و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
الأخ بو كشه
إن الحديث الذي تفضلت به صحيح في كل نقطة ناقشتها.
أنا أعاني الآن مع إخوتي الذين لا يستطيعون استيعاب المناهج الجديدة و فهمها.
إن معظم الطلاب إن لم يكن جميعهم يتخرجوا من المدارس و هم قد نسوا ما درسوه لإنهم يريدوا النجاح فقط ، أما حفظ المواد و استيعاب كل درس فغير ضروري المهم النجاح.
أنا لا أعاتبهم و لكن أعاتب العاملين في مجال التربية الذين جعلوا الطلاب يحفظوا فقط و لا يهتموا بالدروس للمستقبل و الاستفادة منها في حياتهم فما الفائدة من العلم إذا لم يطبق في الحياة.
إن أكبر دليل على عدم نفع المواد للطلاب عند الانتهاء من المدارس هي اللغة الانجليزية
فالطلاب يفاجئوا في الجامعات و الكليات بمنهج الانجليزي والمستوى الذي يجب أن يكونوا به
فيرجع الطلاب لدراسة الانجليزي من البداية كأنهم أطفال.
أتمنى من وزارة التربية إعادة التفكير في المناهج و عدم استيراد المناهج الأجنبية لنا
فالمناهج تختلف من دولة إلى دولة و الطلاب كذلك
و أشكرك مرة أخرى على هذا الموضوع القيم.
مع تحياتي
الجديدة
مواقع النشر (المفضلة)