آخـــر الــمــواضــيــع

صفحة 2 من 6 الأولىالأولى 123456 الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 30 من 83

الموضوع: هل اكلم خطيبتي ^_^ ؟؟

عضوية الماجستير الصورة الرمزية تنينه
    قوة التمثيل
    361

رد: هل اكلم خطيبتي ^_^ ؟؟

انا بعد مع نبراس الليل اريد اعرف مصدر الفتوى و على اي اساس استند ... القران ام السنة !!
    وليس كل من افتى اجاز ..... لو قراتي ايات الله الي كتبتيها و فهمتيها جان ما ستندتي على كلام المفتي الي اجاز حديث الخطيبة .... غدينا شرا اخوانا المصاروه خطبة 10 سنوات كتب كتاب 15 سنه و جواااز بعد 20 سنة ....

لا تضللون الناس بهالكلام ... استندوا الى الكتااااااااب والسنة .....

هذا سلك بلادنا و سلك الاوليين الي هو اقرب كل القرب لسنة رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم
    والله سامح الدخلاء على البلاد الي خربوا عادة اهلا
    بل بل أختي حبية البي شوي شوي علينا فديت روحج أنا :nono: ,,

كـتبت المـصدر أنا ,, وهالفتوى من اللجنه الدائمه للبحوث العلميه والأفتاء وأسامي الـعلماء فـوق مب أي حـد ومب أي مفتيين ,, من أفضل العلماء في الوطن العربي ,, وهـم من الجزيره العربيه مب مصر :nono: ,, وأنا ما قلت خطبه 10 سنوات هي فتره معينه ومحدوده الأهل يحددونها فديت خشمج وعقب عقد القران أو الزواج ,, وهـالشي راد للأهل يا طويلة العمـر :qor9anah: ,,

تنينه :ttmasha:

عضو متميز الصورة الرمزية وعد
    قوة التمثيل
    251

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تنينه
    بل بل أختي حبية البي شوي شوي علينا فديت روحج أنا :nono: ,,

كـتبت المـصدر أنا ,, وهالفتوى من اللجنه الدائمه للبحوث العلميه والأفتاء وأسامي الـعلماء فـوق مب أي حـد ومب أي مفتيين ,, من أفضل العلماء في الوطن العربي ,, وهـم من الجزيره العربيه مب مصر :nono: ,, وأنا ما قلت خطبه 10 سنوات هي فتره معينه ومحدوده الأهل يحددونها فديت خشمج وعقب عقد القران أو الزواج ,, وهـالشي راد للأهل يا طويلة العمـر :qor9anah: ,,

تنينه :ttmasha:

انا مع تنينه
    يكلمها تكلمه تعرف طبايعه ويعرف طبيعها
    وتعرف برجه ويعرف برجها هههههههههههههههه سوالف

عضوية البكالوريا الصورة الرمزية الملهم
    مزاجي
    Drunk
    قوة التمثيل
    361

الصراحة من الناحية الدينية انا ما اعرف ومنكم نستفيد ..

ولكن من الناحية العقلية ؟؟؟ ما سمعت ارائكم ..

// لــوحـة حـيــــــــــــــاتـي .. بــألـوان جـديـدة ..

عضوية الدكتوراه الصورة الرمزية أمواج
    قوة التمثيل
    392

.
    .
    وعليــكم الســلام والرحمــة . .
    مســأله واحــد يرمس خطيــبته كــلها على بعضــها مب داشــه راســي . . . في شي إســمه نظــرة شرعيــه . . بس عمري ماسمعت إنهم أجــازوا هالشــي . . . سوري للي حطوا أدلــه بس انا مووول انا مب مقتنعــه فيهن . . . نحن شو يضمــنّـا إنه هالواحد مب قاعد يلعب . . بيرمس فــلانه على أســاس إنها خطيــبته ويووم بيمــل بيظهــر فيها ألف عيب وعيــب وعقب بيودرها وبيقــول مابغيــها . . .
    وطبعــا ماننســى إنه في فئــه فيهم طبــع النذاله يعني مب بعيــده إنه يسيــر يشــهر بالبنيــه ويرمس عنها . . . انا مابالغ في كلامي . . في هالزمن الواحد يتوقع أفضـــع الاشيــاء . . .
    . . . .
    وبعدين مايصيــر بعد الملجــه الريال يتعرف على مرتــه . . ؟! ولا بس يصير التعاارف في فتــره الخطوووبه . . ترا كله نفــس الشي . .
    .
    .
    waVes
    .
    .
    هنــا
    [ مفتــرق ]
    الطريــقــ .. !!
    .
    .
    شكــرا ً

عضوية البكالوريا الصورة الرمزية الحساس
    مزاجي
    Cheerful
    قوة التمثيل
    368

عن نفسي افضل ان الواحد يرمس خطيبته وخاصه بزمنا هذا ..

اذا ماكان بينهم تفاهم من البدايه ماراح يكون شي تفاهم طول العمر..

قوة التمثيل
    251

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمواج
    .
    .
    وعليــكم الســلام والرحمــة . .
    مســأله واحــد يرمس خطيــبته كــلها على بعضــها مب داشــه راســي . . . في شي إســمه نظــرة شرعيــه . . بس عمري ماسمعت إنهم أجــازوا هالشــي . . . سوري للي حطوا أدلــه بس انا مووول انا مب مقتنعــه فيهن . . . نحن شو يضمــنّـا إنه هالواحد مب قاعد يلعب . . بيرمس فــلانه على أســاس إنها خطيــبته ويووم بيمــل بيظهــر فيها ألف عيب وعيــب وعقب بيودرها وبيقــول مابغيــها . . .
    وطبعــا ماننســى إنه في فئــه فيهم طبــع النذاله يعني مب بعيــده إنه يسيــر يشــهر بالبنيــه ويرمس عنها . . . انا مابالغ في كلامي . . في هالزمن الواحد يتوقع أفضـــع الاشيــاء . . .
    . . . .
    وبعدين مايصيــر بعد الملجــه الريال يتعرف على مرتــه . . ؟! ولا بس يصير التعاارف في فتــره الخطوووبه . . ترا كله نفــس الشي . .
    .
    .
    waVes
    هلا حبيبتي امواج
    اكيد هو ما يبي يلعب شلون يلعب وهو وهله دخلو البيت من الباب :daleel: وقعد مع اهلها واخوانها ويتريون ردهم بالموافقه!!!!!!!!!!!
    لو يبي يلعب كان يقدر يتعرف علي البنت بطرق ثانية,ما يحتاج انه يحرج هله بالموضوع
    والا انتي شو رايج

قوة التمثيل
    392

.
    .
    أختــي وعــد . . أنــا ما أقــول إنه الكل يلعبــون . . بس في هالزمن مانظــمن حد . . .
    يعنــي لو تقــدم لي شخــص وطلب مني إني أكــلمه في فتــره الخطــوبه مســتحيل أوافق . . انا ماعرف حكــمه في الشــرع بس الواحد يبتعد عن المشــبوهات . . شو اللي يخليني أكــلم شخص غريب عني . . بس عشــان خطبـــني . .؟! وصار إسمــه خطيــبي . . ؟!
    فلنفــرض إنه كلمت خطيــبي وماصار توافق إمبيــنا . . وفسخنا الخطووبه وصاار نفس الموضووع ويا شخص ثاني . . الصــراحه مب حــلوه كل مره ارمس واحد على أســاس إنه خطيــبي . .
    .
    .
    waVes
    .
    .
    هنــا
    [ مفتــرق ]
    الطريــقــ .. !!
    .
    .
    شكــرا ً

قوة التمثيل
    251

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمواج
    .
    .
    أختــي وعــد . . أنــا ما أقــول إنه الكل يلعبــون . . بس في هالزمن مانظــمن حد . . .
    يعنــي لو تقــدم لي شخــص وطلب مني إني أكــلمه في فتــره الخطــوبه مســتحيل أوافق . . انا ماعرف حكــمه في الشــرع بس الواحد يبتعد عن المشــبوهات . . شو اللي يخليني أكــلم شخص غريب عني . . بس عشــان خطبـــني . .؟! وصار إسمــه خطيــبي . . ؟!
    فلنفــرض إنه كلمت خطيــبي وماصار توافق إمبيــنا . . وفسخنا الخطووبه وصاار نفس الموضووع ويا شخص ثاني . . الصــراحه مب حــلوه كل مره ارمس واحد على أســاس إنه خطيــبي . .
    .
    .
    waVes
    انا الصراحه ودي اقنعج بس اخاف اكون ثجيلة دم :kcl:

عضو متميز الصورة الرمزية نبراس الليل
    مزاجي
    Fine
    قوة التمثيل
    290

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تنينه
    السلام عليكم ورحـمة الله ,,

أشـكرك أخي الملهم مـره ثانيه ع الموضوع ,,

بالـنسبة لـمشروعية تـحدث الفتاه لخطيبها في فترة الخـطبه فلقد قرأت منذ فـتره في كـتاب ( الفتاوي الشرعيه في المسائل العصرية من فتاوى علماء البلد الحرام ) ,, سـؤال أجـاب عليه العالم ابن فـوزان , السؤال : مكالمة الخطيب لخطيبته عبر الهاتف ، هل هي جائزه شرعاً أم لا ؟

تنينه :negab:
    أفهم من هالكلا م إن الفتوى من ابن فوزان فقط

إن شاءالله بطرح فتوى الشيخ ابن باز وابن عثيمين بخصوص هذا الموضوع

وستجدين يااختي تنينه التناقض والنهي عن هذا الأمر الفتوى أستطيع طرحها لكن أريد لاتأكد من المصدر

إلى أن أعود أتمنى ان تكونوا بخير

بروفيسور متميز الصورة الرمزية قلوب دبي
    مزاجي
    Cool
    قوة التمثيل
    482

عليكم السلام و رحمه الله

سيدي الفاضل ..

الزواج امر حساس و مهم في حيان الانسان ، و خاصه نحن كمسلمين علينا ان نقدم على هذه الخطوه و نحن نعرف اللي علينا واللي لنا ، لانه اولا بنات الناس مش عرضه بأن نتزوجهن اليوم وباجر نتركهم ، الحشمه هو الشيء اللي تريده البنت ، تريد الريل الزين الها و ابو صالح لأعيالها ، امر التحدث بالتلفون و خاصه فتره الخطوبه انا اشوفه غلط ، وبالعكس ما ارضى ع هالشيء الا بعد الملجه ، لان سوالف و تلفون و يوم بعد يوم مره مشاداه ومره سوالف و مره ما ادري كيف ، يعني الامور تكون متقلبه ، وانا كلي ثقه ان اللي عرسوا و كانت سوالفهم بعد الملجه انجح ..
    و شرات ما تشوف فسخ الخطوبه ع اليمين و الكطلاق عاليسار ، فأكيد الفرق واضح طبعا ما نتمنى هالشيء و لكن الوصول للحلول المناسبه لتقريب الافكار و معرفه الزوجين اكثر عن طريق الاهل افضل ..
    مجرد وجهة نظر ..
    تسلم عزيزي على طرحك ..

قلوب دبي

قوة التمثيل
    392

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وعد
    انا الصراحه ودي اقنعج بس اخاف اكون ثجيلة دم :kcl:
    .
    .
    فديــتج والله . .
    مســتحيل تكوونين إنتي ثقـــيلة دم . .

:ice:
    .
    .
    waVes
    .
    .
    هنــا
    [ مفتــرق ]
    الطريــقــ .. !!
    .
    .
    شكــرا ً

قوة التمثيل
    361

أفهم من هالكلا م إن الفتوى من ابن فوزان فقط

إن شاءالله بطرح فتوى الشيخ ابن باز وابن عثيمين بخصوص هذا الموضوع

وستجدين يااختي تنينه التناقض والنهي عن هذا الأمر الفتوى أستطيع طرحها لكن أريد لاتأكد من المصدر

إلى أن أعود أتمنى ان تكونوا بخير
    هـــيه أخوي بو طارق الفتوى من أبن فوزان فقـط ,, و ابـن فوزان عضـو في اللجنه الدائمه للبحوث العلميه والافتاء مع بقية العلمـاء من ابن باز الله يرحمه وابن عثيمين والجبرين :kkk: ,, غريبه يعني اذا كـان شي تناقض يعني :puppyeyes:

في انتظار طـرحك أخويه :kkk: ,,

دمـت بود

عضو متميز الصورة الرمزية الثعلب الرمادي
    قوة التمثيل
    293

مهمة الحرمة تغسل الثياب و تكويها و تنظف البيت و تطبخ لا اكثر و لا اقل و الباقي مب مهم ... الزواج مافيه مستوى فكري اذا الحرمة حلوة و تعرف واجباتها القصة انتهت بس الواحد لازم يتسلى على التليفون مع وحدة و ثنتين و ثلاث لين ما تضبط وحدة مزاجه و يوم يتزوجها حتى ابسط الاشياء ما تعرف تسويها.

