السلام عليكم

ظاهره أسواق المال و مجتمعاتنا ، توغلت بشكل فضيع بين جميع أفراد المجتمع ، الكل أصبح
يبحث عن الكسب السريع ، تناسوا طرق الكسب ، تناسوا الظواهر التي ممكن أن تحدثها هذه
العمليات المختلفة من أساليب البيع و الشراء على أسواق المال ( البورصة ) من جراء تداول
الأسهم و السندات ..

أصبحنا في مجتمع عقدته المال ( الكل يحاتي الفلوس ) من الصباح الباكر و النهوض من النوم

و حتى الخلود إليه لا نسمع سوى أسهم ، كم ارتفع ، و كم انخفض ، و ما هي الأسهم الأكثر تداول
و ما و ما و ما ... الخ ، للأسف الجو بالكامل تغير ..

تروح الدوام
بدايته في المكتب يحضرون الجرايد و الصفحات الاقتصادية ، يبحثون أحوال السوق و ما يجري

فيها من متغيرات و أخبار آخر يوم لإغلاق السوق ، في مكتب المدير ها يا فلان شو سويت
البارحه ، انا بعت 10000 سهم من الشركه الفلانيه و بشتري 30000 سهم من هاي الشركه ..
(موال من الاسهم والبورصه و الاعمال واقفه لين ما يخلصون و عقب يجابلون الشغل )

تدخل البيت
العيوز يالسه و تهذرب مع العاييز في التلفون ، ما دريتي يا اختي ، هااا شو بلاج يا ام سعيد ،
ويديه يالله بالستر يخبرني سعيد انه اسهم الشركه هاي نزلت خبري ولدج محمد يوديكم تشترون
منها ، و خلاف سيروا المحكمه عشان تعطونه توكيل ، زين خبرتيني ختيه الحينه بتصل في بنتي
و بخبرها احيدها تتنشد عن هاي الشركه و هيه غربلات ابليس نسيت اقولج باجر مري على
ام سيف تراها تحب تاخذ اسهم ..
( هيه وين سارت سوالف العيايز مال اول الله يستر من باجر )

تطلع بتروح الميلس
السلام عليكم شباب ، عليكم السلام و رحمه الله مرحبا بو محمد ، ( سوالف عاديه ) ، ترن ترن
الو بو محمد ، مرحبا .......( داير الحوار عن الاسهم ) ..... اوكي يا بو خليفه فمان الله ، وينك
يا سهيل متصلبي هزاع و يقول انه ياجر بيجزئون الشركه الفلانيه ، سير زهب عمرك عشان
تاخذ لك الاسهم ، انزين ياخي انا ما عندي فلوس الحينه و تدري انته كل الفلوس حطيتهن في
البورصه ، ياخي انته تعبان البنك شو فايدته ، اتصدق فكره ...
تمر الايام و يتلاقون مره ثانيه في الميلس
مساكم الله بالخير
ها يا بو محمد بشرنا شو الاسهم معاك ، ياينكم يا جماعه الخير و اطلبكم ( الشيمه يا عرب الشيمه )،
اتسلفت من البنك و تدرون اني بعت السياره و رهنت البيت ، و اشتريت اسهم الشركه الفلانيه و
البارحه طاحت اسهم الشركه و الحينه الكل يطالبني وانا ما عندي شيء ، الحقو عليه عندي يهال ،
وحرمه ، وما اريد ادخل السجن ..
( نهايه الكسب السريع )

تسير الكوفي
طبعا تدرون الطاولات تقريبا جراب من بعض و اذا كان الصوت مرتفع تسمع الحوار ..
في احد المراكز واحدى الطاولات ، حوار نقاشي بين صديقين ، تدري بطي اليوم شريت اسهم
الشركه الفلانيه بقيمه 400000 و لكن ما ضرب معايه الحظ نزلت 4 دراهم و خسرت 80 الف
درهم ، يا ريال ما عليك لا اتبيعها وا ن شا ءالله بتربح فيها بس اتريا على بدايه الربع الاول من
السنه اليايه ، انزين و الحينه شو تباني اسوي اتم جيه لو ابيعهن بخسر ، لالا تريا شويه ..
في مركز ثاني و طاوله ثانيه
بخبرك ياخي تعرف سالم اللي شفناه و نحن داخلين السنتر ، هيه شو بلاه اعرفه الريال ، شاري
اسهم من الشركه الفلانيه و ارتفعت الاسهم و حصل من وراها فايد صافي ارباحه حوالي
800000، لا اتقول ما شا ءالله يستاهل يستاهل ..
( ربح و خساره ، كوفي .. مقهي .. مطعم .. دكان .. كل مكان )

مكالمه
ترن ترن
الوووووو ارباب ، مرحبا خان ، جيف هال مال انته ارباب ، الحمد الله خان ، ارباب انا في
فلوس يجمع مال سلاس سنه ، مشان بجا مال انا يبغي يسوي اسهم مشان مستقبل مال بجا ،
يريد انتا اسم , شو تريد انته اشتريك اسهم خان ، هيه ارباب ، اوكي خان عطي نسبه 20 % ،
مافي مشكل بابا ..
( شر البليه ما يضحك و لكن هالواقع في المجتمع )

منتديات - اسواق - مناسبات - تلفزيونات -مدارس - جامعات
وين ما تروح و حتى وانته راقد تلقى
اسهم اسهم اسهم

مشاكل اجتماعيه و ظاهره انتشرت بشكل الله المستعان ، هي وسيله من وسائل الكسب و لكن
الطمع و الجشع يتدخل في نفس الانسان فتضي عليه ، و يسقط في ناهيه المطاف ، و قد يسلم
منها كثيرون و لكن الى متى ، اعمل بما تملك ولا تعمل بمال غيرك ..

قضايا و سوالف و مواقف يوميه و عندي من الكلام الكثير اني اتكلم في هاي القضيه و الظاهره الفضيعه اكتفي بما قلت واترك المجال لكم اخواني ..

قلوب دبي