. . .السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. . .
عزيزتي الأبلــه ،،
. . .نـويـّـر. . .
بداية ً أقول لكِ عزيزتي .. شكــراً ..
:kcl:
قـُـم للمعلم ووفــّهِ تبجيــلا ً .. كـاد المُعلمُ أن يكــون رســولا
:smartass:
هنــاك فِعلا ً من يستحقون الوقوف احتراما ً لهم ولما قدّمــوه لنا على مر السنين . . .
وكـانوا لنا نِعمَ المعلمين ،، بل كــانوا نِعمَ الأهـــل إن صحّ التعبيــر ..
فقد كان شِعارهم "التـربيــة ثم التعليــم" ،،
التعليــم رسالة ســامية استحق شرف توصيلها قليــل ..
وكـَثـُرَ من نسمـّيهم "مُدرِس لـ المعاش" وهم للأسف في جهالة عن أهمية مهنتهم . . .
:no0:
للمعلم دور كبيـــر في ثقة الطالب بنفسـه وبأهميـّـته ..
وهنـاك صنف مِن المعلمين مَن يحاول تغيير الحال المتدنـّي للطالب ،، لكن بـ إسلوب تشجيعي
فـ يُكثر من كلمات المدح على إنجازات طـُلابهِ ويثني على روعة ما قاموا بتحقيقه رغم بساطته
وبالتالي يزرع في نفوسهم جمال العِلم ويمنحهم الشعور بـ لذّة إنجازاتهم . . .!

ولكننا نجد بعض المعلمين يحطـّمون الطالب بتجريحهم لـ شخصه ومعـايرته بألقاب
كـ الكسول والمهمل والأحمق و و و .. إلخ
وبالرغم من محاولة الطلاب تغيير منظور معلميّهم لـ شخصياتهم ومحاولة إظهار ذكائهم وتفوقهم
إلا أن البعض من المعلمين يستمر في مناداته بتلك الألقاب حتـّى يترسـّخ في ذهن الطالب بأنه فعلا ً
كما وصفه المعلم ويستسلم للأمر الواقع فـ يتوقـّف البعض عن محاولاته لتغيير ذاك الواقع !
أحمد الله بأن من قاموا بتدريسي في بدايات كل مرحلة دراسية كانوا من الصنف الأول ،،
فـ لم أواجه صعوبة في تحدّي الصنف الثاني من المدرسين لإثبات مقدراتي وأن من سبقهم بتعليمي
أجاد مهنته ..
فـ شكـــراً لكـُـنّ يا مُعلـّماتي ،،
و شكـــراً لكم يا مُعلـّميّ . . .!
:kcl:
كل الـــودّ. . .
أمطار
مواقع النشر (المفضلة)