آخـــر الــمــواضــيــع

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 45 من 52

الموضوع: مــــــــــــــــاااااا أبــا واحــد مطــوع .. !!!!!

عضوية البكالوريا الصورة الرمزية الحساس
    مزاجي
    Cheerful
    قوة التمثيل
    373

رد: مــــــــــــــــاااااا أبــا واحــد مطــوع .. !!!!!

ليش البعض ماخذ فكرة ان الريال الملتزم او المطوع يضرب مرته وعياله او انه يمنع حرمته من الشغل؟؟

لكل قاعده شواذ وشي هالنوع وهالنوع .. وبكل بساطه نحن مانسمع ان والله ريال مطوع سمح لمرته انها تشتغل لان الموضوع عادي بس نسمع ان المطوع منع حرمته من الشغل # خبر تلتقطه الاذان بسرعه#

زمن ان الريال يضرب حرمته ولى..# بس ماندثر# زمنا هذا صار فيه تفاهم بالكلام اكثر صار وعي اكثر بالحقوق والواجبات .. الحرمه صارت شخصيتها اقوى..

المطوع ببساطه هب وحش.. لان الي صوره بهالصوره هي المراة الي انظلمت على يد بعض الاستثناءات من هالبشر..

عضوية الماجستير الصورة الرمزية لمّــاح
    قوة التمثيل
    398

الحـساس .. و العكس ايضا صحيح .. الكثير من الشباب يقولون مانبا وحده مطوعة !! (( هيه نباها ملتزمه اتخاف ربها لكن مب مطوعة )) ..

السبب ؟؟
    بعض الشباب خذو هالنوع من البنات و كانت تصرفاتهم غريبه ، بعض البنات منعو التيلفزيون عن الريل و الاطفال، و البعض الآخر اهملو عمارهم من ناحية الملابس و المكياج و غيرها من هالسوالف بحجة ان هالاشيا غلط فأدى هالشي الى نفور الريال منها .. !!
    و دايما دايما دايما نسمع من الشباب، مانبا وحده مطوعة، بتنكد علينا حياتنا ماتعرف تسولف و تتعدل حق ريلها، مب شايفه شي من هالدنيا، ماتعرف تتصرف اذا استوا شي .. الخ ( كأنها يايه من كوكب ثاني ) :puppyeyes:

بالمختصر المفيد .. مثل ماهناك شباب من هالفئة هناك أيضا بنات من هالفئة بس المهم ان الواحد يحسن الاختيار و يختار الملتزمة المعتدله ( او البنت تختار الملتزم المعتدل حتى لو كان ملتحي ) .. للعلم الشباب الملتحين هم اكثر ناس يسولفون و عندهم سوالف حلوة و رحلات .. الخ و انا عن عمري وايد ارتاح يوم ايلس ويا هالفئة من الناس (( الفئة المعتدله مب المتشددين )) :)

قــرموشه .. انا اصلا ردي كان كله برع الموضوع و كان طويييييل، عقب مانزلته انتبهت اني كاتب شي مايخصه في الموضوع فمسحت وايد اشيا و عدلت فيه :harhar1:
    الله ايوفقكم و يرزقكم الزوج الصالح الي يسعدكم ..

مـراقــب
    مـراقــبـة الواحة الـمـفـتــوحـة
    الصورة الرمزية طير الحب
    مزاجي
    Buzzed
    قوة التمثيل
    382

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...

أولا بالنسبة لي ما احب الكندورة القصيرة وبالنسبة للحية هذا شيء خاص به سواء يحب يطولها ولا لا (بس انا ما احب اللحية الطويله) والريال يكفي عندي انه بقلبه يكون ملتزم والتزامه هذا بينعكس إيجابيا على الحياة الزوجية يعني بيراعي ربه في كل شيء وما بيحاول يقصر على زوجته والسبب خوفه من الله...وانا أقصد المعتدلين الملتزمين دينيا...وهذا نصحية لكل بنت أهم شيء في الزوج دينه لأنه بينعكس على حياتكم...يعني انا اكره شيء عندي ريال ما يواظب على صلاة الجمعه ولا ينسى يصلي أثناء طلعاته مع ربعه...والله يرزقكم ويسعدكم يارب
    الحمدلله ربي

عضو متميز الصورة الرمزية نور الإيمان
    قوة التمثيل
    268

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اما بعد ..

