السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جيف حالكم اعضاء الواحات



نيســـ GT-R ـــان الجديد كليا

بعد انتظار طويل لنزول هذه السياره الرياضيه GT-R الوحش الياباني القاتل ..



استقبلت نيسان القرن الواحد والعشرين بإطلاق سيارة GT-R الاختبارية في معرض طوكيو للسيارات

الخامس والثلاثين عام 2001 ومن ثم أطلقت الجيل الثاني من GT-R في معرض طوكيو عام 2003 وقد

كان من المقرر البدء ببيع السيارة في عام 2007. ولكن في الحقيقة تم إعداد نسخة للإنتاج بعد عامين

فقط من ذلك الإطلاق، وقد تطور خط إنتاج GT-R مع طرح هذه السيارة الاختبارية الجديدة بشكل كبير...

متعة القيادة المطلقة




في الحقيقة تعني متعة القيادة استجابة السيارة الفورية وتلبيتها لرغبات السائق مباشرة.

وهذا ما حققته أجيال سيارات نيسان GT-R المتتابعة، حيث أخذ الصانع الياباني متعة القيادة بعين

الاعتبار كأولى اهتماماته لدى إنتاج هذه السيارة. فسواء على الطريق أو على حلبة السباق تمثل

سيارات GT-R من نيسان قوة الأداء اللانهائية مترافقة مع مع سيطرة عالية على السيارة واستجابة

مطلقة لرغبات السائق في جميع الظروف، ونتيجة لذلك كونت GT-R سمعتها الكبيرة التي تعدت عشق

مالكيها لهذه القوة الكبيرة والاستجابة الفورية لرغباتهم.


التصميم الخارجي الجذاب مترافقاً مع القوة المطلقة

يصف التصميم الجديد للسيارة الاختبارية GT-R 2005 تاريخ نيسان في هذا النوع من السيارات بدئاً

من الطرازات الأولى مثل PGC10 والذي طرح عام 1969 مروراً بالطراز R34 عام 1999 وصولاً إلى

آخر ما توصلت إليه أفكار مصممي سيارات GT-R في وقتنا الحالي.




إنطلاقاً من أصولها تعد هذه السيارة إحدى أقوى السيارات الرياضية اليابانية، ومن المتوقع أن

تتنافس GT-R الجديدة بشراسة في الأسواق العالمية مع أكثر السيارات قوة. ولأول مرة في التاريخ

صممت GT-R الجديدة إنطلاقاً من الصفر عوضاً عن العادة الشائعة لدى نيسان بتعديلها إنطلاقاً

من سيارة سيدان أخرى.

كما تعبر لغة التصميم المستخدمة في السيارة عن رسالتها من خلال الشكل الخارجي المميز الذي يطبع

صورة واضحة في الذهن عن الأداء العالي والعملانية التي تتمتع بها. وبكل الأحوال تجاوزت التعديلات

الجذرية التي أجريت الروح التقليدية لسيارات GT-R السابقة.



تجدر الإشارة إلى أن تصميم فتحة الهواء الأمامية يعزز من قوة وهجومية مقدمة السيارة كما أنه يبني

جسراً للوصل بين تراث الطراز R34 والطراز الاختباري الجديد من GT-R الذي بني لأول مرة عام 2001.

وقد تم إعادة تصميم واجهة السيارة بعناية ودقة مع مراعاة التخفيف من مقاومة الهواء وخاصة حول العجلات

كما نحتت أطراف السيارة بعناية مطلقة حتى الوصول إلى خلفية السيارة لتعزيز طابع القوة وللتخفيف

من مقاومة احتكاك الهواء لأدنى درجة ممكنة


على صعيد آخر تجدر ملاحظة زوايا ميلان السيارة من الأمام ومن الخلف، فخطوط التصميم العامة تميل

إلى الوراء بذكاء موصلة الهواء المنساب من مقدمة السيارة إلى خلفيتها القوية التي يمكن تمييزها

بسهولة من خلال الأضواء الخلفية الدائرية الأربعة المتناسقة مع فتحات العادم الأربعة الكبيرة.



على الصعيد الميكانيكي لم تعلن نيسان حتى هذه اللحظة أية تفاصيل متعلقة بالمحرك وناقل السرعة

الذي سيعتمد في سيارتها GT-R 2005 التي سيبدأ بيعها للعموم في عام 2007، وبذلك تكون أول

سيارة GT-R جديدة كلياً من نيسان خلال الأعوام الثمانية السابقة.

وعلى حسب الملعومات لى حصلتها

المعلومات الاوليه عن المحرك:

سعة 3.2 لتر

وبقوة 480 حصان

مزوده بتوين تيربو

وهي قابلة للتغيير

وفى الختام ترقبوا منى فائق التحيه والاحترام وعلى درب المحبه نلتقى

محبكم / بحر الموده عاشق النيسان

نقلناه وياكم وللامانه والسموحه جان بدر منا اى قاصر