آخـــر الــمــواضــيــع

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 16 إلى 17 من 17

الموضوع: حريتي أهم ..

مـراقــب
    مـراقــبـة الواحة الـمـفـتــوحـة
    الصورة الرمزية طير الحب
    مزاجي
    Buzzed
    قوة التمثيل
    383

رد: حريتي أهم ..

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...

الصراحه هالأنسانة غير واعية لما تفعل وسأتحدث عن تجربة شخصية...

أنا قبل الزواج كنت حاطه لنفسي حدود لطريقة تعاملي مع الناس وطريقة حياتي يعني كنت املك سيارة وراتب والوالد ما يقصر في كل إجازة يسفرنا حتى الويك أند لو نبا...بس كنت مدركة ان الزواج يحتاج للتفاهم وممكن الحياة الي أحياها ببيت اهلي تتغير على حسب إمكانيات الزوج...فحطيت شيء واحد ببالي أني سأقدم على الزواج بمن يستحقني فقط مش غرور بس انا اكره انه الواحد يقيد حريتي وهذا طبعا تابع لمفهوك الحرية عندي واكيد يختلف عن مفهوم الحرية عند صديقتج.

أنا كل شيء بحياتي أحب اتناقش فيه بحيث ان اقتنع أو يقنعوني وهالشيء الوالد الله يحفظه علمني أياه وفعلا ما بيوم أجبرني على شيء...ويمكن أقدمت على شغلات تثير التعجب وكان والدي الوحيد الذي ساندني والحمدلله لليوم أجني ثمرات الخطوة الي أقدمت عليها.

شو هي الحرية بنظرها إذا كانت محتمشة...يعني بالنسبة لسفرها تسافر بروحها ولا مع حد...سواقة السياره فئة بسيطة من الشباب يعارضون...والله يا حلاة ان زوجها هي الي يوديها أي مكان تباه وهالشيء تفتقده معظم المتزوجات اللواتي يصرون على قياده السياره بدون مرافقه الزوج بعد فترة يتعود الزوج على انها تروح الجمعيه وتقضي كل مشاويرها بروحه وهني المسؤوليه بتكبر وبتضايقها...واذا عن العمل انا كنت اعمل ببنك وزوجي ما كان حاب المكان (فترة الملجه) وعلى أساس بستقيل أصلا عقب الزواج بس خلاني على راحتي ...وسبحان الله تركت العمل بعد حلم يعني تركته وأنا غير نادمة ومرتاحه جدا...

صديقتج شكلها حاطه نقاط بحياتها ما تبا تغييرها والحياه ياما تفاجئنا...بس مفهوم الحرية بالنسبة لها شو...أنا لي سنتين ونص منذ وقت عقد القرآن ولا مرت علي لحظة حسيت انه زوجي يقيد حريتي .

بس أنا إذا بطلع مع صديقاتي فمع المقربات وأكثر الأوقات مع أخواتي أو أخوات زوجي لأني مع احب أطلع مع فتيات قد يضعنني في موقف محرج.

وبالنسبة لقيادة السيارة بالعكس هو يشجعني حتى عادي أنا أسوق ويكون معاي ...بس مشكلتي السواقه مجرد مزاج وأنا خذت الليسن لأثبت شيء لنفسي ...يعني مب حاجة وساعات أسوق كم مشوار وأخلي أختي تكمل السواقه مزاج أحب أسوق بخط طويل وظلام ...بس السواقه في الزحمه ما احبها أبدا.

قوليلها تراجع حساباتها وتفهم نفسها شو معناة الحرية والرجل لو شاف زوجته مستقيمة ومش مقصرة بحقه ما بيقيد حريتها بشرط أن تحفظ كرامة زوجها...يعني ما أعتقد في وحدة متزوجه ترضى ان حد يطعن بشرف زوجها بسبب تصرفاتها من ورائه .

قوليلها الدين والتفاهم أساس اي علاقة يعني لو عاملته بما يرضي الله...إن شاء الله ما بيقصر بحقها...والأهم أنها يوم بتتزوج حياتها بتكون محصورة بينها وبين زوجها يعني أكيد بتبعد فترة عن صديقاتها...لأنه الأهم هو الزوج وهذا أحساس بتحس فيه مب شرط بيكون التغير منها بدون ما تحس.

ياريت تقرأ كلماتي لأنه نحن ناس متعلمين كيف نبني مواقفنا على أساس حياة أشخاص غيرنا.

لي عودة
    الحمدلله ربي

عضو متميز الصورة الرمزية نور الإيمان
    قوة التمثيل
    269

رد: حريتي أهم ..

بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزتي طير الحب .. أسعد الله مساؤكم غاليتي ..

اعتذر عن التأخير في الرد .. لظرف امر به .. و لكنني قرأت ردكم كله .. :) و الحمدلله رب العالمين ..

اتمنى ان تصبري على نور الإيمان إلى ان استرد نفسي و من جديد .. و سأقوم بالرد عليكم و التعليق اخيتي ..

جزاكم الله خيرا و احسن الله اعمالكم في الدنيا و الآخرة ..

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 6 (0 من الأعضاء و 6 زائر)