بســـــــم اللــــــــــه الــــرحمــن الرحيـــم

( قـــم للمعلّــــم ووفّـــه التبجيــــلا :: كـــاد المعلّــــم أن يكـــون رســــولا )

كثــيرا ما نسمعـــها ونـــرددهــا هــذه الأبيـــات الشعــرية خاصــة منــا نحــن المدرســون

لكـــــــــن؟؟ هل جميــعنا أو بالأحـــرى جميــع المدرســون عــلى قـــدر واحــــد؟؟
الإجــابة بكـــل تأكيــــد هي .. لا ..

نعــم أقـــولها علــى الرغــم من وجــودي ضمــن سلــك التدريــس المرهـــق جــداً!..!

لمـــاذا نلــقي كـــل التهــم عــلى الطــلاب؟؟

فـــي هــذا الموضوع أنــا لـــست مع المدرســـين ولا مــع الطــلاب؟؟

مــن هنــا يجـــب أن نـــرى عيــوب كــل طــرف من الأطــــراف..

فــي هــذا الموضــوع أحبـــتي فــي اللــه نريـــد أن نتـــناقــش ســوية في أمــر مهـــم

ألا وهــــو ( شخصـــية المعلـــــم وتأثــــيرها عــلى الطالـــب )

كيـــف للمعلــم دور في حــب الطالــب للمــادة؟
وكــيف يجــب أن تكــون عــلاقته مع طــلابه؟
وهــل لديــه احســـاس بالأمانــة التــي بيــن يديــه ألا وهــي التوصــيل الفعلـــي في شــرح المــادة؟

مــن هــذه الــزاوية أريــد أن استطلــع آراءكم فــي مدرسيــــكم إخوتــــي...
لكــن مــا اتمنـــاه منـــــكم أن يكــون بالإنصـــاف فليــس كــل المدرســـين سيئيـــن ...

سأعـــود مع رأيي في بعــض المدرســـات والمدرســـين ســواء مــن قامــوا بتدريـــسي
أو من أتعــامل معهــم حاليـــا...

مودتـــي وتقـــديـــري...

نويّـــــر