آخـــر الــمــواضــيــع

صفحة 4 من 4 الأولىالأولى 1234
النتائج 46 إلى 60 من 60

الموضوع: ليش جيييييي!!

عضو جيد جداً الصورة الرمزية منصوري الدوله
    قوة التمثيل
    317

رد: ليش جيييييي!!

مدري بس احس الكوبي وايد خطيره يعني لو صار شي لا قدر الله ســيده بتـتـيمـّـع السياره ع بعض وبتستوي مثل كورة حديد واللي داخلها مابـيعرف كيف يطلع منها ؛؛

عندي وايد قصص مولمه عن البوباب من واقعي ( انا ) وربعي بس مب زين اقولها ...

الله يبعد عنكم الشر

ماباج تكرهيني بس والله وااايد خطيره وكل شي فيها قريب من بعض المكينه مع خزان البترول احس بها قنبله متحركه ؛؛ اكــره البـو باب ...

بروفيسور متميز الصورة الرمزية تحفه
    قوة التمثيل
    708

كتبت رد طويل عريض .. إتخيلو انه كله رااااااح واختفىىىىى .. بس لاني اتلخبطت بين صفحات الواحات وصكيت الصفحه الي كانت اتسوي اظافه رد قبل لا يستوي اظافه رد فعلي ..

برجع يوم بحس اني اقدر اكتب رد شرات القبلي واحسن منه !

ان شاء الله اليوم عاد ... لاني اليومين الي طافن صدق انعصرت وانخبزت لين ما قمت احس ان قدراتي السمعيه انفصلت من قدراتي الاستيعابيه .. إشقايل عاد .. ألله العالم لا تسالوني

عضو متميز الصورة الرمزية الثعلب الرمادي
    قوة التمثيل
    293

أختي بوظبي إنتي تفكرين تشترين سيارة كوبيه ... مب مشكلة لكن مثل هذا النوع من السيارات يحتاج صيانة خاصة و بعدين يصرف بترول أكثر من غيره و يحتاج فلوس على طول الخط ... أنا وايد أحلم أشتري جي تي أروح فيها الجامعة أو دراجة سوزوكي هيابوسا لكن للأسف ماشي فلوس و حتى لو كان عندي فلوس أشتري السيارة ... السيارة نفسها محتاجة تأمين و صيانة دورية و تغيير بعض أجزاء السيارة بعد فترة زمنية كل هذي الأشياء الواحد ما يفكر فيها بس يريد يسوق الكوبيه ... لكن المسألة محتاجة وقت و فلوس ... باختصار هذي مجرد مجرد أحلام نصيحة مني حاولي تتخلصين منها و ربي يفوقج في حياتج :)

قوة التمثيل
    708

:narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr: :narr:

قوة التمثيل
    317

اكيد معصبه علي ْ ...

خلاص انا مالي خص

قوة التمثيل
    708

لاااااااااااااااااااااااااااا جاااااااااان زيييييييييييييييييييييييييييييننننننننننننننن ن ..

كل ما اكتبببببب رررررررد يصير شي ويروووووووووووححححححححححح ..

عضو ممتاز الصورة الرمزية دانة حتا
    قوة التمثيل
    282

اممممممم انا بعد اسوي اشيا غبيه عسب اتاكد اني اسوي اللي ابغيه
    وما احب حد يتحكم فيني واذا اجبروني ع شي حتى لو انا اقدر عليه افشل
    بس عناااد مع اني ما احب هالشي بس شو اسوي اتعقدت

قوة التمثيل
    317

اهم شي انه الواحد مايسوي شي ( غلط ) و حرام

قوة التمثيل
    708

Wink رد: ليش جيييييي!!

بـعد عوده غير مخطط لهالموضوع ,,لها قررت اني اكتب رد مبناي على اساس موضوع السياره بوباب!