يبدو ان النقاش قد اشتد نوعا ما .. و اصبح اكثر حماسيا .. و هذا امر طيب في ان نفكر و نحاول فهم الموضوع ... و الأجمل من اشتاق إلى اسمي القديم كما اشتقتُ انا له " نور الإيمان" :)

من ناحية المطاوعة ان صح التعبير .. فإنني اوافق الأخت الغالية " الغالية" :)

نحاول ان نكون متدينين .. و ليس معنى ذلك في ان نخلط الحابل بالنابل .. بل من يفهم الإسلام حقا يعرف ان البشاشة امر مهم .. الصدق مهم .. بذل الحب مهم .. التعاون مهم .. الإيثار .. الأخوة و التآخي .. الإحترام .. احترام الشخص و فكره و مبدئه .. هذا هو الإٍسلام بحق .. و ليس ان نتلاعب به .. كمن يقرأ حرف او حرفان افتى نفسه عالما!! .. كمن تتضارب عنده الأفكار و يشوش ذهنه بطوائف اخرى لا يفرق فيها اين الإسلام الصحيح!! ..

بل انه المسلم صحيح القلب و البدن .. محب للخير .. اما حالات المنع البات و الحرام و الحرام .. يحتاج فيها الإنسان إلى الصبر مع الآخر ..

و اقصد بالصبر .. ان يعلمه و يفقهه في الدين و يفهمه لما هذا الأمر حرام .. مثلا حالة منع التلفاز .. يجب ان تكون هنالك بدائل ... اما العصبية فهو امر مرفوض في كل الأحوال .. و الحوار و الفهم امر مطلوب في كل الأحوال ايضا!!..

المرأة المتدينة .. الرجل المتدين .. لنكن اكثر واقعية .. الإعلام اولا شوه صورة المتدينين .. ثانيا المغترين بالتدين و الصلاح و هم كثر في المجتمع .. و اخيرا لمن لا يفهم دينه و يدعي التطوع!! شوه الدين ايضا ..

لهذا من لا يعرف دينه قد اضاع كل عمره .. و ايضا و الأهم ان نسأل و نتفقه في كل النواحي الحياتية .. الدين معناه اليسر و محاولة امتصاص الإنسان العنيد او الغاضب بصورة ذكية و ليست بالعدوانية القبيحة!!

من منا في واقع الحياة لا يريد من لا تعاونه في الدين؟؟ او لا يعاونه في الدين ؟؟ ... بل ان من تزوجت رجل دين قد فازت .. لكنني في واقع الحياة .. لا اؤمن بمنطلق المظهر الدين يعتبر دين القلب!! .. احيانا حتى و ان كان شكل الشخص عادي جدا .. يلبس ملابس نظيفة مرتبة .. و لحيته لا تصل إلى صدره .. او لا يلبس الملابس القصيرة .. قد نرى فيه الورع اكثر من اي انسان!! ..

و اعرف قصة واقعية .. -بايخة- ان صح التعبير .. رجل يتلذذ بالنساء .. و لا يغض الطرف ابدا .. و يمنع زوجته منعا باتا من استخدام الإنترنت .. و نراه هو مداوم عليه ليل نهار .. الماسنجر لديه مطلي بالبنات ... يحادثهن بالهاتف بحجة " قوارير " يجب الحفاظ عليهن .. و انه حلال بالنسبة لهن في ان يقول المنكر و يفعل ما يشاء .. و ما هو إلا غرور التدين .. و كأن الله لن ينظر إليه او حتى يعاقبه!!

الحق حق ..

الإسلام امر بالنظافة و النقاء .. بل تعتبر المرأة حمقاء - حــــــــمـــــــــقـــــ ـــــــــــــاء - من تهمل نفسها!! و تكون كومة قمامة متنقلة في المنزل !! و هل هذا ما امرنا الإسلام ؟؟ ابدا .. بل الإسلام حرّص أيما حرص على اهمية الزوج .. وان تقنع عينه على جميل .. و ليس على قبيح فيها!! .. بل عليها ان تكون قدوة في النظافة و الجمال ...

لا انكر انني احيانا ارى فتيات يزهدن في الدنيا بشكل مقزز!! استغفر الله العظيم .. ليس إلى هذا الحد .. لا يكفي جمال الروح .. بل الشكل ايضا .. المنظر .. بالنسبة لي شخصيا .. لا افضل رجل دين قذر المنظر!! .. بل عليه ان يكون جميلا لي كما اكون جميلة له .. و نظافة الإنسان امر مشروط في الإسلام ..

اعتقد ان الكثير ممن يرى المتدينة لا تتقن فنون الحياة .. و اقصد بفن الحياة .. تلطيف الجو مع الزوج .. بل من كانت تفقه دينها و تعرف اهمية الزوج و احقيته في الحياة و كيف ان الله امر بطاعته .. تعرف تماما ما عليها من امور ... كما ان يعرف الزوج ما له و ما عليه تماما .. و بذلك لن يظلم احدهم الآخر ..

الله كريم .. و يرزق الله كل واحد على قد نيته :)
    و التفاؤل و الثقة بالله .. و الإيمان بالقدر .. يجعل الإنسان قنوعا بحياته .. و الأفضل عدم وضع مواصفات كمالية في الإنسان :) فقط التوكل على الحي القيوم الذي يوفق بين القلوب و يأخذ كل منا صاحبه و الحمدلله رب العالمين ..

جزيتم خيراً
    نور الإيمان

مـشـرف واحـات
    مـشـرفـة الـواحـات الـعـامـة
    الصورة الرمزية شوق القلوب
    مزاجي
    Pensive
    قوة التمثيل
    571

السلام عليكم..

هذا الموضوع.. موضوع جداً حســـاس..

في البدايه ، اذا البنت أتقدم لها شخص وسألوا عنه و قالولها انه مدين ورفضته لهذا السبب بس.. فهي ما تبا غير زينة الحياة الدنيا !!

للاسف.. عقليات البنات هالايام في الطلعات و التعديل بالمكياج و اللبس و الحريه المفرطه.. وطبعا ( هالمدين ) بيحرمها حقوقها البطااااليه.. و ما بتعيش حياتها.

في فئه من البنات يبون شخص فري لمجرد انها تبا تطلع من حكره البيت الى الحياه بكل مباهجها.. والمدّين بيعكر عليها صفوتها..من جيه ما تباه !!

ما يدرون انه الحياه الزوجيه راحه و طمأنينه مب في الطلعات و الحواطه.. الحياه الزوجيه في حسن التعامل داخل البيت ، حسن التربيه و التوجيه ، الاحترام و التفاهم ، وهالامور مب الكل يتقنها سواء متدين او شخص عادي..

الدين الصح و الاخلاق هي مقياس توجه الانسان ، والتدين مب شرط لحيه و كندوره قصيره.. لالالا.. في ناس نفوسهم و قلوبهم طاهره و أخلاقهم تتكلم عنهم بس مظهرهم جداً عادي.

الشباب و البنات ، كثير منهم طاح في دوامه المغازل و تفاهات هالفتره من العمر ، بالتالي الطرفيين خافوا من بعض عند الارتباط ، الخاطب في راسه مليون وسواس عن هالبنيه من زود ما يسمع من السوالف او حتى من تجاربه الشخصيه ، و البنت نفس الحال . اتخاف يكون الشاب لعااااب وله سوابق لا تحصى من حال هالجيل اليوم.

ومب كل شاب طالح سيء.. في منهم من يهتدي و يتغير بعد الزواج ، لسبب انه كان هايم على ويهه في هالدنيا ، متبع سوالف الشباب و لعبانهم ، فلما لقى انسانه اتحبه و اتقدره و باسلوبها اللبق بتهديه باذن الله وبيكون من أحسن الازواج..

المطلوب في موضوع الزواج.. ان يكون الانسان عاقل ، خلوق ، وعارف حجم المسؤوليه اللي بيقدم عليها.

والله يرزق الشباب بالزوجات الصالحات اللي يسعدونهم في الدنيا و الاخره..

.
    .

شكراً قرموشه.. :)

عضوية البكالوريا الصورة الرمزية خيال الروح
    قوة التمثيل
    355

اذا هــذا الشخص المتــدين بسـعدني في حيــاتي
    أكيــد بوافق علـيه ,,

وتـسلمين على المـوضوع .

:
    .
    ^%@*!

أحسن عضو الصورة الرمزية عمة العيم
    قوة التمثيل
    344

اختي قرموشه

لا يالغاليه في وايد بنات اعرفهن يقولون ان رياييلهم يبونهم مثلاً مايتحجبون ولا يتسترون

على قولتهم فشلتيني احس جيس زباله حذالي اسمحولي على هالكلمه يعني (معناته الريال هني يشبه لبس الحرمه العبايه والشيله بهالشي !!!!)

هذا واقع وانا ماخترعته من خيالي هااللي اشوفه واسمعه

و في الحقيقه هالنوع من الرياييل لا يعرفون شو الصلاة ولا شو الدين!

السموحه لو ثقلت عليكم

خدافس

بروفيسور متميز الصورة الرمزية قرموشة
    مزاجي
    Angelic
    قوة التمثيل
    503

اخــتيه عمــه العيــم ..
    هــاييلــه ما يعتبرون ريــاييل .. جان الواحــد منهم ما يطــلب الستر لحــرمتــه .. ويبا الكــل يــناظــرهــا .. !!.. ودامـــهم لا يعــرفــون الصلاه ولا الديــن في هــاي الحــاله ممــكن انهــم يســون جذه ..
    والله دنــيا .. عشنا وشفــنا ...
    أشكــرج عـ التوضــيح .. لاني حسبــتهم في البدايــه ناس بأخلاق ..
    التعديل الأخير تم بواسطة قرموشة ; 25-04-06 || الساعة 05:36 PM

مزاجي
    Angelic
    قوة التمثيل
    503

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحساس
    ليش البعض ماخذ فكرة ان الريال الملتزم او المطوع يضرب مرته وعياله او انه يمنع حرمته من الشغل؟؟
    الحساس .. امم .. ما أعتــقد انــه حــد قال انــه المطــوع دايمــا يكــون وحشي ويضــرب مرتــه ..
    بس ممكــن تصيــر ..
    يمـــكن القـــــــصد .. .. انه يمنعــها من بعض الاشيــاء .. كـ الشغـل .. والتبرج .. والخروج للأسواق ..
    ويكــون سيء الخــلق .. بس مش لدرجــه انــه يضربــها ويتصرف بوحــشيه .. جييه هب انسان هو ..
    وهــذا ما بيسمــونه مطوع .. بيسمــونه " مطوع بالاسمــ " أو " مطــوع غــش "

والسموحــة ..

عضوية البكالوريا الصورة الرمزية الملهم
    مزاجي
    Drunk
    قوة التمثيل
    367

السلام عليكم

جئت متأخرا ^__^ ..

افضل ان اقول الزوج الملتزم وليس المطوع ..
    فكلمة " مطوع " قد شوهت بالوحشية كما شوهت كلمة " الصوفي " ..

المهم .. لن اطول .. فقد قالوا الاعضاء ووفوا .. ولكن الى الان لا ارى الا القلة القليلة من هم
    ملتزمين حقا .. مثلا عندما كنت في كافيتريا الكلية سمعت مجموعة مطاوعة يتكلمون فقلت بالتاكيد
    يناقشون في امور الدين .. ولكن بعد قليل سمعتهم يتكلمون عن مواقفهم مع البنات " اونه ابنيه تبا اطوف علي جان ادوس واطوف عليها .. وفي الممزر وحدة تبا تترايس جان اضحك عليها " ماذا تركوا للباقين ؟؟

لذا فكثير من الفتيات لا يحبون المطاوعة .. ولهم الحق في ذلك ..
    وانا الحمد لله ارتاح عندما اكون مع شخصا ملتزما وليس مطوعا ..
    وهناك الكثير من اهلنا والحمد لله ملتزمين ولكن ليس بالثوب القصير ولا اللحية التي
    تصل الى الصدر متزوجين مرتاحين الى ابعد الحدود " ربي يحفظهم " ..

اشكركِ على الموضوع ^__^

// لــوحـة حـيــــــــــــــاتـي .. بــألـوان جـديـدة ..

عضو متميز الصورة الرمزية نور الإيمان
    قوة التمثيل
    268

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اما بعد ..

:kcl: اعتذر مسبقا لكثرة تردادي هنا اختي قرموشة ... لكن ما قالته عمة العيم لم تخترعه من الواقع ..

على قولتهم فشلتيني احس جيس زباله حذالي اسمحولي على هالكلمه يعني (معناته الريال هني يشبه لبس الحرمه العبايه والشيله بهالشي !!!!)
    خيمة ! هكذا قالت لي المعلمة اكثر من مرة ..
    زبالة ! سمعتها من اخوتي و ابي !! .. رغم انهم يصلون خمسهم و يصومون شهرهم .. ولا اخفيكم ان والدي مؤذن! سبحانك ..

و كان ذلك من المقربين لي :no0: .. سبحانك ..

الله كريم على كل حال ..
    جزيتم خيراً

مزاجي
    Angelic
    قوة التمثيل
    503

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اللؤلؤ المكنون
    :kcl: اعتذر مسبقا لكثرة تردادي هنا اختي قرموشة ... لكن ما قالته عمة العيم لم تخترعه من الواقع ..

خــذي راحـــتج .. بالعــكس أصلا .. انا يشــرفنــي وجــودج في موضــوعــي .. وهذا دليل على اهتمــامج .. ومتابعــتج للموضوع ..
    لج جزيل الشكــر ..

وعــن اللي يقــولون انــه العباه " زبــاله " الصــراحــه .. ما أعرف كــيف أرد عليــهم ..
    بس أقول ..
    يعني .. مثلا شو يبــونــاا نسلبس ؟ عباه ملــونه .. ؟؟؟ >>> على فــكرة شفت كذا وحــده منهــا في الجــامعه .. تقول لابسين " مخــورة " هب عباه !!!!

عضو جديد الصورة الرمزية اصايل
    قوة التمثيل
    222

هلا قرموشة موضوعج عجيييييب الصراحة لانه انا كنت حاطة هالشرط في بالي قبل :kcl:
    بس عقب تفكير عمييق و تحليل شفت ان عادي يعني البنات ما يبون مطوعين لانه ممنوع مول ممنوع تظهرين و تروحين على كيفج اي مكان:daleel: ..بس انا اشوووف ان واااايد مطاوعة مع عيالهم وحريمهم في المولات و يتمشون و عادي و مراات اشوفهم في كنتاكي و شيلز انا استغرب ليش ما يقاطعون؟!خخخخخ
    اما عني انا شخصيا اللي اباه منه ان يخليني اشتغل و اسوق سيارة بس اما الباقي فعادي عندي

عضو جديد الصورة الرمزية عيون الدخيل
    قوة التمثيل
    231

انا راي من راي الياه ..................

واشـوف أن الـريـال المتـديـن هــو اللي يقـدر يسـعـد حـرمتـه صـدق لانـه يخـاف ربـه ومـا بيتجـرأ انـه يسـوي شـي يـضـر زوجـتـه !!
    وبيـربـي عـيالـه أحـسن تـربـيـة وإذا سهـت حـرمـتـه عـن شـي ويـا كـثر غـفـلات الـحـريــم
    بيـذكرهـا بالله وبيعـودها على اتبـاع سنـة الـرسـول واجتـنـاب المحـرمات وغـيـرها ....

انا معاج يا الياه
    ومب شـرط إذا كان متديـن يعني هـا متعـصـب ومابيخلي حـرمـته تسـوي شـي
    وبعد انا معاج

وانا اعرف حريم حياتهم عسل ومرتاحين اكثر من غيرهم مع ريايلهم الملتزمين ومش مقصرين معاهن باي شي وكل سنه يروحون رحلات برع البلاد وعيالهم يلبسون ماركات وحريمهم يسوقون سياير وآخر موديلات .......................... انا ما شوف عليهم قصور
    الله يخليهم حق حريمهم

تحياتي

@عيون الدخيل @

عضو جيد الصورة الرمزية ألـم
    قوة التمثيل
    226

قــريــت الموضــوع ..

ولــي عوده أن شاء الله ..

والسموحه منكم

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 2 (0 من الأعضاء و 2 زائر)