آخـــر الــمــواضــيــع

النتائج 1 إلى 14 من 14

الموضوع: قــم للمعلّـــم

Hybrid View

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. #1
    بروفيسور متميز الصورة الرمزية عفاريتووو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المشاركات
    3,799
    مزاجي
    Fine
    قوة التمثيل
    461

    رد: قــم للمعلّـــم

    السلام عليكم

    التدريس مهنى سامية ,, لكن للاسف مالهم المدرسين التقدير اللي يستحقونه من قبل
    بعض الطلاب وبعض اولياء امورهم
    .
    مروا علي مدرسات و مدرسين لهم دور كبير في حياتي و مستحيل أنساهم
    ومدرسات ومدرسين :no0: مابا اذكرهم حتى
    .
    اول شخص يي على بالي استاذ الرياضيات
    درسني ثلاث سنوات ( ثالث اعدادي , وثاني ثانوي , وثالث ثانوي)
    بصراحة له اسلوب عجيب في التدريس
    الرياضيات ما كانت حصة روتينية لا كانت حصة مسابقات و تحدي
    حتى انه معظم الصف كان ييب في التسعينات مع انه امتحاناته صعبه
    بس اسلوبه كان صدق يزرع في الطلاب روح التحدي مع انفسهم
    كنت دايما اييب مية في الرياضيات ,, اخاف من تعليقاته لول
    كنت استحي واييد ما اشارك في الصف
    فــكان يكتب مسالة عــ اللوح و يقول ابا حد من الــ dead group
    ما عنده مانع لو يتم حصة كاملة يتريا لين ما حد منا يتجرأ يرفع ايده :harhar1:
    كان صدق يشجعنا
    حببنا في المادة واييييييد
    .
    بس في الصف الاول الثانوي كانت المفاجاة ان يا يدرسنا استاذ ثاني
    شو عانينيا لول :no0:
    كان يعرف اني شاطرة بس درجاتي عنده موول مب شي مب بس انا واييد بنات
    مرة يبت 20 من 25 حطاني في الزاوية اونه عقاب :shock:
    و دووم يشتكي على درجاتي عند ماما و انا انهزب
    موول ما كان يشرح واذا حد ساله شي يقولها مشكلتج ليش ما انتبهتي :shock:
    بس بس لا تذكروني فيه :harhar1:
    .
    و لا استاذ الاحياء و الكيميا ,, كان يدرسنا مادتين في اول ثانوي
    بصراحة كانوا بس اربع بنات اللي ينتبهون يالسين يدام
    والباجي عــ اللابتوب ولا راديو ولا سوالف ما كان يقول شي :nono: و احنا عاد ما نصدق
    لول بس كانت سنة كشخة :harhar1:
    .
    علاقة الدرسين مع الطلبة المفروض تكون علاقها يسودها الاحترام و التشجيع و الترغيب
    مب الترهيب لانه هالشي يكره الطالب بالمادة
    و لازم المدرس بين فترة وفترة يغير الروتين و ما تكون العلاقة اللي بينهم كلها جد بجد
    .
    نوير ذكرتيني بايام المدارس
    بس صدق في مدرسين ما يستاهلون هالمهنة :no0:
    و الله يوفقج في مهنتج





    التعديل الأخير تم بواسطة عفاريتووو ; 16-04-06 || الساعة 08:43 PM

  2. #2
    عضوية الدكتوراه الصورة الرمزية أمواج
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    المشاركات
    3,087
    قوة التمثيل
    411

    رد: قــم للمعلّـــم

    :mar7aba:
    .
    .
    .
    كيـــف للمعلــم دور في حــب الطالــب للمــادة؟
    اممممم . . . أعتقــد إن المدرس لازم يبتعــد عن العصبيــه لانه العصبيــة تكره الطــلاب في الماده نفســها . . . وبعــد على المدرس يبتــكر طرق يديده في التدريس . . مب تعال الكلاس و صف الكلام واقبض الدرب . . لا بالعكـس انا أفضــل النقــاش الدايم مع الطــلاب . . . وحبذا لو تتوزع درجـات *بالهبـل * . . .brgll: brgll: brgll: . . . وشي أكيــد لازم المــدرس لازم يلتزم فيــه خو إنه لازم يضحــك طول الوقت . . مب عبووس . . ترا الطــلاب مب ناقصيــن . . اللي فيــهم يكفيــهم والله . . :)
    وأفضــل بعد المــدرس يسوي مسـابقات للطلاب عشان التفــاعل والحمــاس . . .
    وكــيف يجــب أن تكــون عــلاقته مع طــلابه؟

