع في تعاملها: لا الغالي انا اصيح من فرحتي بشوفتك وفرحتي بولدنا ..
عدنان ابتسم لها وتقرب منها .. ولازم على بدريه من اليوم ورايح ترسخ في بالها قبل بال غيرها انه اللي بطنها ولد عدنــــــــــــان ..
****
فليل ع الساعة 11 .. كانوا عيال سيف كلهم يالسين فصالة البنات فوق من عقب ما رقدوا الكبار .. حتى عفرا اللي بعدها ما تعودت فها الأشهر على خواتها .. قامت وايد خلال ها الايام تكثر من يلساتها وياهم ..
ريم: يلا عاد ابا اسير ارقد .. مافيني باجر ويهي يتم مصفع.. ابا اعق ها الحنا تعالن ساعدني
مي: لا بعده ريموه ما جف تمي ..
ساره: اللي فريولج بعده لين .. لاتستعيلين
ريم: اف مليت ..
جاسم وهو يشوف الحنا: افف بااجر .. ريموه بتكسر كل حد
ريم: ههههههه ليش تراني ضعفت شو اكسرهم بعد
جاسم: لا لا بتكسرينهم بحلاتج..
مي:الله الله .. آآآويلي ويييلااه عليك يا جاسم
ساره: يا الهرم يا جسوم وجي انا ما بكسر
مايد: الحين عاد جسوم بيساحل كل وحده منكن ههههه
جاسم: جب جب انته جي مصلحجي تحراني
مها: ريموه كيف بيكون شعورج باجر يوم بيدخل نايف
ريم اطالعت مها وابتسمت ع رمستها .. ماردت عليها لانها هي بروحها ماتعرف شو بيكون موقفها ها الوقت .. حست بقشعريره وهي تتخيل بس كيف بيشوفها نايف وهي بكامل زينتها باجر ..
ساره: اوه ستحت ريموه ما بتجاوبكم
مي: قومي قومي ساروه بنمثل دور ريم ونايف
ريم: ايه اصطلبن
مي: يلا ساروه انا عاد نايف .. وانتي يلسي ع الغنفه اونج ريم ..
مهره: يلا ونحن يهال العرس ههههه
ارتبشوا الكل وريم مفتشله ع الاخر ..
مي: جسوم عطني وحده من غترك بسرعه
ساره: انا بسير شوي ارتب عمري واتعدل ..
سار جاسم ويابلها غتره شال لونها بيج .. شافت الغتره واطالعت جاسم ومايد .. بنية مايد اكبر من جاسم .. فيه طول ماشالله وعرض شوي .. وقفت حذاله مي وشافت انها اطول عنه بشوي .. وسحبته وياها برع جناحهم وساروا حجرة مايد ..
مي: ميود طلعلي وحده من كناديرك
مايد: ليش؟
مي: تراني نايف بعد شو ..
مايد: هههههه الله يغشج .. انزين
فتح مايد الكبت وطلعلها كندوره بيج تناسب الغتره اللي يابها جاسم .. وطلعت مايد من الحجره وبدلت .. وقفت عند التسريحه وردت شعرها القصير على ورا وتغترت . طلعت شوي من شعرها ع الطرف وتمت تتطالع عمرها وهي تضحك..
طلعت من الحجره وشافت مايد فويها .. اللي تم مبطل عيونه وفاج حلجه ..
مايد: الله يغربلج طلعتي ولد حلوو
مي: هههههه هي شرااايك
مايد: لفي لفي .. ييه الشعر لين تحت الرقبه ..
مي: تروم انته .. يلا بسير اشوف عروسي
مايد: بس الكندوره شوي قصيره
مي: ماعليه برايها..
دخل مايد جناح البنات وتم يزعج ويقولهم المعرس بيدش .. ودشت عاد مي وهي موخيه براسها .. ويوم رفعته شافت ساروه يالسه ع وحده من الغنفات ولابسه فستان وناشله شعرها ومتمكيجه .. ضحكت مي وخواتها منبهرات فيها ..
