الــسلام عليكم ..

التصوير المقصود في كل الي سبق و ذكرته هو الرسم او النحت و ماشابههم من افعال تقوم على شغل يد الانسان ..

انا عن نفسي سألت احد المشايخ الي اشهد لهم بالصلاح و الشيخ هذا عنده دكتوراه في الاحاديث و الفقه و دكتور في جامعة عيمان، سألته عن التصوير الي في الآيات و الاحاديث و قال لي المقصود هو الرسم او النحت .. اما التصوير المتعارف عليه في زمننا هذا (( التصوير بالكيمره )) مافيه اي خلاف لأنك انته كمصور او ملتقط للصورة تعترف بأن الي في الصورة من خلق الله و ليس من رسمك او من اجتهادك و ما اضفت عليه شي زياده ( يعني بدال الخشم خشمين و بدال العين عينين على سبيل المثال ) ..
و بخصوص تصوير الروح ( او الاداوم ) فهو عادي لكن بشرط انك ماتعلق الصورة لأن الملائكة ماتدخل المكان الي فيه صوره معلقه ..

هذا هو المقصود و على ذمة المفتي ... و هو الرأي الصحيح ..

لو التصوير حرام جان ماصورو و تصورو المطاوعه في التيلفزيونات و الجرايد .. انا اربيعي مطوع بلحيته و تصويره احسن عن تصويري بألف مره حتى