المهم تكون الحرمة مطيعة و تنفذ الامور بحرفية
    He is not a lover who does not love forever

قوة التمثيل
    361

[QUOTE][مهمة الحرمة تغسل الثياب و تكويها و تنظف البيت و تطبخ لا اكثر و لا اقل و الباقي مب مهم ... الزواج مافيه مستوى فكري اذا الحرمة حلوة و تعرف واجباتها القصة انتهت بس الواحد لازم يتسلى على التليفون مع وحدة و ثنتين و ثلاث لين ما تضبط وحدة مزاجه و يوم يتزوجها حتى ابسط الاشياء ما تعرف تسويها.

المهم تكون الحرمة مطيعة و تنفذ الامور بحرفية
    /QUOTE]

:nono: :nono: :nono: ,, وجـهة نظر الصراحه ثعلبيه عجييبه لوول ,,

الله يهدينا ويهدي الجميع بـس :ice:

مـشـرف واحـات
    مـشـرفـة الـواحـات الـعـامـة
    الصورة الرمزية شوق القلوب
    مزاجي
    Pensive
    قوة التمثيل
    565

الســـلام عليـــكم..

بالرغم من كون العادات و التقاليـــد تطغى واااااااااااااااااايد على أمـــور أساسيه في الشريعه الاسلاميه و السنه... الا انه و الحمد الله لازال في ناس يحاولون يتبعون المنهج الصح في أفعالهم.. فما بالك بحيـــاه جديده و ولاده أسرة !

الغالب في مجتمعنى هالايام ان يكلم الخطيب خطيبه.. ومثل ما حطت تنينه حكم الجواز.. لكن.. لو في منكم اتمعن في الكلام المكتوب

الجـواب : مكالمة الخطيب عبر الهاتف لا بأس به، أذا كان بعد الأستجابة له ، وكان الكلام من أجل المفاهمة، وبقدر الحاجة ، وليش فيه فتنة ، وكون ذلك عن طريق وليها أتم وأبعد عن الريبة .

ســــؤال صغيـــر يطرح نفســـه : هل المكالمات اللي اتصير بين المخطوبين تكون من أجل المفاهمه و بقدر الحاجه و بعيد عن الفتنه ..؟؟؟

عيـــل شو انسمـــي مكـــالمـــات لين الفجــــر..؟؟ و وبالسااعااااات طول اليـــوم..؟؟ وهل فيه اثنين مخطوبين ما يصير بينهم كلام " فتنه " يعني غزل و حب و من هالســـوالف..؟؟؟ و المشكله الاكبر.. انهم يتمادون اكثر و اكثر في الكلام ع اساس انهم بيكونون لبعض في النهايه.. يعني مافي حاجز يمكن يوقفهم..

جواب الســـؤال يجيز المحادثه اذا كانت بأمور بسيطه.. يمكن اتفاق على شي.. او استفسارات عامه... اما اذا حب الخاطب يسولف و يتعرف على خطيبه.. اتوقع انه من الاحسن ايي البيت و يكون بحضور أهلها.. اخوها مثلا..

الخطيب يظل محرم على البنت.. وصـــلاة الاستخــاره في رايي هي أكبر ضمــان على نجاح هالزيجه من فشـــلها..! اذا البنت صلت و ارتاحت.. و اتوكلت على الله .. ربي بيكتبلها التوفيج دامها التجأت له.. و اذا لا سمح الله صار الطلاق و ما اتفاهموا و هي مصليه الاستخاره و كانت مرتاحه بقرارها.. فالله سبحانه و تعالى كاتبلها الخيــر من ورا اللي صارلها و لو كان ظاهره شر أو حزن..

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 2 (0 من الأعضاء و 2 زائر)