مي: الله يسقمج ما صدقت خبر وسارت تتعدل
ساره: يلا انتي تعالي انزين .. ابا اشووفج
مي: وابووك يا الابو .. خل الحق عيل الحرمه تزقرني
الكل فطس من الضحك عليهم .. وريم من كثر الحركه وهي تضحك خربت حنى ريولها وتمن مها ومهره ينازعنها ويعدلنه .. جاسم ومايد يالسين ع الطرف ويشوفون مي شو تسوي .. صدق اتقنت الدور .. وعفرا تطالعهم وهي مستغربه.. وتقول فخاطرها شو ها الميانين..
ماعليه ماتنلام ما عاشرتهم..
مهره: يعلج يا ميوه .. مستويه حلوه .. اول مره اكتشف جمالج
مها: هي ما بنكتشفه الا لانها لاعبه دور الولد الحين هههه
تجدمت مي.. وساره وقفت عاد تتريا المعرس لين يوصل.. ويوم جابلتها مي.. مدت ايدها بتسلم
ساره: شو واحد من الشباب جدامج تسلمين عليه بالايد ..
سحبت ساره مي تخليها توايها وتبوسها ع راسها..
ريم: ايه عاد ساروه مصختيها.. يوم بتقلديني قلديني زين
مي: هههههه هاي مب شايفه خير خوفاتي عقب تسوي جي يوم بتعرس
ساره: جب جب يلا .. يلسي حذالي ..
ويلسن ساره ومي حذال بعض .. وتمن يسون حركات .. ساره كله تقرب من مي ومي تسوي عمرها طفرانه وتلز عنها .. ساره تحط ايدها ع ايد مي ومي تسحب ايدها .. وتم ها حالهم .. وكل حد يصرخ من صوب ويضحك من صوب .. ماحسوا بالوقت حتى .. لين شافت ريم انه حناها يبس وتقدر انها تبطله .. وتمن مها ومهره يساعدنها ..
************************
(الخميس) 7 اكتوبر 2004
************************
الساعه 12 الظهر نشت ريم على دق باب حجرتها .. تمت طايحه ع الشبريه ومالها خاطر تقوم .. رفعت ايدها تبى تعدل شعرها وانتبهت للحنى اللي فايدها .. وتمت تتأمله .. وسمعت بعدها الدق مره ثانيه ..
قالت بكسل: منووه
ردت عليها اللي كانت ادق الباب وكانت لطيفه بنت عمتها .. ابتسمت ريم يوم سمعت حسها ..
ريم: دخلي الباب مفتوح ..
دشت لطيفه وشافت ريم بعدها طايحه..
ريم: ماشالله ييتوا !
لطيفه:انتي بعدج راقده ريموه ؟ قومي راعيه الصالون بتي احين عنبو ماجنه عندكم ملجه كلكن مرقدات
ريم وهي تصلب عمرها: تعب والله امس ما قرينا .. من ترتيبات برع وديكورات للحنايه لليلسه مادري كم ساعه .. وغير ها سهرونا خواني ..
لطيفه: يحيكم عاد مرتبشين..
ريم: هي يبوج .. خبلوبي امس ..
لطيفه: والحنى شخباره
ريم: شو تشوفينه؟
لطيفه : وايد حلو ماشا الله .. نقشاته وايد حلوه .. والبيت بعد وايد مرتب وحلو
ريم: صدق؟
لطيفه: هيه ..يالله قومي عشان راعيه الصالون بتوصل احين بتبدابج مافينا نتأخر..
ريم: اوكي خواتي نشن ؟
لطيفه: اسوم سارت توعيهم ..
ريم: عموه تحت ؟
لطيفه: لا بتي خلاف يالسه تزهب طوس الحلوى .. وماعرف شو بعد
ريم: هيه فديتها اوكي بقوم اتسبح انا وبييكم ..
لطيفه : اوكي .. يالله اترياج بيلس فالصاله ..
طلعت لطيفه عن ريم .. وقامت ريم تتسبح وطلعت لخواتها لقت عافسين الصاله كلها عشان راعيه الصالون وصلت من دبي .. بدت في ريم .. سشورت لها شعرها ولفته وخلته .. وبعدين بدوا الباقين يتعدلون .. خلصوا كلهم ع الساعه 6 المغرب..
بعد صلاه المغرب وصلوا الريايل وتيمعوا فالخيمه اللي كانت مسوايه جدام البيت..واغلب اللي وصلوا خوال ريم وعيال خالها .. الاهل بس يعني ..
في هالوقت وصل المليج .. وريم كانت يالسه في الصاله اللي فوق ويا بنات عمتها بس اما اهل امها محد منهم وصل ..
انفتح باب الصاله وكان جاسم داخل وهو كاشخ ..
جاسم: هود يابنات
لطيفه: شوفن اخوكن انتن .. دخل وعقب هود
جاسم: براااايه .. المهم ترا ابويه وصل
ريم: انزين
جاسم: شو انزين قومي بتوقعين
لطيفه: وين تقوم خل خالي يدخل عادي
جاسم: انزين تلحفوا
ساره : ايييييييييه شو يتلحفون هذا خالهم
جاسم: اوف شدارني انا سوي طااف.. ابوووويه تعال سويت لك درب
دخل ابوهم سيف وسلم على ريم
سيف: ريم تعالي عند الباب بيسالج المليج
ريم: ليش يسال مايستوي اوكلك
سيف: رمسناه ماطاع يالله تعالي عشان الشهود بعد يسمعونج
ريم: منو الشهود؟
سيف: خالج محمد وبطي عم نايف
ريم : انزين شو اقول
سيف: بلاج زايغه بيقولج موافقه جان موافقه قولي هيه
مي: قصورها تقول لا بعد وهي ميلسه بالفستان والناس تحت
سيف ظحك ع تعليق بنته
ريم وهي تلعب بخاتمها ومتوتره: انزين
ساره: ريموه جان ماترومين تقولي موافقه انا بقول
سيف: لا مايستوي قري انتي محلج ..
طلع سيف برع وقرب بالريايل صوب الباب وريم منخشه ورا باب الصاله ..
المليج: ريم تقبلين بنايف زوج لج ؟
ريم: هيه نعم
المليج: ماعندج أي شروط
ريم: لا ماعندي
المليج: خلاص مبروك
دخل ابوهم سيف وفي ايده الدفتر ومي بعدعا قابظه كميرا الفيديو تصور من اول مادخل ابوها لين يلس حذال ريم ..
ساره: مقواج ياريموه وتقولين خايفه .. قابظه للمليج هيه نعم
ريم: عيل شو اقول
سيف: ماعليج منها .. وقعي اهنه وين مكتوب الزوجه
ريم كانت ايدها تتنافض .. وتوها بتوقع الا صرخت مي
مي: لاااااا صبري
سيف: شوو
مي: صبروا خلوني اصور الورقه عدل كامله واصورها يوم توقع
سيف: قفزتينا حسبي الله ونعم الوكيل
وقفت مي ع راس ريم وهي توقع وبعد ماخلصت توقيع حصلت على طول قرصه على ركبها من ساره
ريم: ايييي
ساره: اسفه بس عشان اعرس عقبج على طول
اضحكت ريم ع تعليق ساره..
سيف حب بنته ع راسها وزغرطت لطيفه وقاموا البنات يسلمون على ريم وطلع ابوهم ونزل تحت ..
وشغلوا البنات الاغاني وارتبشوا .. واهنه يوهم بنات خالهم محمد وعزه بنت خالهم.. وتيمعوا البنات فوووق والامهات تحت ..
ويت عقب المصوره واستلموا ريم يصورونها .. وكل شوي وحده من خواتها تصور وياها وبنات عمتها وبنات محمد .. وعقب خلوها ونزلوا عنها تحت يشوفون الربشه كيف.. وبعد اذان العشا بدوا الحريم يتيمعون اكثر .. كل اهلهم وصلوا الا امهم .. بعدها مايت ..
كانت ام سيف لابسه مخوره زيتيه ومطرزه وفوقها عباتها وتحوط بين الطاولات ومعاها بنات ولدها تراويهم ربعها اللي ماشافوهم وتعرفهم عليهن .. وفرحتها ماتوسع بلد ..
ساره: اوهووووو ميوه
مي: شو ؟
ساره: هاكيه الصاروخ
مي: ام خالد ؟
ساره: هيه
مي: اقري على عمرج
ساره :هههه انزين طوفي
سلموا البنات على الحريم ويلسوا شوي ويا اهل امهم ورجعوا فووق عند اختهم وكانوا يتنقلون بين فوق وتحت ..
صارت الساعه 9 وكان لازم ريم تنزل الحين ..
مريم : يالله حبيبتي قومي بتنزلين على الحريم عشان يتعشون
ريم: مب نازله قبل ماتوصل اميه
مريم: وينها هيه ؟
ريم: الحين يايه في الدرب
مريم: ليش متاخره هي .. ام العروس يحتاي اول وحده تكون موجوده
ريم: يوم بيكون بيتها يا عموه هب بيت طليقها
مريم سكتت ماعرفت شو تقول ويلسوا يتريون عليا ..
دخلت عليا بيت طلقيها سيف اللي رفضت فالبدايه انها تحضر ها الملجه ورفضت تدخل ها البيت مره ثانيه .. لكن يية ام سيف كان الها الأثر الايجابي فنفس عليا وكل اهلها .. وكلهم ساروا وهم خواطرهم طيبه ..
واستقبلتها شيخه اختها عند الباب .. مشت ولقت ناعمه وام سيف يالسين على كراسي في الجهه اليمنى عند الباب .. والجهه اليسرى عليها ميره وامها .. اما فجر وعبير فضلوا يكونون فالبيت وما ايون الملجه والكل قدر تصرفهم لانه عبير بعدها فقلبها حزن على وفاة ابوها اللي كانت عايشه على امل انها تشوفه ..
تقربت عليا من ام سيف وسلمت عليها .. ام سيف اول ماشافتها تدخل البيت وهي عينها عليها .. لين يت بنفسها عليا وتقربت صوب ام سيف وسلمت عليها..
عليا: اشحالج ام سيف؟
ام سيف: الحمدلله بخير ونعمه.. نورتي يا ام جاسم..
عليا ابتسمتلها: بالبركه عليج ملجه عيالج ريم ونايف .. وربي يبارك لهم ان شاء الله
ام سيف وهي مغتبنه: يبارج في عمرج يالغاليه .. سيري لبنتج فووق تترياج
عليا : ان شاء الله
سلمت عليا على ناعمه بشكل سطحي وتوجهت مع اختها شيخه فوق عند ريم وباقي البنات ..
اول مافتحت باب الصاله الكل انتبه لكن اشرت لهم ماينبهون ريم اللي عاطتنها الظهر ويالسه على الكرسي ..
وخت عليا وحبت بنتها ع راسها .. التفتت ريم ولقت امها وراها ووقفت الها على طول.. سلمت عليها عليا وغصبا عنها صاحت .. اما ريم ميوده عمرها وتقاوم دموعها اللي تيمعت فعيونها..
لطيفه : ريمان لاتصيحين بيخترب الميكب
ريم وهي تحاول تيود عمرها: انزين ..
يلست امها عدالها وتيمعوا البنات وتصوروا كلهم صوره جماعيه .. عليا وبناتها ..
الحين كان لازم تنزل ريم .. نزلوا كل البنات تحت .. وتمت ريم وامها فوووق ..
ريم: امايه بطني يعورني
عليا: يالله قوي عمرج وافردي ظهرج وارفعي راسج ماباج توطينه وخلي الدنيا كلها تشوف بنت عليا .. فديتج والله ياريم كبرتي وغديتي عروس ..
ابتسمت ريم
ريم: امايه تمي ويايه راويني وين اسير ..
عليا : ان شاالله .. بنزل جدامج وبترياج عن حافه الدري انزين ..
ريم: انزين ..
بدت موسيقى الزفه تدق لحنها الهادي في البدايه .. وريم نزلت من فوق بفستانها الليموني .. كان شكلها وايد متغير خصوصا انها مب متعوده تحط مكياج ..
في ايدها مسكتها الخفيفه اللي كانت على شكل طوق حوالين ايدها ونازله منها سلسلتين ورود .. وشعرها كان مرفوع ونازل شوي منه ملولو ..
نزلت شوي شوي على الدري وتحاول تركز نظرها على امها عشان تقدر تكمل مشيها .. وتعرف وين تسير ..
ارتفعت الزغاريط اول مانزلت وكانن اسما وساره هن اللي مرتبشات ..
نزلت ريم تمشي في الصاله وطلعت برع باب الفله .. وقفت شوي وهي رافعه راسها تشوف الناس وتحس نفسها مرتبكه وتشوف امها وين تاشرلها عشان تمشي .. بدت تمشي بين الطاوله وتتبع امها بخطوات متهاونه ومتزنه ..
مها يلست على وحده من الطاولات وعيونها تدمع .. شافتها عزه وسارت صوبها
عزه: مها شو فيج ؟
مها: ماشي بس غامظتني ريمان
عزه: ليش؟
مها: ماعرف
عزه: حبيبتي هي مابتروح بعيد عنكم الا بتسكن حذالكم .. ولازم تفرحيلها انتي يالله قومي مسحي دموعج ولاتخلينها تشوفج ولاتخربين شكلج يالله حبيبتي قومي ..
بعد مالفت ريم على الحريم دخلت الميلس.. وكان فآخره كوشه صغيره عباره عن كرسي ذهبي ومن فوقها طوووق ورد بلون فستانها .. وعلى طرف باب الميلس كان فيه ستاند محطوط عليه مناديس فيها الحاظر اللي يايبينه لريم مغلف بعد بنفس الوان الطاولات اللي كلها متناسقه مع الوان فستانها ..
بعد مايلست ريم بساعه .. قالوا انه نايف بيدخل .. اهنه ارتبكت وايد وكانت تتعوذ من بليس وتكبر عشان ماييها الصداع وتتعب في وقت غير وقته .. وقفت ريم تتريا دخلة نايف ..
وقف نايف عند باب الميلس ووياه خواته وامه.. وشوي ودخل الميلس.. ريم من انتبهت انه دخل وطت راسها وهو يمشي شوي شوي عشان التصوير لحد ماتقرب من ريم اللي وقفت اول ما حست انه قرب منها.. وقف مجابلنها وتقرب منها ..
وطى راسه وحبها على راسها واطالعها بنظرة استحسان رهيب من غير ماتشوف ها النظره ..وعقب وقف حذالها .. وسلموا عليها ويلسوا يتصورون مع بعض ..
عقبها يابوا العقد عشان يلبسونها .. فصخولها العقد اللي هي كانت لابستنه وعطوا نايف العقد عشان يلبسها اياه
نايف وهو يلبس ريم : هذا كيف بسكره اخاف امجع لها شعرها
لطيفه: انته سو عمرك تسكره من ورا حق التصوير وانا بسكرلها اياه
نايف: اذا جيه اوكي
سوا اللي قالوا عليه وريم موطيه راسها مستحيه وايد .. ولما عطوه الحلق عشان يلبسها اياه
نايف: هذا بعد كيف
لطيفه: لاتلبسها انته بس حق التصوير ونحن بنسوي كل شي .. اسميك سالفه..
اهنه ابتسمت ريم وهي موطيه راسها ..
وبعد ماخلصوا لبس الشبكه .. قاموا خواته عنهم ويلسوا ريم ونايف حذال بعض يتصورون .. واهل نايف من ابوه يوا يسلمون عليه وكل من يا من عماته قاله عرفت تختار ..
حاول نايف يكسر حاجز الصمت اللي بينهم وتقرب من ريم وقالها
نايف: شوفي العيايز شقى فظوليات .. على طول من يدخلن الميلس يسيرن صوب الصناديق يوايقن فيهن ..
ابتسمت ريم على تعليق نايف من بعد ما ركزت النظر في الحريم اللي يدخلن الميلس.. بعد شوي دخلوا خوال ريم وابوها .. خالها راشد ومحمد ومانع و وياهم سيف وخلفان ابو نايف وسلموا كلهم عليها وتصوروا وياها وطلعوا ..
يت عليا اللي كانت مريم ساحبتنها وياها وحالفه عليها تي تسلم على بنتها ونايف وتتصور وياهم .. سلمت عليا على نايف وحبها على راسها
عليا: مبروك وليدي الله يجعل قدمها قدم خير عليك ان شاء الله
نايف صد صوب ريم وشافتها تطالع امها وتبتسم ..
نايف: امين ان شا الله عمتي
سلمت عليا على بنتها ولوت عليها ووقفت وياهم تصورت وبعدها ترخصت منهم وروحت عنهم على طول بيتها ..
طلعوا كل الموجودين في الميلس عشان يفضون المكان للتصوير .. يلست شوي لطيفه تسولف ويا اخوها وتحاول تلطف الجو بينهم .. ونواري يالسه تلعب في سله الحلويات المحطوطه على الطاوله ويابت معاها مجموعه كاكاو ويلست حذال ريم ..
ريم خذت عنها باقي الحلويات عن توصخ فستانها الابيض وعطتها وحده بس ..والباجي حطته ع الطاوله اللي حذالها ونوره طلعت كاكاو ثاني داستنه وعطه ريم وهي تضحك .. ضحكتلها ريم اللي تمت تمسح ع شعر نواري ..
تمت تلعب بالكاكاو اللي في ايدها ونايف يسولف ويا لطيفه اللي كانت بتطلع خلاص.. ومالقت نفسها الا فاتحه قرطاسه الكاكاو اللي عندها
ماعرفت شو تسوي او كيف تتصرف ..
ان كلتها بيقول شو هاي المفجوعه من الصبح ساكته عني واحين تاكل كاكاو
من الفشله ماعرفت شو تسوي قامت مدت ايدها وعطته الكاكاو
اهنه ماقدر نايف يمسك نفسه وظحك عليها وخرب الدنيا ..
يت اسما تاخذ نواري عنهم وشافتهم يظحكون ظحكت وياهم بدون ماتدري شو السالفه وخذتها وطلعت عنهم وسكروا عليهم الباب عشان ياخذون راحتهم ويتصورون ..
كانت المصوره تسويلهم حركات .. وتخليهم قراب من بعض وريم مستحيه ومب طايعه تتقرب اكثر ..
المصوره : naif come closer to ur wife
ريم: وين اكثر عن جيه بعد
نايف ابتسم وتقرب أكثر من ريم..
المصوره: reem look to ur hasband
ريم رفعت راسها لكن موطيه عيونها
المصوره : reem look to his eyes
ريم: انزين صوري بسرعه عاد
رفعت ريم عيونها ومجرد صورتهم رجعت نزلتها
المصوره: ok reem kiss ur hasband
ريم اطالعت المصوره على طول : لااا ايه وين تبين
نايف ميت من الضحك ويطالع ريم وهي منفعله ..
نايف: يالله ريمان الا بوسه.. دفاعة بلى..
ريم اطالعت نايف من طرف عينها وهي معقده الحيات.. ضيجتبها ها المصوره قربتها منه .. خلتها تتطالع عيونه .. والحين شو تبوسه .. واللي قهرها اكثر انه نايف مكيف ع الوضع ومستانس..
وبعد مشادات في الرمسه المصوره قامت ادز ريم ع نايف وهي تنازعها تقولها انه ها ريلها عادي وشلت ايد ريم وخلتها ع جتف نايف والايد الثانيه فايد نايف مشابكين اصابعهم .. لفت ريم وجابلت نايف وخت على طول ونايف يشوفها مبتسم..
نايف: شو تبانا نرقص هاي ..
ريم تنتفض وقلبها يدق بقو .. واايد وايد قريبه من نايف تحس بانفاسه تلفح ويها..
نايف مستانس ع الوضع اما ريم بروحها فدنياها .. ماستحملت ها المشاعر وها القرب من نايف .. بغت المصوره تخلص شغلها بسرعه .. قلبها بينفطر وهي واقفه ها الوقفه جدامه..صورتهم اخر صوره بها الوضعيه.. وطلعت عنهم المصوره بعد عناء وياهم الساعه 12:30 ..
طلعت ريم من الميلس على اساس تيب عشا لنايف وكانوا اهناك كلهم يالسين
ام سيف: هاه امايه خلصتوا ؟
ريم: هي امايه بس شي تام من البوفيه !!
ام سيف: هيه فديتج دخلي انتي بطرشلكم ويا نجمه
ريم: ان شاء الله
دخلت ريم الميلس ويابت نجمه الاكل في صينيه تندز وحطت لهم الاكل
نجمه: مبروووك نايف مبروك ريم
نايف: الله يبارك فيج نجمه ..
نجمه: ها متى عروسه ؟ مايسوي عروس يوم انا بيسافر صبر انته انتظر انا
نايف: احين نحن نترياج .. انتي تريي لين نعرس عقب سافري
نجمه: ان شا الله بيشوف انا
نايف: زين .. ماقصرتي ..
طلعت عنهم نجمه وقامت ريم بتغرف لنايف
نايف: افصخي الكعب عنج ريحي ريولج .. ادريبج مب طويله شايفنج بدونه لاتعذبين عمرج وياه ..
ابتسمت له ريم مفتشله وعطته يتعشى واكتفت هي بشرب العصير ..
وبعد العشا التفت لها وابتسم ..
نايف: الله يقدرني ان شا الله واسعدج وماخلي عليج قصيره ..
ريم وطت راسها وردت عليه: وان شا الله ربي يقدرني بعد و اوفوي بواجبي على اكمل وجه ..
نايف: بارك الله فيج .. اسمحيلي انا بقوم احين .. مافيني اثجل عليج ..
وقام من مكانه ..
نايف: قوليلهم اتريا قوم امايه في السياره ..
ريم: ان شاء الله
وصلته لين باب الميلس ..
نايف: ماتامرينا على شي ..؟
ريم: مايامر عليك ظالم
نايف: يالله عيل فداعه الرحمن
ريم: الله يحفظك ..
وطلعت لهم من باب الميلس الداخلي وخبرتهم انه يترياهم برع .. وطلعوله عمتها وبناتها ..
اما هي يلست شوي ويا يدتها وسارت فووق تبدل ثيابها وترتاح ..
لقت خواتها مبدلين ثيابهم وطايحين ع السراير .. كلهم رقدوا الا مي وساره كانن بعدهن واعيات ..
ريم: بعدكن واعيات؟
ساره: نترياج
ريم: شو تتريون ؟
ساره: نبى العلوم
ريم : شو علومه ؟
ساره: قومي سيري حجرج عشان تبدلين ثيابج ونحن ياينج احين
تجدمتهم ريم لغرفتها وسارلوها خواتها ويلسوا يسولفن وياها
ريم: شو كنت طالعه اوكي؟
مي: هيه فديتج قمر 14 كنتي ربي يحفظج
ريم ابتسمت وهي تمسح المكياج من ويها ..
ساره: يالله قوليلنا شو قالج شو قلتيله
ريم: ليش شفتني انا ارمس وياه ؟
ساره: لا بس اسوم دخلت عليكم لقتكم تظحكون
ريم: هههه .. هيه بخبركم ليش
وخبرتهم ريم السالفه وتموا يتظاحكون عليها
مي: فشلتينا بيقول مفجوعه
ريم: ههه اسكتي هذا كله ما ايي شي عند المصوره الغبيه
ساره: ليش بلاها
ريم: وايد تسوي حركات مايعه حق التصوير .. اذتنا ..
مي: حركات مثل شو
ريم: الا لزي حذاله والا حطي راسج ع صدره .. وين تبى
ساره: ايووووووه يا واد هذي العلوم الطيبه
ريم: لاتفرحين ماعطيتها كل اللي تباه .. الهرمه تباني ابوسه بعد.. وين تبى
مي: هههههههاي .. لو هو اللي يبوسج بنقول..
ريم: ليش ما سواها يعني .. تتأمر علينا الا هي .. وهو كله يضحك عايبنه
مي: هههه احس فشله
ساره: ماشي فشله ويدي .. ريلها حلاله
مي: اسكتي انتي بنشوفج عقب ..
سكتت ساره وهي تطالع مي اللي تغمزلها وساره حايسه البوز ..
ريم: فديت امايه سارت من وقت
ساره: هيه روحت هي ومرت خالي راشد وخالوه شويخ ويدوه سلامه من اول ما بديتوا تصوير..
ريم: واعليه عنهم
سمعوا صوت مسج
وانتبهوا كلهم انه المسج لتلفون ريم
مي: وييييه هذا اكيد المعرس مطرش مسج
ريم: ليش يطرش ؟
ساره: هيه صح المفروض يتصل
ريم : شو يتصل ؟ برقد انا
ساره: ياربي شو ترقدين هاي ليله ملجتج رمسي فيها ريلج انتي كم مره بتملجين فيها بحياتج ..
ريم: هو قال ..بيخليني عشان ارتاح .. مب عشان ارمس وياه
ساره: يقصد تبدلين ثيابج وتتسبحين .. مب ترقدين
ريم سارت وشلت تلفونها وقرت المسج .. واول ماقرته ابتسمت
مي: شو مطرش
ريم: مسج عادي
ساره: راوينا
ريم: مسحته
مي صرخت: ليـــــــــش ..
ساره:حرام عليج لازم تحتفظين فيه هذا اول مسج يطرشه لج
ريم تحسفت: شدراني انزين
ساره: انزين شو مطرش؟
ريم: ماشي مسج يبارك فيه وكاتب اسمه فقلب وحذاله اسمي فقلب صغير
مي: ايوه يا عم شكله مزهب ها المسج من قبل.. قومي تسبحي بسرعه شكله بيتصل عقب شوي ..
ريم : انزين يالله طلعن بتسبح
طلعن ساره ومي وسارن يرقدن اما ريم دخلت تتسبح وصلت .. واثناء صلاتها كان التلفون يرن .. لكنها مالحقت عليه ..
بعدها وصلها مسج .. بعد ماخلصت الصلاه شافت المتصل نايف والمسج منه
( شكلج رقدتي الشيخه .. السموحه على الازعاج وتصبحين على خير)
ردت عليه ريم بمسج .. ( لا مارقدت كنت اصلي .. واانته من اهل الخير)
لكن شكله نايف ماصدق يحصل منها مسج على طول اتصل ..
نايف: السلام عليكم
ريم: وعليكم السلام
نايف: اشحالج ؟
ريم: الحمدلله
نايف: تحريتج رقدتي ..
ريم: لا بس كنت اصلي العشا
نايف: هيه .. تقبل الله
ريم: منا ومنك صالح الاعمال ان شاء الله ..
نايف: اجمعين .. واشحالكم بعد ؟
ريم: الحمدلله انتوا اشحالكم ؟
نايف: الحمدلله ..
سادت فتره من الهدوء .. ورجع نايف يرمس
نايف: واخباركم الطيبه ؟
ريم: الحمدلله
نايف: شو الدراسه وياج عساج مرتاحه ؟ وماشيه اوكي ؟
ريم: كل شي تمام ولله الحمد
نايف: زين زين ماشاء الله
ملت ريم قالت بتكسر روتين الاسئله عن الاحوال
ريم: ان شا الله ترتيب الملجه والتنسيق والاختيار عيبك ؟
نايف: كل شي كان مرتب ماشاء الله .. ذوقج فنان .. حتى فستانج وايد حلو كان
ريم ابتسمت بحياء : تسلم
نايف: الله يسلمج .. اسمحيلي الشيخه مابطول عليج شكلج ناشه من وقت وتعبانه سلمي ع خواتج وان شاء الله برمسج وقت ثاني ..
ريم : مسموح .. تصبحين على خير
نايف: وانتي من اهله .. مع السلامه
ريم : مع السلامه ..
سكرت ريم عنه.. تحس بمشاعر رضا وسرور من نايف.. وتمت تدعي من ربها انه يوفق امبينهم ويكون الها نعم الزوج وما يكون مصيرها نفس مصير امها اللي كان حاجز مانعنها من تقبل أي ريال فحياتها .. بس مازالت ريم تعاني من الصداع ولكن مب بالشكل المستمر اللي كان اييها قبل .. تسخير من رب العالمين ..
اما نايف اللي كان طايح ع سريره من بعد ما سكر عنها.. تم مغمض عينه وهو يتذكر تفاصيل اليوم بأدقها .. وصورة ريم ماتفارق عيونه .. ويحمد ربه ويشكره انه الله يسرله امرهم ..
؟!؟
.
.
][شَاْفـِتِـكْ عِيـنِـيِ وُثـُـمْ سَـمّـتْ لُـو ُشِحَيـِحِ اْلحَـظْ مَـاَ يَـاَبِــكْ ,,
إِنْ تَـمَـنّــَتْ عِـيـِنـِـيِ تَـمَــنَــتْ مـَـاَ تِمـَنَـتْ غِـيِـرْ تِحْـظَـاَ بِــكْ ,,
لُـوُ تَسَلَـتْ عَـنْـكَ مَــاَ اْتسَـلَـتْ وِإنْ غِفَـتْ بِاْلنُـوُمْ تَصَحَـاْ بِـكْ][
.
.
سلاامي عليج الغاليه
تسلمين
الله يعيطيج العاافيه
الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)
مواقع النشر (المفضلة)