وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أختي.. أمرين

بالنسبة لمثل هالعلاقة بين المعلمات وطالباتهم فأنا من رايي أن كلاهما غلطان ولو أني ألوم الطالبة أكثر من المعلمة. أنا معك أسلوب المعلمة لازم يكون أرقى من جذي في معاملة استخفاف بعض الطالبات.. ولكن معها الحق أحيانا في الرد بمثل هذه الردود.. وبيني وبينج في بنات كثيرات يستخفن فالحصة من دون داعي وما أظن ردود المعلمة للطالبات الجادات بيكون بمستوى الطالبات الأخريات .. يعني الطالبة المحترمة نفسها المعلمة تحترمها.. (ولكل قاعدة شواذ) ولو نفكر بغمق شوي ببعض الأمثلة:

ـأستاذة ما فهمت الدرس
شو تقصد الطالبة بها السؤال تبا المدرسة تعيد الدرس من أول ويديد، وينها من أول نقطة ما فهمتها ما كان المفروض تتكلم من بداية الدرس.. وهذا دليل أنها كانت سرحانة خلال الحصة عسب جي ما فهمت الدرس.

ـ أستاذة..دفتري ضايع..وش أسوي؟؟
الطالبة تبا حل سريع لها المشكلة فشو المتوقع من المعلمة ترد عليها .. كان ممكن من المعلمة أن تتحاشى السؤال وما يهمها إذا كان الدفتر ضايع ولا لأ بس في مواد الدفتر أهم وأسهل من الكتاب ما كان لازم الطالبة تهتم فيه

ـأستاذة..فيه نملة تحت الدرج!



مو موضوع سخيف ينقطع فيه شرح المدرسة وانتباه الطالبات .. يعني لو شالت النملة من الدرج وعجته في الزباله ما كان أحسن .. والا لازم بريك تغيير فالحصة؟؟!

ـأستاذة..الفصل حار ما نقدر نستوعب

ـ أستاذة الجو حلو..ممكننفتحالدرايش؟

ـاستاذة..ممكن نتفتح الباب؟
صحيح أن الصف مب حبس ما نقدر نتنفس فيه بس الطالبة لما تقول للمعلمة الفصل حار شو بإمكان المعلمة تسوي؟؟! وهذا يمكن راي وحدة وراي الأغلبية.. وصدقوني المعلمة تحاول قدر الامكان تلفت انتباه الطالبات وقضية فتح الدرايش والبيبان تزيد الطين بله.

ـ أستاذة..الله يخليج ..طلعينابرع

المدرسة تحكمها أنظمة وادارة.. وللعلم أريح للمعلمة تطلع البنات برع وتتفرغ لشغلها وتحضيراتها اللي ما له نهاية بس حصص الاحتياط محسوبة عالمعلمة كالحصص العادية ولو كل حصة احتياط طلعو الطالبات فيها راح تعم الفوضى فالمدرسة
ـأستاذة..انتيدخلتي اي جامعة؟؟(البنت اللي تسأل الغرض من سؤالهاالاستفادة من تجاربالآخرين)
الأسئلة الشخصية يفضل بين المدرسة ومعلمتها فغير الحصة..

ـأستاذة,,اليوم بتعطينا درس؟؟
يعني اللي تسأل تقصد الاستخفاف بالمدرسة شو غير الدرس بتعطيهم؟؟! امتحان من دون سابق انذار (وعقب بيستوي انفجار ضدها)
ـأستاذة..ممكن اكلم (فلانة)

يعني لو كان الأمر في غاية الأهمية كانت الطالبة تخبر المعلمة السالفة وهي ذيج الساعة تقرر تسمح لها أو لا

أما المعلمة من واجبها تساعد بطيئات الفهم وتعيد النقطة مرة وأثنين اذا أمكن فالحصة وتراعي ظروف الطالبات في كل الحالات.. وتعامل الطالبات بكل ود واحترام

ولو بنرمس بالموضوع ما نخلص

والسموحة.. عالاطالة

صدى جوفي