سأتكلم اليوم عن بعض مشكله لدينا في المجتمع والتي يجب تداركها قبل فوات الاوان

1- لاحظت ويمكن لاحظ الكثير من الاخوه وضع اللوم دائما على الاجنبي والدوله في سواء في مجال التوظيف او في مجال الاقامه في البلد وغيره لكن لو اردنا ان نتحدث بصراحه سنجد ان العيب فينا وليس شئ اخر لو اردنا ان نحصي عدد شبابنا الذين عندهم شهاده سادس فأتوقع اننا سنتفوق على دوله مثل اليابان ولكن بشكل عكسي فهم يفتخرون بكثره الدارسين ونحن نفتخر بكثره شهادات ابو سادس عندنا
فكيف للدوله ان تعتمد على هؤلاء الشباب في المقابل نجد الفتيات لدينا هم اللي رافعين رؤوسنا وعلى حسب اخر الاحصائيات فتعليم المراه في الامارات يتفوق على جميع دول الخليج.

فالاجنبي لن يذهب هكذا الاساس يكون من الشباب فإذا كانوا الشباب للاسف هكذا مع احترامي لن تتقدم الدوله خطوه واحده وستظل الدوله تعتمد على العنصر الاجنبي

شبابنا للاسف مهتم بأخر موديل من السيارات والفشخره ومش عارف ايش لكن تريد منه فائده يخدم فيها بلده ما فيه

يمكن يطلع لي واحد ويقول فيه وفيه وانا اقول صحيح فيه وفيه ولكنهم يعدون على الاصبع الواحد

ارجع للبنات واقول لهم يعطيكم العافيه ولكن هذا ليس يعني النهايه فنريد منهن المزيد والمزيد ودائما الانسان ما يتوقف على شئ معين واتمنى ان شبابنا ياخذون البنات قدوه
وكذلك الشركات الخاصه لا يوجد اماراتيون يريدون العمل في شركات خاصه لازم حكومه والا ما نبي وبعدين يشتكون من بطاله
اكيد في احد بيقول حتى الشركات الخاصه ما تبي انا اقوله انت شو عندك من شهادات عشان تبيهم ياخذونك
للمعلوميه فقط : في السعوديه والبحرين في نسبه من شبابهم يعملون براتب 1200 ومنهم جامعيين وانته يا ابوسادس بتشوف نفسك
في الاخير: تأكدوا اعزائي الكرام كل مازاد عدد المتعلمين في اي بلد زاد تطورها ويحق للوطن ان يفتخر بشعبه