![]()
شو السلافة
الظاهر أنا إلي بغرز من زود ما كتبت![]()
أشكركم على متابعة إضافتي الأخيرة وأحب أضيف
أن الرسم بالقلم نفسه من غير إضافة أي تأثير عليه يمثل ملمس شبه خشن
وتختلف درجات الخشونة بدرجات ضغط القلم
هذه نقطه
والنقطة الأخرى يا جماعة الخير
في أساليب وتكنيكات عجيبة تستخد لتغيير الملمس
منهم من يضيف الماء ولو أدخل في رسمته بضع قطرات لوضع طابعٌ آخرعلى الرسمة
ومنهم من يستخدم تأثير الممحاة لتعطي نمطاً آخر في التظليل وهي الأشبه بشكلها الرياح الرملية
ومنهم من يستخدم المنديل والقطن في المسح وكله يختلف في طابعه
وكل نوعية من الألوان تتميز بتكنيكات عجيبة لتحريك ملمس اللوحة
ولكن أنا ما قصدته
هو أن الشخص الذي يستخدم أصبعه فقط
يجب أن يراعي عدم مسح اللوحة من أولها لآخرها
كلا
بل يمسح المزحرية لإبراز نعومتها ويمسح بالمحاية مكان الإضائة بقوة كي تبرق الجرة كالزجاج الحقيقي
ومن ثم
يأتي إلى الأزهار يرسمها بخطوطٍِ خفيفة ٍ بالرصاص
ولا يستخدم المسح فيها بالإصبع كي لا تتشابه مع ملمس المزهرية
وإن إحتاجت الضرورة للمسح فلا مشكلة من القليل من المسح
وخنفروش ياي هني عشان يخرب مخي ومخج أختي الكريمة![]()
وإلي غرز حاضرين نحن وفي الخدمة أتصلو على رقم
سته ...خمسه ... صفر.. أثنين حمر .. أثنيين خضرخخخ
كل تقديري لكم
محاق
مواقع النشر (المفضلة)