أنا مالقيت اي سبب مقنع يفسر تقييم المجتمع للـ بنت الي تسوق سياره بوباب غير إنّه تخلف مرتبط بالدين"نحمد ربنا عليه يوم نشوف الاحوال في الدول المجاوره وبالتحديد السعوديه"

بتقولون شقايل تخلف؟ .. بقولكم مثل ما نحنا إنشوف ان السعوديه بلد متخلفه في سالفة إنها تمنع سواقة المرأه لأي سياره كانت من سيارة بوست ابواب لـ نجّال .. معنه لو تلاحضون مافي اي آيه او دليل يحرم سواقة الأنثى للمركبة .. شوفو مثلا .. إيران : لو تشوفون قناة الجزيره يوم ترمس عن حظارة ايران .. عادي بتشوفون حريم مب بس يركبون سياره فيها باببين بس .. بتشوفون حريم راكبين بطبطه " يعني موتر سيكل " والشعب الايراني "الذكور" ما يشوفونها بنظره دونيه او نظره نازله ولا يسووون لها حركات ارعى!! على عكسنا للاسف !!

شوفو معنه نحنا كانو الحريم يركبون خيول ونوق ولا حد يمس شرفهم بـ أق !!
    بس احينه ومع العولمه الي " معظم " العائلات هني تغيرت مفهوماتها و إختلاط الحابل بالنابل أدى إلى ظهور فئـه من كثر خوفها قامت تتصرف بتشدد غير طبيعي

بتقولون شقايل تقولين تخلف مرتبط بالدين؟؟ انا بقولكم ان دينا إنوضع لكل زمان ومكان صح ولا لا؟
    السياره بوباب في مجتمعنا "سواء بنت تسوقها او ولد " ينظر لـ مالكها على اساس انه متهور وما يفكر في مستقبله < لأن الإعلام اعطى هالفكره وخاصتن الافلام .. وخلّى الناس تقول في خاطرها كل الي يركبون هالنوعيه من السيايير حياتهم خربطان في خربطان ( والي بيعذرونهم هم قوم الرايليات لأنها رياضتهم ) لكن الحمدلله الحين الناس وعو اكثر .. ومع الايام قمنا نشوف وايد شباب و بنات يسوقون هالنوعيه من السيارات ولكنهم still يحصلون comments مب حلوه في حقهم من فئه "مختلط الحابل بالنابل" عندها في المجتمع

للاسف الي شجع فكرة "البنت الخايسه الي تركب سياره بوباب" هم البنات "المغازلجيات" في بداية ظهور السيارات بوباب والي يكونون "وايد جريئات " لدرجة انهم بيسوون اي حركه علشان يحصلون مرادهم ( طبعا انتوا تفهمون سالفة إن مجتمعنا صغير .. والسيارات عندنا انتسرت في السبعينات ) ولا في الاربعينات و الخمسينات والستينات كانت مقتصره على التجار .. ومعظم مجتمعنا كان بسيط و فقير

الموهيم .. الحين وايد بنات واعيات وقياديات يسوقون سياره بوباب أو كانو يسوقون في مرحله من مراحل حياتهم ( مثل منى المري , د.ناديه , وغيرهم بس مابي اذكر اساميهم لأن الي ذكرتهم كانو طالعين إعلاميا بسياييرهم .. يعني متاكده ان عادي عندهم اضرب فيهم مثال :ice: )

يعني واثق الخطا يمشي ملكا .. ( انا اقدر اسوق بوباب بس مشكلتي اهتم حتا للمتخلفين )

بالمختصر

هالفكره مرتبطه في دينا لأنا ( مجتمعنا مكون ثقافته من خليطة الدين بالعادات والتقاليد :no0: :no0: ) علشان جذيه نحنا نسمع كلمة عيب ومنقود أكثر حلال وحرام صح ولالا؟

الياهل عندنا يعرف يقول عيب ويفهما قبل لا يفهم الحرام والحلال وهذا غلط

وفي وجهة نظري ( لازم نفرق بين الدين والعادات والتقاليد ) خاصه وان جيلنا الحين متعلم وواعي ومثقف

الموهيم ..

الي ابا اقوله .. إن دينا مرتبط بهالتخلف ( لأنه قال إبتعدو عن الشبهه) وهالتخلف مسبب شبهه مالها لزمه

وبنفس الوقت ( لازم ما نهتم لآراء الجاهلين )

المشكله ان الجاهلين هما اهلنا يعني الناس الي نحبهم ونقدرهم ( يعني عماتي و خالوتي ويدوتي ومعظم بناتهم ) .. لا المشكله اولاد عايلتنا احس عادي عندهم والبنات هم المحتشرات ( وما اخش عنكم ماما يوم اناقشها واقولها عن طريقة تفكيري .. وخاصه في موضوع السياره تحتشر لدرجة انها اتقولي يا ربيه انا شو سويت في حياتي علشان تطلعين لي بهالتفكير .. وماربيتج وعلمتج علشان انتي اتيني على آخر شي تفكرين لي هالتفكير ) لووول فديتها الله يحفظها والله وايد امعذبتنهااااااا

الموهيم

( أنا ليش فتحت باب لمناقشة هالموضوع ؟ لأني إبتديت من نفسي .. وقلت اشاركم فيها ) .. لعل وعسى .. نسوي تغيير
    التعديل الأخير تم بواسطة تحفه ; 27-08-06 || الساعة 02:55 PM
    آحـــب أجــنــــنـهـم تــفــاكـــيـر و صـــدور و احـــب أكــــون "الـــصــعـب" ، مـــحــــدن يــــطـولـــه !

قوة التمثيل
    708

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوظبي مشاهدة المشاركة
    معنه لو تلاحضون مافي اي آيه او دليل يحرم سواقة الأنثى للمركبة .. شوفو مثلا .. إيران : لو تشوفون قناة الجزيره يوم ترمس عن حظارة ايران .. عادي بتشوفون حريم مب بس يركبون سياره فيها باببين بس .. بتشوفون حريم راكبين بطبطه " يعني موتر سيكل " والشعب الايراني "الذكور" ما يشوفونها بنظره دونيه او نظره نازله ولا يسووون لها حركات ارعى!! على عكسنا للاسف !!

شوفو معنه نحنا كانو الحريم يركبون خيول ونوق ولا حد يمس شرفهم بـ أق !!
    بس احينه ومع العولمه الي " معظم " العائلات هني تغيرت مفهوماتها و إختلاط الحابل بالنابل أدى إلى ظهور فئـه من كثر خوفها قامت تتصرف بتشدد غير طبيعي

:kkk:
    بعد ما راجعت الي كتبته .. أعتقد ان هذا ظريبة التطور عندنا :no0:

بس والله ابي مجتمعنا ياخذ كل زين من كل حد .. نتبنى الصح و نتخلى عن بعض الافكار التخلفيه !!

مب يالسه ادافع عن فئه و اتهجم على فئه .. نحنا كلنا اهل وحمدلله مجتمعنا متماسك .. بس بعد لازم يوم نطبق الدين نطبق كل شي فيه علشان نراوي الناس كيف دينا دين متحضر .. ( الله امرنا ما نضن بالسوء ) أو مانرمس ونغلط .. بعد المثل يقول ( الي بيته من زجاج مايرمي الناس بحجاره ) مب نيلس نتفلس على الاوادم وننفخ كروشنا ونرقد

يتني فكره .. ليش ما نبتدي الاصلاح من الواحات < جان ما يصكونا بـ block والله لول brgll:

مـراقــب
    مـراقــبـة الواحة الـمـفـتــوحـة
    الصورة الرمزية طير الحب
    مزاجي
    Buzzed
    قوة التمثيل
    376

بوظبي....أنا بس أهتم للدين ومطنشه اكثر العادات والتقاليد الي ما أشوف منها فايده...يعني لألسف في ناس يبدون العادات على الدين وهذا ما لا أرضاه؟

وإذا بدينا الأصلاح من الواحات لازم نبتدي بالفرد العضو أول واهم شيء نقيمه دينيا لأنه الوازع الديني ومخافة الله هو الشيء الوةحيد الي ممكن يخلق مجتمع صالح.

يعني انا كبنت بشوف وحده مظهره قصه والعباه مفتوحه والبدي قصير شو بفكر...وأنا البس هالسوالف بس لازم ما يبين شو لابستنه بأسلوب فاضح وانا في السوق مثلا

اتمنى ما اكون طلعت من صلب الموضوع

مـراقــب
    مـراقــب الواحة الـمـفـتــوحـة
    الصورة الرمزية الهيثــم
    مزاجي
    Cool
    قوة التمثيل
    638

لو سمحــت أخـوي دبـا الحصــن
    اختـار ألفـاظك بلباقـة أكثــر لو تكـرمت
    واحتـرم الأعضــاء واحتـرم صـاحبة الموضـوع
    واحتـرم المكـان الي انت فيـه ..

عضوية البكالوريا الصورة الرمزية الملهم
    مزاجي
    Drunk
    قوة التمثيل
    361

السلام عليكم

موضوعج جذبني كثير .. قبل كم يوم كنت ارمس ويا اخواني عن ها السالفة .. بس مش سالفة الموتر بو باب .. عن زيارة البنات لبيت ربيعاتهن .. عندنا يقولون البنات في سن الزواج لازم ما يطلعون من البيت ولازم يتمون في البيت وما ادري شو وعيب ..

بس في حسب نظري اقول قال الله تعالى "يا ايها الذين امنوا لم تحرمون طيبات ما احل الله لكم " ليش تحرمون الحلال ؟؟ ..
    خلنا نترك العادات والتقاليد ونهتم في الدين اكثر .. انشوف شو الحلال وشو الحرام في الدين مش في العادات والتقاليد ..

الصراحة في نظري ها الشيء طبيعي ومافيها شيء .. بس ما اداني يوم اهلنا يعقدون الامور .. ولو بسمع كلامهم ما بعيش .. فرص حلوه بتضيع مني والسبب عادات لا اصل لها في الدين ..

شكرا على الموضوع ..
    حمستيني وايد .. لازم ارد ارمس ويا اهلي وبقنعهم " احلم ^_^ "

// لــوحـة حـيــــــــــــــاتـي .. بــألـوان جـديـدة ..

عضوية الماجستير الصورة الرمزية هزاايم
    قوة التمثيل
    354

بوظبي الحلوه
    دوومي اختطف عالموضوع اقول برد بعدين امسح ارد
    مدري بس هذاا راااي

أول حااجه السعوديين منعوا الحريم من سوااقه لأنه يقولج لو البنت كانت لحالها وصاار بها حااجه وهنااك من هم نفووسهم ضعيفه"وللأسف اغلبيتهم تحسين فيهم مكر"فوقار وحاميه لها منعوا السوااقه....

اناا معااج إن اغلب الحريم من تلقين منهم الرمسه وتحبيطه و رمسه,,ولو شاورتي مع الرياييل مدري عندنا مايعطووونج الحل,,يعني بطريقه وثانيه ماتعرفين راايهم,,وهذي صعبه,,هو مش قهر بمعنى الكلمه نو بس فيها شوي يوووم أبويه يواافق على حاجه وأمي تقول لا ,,,ليش داام الريااايل موافق ليش ترفضين,,يقووولج انا أدرى بها,,صدق يصيبنيه احبااط:sadwalk:

المشكله فينا نحن إلي خلطنا بين الدين والعاداات والتقاااليد بس لابد نتذكر إن حناا عايشين بالزمن يختلف عن اياام إلي وضعت بها التقاااليد

وعلى سالفتج ترى عندنا إهناا هالأموور تطبق على ناس ونااس
    يعني عادي اتوقع يقولون ليه ماراح تاخذين ليسين,,معنه كل خواتي يسوقن,,وعاادي وحده منهن تسووق سيااره بوباب وتكشفها"مش جداام الملا"لكن تسووقها وهي مغطاايه عادي,,ومش عاادي ليه اني ازوور ربيعااتي,,يعني ميزان مختل,,يمكن لهم نظره,,بس خلها هالنظره يطبقوونها على الكل أو يسحبوونها
    بس الحيااه حلوه لو نفذنا أمورهم أوعاندنااهم فيها اكشن:harhar1: "شيبت ابويه من العنااد ربي يطول بعمره"
    والسمووحه إختيه
    وانا اطاالب بحقج

أحسن عضو الصورة الرمزية سفير الخيال
    مزاجي
    Breezy
    قوة التمثيل
    344

عيبني الموضوع :)

بوظبي, خذي اللي تبينه دامج ما بتسوين غلط ودامج واثقه من نفسج

طفله من هذا الزمان وطير الحب ومنصوري الدوله والباقي, عيبتني ردودكم

شكرا

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)