    أكـره شي عندي لما المدرس يحسس الطــالب إنه في حدوود ولازم مايتعداها . . اوكي في حدوود بس مب لكل شي . .p: يعني أتذكر مدرسـة الاحيــاء ماشالله عليــها شرحها اوكي وكل شي . . بس خقــاقه ودايمــا تحسسنا إنه في فرق بين مدرســه وطالبــه . . مع إنه في مدرســات * خرطي* يعني مب لين هنــاك في التدريس . .
    أهــم شي المدرســه ماترفع خشمهــا . . .
    وهــل لديــه احســـاس بالأمانــة التــي بيــن يديــه ألا وهــي التوصــيل الفعلـــي في شــرح المــادة؟

    شوفي يا أبلتــي . . انا ماقدر اقــول إنه كل مدرس قايم بدووره على أكممـل وجــه . . مثل ماسبق وقلتلج إنه في مدرســأت يحضروون ويصــفون الكلام وعقب الخــلا . .
    لكــن في مدرســات تحسيــن صدق حاسيــن بالمسؤوليه اللي بين أيدهــم . .
    مهتمــين بالطــلاب . .فاهمين ولا لا . . يبون مساعدات ولا . . يعني جيــه . .
    .
    .
    .
    .
    .
    هنــا
    [ مفتــرق ]
    الطريــقــ .. !!
    .
    .
    شكــرا ً

  3. #3
    عضوية البكالوريا الصورة الرمزية أمطار
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    المشاركات
    1,930
    قوة التمثيل
    385

    رد: قــم للمعلّـــم

    . . .السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. . .

    عزيزتي الأبلــه ،،
    . . .نـويـّـر. . .

    بداية ً أقول لكِ عزيزتي .. شكــراً ..
    :kcl:

    قـُـم للمعلم ووفــّهِ تبجيــلا ً .. كـاد المُعلمُ أن يكــون رســولا
    :smartass:

    هنــاك فِعلا ً من يستحقون الوقوف احتراما ً لهم ولما قدّمــوه لنا على مر السنين . . .
    وكـانوا لنا نِعمَ المعلمين ،، بل كــانوا نِعمَ الأهـــل إن صحّ التعبيــر ..
    فقد كان شِعارهم "التـربيــة ثم التعليــم" ،،

    التعليــم رسالة ســامية استحق شرف توصيلها قليــل ..
    وكـَثـُرَ من نسمـّيهم "مُدرِس لـ المعاش" وهم للأسف في جهالة عن أهمية مهنتهم . . .
    :no0:

    للمعلم دور كبيـــر في ثقة الطالب بنفسـه وبأهميـّـته ..

    وهنـاك صنف مِن المعلمين مَن يحاول تغيير الحال المتدنـّي للطالب ،، لكن بـ إسلوب تشجيعي
    فـ يُكثر من كلمات المدح على إنجازات طـُلابهِ ويثني على روعة ما قاموا بتحقيقه رغم بساطته
    وبالتالي يزرع في نفوسهم جمال العِلم ويمنحهم الشعور بـ لذّة إنجازاتهم . . .!

    ولكننا نجد بعض المعلمين يحطـّمون الطالب بتجريحهم لـ شخصه ومعـايرته بألقاب
    كـ الكسول والمهمل والأحمق و و و .. إلخ
    وبالرغم من محاولة الطلاب تغيير منظور معلميّهم لـ شخصياتهم ومحاولة إظهار ذكائهم وتفوقهم
    إلا أن البعض من المعلمين يستمر في مناداته بتلك الألقاب حتـّى يترسـّخ في ذهن الطالب بأنه فعلا ً
    كما وصفه المعلم ويستسلم للأمر الواقع فـ يتوقـّف البعض عن محاولاته لتغيير ذاك الواقع !

    أحمد الله بأن من قاموا بتدريسي في بدايات كل مرحلة دراسية كانوا من الصنف الأول ،،
    فـ لم أواجه صعوبة في تحدّي الصنف الثاني من المدرسين لإثبات مقدراتي وأن من سبقهم بتعليمي
    أجاد مهنته ..

    فـ شكـــراً لكـُـنّ يا مُعلـّماتي ،،
    و شكـــراً لكم يا مُعلـّميّ . . .!
    :kcl:

    كل الـــودّ. . .
    أمطار
    التعديل الأخير تم بواسطة أمطار ; 17-04-06 || الساعة 08:41 AM
    Insta: @bati0art

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •